أنا مسيحي و أريد جوابا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أنا مسيحي و أريد جوابا

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3
النتائج 21 إلى 26 من 26

الموضوع: أنا مسيحي و أريد جوابا

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    254
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-09-2016
    على الساعة
    04:38 PM

    افتراضي

    هو اكيد دخل وقرأ الردود وأنصدم .. ربنا يهديه .. ويبعد عنه المدلسين ..

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    61
    آخر نشاط
    29-10-2009
    على الساعة
    12:02 AM

    افتراضي

    أخي العزيز

    قبل مارد على اسألتك ،، بسألك سؤال وابيك تجاوبني عليه ،

    لو أتي عيسى عليه السلام للزواج من بنت من بنات المسيح واهي في عمر التاسعه هل سترضون فيه او سترفضونه ؟؟


    هناك أسباب كثيرة أدت إلى زواج الرسول من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

    1- تستنكرون هذا الزواج بسبب صغر عمر عائشة رضي الله عنها ولكنكم تعلمون جيداً أن الزواج لايحدده سن معين بل يحدده شروط ومن بين هذه الشروط العقل والبلوغ، أولا إن فتاه ذاك الزمان تختلف تماما عن الفتاه في هذا العصر من ناحية العقل والبلوغ والفطنة والجسم، فلا نقدر أن نجعلها متساوية مع بنت تكون من عمرها في هذا الوقت ، فالبنت قديما وبسبب البيئة الصحراوية التي كانوا يعيشونها ، كانت ذو جسم كجسم المرأة الآن وكانت تتحمل أعباء المنزل بسبب عدم انشغالها بشي آخر مثل الدراسة أو العمل، ولكن هناك أمثله من حياتنا الآن انه يوجد فتيات في عمر أمنا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنجبن وأصبحن أمهات وهن في سن التاسعة أو أكبر قليلاً وهذا سيزيد من يقينك أن العمر ليس سبب من اسباب الزواج بل العقل والفطنة والقدرة على تحمل الأعباء هو الأهم

    وإليك مثال على ذلك
    http://forum.te3p.com/54391.html
    2- نأتي الآن عن النقاط التي تفرق زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من زواج أي رجل آخر ، فالرسول صلى الله عليه وسلم كان يختلف اختلافاً كثيراً عنا لرجال، فعلى الرغم من مكانته لكنه من احن الناس وارقهم ، كان رحيما بالصغير قبل الكبير ، بالعجوز قبل الشاب ، فما بالك كيف ستكون معاملته لزوجه من زوجاته، فكان زواجه لها تكريماً لأبيها ابوبكر الصديق رضي الله عنها وإنزال أبنته أكرم المنازل في بيت النبوّة.
    فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يعامل عائشة رضي الله عنها معاملة طيبة بل كان يحبها كثيراً وأبي أن يموت إلا في بيتها وهذا يدل على إكرامها في حياته وقبل مماته.
    ولقد سُئل عليه الصلاة والسلام: من أحبّ الناس إليك؟ قال: (عائشة) قيل: فمن الرجال؟ قال: (أبوها). هذه هي السيدة عائشة رضي الله عنها الزوجة الأثيرة عند الرسول صلى الله عليه وسلم وأحبّ الناس إليه.
    3- والآن نأتي لماذا اخص الرسول صلى الله عليه وسلم من الزواج ببنت صغيرة على الرغم من وجود الكثير من من كانوا يتمنون أن يكونوا زوجات للرسول صلى الله عليه وسلم، والسبب في ذلك إننا نحن نعلم أن كل ماصغر السن زاد قدره المخ على الفهم والحفظ أيضا ،وكانت عائشة رضي الله عنها متميزة في الفهم والحفظ ، ولقدر اختارها الرسول صلى الله عليها وسلم لكي تحفظ الدين من بعده وتنقل لنا الأحاديث ولولاها لما وصلتنا كل هذه الأحاديث الآن
    4- أخيرا، ساءضع بين يديك احاديث عائشة رضي الله عنها وهي تتحدث عن زوجها رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
    - تقول أيضا عائشة: كنت مع رسول الله في بعض أسفاره, وكنت جارية ( سريعة الجري ) لم أحمل اللحم ولم أبدن .
    فقال رسول الله للناس : تقدموا تقدموا . فتقدم الناس .
    ثم قال : ياعائشة تعالي حتى أسابقك . فسابقته فسبقته , فسكت .
    حتى إذا حملت اللحم ( بدنت ) ونسيت خرجت معه في بعض أسفاره . فقال للناس : تقدموا . فتقدم الناس , ثم قال لي : تعالي أسابقك .
    فسابقته فسابقني , فجعل يضحك ويقول : ( هذه بتلك )
    ( ماأروع طيبة وحنان حبيبي محمد ( صلي الله عليه وسلم ))
    - لقد كان رسول الله يملك من العطف والرحمة مايغني زوجه الصغير عن عطف أبويها , وكانت لاتنسي أبدآ هذه الذكريات الجميلة فكانت تذكرها دائما وهي في غاية السعادة والنشوة .
    قالت:عائشة : قدم رسول الله من غزوة تبوك , وفي مكان ما ألعب ستر يسترني , فهبت ريح فكشفت ناحية الستر من بنات لعائشة أي ( لعب ) : فقال : ماذا ياعائشة ؟ . قالت : بناتي .
    ورأي بينهن فرسا له جناحان من رقاع .
    فقال : ماهذا الذي في وسطهن ؟ . قالت : فرس .
    قاقالت: جناحان. عليه ؟ قالت: جناحان .
    قال : فرس له جناحان . قالت : أما سمعت أن لسليمان خيلا لها أجنحة ؟ قالت : فضحك النبي حتى رأيت نواجذه ( أسنانه )...
    والآن مع وصف زوجته عائشة رضي الله عنها له:
    وكانت عائشة تقول عن زوجها رسول الله : كان أخلاقه يعجز القلم عن وصفها ....
    وحسبه الله تعالي فقد قال (وإنك لعلي خلقا عظيم ). .. ما أجمل هذا الوصف.
    وتقول ماضرب الرسول شيئا بيده قط , ولا امرأة , ولاخادمآ , إلا أن يجاهد في سبيل الله .
    وماله من ( ظلمه أحد ) فلقد كان لايرد بمثل مافُعل به , إلا أن ينتهك شئ من محارم الله , فينتقم لله ( عزوجل )...
    وكان الرسول ( صلي الله عليه وسلم ) رغم كثرة انشغاله بالعبادة وبهموم الأمة المسلمة, إلا إنه كان زوجا مثاليا, محال أن نجد له مثيلا في الدنيا كلها. ..
    فلقد كان يساعد أهله في عمل البيت – في الوقت الذي يستنكف ويبعد فيه أحدنا أن يحضر لزوجته كوب ماء أثناء مرضها –.
    سألت عائشة: ماذا كان النبي يصنع في البيت ؟
    فردت : كان يكون في مهنة أهله , فإذا سمع الأذان خرج.
    فلنهاية نقول إلى كلمن يأتي بالشبهات هذه أدلة واضحة لكل الشبهات أولا بان الله سبحانه وتعالى لايعترض على سن الزواج وهذا أهم شي ، ثانيا أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام علاقته لايمكن أن يأتي احد لها مثيل ثالثا أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ملمة بكل الواجبات الزوجية وسعيدة بزواجها رابعا واهم شيء رضا الطرفين وسعادتهم في هذا الزواج إذاً أين الأخطاء أو الشبهة في ذلك .والأهم من هذا كله أن الرسول صلى الله عليه وسلم زوج ابنته السيدة فاطمة رضي الله عنها من الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وهي كانت صغيرة ايضأ فهذا يدل على ان هذه هي كانت عاداتهم ولكل زمان عادات وتقاليد تختلف عن سابقتها.
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 08-05-2009 الساعة 06:08 AM سبب آخر: زيادة حجم الخط
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    136
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-04-2011
    على الساعة
    10:14 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    I want to write in English, if you allow me.
    Prsonally I reject any religion that doesn't lead to Allah I believe in as there aren't any proofs of their existence while Allah I believe in has a lot of proofs that lead to Him (for example, the Qur'an, the prophets, the universe itself, we as human, we are the proofs og Allah's existance... etc). Moreover, believing in several Gods is somehow illogical because there cannot be more than one who is Allah, if they were existed, their "will" might contradict and therefore reflect on us. Allah says that He is only One, He has self-sufficient, Master whom all creatures need, He neither eats nor drinks, He was never born and never had any son, and there isn’t anyone who could complete with Him or comparable unto Him....
    Islam emphasizes that Allah is self-subsisting, and sufficient, without need. The emphasis in the Islamic theology of Allah can be summarized by one word: 'tawhid', which means "absolute unity” and Jesus was simply a man like Adam. Jesus is human like Adam, a creature of the soil. Allah had created Adam from the soit and it's too easy for to create Jesus without father.
    If we assumed that Jesus is the god of the Christians, How do you believe in him and he was unable to defend himself? Is it right to call him god?
    The difference between Islam and Christianity is that Muslims do not believe in Trinity and they believe that Jesus is merely a respected prophet just like Prophet Mohammed –May peace be upon them-, and not the son of God. And I know that there are Christians who do not believe that Jesus is the son of God and do not believe in Trinity.
    “Not Trinity! Cease! It is better for you. Allah is one and only one, glory be to Him above having a son.”
    But whatever the differences are, Muslims still believe Moses and Jesus are prophets and we cannot be a Muslim unless we believe in Christianity and Judaism (believing in ALL heavenly religions). We Muslims believe in all prophets. But you don’t believe that Mohamed -May peace be upon him- is a prophet.
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    418
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-08-2015
    على الساعة
    02:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعد فيصل مشاهدة المشاركة
    . But you don’t believe that Mohamed -May peace be upon him- is a prophet.
    اعتقد انك اخطات فى كتابة هذه الجملة وارجو منك التصحيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    386
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2012
    على الساعة
    01:17 AM

    افتراضي

    اولا الله ينتقم منك يا كاذب على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ويمزقك ثانيا الاخوة ردوا عليك في كل المسائل وعندى معلومة متواضعة جديدة على ما اعتقد مثبت علميا ان البلاد الحارة سن بلوغ الاناث فيها ممكن يصل لتسع سنوات وهو اقل سن للبلوغ للاناث بصفة عامة بينما البلاد الباردة زيك قد تبلغ الانثى عند سن الثامنة عشرة سنة اى ان سن البلوغ عند الاناث بين التاسعة والثامنة عشرة لذلك لا مشكلة في كون السيدة عائشة تزوجت وهى عند التاسعة لانها كانت بالغة وتتحمل الوطء او الجماع لانها حسب راى العلماء في العصر الحديث قبل القديم انثى مكتملة واظن انك كده فهمت ولا لسه الغباء والمسلمين الاوائل رضوان الله عليهم لم يكونوا خرعين زيكم وكان اسامة بن زيد رضى الله عنه عنده ستة عشر عام وكان قائد جيش به ابو بكر الصديق وعمرو بن الخطاب وبقية الصحابة العبرة يا ضنايا باعمل والشخصيات مش بالسن ابدا ولا تحاول او تتخيل انك ممكن تقيس هؤلاء العظماء بما الناس فيه اليوم من استعباط وفساد الذمم والملل والعقول وسيادة الغرائز وانتشار الشهوات وعدم تحكيم الحق او العدل او القيم وعدم ا لمسئولية وعدم الايمان اذا كان الشرق او الغرب وعلى فكرة داود كان عنده ستة عشر عام عندما انتصر على جالوت وقتله وبعدها مباشرة اخذ ملك البلاد فليه مستغرب قوى بنت في التاسعة تتزوج خير الناس الرؤوف الرحيم صلى الله عليه وسلم الذى كان يساعدها في كل شئ ويكون عندها حتى في المزاح والجرى والسيدة مارية القبطية ام المؤمنين رضى الله عنها ياجاهل كان في زمنها بعتها ابوكم القبطى للنبي صلى الله عليه وسلم كجارية وعندنا في الاسلام من تلد من سيدها في زمن العمل بنظام الرق تصبح حرة فزواجها ورقها عند محمد صلى الله عليه وسلم اخرجها من العبودية بتاعتكم لها عندما كانت جارية في قصر المقوقس بمصر واصبحت من اعظم النساء وام للمؤمنين بزواجها للنبي صلى الله عليه وسلم وممكن تفهمنى اغتصبها ازاى ومثبوت ان المقوقس اهداها له واختها سيرين ومثبوت انها كانت حلوة الحديث معه صلى الله عليه وسلم حتى غارت منها السيدة عائشة ازاى واحد يغتصب واحدة وتبقى حلوة الحديث معه وتجذبه لها وتكون المراة الوحيدة التى ينجب منها بعد السيدة خديجة لو كان واحدة مغتصبة زى ما بتقول لم تكن لتحلى له الكلام صلى الله عليه وسلم او تبقى على جنين منه وهتقول كانت خايفة هاقولك كداب لان كان في واحدة كان سيدخل بها بعد الزواج منها صلى الله عليه وسلم فابت فقال لها الحقى باهلك وخلاص لم يضربها ولم يجبرها على البقاء معه لحظة وذهبت لاهلها فورا عرفت قيمتك ولا لسه
    ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2015
    على الساعة
    04:13 AM

    افتراضي

    والله لقد اقحم وعاد الى سردابه
    نسأل الله له ولاهله الهداية

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3

أنا مسيحي و أريد جوابا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اريد منكم جوابا صادقا ....؟
    بواسطة ayatmenallah في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-03-2012, 10:50 AM
  2. من فضلكم ...... اريد جوابا
    بواسطة سامح رضا في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-11-2008, 02:41 AM
  3. إلى كل مسيحي أريد منك جوابا لو أمكن
    بواسطة لطفي مهدي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 18-07-2008, 10:04 PM
  4. أريد الحوار مع مسيحي يبحث عن الحق بكل جدية
    بواسطة دفاع في المنتدى الذب عن الأنبياء و الرسل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-05-2008, 12:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أنا مسيحي و أريد جوابا

أنا مسيحي و أريد جوابا