مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 71

الموضوع: مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7

  1. #21
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي



    تدخل إشرافي

    تحذير للعضو النصراني

    لا تجعل حقيقة مشاعرك تطفو على ما تكتب - أوتنقل - بيدك

    احذر أن تسب مرة أخرى


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  2. #22
    الصورة الرمزية nor_almase7
    nor_almase7 غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    11-04-2009
    على الساعة
    02:30 PM

    افتراضي

    اقتباس
    نسب يسوع

    مت-1-6: وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ

    لو-3-31: بْنِ نَاثَانَ ، بْنِ دَاوُد

    تفضل الآن ، هذا هو السطر :-

    من هو جد يسوع ، ناثان أم سليمان؟

    هذه شبهة قديمة تم تفنيدها
    (1) كان اليهود مولعين بسلسلة أنسابهم ولعاً كبيراً، ليثبتوا أنهم من شعب الله المختار، فيكون لهم الحق في وراثة الأرض. وكان لا بد للكاهن أن يبرهن أنه من سبط لاوي قبل أن يتولى وظيفة الكهنوت. وبلغ من شدة تدقيقهم أنهم احتفظوا بسلسلة كاملة مكتوبة لأنسابهم، ورفضوا كل من لم يجدوا اسمه مكتوباً فيها (عزرا 2:62). ومن هذا يتضح أنه لو كان هناك أي خطأ في سلسلة نسب المسيح كما ذكرها متى ولوقا، لهاجمها اليهود منذ القرن المسيحي الأول، لأن المسيحيين لم يكتفوا بأن ينسبوا للمسيح كهنوتاً، ولا منحوه أرضاً، لكنهم قالوا إنه المسيح مخلِّص العالم المنتظَر. ولو كان هناك أي خطأ في سلسلة نسب المسيح لهبَّ اليهود لكشفه فوراً. وهذه النقطة من أقوى البراهين على أن سلسلة نسب المسيح في متى ولوقا، كما هي عندنا، صحيحة تماماً. فالصَّمت عن المهاجمة دليل الصحّة.
    (2) هناك حقيقة تحيّر القارئ اليوم، ولكنها كانت عادية للغاية عند اليهود، وهي أن الشخص الواحد كان يمكن أن يحمل اسم أبوين، وينتمي إلى سبطين، أحدهما بالميلاد الطبيعي، والثاني بالمصاهرة. فقد كان اليهود أحياناً ينسبون الرجل لوالد زوجته. ونجد هذا في أماكن كثيرة في العهد القديم، فيقول: »ومن بني الكهنة، بنو حبايا، بنو هقّوص، بنو برزلاي الذي أخذ امرأة من بنات برزلاّي الجلعادي، وتسمَّى باسمهم« (عزرا 2:61 قارن نحميا 7:63). وحدث الأمر نفسه مع يائير بن حصرون الذي تزوج من ابنة ماكير أحد رؤساء منسّى، فسمُّوه يائير بن منسّى (1أخبار 2:21 و22 و7:14 قارن العدد 32:40). وقارئ اليوم يتحيَّر في ذلك، ولكن قارئ التوراة من اليهود لم يكن يجد في ذلك ما يحيّر، لأنه يعرف عادات قومه. وعلى المعترض اليوم أن يدرس ويتروَّى قبل أن يهاجم ويعترض.
    (3) رجع البشير متى بتسلسل المسيح إلى يوسف بن يعقوب، وقسم سلسلة النسب إلى ثلاثة أقسام، يحتوي كل قسم منها على 14 اسماً. والأقسام الثلاثة هي للآباء، ثم الملوك، ثم نسل الملوك. واعتبر البشير متى أن داود واحد من الآباء، كما اعتبره واحداً من الملوك. ونسَبَ متى المسيح إلى إبراهيم، لأنه كتب إنجيله لليهود.
    أما البشير لوقا فقد رجع بتسلسل المسيح إلى العذراء مريم، وقال إن يوسف هو ابن هالي، والد مريم (لوقا 3:23). فأطلق على يوسف اسم والد زوجته. ونسَبَ لوقا المسيح إلى آدم، فالله. وقال لوقا إن المسيح على »ما كان يُظنّ« ابن يوسف خطيب مريم العذراء.
    (4) لم تكن هناك مشكلة بالمرة للمؤرخ اليهودي أن يُسقط بعض الأسماء من سلسلة النسب، دون أن يمسّ الإغفال تسلسُل النسَب. لذلك أسقط متى أسماء ثلاثة ملوك من سلسلة نسبه، بين يورام وعزيا، هم أخزيا ويوآش وأمصيا، وهكذا فعل عزرا في سفره (عزرا 7:1-5). .
    (5) سلسلة النسَب كما نراها في متى ولوقا تخدم الهدف الذي لأجله كُتب الإنجيلان، فهي ترينا أن المسيح هو نسل المرأة، الموعود به في تكوين 3:15، وهو يحوي أسماء: ثامار الفلسطينية، وراحاب الأمورية، وراعوث الموآبية، ومريم العذراء اليهودية. فالمسيح »ابن الإنسان« و»نسل المرأة« ينتمي للبشر جميعاً، وهو مخلّص الجميع. ومن جدود المسيح ملوكٌ ورعاة غنم وساكنو خيام، فهو »ابن آدم« الذي يريد الجميع يخلُصون وإلى معرفة الحق يُقبِلون.








    [/quote]

  3. #23
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    يا ضيفنا العزيز

    اين ردك الذي قضيت فيه 72 ساعة ؟

    أقول لك أن الناموس أقر بأن سفر رؤيا يوحنا باطل .. تقول : ليلة الاسراء و المعراج (خيال و حلم) ! حلم إيه بس يا استاذ ارحمنا ، دا لو كان حلم لكان صعود اخنون (ادريس)للسماء حلم (تك 5:24) ولاصبح صعود يسوع للسماء حلم .. ارحمنا الله يهديك .

    أقولك لك أن الناموس ذكر أن كل نبي كاذب يقتل وقد قتل يسوع وبولس ويوحنا ... تقول : أن يسوع ليس بنبي !اضحكتني

    مر-6-4: فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: ((لَيْسَ نَبِيٌّ بِلاَ كَرَامَةٍ إلاَّ فِي وَطَنِهِ وَبَيْنَ أَقْرِبَائِهِ وَفِي بَيْتِهِ)).

    دعني أترك الرد على كلامك من خلال اكبر المواقع المسيحية على شبكة المعلومات وهي تعلن ومن خلال الأناجيل والعهد القديم أن يسوعك نبي




    أما بخصوص بطرس ويسوع بأنهم كذبوا فأنت اكدت كلامي وهذا يكفي ؛ ولكنك تبرر كذبهم .. فهذه عاطفة نحترمها .

    ثم أقدم لك فقرات من إنجيل متى تثبت أن يسوع لم يصدق في أقواله تقول لي : اعطني رقم الايات ............. اضحكتني ، تفضل (انجيل متى الاصحاح 24).. تحب انقل لك الإصحاح كله علشان متتعبش نفسك؟


    وأقدم لكل فقرة من إنجيل مرقص على لسان يسوع يطالبكم بشرب السم لتتأكدوا من إيمانكم .. تسُبُني وتجبر المراقب على الحوار بحذف كلامك .......... ثم تقول لي راجع سيرة القديس جورجيوس ، أليس هذا هو القديس الذي له صورة ويحمل حربة ليقتل تنين علماً بأن علم الحفريات إلى الآن لم يُثبت أن الله خلق تنين ....... - اضحك- طيب ما تقولوا لعلماء الحفريات أين قتل هذا القديس التنين ليحفروا ويثبتوا أن الله خلق التنانين ونخلص من وجع الدماغ دا

    وأقولك لك أن القمص جورج برسوم أثبت أن أنبياء كتابك تنطبق عليهم صفات الأنبياء الكذبة فتقول : لا يهمني ما جاء في هذا الكتاب لاني غير مطلع عليه ......... - اضحك-

    مش مهم ، ياعزيزي إن لم تطلع على كتاب القمص جورج برسوم "فحوصات النبوة الصادقة" فهذا تقصير منك وليس مني ... وهذا يدل على انني أكثر منك علماً في عقيدتك .

    ثم تقول : ناقشني فقط من الكتاب المقدس

    يا عزيزي ان ناقشتك من الكتاب المقدس وجئت لك بالفقرات ولكن لأنك لا تعرف مضمون كتابك صُدمت بالدليل والبرهان الذي قدمته لك ولكنك انهرت بسرعة ... فإن كان الدليل والبرهان لا ينفع معك ، فكيف اخاطبك ؟

    كلمناكم من الكتاب المقدس قلتم ارجعوا للتفاسير .. كلمناكم من خلال الكتاب والتفاسير قلتم لكي تفهموا التفاسير يجب أن تحل عليكم الروح القدس ... كلمناكم من خلال كتابات القساوسة والرهبان والأساقفة الذين هم مصدر الروح القدس قلتم كلمونا من خلال الكتاب المقدس ... ولا حول ولا قوة إلا بالله .


    تقول

    اقتباس
    بلغ النبي أن رجالاً من كندة يزعمون أنهم منه وأنه منهم، فقال إنما كان يقول ذلك العباس وأبو سفيان ابن حرب إذا قدما المدينة فيأمنا بذلك، وإنا لن ننتفي من آبائنا، نحن بنو النضر بن كنانة.

    كم انا سعيد جداً كلما قرأت لك حرف يؤكد بانك جئت للتهريج وليس للحوار

    أنت قلت من قبل :
    اقتباس
    5- الحوار بالدليل و البرهان

    فكنت أنا سعيد جداً بكلامك هذا وظننت بأنني وجدت المسيحي الذي يعرف الصالح من الطالح ولكن سرعان ما انكشف امرك يا عزيزي .

    الرواية المذكور منقولة من كتاب (البداية والنهاية) لابو الفداء الحافظ ابن الدمشقي الجزء الثاني : كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ولكن للأسف حضرتك لم تتحرى الدقة لأن في نهاية الفقرة تجده يقول : هذا حديث غريب جدا من حديث مالك تفرد به القدامى وهو ضعيف


    فهل عدم الأمانة فرضت عليك إخفاء الحقائق ؟ وأين الدليل والبرهان يا عزيزي الذي صدعتنا به ... وهل تريد أن تحقق صدق عقيدتك بالكذب ؟ مش عيب ؟ انت كدا تشوه عقيدتك يا استاذ .


    اقتباس
    فلما اطمأن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أهدت له زينب بنت الحارث ، امرأة سلام بن مشكم ، شاة مصلية وقد سألت أي عضو من الشاة أحب إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ فقيل لها : الذراع فأكثرت فيها من السم ثم سمت سائر الشاة ثم جاءت بها ; فلما وضعتها بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - تناول الذراع فلاك منها مضغة فلم يسغها ، ومعه بشر بن البراء بن معرور ، قد أخذ منها كما أخذ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .

    اقتباس

    فأما بشر فأساغها ; وأما رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فلفظها ، ثم قال إن هذا العظم ليخبرني أنه مسموم ثم دعا بها ، فاعترفت فقال ما حملك على ذلك ؟ قال بلغت من قومي ما لم يخف عليك ،


    فقلت : إن كان ملكا استرحت منه وإن كان نبيا فسيخبر قال فتجاوز عنها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومات بشر من أكلته التي أكل .




    قال ابن إسحاق : وحدثني مروان بن عثمان بن أبي سعيد بن المعلى ، قال كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد قال في مرضه الذي توفي فيه ودخلت أم بشر بنت البراء بن معرور تعوده يا أم بشر إن هذا الأوان وجدت فيه انقطاع أبهري من الأكلة التي أكلت مع أخيك بخيبر قال فإن كان المسلمون ليرون أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مات شهيدا ، مع ما أكرمه الله به من النبوة


    فإن كنت تستند على هذه الرواية فأنت تؤكد بأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الله لأن أي مبطل يحتج على باطله بدليل صحيح يكون حجة عليه لا له.


    يا عزيزي ، امرأة سلام بن مشكم قالت : وإن كان نبيا فسيخبر ....... وقد حدث .. وهذا دليل على أنه نبي .



    فإن لم يكن نبي ، فكيف كلمه ذراع الشاه وقال أنه مسموم ؟ وكيف لم يمت في الحال كما مات جليسه بشر بن البراء بن معرور؟ وكيف علم رسول الله أن في جسد الإنسان عرق اسمه الابهر إن انقطع مات صاحبه وهو ما كان طبيب أو عالم ؟ إن رواية السم هي معجزة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في سلامته مِن السم المهلك لغيره.



    فحتى الحجة التي تستند عليها لتثبت أن الرسول قتل مسموماً حجة فاشلة لأن الله تعالى قد عصمه منها ، فأخبرته الشاة أنها مسمومة ، ومات الصحابي الذي كان معه ، وأكل منها – وهو بِشْر بْن الْبَرَاء بْن مَعْرُور - ولم يمت صلى الله عليه وسلم ، وما قاله صلى الله عليه وسلم ليس فيه أن السم هو سبب موته ، بل فيه أنه يشعر به ، وأنه قد يكون هذا هو الموافق لانتهاء أجله . .. . ولا يمنع أن لحظة موته يتذكر مثل هذا الموقف وكيف الله عصمه من الموت ونطق ذراع الشاه ، وما المانع من أن يستطعم نفس طعم ذراع الشاه في فمه .. فكلنا في كثير من الأحيان نستشعر بطعم بعض الآكلات في فمنا لحظة ان نتذكرها ، وما سمعنا من قبل أن الذي ياكل سم يمكن أن يموت بسببه بعد عدة أعوام .



    اقتباس
    يحملون حيّات وان شربوا شيئا مميتا لا يضرهم ويضعون ايديهم على المرضى فيبرأون {مرقس(16:18)}



    دا المفروض منك أن ترد على سؤالي من إنجيل مرقص (16:18) بان تقدم لي الرد من خلال هذه الرواية وتقول بأن الدليل على صدق كلام يسوع هو ان رسول الإسلام أكل السم ولم يمت . صح



    حتى لو رجعت لسفر التثنية 18



    18: 20 و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي .



    فتخيل معي رسالة جاءت لمدة 23 عاماً في 8395 يوم وتمت بقوله : الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا



    تدعي الآن بأن الرسول مات مقتول لأنه مات بعد شربه للسم بعدة أعوام واكمل رسالته بعد مرور 23 عاماً من الرسالة و63 عام من عمره



    حضرتك جي تهزر .



    اقتباس
    هل الاله يقسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    اقتباس

    والله غريبة فما حاجة الاله للقسم

    تصدق ، صحيح حاجة غريبة .. فما حاجة الإله للقسم ؟


    تث-1-34: وَسَمِعَ الرَّبُّ صَوْتَ كَلامِكُمْ فَسَخِطَ وَأَقْسَمَ قَائِلاً:
    تث-1-35: لنْ يَرَى إِنْسَانٌ مِنْ هَؤُلاءِ النَّاسِ مِنْ هَذَا الجِيلِ الشِّرِّيرِ الأَرْضَ الجَيِّدَةَ التِي أَقْسَمْتُ أَنْ أُعْطِيَهَا لآِبَائِكُم



    حضرتك جي هنا تثبت لنا أنك تجهل عقيدتك ام ماذا ؟



    يا ابني أنا كدا بأعطيك حصة كل يوم في علم اللاهوت ارحمني هداك الله.



    ...................




    تعالى الآن للكارثة العظمى التي اتحفتنا بها



    أنا قبلت التحدي وطرحت عليك التحدي بقولي



    اقتباس
    نسب يسوع


    اقتباس


    مت-1-6: وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ



    لو-3-31: بْنِ نَاثَانَ ، بْنِ دَاوُد



    تفضل الآن ، هذا هو السطر :-



    من هو جد يسوع ، ناثان أم سليمان؟



    للأسف حضرتك لم تحدد لنا من هو جد يسوع : ناثان أم سليمان


    وتقول :
    اقتباس
    هذه شبهة قديمة تم تفنيدها



    تفنيد إيه يا ابني بس .. ارحمنا الله يهديك .



    أين جاء في كلامك هذا المنسوخ أن تحدث عن ناثان أو سليمان ؟



    لعلم سعدتك ، هذا الكلام ليس له صلة بناثان أو سليمان ........ بل هذا الكلام كتبه منيس عبد النور لأن إنجيل متى بالإصحاح الأول بالفقرة 13 إلى 15 بسلسلة نسب يسوع قال بنيامين بنكرتن في تفسير الإصحاح الأول لإنجيل متى :



    الأسماء المذكورة في الأعداد من (13–15) غير موجودة في أسفار العهد القديم، لأن الجزء الأكبر منها وُجد أصحابها بعد اختتام أسفار العهد القديم في فترة توقف الوحي بين ملاخي والمعمدان .انتهى



    دي كارثة جديدة ... ولكن لكل مقام مقال .



    سفر عزرا 2: 62
    هؤلاء فتشوا على كتابة انسابهم فلم توجد فرذلوا من الكهنوت



    لذلك وجدنا منيس عبد النور يتكلم في هذا الصدد .. وليس بسبب اختلاف نسب يسوع بين ناثان وسليمان .



    فمع السيف البتار لا تقل : هذه شبهة قديمة تم تفنيدها ... لأن مع السيف البتار تجد كل جديد لأنني لا أنسخ بل أنا مدرس في علم لاهوت وأعرف كل صغيرة وكبيرة في المسيحية....... ولهذا السبب حضرتك جئت لتناظرني ولكنك للأسف حضرتك ظننت انك اكثر مني قدرة على الحوار ولكن مع السيف البتار ... إنسى .



    الآن أنت لم تُثبت شيء ورواياتك كلها ضعيفه ولا تحمل دليل او برهان ولكنها تُدينك أنت .



    الآن : من هو جد يسوع : ناثان ابن داود أم سليمان ابن داود ؟



    أنا عاوز الرد حرفي يحدد لنا الأسم بالضبط وسيبك من اللف والدوران لأنني قارئ ممتاز لجميع الكتب المسيحية وأعرف ما لا تعرفه انت وكبار علماء اللاهوت.



    اقول لك سر : لو رجعت لموضوع شبهات لسلسلة نسب يسوع ستجد أن علمائك اقروا بأن الأخ يتزوج باخته .. خليها سر الآن لحين الأنتهاء من حكايتك .



    لننتظر لحين تحديد من هو جد يسوع : ناثان ابن داود أم سليمان ابن داود ؟




    التعديل الأخير تم بواسطة رفيق أحمد ; 01-04-2009 الساعة 02:58 PM سبب آخر: حذف حرف زائد
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #24
    الصورة الرمزية nor_almase7
    nor_almase7 غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    11-04-2009
    على الساعة
    02:30 PM

    افتراضي


    اقتباس
    أقولك لك أن الناموس ذكر أن كل نبي كاذب يقتل وقد قتل يسوع وبولس ويوحنا ... تقول : أن يسوع ليس بنبي !اضحكتني

    لنرى هل الاية التي اتيت بها تنطبق عليهم؟؟
    اولا المسيح كان يعلم انه سيموت على الصليب
    تعلمون انه بعد يومين يكون الفصح و ابن الانسان يسلم ليصلب(متى الاصحاح السادس و العشرين:2)
    ثانيا المسيح قام من بين الاموات و صعد الى السماء
    ليس هو ههنا لانه قام كما قال هلم انظرا الموضع الذي كان الرب مضطجعا فيه(متى الاصحاح الثامن و العشرين:6)
    فهل بعد هذا الكلام تنطبق عليه الاية التي جئت بها حضرتك؟؟
    ثالثا بالنسبة لبولس الرسول و يوحنا:
    واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون(سورة يس 13-14)
    وجاء من اقصا المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين(سورة يس 21)
    من هم هؤلاء الرسل الذي تكلم عنهم القران؟؟؟؟؟
    من كان الرسول الثالث الذي عززهم به الله؟؟؟؟؟؟؟
    لنبدا بابن كثير:
    إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ
    وَقَوْله تَعَالَى : ” إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ اِثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا ” أَيْ بَادَرُوهُمَا بِالتَّكْذِيبِ ” فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ ” أَيْ قَوَّيْنَاهُمَا وَشَدَدْنَا أَزْرهمَا بِرَسُولٍ ثَالِث . قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ وَهْب بْن سُلَيْمَان عَنْ شُعَيْب الْجِبَابِيّ قَالَ كَانَ اِسْم الرَّسُولَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ شَمْعُون وَيُوحَنَّا وَاسْم الثَّالِث بولُص وَالْقَرْيَة أَنْطَاكِيَّة ” فَقَالُوا ” أَيْ لِأَهْلِ تِلْكَ الْقَرْيَة ” إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ ” أَيْ مِنْ رَبّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ يَأْمُركُمْ بِعِبَادَتِهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَقَالَهُ أَبُو الْعَالِيَة وَزَعَمَ قَتَادَة أَنَّهُمْ كَانُوا رُسُل الْمَسِيح عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى أَهْل أَنْطَاكِيَّة .

    تفسير الجلالين:
    وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ
    “وَاضْرِبْ” اجْعَلْ “لَهُمْ مَثَلًا” مَفْعُول أَوَّل “أَصْحَاب” مَفْعُول ثَانٍ “الْقَرْيَة” أَنْطَاكِيَّة “إذْ جَاءَهَا” إلَى آخِره بَدَل اشْتِمَال مِنْ أَصْحَاب الْقَرْيَة “الْمُرْسَلُونَ” أَي رُسُل عيسى

    تفسير البغوي:
    اذ ارسلنا اثنين . قال وهب : يوحنا وبولس فكذبوهما فعززنا بثالث. يعني قوينا. بثالث. برسول ثالث هو شمعون

    هل بعد هذا الكلام تستشهد بتلك الاية؟؟؟؟
    لنرى الان كيف مات رسول الاسلام:
    جاء في سورة الحاقة (44-47)
    وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِلَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ. ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ
    اي انه لو كذب سيكون عقابه الموت عن طريق قطع شريان القلب:
    ومع ذلك لنقرا ما جاء في التفاسير
    جاء في تفسير الطبري :
    وقد قيل: إن معنى قوله { لأخَذْنَا مِنْهُ باليَمِينِ }: لأخذنا منه باليد اليمنى من يديه قالوا: وإنما ذلك مثل، ومعناه: إنا كنا نذله ونهينه، ثم نقطع منه بعد ذلك الوتين قالوا: وإنما ذلك كقول ذي السلطان إذا أراد الاستخفاف ببعض من بين يديه لبعض أعوانه، خذ بيده فأقمه، وافعل به كذا وكذا قالوا: وكذلك معنى قوله: { لأَخَذْنا مِنْهُ باليَمِين }: أي لأهناه كالذي يفعل بالذي وصفنا حاله. وبنحو الذي قلنا في معنى قوله: { الوَتِينَ } قال أهل التأويل.

    ذكر من قال ذلك:
    حدثني سليمان بن عبد الجبار، قال: ثنا محمد بن الصلت، قال: ثنا أبو كدينة، عن عطاء، عن سعيد بن جُبير، عن ابن عباس: { لَقَطَعْنا مِنْهُ الوَتِينَ } قال: نياط القلب.
    حدثنا ابن المثنى، قال: ثنا محمد بن جعفر، قال: ثنا شعبة، عن عطاء، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس بمثله.
    حدثنا ابن حميد، قال: ثنا حكام، عن عمرو، عن عطاء، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس بمثله.
    حدثني يعقوب، قال: ثنا هشيم، عن عطاء بن السائب، عن سعيد بن جبير، قال: قال ابن عباس { الوَتِينَ}: نِياط القلب.
    حدثنا ابن بشار، قال: ثنا عبد الرحمن، قال: ثنا سفيان، عن عطاء بن السائب، عن سعيد بن جبير بنحوه.
    حدثنا ابن حميد، قال: ثنا مهران، قال: ثنا سفيان، عن سعيد بن جبير بمثله.
    حدثني عليّ، قال: ثنا أبو صالح، قال: ثني معاوية، عن عليّ، عن ابن عباس، قوله { ثُمَّ لَقَطَعْنا مِنْهُ الوَتِينَ} يقول: عرق القلب.
    حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله { ثُمَّ لَقَطَعْنا مِنْهُ الوَتِينَ } يعني: عرقاً في القلب، ويقال: هو حبل في القلب
    (تفسير جامع البيان في تفسير القران- الطبري)

    وجاء في تفسير ابن كثير :
    (ثم لقطعنا منه الوتين ) قال ابن عباس هو نياط القلب وهو العرق الذي القلب معلق فيه وكذا قال عكرمة وسعيد بن جبير والحكم وقتادة والضحاك ومسلم البطين وأبو صخر حميد بن زياد
    (تفسير القرآن العظيم - ابن كثير - الحاقة)
    سنن أبي داود - الديات - فيمن سقى رجلا سما أو أطعمه فمات أيقاد منه
    حدثنا ‏ ‏وهب بن بقية ‏ ‏عن ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
    كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقبل الهدية ولا يأكل الصدقة ‏
    حدثنا ‏ ‏وهب بن بقية ‏ ‏في موضع آخر ‏ ‏عن ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏ولم يذكر ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقبل الهدية ولا يأكل الصدقة زاد فأهدت له ‏ ‏يهودية ‏ ‏بخيبر ‏ ‏شاة ‏ ‏مصلية ‏ ‏سمتها فأكل رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏منها وأكل القوم فقال ارفعوا أيديكم فإنها أخبرتني أنها مسمومة فمات ‏ ‏بشر بن البراء بن معرور الأنصاري‏ ‏فأرسل إلى ‏ ‏اليهودية ‏ ‏ما حملك على الذي صنعت قالت إن كنت نبيا لم يضرك الذي صنعت وإن كنت ملكا أرحت الناس منك فأمر بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقتلت ثم قال في وجعه الذي مات فيه مازلت أجد من الأكلة التي أكلت ‏ ‏بخيبر ‏ ‏فهذا أوان قطعت أبهري

    لنقرأ التفسير:عون المعبود شرح سنن أبي داود
    ‏‏( حدثنا وهب بن بقية عن خالد ) ‏‏: الحديث ليس من رواية اللؤلؤي وإنما هو في رواية ابن داسة هكذا مختصرا , وأما في رواية ابن الأعرابي فهو أتم من هذا والله أعلم . ‏
    ‏( وإن كنت ) ‏‏: بالخطاب ‏
    ‏( ملكا ) ‏‏: من الملوك ‏
    ‏( فأمر بها ) ‏‏: أي باليهودية ‏
    (ثم قال ) ‏‏: النبي صلى الله عليه وسلم ‏
    ‏( في وجعه ) ‏‏: أي مرضه ‏
    ‏( ما زلت أجد ) ‏‏: أي ألما ‏
    ‏( من الأكلة ) ‏: الأكلة بالفتح المرة وبالضم اللقمة وهي المراد ههنا ‏
    ‏( فهذا أوان ) ‏‏: قال في المصباح : الأوان بفتح الهمزة وكسرها لغة الحين والزمان انتهى . ‏
    ‏وفي النهاية : ويجوز في أوان الضم والفتح فالضم لأنه خبر المبتدأ والفتح على البناء لإضافته إلى مبني ‏
    ‏( قطعت أبهري)
    ‏: قال في النهاية: الأبهر عرق في الظهر وهما أبهران , وقيل هما الأكحلان اللذان في الذراعين , وقيل هو عرق مستبطن القلب فإذا
    انقطع لم تبق معه حياة

    وجاء في مسند أحمد :
    مسند أحمد -باقي مسند الأنصار - حديث امرأة كعب بن مالك رضي الله تعالى عنها
    حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏رباح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن عبد الله بن كعب بن مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏
    أن ‏ ‏أم مبشر ‏ ‏دخلت على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في وجعه الذي ‏ ‏قبض ‏ ‏فيه فقالت بأبي وأمي يا رسول الله ما تتهم بنفسك فإني لا أتهم إلا الطعام الذي أكل معك ‏ ‏بخيبر‏ ‏وكان ابنها مات قبل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏وأنا لا أتهم غيره هذا أوان قطع‏ أبهري
    كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه: (يا عائشة ، ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر ، فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم)
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري- المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4428
    ما يتهم بك يا رسول الله ؟ فإني لا أتهم بابني إلا الشاة المسمومة التي أكل معك بخيبر . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : وأنا لا أتهم بنفسي إلا ذلك ، فهذا أوان قطعت أبهري
    الراوي: كعب بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4513
    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ، ولا يأكل الصدقة ، زاد: فأهدت له يهودية بخيبر شاة مصلية سمتها ، فأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم منها ، وأكل القوم ، فقال: ارفعوا أيديكم فإنها أخبرتني أنها مسمومة. فمات بشر بن البراء بن معرور الأنصاري ، فأرسل إلى اليهودية : ما حملك على الذي صنعت ؟ قالت : إن كنت نبيا لم يضرك الذي صنعت ، وإن كنت ملكا أرحت الناس منك . فأمر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتلت.ثم قال في وجعه الذي مات فيه . مازلت أجد من الأكلة التي أكلت بخيبر ، فهذا أوان قطعت أبهري
    الراوي: أبو سلمة - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4512
    مازالت أكلة خيبر تعاودني كل عام، حتى كان هذا أوان قطع أبهري
    الراوي: عائشة و أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5629


    اقتباس
    أما بخصوص بطرس ويسوع بأنهم كذبوا فأنت اكدت كلامي وهذا يكفي ؛ ولكنك تبرر كذبهم .. فهذه عاطفة نحترمها .

    لم اقل ان المسيح كذب
    8 اصعدوا أنتم إلى هذا العيد. أنا لست أصعد بعد إلى هذا العيد، لأن وقتي لم يكمل بعد
    9 قال لهم هذا ومكث في الجليل
    10 ولما كان إخوته قد صعدوا، حينئذ صعد هو أيضا إلى العيد، لا ظاهرا بل كأنه في الخفاء

    المسيح لم يعلن انه لن يصعد الى العيد بل قال لست اصعد بعد لان وقتي لم يكمل
    ونجد ان في الاية 10 ان قد صعد
    اما بخصوص بطرس فلقد انكر السيد المسيح و لكن لاحظ ان المسيح اخبره بذلك قبل ان ينكره






  5. #25
    الصورة الرمزية nor_almase7
    nor_almase7 غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    11-04-2009
    على الساعة
    02:30 PM

    افتراضي


    اقتباس
    ثم أقدم لك فقرات من إنجيل متى تثبت أن يسوع لم يصدق في أقواله تقول لي : اعطني رقم الايات ............. اضحكتني ، تفضل (انجيل متى الاصحاح 24).. تحب انقل لك الإصحاح كله علشان متتعبش نفسك؟
    24: 1 ثم خرج يسوع و مضى من الهيكل فتقدم تلاميذه لكي يروه ابنية الهيكل
    24: 2 فقال لهم يسوع اما تنظرون جميع هذه الحق اقول لكم انه لا يترك ههنا حجر على حجر لا ينقض
    24: 3 و فيما هو جالس على جبل الزيتون تقدم اليه التلاميذ على انفراد قائلين قل لنا متى يكون هذا و ما هي علامة مجيئك و انقضاء الدهر
    24: 4 فاجاب يسوع و قال لهم انظروا لا يضلكم احد
    24: 5 فان كثيرين سياتون باسمي قائلين انا هو المسيح و يضلون كثيرين
    24: 6 و سوف تسمعون بحروب و اخبار حروب انظروا لا ترتاعوا لانه لا بد ان تكون هذه كلها و لكن ليس المنتهى بعد
    24: 7 لانه تقوم امة على امة و مملكة على مملكة و تكون مجاعات و اوبئة و زلازل في اماكن
    24: 8 و لكن هذه كلها مبتدا الاوجاع
    24: 9 حينئذ يسلمونكم الى ضيق و يقتلونكم و تكونون مبغضين من جميع الامم لاجل اسمي
    24: 10 و حينئذ يعثر كثيرون و يسلمون بعضهم بعضا و يبغضون بعضهم بعضا
    24: 11 و يقوم انبياء كذبة كثيرون و يضلون كثيرين
    24: 12 و لكثرة الاثم تبرد محبة الكثيرين
    24: 13 و لكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص
    24: 14 و يكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم ثم ياتي المنتهى
    24: 15 فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة في المكان المقدس ليفهم القارئ
    24: 16 فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال
    24: 17 و الذي على السطح فلا ينزل لياخذ من بيته شيئا
    24: 18 و الذي في الحقل فلا يرجع الى ورائه لياخذ ثيابه
    24: 19 و ويل للحبالى و المرضعات في تلك الايام
    24: 20 و صلوا لكي لا يكون هربكم في شتاء و لا في سبت
    24: 21 لانه يكون حينئذ ضيق عظيم لم يكن مثله منذ ابتداء العالم الى الان و لن يكون
    24: 22 و لو لم تقصر تلك الايام لم يخلص جسد و لكن لاجل المختارين تقصر تلك الايام
    24: 23 حينئذ ان قال لكم احد هوذا المسيح هنا او هناك فلا تصدقوا
    24: 24 لانه سيقوم مسحاء كذبة و انبياء كذبة و يعطون ايات عظيمة و عجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا
    24: 25 ها انا قد سبقت و اخبرتكم
    24: 26 فان قالوا لكم ها هو في البرية فلا تخرجوا ها هو في المخادع فلا تصدقوا
    24: 27 لانه كما ان البرق يخرج من المشارق و يظهر الى المغارب هكذا يكون ايضا مجيء ابن الانسان
    24: 28 لانه حيثما تكن الجثة فهناك تجتمع النسور
    24: 29 و للوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس و القمر لا يعطي ضوءه و النجوم تسقط من السماء و قوات السماوات تتزعزع
    24: 30 و حينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء و حينئذ تنوح جميع قبائل الارض و يبصرون ابن الانسان اتيا على سحاب السماء بقوة و مجد كثير
    24: 31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السماوات الى اقصائها
    24: 32 فمن شجرة التين تعلموا المثل متى صار غصنها رخصا و اخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب
    24: 33 هكذا انتم ايضا متى رايتم هذا كله فاعلموا انه قريب على الابواب
    24: 34 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله

    هذا الكلام الذي قاله السيد المسيح و يلاحظ القاريء هنا انه كان يتكلم عن نهاية العالم و ليس كما ذكرت حضرتك



    اقتباس
    وأقولك لك أن القمص جورج برسوم أثبت أن أنبياء كتابك تنطبق عليهم صفات الأنبياء الكذبة فتقول : لا يهمني ما جاء في هذا الكتاب لاني غير مطلع عليه
    اقتباس

    مش مهم ، ياعزيزي إن لم تطلع على كتاب القمص جورج برسوم "فحوصات النبوة الصادقة" فهذا تقصير منك وليس مني ... وهذا يدل على انني أكثر منك علماً في عقيدتك .

    يا اخي لست مطلعا على هذا الكتاب فما هو العيب في ذلك وهذا ليس تقصيرا مني كما ذكرت انت

    اقتباس
    ثم تقول : ناقشني فقط من الكتاب المقدس

    نعم ناقشني فقط من الكتاب المقدس

    اقتباس
    يا عزيزي ان ناقشتك من الكتاب المقدس وجئت لك بالفقرات ولكن لأنك لا تعرف مضمون كتابك صُدمت بالدليل والبرهان الذي قدمته لك ولكنك انهرت بسرعة ... فإن كان الدليل والبرهان لا ينفع معك ، فكيف اخاطبك ؟

    كيف لا اعرف مضمون كتابي؟؟؟؟؟؟
    هل هناك دليل على كلامك هذا؟؟؟؟
    وفعلا حوارنا سيكون بالدليل و البرهان

    اقتباس
    كلمناكم من الكتاب المقدس قلتم ارجعوا للتفاسير .. كلمناكم من خلال الكتاب والتفاسير قلتم لكي تفهموا التفاسير يجب أن تحل عليكم الروح القدس ... كلمناكم من خلال كتابات القساوسة والرهبان والأساقفة الذين هم مصدر الروح القدس قلتم كلمونا من خلال الكتاب المقدس ... ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    اضحكتني بجد





    اقتباس
    كم انا سعيد جداً كلما قرأت لك حرف يؤكد بانك جئت للتهريج وليس للحوار

    سنرى ذلك



    اقتباس
    فكنت أنا سعيد جداً بكلامك هذا وظننت بأنني وجدت المسيحي الذي يعرف الصالح من الطالح ولكن سرعان ما انكشف امرك يا عزيزي .

    سنرى ذلك ايضا







    اقتباس
    فإن كنت تستند على هذه الرواية فأنت تؤكد بأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الله لأن أي مبطل يحتج على باطله بدليل صحيح يكون حجة عليه لا له.

    يا اخي هل يوجد دخان بلا نار؟؟؟؟






    اقتباس
    حتى لو رجعت لسفر التثنية 18
    اقتباس



    18: 20 و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي .



    فتخيل معي رسالة جاءت لمدة 23 عاماً في 8395 يوم وتمت بقوله : الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا

    الرسول مات مسموما بشهادة الكتب و الاحاديث
    ومن ثم الله لم يرسل لنا اي دين جديد بعد مجيء المسيح


    اقتباس
    تصدق ، صحيح حاجة غريبة .. فما حاجة الإله للقسم ؟
    اقتباس


    تث-1-34: وَسَمِعَ الرَّبُّ صَوْتَ كَلامِكُمْ فَسَخِطَ وَأَقْسَمَ قَائِلاً:

    تث-1-35: لنْ يَرَى إِنْسَانٌ مِنْ هَؤُلاءِ النَّاسِ مِنْ هَذَا الجِيلِ الشِّرِّيرِ الأَرْضَ الجَيِّدَةَ التِي أَقْسَمْتُ أَنْ أُعْطِيَهَا لآِبَائِكُم

    من خلال هذه الايات هل اقسم الله بمخلوقاته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولكن نجد في القران ان الله اقسم بالمخلوق فمن اعظم الخالق ام المخلوق؟؟؟؟


    اقتباس
    يا ابني أنا كدا بأعطيك حصة كل يوم في علم اللاهوت ارحمني هداك الله.

    اه لازم اخذ منك حصة كل يوم


    اقتباس
    للأسف حضرتك لم تحدد لنا من هو جد يسوع : ناثان أم سليمان

    يا اخي هل هذا الموضوع الذي بدانا حوارنا به؟؟؟؟؟؟
    هذا لف و دوران حول الموضوع
    هذا الموضوع سناتي اليه بعد الانتهاء من الموضوع الاول



    اقتباس
    فمع السيف البتار لا تقل : هذه شبهة قديمة تم تفنيدها ... لأن مع السيف البتار تجد كل جديد لأنني لا أنسخ بل أنا مدرس في علم لاهوت وأعرف كل صغيرة وكبيرة في المسيحية....... ولهذا السبب حضرتك جئت لتناظرني ولكنك للأسف حضرتك ظننت انك اكثر مني قدرة على الحوار ولكن مع السيف البتار ... إنسى .

    لازم اخذ منك اكم درس في علم اللاهوت

    سلام

  6. #26
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    يا عزيزي .. واضح إن حضرتك مكسوف وخجلان من مشاركاتك وتبدأ الآن بطرح مبررات تزيد الدنيا عليك تعقيداً .


    بخصوص قتل يسوع وبولس ويوحنا فهو واقع ملموس لدى الكنيسة والأناجيل شهدت بذلك وناموس الرومان صدر بقتل يسوع لأنه إدعى أنه ملك لليهود مطالباً اليهود بعدم دفع الجزية وقتل بالفعل(لو 23:2) .. فحدوتة قام من القبر أم لم يقم .. فالقديسين الذي تعفنوا في قبورهم قاموا قبل أن يقوم يسوعك من قبره .. إذن يسوع قتل ، ومتتعبش نفسك لأنه قتل لأن هذا هو قانون قاوم قيصر بتنصيب نفسه ملكاُ والدليل على ذلك أنه قتل مع اثنين اخرين ، فكل ما سار عليهما سار على يسوع .. هذا أولاً

    ثانياً : أما بخصوص بولس .... فيا عزيزي ابن كثير وكل المُفسرين ينقلون روايات عن بعد بعض الناس ( قال ابن جريج عن وهب بن سليمان عن شعيب الجبائي) وقد تكون الراوية صحيحة أو ضعيفة وهذا يُعرف من سندها أو متنها ، وهذا هو علم الحديث.

    وقد اشار ابن كثير الذي تستشهد به وفي كتاب البداية والنهاية أن الرواية التي تستشهد بها جنابك هي رواية ضفيفة جدااااااااااا .، ثم ما دخل الراوية بموضوعنا ، فبولس قتل .


    كما أن يوحنا المعمدان قتل ... وصموئيل وناثان وعاموس واشعياء وحزقيال هم كذلك من الأنبياء الكذبة كما أشار القمص جورج برسوم في كتابه "فحوصات النبوة الصادقة"... فقرأت هذا الكتاب ام لا ، فهذا ليس لنا شان به بل لنا الواقع فقط .

    أما محاولتك الربط بين سورة الحاقة بحديث وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم .. فأحب أن أبشر جنابك بأن سورة الحاقة نزلت في العام الخامس قبل الهجرة والرسول صلى الله عليه وسلم توفي في العام 11 بعد الهجرة ...... وهذا يعني أن الرسول بقى على قيد الحياة بعد نزول السورة بـ 16 عام أتمم فيها الرسالة ، فهل سمعت أن هناك شخص إدعى النبوة وعاش يدعي النبوة 16 عام؟ ودا ولو حصل يبقى مضمون العهد القديم باطل ومزور ، كما أن الرواية ذكرت بأن هذه الواقعة حدثت في العام 7 هجري والرسول صلى الله عليه وسلم توفي عام 11 هجري أي بعد خمسة اعوام من الحدث ، فهل لديك من العلم ما يؤكد بأن المسموم يموت بعد خمسة اعوام من تناوله السم ؟ (فدعنا نضحك قليلاً) ، دا يسوع قتل بعد ثلاثة اعوام وبطرس شرحه وكذا يوحنا المعمدان ولم يتمكن احد منهم إكمال هدفه لدرجة أن يسوع لم يشهد للمسيحية.... معلش يا عزيزي ، تبقى تيجي كل يوم .



    اقتباس
    لم اقل ان المسيح كذب
    8 اصعدوا أنتم إلى هذا العيد. أنا لست أصعد بعد إلى هذا العيد، لأن وقتي لم يكمل بعد
    نحترم عاطفتك تجاه يسوعك علماً بأن القمص تاردس ملطي قال لقد رفض (أي بالكذب) الذهاب مع أقربائه لأنهم طلبوا هذا ليس من أجل النفع الروحي، وإنما من أجل نوال كرامات بسبب المعجزات

    وقال القديس أغسطينوس : ظهر (يسوع) كإنسانٍ ضعيفٍ يهرب من المقاومين كما هرب إلى مصر من وجه هيرودس .

    إذن يسوع استخدم حيلة الكذب ليهرب من الصعود للعيد .

    اقتباس
    المسيح لم يعلن انه لن يصعد الى العيد بل قال لست اصعد بعد لان وقتي لم يكمل
    حضرتك تبرئ يسوع من الكذب بكونه إنسان كامل أم إله كامل يعرف الغيب ؟

    فهل جهل وقته ولكن عندما حان وقته صعد لنفس العيد ولكن متخفياً لكي لا يراه أحد ؟ ولماذا متخفياً طالما انه حان وقته ؟ وهل حين صعد بعد هذه الكذبة قد حان وقته ؟...(دعنا نضحك قليلاً) .

    يا عزيزي . مبرراتك مفضوحة ويمكنك قراءة تعليقات المتابعين للحوار لتتعرف على مدى ركاكة مشاركاتك ومبرراتك الهزيلة مثل قولك :

    اقتباس
    اما بخصوص بطرس فلقد انكر السيد المسيح و لكن لاحظ ان المسيح اخبره بذلك قبل ان ينكره
    أي تعترف أن بطرس كذب .. فالمسيح اخبره أم لم يخبره فهذا لا يُغير من الكذبة شيء .

    أين الجديد الذي قدمته لنا في مشاركتك السابقة ؟ لا جديد ، كلام مكرر ومبررات هزيلة لم تغير شيء .

    يتبع
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #27
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    بواسطة nor_almase7
    اقتباس
    بواسطة السيف البتار

    ثم أقدم لك فقرات من إنجيل متى تثبت أن يسوع لم يصدق في أقواله تقول لي : اعطني رقم الايات ............. اضحكتني ، تفضل (انجيل متى الاصحاح 24).. تحب انقل لك الإصحاح كله علشان متتعبش نفسك؟
    هذا الكلام الذي قاله السيد المسيح و يلاحظ القاريء هنا انه كان يتكلم عن نهاية العالم و ليس كما ذكرت حضرتك
    رائع

    24:3 قل لنا متى يكون هذا و ما هي علامة مجيئك و انقضاء الدهر .

    24: 34 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله

    مضت اجيال وأجيال ولم يحدث شيء .

    ولو رجعت للإصحاح 16 ويسوع يتحدث عن نهاية العالم تجده يُشير بأن هناك تلاميذ لن يموتوا حتى يروا يسوع وهو نازل من السماء بقوله :-

    مت-16-27: فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ سَوْفَ يَأْتِي فِي مَجْدِ أَبِيهِ مَعَ مَلاَئِكَتِهِ ، وَحِينَئِذٍ يُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ عَمَلِهِ.
    مت-16-28: اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ : إِنَّ مِنَ الْقِيَامِ هَهُنَا قَوْماً لاَ يَذُوقُونَ الْمَوْتَ حَتَّى يَرَوُا ابْنَ الإِنْسَانِ آتِياً فِي مَلَكُوتِهِ

    فمات التلاميذ ومر ألفي عام ولم نرى تلميذ مازال حي إلى الآن في إنتظار تشريف يسوع ، وللأسف لم يتحقق كلام يسوع ، تفتكر دا نسميه إيه في مفهوم العقل والمنطق بتاعك ؟.

    ...............




    أكــــرر

    للأسف حضرتك لم تحدد لنا من هو جد يسوع : ناثان أم سليمان


    اتمنى أن أجد رد لديك أو لدى بابا الفاتيكان أو بابا كنيسة الشرق الأوسط .

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #28
    الصورة الرمزية nor_almase7
    nor_almase7 غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    11-04-2009
    على الساعة
    02:30 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    يا عزيزي .. واضح إن حضرتك مكسوف وخجلان من مشاركاتك وتبدأ الآن بطرح مبررات تزيد الدنيا عليك تعقيداً .
    يبدو انك انت من لا يجد جوابا مقنعا


    اقتباس
    بخصوص قتل يسوع وبولس ويوحنا فهو واقع ملموس لدى الكنيسة والأناجيل شهدت بذلك وناموس الرومان صدر بقتل يسوع لأنه إدعى أنه ملك لليهود مطالباً اليهود بعدم دفع الجزية وقتل بالفعل(لو 23:2) .. فحدوتة قام من القبر أم لم يقم .. فالقديسين الذي تعفنوا في قبورهم قاموا قبل أن يقوم يسوعك من قبره .. إذن يسوع قتل ، ومتتعبش نفسك لأنه قتل لأن هذا هو قانون قاوم قيصر بتنصيب نفسه ملكاُ والدليل على ذلك أنه قتل مع اثنين اخرين ، فكل ما سار عليهما سار على يسوع .. هذا أولاً

    نعم موت المسيح على الصليب واقع ملموس ونجد ان قرانك ايضا اعترف بموته
    وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا(سورة مريم 33)
    وايضا حضرتك تاخذ الاجزاء التي تعجبك من الكتاب المقدس و تهمل الاخرى فاذا اردت ان تقول ان المسيح قد حكم عليه بالموت بعليق ان تقول انه قام من بين الاموات ايضا

    اقتباس
    ثانياً : أما بخصوص بولس .... فيا عزيزي ابن كثير وكل المُفسرين ينقلون روايات عن بعد بعض الناس ( قال ابن جريج عن وهب بن سليمان عن شعيب الجبائي) وقد تكون الراوية صحيحة أو ضعيفة وهذا يُعرف من سندها أو متنها ، وهذا هو علم الحديث.

    اذا لم ترد ان تاخذ بكلام المفسرين الذين اعترفوا بان بولس هو رسول المسيح فهل لك ان تقول لي من هم هؤلاء الرسل الذي تحدث عنهم القران و لماذا لم يذكر اسمائهم؟
    واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون(سورة يس 13-14)
    من هم هؤلاء الرسل اذن و لماذا لم يذكرهم القران؟


    اقتباس
    وقد اشار ابن كثير الذي تستشهد به وفي كتاب البداية والنهاية أن الرواية التي تستشهد بها جنابك هي رواية ضفيفة جدااااااااااا .، ثم ما دخل الراوية بموضوعنا ، فبولس قتل .

    من الملاحظ ان اكثر من مفسر ذكر اسم بولس الرسول و ليس فقط ابن كثير واكرر من هم هؤلاء الرسل الذي ذكرهم القران؟؟؟

    اقتباس
    أما محاولتك الربط بين سورة الحاقة بحديث وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم .. فأحب أن أبشر جنابك بأن سورة الحاقة نزلت في العام الخامس قبل الهجرة والرسول صلى الله عليه وسلم توفي في العام 11 بعد الهجرة ...... وهذا يعني أن الرسول بقى على قيد الحياة بعد نزول السورة بـ 16 عام أتمم فيها الرسالة ، فهل سمعت أن هناك شخص إدعى النبوة وعاش يدعي النبوة 16 عام؟ ودا ولو حصل يبقى مضمون العهد القديم باطل ومزور ، كما أن الرواية ذكرت بأن هذه الواقعة حدثت في العام 7 هجري والرسول صلى الله عليه وسلم توفي عام 11 هجري أي بعد خمسة اعوام من الحدث ، فهل لديك من العلم ما يؤكد بأن المسموم يموت بعد خمسة اعوام من تناوله السم

    المهم ان نبيك مات بحكم الاية التي جاء بها و ليس المهم متى نزلت


    اقتباس
    حضرتك تبرئ يسوع من الكذب بكونه إنسان كامل أم إله كامل يعرف الغيب ؟

    كلامك مبني على جهل كبير

    اقتباس
    فهل جهل وقته ولكن عندما حان وقته صعد لنفس العيد ولكن متخفياً لكي لا يراه أحد ؟ ولماذا متخفياً طالما انه حان وقته ؟ وهل حين صعد بعد هذه الكذبة قد حان وقته ؟

    لم يجهل وقته بل قال لم يحن وقتي بعد اي انه كان يعلم بالوقت و لكنك لا تريد الفهم


    اقتباس
    يا عزيزي . مبرراتك مفضوحة ويمكنك قراءة تعليقات المتابعين للحوار لتتعرف على مدى ركاكة مشاركاتك ومبرراتك الهزيلة

    تعليقات المتابعين مبنية على جهل ايضا فهم مخدوعون برسول الاسلام ###



    اقتباس
    أين الجديد الذي قدمته لنا في مشاركتك السابقة ؟ لا جديد ، كلام مكرر ومبررات هزيلة لم تغير شيء .

    فعلا ردك هزيل جدا ويبين انك لا تفقه شيئا فكلامك كله مبني على جهل واضح
    التعديل الأخير تم بواسطة رفيق أحمد ; 02-04-2009 الساعة 09:49 AM سبب آخر: تكلم بإحترام عن النبي وهذا آخر تحذير لك

  9. #29
    الصورة الرمزية nor_almase7
    nor_almase7 غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    11-04-2009
    على الساعة
    02:30 PM

    افتراضي


    اقتباس

    24:3 قل لنا متى يكون هذا و ما هي علامة مجيئك و انقضاء الدهر .

    24: 34 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله

    مضت اجيال وأجيال ولم يحدث شيء .
    يا اخي هذه الايات تتحدث عن نهاية العالم و بما انك مدرس لاهوت كما تدعي فانك تعرف كلامي هذا

    اقتباس
    ولو رجعت للإصحاح 16 ويسوع يتحدث عن نهاية العالم تجده يُشير بأن هناك تلاميذ لن يموتوا حتى يروا يسوع وهو نازل من السماء بقوله :-

    مت-16-27: فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ سَوْفَ يَأْتِي فِي مَجْدِ أَبِيهِ مَعَ مَلاَئِكَتِهِ ، وَحِينَئِذٍ يُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ عَمَلِهِ.
    مت-16-28: اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ : إِنَّ مِنَ الْقِيَامِ هَهُنَا قَوْماً لاَ يَذُوقُونَ الْمَوْتَ حَتَّى يَرَوُا ابْنَ الإِنْسَانِ آتِياً فِي مَلَكُوتِهِ
    هنا قال بانه يجازي كل واحد حسب عمله وايضا قال ان هناك قوما لا يذوقون الموت فمن المؤكد انه حين قيام الساعة سيكون هناك اناس احياء بلا ادنى شك فاين ذكر اسم التلاميذ في هذه الايات

    اقتباس
    فمات التلاميذ ومر ألفي عام ولم نرى تلميذ مازال حي إلى الآن في إنتظار تشريف يسوع ، وللأسف لم يتحقق كلام يسوع ، تفتكر دا نسميه إيه في مفهوم العقل والمنطق بتاعك ؟.
    كما قلت لك لم يذكر اسم التلاميذ بجد انت تثبت لي مدى جهلك الكبير عندما تقول هذا الكلام

    اقتباس
    أكــــرر
    اقتباس


    للأسف حضرتك لم تحدد لنا من هو جد يسوع : ناثان أم سليمان


    اتمنى أن أجد رد لديك أو لدى بابا الفاتيكان أو بابا كنيسة الشرق الأوسط .

    هذا الكلام سارد عليه عندما انتهي من رسول الاسلام هل هو صادق ام كاذب و ايضا هذا اسمه لف و دورااااااااااااااااان حول الموضوع من حضرتك فمناظرتنا منذ البداية كانت حول رسول الاسلام و الانبياء الكذبة و لم تكن حول سلسلة نسب المسيح فارجو الالتزام
    سلام


  10. #30
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    يا ضيفنا العزيز

    سبابك لي لن يُغير شيء ولن ينفي قتل يسوع وبولس ويوحنا المعمدان لكونهم من الأنبياء الكذبة كما جاء بناموس العهد القديم بان كل نبي كاذب يقتل .. وقد قتلوا بالفعل بمجرد أن كل واحد منهم ادعى بأنه يتكلم عن الرب .

    لكن الغريب في الأمر أنك لم ترد على السؤال ونتمنى أن يكون المانع خيراً .. فهل السبب خجل أم عجز أم اعتراف منك بطريقة غير مباشرة بأن الأناجيل الأربع كتب مزورة ؟

    أكــــرر

    من هو جد يسوع : ناثان أم سليمان
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة بين السيف البتار والرقم الصعب
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 17-04-2013, 12:56 AM
  2. مناظرة بين السيف البتار وديفيد
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 131
    آخر مشاركة: 25-03-2013, 10:32 AM
  3. مناظرة بين السيف البتار ومارتي المسيحي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 04:25 PM
  4. للتعليق على مناظرة بين السيف البتار وديفيد
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 180
    آخر مشاركة: 12-12-2009, 08:20 PM
  5. التعليقات على مناظرة السيف البتار وnor_almase7
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 224
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 10:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7

مناظرة بين السيف البتار وnor_almase7