الرد على :الإيمان بالكتب ناقص

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على :الإيمان بالكتب ناقص

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الرد على :الإيمان بالكتب ناقص

  1. #1
    الصورة الرمزية ذو الفقـار
    ذو الفقـار غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    294
    آخر نشاط
    06-07-2014
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي الرد على :الإيمان بالكتب ناقص

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ)آل عمران 64

    يقول صاحب الشبهة هداه الله
    " من أركان الإيمان عند المسلمين الإيمان بالكتب .. فكيف يؤمنون بشيء لا يعلمون ما به وأين هي تلك الكتب وما الذي تحتويه ؟ "

    حتى تفهموا حقيقة الإيمان بالكتب دعوني ألقي الضوء على مسألة مهمة .
    لقد بعث الله في كل أمة رسول " وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا " النحل 36 "كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ " غافر 5 وختم الأنبياء والرسل بمحمد صلى الله عليه وسلم فكان مبعوثاً للعالمين (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) الأنبياء 107 إنسهم وجنهم فكانت رسالته آخر رسالة ونبوته آخر نبوة فكانت للناس كافة (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ) سبأ 28 (فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا) النساء 41 ، ولما كانت هذه الرسالة هي الأخيرة تكفل الله بحفظ الكتاب الذي نزله على رسوله من كل تحريف .وارتضى لعباده هذا الدين بما فيه من شرعة ومنهاج .

    ولما كان القرآن هو أخر الكتب السماوية وهو الشريعة الباقية إلى يوم القيامة فكان هو المهيمن على كل الكتب السابقة فكل أمة كان لها شريعة تختلف عن غيرها ولكن كل هذه الكتب والرسالات لم تخرج من أصل التوحيد (وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا) المائدة 48 ولهذا لم يكن هناك حاجة لحفظ هذه الشرائع ما دام الله قد رضى بشريعة الإسلام إلى يوم الدين .

    بعد هذه اللمحة البسيطة نأتي إلى ركن من أركان الإيمان وهو الإيمان بالكتب ولا شك أن الإيمان بالكتب هو من أحد الأركان التي لا يصح بدونها امتثالاً لأمر الله (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا) النساء 136 .

    وسأل سائل فقال أين هي تلك الكتب؟ فنجيب وأين الأنبياء ؟ أتصدق بوجود الأنبياء ولا تصدق بوجود الكتب ؟!! وما كانت الإجابة إلا استنكار للسؤال فحسب .. تابع معي عزيزي القارئ .

    سبق وأن أشرنا إلى أن كل أمة كان لها رسول ولم يكن هناك كتاب واحد بل كتب ( لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ) الحديد 25 .. وإن كان القرآن لم يُعرف لنا إلا التوراة (إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ) المائدة 44 والإنجيل (وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ) المائدة 46 والزبور (وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا) النساء 163 وبالطبع القرآن إلا أننا نؤمن بهذه الكتب التي عرفانها والتي لم نعرفها ولهذا يُشكك البعض فيقول ..

    كيف تؤمنون بكتب لا تعرفون ما بها ؟!
    الجواب : ومن قال بأننا لا نعرف ما في الكتب ؟!

    إن ما جاء في هذه الكتب أحد أمرين الأول عقيدة والآخر شريعة أو كلاهما كما في التوراة والقرآن ... أما الخاص بالشريعة فكما أشرنا أن لكل أمة كان لها شرعة ومنهاجاً تختلف فيما بينها حتى هيمنت شريعة القرآن على كل الشرائع .. فما الحاجة إلى تلك الشرائع الخاصة بالأمم وقد جاءت الشريعة العامة ؟!

    وأما الخاص بالعقيدة وهو الأهم فيجيبنا القرآن على هذه الجزئية بقول الله تعالى :
    (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ) الأنبياء 25
    (وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلَالَةُ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ) النحل 36.
    (فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ) المؤمنون 32
    (إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا) النساء 163
    هذه هي العقيدة التي جاء بها جميع الرسل وهي عقيدة التوحيد وهذا ما في الكتب السماوية التي نؤمن بها .
    فكل الكتب السماوية دعت إلى وحدانية الله وعبادته وحده لا شريك له . وحددت لكل أمة شريعة وطريقة في الأحكام والمعاملات تناسب استعدادها وفطرتها .
    ومن الكتب ما علمنا به كما أشرنا ومنهم لم نعرفه كما الرسل تماماً فمنهم من علمنا به ومنهم من لم نعلم به ولكننا نعلم يقيناً ما كانوا يدعون إليه .
    (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ) غافر 78

    وسأل سائل فقال بما أنكم تؤمنون بالكتب فلماذا لا تؤمنون بالتوراة والإنجيل التي بين أيدينا اليوم ؟! فنجيب هل نؤمن بالتوراة التي بين أيدي اليهود أم بين أيدي النصارى ؟
    نحن نؤمن ان كتبكم دخل عليها كلام البشر فاختلط كلام الله بكلام البشر وعليه فإن الكتب التي نزلت قبل القرآن ضاعت نُسَخُها الأصلية، فما تعارض مع القرآن أنكرناه وما لم يتعارض قال لنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ثبت في صحيح البخاري : (إذا حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم، ولا تكذبوهم، وقولوا: آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم) .

    وسيقول قائل وكيف وصلكم أن ما بين أيدينا الآن ليس هو كلام الله حتماً

    فنجيب بما علمنا القرآن هن هذه المسألة

    فمن الذي وقع بكتابكم الإخفاء
    قال تعالى: (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ) المائدة 15 .

    ومنها ما تم تأويله تأويل خاطئ
    قال تعالى: (وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) آل عمران 78.

    ومنا ما نقل من مكانه
    قال تعالى: (مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ) النساء 46

    ومنها ما أُضيف عليه وما هو منه
    قال تعالى: (وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ * فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) البقرة 78’ 79


    الخلاصة :
    نؤمن بالكتب كلها ما علمنا به وما لم نعلم ليقيننا بما أخبرنا به القرآن بان هذه الكتب والرسالات مصدرها واحد وما تدعوا إليه واحد وإن اختلفت الشرائع فكل أمة لها شريعة حتى جاءت الشريعة الإسلامية لتنسخ كل الشرائع السابقة .

    والله أعلم .
    تم الرد فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..والحمد لله رب العالمين.
    التعديل الأخير تم بواسطة ذو الفقـار ; 11-04-2009 الساعة 04:08 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    93
    آخر نشاط
    05-11-2011
    على الساعة
    05:46 AM

    افتراضي

    الإيمان بالكتب السماوية ركن من أركان عقيدة الإسلام، دل على ذلك قوله تعالى: { يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي أنزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا }(النساء:136)


    وقد أخبر صلى الله عليه وسلم - في حديث جبريل - أن الإيمان بالكتب السماوية ، جزء من حقيقة الإيمان ، وذلك بقوله: ( الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ) رواه البخاري ومسلم .

    ويتضمن الإيمان بالكتب عدة أمور نذكر منها :

    1- الإيمان بأنها كلام الله تعالى لا كلام غيره، وأن الله تعالى تكلم بها حقيقة كما شاء، وعلى الوجه الذي أراد .

    2- الإيمان بأنه كان واجباً على الأمم الذين نزلت عليهم تلك الكتب الانقياد لها ، والحكم بما فيها كما قال تعالى بعد ذكر إنزال التوراة : { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون }(المائدة: 44)، وقال : { ولْيحْكُمْ أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأُولئك هم الفاسقون } ( المائدة : 47 ) فدلت الآيتان على وجوب أن يحكم أهل كل ملة بما أنزل الله عليهم ، وذلك قبل أن يطرأ النسخ على تلك الكتب .

    3- اعتقاد أن جميع الكتب السماوية يصدق بعضها بعضــــــاً ولا يكذبه ، فكلها من عند الله سبحانه ، قال تعالى : { أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا }(النساء الآية:82). فالإنجيل مصدق لما تقدمه من كتب كالتوراة، قال تعالى { وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراة }( المائدة:46) والقرآن مصدق لجميع الكتب السماوية السابقة قال تعالى : { والذي أوحينا إليك من الكتاب هو الحق مصدقا لما بين يديه إن الله بعباده لخبير بصير } (فاطر:31) ، وإنما حصل الاختلاف في التوراة والإنجيل بسبب التحريف الذي دخلهما .

    4- اعتقاد أن كل من كذّب بها أو بشيء منها فقد كفر ، كما قال تعالى: { والذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون } ( الأعراف:36) .

    5- الإيمان بأَنَّ نسخ الكتب السماوية اللاحقة لغيرها من الكتب السابقة حق ، كما نسخت بعض شـــــرائع التوراة بالإنجيل ، قال الله تعالى : في حق عيسى عليه السلام { ومصدقا لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم وجئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله وأطيعون } (آل عمران:50)

    ، وكما نسخ القرآن كثيرا من شرائع التوراة والإنجيل ، قال تعالى: { الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون }( الأعراف:157) .

    فهذا بعض ما يجب على المسلم اعتقاده في الكتب السماوية، التي أمرنا بالإيمان بها .

    سيقل تواجدي كثيرا فسامحوني, و أرجوا الدعاء لي بالتوفيق والسداد.
    في ظهر الغيب


    اللهم اني أسألك في مظالم عبادك عندي ، فأيما عبد من عبيدك ، أو أمةٌ من إيمائك كانت له قبلي مظلمة ظلمتها إياه فقصرت يدي وضاق وُسعي عن ردها إليه والتَّحلل منه ، فأسألك يا من يملك الحاجات أن تُرضيهُ عني بما شئت ، وتَهَب لي من عندك رحمةً ، يا أرحم الراحمين
    .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    93
    آخر نشاط
    05-11-2011
    على الساعة
    05:46 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم ونفع بكم وبعلمكم

    جزيتم خيرا

    موفقين بإذن الله ...

    سيقل تواجدي كثيرا فسامحوني, و أرجوا الدعاء لي بالتوفيق والسداد.
    في ظهر الغيب


    اللهم اني أسألك في مظالم عبادك عندي ، فأيما عبد من عبيدك ، أو أمةٌ من إيمائك كانت له قبلي مظلمة ظلمتها إياه فقصرت يدي وضاق وُسعي عن ردها إليه والتَّحلل منه ، فأسألك يا من يملك الحاجات أن تُرضيهُ عني بما شئت ، وتَهَب لي من عندك رحمةً ، يا أرحم الراحمين
    .

  4. #4
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي

    الله عليك يا أستاذنا ..بارك الله فيك ..

    تحليل أكثر من رائع ومبسط جداً ...

    رد أقل ما يوصف به أنه أكثر من ممتاز ...

    جزاك الله خير أخى الحبيب " ذو الفقار "
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  5. #5
    الصورة الرمزية ذو الفقـار
    ذو الفقـار غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    294
    آخر نشاط
    06-07-2014
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    أحسنتِ أختي مرفئ السعادة الأبدية أحسن الله إليكِ وأسعدك في الدارين ..

    اضافة قيمة أسأل الله لكِ بها الأجر والثواب

    أخي الحبيب اسلام : جزاك الله كل خير
    شرفني مرورك وبصمتك في الموضوع

    حياكما الله ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية ساجدة لله
    ساجدة لله غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    728
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-05-2014
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    اقتباس
    " من أركان الإيمان عند المسلمين الإيمان بالكتب .. فكيف يؤمنون بشيء لا يعلمون ما به وأين هي تلك الكتب وما الذي تحتويه ؟ "
    بارك الله فيك أخي الفاضل تحليل رائع
    نتمنى أن يهديهم الله وأن يؤمنوا بالكتب التي أنزلها الله بالحق
    وليس بكتب آباء كذبة يضلونهم عن الصراط المستقيم

    حياك الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيصلوا على رسول الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  7. #7
    الصورة الرمزية ذو الفقـار
    ذو الفقـار غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    294
    آخر نشاط
    06-07-2014
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    اقتباس
    نتمنى أن يهديهم الله وأن يؤمنوا بالكتب التي أنزلها الله بالحق
    وليس بكتب آباء كذبة يضلونهم عن الصراط المستقيم
    نسأل الله لهم الهداية ونسأله لنا الثبات

    حياكِ الله أختي الكريمة ساجدة لله

    أسعدني مرورك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    160
    آخر نشاط
    08-06-2011
    على الساعة
    03:00 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    موضوع مفصل وواضح
    من حكمة الله الكونية أنه جعل أكثر الديانات انتشارا مع الإسلام أي النصرانية هي بالفعل أكثر العقائد تناقضا في تاريخ البشرية فلله الحمد والمنة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    05-10-2009
    على الساعة
    10:06 AM

    افتراضي بارك الله فيكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاكم الله خيرا علي هذا الموضوع
    وشكرا لهذا العرض التوضيحي الجامع
    وهذا الموضوع يثير لبسا عند المبتدئين من النصاري
    ويثيرونه في منتدياتهم ولو قرأوا لكفوا انفسهم وكفونا
    ويحضرني تفسير شيخنا شلتوت لنداء يا أهل الكتاب بالقرآن
    وهو نداء تقريع لهم
    وهم بالقرآن علي علمي علي 3 أشكال
    1 - إما عندهم الكتاب ويعرفون سمه النبي الخاتم وأوصافه ومكان ولادته
    وأجداده وانه من ذريه اسماعيل .... ثم لا يؤمنون غلا أن يأتي الله فضله من يشاء
    (الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابناءهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون)

    2 - أما أنهم ليسوا علي شئ وليسوا أهل كتاب ( لأنهم لا يعرفون ما به من بشارات الدين الخاتم ) ولن يكونوا أهل كتاب إلا بتحكيم التوراة والأنجبل الصحيحه اللتي ترشدهم إلي الدين الصحيح الخاتم وإتباع سيدنا محمد وتأخذ عهودهم وعهود أنبياؤهم علي ذلك
    (قل يا اهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والانجيل وما انزل اليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما انزل اليك من ربك طغيانا وكفرا فلا تاس على القوم الكافرين)

    3 - إما أنهم مخدوعون ويتبعون كتب ضاله مكتوبه بإيدي البشر (ومنهم اميون لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون )


    نشكر أستاذنا مره أخري علي التوضيح الجامع لهذا الموضوع الهام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الرد على :الإيمان بالكتب ناقص

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. القران ناقص ايات ؟؟
    بواسطة mol5ea_belfera5 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 74
    آخر مشاركة: 31-05-2016, 09:26 PM
  2. الإيمان بالكتب والرسل
    بواسطة معارج القبول في المنتدى منتدى دعم المسلمين الجدد والجاليات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-09-2010, 01:08 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-06-2007, 02:11 AM
  4. تابع الرد على أبو جهل والحلقة الرابعة في الرد على أسئلة في الإيمان
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2007, 03:09 AM
  5. الرد على الحلقة الثالثة من أسئلة في الإيمان- زكريا بطرس
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2007, 01:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على :الإيمان بالكتب ناقص

الرد على :الإيمان بالكتب ناقص