هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?

  1. #1
    الصورة الرمزية mohamed mahmoud
    mohamed mahmoud غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    166
    آخر نشاط
    24-02-2013
    على الساعة
    02:59 PM

    افتراضي هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?


    ليس بجديد أن نؤكد على احترامنا لكل العقائد والمذاهب، وبخلاف رفضنا الكامل لكل ما ورد فى هذا الكتيب المثير للجدل، والمتطاول على عقيدة الكنيسة الأرثوذكسية.. فإن صدوره أمر كان متوقعاً.. فهو إفراز طبيعى لرفض الآخر.. وغياب الحوار داخل الكنيسة.. وتغذية تيار التطرف فيها.. كما أنه سبق أن هاجم رجال الدين الأرثوذكس الطوائف الأخرى.. وبالتالى كانت كل الظروف تبشر وتنذر بظهور هذا النموذج الموتور والطاعن فى عقيدة مترسخة! ما جرى ويجرى ونتوقع له الاستمرار.. خطوة فى حرب الطوائف المسيحية، التى تطورت فيها الأمور ووصلت إلى حد التنابذ والاتهامات بالشرك، وبعبادة الأوثان!
    كما أن صدور مثل هذا الكتيب يعيد تنبيه الكنيسة الأرثوذكسية إلى ضرورة تنقية التراث القبطى من شوائب الشعوذة والممارسات الشعبية التى اختلطت بالعقيدة.. وتكشف عن تيار مسيحى يناهض مثل تلك الأفكار التى قد تصنع شعبية جماهيرية فى أوساط الأقباط، خاصة البسطاء منهم.. لكنها لا تصنع إيمانا!
    فى هذه الأيام.. وحيث يحتفل المصريون - مسلمين ومسيحيين - بموسم الأعياد القبطية - المصرية - نكرر احترامنا لكل العقائد والمذاهب ونرفض أن توصف كنيستنا القبطية العريقة بأنها معبد للوثنية.. ونهنئ أقباط مصر بأعيادهم.

    «روزاليوسف»

    *********************************************

    هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ؟!
    روبير الفارس

    تحت أكثر من عنوان صدر كتيب مثير ومستفز لدكتور صيدلى يدعى «حنين عبد المسيح» ويكفى أن تقرأ عناوينه حتى يتملكك هذا الشعور بالنفور والغضب.. هذه العناوين هى «كنت أرثوذكسيا والآن أبصر. بحث كتابى - تاريخى - طقسى عن عبادة الأصنام فى الكنيسة الأرثوذكسية.. كيف تسللت إلى الكنيسة؟ وإلى أى مدى توغلت فيها؟ وكيف كانت عقوبة الله؟».

    الكتيب يقع فى 52 صفحة ويرصد فيها الكاتب - على حد بحثه- كيف تسللت عبادات الأصنام من العصور الفرعونية إلى الكنيسة الأرثوذكسية وعلى رأسها الكنيسة القبطية « المصرية» رويدا رويدا وعبر العصور وتوغلت واستقرت فيها عبادة خمسة أصنام كبرى هى «الصليب - القديسين - الصور - الأكليروس - الخبز والخمر» يقول الكاتب.. أنه ولد فى عائلة أرثوذكسية ونشأ منذ نعومة أظفاره فى كنيسة أرثوذكسية وتعلم فى مدارس الأحد، ، بل صار شماسا وخادما للكلمة فى مدارس الأحد والاجتماعات المختلفة بها ثم أميناً لاجتماع شباب ثانوى وأميناً لاجتماع المتزوجين حديثا والمقبلين على الزواج ثم واعظا فى القداسات ورغم ذلك خرج عن الأرثوذكسية - الكلمة تعنى مستقيمى الرأى - إثر رفضه تمجيد وتكريم البابا شنودة الثالث فى اليوبيل الفضى لجلوسه بطريركاً. وكان ذلك فى عام 1997 أى منذ 12 عاما. يقول الكاتب أنه استخدمها فى بحث وصلوات حتى يخرج بكتابه الذى يرى فيه أن هناك الكثير والكثير جدا من مظاهر عبادة الأصنام إلى جانب عبادة الإله الحقيقى يسوع المسيح وفى عقر داره - كنيسته - وقد تسربت هذه الممارسات والطقوس الوثنية من العصور الفرعونية حتى أصبحت مثل السرطان الذى تفشى فى جسد المريض ووصل إلى حالة ميئوس منها ولا يمكن استئصاله بسهولة مما أدى إلى استعلان غضب الله من السماء على هذه الكنيسة، وتجلى هذا الغضب فى الغزو العربى ثم التركى. «العثمانى» لبلاد الكنائس الأرثوذكسية «الشام ومصر وشمال أفريقيا والقسطنطينية» على التوالى لأنها لم تتحذر مما سجله الوحى الإلهى لأجل إنذارها فى تاريخ شعب الله فى العهد القديم «اليهود» والذى سقط قبلها فى عبادة الأصنام وأتى عليه غضب الله بالغزو والسبى الآشورى ثم البابلى.. وهكذا فالتاريخ يعيد نفسه!! ويشرح الكاتب بالتفصيل فكرته فى أن الكنيسة تعبد خشبة الصليب فى الطقس القبطى الأرثوذكسى.
    ونذكر من أمثلة ذلك التسابيح التى تصليها الكنيسة الأرثوذكسية للصليب فى عيده ومنها: «أيها المؤمنون فلنسبح الرب ونسجد لصليبة الخشبة المقدسة. ويعلق الدكتور حنين على هذه التسابيح بقراءة حرفية غريبة قائلا عجبى على كنيسة تكلم الخشب وتعطيه السلام وتعتبره غير مائت أى حيا يسمع ويستجيب وتقدم له السجود والبخور والتسابيح والتماجيد. وبنفس القراءة الحرفية يرى فى كلمات الترانيم والتسابيح المقدمة من الأرثوذكس نوعا من عبادة القديسين والملائكة فى الكنيسة الأرثوذكسية. فيندد بالاحتفاظ بأجسادهم وصورهم ومتعلقاتهم فى دور العبادة ويجمل فكره فى قوله أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى جميع قداساتها واجتماعاتها تقدم التسبيح والتمجيد والتعظيم ليس فقط للرب، بل أيضا للعذراء والقديسين والملائكة معه، بل وأحيانا قبل وأكثر منه أو بدونه.. ومن الأمثلة الصارخة على ذلك الصلاة التى تسمى «مقدمة قانون الإيمان» والتى وضعت فى مجمع أفسس «المسكون الثالث» فى القرن الخامس الميلادى على يد البابا كيرلس الأول الملقب بعامود الدين !! والتى تمجد فيها الكنيسة العذراء أولا وقبل الرب. وحول الاتهام بعبادة الصور فى الكنيسة الأرثوذكسية يقول الدكتور حنين أن الكنيسة الأرثوذكسية تكسر الوصية الثانية من الوصايا العشر بالعهد القديم ، والتى تقول : «لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة ما مما فى السماء من فوق وما فى الأرض من أسفل وما فى الماء من تحت الأرض».. ويرى الدكتور حنين أن أسوأ عصر فى الكنيسة القبطية هو عصر البابا «ثاوفيلس» فى أواخر القرن الرابع الميلادى، والذى حول المعابد إلى كنائس ونقل الصور الفرعونية والتماثيل للكنائس. وأكد أن هناك أساقفة وكهنة أتقياء من الكنيسة حاربوا الصور منهم الأب متى المسكين وغيره.

    أما الاتهام بعبادة الأكليروس «رجال الدين» فيقول فيه ان توقير رجال الدين وعلى رأسهم البطريرك والأساقفة إلى حد العبادة بكل مظاهرها من سجود حتى الأرض أمامهم والتبخير لهم وتوجيه الألحان والصلوات والتمجيد والتعظيم لهم ضمن طقوس العبادة.. وحديثا وفى عصر البابا الحالى - فى كل صفحات الكتيب لا يكتب الدكتور حنين اسم البابا شنودة نهائيا مكتفيا بكلمة البابا الحالى - تم تكريس وترسيخ الاحتفال بأعياد البابا « خاصة عيد رهبنته وعيد جلوسه» بصورة لم يسبق لها مثيل، وأصبح الاهتمام بهذين العيدين يفوق الاهتمام بأى أعياد أخرى حتى الأعياد «التى تخص السيد المسيح» . وتدعو الكنيسة البطريرك «سيدنا وأبانا» رغم وصية السيد المسيح «أما أنتم فلا تدعو سيد لأن معكم واحد المسيح». وأخيرا.. اتهم الكنيسة الأرثوذكسية بعبادة الخبز والخمر قاصدا بذلك سر التناول، حيث يرى أن المسيح يحل بالإيمان فى القلوب وليس بالأكل والشرب الحرفى بالفم.


    المصدر: http://www.rosaonline.net/alphadb/article.asp?view=5198
    أسألكـ بـ الله إستغفر الله لكـ ولى وللمُسلمين
    ولا تنسى أنــ تذكُر الله


  2. #2
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    أيها المؤمنون فلنسبح الرب ونسجد لصليبة الخشبة المقدسة.


    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    يسجدون للخشبة !!!

    أي عقول تلك؟؟؟


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  3. #3
    الصورة الرمزية راناا
    راناا غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    40
    آخر نشاط
    17-05-2011
    على الساعة
    11:20 AM

    افتراضي

    ههههههههههههههه
    ويا ترى مله الكاتب انهى من الاتنين التانيين
    ولا ملوش
    وقعوا فى بعض
    بجد يا اخى ضحكت لما شبعت
    ووهنا بيطبق المثل المصرى الجمل
    مشفهومش وهم بيسرقوا شافوهم وهم بيتحاسبوا
    بارك الله فيك يا اخى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية شعشاعي
    شعشاعي غير متواجد حالياً خادم في المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1,673
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-06-2013
    على الساعة
    05:43 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed mahmoud مشاهدة المشاركة

    أما الاتهام بعبادة الأكليروس «رجال الدين» فيقول فيه ان توقير رجال الدين وعلى رأسهم البطريرك والأساقفة إلى حد العبادة بكل مظاهرها من سجود حتى الأرض أمامهم والتبخير لهم وتوجيه الألحان والصلوات والتمجيد والتعظيم لهم ضمن طقوس العبادة..


    بسم الله الرحمن الرحيم



    اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً ۖ لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)

    صدق الله العظيم



  5. #5
    الصورة الرمزية aboyosif
    aboyosif غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    46
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-07-2011
    على الساعة
    10:19 PM

    افتراضي







    صورة المقال فى روزاليوسف
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed mahmoud مشاهدة المشاركة

    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=blue][B]بحث كتابى - تاريخى - طقسى عن عبادة الأصنام فى الكنيسة الأرثوذكسية.. كيف تسللت إلى الكنيسة؟ وإلى أى مدى توغلت فيها؟ وكيف كانت عقوبة الله؟».
    شكرا أخي الحبيب محمد محمود لعرض هذا الموضوع الهام ....
    جزاك الله خيرا ....
    ولكن استوقفني كلمة عقوبة الله لهم ....
    الحقيقة أن يعاقبهم الله بالفتح العربي الاسلامي ....
    معناه ....
    أن يسوع بالعهد الجديد .... عهد المحبة والسلام .... للمؤمن .... وغير المؤمن ....
    فانه سلط أناس غير مؤمنين على المؤمنين ليعاقب المؤمنين !!!!!
    رائع والله ....
    أى ان يسوع لا زال يحب العقاب لانسان العهد الجديد !
    يسوع الذي طلب وهو على الصليب الغفران للذين أهانوا وعذبوه وصلبوه ....
    هو نفسه .... لا زال يعاقب ....
    لكن الزاني الذي يزني في العهد الجديد لا عقوبة له في الدنيا !!!!!!!

    لا حول ولا قوة الا بالله على هكذا ضلال يتخبطون به ....

    كان الأولى بصاحب المقال أن تكون له صحوة عند اكتشافه انه يعبد خشبة !

    نسأل الله لهم الهداية ....

    أطيب الامنيات للجميع من طارق ( نجم ثاقب ) .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأرثوذكس تطرف ديني
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-12-2010, 07:50 PM
  2. الكاثوليك / الأرثوذكس / المارون / و البروتستانت
    بواسطة عمـ الدين ـاد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-10-2009, 03:53 AM
  3. هــل لـي مــن كلمــــــة في غرفنا ؟؟؟
    بواسطة محمد شحاتة في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 03:36 AM
  4. شرشحة بين الأرثوذكس والكاثوليك
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-09-2006, 11:51 PM
  5. الإختلافات بين الأرثوذكس والكاثوليك
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-2006, 09:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?

هــل الأرثوذكس عبـــدة أصــنـــام ?