سؤال عن يسوع والعهد القديم !!!!!!!!!!!!!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنشودة : جمال الوجود بذكــر الإله » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سؤال عن يسوع والعهد القديم !!!!!!!!!!!!!!!

صفحة 5 من 15 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 141

الموضوع: سؤال عن يسوع والعهد القديم !!!!!!!!!!!!!!!

  1. #41
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    قبل كل شئ عندما تحاور زميل مسلم وتقول له أنه في كتابك القرآن الكريم . يوجد أيات قتل . وذبح . وكل شئ . يتمايل ويطير الى قبل الميلاد . ويرجع اللاف القرون . فقط لكي يبرر ما جاء عنده / فهل يجوز هكذا ترجع الى زمن الناموس . وتقفز على زمن الايمان والنعمة التي كان السيد المسيح يغني بها .
    أليس يسوع هو رب العهد القديم أيضا يا عزيزي ؟ .. فلماذا تتبرأ من العهد القديم وتتهرب منه إلى العهد الجديد ؟ .. إذا كانت تلك المذابح والمجازر البشعة الفظيعة في العهد القديم بأمر من الرب فإنها بأمر من يسوع لأنه هو رب العهد القديم ، وإلا فإن هناك إلهان مختلفان .. إله للعهد القديم وإله للعهد الجديد .

    أما قولك أنه في القرآن الكريم توجد آيات قتل وذبح .. فهذا - عذرا - لجهلك بما يقوله القرآن الكريم .. فالقرآن ليس فيه آيات قتل بل فيه آيات قتـال .. وإن كنت لا تعرف الفرق بين القتل والقتـال فتلك مسؤولية أساتذة اللغة العربية الذين درست عندهم وليست مسؤوليتنا أو أنها مشلكتك أنت مع تعلم هذه اللغة العظيمة .. فالقتال يستلزم دائما وجود طرف آخر محارب وليس هو القتل .

    اقتباس
    «قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ
    الْقَاضِي إِلَى الشُّرَطِيِّ، فَتُلْقَى فِي السِّجْنِ. 26اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكَ: لاَ تَخْرُجُ مِنْ هُنَاكَ حَتَّى تُوفِيَ الْفَلْسَ الأَخِيرَ!
    بدل أن تقوم بالرد على تلك المذابح والمجازر البشعة الفظيعة في العهد القديم يا أستاذ ورقة .. قفزت إلى العهد الجديد ! .. ما بك ألا تؤمن بالعهد القديم وبأن يسوع هو ربه أيضا ؟ أم أن هناك إلهان مختلفان إله للعهد القديم وإله للعهد الجديد ؟!


    لكن ما دمت تتهرب إلى العهد الجديد فإليك ما جاء فيه أيضا :

    لوقا 19 : 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي.(SVD)

    متى 10 : 34 لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.(SVD)

    لوقا 12:51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما.(SVD)

    لوقا 12 : 49 جئت لألقي نارا على الارض.فماذا اريد لو اضطرمت.(SVD)

    لوقا 22 : 36 فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا.(SVD)





    اقتباس
    الا تركز زميلي الفاضل على العماليق . هل تعرف من هم العماليق وماذا فعلوا ومن كانوا . . أم أن هذه ألأيات موجوة في ملفات عند الحاجة فقط يتم نسخها . لكي يبرر ما يجود في القرآن الكريم دون معرفة ما جاء قبلها أو بعدها .

    ولكن لنرى ما جاء فيها .

    أرجو أن تركز معي / أستاذي الفاضل

    أمر الله صموئيل أن يخبر شاول ليحارب عماليق ، لأن الرب وهبه الأنتصار عليهم ، على أن يحرم كل إنسان وحيوان ... لكن شاول لم يقتل أجاج الملك بل جاء به حيا ، ولم يحرم الغنم والبقر الجيد ، بل حرم ما هو ضعيف فقط ، مقدما أعذارا بشرية لعصيانه ، جاء الأمر الإلهى برفض شاول وانتزاع المملكة منه ، وناح صموئيل على شاول .

    مضت سنوات طويلة بين ما حدث فى الأصحاح السابق وما يتم الآن فى هذا الأصحاح ، فبعد أن كان قوام جيش شاول ستمائة رجل صار الآن له جيش عظيم تحت قيادة ابنير بن نير عمه ، قوامه 200000 رجل من إسرائيل و 10000 رجل من يهوذا ، وقد تمتع بنصرات متوالية على موآب وبنى عمون فى الشرق ، وآدوم فى الجنوب ، وملوك صوبة فى الشمال ..... الخ .
    الآن يقدم الله فرصة لشاول للنصرة على عماليق على أن يحرم كل إنسان وحيوان
    لقد طلب منه أن يحارب عماليق ويحرم كل ماله ، لأن النصرة التى ينالها ليست من ذاته بل هى هبة من الله الذى سبق فأعلنها منذ حوالى 400 عام : " للرب الحرب مع عماليق من دور إلى دور " خر 17 : 8 – 16 . إنه لن ينسى وعوده ، إنما يحققها فى الوقت المناسب . منح الله شاول هذه النصرة ، طالبا منه تحريم كل ما لعماليق ... قد يبدو أن فى التحريم نوعا من القسوة على الأنسان وتبديدا للممتلكات والموارد ، لكن عماليق كان قد فسد تماما ، إذ كانوا جماعة لصوص متوحشين ، يرتكبون الجرائم ويمارسون الرجاسات .

    إذا أدركنا مفهوم المجد الأبدى والميراث الذى أعده الله لمؤمنيه مع فهم مدى بشاعة الخطية لكان الأولى بهم أن يحزنوا على تصرفات البشرية واندفاعها نحو الرجاسات التى تدفعهم إلى هلاك أبدى ، سيموت كل البشر وسينحل العالم كله ، عندئذ ندرك أن موت الجسد وإبادة الممتلكات والموارد أمور وقتية ليست بذات قيمة بجوار خلود الأنسان وتمتعه بشركة الأمجاد السماوية .

    يا زميلنا العزيز أنا لا يهمني من هم العماليق فليكونوا وحوشا أو ديناصورات أو مخلوقات متوحشة أتت من من كوكب آخر .. أنا ما لي وما للعماليق ؟! أنا أكلمك عن الأطفال والنساء والشيوخ والحيوانات .. ما ذنبهم كي يأمر إلهك بقتلهم ؟! .. ما ذنب الطفل البرئ المسكين الذي لا يعلم شيئا عما يجري على الواقع ؟ !



    اقتباس
    زميلي الفاضل أولاً يجب أن تعرف أو أنك تعرف فما شاء الله عرفت من أكون . كيف لا تعرف ما جاء في الكتب المقدس من العهد القديم . / يجب أن لاتقيسه با القرآن الكريم يوجد مسافة واسعة جداً جداًُ لقد عدل الرب الشعب وأرسل كلمته .
    صدقت .. لا يوجد أي وجه للمقارنة بين "الكتاب المقدس" الذي يأمر فيه إلهك بقتل وذبح الأطفال والنساء والشيوخ والحيوانات وشق بطون الحوامل ونشر الناس بالمناشير والفؤوس والنوارج واغتصاب الفتيات وبين القرآن الكريم الذي ينهى فيه الله سبحانه وتعالى عن قتل الأبرياء من غير المسلمين الذين لم يخرجونا من ديارنا ويحاربوننا في ديننا :

    { لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }{ 8-9 الممتحنة }


    اقتباس
    ولكن أين قال الكلمة أقتلوا . وأغنموا الغنائم . فهي لكم لأي كان .
    تقول : "أين قال الكلمة أقتلوا"


    تفضل يا عزيزي :

    الكلمة هو رب العهد القديم أيضا يا عزيزي لأنه الأقنوم الثاني في الإله وقد أمر بالقتل ( وإلا فإن هناك إلهان مختلفان إله للعهد القديم وإله للعهد الجديد ) :

    حزقيال 9 :
    4 وقال له الرب.اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم وسم سمة على جباه الرجال الذين يئنون ويتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها.
    5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.
    6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء
    اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت.(SVD)


    وقال موسى الذي كان حينها يسير بامر من الرب :

    العدد 31 :
    17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
    18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.(SVD)


    بالمناسبة يا سيد ورقة هل بإمكانك أن تخبرنا كيف سيعرف الجنود النساء اللاواتي لم يسبق لهن أن مارسن الجنس إلا باغتصابهن ؟! أليس هذا أمر بالقتل وبالإغتصاب ؟!


    تقول : أين قال الكلمة "وأغنموا الغنائم . فهي لكم لأي كان ."

    تفضل يا عزيزي :

    الكلمة هو رب العهد القديم أيضا يا عزيزي لأنه الأقنوم الثاني في الإله وقد أمر بالقتل ( وإلا فإن هناك إلهان مختلفان إله للعهد القديم وإله للعهد الجديد ) :

    التثنية 20 :
    10 حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح.
    11 فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك.
    12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها.
    13 واذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف.
    14 واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك.(SVD)




    اقتباس
    بل لقد عدل الوصيه التي أمر ب تعديل الشعب . بأي ثمن كان من وثنين وعاصين لكلمته . ولكن أين كان عصيان لكلمة الله في زمن ألأنجيل
    إلهك لم يأمر بقتل الوثنيين والعصاة فقط يا عزيزي بل أمر بقتل الأطفال والحيوانات أيضا .. فهل الأطفال والحيوانات وثنيون وعصاة ؟! ما ذنبهم ليأمر الرب بقتلهم ؟! "الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.".. وكذلك "اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا"




    اقتباس
    بُعثت بالسيف بين يدي الساعة، وجُعل رزقي في ظل رمحي،

    تصور رزقك يكون في قتل الناس و يكون تحت ظل الرمح أي رزق يكون هذا . !!
    الم يكن ألأنسان في تلك الفترة يمشي حسب أرادة الله . في عبادته وطقوسه . . بل كان يمشي ك ميل الساعة .
    وما الإشكال في ذلك ؟! .. ما الإشكال أن يكون رزق الرسول صلى الله عليه وسلم من جهاده في سبيل الله الكفار المحاربين ونشر رسالة الله عز وجل على الأرض .. فهو عليه الصلاة والسلام كان رجلا رزقه تحت ظل رمحه وليس كيسوع الذي كان رزقه من أموال النساء :
    لوقا 8 : 3 ويونّا امرأة خوزي وكيل هيرودس وسوسنة وأخر كثيرات كنّ يخدمنه من اموالهنّ.(SVD)


    اقتباس

    أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة. فإذا فعلوا عصموا منّي دماءهم وأموالهم,

    الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل "أمرت أن أقتل الناس" بل قال "أمرت أن أقـاتل الناس" .. هو لم يقل أقتلوا للهلاك كما يقول كتابك الذي تقدسه .. عليك أن تتعلم اللغة العربية قبل أن تطرح شبهاتك حول القرآن الكريم أو الأحاديث .. فأنت تجهل الفرق بين القتل والقتال وأن القتال هو غير القتل ويستلزم وجود طرف آخر محارب ..

    اقتباس
    عجيب تريد أن تفرض ما تعتقد به على الناس . كيف !
    الحمد لله نحن لا نعتقد بأن الله يأمر بقتل وذبح الأطفال والنساء والشيوخ والحيوانات وشق بطون الحوامل واغتصاب الفتيات ولا نفرض ذلك على أحد .."الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك".. وكذلك "اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا"




    اقتباس
    كيف تريد أن يشهد الناس بأن محمد هو رسول الله . وطلبوا من أيه واحد . لم يصنع . الوكثير من ألأمور
    وكيف تريد مني أن أشهد وانا لم أكن في مسرح الحدث فالشاهد يجب أن يكون في مسرح الحدث لكي يشهد . اون لم يكن فالشهادة باطلة / جرب ذلك وأدخل في محكمة . وقل أنا شاهد فيقول الحاكم هل كنت هناك / قل له لا / ولكني شاهد . وأنظر النتجية
    أي شهادة تتكلم عنها هنا الله يهديك يا عزيزي .. من طلب منك أن تشهد ؟ .. هل ترد على عضو آخر في حوار آخر في منتدى آخر ؟!


    اقتباس
    زميلي الفاضل /

    ياريت كنت تعرف معنى نشرهم . !
    انا لن أعلق عليك . لأنك أخطأت . ولن أذكر هنا ولكن أرجع للترجمة السبعينية . . . وأعلن ما كتب فيها في الموقع .
    أرجو أن تفعل ذلك





    الترجمة السبعينية التي طلبتها فضحت مترجمي الكتاب المقدس إلى العربية .. لأن الترجمة السبعينية تقول أن الناس قطعوا بالمناشير :

    1Ch 20:3 καὶ τὸν λαὸν τὸν ἐν αὐτῇ ἐξήγαγεν καὶ διέπρισεν πρίοσιν καὶ ἐν σκεπάρνοις σιδηροῖς· καὶ οὕτως ἐποίησεν Δαυιδ τοῖς πᾶσιν υἱοῖς Αμμων. καὶ ἀνέστρεψεν Δαυιδ καὶ πᾶς ὁ λαὸς αὐτοῦ εἰς Ιερουσαλημ.

    وإليك ترجمة النص اليوناني للسبعينية إلى الإنجليزية :

    And he brought out the people that were in it,
    and sawed them asunder with saws
    , and cut them with iron axes, and with harrows: and thus David did to all the children of Ammon. And David and all his people returned to Jerusalem

    The Septuagint LXX in English . by Sir Lancelot C.L. Brenton

    Published by Samuel Bagster & Sons, Ltd., London, 1851

    وأيضا تؤكد دائرة المعارف الكتابية أنه تم نشرهم بالمناشير .. فلماذا تقول أن المقصود ليس هو نشر الناس بأداة المنشار :

    "ولكن العبارة فى سفر أخبار الأيام الأول : " ونشرهم بمناشير ونوارج حديد وفؤوس " ( 1 أخ 20 : 3 ) تقطع بأنه قتلهم بالمناشير ، فقد كان المنشار يستخدم آلة للتعذيب والقتل ( عب 11 : 37 )
    دائرة المعارف الكتابية ـ حرف ن ـ نشر ، مناشير ـ دار الثقافة


    اقتباس

    هل ممكن أن تعيد أنت قرأءة السفر من ألأصحاح ال 13

    الى ألأيه التي ذكرتها وهي 16

    سوف أذكر هذه ألأيات والأخرى كملها حضرتك .

    1لَمَّا تَكَلَّمَ أَفْرَايِمُ بِرَعْدَةٍ، تَرَفَّعَ فِي إِسْرَائِيلَ. وَلَمَّا أَثِمَ بِبَعْل مَاتَ. 2وَالآنَ يَزْدَادُونَ خَطِيَّةً، وَيَصْنَعُونَ لأَنْفُسِهِمْ تَمَاثِيلَ مَسْبُوكَةً مِنْ فِضَّتِهِمْ، أَصْنَامًا بِحَذَاقَتِهِمْ، كُلُّهَا عَمَلُ الصُّنَّاعِ. عَنْهَا هُمْ يَقُولُونَ: «ذَابِحُو النَّاسِ يُقَبِّلُونَ الْعُجُولَ». 3لِذلِكَ يَكُونُونَ كَسَحَابِ الصُّبْحِ، وَكَالنَّدَى الْمَاضِي بَاكِرًا. كَعُصَافَةٍ تُخْطَفُ مِنَ الْبَيْدَرِ، وَكَدُخَانٍ مِنَ الْكُوَّةِ.
    4«وَأَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ، وَإِلهًا سُِوَايَ لَسْتَ تَعْرِفُ، وَلاَ مُخَلِّصَ غَيْرِي. 5أَنَا عَرَفْتُكَ فِي الْبَرِّيَّةِ فِي أَرْضِ الْعَطَشِ. 6لَمَّا رَعَوْا شَبِعُوا. شَبِعُوا وَارْتَفَعَتْ قُلُوبُهُمْ، لِذلِكَ نَسُونِي

    يا عزيزي إذا كانت المرأة تستحق القتل لأنها عبدت الأوثان كما تقول - انتبه إلى تبريره عزيزي القارئ - .. فلماذا يأمر إلهك بقتلها بتلك الطريقة الوحشيية الفظيعة وهي بأن يتم شق بطنها بالسيف وإسقاط ابنها بين رجليها مع أحشائها .. ما ذنب ذلك الرضيع المسكين الذي لم يخرج بعد إلى النور؟!



    اقتباس
    انا لن أذكر ألأيات في القرآن الكريم لأننا لن نصل لأي نتجية ولو أنك تقارن ما قبل الميلاد ببعد الميلاد . وتقارن نعمة الرب في ألأنجيل بالقرأن وتريد تبريرها على أنها موجودة في التوراة . .

    يا عزيزي إن العهد القديم هو أيضا كلام الله عندكم .. ويسوع هو رب العهد القديم أيضا لأنه الاقنوم الثاني في الإله ( وإلا كان هناك إلهان مختلفان إله للعهد الجديد وإله للعهد القديم ) .. فلماذا تتبرأ من العهد القديم وتتهرب منه إلى العهد الجديد ؟! .. عموما سأعتبره اعتراف غير مباشر منك على إرهابية التوراة وإلهك .

    أنظر ما الذي كان يأمر به الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى في في هذه الأحاديث الصحيحة :

    { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية يقول لا تقتلوا شيخا كبيرا }

    { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية قال لهم لا تقتلوا وليدا ولا امرأة }

    { اغزوا باسم الله . وفي سبيل الله . قاتلوا من كفر بالله . اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا .}


    قارن هذا بكتابك الذي تقدسه الذي يأمر الرب غلهك فيه بقتل الأطفال والنساء والشيوخ والحيوانات وشق بطون الحوامل وقطع الناس بالمناشير والفؤوس والنوارج واغتصاب الفتيات في الحروب ... إلى آخره من الجرائم البشعة ...


    اقتباس

    زميلي الفاضل /

    العقل يعجز عن معرفة الله الكملة وليس التي أظهرها لنا
    انا أعرف أنه لا أحد يعرف الرب كما هو ولقد أخبرنا بولس الرسول بذلك فلايوجد أختلاف عندي

    وعلى سبيل المثال التي جاءت في رسالته الى أهل رومة أصحاح 11

    33يَا لَعُمْقِ غِنَى اللهِ وَحِكْمَتِهِ وَعِلْمِهِ! مَا أَبْعَدَ أَحْكَامَهُ عَنِ الْفَحْصِ وَطُرُقَهُ عَنِ الاسْتِقْصَاءِ! 34«لأَنْ مَنْ عَرَفَ فِكْرَ الرَّبِّ؟ أَوْ مَنْ صَارَ لَهُ مُشِيرًا؟ 35أَوْ مَنْ سَبَقَ فَأَعْطَاهُ فَيُكَافَأَ؟».
    36لأَنَّ مِنْهُ وَبِهِ وَلَهُ كُلَّ الأَشْيَاءِ. لَهُ الْمَجْدُ إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ.

    ولكن المظهور واضح . ولا غموض فيه .

    يا عزيزي عليك أن تفرق بين محارات العقول ومحالات العقول أي الأشياء التي يحار العقل فيها فقط ولا يحكم باستحالتها .. والأشياء التي يستحيل على العقل أن يقبلها تماما لأنها متناقضة .. فالجنة والنار والله تبارك وتعالى كل هذه الأمور الغيبية يحار العقل فيها ولكن لا يرفضها ويحكم باستحالتها أما الثالوث المتناقض الذي يقول واحد يساوي ثلاثة فهو تناقض صارخ لا يقبله العقل السليم .

    اقتباس

    نسيت هذه الجملة زميلي الفاضل في نفس الكتاب

    إذ كيف يستطيع الإنسان المحدود، بعقله المحدود، أنْ يقيِّم ويضع في ميزان عقله سرّ الثالوث الأقدس، الذي هو سرّ الله؟.

    وهذا أيضاً

    تَعْتَرِف المسيحيّة بوحدانيّة الله قبل أنْ تَعْتَرِف بمذهب التثليث. جاء مذهب الوحدانيّة أوّلاً وسبق كل اعتراف بالثالوث. وقد يظنّ البعض أنّنا مشركون، اعتقادًا منهم بأنّنا نعبد ثلاثة آلهة. ولكن، في ضوء الكتاب المقدّس، الذي هو مرجعنا الأساسيّ، سأعرض هنا نصوصًا واضحة ومريحة عن مذهب الوحدانيّة في المسيحيّة وعن التأكيد أنّ عبارة " لا إله إلاَّ الله " عبارة مسيحية، قبل أنّ تكون إسلاميّة

    تحياتي
    نحن نعلم أن هناك الكثير والكثير من الأدلة على وحدانية الله في "الكتاب المقدس" .. ليست هذه هي المشكلة .. المشكلة هي أنكم بعد أن تقولوا أن الله واحد ترجعون فتناقضون أنفسكم وتقولون أن الله ثلاثة حيث تقولون أن الآب إله كامل والروح والإبن إله كامل والروح القدس إله كامل والآب ليس هو الإبن ليس هو الروح القدس والإبن مولود غير مخلوق من الآب ...إلخ .. فهل هنا إله واحد أم ثلاثة ىلهة ؟ .. أنا لا أطلب منك أدلة على الوحدانية .. أنا اطلب منك أدلة على الثالوث .
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 12-04-2009 الساعة 07:16 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الضيف الجديد مرحباً بك
    تحية
    شكرأً لترحيبك بي



    اقتباس
    أولاً لننظر إلى ماهو معتقد التلاميذ فى المسيح عليه السلام , وما قالته بعد حادثة الصلب والفداء المزعوم
    جميل جداً لنرى ماذا يقول التلاميذ . / طبعاً يجب أن تقول مزعوم لكي ينجح نبي ألأسلام في دينه فأن أعترف بالصلب وأن المسيح هو الله . ما ذا يحدث له . !!



    اقتباس
    { فَأَجَابَ أَحَدُهُمَا، الَّذِي اسْمُهُ كِلْيُوبَاسُ وَقَالَ لَهُ: «هَلْ أَنْتَ مُتَغَرِّبٌ وَحْدَكَ فِي أُورُشَلِيمَ وَلَمْ تَعْلَمِ الأُمُورَ الَّتِي حَدَثَتْ فِيهَا فِي هذِهِ الأَيَّامِ؟»
    19 فَقَالَ لَهُمَا: «وَمَا هِيَ؟» فَقَالاَ: «الْمُخْتَصَّةُ بِيَسُوعَ النَّاصِرِيِّ، الَّذِي كَانَ إِنْسَانًا نَبِيًّا مُقْتَدِرًا فِي الْفِعْلِ وَالْقَوْلِ أَمَامَ اللهِ وَجَمِيعِ الشَّعْبِ.}لو24
    لا أحد يدرس الكتب المقدس ينكر أن السيد المسيح له طبيعتين

    وَلكِنْ هَيَّأْتَ لِي جَسَدًا

    يؤمن المسيحي أن السيد المسيح له طبيعتين ولقد ذكرت للتعليق على أحد الزملاء طبيعة أنسانية مثلنا مجرب ولكن دون خطيئة
    وطبيعة إلهيه /

    ولو أنك أخذت ما تريد وتركت ما لا ترد . ولو نزلت سطرين لرئيت كلام الذي أخذته هكذا يقول

    20كَيْفَ أَسْلَمَهُ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَحُكَّامُنَا لِقَضَاءِ الْمَوْتِ وَصَلَبُوهُ

    التي ذكرتها مزعومة .

    25فَقَالَ لَهُمَا:«أَيُّهَا الْغَبِيَّانِ وَالْبَطِيئَا الْقُلُوبِ فِي الإِيمَانِ بِجَمِيعِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الأَنْبِيَاءُ! 26أَمَا كَانَ يَنْبَغِي أَنَّ الْمَسِيحَ يَتَأَلَّمُ بِهذَا وَيَدْخُلُ إِلَى مَجْدِهِ؟» 27ثُمَّ ابْتَدَأَ مِنْ مُوسَى وَمِنْ جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ يُفَسِّرُ لَهُمَا الأُمُورَ الْمُخْتَصَّةَ بِهِ فِي جَمِيعِ الْكُتُبِ.

    ولم تكمل النقاش حتى زميلي الفاضل هل تعرف ما حدث

    لنرى

    32فَقَالَ بَعْضُهُمَا لِبَعْضٍ:«أَلَمْ يَكُنْ قَلْبُنَا مُلْتَهِبًا فِينَا إِذْ كَانَ يُكَلِّمُنَا فِي الطَّرِيقِ وَيُوضِحُ لَنَا الْكُتُبَ؟» 33فَقَامَا فِي تِلْكَ السَّاعَةِ وَرَجَعَا إِلَى أُورُشَلِيمَ، وَوَجَدَا الأَحَدَ عَشَرَ مُجْتَمِعِينَ، هُمْ وَالَّذِينَ مَعَهُمْ 34وَهُمْ يَقُولُونَ:«إِنَّ الرَّبَّ قَامَ بِالْحَقِيقَةِ وَظَهَرَ لِسِمْعَانَ!» 35وَأَمَّا هُمَا فَكَانَا يُخْبِرَانِ بِمَا حَدَثَ فِي الطَّرِيقِ، وَكَيْفَ عَرَفَاهُ عِنْدَ كَسْرِ الْخُبْزِ.

    اقتباس
    كان بينهم إنساناً نبياً مقتدراً فى الفعل والقول ليس إلا وهذا يكفى ليثبت أن النصوص التى وضعتها
    بالأعلى لاتثبت الثالوث . بل على العكس تثبت أن المسيح عليه السلام عبد الله ورسوله من أطاع الرسول فقد أطاع من أرسله.
    الزملاء المسلمين يأخذون جملة أو كلمة من ألأنجيل ويتركون الي قبلها والي بعدها أو حتى ليس لديهم / قد تكون ملفات جمعت فيها أشياء من الكتاب المقدس ولو كان عندك كتاب مقدس لما ذكرت هذه الحادثة
    جميل جداً اليك الرسول الذي تتكلم عنه السيد المسيح

    27ثُمَّ قَالَ لِتُومَا:«هَاتِ إِصْبِعَكَ إِلَى هُنَا وَأَبْصِرْ يَدَيَّ، وَهَاتِ يَدَكَ وَضَعْهَا فِي جَنْبِي، وَلاَ تَكُنْ غَيْرَ مُؤْمِنٍ بَلْ مُؤْمِنًا». 28أَجَابَ تُومَا وَقَالَ لَهُ:«رَبِّي وَإِلهِي!». 29قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«لأَنَّكَ رَأَيْتَنِي يَا تُومَا آمَنْتَ! طُوبَى لِلَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَرَوْا».

    13وَلَمَّا جَاءَ يَسُوعُ إِلَى نَوَاحِي قَيْصَرِيَّةِ فِيلُبُّسَ سَأَلَ تَلاَمِيذَهُ قِائِلاً:«مَنْ يَقُولُ النَّاسُ إِنِّي أَنَا ابْنُ الإِنْسَانِ؟» 14فَقَالُوا:«قَوْمٌ: يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانُ، وَآخَرُونَ: إِيلِيَّا، وَآخَرُونَ: إِرْمِيَا أَوْ وَاحِدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ». 15قَالَ لَهُمْ:«وَأَنْتُمْ، مَنْ تَقُولُونَ إِنِّي أَنَا؟» 16فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ:«أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!». 17فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.

    ها التلاميذ يعترفون ان المسيح أنسان وأنه إله وهذا هو مفهوم التجسد . .

    وهذا هو المفهوم الصحيح شكراً لك أيضاً على التوضيح

    عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ



    اقتباس
    هذا هو معتقد التلاميذ فى المسيح عليه السلام وبعد حادثة الصلب والفداء المزعوم
    فلو كان المسيح عليه السلام يدعى الإلوهيه لنفسه , لعلمت التلاميذ ذالك , ولاكن ذالك لم يحدث قط
    وقول التلاميذ يُثبت ذالك , بل ويثبت أن النصوص لايستدل بها على الثالوث , ولاكن يستدل بها على رسالة المسيح ونبوته .
    كما ذكرت أستاذي الفاضل / يعتقد التلاميذ أن المسيح إله كامل وأنسان كامل . مثلنا تماماً هذا المفهوم هو المفهوم الصحيح للمسيحية . للتجسد . جميل جداً ها أنك تعيد كلمة مزعوم وكما ذكرت أخذت من كلام التلاميذ جملة تفيدك وألأخرى تركتها جانباً
    لا حاجة لك بها . من قام من الموت زميلي الم تدرس

    على سبيل المثال سفر أعمال الرسل أصحاح 1 . !


    اقتباس
    والمسيح عليه السلام يرد على من ينسب له الإلوهيه , اليهود أساءوا فهم قوله انا والأب واحد كما أسأت أنت الفهم وما كان علي يسوع إلا أن يستنكر فهمهم ويوضح ما قصد.
    جميل جداً هذه أيضاً أعرف أنك قلتها لأنك لم تطالع ألأنجيل

    لنرى على سبيل المثال .

    35فَسَمِعَ يَسُوعُ أَنَّهُمْ أَخْرَجُوهُ خَارِجًا، فَوَجَدَهُ وَقَالَ لَهُ:«أَتُؤْمِنُ بِابْنِ اللهِ؟» 36أَجَابَ ذَاكَ وَقَالَ: «مَنْ هُوَ يَا سَيِّدُ لأُومِنَ بِهِ؟» 37فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «قَدْ رَأَيْتَهُ، وَالَّذِي يَتَكَلَّمُ مَعَكَ هُوَ هُوَ!». 38فَقَالَ: «أُومِنُ يَا سَيِّدُ!». وَسَجَدَ لَهُ . . . زميلي الفاضل هل قالها السيد المسيح . أم لم يقلها . . . .!!!
    الشعب ألأول في العالم الذي أمن بالله فهم خطأ عجيب .
    لقد فهم أنه ساوا نفسه بألله وقالوا له وأنت أنسان تساوي نفسك بالله . ! كيف لم يفهموا زميلي لقد كان يحدث خبراء الفريسيين . وليس جهله .



    اقتباس
    كان المسيح عليه السلام يعلم أن الله سبحانه وتعالى معه فى الضيق والشدة
    يستجيب له الدعاء ويحفظه . فيدعوا اليهود إلى عبادة الله الواحد الأحد , ويخبرهم أنه رسول الله حقاً . فيؤمن به الكثير ,وبرسالته
    زميلي الفاضل أتمنى أن تسأل نفسك أن كانوا اليهود يعبدون مثل ماتقول الله الواحد فلماذا السيد المسيح أذا أتى للعالم . !! وما حاجتهم لرسول ليس لديه مكان يضع رأسه عليه . . وما كان دور المسيح . في مجيئة ألأول . ! الا تطرح هذه ألامور لنفسك وحاول أن تجب عليها . !


    اقتباس
    29 وَالَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ مَعِي، وَلَمْ يَتْرُكْنِي الآبُ وَحْدِي، لأَنِّي فِي كُلِّ حِينٍ أَفْعَلُ مَا يُرْضِيهِ».
    أيه جميله طبعاً يفعل ما يرضى ألآب وهذه ألأيه دليل على المصطلح ألأقانيم ألأبن يرضى ألآب وألآب يرضى ألأبن . لأنهما واحد في الجوهر .


    اقتباس
    30 وَبَيْنَمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ بِهذَا آمَنَ بِهِ كَثِيرُونَ.
    31 فَقَالَ يَسُوعُ لِلْيَهُودِ الَّذِينَ آمَنُوا بِهِ: «إِنَّكُمْ إِنْ ثَبَتُّمْ فِي كَلاَمِي فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ تَلاَمِيذِي،

    جميل جداً وجه هذه ألأيه للمسلمين يجب أن يتثبتوا في كلام المسيح لكي يكونوا تلاميذه ويحملون صليبه . ويأتون بعده

    40لأَنَّ هذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ الَّذِي أَرْسَلَنِي: أَنَّ كُلَّ مَنْ يَرَى الابْنَ وَيُؤْمِنُ بِهِ تَكُونُ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ».

    اقتباس
    32 وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ، وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ».
    33 أَجَابُوهُ: «إِنَّنَا ذُرِّيَّةُ إِبْرَاهِيمَ، وَلَمْ نُسْتَعْبَدْ لأَحَدٍ قَطُّ! كَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: إِنَّكُمْ تَصِيرُونَ أَحْرَارًا؟»
    ومن هو الحق زميلي الفاضل

    تَعْرِفُونَنِي وَتَعْرِفُونَ مِنْ أَيْنَ أَنَا، وَمِنْ نَفْسِي لَمْ آتِ، بَلِ الَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ حَق

    ؟» 6قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي. 7لَوْ كُنْتُمْ قَدْ عَرَفْتُمُونِي لَعَرَفْتُمْ أَبِي أَيْضًا. وَمِنَ الآنَ تَعْرِفُونَهُ وَقَدْ رَأَيْتُمُوه




    اقتباس
    34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ.
    35 وَالْعَبْدُ لاَ يَبْقَى فِي الْبَيْتِ إِلَى الأَبَدِ، أَمَّا الابْنُ فَيَبْقَى إِلَى الأَبَدِ.
    من أجل هذا نزل أبن الله وتواضع الخطيئة . زميلي الفاضل . الناس كانوا عبداًَ للخطيئة . وألأبن يبقي في البيت لأنه أمن بالأبن وصار أبن الله بالتبني

    12وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. 13اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.


    اقتباس
    36 فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الابْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَارًا.
    37 أَنَا عَالِمٌ أَنَّكُمْ ذُرِّيَّةُ إِبْرَاهِيمَ. لكِنَّكُمْ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي لأَنَّ كَلاَمِي لاَ مَوْضِعَ لَهُ فِيكُمْ.
    زميلي الفاضل لقد وضعت أيات تساعدني كثيراً شكراً لك

    جميل جداً طبعاً ألأبن حررنا . ونحن احرار

    سفر غلاطية أصحاح 5

    1فَاثْبُتُوا إِذًا فِي الْحُرِّيَّةِ الَّتِي قَدْ حَرَّرَنَا الْمَسِيحُ بِهَا

    ولكن أي حرية هذه لنرى

    13فَإِنَّكُمْ إِنَّمَا دُعِيتُمْ لِلْحُرِّيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ. غَيْرَ أَنَّهُ لاَ تُصَيِّرُوا الْحُرِّيَّةَ فُرْصَةً لِلْجَسَدِ، بَلْ بِالْمَحَبَّةِ اخْدِمُوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا. 14لأَنَّ كُلَّ النَّامُوسِ فِي كَلِمَةٍ وَاحِدَةٍ يُكْمَلُ:«تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ».

    16وَإِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ. 17لأَنَّ الْجَسَدَ يَشْتَهِي ضِدَّ الرُّوحِ وَالرُّوحُ ضِدَّ الْجَسَدِ، وَهذَانِ يُقَاوِمُ أَحَدُهُمَا الآخَرَ، حَتَّى تَفْعَلُونَ مَا لاَ تُرِيدُونَ. 18وَلكِنْ إِذَا انْقَدْتُمْ بِالرُّوحِ فَلَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ. 19وَأَعْمَالُ الْجَسَدِ ظَاهِرَةٌ، الَّتِي هِيَ: زِنىً عَهَارَةٌ نَجَاسَةٌ دَعَارَةٌ 20عِبَادَةُ الأَوْثَانِ سِحْرٌ عَدَاوَةٌ خِصَامٌ غَيْرَةٌ سَخَطٌ تَحَزُّبٌ شِقَاقٌ بِدْعَةٌ 21حَسَدٌ قَتْلٌ سُكْرٌ بَطَرٌ، وَأَمْثَالُ هذِهِ الَّتِي أَسْبِقُ فَأَقُولُ لَكُمْ عَنْهَا كَمَا سَبَقْتُ فَقُلْتُ أَيْضًا: إِنَّ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هذِهِ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ. 22وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: مَحَبَّةٌ فَرَحٌ سَلاَمٌ، طُولُ أَنَاةٍ لُطْفٌ صَلاَحٌ، إِيمَانٌ 23وَدَاعَةٌ تَعَفُّفٌ. ضِدَّ أَمْثَالِ هذِهِ لَيْسَ نَامُوسٌ. 24وَلكِنَّ الَّذِينَ هُمْ لِلْمَسِيحِ قَدْ صَلَبُوا الْجَسَدَ مَعَ الأَهْوَاءِ وَالشَّهَوَاتِ. 25إِنْ كُنَّا نَعِيشُ بِالرُّوحِ، فَلْنَسْلُكْ أَيْضًا بِحَسَبِ الرُّوحِ. 26لاَ نَكُنْ مُعْجِبِينَ نُغَاضِبُ بَعْضُنَا بَعْضًا، وَنَحْسِدُ بَعْضُنَا بَعْضًا



    اقتباس
    38 أَنَا أَتَكَلَّمُ بِمَا رَأَيْتُ عِنْدَ أَبِي، وَأَنْتُمْ تَعْمَلُونَ مَا رَأَيْتُمْ عِنْدَ أَبِيكُمْ».
    39 أَجَابُوا وَقَالُوا لَهُ: «أَبُونَا هُوَ إِبْرَاهِيمُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كُنْتُمْ أَوْلاَدَ إِبْرَاهِيمَ، لَكُنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ إِبْرَاهِيمَ!
    هل أنت مسيحي . !!!

    نعم ألأبن هو رأى عند ألآب هذا توضيح جميل من عندك

    18اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.


    اقتباس
    40 وَلكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي، وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللهِ. هذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ.}
    ولاكن كان هناك نوعاً من اليهود كفروا به وبرسالته , فَقَالُوا لَهُ: «إِنَّنَا لَمْ نُولَدْ مِنْ زِنًا. لَنَا أَبٌ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ».}
    أيه روعة من عندك زميلي الفاضل ها السيد المسيح بنفسه يصرح أنه أنسان كامل وبدون خطيئة حين قال للفريسيين من منكم يبكتني على خطيئة .




    اقتباس
    ويتكرر الموقف ثانياً وثالثاً
    ويفحمهم المسيح ويبرهن على صدق رساله ونبوته
    وعندما يعجزون على أن يجدوا دليل واحد يشككوا به فى رسالته يتهمون المسيح بأنه يدعى الإلوهيه , ويفحمهم المسيح عليه السلام ويفضح باطلهم أيضاً ويذكرهم بالناموس
    جميل جداً السيد المسيح فحم اليهود لأن ساعته لم تكن قد أتت بعد لكي يتمجد
    بالمجد الذي كان له . فلقد أخذ جسم أنسان . عبد صائر . مثلنا وبدون خطيئة . .
    لازميلي الفاضل المسيح كان يدعي ولم يكن اليهود القو هذا الخبر عليه .

    36فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟

    اقتباس
    29 أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.
    30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».
    31 فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضًا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ.
    32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»
    33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
    34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟

    هذه ألأيه زميلي الفاضل من أقوى ألأيات التي أظهرالسيد المسيح لاهوته وفهما اليهود فهماً جيداً جداً . وها أنك تجيب على ما فهموه أخبرهم السيد المسيح من هو ولكن يجب أن تم كل ما كتب . في الكتب المقدسة . بشأنه .


    اقتباس
    فى البدايه المسيح عليه السلام يخبرهم بأن الله أعظم منه حتى لاتدعى اليهود ماتدعيه النصارى فى زماننا , ويبين لهم الامر فلم يدعى لنفسة الإلوهيه , وانكر ذالك أما الجميع وأمام اليهود
    فأمن برسالته من آمن وكفر من كفر
    ألآب أعظم من السيد المسيح لأن السيد المسيح أخذ جسد عبد صائر مثلنا وبدون خطيئة . ولكنه وألآب واحد زميلي الفاضل
    هذا المفهوم كان ينادي به السيد المسيح

    ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ
    زميلي الفاضل لايوجد مفهوم كلمة النصارى عندنا لأنها بدعة أخترعت في زمن أعمال الرسل . ليست موجوده ألأن من هو موجود المسيحية التي تؤمن بالمسيح
    كما جاء في الكتب . المقدسة /

    أطلب منك أن تدرس على ألأقل أنجيل يوحنا الذي أستشهد منه وأعرف ألأيات . / أن لم تكن تستوعبها . جرب كتاب تفسير في أي مكتبة مسيحية . لأنك تأتي بأيات لاهوتيه .



    اقتباس
    وأعلنها المسيح عليه السلام أمام الجميع فما يخالف الحياة الأبديه فهو الضلال الأبدى
    والحياة الأبديه هى
    وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.
    4 أَنَا مَجَّدْتُكَ عَلَى الأَرْضِ. الْعَمَلَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لأَعْمَلَ قَدْ أَكْمَلْتُهُ.
    نعم لقد أعلن السيد المسيح لاهوته أمام الجميع لكي يومنو من يريد ويرفض من يريد فكل واحد حر . من يرفض سوف يتحمل عواقب ألأمر

    17لِهذَا يُحِبُّنِي الآبُ، لأَنِّي أَضَعُ نَفْسِي لآخُذَهَا أَيْضًا. 18لَيْسَ أَحَدٌ يَأْخُذُهَا مِنِّي، بَلْ أَضَعُهَا أَنَا مِنْ ذَاتِي. لِي سُلْطَانٌ أَنْ أَضَعَهَا وَلِي سُلْطَانٌ أَنْ آخُذَهَا أَيْضًا. هذِهِ الْوَصِيَّةُ قَبِلْتُهَا مِنْ أَبِي



    شكراً لك أستاذي الفاضل


    تحياتي

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    امرك عجيب يا عزيزى الفاضل


    أول شئ زميلي الفاضل وقبل كل شئ

    تحية

    اقتباس
    انت بتكلمنى زى ما يكون انا مسيحى وجاى اسال سؤال وماشى
    اولا عاوز اقولك
    زميلي الفاضل أنت سألتني وأجبتك / على أي شئ سألتني لم أبغل بل قمت بالبحث في الكتاب المقدس لكي أريك ما طلبت
    مفهوم المسيحي . هو أن ألأنسان يتبع السيد المسيح لذلك تم تبديل أسم السيد المسيح الى عيسى / ولا أعرف من أين أتى بكملة عيسى . !



    اقتباس
    ان انا ايمانى مش هيكتمل الا بحبى الشديد لسيدنا عيسى
    صلى الله علية وسلم
    وايمانى بمجزاتة راسخ فى قلبى
    لان رب العالمين ذكرها فى كتابة المعصوم عن الخطأ
    جميل جداً الحب ليس كل شئ يجب أن يؤمن ألأنسان بما يحب وهل ذلك الحب سوف ينفع شئ أن أحببت ذلك الشئ
    مسألة المعجزات أنك تؤمن من منظور قرآني زميلي الفاضل وهذا غير كافي / معجزات السيد المسيح تتواجد في ألأنجيل لمن يريد أن يطلع عليها .



    اقتباس
    ويا عزيزى 4 كتبة اية بس
    انا قدامى اكثر من 200 انجيل
    200 أنجيل !!!!!!!!! زميلي الفاضل حتى ألأناجيل التي صنعت من قبل اليهود وألأنجيل الذي صنع بأسم برنابا لايصل رقمها الى الذي ذكرته . فمن أين هذا الرقم الخيالي . !



    اقتباس
    ما خفى كان اعظم
    وياريت تقولى فين سفر امور سليمان
    ولية ربنا قال للناس انها تقرأ فى سفر امور سليمان
    وهو عارف الغيب ان السفر دة مصيرة للضياع
    وكمان عاوز اعرف حاجة
    وبقية أمور سليمان وكل ما صنع وحكمته، أما هي مكتوبة في سفر أمور سليمان
    زميلي الفاضل أدرس العهد القديم أن كنت تريد وأخبار سليمان موجوده في الملوك /
    على ما فهمت من كلامك زميلي الفاضل أنك تريد أن تعرف أمور سليمان ولو أن كلامك بالمصري أني أحب اللغة المصرية وأن كنت لا أفهم الكثير من ألأمور . ولكن أن كنت تريد أن تعرف أمور سليمان وأخباره في في الملوك ألأول اما ألأسفار التي كتبها
    نشيد ألأنشاد ألأمثال /


    <B>
    اقتباس
    دة توضيح من الكاتب
    ولا ربنا اوحى للكاتب انة يدل الناس على كتاب تانى
    مش موجود اصلا


    وأن كنت تتكلم عن الكتب ألأبوكريفا فيوجد كتاب أسمه مزامير سليمان

    واليك معلمومات عن ذلك السفر أن كنت تقصده


    <FONT size=5><FONT face=Arial><FONT color=black>هي إحدى الكتابات الزائفة، وتتكون من ثمانية عشر مزموراً علي نمط سفر المزامير الكتابي، وتنسب هذه المزامير لسليمان الملك، وتوجد الآن في مخطوطات باليونانية والسريانية، وواضح أنها ترجمت عن أصل عبري مفقود.

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    كيف ذالك وأنت تؤمن بما قاله بولس
    لقد جاء بعد المسيح وخالف المسيح ألغى الختان
    أستاذي المحترم قبل كل شئ

    تحية




    اقتباس
    2هَا أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ إِنِ اخْتَتَنْتُمْ لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً! 3لَكِنْ أَشْهَدُ أَيْضاً لِكُلِّ إِنْسَانٍ مُخْتَتِنٍ أَنَّهُ مُلْتَزِمٌ أَنْ يَعْمَلَ بِكُلِّ النَّامُوسِ. 4قَدْ تَبَطَّلْتُمْ عَنِ الْمَسِيحِ أَيُّهَا الَّذِينَ تَتَبَرَّرُونَ بِالنَّامُوسِ. سَقَطْتُمْ مِنَ النِّعْمَةِ. 5فَإِنَّنَا بِالرُّوحِ مِنَ الإِيمَانِ نَتَوَقَّعُ رَجَاءَ بِرٍّ. 6لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لاَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئاً وَلاَ الْغُرْلَةُ
    أظن أنك ومع أحترامي لك لم تعرف المقصود سوف هكذا أسميك ولن أطلق عليك كلمة (لم تفهم ) ف ما شائ الله / أنت فاهم وها أنك تمارس عمل الدعاة على ألأنترنيت . ولكن

    ماذا قصد الرسول بولس هنا .
    جاء أناس من اليهودية ودسوا خبر وهو أن لم يختتن المسيحي حتى المؤمن بالمسيح لن يدخل الملكوت ف يجب أتباع ناموس موسى ولكن الرسول بولس أكد ماذا أكد

    لنرى


    ويأتيهم بمثال من العهد القديم

    1أَيُّهَا الْغَلاَطِيُّونَ الأَغْبِيَاءُ، مَنْ رَقَاكُمْ حَتَّى لاَ تُذْعِنُوا لِلْحَقِّ؟ أَنْتُمُ الَّذِينَ أَمَامَ عُيُونِكُمْ قَدْ رُسِمَ يَسُوعُ الْمَسِيحُ بَيْنَكُمْ مَصْلُوبًا! 2أُرِيدُ أَنْ أَتَعَلَّمَ مِنْكُمْ هذَا فَقَطْ: أَبِأَعْمَالِ النَّامُوسِ أَخَذْتُمُ الرُّوحَ أَمْ بِخَبَرِ الإِيمَانِ؟ 3أَهكَذَا أَنْتُمْ أَغْبِيَاءُ! أَبَعْدَمَا ابْتَدَأْتُمْ بِالرُّوحِ تُكَمَّلُونَ الآنَ بِالْجَسَدِ؟ 4أَهذَا الْمِقْدَارَ احْتَمَلْتُمْ عَبَثًا؟ إِنْ كَانَ عَبَثًا! 5فَالَّذِي يَمْنَحُكُمُ الرُّوحَ، وَيَعْمَلُ قُوَّاتٍ فِيكُمْ، أَبِأَعْمَالِ النَّامُوسِ أَمْ بِخَبَرِ الإِيمَانِ؟ 6كَمَا «آمَنَ إِبْرَاهِيمُ بِاللهِ فَحُسِبَ لَهُ بِرًّا

    في الحقيقة زميلي الفاضل أنت تأتي بأيات فعلن جميلة يعني تسأل وتجيب وها جوابك هنا

    . 6لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لاَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئًا وَلاَ الْغُرْلَةُ، بَلِ الإِيمَانُ الْعَامِلُ بِالْمَحَبَّةِ


    رسالة رومة أصحاح 2

    28لأَنَّ الْيَهُودِيَّ فِي الظَّاهِرِ لَيْسَ هُوَ يَهُودِيًّا، وَلاَ الْخِتَانُ الَّذِي فِي الظَّاهِرِ فِي اللَّحْمِ خِتَانًا، 29بَلِ الْيَهُودِيُّ فِي الْخَفَاءِ هُوَ الْيَهُودِيُّ، وَخِتَانُ الْقَلْبِ بِالرُّوحِ لاَ بِالْكِتَابِ هُوَ الْخِتَانُ، الَّذِي مَدْحُهُ لَيْسَ مِنَ النَّاسِ بَلْ مِنَ اللهِ.
    رسالة القديس بولس الرسول الى أهل رومة أصحاح 3


    30لأَنَّ اللهَ وَاحِدٌ، هُوَ الَّذِي سَيُبَرِّرُ الْخِتَانَ بِالإِيمَانِ وَالْغُرْلَةَ بِالإِيمَانِ.

    اقتباس
    جاء المسيح عليه السلام ليكمل الناموس والغاة بولس
    إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَيْضاً بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِيمَانِ يَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ يَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا
    زميلي الفاضل القديس بولس الرسول لم يلغي الناموس
    لنرى ماذا قال حول الناموس

    31أَفَنُبْطِلُ النَّامُوسَ بِالإِيمَانِ؟ حَاشَا! بَلْ نُثَبِّتُ النَّامُوسَ


    اقتباس
    لديك حق
    جميعنا نؤمن بالغيبيات
    ولذالك الله سبحانه وتعالى رحيم بعقولنا يضع لنا مئات الأدله القاطعة والبراهين الساطعة
    نعم أن ألأنسان يؤمن بالغيبيات . التي لم يراها .
    نعم يوجد أدلة ولكن يوجد علماء دحسوا ألأدلة وأكتشفوا أن ما أمن به ألأنسان ولو ليس كل شئ كان مجرد وهم . وأنشغال العقل بأمور غيبية غير مستعلنه . ولكن تسلم هذه ألأمور من ألأباء وألأباء من ألأجداد وهكذا الدين في الدول الشرقية مثل الأفيون يتم التوارث به صدقني زميلي وأستاذي الفاضل يوجد الكثيرين ومن جميع ألأديان والطوائف أن صح التعبير لا يعرفون أي شئ عندما يدرسون فقط تسأله هل ختمت التوراة الجواب نعم ألأنجيل الجواب نعم القرآن الكريم الجواب نعم ولكن بمجرد سؤال بسيط لن يعرف أي شئ حتى يوجد الكثيرين لا يعرفون أن يقرأئون .


    اقتباس
    التى تثبت أن القائل هو الله وبذلك كل ما أخبرنا به الله سبحانه وتعالى هو الحق
    لم نرى الغيب ولاكن رأينا المعجزة الخالدة الباقية التى تثبت أن القائل هو الله
    وسع نوره الأنحاء، وعم ضوؤه الأرجاء، وتنكشف الحقا ئق فتشهد العلماء، فتقبل الملا يين
    على خشبة الصليب هل إنفصلا أم لا

    توجد أبحاث على قدم وساق في الدول التي تمنح تلك الحرية مثل الدولة ألأوربية التي تبحث وتجاهد في معرفت كل صغيرة وكبيرة أي كانت وكشفها بالدلائل والبراهين ولقد تم كشف الكثير من ألأمور التي تتواجد وأنظر في الدول كم من الناس يلحدون لأنها وهم . انا لم أكن موجوداً عندما صلب السيد المسيح ولو كنت موجوداً من يدري لكنت تلميذ له . ولكن أؤمن بأنه صلب على الخشبة . وقام في اليوم الثالث من موته . وفي موته حرر ألأرواح
    كما جاء في رسالة القديس بطرس الرسول

    18فَإِنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا تَأَلَّمَ مَرَّةً وَاحِدَةً مِنْ أَجْلِ الْخَطَايَا، الْبَارُّ مِنْ أَجْلِ الأَثَمَةِ، لِكَيْ يُقَرِّبَنَا إِلَى اللهِ، مُمَاتًا فِي الْجَسَدِ وَلكِنْ مُحْيىً فِي الرُّوحِ، 19الَّذِي فِيهِ أَيْضًا ذَهَبَ فَكَرَزَ لِلأَرْوَاحِ الَّتِي فِي السِّجْنِ، 20إِذْ عَصَتْ قَدِيمًا

    تحياتي

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ياراجل دة الانجيل كلة فصل لاهوت عن ناسوت
    وكل اما اكلم حد مسيحى فى اى حاجة
    يقولى لا دة الناسوت مش اللاهوت
    ومش بيفتكروا اللاهوت الا فى سيرة المعجزات بس
    تحية

    أريد أيه زميلي الفاضل . وليس أجتهاد /
    زميلي الفاضل يجب معرفت أن السيد المسيح إله كامل وأنسان كامل / ولقد بين في هذه الفقرة وفي هذه الصفحة ولا أعرف لماذا لا تخرج تعليقاتي سريعاً ولماذا تتأخر لاعلم لي أتمنى انا أيضا ً ان أكتب مثل الزملاء وتخرج الكتابة التي أكتبها في الحال
    كيف نفصل الله عن ألأرواح ألأخرى نؤمن أنه يسيطر على كل شئ وعلى كل ألأرض وأنه خلق الكل والذي خلق الكل حل في جسد كما وضحت بأيه من العهد الجديد وسوف أسردها مرة أخرى

    وَلكِنْ هَيَّأْتَ لِي جَسَدًا. 6بِمُحْرَقَاتٍ وَذَبَائِحَ لِلْخَطِيَّةِ لَمْ تُسَرَّ. 7ثُمَّ قُلْتُ: هنَذَا أَجِيءُ. فِي دَرْجِ الْكِتَابِ مَكْتُوبٌ عَنِّي، لأَفْعَلَ مَشِيئَتَكَ يَا أَللهُ

    اقتباس

    رب جائع
    وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع يسوع
    جميع ألأديان تؤمن أن الله لايجوع وهو روح والروح لايجوع
    كما ذكرت زميلي الفاضل يوجد طبيعتين طبيعة إلهية وطبيعة أنسانية


    اقتباس
    رب ضعيف
    أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئا
    حاشا ان يكون ضعيف زميلي وياريت تكملها في المرة القادمة هل تعرف لأنه لماذا لايفعل شئ لأنه ما فعل ذاك هذا أيضاً يفعل

    34لأَنَّ الَّذِي أَرْسَلَهُ اللهُ يَتَكَلَّمُ بِكَلاَمِ اللهِ. لأَنَّهُ لَيْسَ بِكَيْل يُعْطِي اللهُ الرُّوحَ. 35اَلآبُ يُحِبُّ الابْنَ وَقَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ فِي يَدِهِ. 36الَّذِي يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ».

    تكلمة ألأية التي ذكرتها

    20لأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الابْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ، وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ. 21لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذلِكَ الابْنُ أَيْضًا يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ. 22لأَنَّ الآبَ لاَ يَدِينُ أَحَدًا، بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلابْنِ، 23لِكَيْ يُكْرِمَ الْجَمِيعُ الابْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ الآبَ. مَنْ لاَ يُكْرِمُ الابْنَ لاَ يُكْرِمُ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَهُ.


    اقتباس
    رب نائم
    وَفِيمَا هُمْ سَائِرُونَ نَامَ

    زميلي الفاضل كما وضحت المسيحية تؤمن لدى السيد المسيح طبيعين أنسان كامل بال خطيئة وإله كامل




    اقتباس
    رب تعبان
    فإذ كان يسوع قد تعب من السفر
    أظن أنك تنقل من كتب أحمد ديدات
    أكرر ما قلته السيد المسيح أنسان كامل وإله كامل


    اقتباس
    وبعدين اصلا عقيدة الاهوت والناسوت دى اية مصدرها من الكتاب المقدس ؟؟
    فين السفر ال بيقول فية المسيح ان لاهوت وناسوت ؟؟
    على سبيل المثال رسالة القديس بولس الى أهل رومة أصحاح 1

    2الَّذِي سَبَقَ فَوَعَدَ بِهِ بِأَنْبِيَائِهِ فِي الْكُتُبِ الْمُقَدَّسَةِ، 3عَنِ ابْنِهِ. الَّذِي صَارَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ مِنْ جِهَةِ الْجَسَدِ، 4وَتَعَيَّنَ ابْنَ اللهِ بِقُوَّةٍ مِنْ جِهَةِ رُوحِ الْقَدَاسَةِ، بِالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ: يَسُوعَ الْمَسِيحِ رَبِّنَا. 5الَّذِي بِهِ، لأَجْلِ اسْمِهِ، قَبِلْنَا نِعْمَةً وَرِسَالَةً، لإِطَاعَةِ الإِيمَانِ فِي جَمِيعِ الأُمَمِ،


    تحياتي

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    والمسيح عليه السلام لم يكن له ملك ولا رياسة فضلاً عن أن تكون " على كتفه "
    {وأما يسوع فإذ علم أنهم مزمعون أن يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكاً انصرف أيضاً إلى الجبل وحده}يوحنا 6/15
    فكيف تكون له مملكه على كرسى داؤد
    ولم يكن إسمه عجيباً فى شىء {يشوع } اسم معروف عند اليهود وهناك نبي قبل المسيح عليه السلام إسمه يشوع

    تحية

    الزميل الفاضل هل تكمل ألأيه ليجعلوه محرر سياسي . من الرومان وليس مخلص روحي / المسيح نزل لخلاص روحي وليس ثوري / وأنقلاب سياسي

    21قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ أَيْضًا:«أَنَا أَمْضِي وَسَتَطْلُبُونَنِي، وَتَمُوتُونَ فِي خَطِيَّتِكُمْ. حَيْثُ أَمْضِي أَنَا لاَ تَقْدِرُونَ أَنْتُمْ أَنْ تَأْتُوا

    23فَقَالَ لَهُمْ:«أَنْتُمْ مِنْ أَسْفَلُ، أَمَّا أَنَا فَمِنْ فَوْقُ. أَنْتُمْ مِنْ هذَا الْعَالَمِ، أَمَّا أَنَا فَلَسْتُ مِنْ هذَا الْعَالَمِ. 24فَقُلْتُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ تَمُوتُونَ فِي خَطَايَاكُمْ، لأَنَّكُمْ إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا أَنِّي أَنَا هُوَ تَمُوتُونَ فِي خَطَايَاكُمْ



    اقتباس
    عندما سألوا جد الرسول ماذا سميته؟ فقال سميته محمدا، فنظر الناس إلى بعضهم بدهشة لأن الإسم غريب على آذانهم لم تعرفه العرب قبل ذلك , فذو العرش محمود وهوا محمد
    فمن هو التى تتحدث عنه البشارة
    الزميل الفاضل لقد نوهة ووجهة أحد الزملاء الى السفر المذكور ولكن ألأسم العجيب هو لله فقد واليك الدليل . سفر القضاة أصحاح 13

    18فَقَالَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ: «لِمَاذَا تَسْأَلُ عَنِ اسْمِي وَهُوَ عَجِيبٌ؟». 19فَأَخَذَ مَنُوحُ جَدْيَ الْمِعْزَى وَالتَّقْدِمَةَ وَأَصْعَدَهُمَا عَلَى الصَّخْرَةِ لِلرَّبِّ. فَعَمِلَ عَمَلاً عَجِيبًا وَمَنُوحُ وَامْرَأَتُهُ يَنْظُرَانِ. 20فَكَانَ عِنْدَ صُعُودِ اللَّهِِيبِ عَنِ الْمَذْبَحِ نَحْوَ السَّمَاءِ، أَنَّ مَلاَكَ الرَّبِّ صَعِدَ فِي لَهِيبِ الْمَذْبَحِ، وَمَنُوحُ وَامْرَأَتُهُ يَنْظُرَانِ. فَسَقَطَا عَلَى وَجْهَيْهِمَا إِلَى الأَرْضِ. 21وَلَمْ يَعُدْ مَلاَكُ الرَّبِّ يَتَرَاءَى لِمَنُوحَ وَامْرَأَتِهِ. حِينَئِذٍ
    عَرَفَ مَنُوحُ أَنَّهُ مَلاَكُ الرَّبِّ. 22فَقَالَ مَنُوحُ لامْرَأَتِهِ: «نَمُوتُ مَوْتًا لأَنَّنَا قَدْ رَأَيْنَا اللهَ» 23فَقَالَتْ لَهُ امْرَأَتُهُ: «لَوْ أَرَادَ الرَّبُّ أَنْ يُمِيتَنَا، لَمَا أَخَذَ مِنْ يَدِنَا مُحْرَقَةً وَتَقْدِمَةً، وَلَمَا أَرَانَا كُلَّ هذِهِ، وَلَمَا كَانَ فِي مِثْلِ هذَا الْوَقْتِ أَسْمَعَنَا مِثْلَ هذِهِ

    العجيب هو أسم الله كذلك تنبأ سفر أشعياء النبي أصحاح 9

    6لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ. 7لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا

    هل كان نبي ألأسلام إله . ! قدير . !
    وهل كان رئيس السلام . !
    وأب أبدي . !
    وحكم على كرسي داود . !! يعني يهودي


    تحياتي

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس

    سلمت أخي أسد الجهاد نعم من كتابهم بشارة النبي محمدخاتم الأنبياء والمرسلين. ولكن لا يقبلون تلك الحقيقة.

    تحية
    أين هي البشارة بني ألأسلام . !!

    اقتباس


    أوجه سؤالاً للضيف لماذا لا يعترف اليهود بنبوة عيسي عليه السلام؟
    18فَإِنَّ كَلِمَةَ الصَّلِيبِ عِنْدَ الْهَالِكِينَ جَهَالَةٌ، وَأَمَّا عِنْدَنَا نَحْنُ الْمُخَلَّصِينَ فَهِيَ قُوَّةُ اللهِ، 19لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ:«سَأُبِيدُ حِكْمَةَ الْحُكَمَاءِ، وَأَرْفُضُ فَهْمَ الْفُهَمَاءِ». 20أَيْنَ الْحَكِيمُ؟ أَيْنَ الْكَاتِبُ؟ أَيْنَ مُبَاحِثُ هذَا الدَّهْرِ؟ أَلَمْ يُجَهِّلِ اللهُ حِكْمَةَ هذَا الْعَالَمِ؟ 21لأَنَّهُ إِذْ كَانَ الْعَالَمُ فِي حِكْمَةِ اللهِ لَمْ يَعْرِفِ اللهَ بِالْحِكْمَةِ، اسْتَحْسَنَ اللهُ أَنْ يُخَلِّصَ الْمُؤْمِنِينَ بِجَهَالَةِ الْكِرَازَةِ. 22لأَنَّ الْيَهُودَ يَسْأَلُونَ آيَةً، وَالْيُونَانِيِّينَ يَطْلُبُونَ حِكْمَةً، 23وَلكِنَّنَا نَحْنُ نَكْرِزُ بِالْمَسِيحِ مَصْلُوبًا: لِلْيَهُودِ عَثْرَةً، وَلِلْيُونَانِيِّينَ جَهَالَةً!

    26فَانْظُرُوا دَعْوَتَكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، أَنْ لَيْسَ كَثِيرُونَ حُكَمَاءَ حَسَبَ الْجَسَدِ، لَيْسَ كَثِيرُونَ أَقْوِيَاءَ، لَيْسَ كَثِيرُونَ شُرَفَاءَ، 27بَلِ اخْتَارَ اللهُ جُهَّالَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الْحُكَمَاءَ. وَاخْتَارَ اللهُ ضُعَفَاءَ الْعَالَمِ لِيُخْزِيَ الأَقْوِيَاءَ. 28وَاخْتَارَ اللهُ أَدْنِيَاءَ الْعَالَمِ وَالْمُزْدَرَى وَغَيْرَ الْمَوْجُودِ لِيُبْطِلَ الْمَوْجُودَ، 29لِكَيْ لاَ يَفْتَخِرَ كُلُّ ذِي جَسَدٍ أَمَامَهُ. 30وَمِنْهُ أَنْتُمْ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ، الَّذِي صَارَ لَنَا حِكْمَةً مِنَ اللهِ وَبِرًّا وَقَدَاسَةً وَفِدَاءً. 31حَتَّى كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«مَنِ افْتَخَرَ فَلْيَفْتَخِرْ بِالرَّبِّ».


    اقتباس
    اعلم أخي الضيف من شروط ايمان المسلم . : "آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ".
    هذا هو الإسلام لا نفرق بين أحد من رسله
    .


    شكراً على ألأيه

    تحياتي

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    24-04-2009
    على الساعة
    03:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يا أخي أنا لا أفتري عليكم وتستطيع أن تتأكد من صدق كلامي بنفسك اقرأ عن فضيحة صكوك الغفران في العصور الوسطي من يدفع أكثر يغفر له أكثر
    تحية
    شكراً لك لمناداتك لي أخي / وهذا شرف لي
    وحاشا أني قلت لك أنك أفتريت .
    زميلي وأخي العزيز وأستاذي

    خذ هذا الكلام

    هذه بدعة من بدع الكاثوليك

    كما ذكرت لك لايوجد شفيع واحد لا قديس ولاقسيس
    لا موسى ألأسود ولا يوحنا ذهبي الفم ولا القديس مار كوركس
    كل هؤلاء صعاليك ليسوا شئ بالشي أبصحوا شئ بغنى المسيح الذي أفتقر أغتنوا بفقره ولقد ذكرت لك أيه أنه لايوجد شفيع و وسيط بيننا وبين ألآب الله الا المسيح يسوع
    غير ذلك أي كان بدعة

    تحياتي

  9. #49
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    أرجو من أحد أساتذتي الأفاضل السيف البتار أو ليث ضاري أن ينوب عني في الرد على الأستاذ المحترم "الضيف الجديد" إذا قام بالتعقيب على مشاركاتي الأخيرة الثلاثة لأنني سأتغيب عن المنتدى لفترة وجزاكم الله خيرا ..
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 13-04-2009 الساعة 01:14 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #50
    الصورة الرمزية Abou ALnour
    Abou ALnour غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    45
    آخر نشاط
    24-04-2010
    على الساعة
    11:56 AM

    افتراضي عذراً للتأخير

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    السيد ( الضيف الجديد )

    الضيف الجديد
    أن المسيحي يؤمن بإله له وجود . وإله خالق بكلمته . وهذا الموجود والخالق له روح وحي . وواهب كل شئ الحياة . . الوحدانية . هو أن ألآب مثل ألابن وألأبن مثل ألآب . ولكن ألأبن تنازل . وصار أقل من ألآب بمفهوم البشرية التي يطلق عليها ناسوت ولكنه وألآب واحد في الجوهر . . .
    ______

    طلبت منك في مداخلتني السابقة أن لا تخلط الحابل بالنابل وها أنت تعيدها مرة أخرى
    تقول أنه واحد ثم تعيد وتقول أنه تنازل للآب يأخي والله العظيم حيرتني
    حبة حبة علينا لأنو لحنا مسلمين مخنا على أدنا شلون بيكون واحد مع الآب ثم يأتي ويتنازل للآب هو كان في خلاف بين الآب وأبنه لا سمح الله
    الضيف الجديد
    أنجيل يوحنا أصحاح 3

    34لأَنَّ الَّذِي أَرْسَلَهُ اللهُ يَتَكَلَّمُ بِكَلاَمِ اللهِ. لأَنَّهُ لَيْسَ بِكَيْل يُعْطِي اللهُ الرُّوحَ. 35اَلآبُ يُحِبُّ الابْنَ وَقَدْ دَفَعَ كُلَّ شَيْءٍ فِي يَدِهِ. 36الَّذِي يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ».
    ________]

    الذي أرسله الله ( أي أنه رسول ) أرسل يرسل فهو مرسل أُرسل يُرسل فهو مُرسل ( رسول ) ( مرسل و رسول ) ياله من دليل على الوحدانية
    الضيف الجديد

    أنجيل يوحنا أصحاح 6

    46لَيْسَ أَنَّ أَحَدًا رَأَى الآبَ إِلاَّ الَّذِي مِنَ اللهِ. هذَا قَدْ رَأَى الآبَ. 47اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ
    ______
    رأى الآب إما أن الآب عنده مرآة عظيمة فرأى نفسه أو أن الناظر غير المنظور كما تبين الفقرة ( إستشهاداتك مية مية )

    الضيف الجديد

    أنجيل يوحنا أصحاح 10

    30أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ
    ________

    أنا والآب واحد تم الحديث عن سياق الفقرة بالكامل وشرحها في أكثر من منتدى للحوار إذا أردت أتعب كيبوردي قليلاً وأكتب رداً عنها
    الضيف الجديد
    جميل جداً أوجه السؤال اليك يازميل . الفاضل نحن نؤمن . ولا نشهد . فالشاهد يجب أن يكون في مسرح الحدث لكي يشهد ولكن المؤمن . يؤمن بشئ غيبي كما نؤمن بالله . ونحن لم نراه .

    ولكن هل تستطيع . . . أن تصور وتضع في نفس الموقع يوتيوب . رحلة نبي ألأسلام . على الدابة الطائر . وتضعه . في اليوتوب . فقد يسلم الكثيرين حينها .
    وننتهي من هذه المشاكل . وقد نصبح دعاة .
    __________

    ما عن الشهادة فنحن بحق نشهد للرسول الكريم برسالته
    فنحن نشهد دائماً إعجازات علمية وعددية وتاريخية في القرآن الكريم وعليه نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله
    ونؤمن بالله واحد أحد لا شريك له وبملائكته وكتبه ورسله
    أما أنتم يا ضيف جديد فتؤمنون بشيء غيبي ولا دليل مادي أو حسي على صدقه لا تعلمون كلامك جميل وغير مردود
    أما عن أني أضع شيء كالذي طلبته حضرتك فهو طلب غبي كثيراً واعذرني لكلمتي أنا لم أطلب منك أن ترينا الآب جالس على يمين نفسه
    على كل حال أريد منك أن تبحث على نفس الموقع عن معجزة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بشهادة الغوغل إيرث ربما يكون هذا كاف لك
    ونتشرف بك ساعتها كداعية إلى الخير
    الضيف الجديد
    لا أبداً يازميلي انا لا أحزن بالعكس أحزن على ألأنسان الذي ينطق بها . ومدى الحقد والكم الهائل فيه . . فلا مشكلة عندي فاليخرجه لئلأ يتفجر .
    ___________

    حقد أيه إلي أنت جاي تقول عليه هو أنت عارف أبل معنى الكفر إيه ألم أشرح معنى الكفر لك في اللغة
    غير أن الأخت نوران قالت أننا كفار في نظركم . نحن يا سيد لا نغير ما في ديننا إرتضاء مرضاة الناس كما فعلت جميع كناس العالم بتبرئة اليهود من دم المسيح عليه السلام
    الضيف الجديد
    بالعكس يازميل أنا لا أعبد ثلاثة . اليس لله الذي تعبده صفات . أم أنه نحت صامت .
    ألأيمان بالله الواحد يوجد في التوراة . وحتى في ألأنجيل ولا يستطيع أنسان عاقل أن ينكر ذلك ألأمر الى للأهداف . . . شكراً لك على الرابط . و أستطيع ألأعتماد على أيات أخرى عدى هذه فهل تستطيع أثباتها . . !!
    فالكتاب المقدس مليئ بلاهوت السيد المسيح . . وصعب أخفاء ألأيات .
    _____________

    أليس لله الذي أعبده صفات؟؟ نعم يا (ضيف جديد) فهو العزيز - الكريم - البارىء -المصور - المنتقم - الجبار ...... إذا أردت إبحث عن أسماء الله الحسنى فلربما تعرفه بها
    أما في المسيحية فأنتم تقولون باسم الآب و الأبن و الروح القدس عرف لي الواو التي بين كل أقنوم والله بريء من أقانيمكم وبدعكم
    أما عن أعتمادك على آيات أخرى من الكتاب المقدس فهات ما عندك والله ولي التوفيق وردك على جوابي كأنه إقتناع منك بأن الفقرة التي أوردتها مضافة إلى العهد الجديد
    إذا كنت مقتنع أو حتى مشكك في إضافة هذه الفقرة كيف تستطيع أن تثبت يا مؤمن بصحة ما تقرأ كيف تستشهد بشيء هو غيبي أولاً ثم هو متناقض ثانياً ثم هو معقد ثالثاً ثم عليه إضافات كثيرة ثم في نهاية المطاف تأتي بأسلحة قد أكل الدهر عليها وشرب وتحارب فرسان أشاوس هات ما عندك و أهل المنتدى لك بالمرصاد إلى أن يأخذ الله بيدك للإسلام أو تعود إلى منتدياتكم التي تعتقد أنك تعلمت منها ما قد يفيدك هنا
    الضيف الجديد
    زميلي الفاضل . أن كان التمثال رمز لشخص وفقط للتذكير فلا عيب في ذلك . وأن كان الصنم والتمثال يستخدم في العبادة . فخذ هذه مني . ذلك ألأنسان لايفهم . أو أنه لم يدرس الكتاب المقدس .
    ___________

    للتذكير !!!!! ماذا تتذكرون الله أم ناسوته إذا قلت الله أعترفت أنه صنم وإذا قلت الناسوت أعترفت أنكم تعبدون الناسوت
    أما عن فقرة ولا صورة ممافي السماء هل تعرف ماذا يوجد على سقف كنيسة السستين
    الضيف الجديد
    أذا كان لديك أنجيل أو كتاب المقدس / العهد القديم / التوراة
    / العهد الجديد / ألأنجيل
    ______________
    لدي كل ما تريد وإذا أردت أزيدك
    الضيف الجديد
    وألأعجب يازميل الفاضل أن الله أنتظر 700 سنة . أو سبع قرون لكي يرسل نبي
    المسيح كان يتكلم في العهد القديم . وأن لم يظهر نفسه . فأن كان الكلمة هو الله اليس هو الله . المسيح كان يرشد الانسان . الى الخلاص .
    _______
    أولاً المسيح لم يتكلم في العهد القديم وهذا موضوع المناظرة في البدء وأنت لم تثبت أبداً أنه تكلم في العهد القديم ثم إن كان وتكلم لما لم يؤمن الإسرائيليون الأولى به منكم بربوبيته
    ثانياً نبينا محمد عليه الصلاة والسلام جاء إلى بلد آمن أهلها في البدء( قبل الإشراك بالله وعبادة الأصنام ) بدين إبراهيم الخليل ( الإسلام ) كان من أوائل من آمن بنبينا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم من الرجال أبو بكر هل تعرف بما كان يدين الصديق
    قبل إسلامه كان حنيفا (أي على دين إبراهيم ) عدا عن هذا ماذا تعرف عن المسيحيين الأوائل وعبادتهم لله الواحد

    الضيف الجديد

    سفر غلاطيه أصحاح 4

    4وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ، 5لِيَفْتَدِيَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ، لِنَنَالَ التَّبَنِّيَ. 6ثُمَّ بِمَا أَنَّكُمْ أَبْنَاءٌ، أَرْسَلَ اللهُ رُوحَ ابْنِهِ إِلَى قُلُوبِكُمْ صَارِخًا:«يَا أَبَا الآبُ». 7إِذًا لَسْتَ بَعْدُ عَبْدًا بَلِ ابْنًا، وَإِنْ كُنْتَ ابْنًا فَوَارِثٌ ِللهِ بِالْمَسِيحِ.
    ___________

    قبل الحديث عن سفر غلاطية ما رأيك أنت تثبت أنت بالأدلة القطعية صحة إيمان بولوس أولاً كي نقبل هذه الفقرة
    الضيف الجديد
    أين تم أنفصال الاهوت عن الناسوت . !
    وأين لم ينفصل . الناسوت عن اللاهوت . أرجو التذكير . في أي مكان حدث هذا ألأمر . . . .
    والتذكير بأن الروح البشرية تموت . ومرة لاتموت . أرجو التذكير . بذلك أيضاً
    ____________

    إذاً أنت تقر أن اللاهوت لم ينفصل في أي جزئية عن الناسوت
    حسناً سؤال هنا يطرح نفسه أين كان لاهوته حين كان على شكل مضغة في رحم أمه وأين كان لاهوته حين نادى من على الصليب إيلي إيلي لما شبقتني
    وأين كان لاهوته حين كان في القبر لثلاثة أيام إذا كان الناسوت بالقبر
    أما بإقرارك المبطن أن الروح البشرية لا تموت من الذي مات على الصليب إذا قلت الناسوت ( إنفصل اللاهوت عن الناسوت بموت الناسوت ) إذا قلت الروح البشرية هي التي ماتت
    كيف ذلك وكنت قد أقررت قبلها أن الروح البشرية لا تموت إذا قلت أنه لم يمت الروح ولا الناسوت إذا هنا الفداء لم يقع ( كمن أخذ شيء بعد أن أعطاه )
    الضيف الجديد

    وألأغرب زميلي العزيز تجده أيضاً في ألأسلام فأنا أناظر شخص يقول لي أنا قرأئني ولا أعترف بأي حديث أرميا . أو أحرق ألأحاديث أقول له كيف . أذا بما تحاور يقول أنا قرأئاني . وعند محاورة شخص يعترف بألأحاديث تأتيه بحديث . لايقبله العقل يقول لك هذا ضعيف . وهل الله يرسل كلام ضعيف . .
    _____________

    أما عن حديثك عن بعض الأحاديث الموضوعة ما رأيك أن أستشهد أنا بإنجيل برنابا ( برنابا كتب عن المسيح كما كتب عنه متى) لكن لا تجد هنا أحد يستشهد من أنجيل برنابا أو من أي من الأسفار الغير قانونية ( بتصنيفكم أنتم )
    أما العدل يا سيد ( ضيف جديد ) أن تقوم أنت بالإلتزام ضمن ما نقول نحن أنه صحيح ونلتزم نحن بما تقول أنت أنه قانوني
    السؤال الوجيه الذي بآخر الفقرة هل يرسل الله كلام ضعيف ؟ الجواب قطعاً لا لذلك إسأل نفسك هذا السؤال هل يرسل الله كلام كسفر نشيد الإنشاد وأ بعض فقرات سفر حزقيال


    والصلاة والسلام على سيد المرسلين وأشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين]
    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا غيره أذلنا الله

صفحة 5 من 15 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

سؤال عن يسوع والعهد القديم !!!!!!!!!!!!!!!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفرق بين إله العهد القديم وإالفرق بين اله العد القديم والعهد الجديد مله العهد الجديد
    بواسطة ابراهيم الصياد في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2014, 01:05 PM
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 10:09 PM
  3. هيجننوني .. متى تلميذ يسوع لا يعرف ماذا يقول العهد القديم!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-03-2010, 09:41 PM
  4. هل كانت ام يسوع تحمل الخطيئة (سؤال الى عباد يسوع المجد)
    بواسطة ابو حنيفة المصرى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-11-2007, 01:28 AM
  5. سؤال لن يجيب عليه عُباد يسوع ابدا .. يسوع الذي لم يعرف خطية!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-02-2007, 08:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال عن يسوع والعهد القديم !!!!!!!!!!!!!!!

سؤال عن يسوع والعهد القديم !!!!!!!!!!!!!!!