اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني

  1. #1
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني





    لمسات واستنتاجات من الشيخ الرائع

    د. عائض القرني

    بعنوان



    أشكر حسّادك ..!

    النقد الموجّه إليك يساوي قيمتك تماماً،
    وإذا أصبحت لا تُنقد ولا تُحسد فأحسن الله عزاءك في حياتك؛
    لأنك متَّ من زمن وأنت لا تدري،
    وإذا أصبحت يوماً ما ووجدت رسائل شتم وقصائد هجاء وخطابات قدح
    فاحمد الله فقد أصبحت شيئاً مذكوراً وصرت رقماً مهماً ينبغي التعامل معه.
    إن أعظم علامات النجاح هو كيل النقد جزافاً لك،
    فمعناه أنك عملت أعمالاً عظيمة فيها أخطاء،
    أما إذا لم تُنقد ولم تُحسد فمعناه أنك صفر مكعَّب «حُرِّمت عليكم الميتة»

    يقول صاحب كتاب (دع القلق):

    إن الناس لا يرفسون كلباً ميّتاً، ولكن أبا تمام سبق لهذا المعنى فسطَّره وعطَّره وحبَّره فقال:
    وَإِذا أَرادَ اللَهُ نَشرَ فَضيلَةٍ ... طُوِيَت أَتاحَ لَها لِسانَ حَسودِ

    يقول أحد الكتّاب: عليك أن تشكر حسّادك؛
    لأنهم تبرعوا بدعاية مجانية نيابة عنك،
    وإذا وجدت هجوماً كاسحاً ضدك من أصدقائك الأعداء أو من أعداءك الأصدقاء
    فلا ترد عليهم بل سامحهم واستغفر لهم وزد في إنتاجك وتأليفك وبرامجك

    فإن هذه أعظم عقوبة لهم يقول زميلي أبو الطيب:
    إِنّي وَإِن لُمتُ حاسِدِيَّ فَما ... أُنكِرُ أَنّي عُقوبَةٌ لَهُــمُ
    إن نقد أعدائنا الأصدقاء يقوِّم اعوجاجنا الذي ربما أعمانا عنه مديح الجماهير وتصفيق المعجبين،

    يقول غوته: إن الدجاجة حينما تريد أن تبيض وتقول: قيط.. قيط تظن أنها سوف تبيض قمراً سيّاراً،
    فالعالِم لكثرة ما يمدح يظن أن الله لطف بالخلق لمّا أوجده في هذا الزمن،
    والمسؤول إذا أُثني عليه بقصائد يحسب أن الملائكة في السماء تصفّق له،
    إذاً فلابد من وخزات نقدية؛
    ليستيقظ العقل المبنَّج بأُبر أهل المدح الزائف الرخيص،

    يقول أحد الفلاسفة:

    إذا رُكِلتَ من الخلف فاعلم أنك في المقدمة،
    إن التافهين ليس لهم نقّاد ولا حسّاد؛
    لأنهم كالجماد تماماً، وهل سمعت أحداً يهجو حجراً أو يسب طيناً ؟!
    وتذكر أن الكسوف والخسوف للشمس والقمر أما سائر النجوم فلم تبلغ هذا الشرف.
    يقول زهير: مُحَسَّدونَ عَلى ما كانَ مِن نِعَمٍ ... لا يَنزِعُ اللَهُ مِنهُم ما لَهُ حُسِدوا

    ذكروا عن العقاد أن أحد الكتّاب شكا إليه تهجم الصحافة عليه فقال العقاد: اجمع لي كل المقالات التي هاجمتك، فجمعها،
    فقال له: رتّبها وضع قدميك عليها، فلما فعل قال له: لقد ارتفعت عن مستوى الأرض بمقدار هذا الهجوم ولو زادوا في نقدهم لزاد ارتفاعك.

    يقول ابن الوزير:

    وشكوت من ظلم الحسود ولن تجد ... ذا سؤدد إلا أصيب بحسّدِ
    إن أصدقاءك الأعداء وإن أعداءك الأصدقاء لم ينقموا عليك لأنك سرقت أموالهم أو اغتصبت دورهم
    ولكنك فقتهم علماً أو معرفة أو مالاً أو حققت نجاحاً باهراً،
    فلا بد أن يقتصّوا منك جزاءً وِفاقاً لتصرفك الأرعن لأن الواجب عليك عندهم أن تبقى تحتهم بدرجة،

    إذاً فلا تنتظر من حسّادك شهادات حسن سيرة وسلوك ودعاء في السحر
    بل توقَّع قصائد عصماء مقذعة وخطباً نارية بشعة ومقامات أدبية مشوّهه.
    والمشكلة أن صديقك الحاسد يرفض دستور المودة وأنت تعرضها عليه،
    ويبحث عن آخرين.

    تحياتي وتقديري



  2. #2
    الصورة الرمزية ذو الفقـار
    ذو الفقـار غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    294
    آخر نشاط
    06-07-2014
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    كعادتك يا أخيتي لا تنتقي إلا المميز

    جزاكِ الله خيراً على هذا الطرح الذي يبعث في النفس الرضا

    وأثاب الدكتور عائض على ما قدم ولا زال

    حياكِ الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقـار مشاهدة المشاركة
    كعادتك يا أخيتي لا تنتقي إلا المميز

    جزاكِ الله خيراً على هذا الطرح الذي يبعث في النفس الرضا

    وأثاب الدكتور عائض على ما قدم ولا زال

    حياكِ الله
    أشكرك أخي الكريم ذو الفقار على هذه الإشادة التي أعتز بها وكلامك الطيب
    ان شاء الله أكون دوماً عند حسن ظن الجميع بي
    جزانا الله واياكم كل الخير
    تشرفت بمرورك الطيب على متصفحي
    تحيتي لك


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    22
    آخر نشاط
    17-04-2009
    على الساعة
    11:30 AM

    افتراضي

    بوركتي اختاة
    وجزاك الجنة
    ان شاء الله
    تقبلي مروري
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي


    راااائع ما شاء الله حماك الله شيخنا الفاضل عائض القرني على ما تقدم لنا
    كلمات قيمة جداً جعله الله في ميزان حسناتك وحسناتك شيخنا الفاضل القرني
    اقتباس
    يقول أحد الكتّاب: عليك أن تشكر حسّادك؛
    لأنهم تبرعوا بدعاية مجانية نيابة عنك،
    وإذا وجدت هجوماً كاسحاً ضدك من أصدقائك الأعداء أو من أعداءك الأصدقاء
    فلا ترد عليهم بل سامحهم واستغفر لهم وزد في إنتاجك وتأليفك وبرامجك
    شكـــــــــــــــراً لكل حسود
    يقول المثل: لا ترمى بالحجارة إلا الشجرة المثمرة
    نسأل الله تبارك وتعالى أن يطهر قلوبنا من النفاق
    ويبعد عنا الحسد والشقاق والحقد
    اللهم أصلح أحوالنا وطهر قلوبنا وأعمالنا من الرياء .آآآمين .

    بارك الله فيكِ حبيبة قلبي رنون على الموضوع الجميل جداً
    سلمت يمينك يا غالية

  6. #6
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ الحروف ـلك مشاهدة المشاركة
    بوركتي اختاة
    وجزاك الجنة
    ان شاء الله
    تقبلي مروري
    جزانا الله واياكم الجنة أخي الفاضل ملك الحروف
    تشرفت بمروركم الطيب على متصفحي
    أدعوا الله أن يبعد عنك شر الحساد أخي الكريم


  7. #7
    الصورة الرمزية زهرة الحنان
    زهرة الحنان غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    37
    آخر نشاط
    11-01-2011
    على الساعة
    12:44 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا أختى الغالية

    كلمات حكيمة فعلا

    ومن العزاء للمرء ان يتذكردائما أن الناس لم تجتمع على أحد
    حتى الخالق سبحانه وتعالى لم يجتمع الناس كلهم على معرفته وعبادته بل أن كثيرون يجحدون فضله بل وألوهيته -تعالى الله علوا كبيرا -

    فكيف بالبشر مع بعضهم إن كان هذا حالهم مع خالقهم -
    وسوء أدبهم معه -عز وجل-
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الحنان مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا أختى الغالية

    كلمات حكيمة فعلا

    ومن العزاء للمرء ان يتذكردائما أن الناس لم تجتمع على أحد
    حتى الخالق سبحانه وتعالى لم يجتمع الناس كلهم على معرفته وعبادته بل أن كثيرون يجحدون فضله بل وألوهيته -تعالى الله علوا كبيرا -

    فكيف بالبشر مع بعضهم إن كان هذا حالهم مع خالقهم -
    وسوء أدبهم معه -عز وجل-

    جزانا الله واياكِ كل الخير غاليتي زهرة الحنان
    أشكرك على مشاركتك الرائعة
    نورتي متصفحي
    تحيتي وتقديري



  9. #9
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اختىronya
    موضوع رائع
    اقتباس
    وإذا وجدت هجوماً كاسحاً ضدك من أصدقائك الأعداء أو من أعداءك الأصدقاء
    احلى تعبير
    احلى تشبيه
    فعلا مكنتش عارفه اوصفهم
    هم اصدقائى ................بس اعمالهم غريبه
    فقلت يبقوا اعدائى..............بس اعمالهم تعبانى
    حيرونى

    ربنا يهديهم
    رب اكفينى شر اصدقائى واعدائى
    اللهم اااااااااااااامين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة

    راااائع ما شاء الله حماك الله شيخنا الفاضل عائض القرني على ما تقدم لنا
    كلمات قيمة جداً جعله الله في ميزان حسناتك وحسناتك شيخنا الفاضل القرني

    شكـــــــــــــــراً لكل حسود
    يقول المثل: لا ترمى بالحجارة إلا الشجرة المثمرة
    نسأل الله تبارك وتعالى أن يطهر قلوبنا من النفاق
    ويبعد عنا الحسد والشقاق والحقد
    اللهم أصلح أحوالنا وطهر قلوبنا وأعمالنا من الرياء .آآآمين .

    بارك الله فيكِ حبيبة قلبي رنون على الموضوع الجميل جداً
    سلمت يمينك يا غالية
    وفيكم بارك الله يا حياتي
    أيوة صدقتِ لا ترمى بالحجارة إلا الشجرة المثمرة
    الله يبعد عنكِ شر الحساد ويحميكِ ويحفظك من كل مكروه
    نورتي متصفحي أختي الغالية
    تحيتي وتقديري


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يوم زرتُ ليبيا ... للشيخ عائض القرني
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2010, 07:12 PM
  2. مجموعة مرئيات للشيخ عائض القرني
    بواسطة حاشجيات في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-08-2010, 05:18 AM
  3. نحيّيكم من دمشق ..... للشيخ عائض القرني
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-04-2010, 12:04 AM
  4. بأبي أنت وأمي ... للشيخ عائض القرني
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 12:09 AM
  5. ليس في الإسلام بابا .... للشيخ عائض القرني
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 01:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني

اشكر حسّادك .. للشيخ عائض القرني