محمد رسول الله وتحدى !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

محمد رسول الله وتحدى !

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: محمد رسول الله وتحدى !

  1. #1
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    محمد رسول الله وتحدى !



    افتح هذا الموضوع للرد على أحد أغبياء وجهلاء النصارى , فلقد وضع ثلاثة إختبارات إذا توافقت شروطها مع صفات النبى – صلى الله عليه وسلم – سيكون نبياً مرسلاً من عند الله , فأخذ يوضح ويُثبت أن الثلاث إختبارات لا تتفق مع صفات النبى صلى الله عليه وسلم , لكن بفضل الله ومنته سألقنه درساً قاسياً وسأثبت من خلال الثلاث إختبارات أن " محمداً رسول الله " تابعوا المداخلة الأولى للرد على الإختبار الأول .
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  2. #2
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    متابع إن شاء الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  3. #3
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي

    الإختبار الأول


    سنجد من هذا الغبى مفاجآت ستفتح باب الضحك بسبب جهله وتدليسه , لذلك سيكون هذا الموضوع من أمتع المواضيع التى أكتبها ؛ فسنرد شبهة ونضحك على جهل أحد النصارى فى نفس الوقت .

    ملحوظة جانبية : هذا الغبى أحد مشرفى زرائب النصارى .

    يقول الجاهل :



    اقتباس
    الاختبار الاول لنبوة محمد
    ان اول اختبار قد تعرض له محمد هو:
    عدم معرفة محمد لملاك الوحى بل انه احتاج لمساعدة زوجتة السيدة خديجة لكى تتعرف على الملاك مستخدمة طريقة وضع محمد على فخذها لكى ينكسف على دمه ويمشى ان كان ملاك .... ومع هذا احتاجت لمساعدة رجل الدين المسيحى الملعون ورقة بن نوفل بعد ان قصوا عليه ما رأه محمد... الذى اكد ورقة بن نوفل لهم ان ما راءه محمد هو ما يراه الانبياء !!!!!!!!!!!!!!!!!!. فهل الملعون ورقة له خبرة فى ذلك ..... هل كان نبى سابق وخرج على المعاش هذا الملون ورقة ليعطى محمد خبرته فى التعرف على الملائكة

    وهى اول مرة نسمع فيها عن نبي ( لم يتعرف على ملاك الوحى ) فيطلب من زوجته المساعدة وان تتعرف هى عليه... فتستخدم كشف أفخاذها !!!!!!

    انظر .... فى القران الانبياء الحقيقيون هم الذين يتعرفون على ملاك الوحى دون مساعدة من زوجاتهم ... ودون الحاجة لكشف الافخاذ ...


    حتى مريم البتول تعرفت على ( ملاك الوحى ) بمنتهى السهوله ... بل وتكلمت معه ... عكس محمد لم يتعرف على ملاك الوحى ولجا لزوجتة الوثنية المشركة التى تعرفت على الملاك بكل سهولة ... فمحمد هنا مش محصل امرأة فى التعرف على الملاك.


    خذ عندك بعض الامثلة من القران


    المثال الاول ... زكريا ... يقول القران :
    هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ(38) فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَسَيِّدًاوَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنْ الصَّالِحِينَ


    المثال الثانى .. مريم يقول القران :
    إِذْقَالَتْ الْمَلَائِكَةُ يَامَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنْ الْمُقَرَّبِينَ(45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنْ الصَّالِحِينَ(46)قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ

    الخلاصة :

    فشل محمد فى التعرف على الملاك وبذلك يكون محمد فد رسب فى امتحان النبوة الاول لانه عجز عن التعرف على ملاك الوحى ولجأ لزوجته التى تعرفت على ملاك الوحى بحيلة***رخيصة وبعد ذلك سؤال *** ورقه بن نوفل الذى اكد دون ان يرى او يشاهد شىء لانه كان اعمى البصر و**** .
    الرد


    لقد ذكرت لنا الآن " كلاماً إنشائياً " ولم تأت بدليل مُعتمد تستند عليه , وسأورد أنا الروايتين .

    الرواية الاولى


    قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : وَحَدّثَنِي إسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي حَكِيمٍ مَوْلَى آلِ الزّبَيْرِ : أَنّهُ حُدّثَ <239> عَنْ خَدِيجَةَ رَضِيَ اللّهُ عَنْهَا أَنّهَا قَالَتْ لِرَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ أَيْ ابْنَ عَمّ أَتَسْتَطِيعُ أَنّ تُخْبِرَنِي بِصَاحِبِك هَذَا الّذِي يَأْتِيك إذَا جَاءَك ؟ قَالَ نَعَمْ . قَالَتْ فَإِذَا جَاءَك فَأَخْبِرْنِي بِهِ . فَجَاءَهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السّلَامُ كَمَا كَانَ يَصْنَعُ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ لِخَدِيجَةَ يَا خَدِيجَةُ هَذَا جِبْرِيلُ قَدْ جَاءَنِي ، قَالَتْ قُمْ يَا ابْنَ عَمّ فَاجْلِسْ عَلَى فَخِذِي الْيُسْرَى ; قَالَ فَقَامَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فَجَلَسَ عَلَيْهَا ، قَالَتْ هَلْ تَرَاهُ ؟ قَالَ نَعَمْ قَالَتْ فَتُحَوّلْ فَاجْلِسْ عَلَى فَخِذِي الْيُمْنَى ; قَالَتْ فَتَحَوّلَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فَجَلَسَ عَلَى فَخِذِهَا الْيُمْنَى ، فَقَالَتْ هَلْ تَرَاهُ ؟ قَالَ نَعَمْ . قَالَتْ فَتَحَوّلْ فَاجْلِسْ فِي حِجْرِي ، قَالَتْ فَتَحَوّلَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فَجَلَسَ فِي حِجْرِهَا . قَالَتْ هَلْ تَرَاهُ ؟ قَالَ نَعَمْ قَالَ فَتَحَسّرَتْ وَأَلْقَتْ خِمَارَهَا وَرَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ جَالِسٌ فِي حِجْرِهَا ، ثُمّ قَالَتْ لَهُ هَلْ تَرَاهُ ؟ قَالَ لَا ، قَالَتْ يَا ابْنَ عَمّ اُثْبُتْ وَأَبْشِرْ فَوَاَللّهِ إنّهُ لَمَلَكٌ وَمَا هَذَا بِشَيْطَانٍ

    الرواية الثانية


    قَالَ ابْنُ إسْحَاقَ : وَقَدْ حَدّثْتُ عَبْدَ اللّهِ بْنَ حَسَنٍ هَذَا الْحَدِيثَ فَقَالَ قَدْ سَمِعْتُ أُمّي فَاطِمَةَ بِنْتَ حُسَيْنٍ تُحَدّثُ بِهَذَا الْحَدِيثِ عَنْ خَدِيجَةَ إلّا أَنّي سَمِعْتُهَا تَقُولُ أَدْخَلَتْ رَسُولَ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ دِرْعِهَا ، فَذَهَبَ عِنْدَ ذَلِكَ جِبْرِيلُ فَقَالَتْ لِرَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إنّ هَذَا لَمَلَكٌ وَمَا هُوَ بِشَيْطَانٍ .

    سننسف تلك الشبهة الخايبة بنقطتين :

    النقطة الأولى :

    سنترك الرواية كأن لم تكن ونحلل الموضوع نقطة نقطة .. يقول الجاهل :

    (( عدم معرفة محمد لملاك الوحى بل انه احتاج لمساعدة زوجتة السيدة خديجة لكى تتعرف على الملاك مستخدمة طريقة وضع محمد على فخذها لكى ينكسف على دمه ويمشى ان كان ملاك .... ))

    وهل عدم تعرف النبى على " ملك الوحى " يقدح فى نبوته ؟؟؟ كيف له أن يعرف أن المتمثل أمامه فى صورة بشر هو " ملك " لا وملك " الوحى " ولإبطال ما تقول سأعطيك دليلاً من القرآن الكريم :

    هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِين إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ

    ثم تتوالى الآيات لنصل إلى :

    فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيم

    هاهو نبى الله إبراهيم لم يتعرف على الملائكة , عندما أتوا فى صورة بشر – كما حدث مع النبى فى الغار – فهل هذا قدح فى نبوة إبراهيم ..أم أن هناك إستثناءات ؛ بسبب الكِبر الذى بداخلك ..؟؟!

    وبعدما عرف النبى – صلى الله عليه وسلم – بأمر نبوته وأنه أصبح خاتم الأنبياء والمرسلين لم يتعجب بعد ذلك من دخول " ملك الوحى " فى صورة بشر ..

    أخبرنا عبد الجبار بن العلاء قال حدثنا سفيان عن عمرو سمع محمد بن قيس عن عبد الله بن أبي قتادة عن أبيه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر فقال يا رسول الله أرأيت إن ضربت بسيفي في سبيل الله صابرا محتسبا مقبلا غير مدبر حتى أقتل أيكفر الله عني خطاياي قال نعم فلما أدبر دعاه فقال هذا جبريل يقول إلا أن يكون عليك دين

    قال الشيخ الألباني : صحيح

    ثنا ابن حساب ثنا حماد بن زيد ثنا مطر الوراق عن عبدالله ابن بريدة عن يحيى بن يعمر عن عبدالله حدثني عمر قال بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء رجل هيئته هيئة مسافر وثيابه ثياب مقيم فقال يا رسول الله أدنو منك فدنا حتى وضع يده على ركبته فقال يا رسول الله ما الإيمان قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وبالموت وبالبعث والجنة والنار والقدر كله فإذا فعلت ذلك فقد آمنت قال نعم قال صدقت قال فلما ولى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بالرجل قال فطلبوه فلم يجدوه فقال هذا جبريل عليه السلام جاء يعلمكم أمر دينكم

    حديث صحيح رجاله ثقات رجال مسلم إلا أنه لم يحتج بمطر الوراق وإنما روى له في المتابعات وفيه ضعف وابن حساب اسمه محمد بن محمد بن عبيد بن حساب الغبري البصري مات سنةوالحديث أخرجه مسلم بإسناد المصنف هذا وبإسنادين آخرين قالوا حدثنا حماد بن زيد به ثم أخرجه من طرق أخرى عن ابن بريدة به أتم منه .

    النقطة الثانية :

    (( احتاج لمساعدة زوجتة السيدة خديجة لكى تتعرف على الملاك مستخدمة طريقة وضع محمد على فخذها لكى ينكسف على دمه ويمشى ان كان ملاك .... ))

    ما الدليل الذى إستندت عليه لتقول " إحتاج لمساعدة زوجته لكى تتعرف على الملاك " ..؟؟؟!

    الرواية الأولى :

    فيها انقطاع ؛ لأن اسماعيل بن ابي حكيم لم يسمع من خديجة رضي الله عنها ، وقال : أَنّهُ حُدّثَ عن خديجة ولم يذكر من حدثه عنها ، وهذا كاف لابطال هذه الطريق ولله الحمد .

    الرواية الثانية :

    وهي عن فاطمة بنت حسين عن خديجة,وفاطمة هي بنت الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم,وهي تابعية , ولدت بعد وفاة خديجة بنحو ثلاث واربعين سنة, ففاطمة على هذا لم تسمع من خديجة ,فيصبح الحديث من المراسيل وهذا ايضا كاف لتضعيف هذه الطريق, وحتى الحسين رضي الله عنه لم ير خديجة لانها توفيت رضي الله عنها قبل الهجرة بثلاث سنين ,والحسين و لد في شعبان سنة أربع من الهجرة اي بعد وفاتها بسبع سنين ,فاذا كان ابوها لم يسمع من خديجة ,فكيف بابنته فاطمة ؟ رضي الله عنهم جميعا .

    للإستزادة :

    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=256

    وأيضاً :

    شبهة اثبات الوحي عن طريق خديجة رضي الله عنها؟

    ثم أنه لم يرد فى الروايتين أن النبى طلب مساعدة أمنا خديجة , فما الدليل الذى إعتمدت عليه يا أبا جهل ؟؟؟!

    نأتى للجزء المُضحك من الإختبار الهايف , إستعدوا للضحك ..

    نبدأ الضحك مع هذا الجاهل

    (( ومع هذا احتاجت لمساعدة رجل الدين المسيحى *** ورقة بن نوفل بعد ان قصوا عليه ما رأه محمد... الذى اكد ورقة بن نوفل لهم ان ما راءه محمد هو ما يراه الانبياء !!!!!!!!!!!!!!!!!!. فهل **** ورقة له خبرة فى ذلك ..... هل كان نبى سابق وخرج على المعاش هذا الملون ورقة ليعطى محمد خبرته فى التعرف على الملائكة ))

    وهل لكون ورقة قد قال أن ما رآه النبى هو " ملك " يجب أن يكون نبياً ..؟؟! أليست هناك بشارات عنده فى التوراة والإنجيل تبشر بمبعث النبى صلى الله عليه وسلم !!! على هذا يكون اليهود الذين تنبأوا بقدوم المسيح أنبياء أيضاً ..؟؟!

    (( انظر .... فى القران الانبياء الحقيقيون هم الذين يتعرفون على ملاك الوحى دون مساعدة من زوجاتهم ... ودون الحاجة لكشف الافخاذ ...

    حتى مريم البتول تعرفت على ( ملاك الوحى ) بمنتهى السهوله ... بل وتكلمت معه ... عكس محمد لم يتعرف على ملاك الوحى ولجا لزوجتة الوثنية المشركة التى تعرفت على الملاك بكل سهولة ... فمحمد هنا مش محصل امرأة فى التعرف على الملاك.
    ))

    هههههههههههه !!! من قال إن السيدة مريم "نبية " و " حقيقية " خذ هذا الدليل الصاعق :

    سورة يوسف رقم الآية 109 :

    وَمَا أَرۡسَلۡنَا مِن قَبۡلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيۡهِم مِّنۡ أَهۡلِ الۡقُرَى أَفَلَمۡ يَسِيرُوا۟ فِي الأَرۡضِ فَيَنظُرُوا۟ كَيۡفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبۡلِهِمۡ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيۡرٌ لِّلَّذِينَ اتَّقَوا۟ أَفَلاَ تَعۡقِلُونَ

    سورة الأنعام رقم الآية 9 :

    وَلَوۡ جَعَلۡنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلۡنَاهُ رَجُلاً وَلَلَبَسۡنَا عَلَيۡهِم مَّا يَلۡبِسُونَ

    شرط النبوة والرسالة هو " الذكورة " فما الدليل الذى إعتمدت عليه لتقول أن " السيدة مريم " من الأنبياء و "الحقيقون " !!!!!

    تقول أن السيدة مريم تعرفت على الملاك " بسهولة "

    قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا

    هل عرفت بمفردها " بسهولة " أم الملك أخبرها بأنه " رسول ربها إليها " ؟؟؟!!!

    ما الدليل الذى إعتمدت عليه لتقول أنها تعرفت عليه بمفردها وبــ" سهولة " !!!!!


    (( المثال الاول ... زكريا ... يقول القران :
    هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ(38) فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنْ اللَّهِ وَسَيِّدًاوَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنْ الصَّالِحِينَ
    ))

    وهل هنا الملائكة تبشره بالنبوة كما فى حالة النبى – أو هو أول لقاء بينه وبين الملائكة كما حدث مع النبى ؟؟؟

    لا !! هنا نبى الله زكريا كان نبياً وجاءت الملائكة لتبشره بأبنه يحيي , فلإختلاف المقام بطلت المقارنة .

    هل هذا أول لقاء بين زكريا والملائكة ؟؟

    لا !! لإن أول لقاء لن يكون بتبشره بالبنوة بل بالنبوة ,فكلام الملائكة معه يدل على أنه نبى . فلإختلاف المقام بطلت المقارنة .

    إذاً

    محمد رسول الله


    تم الرد على الجزء الأول ..فإن كان هناك تعليق من الأخوة فليتفضلوا , قبل الإنتقال للإختبار الثانى .
    التعديل الأخير تم بواسطة سيـف الحتف ; 16-04-2009 الساعة 11:02 AM
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  4. #4
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي

    الإختبار الثانى


    اقتباس
    الاختبار الثانى لمحمد فى النبوة
    من اهم هذه الاختبارتالتى تعرض لها محمد ورسب فيها بجدارة
    ( هو تحدى معارضية وفشله فى الرد عليهم )
    وهذه اقوال معارضية اشراف العرب فقد طلبوا منه اية ( اى اية ) ووضعوا لهعدد من الاختبارات منها السهل ومنها الصعب ليختار هو ويثبت لهم انه نبي بقولهم له ..
    وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنْ الْأَرْضِيَنْبُوعًا(90)أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَالْأَنهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا(91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا(92)أَوْيَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِن َلِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُه


    تخيل انت ماذا كان رده ؟؟؟؟؟
    كان رده عليهم مخيبا لاماله واحلامه ... فرد بقوله العاجز :
    قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا ... 93 الاية من الاسراء

    وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون
    لقد ثبت أنه ليس فى القرآن ، أى معجزة حسية على الاطلاق لمحمد و من المتأكد انه ليس للمسلمين اى سند من نص قرآنى صريح على ادعاء معجزة لمحمد فما هو الدليل والبرهان الذى يدعونى لتصديق محمد مدعى النبوة هذا؟.

    بالرغم من هذا النص القاطع : وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون
    إلا انه ولأسباب عديدة، نجد في أمهات الكتب الإسلامية المعتبرة عندكم تذكر وتنسب لمحمد مئات المعجزات مثل الاسراء والمعراج وانشقاق القمر و تكثيره للماء، تسليم الجحر والشجر عليه بالنطق، وتلبية عرق الشجرة لنداءه،وتسبيح الطعام حين وضع عنده أي بين يديه فنطق كما في البخاري وتكليم الذراع له فأخبره أنه مسموم و غير ذلك الكثير والكثير جدا. مع العلم ان نسب هذه المعجزات لمحمد يتعارض تعارضا صريحا مع نصوص القران ويناقض نصوصه التى تنفى ان لمحمد معجزة ......
    فمن نصدق ... القران الذى قال لا معجزة لمحمد .... ام من قال ان لمحمد معجزات مع الاخذ فى الاعتبار قول القران ( وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون )
    الرد

    سيتم الرد على تلك الشبهة العقيمة بطريقة تبين جهل النصارى بأبسط الآيات القرآنية .

    النقطة الأولى : إعتراض النصارى على معجزات النبى - صلى الله عليه وسلم - هو تلك الآية التى فهمهما جهلائهم خطأً , فإن كانت هذه الآية هى سبب عدم تقبلهم لمعجزات النبى, فمن المنطقى أن يتقبلوها ويتقبلوا معجزات النبى , عند إظهار عوّر إعتقادهم وزيف منهجهم فى التفسير .

    النقطة الثانية : نأتى لتفاسير الآية الكريمة والتى تفضح جهل النصارى بكل المقاييس , والتى إذا ما لجأوا إليها فى البداية لما فتحوا باب الشبهات ..ولكن ماذا نقول فى الجهلاء ؟؟!

    الجامع لأحكام القرآن » سورة الإسراء »

    قوله تعالى : وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون وآتينا ثمود الناقة مبصرة فظلموا بها وما نرسل بالآيات إلا تخويفا

    قوله تعالى : وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون في الكلام حذف ، والتقدير : وما منعنا أن نرسل بالآيات التي اقترحوها إلا أن يكذبوا بها فيهلكوا كما فعل بمن كان قبلهم . قال معناه قتادة وابن جريج وغيرهما . فأخر الله - تعالى - العذاب عن كفار قريش لعلمه أن فيهم من يؤمن وفيهم من يولد مؤمنا . وقد تقدم في [ الأنعام ] وغيرها أنهم طلبوا أن يحول الله [ ص: 253 ] لهم الصفا ذهبا وتتنحى الجبال عنهم ; فنزل جبريل وقال : ( إن شئت كان ما سأل قومك ولكنهم إن لم يؤمنوا لم يمهلوا وإن شئت استأنيت بهم ) . فقال : لا بل استأن بهم . وأن الأولى في محل نصب بوقوع المنع عليهم ، وأن الثانية في محل رفع . والباء في بالآيات زائدة . ومجاز الكلام : وما منعنا إرسال الآيات إلا تكذيب الأولين ، والله - تعالى - لا يكون ممنوعا عن شيء ; فالمعنى المبالغة في أنه لا يفعل ، فكأنه قد منع عنه .


    تفسير القرآن العظيم » تفسير سورة الإسراء »

    قال تعالى ( وما منعنا أن نرسل بالآيات ) أي نبعث الآيات ونأتي بها على ما سأل قومك منك فإنه سهل علينا يسير لدينا إلا أنه قد كذب بها الأولون بعدما سألوها وجرت سنتنا فيهم وفي أمثالهم أنهم لا يؤخرون إذا كذبوا بها بعد نزولها كما قال الله تعالى في المائدة : ( قال الله إني منزلها عليكم فمن يكفر بعد منكم فإني أعذبه عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين ) ( المائدة 115 )

    تفسير الطبري » تفسير سورة الإسراء
    يقول تعالـى ذكره: وما منعنا يا مـحمد أن نرسل بـالآيات التـي سألها قومك، إلا أن كان من قبلهم من الأمـم الـمكذّبة، سألوا ذلك مثل سؤالهم فلـما أتاهم ما سألوا منه كذّبوا رسلهم، فلـم يصدّقوا مع مـجيء الآيات، فعوجلوا فلـم نرسل إلـى قومك بـالآيات، لأنَّا لو أرسلنا بها إلـيها، فكذّبوا بها، سلكنا فـي تعجيـل العذاب لهم مسلك الأمـم قبلها .

    للإستزادة : http://www.mosshaf.com/web/tafseer.p...rseNo=1&go=all

    وبعدما إستعرضنا التفاسير التى بيّنت جهل النصارى , وأن المنع المقصود فى الآية منع مُقيد وليس مطلق نقول لهم فى قضية منطقية سهلة .

    لم تؤمنوا بالمعجزات بسبب تلك الآية ظناً منك أنها تفيد العمومية , فعندما تبيّن أنها مقيدة مخصصة بالمعجزات التى سألها المشركون فى حدث معين , ينتج عن ذلك إيمانكم بها وإن لم تقرّوا ..فالقضية باتت منطقية واضحة .

    النقطة الثالثة : سنفترض مع جهلاء النصارى أن لفظة { الآيات } جاءت على سبيل العموم لا التخصيص ...هل من شئ فى ذلك ؟؟؟! هل قدح هذا فى نبوة المصطفى ؟؟؟

    سيقولون كيف لنبى أن لاتكون له مُعجزات ؟؟

    وللرد أسأل وماهى معجزة نوح عليه السلام التى آمن بها قومه ؟؟؟ إذا أجاب أحدهم بأنها " الطوفان"
    سنقول له بأن هذا جهل مركب ؛ لإن الطوفان أغرق قوم نوح إلا المؤمنين منهم ..فكيف آمن الكافرون ؟

    النقطة الرابعة : سنتساهل مع النصارى ونقول لهم ماذا يحدث إذا أجاب الله المشركين سؤالهم ؟؟ هل سيؤمنوا بما آتاهم الله من المعجزات على يد المصطفى ؟؟؟

    الإجابة : لا , لن يؤمنوا بها على الرغم من سؤالهم والدليل على ذلك قولهم { وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَّقْرَؤُهُ }

    إذاً

    محمد رسول الله
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  5. #5
    الصورة الرمزية ذو الفقـار
    ذو الفقـار غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    294
    آخر نشاط
    06-07-2014
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    أجدت الرد وأفضت

    جزاك الله خيراً يا صاعقة

    جعلك الله صاعقة على كيد كل من أراد بدينه شراً

    متابع بعون الله ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    206
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-06-2012
    على الساعة
    08:10 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخى الغالى
    ادامك الله زخرا للاسلام والمسلمين
    وجزاك خيرا عن دفاعك عن نبينا وسيدنا محمد اشرف الخلق وخاتم المرسلين
    سدد الله خطاك وسلم يمناك وفي الفردوس باذنه ورحمته اعلاك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي

    الأخوة الكرام ..

    أخى الحبيب ليث بارك الله فيك على المتابعة
    أخى الحبيب وأستاذى ذو الفقار , جزّاكم الله خيراً أستاذى فكله بتوجيهاتك

    أختى الكريمة منة الله جزاكِ الله خيرا على مروركِ العطر ..فلقد شرّفنى وأتمنى أن يكون موضوعى المتواضع قد رد ولو بجزء بسيط على ما يتناقله الخرفان .


    جزّاكم الله خيراً ..والرد الأخير فى المداخلة القادمة وبعدها سأفجر صاروخاً بآية صغيرة من القرآن تلقم هذا الجاهل حجراً تجعله يشمأز من حقارة شبهته .
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  8. #8
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي الإختبار الثالث ونسفه

    الإختبار الثالث


    يقول الجاهل :

    اقتباس
    الاختار الثالث للنبوة والذى سيدخله محمد


    اول كل شىء محمد يعترف بالتوراة وانها هى احكام الله
    اليك الحديث الذى يؤكد ان التوراة بيد محمد ... واقراره بذلك بقوله .. قال آمنت بك ( اى التوراة ) وبمن أنزلك
    في رجم اليهوديين / الحدود / سنن أبي داود / ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن سعيد الهمداني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏حدثني ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏أن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏حدثه عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏قال ‏ ‏أتى ‏ ‏نفر ‏ ‏من ‏ ‏يهود ‏ ‏فدعوا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏القف ‏ ‏فأتاهم في بيت ‏ ‏المدراس ‏ ‏فقالوا يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن رجلا منا زنى ‏ ‏بامرأة ‏ ‏فاحكم بينهم فوضعوا لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وسادة فجلس عليها ثم قال بالتوراة فأتي بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلك ثم قال ائتوني بأعلمكم فأتي ‏ ‏بفتى ‏ ‏شاب ‏‏ثم ذكر قصة الرجم ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏.
    وايضا ورد... حديث لعبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: النصيحة - الصفحة أو الرقم: 271


    بعد اعتراف محمد بالتوراة وانها من عندالله اليك الاختبار الذى تعرض له محمد
    ترى هل ينجح محمد فى هذا الاختبار البسيط مع ملاحظة ان محمد يعترف ويؤمن بالتوراة التى بيده ويقر بانها منزلة من عند الله كما بينا فى ما سبق.


    الاختبارهو
    طلب اليهود من محمد ان يحكم ( حكم الله كما فى التوراة ) على انسان زانى
    ولكن محمد حكم بحكم مغاير للحكم الذى فى التوراة ( ويكون بذلك راسب بجدارة ) برغم ان التوراة بيدة وهو يدعى انه يؤمن بها فنزلت هذه النصوص القرانية التالية بهذه المناسبة توبخ محمد .
    .. المائدة 43 / 44 تقول وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ (يا محمد ) وَعِنْدَهُمْ ( اى اليهود ) التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ( حكمك بالجلد ) ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ( بك وبحكمك المخالف لكتابهم الذى يقول بالرجم ) (43) إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ .. ( راجع اسباب التنزيل ) ...
    راجع اسباب التنزيل لهذا الامتحان الذى تعرض له محمد ورسب فى هذا الامتحان بجدارة لم يسبق لها مثيل من قبل.
    الرد


    أنا لا أعرف من الغبى الذى زج بهذا الجاهل فى حوارات الأديان , فحتى مع نقله للشبهة فهو لم يفهمها , ولا يفهم حقيقة إيمان المسلم بالكتب السماوية , وأن إيمانه لا يكتمل إذا كذب الكتب السابقة .

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا) النساء 136 .

    نأتى للرواية التى ذكرها الجاهل والتى تفرد بها أبو داوود عن زيد بن أسلم وهو من ( التابعين ) فيكون السند فيه إنقطاع " منقطع " .

    يقول ابن حجر :

    وفي رواية أيوب فجاءوا وزاد عبيد الله بن عمر " بها فقرؤها " وفي رواية زيد بن أسلم " فأتى بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلك "

    كل الروايات التي وردت لم ترد بها لفظة ( آمنت بك وبمن أنزلك ) الا في رواية أبي داوود عن زيد بن أسلم وزيد ابن اسلم من طبقة التابعين فيكون سند زيادة زيد ابن اسلم منقطعا .

    لنورد باقى الروايات :

    صحيح مسلم


    1- وَحَدَّثَنِي الْحَكَمُ بْنُ مُوسَىَ أَبُو صَالِحٍ، حَدَّثَنَا شُعَيْبُ بْنُ إِسْحَقَ، أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللهِ، عَنْ نَافِعٍ أَنَّ عَبْدَ اللهِ بْنَ عُمَرَ أَخْبَرَهُ: أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أُتِيَ بِيَهُودِيٍّ وَيَهُودِيَّةٍ قَدْ زَنَيَا، فَانْطَلَقَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- حَتَّىَ جَاءَ يَهُودَ. فَقَالَ: "مَا تَجِدُونَ فِي التَّوْرَاةِ عَلَىَ مَنْ زَنَىَ؟" قَالُوا: نُسَوِّدُ وُجُوهَهُمَا وَنُحَمِّلُهُمَا، وَنُخَالِفُ بَيْنَ وُجُوهِهِمَا، وَيُطَافُ بِهِمَا. قَالَ: "فَأْتُوا بالتَّوْرَاةِ، إِنْ كُنْتُمْ صَادِقينَ" فَجَاؤُوا بِهَا، فَقَرَأُوهَا، حَتَّىَ إِذَا مَرُّوا بِآيَةِ الرَّجْمِ، وَضَعَ الْفَتَى الَّذِي يَقْرَأُ يَدَهُ عَلَىَ آيَةِ الرَّجْمِ .

    2- حَدَّثَنَا يَحيَىَ بْنُ يَحْيَىَ، وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، كِلاَهُمَا عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ قَالَ يَحْيَىَ: أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مُرَّةَ، عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ قَالَ:

    مُرَّ عَلَى النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- بِيَهُودِيٍّ مُحَمَّمَاً مَجْلُوداً، فَدَعَاهُمْ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقَالَ: "هَكَذَا تَجِدُونَ حَدَّ الزَّانِي فِي كِتَابِكُمْ؟" قَالُوا: نَعَمْ. فَدَعَا رَجُلاً مِنْ عُلَمَائِهِمْ فَقَالَ: "أَنْشُدُكَ بِاللهِ الَّذِي أَنْزَلَ التَّوْرَاةَ عَلَىَ مُوسَىَ، أَهَكَذَا تَجِدُونَ حَدَّ الزَّانِي فِي كِتَابِكُمْ؟" قَالَ: لاَ، وَلَوْلاَ أَنَّكَ نَشَدْتَنِي بِهَذَا لَمْ أُخْبِرْكَ، نَجِدُهُ الرَّجْمَ، وَلَكِنَّهُ كَثُرَ فِي أَشْرَافِنَا.

    3- حدثنا يحيى بن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة. كلاهما عن أبي معاوية. قال يحيى: أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش، عن عبدالله بن مرة، عن البراء بن عازب. قال:

    مر على النبي صلى الله عليه وسلم بيهودي محمما مجلودا. فدعاهم صلى الله عليه وسلم فقا ( هكذا تجدون حد الزاني في كتابكم؟ ) قالوا: نعم. فدعا رجلا من علمائهم. فقال ( أنشدك بالله الذي أنزل التوراة على موسى أهكذا تجدون حد الزاني في كتابكم؟ ) قال: لا. ولولا أنك نشدتني بهذا لم أخبرك. نجده الرجم. ولكنه كثر في أشرافنا. فكنا، إذا أخذنا الشريف تركناه. وإذا أخذنا الضعيف أقمنا عليه الحد. قلنا: تعالوا فلنجتمع على شيء نقيمه على الشريف والوضيع. فجعلنا التحميم والجلد مكان الرجم. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم! إني أول من أحيا أمرك إذا أماتوه ). فأمر به فرجم.

    فأنزل الله عز وجل: { يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر* إلى قوله: إن أوتيتم هذا فخذوه } [5 /المائدة /41] يقول: ائتوا محمدا صلى الله عليه وسلم. فإن أمركم بالتحميم والجلد فخذوه. وإن أفتاكم بالرجم فاحذروا.

    فأنزل الله تعالى: { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون } [5 /المائدة /44]. { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون } [5 /المائدة /45]. { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون } [5 /المائدة /47]. في الكفار كلها.

    مسند الإمام أحمد


    1- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا أبو معاوية حدثنا الأعمش عن عبد الله بن مرة عن البراء بن عازب قال: - مر على رسول الله صلى الله عليه وسلم بيهودي محمم مجلود فدعاهم فقال أهكذا تجدون حد الزاني في كتابكم فقالوا نعم قال فدعا رجل من علمائهم فقال أنشدك بالله الذي أنزل التوراة على موسى أهكذا تجدون حد الزاني في كتابكم فقال لا والله ولولا أنك أنشدتني بهذا لم أخبرك نجد حد الزاني في كتابنا الرجم ولكنه كثر في أشرافنا فكنا إذا أخذنا الشريف تركناه وإذا أخذنا الضعيف أقمنا عليه الحد فقلنا تعالوا حتى نجعل شيئا نقيمه على الشريف والوضيع فاجتمعنا على التحميم والجلد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إني أول من أحيا أمرك إذ أماتوه قال فأمر به فرجم فأنزل الله عز وجل يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر إلى قوله يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه يقولون ائتوا محمدا فإن أفتاكم بالتحميم والجلد فخذوه وإن أفتاكم بالرجم فاحذروا إلى قوله ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون قال في اليهود إلى قوله ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون قال هي في الكفار كلها.‏

    صحيح البخاري


    1- حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنْ نَافِعٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ قَالَ إِنَّ الْيَهُودَ جَاءُوا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرُوا لَهُ أَنَّ رَجُلًا مِنْهُمْ وَامْرَأَةً زَنَيَا فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا تَجِدُونَ فِي التَّوْرَاةِ فِي شَأْنِ الرَّجْمِ فَقَالُوا نَفْضَحُهُمْ وَيُجْلَدُونَ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَامٍ كَذَبْتُمْ إِنَّ فِيهَا الرَّجْمَ فَأَتَوْا بِالتَّوْرَاةِ فَنَشَرُوهَا فَوَضَعَ أَحَدُهُمْ يَدَهُ عَلَى آيَةِ الرَّجْمِ فَقَرَأَ مَا قَبْلَهَا وَمَا بَعْدَهَا فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَامٍ ارْفَعْ يَدَكَ فَرَفَعَ يَدَهُ فَإِذَا فِيهَا آيَةُ الرَّجْمِ قَالُوا صَدَقَ يَا مُحَمَّدُ فِيهَا آيَةُ الرَّجْمِ فَأَمَرَ بِهِمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرُجِمَا فَرَأَيْتُ الرَّجُلَ يَحْنِي عَلَى الْمَرْأَةِ يَقِيهَا الْحِجَارَةَ .

    للإستزادة : http://www.ebnmaryam.com/Amantobeky.htm

    ماذا فهمنا من تلك الروايات ..؟؟!

    حدثت واقعة زنا فأتوا بالنبى - صلى الله عليه وسلم - يستشيروه فسأل النبى عن حكم الزانى فى التوراة , فأخبروه بحكم مخالف لمَ أنزل الله , ولكن ظهر أن الحكم الحقيقى هو الرجم فأمر به فرجم , إذاً النبى قد حكم بحكم التواراة وهو " الرجم " وهذا ما لم يفطنه النصرانى الجاهل ؛ لإنه ليس إلا ناقلاً للشبهات , دون بحث أو دراية , فهو كما قال الله " كمثل الحمار يحمل أسفاراً " .

    أثبتنا أن حكم النبى كان هو نفس حكم التوراة , فهل لقول النبى " آمنت بك وبمن أنزلك " إيماناً بعدم تحريف التوراة ؟؟؟

    إن جهل النصارى قد أعمى بصائرهم وعقولهم عن الفهم ,فإيمان المسلم بالكتب السابقة رغم تحريفها , لايقدح فى إيمانه , فالإيمان ينحصر فى كون الكتب مرسلة من عند الله , وأنه قد تلاعب فيها أصحابها فحرفوا الكلم عن مواضعه فقط .

    وللإستزادة من موضوع أخى الحبيب وأستاذى " ذو الفقار " فلقد أفصح وبيّن بطريقة سلسة وسهلة حقيقة إيمان المسلم بالكتب السابقة .

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...539#post200539

    نأتى للآية البسيطة السهلة التى آثرت تأخيرها , والتى ترد شبهة معجزات النبى وفقاً لبشريته .

    وَقَالُوا لَوۡلَا أُنزِلَ عَلَيۡهِ آيَاتٌ مِّن رَّبِّهِ قُلۡ إِنَّمَا الۡآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ

    إذاَ

    محمد رسول الله




    تحــــــدى



    لكل نصرانى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    التعديل الأخير تم بواسطة سيـف الحتف ; 18-04-2009 الساعة 05:32 PM
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    160
    آخر نشاط
    08-06-2011
    على الساعة
    03:00 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك
    فعلا رد مفحم
    من حكمة الله الكونية أنه جعل أكثر الديانات انتشارا مع الإسلام أي النصرانية هي بالفعل أكثر العقائد تناقضا في تاريخ البشرية فلله الحمد والمنة

محمد رسول الله وتحدى !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قبل وفاة سيد البشر محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم ب 9 أيام
    بواسطة جنة الفردوس في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-05-2012, 09:12 PM
  2. استنكار إخراج فيلم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-06-2010, 02:00 AM
  3. انجيل بالفاتيكان ( قامت السموات والأرض بلا إله إلا الله محمد رسول الله )
    بواسطة نوران في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-07-2009, 02:06 PM
  4. الله اكبر الموقع العالمى ( جوجل) يشهد ان محمد رسول الله
    بواسطة ابو باسم في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-07-2008, 10:29 AM
  5. قبل وفاة سيد البشر محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم ب 9 أيام
    بواسطة جنة الفردوس في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

محمد رسول الله وتحدى !

محمد رسول الله وتحدى !