رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود

  1. #1
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بأذن الله فى هذا الموضوع سيتم الرد على النصرانى الذى إدعى أن الأرض المقدسة هى ملك لليهود بأمر من الله فى القرآن الكريم , وقد إعتمد فى هذا على الفهم الخاطئ للتفاسير وسنورد ما قاله ونرى صحته :

    يقول النصراني:


    اقتباس
    (({ يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين}
    (المائدة 21)


    مين اللي كتبها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الله كتبها ..!!!

    لمين ؟!

    لبني اسرائيل !


    نقرأ التفسير :



    " { وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَـٰقَوْمِ ٱذْكُرُواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاء } لأنه لم يبعث في أمة ما بعث في بني إسرائيل من الأنبياء { وَجَعَلَكُمْ مُّلُوكاً } لأنه ملكهم بعد فرعون ملكه وبعد الجبابرة ملكهم، ولأن الملوك تكاثروا فيهم تكاثر الأنبياء. وقيل: الملك من له مسكن واسع فيه ماء جار وكانت منازلهم واسعة فيها مياه جارية. وقيل: من له بيت وخدم، أو لأنهم كانوا مملوكين في أيدي القبط فأنقذهم الله فسمي إنقاذهم ملكاً { وَءاتَـٰكُمْ مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَداً مّن ٱلْعَـٰلَمِينَ } من فلق البحر وإغراق العدو وإنزال المن والسلوى وتظليل الغمام ونحو ذلك من الأمور العظام أو أراد عالمي زمانهم { يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } أي المطهرة أو المباركة وهي أرض بيت المقدس أو الشام { الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } قسمها لكم أو سماها أو كتب في اللوح المحفوظ أنها مساكن لكم { وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَـٰرِكُمْ } ولا ترجعوا على أعقابكم مدبرين منهزمين من خوف الجبابرة جبناً أو لا ترتدوا على أدباركم في دينكم { فَتَنقَلِبُواْ خَـٰسِرِينَ } فترجعوا خاسرين ثواب الدنيا والآخرة."

    (تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي – المائدة : 21 )


    تفسير الطبري :

    وَيَعْنِي بِقَوْلِهِ : { الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } الَّتِي أَثْبَتَ فِي اللَّوْح الْمَحْفُوظ أَنَّهَا لَكُمْ مَسَاكِن , وَمَنَازِل دُون الْجَبَابِرَة الَّتِي فِيهَا . فَإِنْ قَالَ قَائِل : فَكَيْفَ قَالَ : { الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } , وَقَدْ عَلِمْت أَنَّهُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا بِقَوْلِهِ : { فَإِنَّهَا مُحَرَّمَة عَلَيْهِمْ } ؟ فَكَيْفَ يَكُون مُثْبَتًا فِي اللَّوْح الْمَحْفُوظ أَنَّهَا مَسَاكِن لَهُمْ , وَمُحَرَّمًا عَلَيْهِمْ سُكْنَاهَا ؟ قِيلَ : إِنَّهَا كُتِبَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل دَارًا وَمَسَاكِن , وَقَدْ سَكَنُوهَا وَنَزَلُوهَا , وَصَارَتْ لَهُمْ كَمَا قَالَ اللَّه جَلَّ وَعَزَّ . وَإِنَّمَا قَالَ لَهُمْ مُوسَى : { اُدْخُلُوا الْأَرْض الْمُقَدَّسَة الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } يَعْنِي بِهَا : كَتَبَهَا اللَّه لِبَنِي إِسْرَائِيل - وَكَانَ الَّذِينَ أَمَرَهُمْ مُوسَى بِدُخُولِهَا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل - وَلَمْ يَعْنِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ اللَّه تَعَالَى ذِكْره كَتَبَهَا لِلَّذِينَ أَمَرَهُمْ بِدُخُولِهَا بِأَعْيَانِهِمْ "

    (تفسير جامع البيان في تفسير القران- الطبري )

    وايضاً :

    تفسير القرطبي

    " قَالَ الزَّجَّاج : دِمَشْق وَفِلَسْطِين وَبَعْض : الْأُرْدُنّ , وَقَوْل قَتَادَة يَجْمَع هَذَا كُلّه "

    ( الجامع لاحكام القران – القرطبي )


    وايضاً ..

    تفسير البغوي :

    " قال مجاهد :هي الطور وما حوله، وقال الضحاك : إيليا وبيت المقدس ، وقال عكرمة و السدي : هي أريحاء ، وقال ال***ي : هي دمشق و فلسطين وبعض الأردن ، وقال قتادة هي الشام كلها ، قال كعب : وجدت في كتاب الله المنزل أن الشام كنز الله في أرضه [وبها أكثر] عباده"
    (تفسير معالم التنزيل- البغوي )

    وايضاً :

    " { الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } يعني أرض بيت المقدس. وقيل: الطور وما حوله. وقيل: الشام. وقيل: فلسطين ودمشق وبعض الأردن. وقيل: سمَّاها الله لإبراهيم ميراثاً لولده حين رفع على الجبل، فقيل له: انظر، فلك ما أدرك بصرك، وكان بيت المقدس قرار الأنبياء ومسكن المؤمنين { كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمْ } قسمها لكم وسماها، أو خط في اللوح المحفوظ أنها لكم "
    (تفسير الكشاف- الزمخشري )


    " { يا قوم } حكاية عن خطاب موسى (ع) لقومه { ادخلوا الأرض المقدسة } وهي بيت المقدس عن ابن عباس والسدي وابن زيد. وقيل: هي دمشق وفلسطين وبعض الأردن عن الزجاج والفراء. وقيل: هي الشام عن قتادة. وقيل: هي أرض الطور وما حوله عن مجاهد والمقدسة المطهرة طهرت من الشرك وجعلت مكاناً وقراراً للأنبياء والمؤمنين { التي كتب الله لكم } أي كتب في اللوح المحفوظ أنها لكم."

    (تفسير مجمع البيان في تفسير القران- الطبرسي)

    وايضاً :

    " { يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } كرر النداء بالإضافة التشريفية اهتماماً بشأن الأمر ومبالغةً في حثهم على الامتثال به، والأرضُ هي أرضُ بـيت المقدس، سُمِّيت بذلك لأنها كانت قرارَ الأنبـياء ومسكنَ المؤمنين."

    (تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود ) ))
    لقد إختلفت التفاسير فى تفسير " كتب لكم " فمثلاً يقول السديّ يقول: معنى «كتب» فـي هذا الـموضع بـمعنى «أمر».

    وكان قتادة يقول فـي ذلك بـما:

    حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: { يا قَوْمِ ادْخُـلُوا الأرْضَ الـمُقَدَّسَة التـي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ } أمروا بها كما أمروا بـالصلاة والزكاة والـحجّ والعمرة.

    لنرى الشواهد نقطة نقطة , ولنبدأ بــ :

    تفسير الجلالين :

    {يـٰقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } المطهرة { الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } أمركم بدخولها وهي الشام { وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ } تنهزموا خوف العدوّ { فَتَنقَلِبُواْ خَٰسِرِينَ } في سعيكم.

    { كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمْ } قسمها لكم وسماها، أو خط في اللوح المحفوظ أنها لكم

    * وهذا يؤيد مفهوم الظفر ,فهى لهم بعد الإنتصار على العمالقة وليس ملكية دائمة .

    لا تصدق !!!!

    أكمل التفسير بعد إذنك للنهاية فنجد الآتى :

    { كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمْ } وقيل: من جهة غلبة الظن وما تبينا من عادة الله في نصرة رسله، وما عهدا من صنع الله لموسى في قهر أعدائه، وما عرفا من حال الجبابرة.

    ونرى أيضاً ..

    المسألة الرابعة: في قوله { كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمْ } وجوه: أحدها: كتب في اللوح المحفوظ أنها لكم وثانيها: وهبها الله لكم، وثالثها: أمركم بدخولها.

    فلم إستأثرت يا نصراني بذكر أحد الأقوال دون الآخر , إن كان عن غير قصد فلا يهم فكل إنسان يسهو ولكن يجب عليه الإعتراف بخطئه إذا علمه , أما إن كان عن عمد فأقول أن هذا تدليس على التفاسير وعلى عوام القراء.

    لنكمل التفسير :

    قال ابن عباس: كانت هبة ثم حرمها عليهم بشؤم تمردهم وعصيانهم. وقيل: اللفظ وإن كان عاماً لكن المراد هو الخصوص، فصار كأنه مكتوب لبعضهم وحرام على بعضهم. وقيل: إن الوعد بقوله { كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمْ } مشروط بقيد الطاعة، فلما لم يوجد الشرط لا جرم لم يوجد المشروط، وقيل: إنها محرمة عليهم أربعين سنة، فلما مضى الأربعون حصل ما كتب.

    (تفسير الكبير- الرازى )

    نكمل باقى التفاسير ..

    ( الجامع لأحكام القرآن - القرطبى )

    { الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } أي فَرَض دخولها عليكم ووعدكم دخولها وسكناها لكم.


    الشاهد فى الأمر.. أين فهمنا من تلك التفاسير أن الله قد أعطى الأرض المقدسة لبنى إسرائيل كملكية شرعية؟؟

    لقد أتى النصراني بما يهدم كلامه ظناً بأنه يؤيده , فلقد أتى بالأدلة على أن الله قد وعد بنى إسرائيل بسكنى الأرض المقدسة , وهذا يدل على عدم الملكية الأصلية لهم ؛لإنه لو كان ذلك لظهر من خلال المعنى
    " رد الملكية " ولكن لم يرد هذا بل ورد " سكنى الأرض"

    ونرى الدليل الدامغ :

    { الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } أي: قسمها وقدّرها لهم في سابق علمه، وجعلها مسكناً لكم .

    ولم يرد " رد الملكية " بل " السكن " فقط .

    لنكمل مع قول النصراني:


    اقتباس
    (( اقرأ ايضاً :
    { وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ }
    ( الاعراف : 137)

    جاء في تفسير النسفي :

    " { وَأَوْرَثْنَا ٱلْقَوْمَ ٱلَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ } هم بنو إسرائيل كان يستضعفهم فرعون وقومه بالقتل والاستخدام { مَشَـٰرِقَ ٱلأَرْضِ وَمَغَـٰرِبَهَا } يعني أرض مصر والشام { ٱلَّتِى بَارَكْنَا فِيهَا } بالخصب وسعة الأرزاق وكثرة الأنهار والأشجار { وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبّكَ ٱلْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِى إِسْرءيلَ } هو قوله:
    { عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِى ٱلأَرْضِ }
    [الأعراف: 129] أو { وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِى ٱلأَرْضِ } إلى
    { مَّا كَانُواْ يَحْذَرونَ }
    [القصص: 5]. "

    (تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي )

    وجاء :

    " { وَأَوْرَثْنَا ٱلْقَوْمَ ٱلَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ } بالاستبعاد وذبح الأبناء من مستضعفيهم. { مَشَـٰرِقَ ٱلأَرْضِ وَمَغَـٰرِبَهَا } يعني أرض الشام ملكها بنو إسرائيل بعد الفراعنة والعمالقة وتمكنوا في نواحيها."

    (تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي)

    وجاؤ في الدر المنثور :

    " قوله تعالى { وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها }.
    أخرج عبد الرزاق وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ وابن عساكر عن الحسن في قوله { مشارق الأرض ومغاربها } قال: هي أرض الشام.
    وأخرج عبد الرزاق وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ وابن عساكر عن قتادة في قوله { مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها } قال: هي أرض الشام.وأخرج أبو الشيخ عن عبد الله بن شوذب في قوله { مشارق الأرض ومغاربها } قال: فلسطين.
    وأخرج ابن عساكر عن زيد بن أسلم في قوله { التي باركنا فيها } قال: قرى الشام.
    وأخرج ابن عساكر عن كعب الأحبار قال: إن الله تعالى بارك في الشام من الفرات إلى العريش.وأخرج ابن عساكر عن أبي الأغبش، وكان قد أدرك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم " أنه سئل عن البركة التي بورك في الشام أين مبلغ حده؟ قال: أول حدوده عريش مصر، والحد الآخر طرف التنية، والحد الآخر الفرات، والحد الآخر جعل فيه قبر هود النبي عليه السلام "."
    (تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي)

    واقرأ ايضاً :
    { وَإِذْ قِيلَ لَهُمُ اسْكُنُواْ هَـذِهِ الْقَرْيَةَ وَكُلُواْ مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ وَقُولُواْ حِطَّةٌ وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّدًا نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطِيئَاتِكُمْ سَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ}
    الاعراف :161

    اقرأ التفسير :

    " { ٱسْكُنُواْ هَـٰذِهِ ٱلْقَرْيَةَ } منصوب على المفعولية، يقال: سكنت الدارَ وقيل: على الظرفية اتساعاً، وهي بـيتُ المقدس وقيل: أريحا وهي قريةُ الجبارين وكان فيها قومٌ من بقية عادٍ يقال لهم: العمالقةُ (على) رأسهم عوجُ بنُ عنقٍ وفي قوله تعالى: { ٱسْكُنُواْ } إيذانٌ بأن المأمورَ به في سورة البقرة هو الدخولُ على وجه السُّكنى والإقامة"

    (تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود)

    " { وَإِذْ قِيلَ لَهُمُ } واذكر إذ قيل لهم. والقرية: بيت المقدس." ( الزمخشري )


    " و اذكر إذ قيل لهم اسكنوا هذه القرية بيت المقدس" ( الجلالين )


    وايضاً :

    "وإذ قيل لهم اسكنوا هذه القرية بإضمار اذكروا لقرية بيت المقدس" (تفسير البيضاوي
    )

    وايضاً :

    " و " القرية " في كلام العرب المدينة مجتمع المنازل، والإشارة هنا إلى بيت المقدس، قاله الطبري، وقيل إلى أريحا، " (تفسير المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز/ ابن عطية)
    " واذكر إذ قيل لهم { ٱسْكُنُواْ هَـٰذِهِ ٱلْقَرْيَةَ } بيت المقدس"
    ( تفسير النسفي ) ))

    { وَأَوْرَثْنَا ٱلْقَوْمَ ٱلَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ ٱلأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا ٱلَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ ٱلْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِيۤ إِسْرَآئِيلَ بِمَا صَبَرُواْ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ }
    يتمسك النصراني بالفعل " أورث " ليؤكد ملكية بنى إسرائيل لتلك الأرض ..فهاهو الله أورثهم إياها ..

    ولكن المفاجأة التى لايتوقعها النصراني, هى إن هذا الدليل دليل نسف لما يقول ..والدليل على ذلك :

    وَرِثَ - [و ر ث]. (ف: ثلا. متعد، م. بحرف). وَرِثْتُ، أَرِثُ، مص. وِرْثٌ، إِرْثٌ، وِرَاثَةٌ. 1."وَرِثَ أَمْلاَكَ أَبِيهِ": أَيْ حَصَلَ عَلَيْهَا بَعْدَ وَفَاتِهِ. "وَرِثَ عَنْهُ كُلَّ أَمْلاَكِهِ وَأَمْوَالِهِ" l "وَرِثَ مِنْهُ مَالَهُ". 2."شَعْبٌ يَرِثُ عَظَمَةَ أَجْدَادِهِ وَمَجْدَهُمْ " : أَيْ تَصِيرُ عَظَمَتُهُمْ وَ مَجْدُهُمْ إِلَيْهِ. 3."وَرِثَ مِنْهُ عِلْماً" : اِسْتَفَادَ.

    سيظن أنى أدعم ما يقول , ولكن الشئ الغريب الذى كان يجب أن يُدركه هو أن طالما ورث الشخص شيئاً فليس هو أصل الشئ أو مصدره , فكما ورثنا نحن المصريون الحضارة الفرعونية – بعيداً عن مفهوم الولاء والبراء – ولم نكن نحن مصدر تلك الحضارة العظيمة التى شهد لها القاصى والدانى , حدث ذلك مع بنى إسرائيل فهم ليسوا ملاّكها الشرعيين فلقد ورثوها حقبة من الزمن , ويؤكد ذلك عدم أصالة الأرض المقدسة بالنسبة إليهم .

    إذاً كل التفاسير الآتية تدعم ما قلت فلقد ملكوها ولكن ليسوا هم السكان الأصليون للمدينة المقدسة !!

    { )) وَإِذْ قِيلَ لَهُمُ اسْكُنُواْ هَـذِهِ الْقَرْيَةَ وَكُلُواْ مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ وَقُولُواْ حِطَّةٌ وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّدًا نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطِيئَاتِكُمْ سَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ}
    الاعراف :161 ))

    نأتى للمفاجأة الثانية وهى " سكن " التى يتمسك بها النصراني ولنخضعها للإختبار كشاكلتها :

    سَكَنَ - [س ك ن]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف). سَكَنْتُ، أَسْكُنُ، اُسْكُنْ، مص. سَكَنٌ، سُكْنَى. 1."سَكَنَ الدَّارَ" : أَقَامَ فِيهَا، قَطَنَ فِيهَا. 2."سَكَنَ فِي البِلاَدِ" : اِسْتَوْطَنَهَا.

    هل الإقامة تعنى الملكية بالله عليك ؟؟! أنا مصرى وأقمت فى دولة الكويت هل إقامتى فى تلك البلد تعنى ملكيتى لها ؟؟؟

    أقمت عند صديق لىّ ؟؟ هل تعنى ملكية شقته ؟؟!!!!

    نأتى للجزء الأخير من الرد على النصراني وهو تلك الآية:

    { قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي ٱلأَرْضِ فَلاَ تَأْسَ عَلَى ٱلْقَوْمِ ٱلْفَاسِقِينَ }

    لنرى التفاسير :

    { مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ } أي على هؤلاء العصاة بسبب امتناعهم من قتال الجبارين { أَرْبَعِينَ سَنَةً } ظرف للتحريم: أي: أنه محرّم عليهم دخولها هذه المدّة لا زيادة عليها، فلا يخالف هذا التحريم ما تقدّم من قوله: { الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } فإنها مكتوبة لمن بقي منهم بعد هذه المدّة؛ وقيل: إنه لم يدخلها أحد ممن قال { إِنَّا لَنْ نَّدْخُلَهَا } فيكون توقيت التحريم بهذه المدّة باعتبار ذراريهم؛ وقيل: إن { أَرْبَعِينَ سَنَةً } ظرف لقوله { يَتِيهُونَ فِى ٱلأرْضِ } أي: يتيهون هذا المقدار فيكون التحريم مطلقاً.

    ( فتح القدير- الشوكانى )

    نأتى للصاعقة المحرقة وهى :

    ( جامع البيان فى تفسير القرآن –القرطبى )

    وكان العمالـيق والكنعانـيون جلوساً فـي الـجبـال، ثم غدوا فـارتـحلوا فـي القـفـار فـي طريق يحرسون، وكلـم الله عزّ وجلّ موسى وهارون، وقال لهما: إلـى متـى توسوس علـيّ هذه الـجماعة جماعة السوء؟

    ومن ؟؟؟

    الكنعانيون ..؟؟؟!

    ومن هم الكنعانيون ؟؟؟

    لنرى الآن من هم :

    وفي كلا النظريتين يكون تسمية الكنعانيين قد اطلقت عليهم من أقوام أخرى، وهناك نظريات أخرى تشير إلى أن الإسم قد يكون إسما قد أطلقه الكنعانيون على أنفسهم . والكنعانيون ساميون قدموا من الجزيرة العربية إلى ارض فلسطين حيث سميت بارض كنعان اي انهم عرب اصيلون وكانوا يتكلمون اللغة الكنعانية وكانوا وثنيون ومن الهتهم بعل حيث ان هذا المصطلح مازال يستعمل حتى الآن في اللغة العربية ويعني زوج وقد بنوا عدة مدن في فلسطين منها يبوس الذي بناها اليبوسيون وهم كنعانيون وشكيم نابلس وبيت ايل بيتين وغزة ومجدو وكان لهم 118 مدينة في فلسطين وازدهرت فلسطين ايامهم حيث اصبحت بلاد السمن والعسل والخيرات من ملوكهم ملكي الصادق .

    المصدر: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%...8A%D9%88%D9%86

    لنكمل التفسير :

    ولـم يبرح التابوت الذي فـيه مواثـيق الله جلّ ذكره وموسى من الـمـحلة يعنـي من الـحكمة، حتـى هبط العمالـيق والكنعانـيون فـي ذلك الـحائط، فحرّقوهم وطردوهم وقتلوهم .

    أصل المدينة المقدسة التى ظل الزميل البابلى يؤكد أنها القدس " عربية " , فلقد جاء بنو إسرائيل والكنعانيون قاطنون فيها .

    إذا ليس أصل القدس يهودية كما تتدعى , بل عربية.


    هذا فإن كان من توفيق فمن الله وإن كان من خطأ فمنى ومن الشيطان , هو رد بسيط أبتغى به وجه الله .

    كتبه أخوكم / صاعقة الإســلام .
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الدين ; 14-04-2009 الساعة 09:57 PM سبب آخر: حذف اسم النصراني، فهو أحط من أن نذكر اسمه. جزاك الله خيراً أخي الحبيب
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    199
    آخر نشاط
    22-10-2014
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الفاضل..رد مفحم أكثر من رائع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    62
    آخر نشاط
    05-07-2009
    على الساعة
    11:33 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بسم الله الرحمن الرحيم



    صدق الله العظيم

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,376
    الديانة
    الإسلام - Islam
    الجنس
    ذكر - Male
    آخر نشاط
    23-10-2014
    على الساعة
    12:47 PM

    افتراضي

    رائع بارك الله فيك أخي صاعقة الإسلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #5
    الصورة الرمزية aizeddine
    aizeddine غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    124
    آخر نشاط
    11-12-2009
    على الساعة
    08:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحليل رائع.
    ما شاء الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    30-05-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الكريم ...وأقول للنصراني الذي يستشهد بآية من كتابنا:هلا آمنت بغيرها من الآيات التي تثبت أن عيسى لم يقتله اليهود ولم يصلبوه.....فما تفعله الآن شاهد صدق يشهد لقول الحق سبحانه:(أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)والله خير الشاهدين..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,284
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-10-2014
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي


    أخى السيف المسلول جزاك الله خيراً وبارك الله فى أخانا صاعقة الإسلام .
    كل شبهة هدفها معروف هو أن يشكك فى الإسلام على وجه العموم .
    ولاكن ماهو هدف النصراني من هذا الموضوع ؟!
    أعتقد أن النصراني صاحب الشبهة مايريدة أن يزرع الحقد فى قلوب العوام من النصارى .
    ونسأل النصارى لو كان هذا المعتوة يرى أن القدس من حق اليهود ,ويبرر بذالك قتل الفلسطينيين وهدم منازلهم وتشريدهم .
    فنسأل هذا المعتوة .
    طالما أنك تدعى أن فلسطين من حق اليهود
    فأين كان يعيش بنى إسرائيل قبل أن يأمرهم الله بالدخول للأرض المقدسة
    أليست مصر أيها المعتوة.
    فلو طبقنا منطق النصارى على القدس لوجدنا مصر أيضاً من حق اليهود
    فهل أيها النصرانى تقبل أيضاً أن تكون مصر من حق اليهود
    وبالتالى لو أتى يهودي إلى مصر يحمل فى وجهك السلاح فهل تتركة لأنها من حقة
    أم تقاومة لاأنها ليست من حقة كفلسطين
    الحقد أعمى قلب هذا النصرانى فيتخلى عن العروبة والوطن والإنتماء وكل شىء
    ليحارب الإسلام يكفر بكل شىء لو لزم الأمر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    16-07-2009
    على الساعة
    02:59 PM

    افتراضي

    لم اجد في الموضوع رد على ما طرح ؟!

    كل ما في الامر انكم تستغلون موقف علمائكم الذين لم يتفقوا على اي شي ابدا وتختاوا ما يناسبكم فقط ؟!

    اين ردكم على التفاسيرا لتي تم وضعها ؟

    طبعا لم تروقكم فقررتم الالتجاء لما اختلف به علماءكم ولم يتفقوا عليه في يوم !

    الا تعرفون ان الاختلاف يعني بطلان الاستدلال يا مسلمين ؟!

    الارض ملك الشعب الاسرائيلي وهذا واضح من كتبكم بالادلهخ التي لم تجرؤأون على مناقشتها فهربتم منها !!!!!!!!!!

    يقول قرانكم بوضوح :

    { يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خاسرين قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا }
    ( المائدة : 21و22)

    " ثُمَّ قَالَ تَعَالَى مُخْبِرًا عَنْ تَحْرِيض مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام لِبَنِي إِسْرَائِيل عَلَى الْجِهَاد وَالدُّخُول إِلَى بَيْت الْمَقْدِس الَّذِي كَانَ بِأَيْدِيهِمْ فِي زَمَان أَبِيهِمْ يَعْقُوب لَمَّا اِرْتَحَلَ هُوَ وَبَنُوهُ وَأَهْله إِلَى بِلَاد مِصْر أَيَّام يُوسُف عَلَيْهِ السَّلَام ثُمَّ لَمْ يَزَالُوا بِهَا حَتَّى خَرَجُوا زَمَان مُوسَى فَوَجَدُوا فِيهَا قَوْمًا مِنْ الْعَمَالِقَة الْجَبَّارِينَ قَدْ اِسْتَحْوَذُوا عَلَيْهَا وَتَمَلَّكُوهَا فَأَمَرَهُمْ رَسُول اللَّه - مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام - بِالدُّخُولِ إِلَيْهَا وَبِقِتَالِ أَعْدَائِهِمْ وَبَشَّرَهُمْ بِالنُّصْرَةِ وَالظَّفَر عَلَيْهِ "
    ( تفسير ابن كثير )

    فالارض كتبها الله لهم .... بعقد مكتوب في الشهر العقاري ..
    بل مكتوب في اللوح المحفوط ( كما قال بعض علماءكم ومفسري القران )

    " { وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَـٰقَوْمِ ٱذْكُرُواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاء } لأنه لم يبعث في أمة ما بعث في بني إسرائيل من الأنبياء { وَجَعَلَكُمْ مُّلُوكاً } لأنه ملكهم بعد فرعون ملكه وبعد الجبابرة ملكهم، ولأن الملوك تكاثروا فيهم تكاثر الأنبياء. وقيل: الملك من له مسكن واسع فيه ماء جار وكانت منازلهم واسعة فيها مياه جارية. وقيل: من له بيت وخدم، أو لأنهم كانوا مملوكين في أيدي القبط فأنقذهم الله فسمي إنقاذهم ملكاً { وَءاتَـٰكُمْ مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَداً مّن ٱلْعَـٰلَمِينَ } من فلق البحر وإغراق العدو وإنزال المن والسلوى وتظليل الغمام ونحو ذلك من الأمور العظام أو أراد عالمي زمانهم { يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } أي المطهرة أو المباركة وهي أرض بيت المقدس أو الشام { الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } قسمها لكم أو سماها أو كتب في اللوح المحفوظ أنها مساكن لكم { وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَـٰرِكُمْ } ولا ترجعوا على أعقابكم مدبرين منهزمين من خوف الجبابرة جبناً أو لا ترتدوا على أدباركم في دينكم { فَتَنقَلِبُواْ خَـٰسِرِينَ } فترجعوا خاسرين ثواب الدنيا والآخرة."

    (تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي – المائدة : 21 )

    يَعْنِي بِقَوْلِهِ : { الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } الَّتِي أَثْبَتَ فِي اللَّوْح الْمَحْفُوظ أَنَّهَا لَكُمْ مَسَاكِن , وَمَنَازِل دُون الْجَبَابِرَة الَّتِي فِيهَا . فَإِنْ قَالَ قَائِل : فَكَيْفَ قَالَ : { الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } , وَقَدْ عَلِمْت أَنَّهُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا بِقَوْلِهِ : { فَإِنَّهَا مُحَرَّمَة عَلَيْهِمْ } ؟ فَكَيْفَ يَكُون مُثْبَتًا فِي اللَّوْح الْمَحْفُوظ أَنَّهَا مَسَاكِن لَهُمْ , وَمُحَرَّمًا عَلَيْهِمْ سُكْنَاهَا ؟ قِيلَ : إِنَّهَا كُتِبَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل دَارًا وَمَسَاكِن , وَقَدْ سَكَنُوهَا وَنَزَلُوهَا , وَصَارَتْ لَهُمْ كَمَا قَالَ اللَّه جَلَّ وَعَزَّ . وَإِنَّمَا قَالَ لَهُمْ مُوسَى : { اُدْخُلُوا الْأَرْض الْمُقَدَّسَة الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } يَعْنِي بِهَا : كَتَبَهَا اللَّه لِبَنِي إِسْرَائِيل - وَكَانَ الَّذِينَ أَمَرَهُمْ مُوسَى بِدُخُولِهَا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل - وَلَمْ يَعْنِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ اللَّه تَعَالَى ذِكْره كَتَبَهَا لِلَّذِينَ أَمَرَهُمْ بِدُخُولِهَا بِأَعْيَانِهِمْ "

    (تفسير جامع البيان في تفسير القران- الطبري )

    والارض للرب يعطيها لمن يشاء ...

    والجبارين الكفرة الذين كانوا فيها .. قد احتلوها واستحوذوا عليها اثناء غياب بني اسرائيل في مصر ( كما قال عالمكم الكبير ابن كثير )

    اما " القوم الجبارين " .... فهم الكفرة .. السفلة لا اخلاق لهم !

    اقرأ :

    " 9101 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن الْوَزِير بْن قَيْس , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ جُوَيْبِر , عَنْ الضَّحَّاك : { إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ } قَالَ : سَفَلَة لَا خَلَاق لَهُمْ . "
    ( جامع البيان - للطبري )

    بنو كنعان ... سفلة لا اخلاق لهم ... جبارين متوحشين وثنيين !

    والقرآن يمتدح يشوع بن نون محرر ارض كنعان !

    { قَالَ رَجُلاَنِ مِنَ ٱلَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْعَمَ ٱللَّهُ عَلَيْهِمَا ٱدْخُلُواْ عَلَيْهِمُ ٱلْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ وَعَلَى ٱللَّهِ فَتَوَكَّلُوۤاْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }

    " وهذا خبر من الله عزّ ذكره عن الرجلـين الصالـحين من قوم موسى: يوشع بن نون، وكالب بن يوقنا، أنهما وفـيا لـموسى بـما عهد إلـيهما من ترك إعلام قومه بنـي إسرائيـل الذين أمرهم بدخول الأرض الـمقدسة علـى الـجبـابرة من الكنعانـيـين، بـما رأيا وعاينا من شدة بطش الـجبـابرة وعظم خـلقهم، ووصفهما الله بأنهما مـمن يخاف الله ويراقبه فـي أمره ونهيه كما:

    حدثنا مـحمد بن بشار، قال: ثنا عبد الرحمن، قال: ثنا سفـيان. ح، وحدثنا ابن وكيع، قال ثنا أبـي، عن سفـيان. ح، وحدثنا هناد، قال: ثنا وكيع، عن سفـيان، عن منصور، عن مـجاهد، قال: { رَجُلانِ مِنَ الَّذِينَ يَخافُونَ أنْعَمَ اللّهُ عَلَـيْهِما } قال: كــلاّب بن يوقنا ويوشع بن نون.

    حدثنا ابن حميد، قال: ثنا حكام، عن عمرو بن أبـي قـيس، عن منصور، عن مـجاهد، قال: { رَجُلانِ مِنَ الَّذِينَ يَخافُونَ أنْعَمَ اللّهُ عَلَـيْهِما } قال: يوشع بن نون، وكــلاّب بن يوقنا، وهما من النقبـاء.

    حدثنـي مـحمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، عن ابن أبـي نـجيح، عن مـجاهد فـي قصة ذكرها، قال: فرجع النقبـاء كلهم ينهى سبطه عن قتالهم، إلاَّ يوشع بن نون، وكــلاّب بن يوقنا، يأمران الأسبـاط بقتال الـجبـارين ومـجاهدتهم، فعصوهما، وأطاعوا الآخرين، فهما الرجلان اللذان أنعم الله علـيهما."
    ( تفسير جامع البيان في تفسير القرآن- الطبري )

    فالرجلان اللذان يخافان الرب .. والمنعم عليهما .. هما : يشوع وكالب ...

    وقد طردوا الكفرة من احبابكم الفلسطينين .....!

    { وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ } ( البقرة : 250 و251)

    فمن هم الذين كفروا ؟

    انهم الفلسطينيين الوثنيين !!!!!!

    " { وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْم الْكَافِرِينَ } : الَّذِينَ كَفَرُوا بِك فَجَحَدُوك إلَهًا وَعَبَدُوا غَيْرك وَاِتَّخَذُوا الْأَوْثَان أَرْبَابًا . "
    ( جامع البيان - الطبري )

    لنقرأ ايضا ما يقوله قرانكم :

    { وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُواْ فِي لأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ . وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي لأَرْضِ }

    اما كونهم شعب الله المختار ..

    فهذا واضح جداً بقول القرآن :

    { وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَِ}
    (الدخان :32)

    تفسير القرطبي :

    " وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ
    يَعْنِي بَنِي إِسْرَائِيل .

    عَلَى عِلْمٍ
    أَيْ عَلَى عِلْم مِنَّا بِهِمْ لِكَثْرَةِ الْأَنْبِيَاء مِنْهُمْ .

    عَلَى الْعَالَمِينَ
    أَيْ عَالَمِي زَمَانهمْ , بِدَلِيلِ قَوْله لِهَذِهِ الْأُمَّة : " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " [ آل عِمْرَان : 110 ] . وَهَذَا قَوْل قَتَادَة وَغَيْره .
    وَقِيلَ : عَلَى كُلّ الْعَالَمِينَ بِمَا جَعَلَ فِيهِمْ مِنْ الْأَنْبِيَاء . وَهَذَا خَاصَّة لَهُمْ وَلَيْسَ لِغَيْرِهِمْ ; حَكَاهُ اِبْن عِيسَى وَالزَّمَخْشَرِيّ وَغَيْرهمَا .
    وَيَكُون قَوْله : " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة " أَيْ بَعْد بَنِي إِسْرَائِيل . وَاَللَّه أَعْلَم .
    وَقِيلَ : يَرْجِع هَذَا الِاخْتِيَار إِلَى تَخْلِيصهمْ مِنْ الْغَرَق وَإِيرَاثهمْ الْأَرْض بَعْد فِرْعَوْن ."
    ( الجامع لاحكام القران – القرطبي )


    لمن ارض كنعان يا رب القران ؟!

    انها ملك الشعب الاسرائيلي

    { يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خاسرين قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا حَتَّى يَخْرُجُوا مِنْهَا }
    ( المائدة : 21و22)

    { وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُواْ فِي لأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ . وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي لأَرْضِ }

    { وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ }
    ( الاعراف : 137)

    { وَإِذْ قِيلَ لَهُمُ اسْكُنُواْ هَـذِهِ الْقَرْيَةَ وَكُلُواْ مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ وَقُولُواْ حِطَّةٌ وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّدًا نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطِيئَاتِكُمْ سَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ}
    الاعراف :161

    { وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُواْ هَـذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُواْ مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَداً وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّداً وَقُولُواْ حِطَّةٌ نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَِ}
    (البقرة :58 )

    والا يا مسلمين كونوا رجالا واثبتوا بنص القران انها لغيرهم لو كان فيكم رجالا !

    نصوص القران تثبت ان الارض ملك الشعب الاسرائيلي فكونوا رجالا واثبتوا العكس من القران نفسه كما فعلنا الان !!!!!!!!!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    238
    آخر نشاط
    17-12-2009
    على الساعة
    07:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحقيقة والحق مشاهدة المشاركة
    لمن ارض كنعان يا رب القران ؟!
    انها ملك الشعب الاسرائيلي

    والا يا مسلمين كونوا رجالا واثبتوا بنص القران انها لغيرهم لو كان فيكم رجالا !

    نصوص القران تثبت ان الارض ملك الشعب الاسرائيلي فكونوا رجالا واثبتوا العكس من القران نفسه كما فعلنا الان !!!!!!!!!!!
    منتهى الوقاحة !!!!!!!!!!!!

    تدخل الى بيتنا ضيفا فما تلبث أن تشتمنا !!

    بل وتتحدانا ان كنا رجالا أن نجيبك !!!

    ألا تخجل من نفسك وأنت تتحدث عن الرجولة ؟!!

    دع الحديث عن الرجولة لمن يعرفها ، فلا يحق لمن يدافع عن عصابات السفاحين الصهاينة أن يتحدث عن الرجولة
    لا يحق لمن يدافع عن سافكى الدماء الطاهرة ومجرمى الحروب العتاة أن يتحدى الرجال الحقيقيين ، الرجال بالمعنى الصحيح للكلمة كما وصفهم بذلك ربهم بقوله :

    مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) الاحزاب

    على كل حال سوف أكون أرجل منك وأدخل الى صلب الموضوع مباشرة

    انتظرنى بعد صلاة العشاء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    238
    آخر نشاط
    17-12-2009
    على الساعة
    07:02 PM

    افتراضي

    أنت تسمى نفسك ( الحقيقة والحق ) !!
    وما أراك الا ( جاهل بالحقيقة والحق معا )
    فهل تظن أن الله تعالى قد منح بنى اسرائيل أرض كنعان ( فلسطين ) الى الأبد ودون قيد أو شرط ؟؟ !
    ان كنت تظن هذا فأنت لا تكون جاهلا فحسب ، بل تكون الجهل بعينه ، الجهل متجسدا فى شكل بنى آدم
    ان حقيقة الأمر الذى تسألنا عنه هى كما يلى :
    ان أرض كنعان كانت لبنى اسرائيل مثلما كانت الجنة لآدم وزوجه
    فلم يسكن آدم وزوجه الجنة الا بعد شرط وعهد أخذه الله عليهما
    فلما وقعا فى المحظور ونقضا عهدهما مع الله كان مصيرهما الطرد من الجنة لأنهما لم يحافظا على عهد الله معهما ، قال تعالى :

    " ولقد عهدنا الى آدم من قبل فنسى ولم نجد له عزما "
    وكذلك كانت سكنى بنى اسرائيل أرض فلسطين وفقا لعهد الهى أبرمه الله معهم
    وقد نقضوا هذا العهد مرات عديدة كان آخرها كفرهم بالمسيح ابن مريم عليهما السلام فاستحقوا بذلك الطرد من جنتهم التى وصفوها بأنها ( أرض تفيض لبنا وعسلا ) استحقوا الطرد واللعن بحيث ضربت عليهم الذلة والمسكنة أينما ثقفوا وأينما حلوا
    وهذا كله ثابت ومقرر سواء فى كلام السيد المسيح نفسه عندكم فى الأناجيل أو فى كلام رب العزة فى القرآن المجيد
    وأظنك تعرف جيدا اللعنات التى صبها السيد المسيح على أورشليم ووصفه لها بأنها قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين وتوعده لليهود بأن بيتهم سوف يترك لهم خرابا وبأن الهيكل الذى يجمعهم ويوحدهم بوصفه قبلتهم لن يبقى فيه حجر على حجر
    كل هذا يفترض أن تكون عالما به
    أما الذى يجب أن تعلمه الآن فهو أن حق بنى اسرائيل فى أرض فلسطين كان مشروطا بعهد وميثاق مع ربهم ، وأنهم أخلوا بهذا العهد ونقضوا ذلك الميثاق الى الأبد ، فلم يعد لهم حق فيها ، واليك من القرآن ما يؤكد هذا الكلام
    يقول عز وجل عن خليله ابراهيم - صلى الله عليه وسلم - وهو الذى يدعى الاسرائيليين أنه أبوهم ويقولون بفخر " نحن ابناء ابراهيم " ، فاسمع ماذا قال القرآن فيه :
    قال تعالى : " واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن ، قال انى جاعلك للناس اماما ، قال ومن ذريتى ، قال لا ينال عهدى الظالمين "
    فهنا نجد أن القرآن يقرر صراحة بوجود عهد ما بين الله عز وجل من جهة ، وابراهيم وذريته من جهة أخرى ، وأن الظالمين من ذريته محرومون من نيل هذا العهد ، وفى مقدمة ما يحرمون منه استقرارهم فى الأرض المقدسة التى بارك الله فيها للعالمين جميعا وليس لبنى اسرائيل فقط
    هل تريد المزيد ؟
    حسنا ، خذ هذه الآية من القرآن أيضا :
    قال تعالى : " يا بنى اسرائيل اذكروا نعمتى التى أنعمت عليكم وأوفوا بعهدى أوف بعهدكم واياى فارهبون "
    ومعنى هذا أن وفاء الله بعهده الى بنى اسرائيل ليس مطلقا وانما هو مشروط بأن يوفوا هم أولا بعهدهم معه سبحانه
    هل فهمت أيتها ( الحقيقة والحق ) المزعومين ؟!
    أم هل تريد المزيد ؟
    حسنا ، انتظرنى فعندى لك مفاجأة
    يتبع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رسل لليهود
    بواسطة hussienm1975 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-09-2014, 01:20 AM
  2. الرد على من إدعى أن كاتب إنجيل برنابا مسلم
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-05-2012, 11:44 PM
  3. المسيح قال لليهود أنا الله!!
    بواسطة Confused_man في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 24-10-2006, 08:01 PM
  4. الأرض المقدسة فى الأديان
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-01-2006, 05:01 AM
  5. لليهود و عباد الخرفان و الملحدين
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-12-2005, 04:49 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود

رداً على نصراني إدعى أن الأرض المقدسة هي ملك لليهود