هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 55

الموضوع: هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم

  1. #1
    الصورة الرمزية ديكارت
    ديكارت غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    222
    آخر نشاط
    08-10-2010
    على الساعة
    08:01 PM

    افتراضي هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم

    هل لي هنا أن أطرح سؤالا حول القران ..




    لقد وردت قصة إفحام موسى للسحرة في قصر فرعون في القرآن عدة مرات، وبصيغ مختلفة ، نقتبس منها الرد على موسى قبيل إجراء معجرة إلقاء العصا ، والتهامها لعصي السحرة ، وهي ما يلي :




    ورد في سورة الأعراف 109 - 110



    · قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَـذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ


    · يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُمْ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ



    كما ورد في سور الشعراء 34 - 35



    · قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ


    · يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ



    كما ورد في نفس الموقف في سورة طه 63



    · قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَن يُخْرِجَاكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَى



    والأسئلة التي تطرح نفسها هنا ، من قال (إن هذا لساحر عليم أو إن هذان لساحران)؟

    هل الملأ من قوم فرعون أم فرعون أم السحرة؟



    ثم هل كان الخطاب موجهاً إلى موسى أم إلى موسى وهارون؟



    أي هل قيل (إن هذا لساحر عليم) أم (إن هذان لساحران)؟
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 17-08-2014 الساعة 12:51 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    238
    آخر نشاط
    17-12-2009
    على الساعة
    07:02 PM

    افتراضي الجواب عن اسئلة الأخ ديكارت

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا عزيزى ، اذا أنعمت النظر لوجدت أن الآيات التى ذكرتها تفسر نفسها بنفسها
    ذلك أن آيات سورة الأعراف قد حددت القائل بلا أدنى لبس بقولها :
    " قال الملأ من قوم فرعون "
    أما سورة الشعراء فقد حددته بأنه فرعون , ولا تعارض بينهما , وسأخبرك كيف يكون ذلك ؟
    لقد كان ملأ فرعون يرددون قوله كما الببغاوات ، أو كما لو كانوا مجرد صدى لصوته فحسب لا غير ، واليك البرهان من القرآن
    قال تعالى عن فرعون : " استخف قومه فأطاعوه "
    وقال على لسانه مخاطبا قومه " ما أريكم الا ما أرى ، وما أهديكم الا سبيل الرشاد "
    فليس ملأ فرعون الا صدى لصوته , يرى الرأى فيرددوه بلا أدنى مراجعة منهم ولا تفكير
    أما عن مسألة من هو المخاطب : موسى أم هارون ؟
    فالجواب عليها : ليس فى الآيات خطاب كما تظن , فالآيات انما تصف ندوتين أو بلغة العصر مؤتمرين عقدهما فرعون مع الملأ من قومه
    ففى الندوة أو الاجتماع الأول انصب حديثهم عن موسى وحده
    أما فى الثانية فقد ضموا اليه أخاه هارون
    فلا يوجد تناقض بين الآيات اذا ما تدبرنا القرآن حق تدبره
    هذا ، والله عز وجل أعلى وأعلم
    رعاك الله ورزقكم وايانا حسن الفهم عنه , اللهم آمين
    وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اين انت يا استاذ ديكارت؟
    سالت السؤال ولم تنتظر الاجابه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    أشوفكم في الصفحة رقم 72 بأة لما ديكارت يقول للمرة الستمية تلاتة وأربعين في الموضوع ده - كعادته اللي مش هيشتريها - برضه السؤال ما زال قائما ... هو ساحر واللا ساحرين؟؟؟ ومين اللي قال؟؟؟ ومين اللي سمع؟؟؟ ها يا مسلمين ... تناقض ده واللا مش تناقض؟؟؟ الواقع إنه تناقض بس إنتم اللي مش فاهمين ... والرب ينور عيونكم ويفتح قلوبكم



    تصبحوا على خير بأة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    238
    آخر نشاط
    17-12-2009
    على الساعة
    07:02 PM

    افتراضي

    لم يخطر ببالى قط أن السيد ديكارت نصرانى !!
    كنت أحسبه مسلما محدود العلم والذكاء
    وهكذا فهمت أخيرا لماذا بدا لى سؤاله غبيا منذ أول وهلة ؟!!
    واعذرونى يا اخوانى وأخواتى فأنا جديد فى منتدياتكم ولا علم لى باعضائه من النصارى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    17-11-2010
    على الساعة
    11:21 PM

    افتراضي

    وهذه الآيتين فيها تناقض ونقض للمسيح الله على حسب ايمان الكنيسه((الله الذي لم يبصره)))يقول المثل الذي بيته من قزاز لا يراجم الناس بالحجاره
    رسالة يوحنا الرسول الأولى 4: 20

    إِنْ قَالَ أَحَدٌ: «إِنِّي أُحِبُّ اللهَ» وَأَبْغَضَ أَخَاهُ، فَهُوَ كَاذِبٌ. لأَنَّ مَنْ لاَ يُحِبُّ أَخَاهُ الَّذِي أَبْصَرَهُ، كَيْفَ يَقْدِرُ أَنْ يُحِبَّ اللهَ الَّذِي لَمْ يُبْصِرْهُ؟إنجيل لوقا 14: 26

    «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجادل بالحسنى مشاهدة المشاركة
    لم يخطر ببالى قط أن السيد ديكارت نصرانى !!
    كنت أحسبه مسلما محدود العلم والذكاء
    وهكذا فهمت أخيرا لماذا بدا لى سؤاله غبيا منذ أول وهلة ؟!!
    واعذرونى يا اخوانى وأخواتى فأنا جديد فى منتدياتكم ولا علم لى باعضائه من النصارى

    إذن عليك يا أخي الكريم أن تحضر طبقا من الفيشار وزجاجة من المياه الغازية وتستمتع الآن بهذه المواضيع لتعلم من هو السائل

    http://ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=23316

    http://ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=21452


    صدق ربي إذ يقول




    فأعوذ بالله السميع العليم من الكبر ومصير المتكبرين



    بأقولك يا ديكارت ... تفسر بإيه التشابه بين كيوبيد والكروبيم؟؟؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    238
    آخر نشاط
    17-12-2009
    على الساعة
    07:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليث ضاري مشاهدة المشاركة


    إذن عليك يا أخي الكريم أن تحضر طبقا من الفيشار وزجاجة من المياه الغازية وتستمتع الآن بهذه المواضيع لتعلم من هو السائل




    صدق ربي إذ يقول



    فأعوذ بالله السميع العليم من الكبر ومصير المتكبرين




    بأقولك يا ديكارت ... تفسر بإيه التشابه بين كيوبيد والكروبيم؟؟؟
    ههههههه .... ههههههه
    أضحكتنى والله يا أخ ليث ، لله درك
    ولقد طالعت نماذج من الروابط التى وضعتها لى
    ويبدو أننى سوف أحضر شوالا من الفيشار لا طبقا واحدا فحسب !!
    ومعه صندوقا من المياه الغازية لا زجاحة واحدة !
    فالأمر جد خطير ويبدو مسليا جدا ههههههههههه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي


    لالالا يا أخوة أنا لا أرضى أن يقال كلاما كهذا للأستاذ ديكارت..
    فديكارت شخصية جادة تبحث عن الحق وتعترف به فإذا رأت الحق قالت أن ذلك حقا وإذا رأت الباطل قالت أن ذلك باطلا!!
    أنا متأكدة أنه يعلم أن كتابه ملىء بالخرافات والتناقضات التي لا تخفى على أحد...
    هو فقط يطرح شبهات هنا عن القرآن (كما نلاحظ ذلك في أغلب مواضيعه) ويتابع الرد عليها لتتضح له شمس الحقيقة والصورة بكاملها وينجلي عنه ظلام الشبهات من منتديات المسلمين ذلك - النبع الصافي-
    لا من المستنقعات وهي تلك المراحيض النصرانية التي تهوى إخفاء الحقائق وتزييفها وسب الإسلام والإفتراء عليه!!!
    أليس كذلك يا ديكارت ؟!
    فأنا لازلت أتوسم فيك الخير وأرجوه لك!!
    فلا تخيب ظني فيك يا ديكارت وكن اسما على مسمى!!
    فـــكر وقل للحـــــق حـــــق !!

  10. #10
    الصورة الرمزية ذو الفقـار
    ذو الفقـار غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    294
    آخر نشاط
    06-07-2014
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    قرأت بعض المداخلات من المواضيع التي وضعها الأخ ليث ضاري ولم أجد في الحوار إلا الجدال

    الزميل ديكارت .. أدعوك أن تعرض هذا القول على قلبك

    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ)

    وتعلم يقيناً كما نعلم انه لا عذر لنا أمام الله فنقول وُلِدنا فوجدنا أنسنا مسلمين أو مسيحيين أو يهود فهذا كله لن يفيد لأن كل امْرِئٍ بما كسب رهين وكلٌ وهب الله العقل والقلب

    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آَبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ)

    واعلم يا ديكارت أن إيمانك الحق لن يزيد في ملك الله ذرة وأن حيادك عن الحق لن يُنقص من ملك الله شيئ ولكن إيمانك بالله واحداً أحد وأن عيسي عليه السلام عبد الله ورسوله وأن محمداً عبد الله ورسوله سيعود عليك بالخير فيكون المصير جنة الخلد ويبعدك عن عذاب أليم

    (مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآَمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِرًا عَلِيمًا)

    وبعد ما قدمت وإني لك من الناصحين أقول لك إن كان لديك أي استفسار عن الإسلام فتفضل على أن تجعل قلبك حكماً وقلبك دليلاً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال
    بواسطة محمد العمروصي في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-04-2012, 09:28 AM
  2. سؤال ؟؟
    بواسطة أبو يزيد السعودي في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-08-2010, 01:49 PM
  3. يا أهل اللغة ..سؤال فهل من مجيب!؟؟ سؤال وجواب ؟؟
    بواسطة الباحث : خالد كروم في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2009, 03:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم

هل لي ان اطرح سؤال ؟إن هذا لساحر عليم