يا من تقولون تنصير بالجزائر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يا من تقولون تنصير بالجزائر

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: يا من تقولون تنصير بالجزائر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    25-05-2009
    على الساعة
    07:14 PM

    يا من تقولون تنصير بالجزائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الجزائر وطني الحبيب و الجزء الذي لا يتجزأ من الوطن العربي و الوطن الاسلامي العظيم يبين أبناؤها كل يوم لأولئك الوثنيين المدعين أنهم على الاسلام راسخون و ها هو شاب جزائري يفتح اول قناة جزائرية لنصرة النبي المصطفى على الانترنت

    و هذا هو رابطها
    http://www.al-nosra.net/pageother.php?catsmktba=85











    و موتوا بغيظكم أيها الوثنيون الصليبيون يا عبدة الخرفان و لتتفجر قلوبكم قيحا و صديدا
    شكرا للأخت نوران نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    "Notre Seigneur ! Mis pas sur nous un fardeau plus grand que nous avons la force à soutenir. Pardonnez-nous et accordez-nous la rémission. Ayez la pitié sur nous. Vous êtes notre Maula et donnez-nous l'excédent de victoire les personnes étant incroyantes."


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    345
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-03-2015
    على الساعة
    05:28 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك أختنا الفاضلة مريم البتول

    وجزاك الله خيرا على هذا الخبر الأكثر من رائع

    وفقكم الله أهل الجزائر وحفظكم من كل سوء وجميع أمصار المسلمين
    " وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا "
    قال ابن كثير : وقوله تعالى : ( وقولوا للناس حسنا ) أي : كلموهم طيبا ، ولينوا لهم جانبا
    قال تعالى : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) النحل

  3. #3
    الصورة الرمزية mizo2005
    mizo2005 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    226
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-03-2013
    على الساعة
    05:33 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يااختى ان الجزائر وكل دول العالم الاسلامى بخير الى ان يرث الله الارض ومن عليها
    ولكنهم يحاولون ان يوهمنا انهم يحققون نجاحا فى تنصيرهم المسلمين ولكن خاب فألهم
    واسال الله ان يجعل كيدهم فى نحورهم

    وسمعى قول الله تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    صدق الله العظيم

  4. #4
    الصورة الرمزية سامح رضا
    سامح رضا غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    09-06-2009
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    الحمد لله
    جزاهم وجزاكى الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    25-05-2009
    على الساعة
    07:14 PM

    افتراضي


    شكرا على مروركم الطيب موفقون بإذن الله


    اللهم وحد المسلمين بكلمة الحق يا رب العالمين

    شكرا للأخت نوران نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    "Notre Seigneur ! Mis pas sur nous un fardeau plus grand que nous avons la force à soutenir. Pardonnez-nous et accordez-nous la rémission. Ayez la pitié sur nous. Vous êtes notre Maula et donnez-nous l'excédent de victoire les personnes étant incroyantes."


  6. #6
    الصورة الرمزية che
    che
    che غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    01-05-2009
    على الساعة
    07:05 PM

    افتراضي

    شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد
    كذب
    مثل الاسلام كسحاب فلا يضر سحاب نباح الكلاب

    والحمد لله على نعمة الاسلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية عمراني2007
    عمراني2007 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    08-04-2009
    على الساعة
    01:08 AM

    افتراضي

    اللهم وحد صفوف المسلمين في كل مكان.
    وجزاكم الله خيرا يا اخوتي وجزاك الله خير اختي مريم البتول .
    وشكرا للاخ الكريم ابو حمزة السيوطي
    كما يقول المثل العامي في المنطقة التي اقطن بها:
    القمر بعيد عن نباح الكلاب.
    فالاسلام والمسلمين كبار مما يتوقع الاعداء.
    وشكرا.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية El-BaTTaR
    El-BaTTaR غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    448
    آخر نشاط
    17-02-2011
    على الساعة
    05:24 AM

    افتراضي

    يا اختى هما كل يوم بيطلعوا ببدعه شكل
    مره يقولوا المغرب ومره يقولوا الهند ومره يقولوا جنوب افرقيا...ومره يقولوا مصر المسلمه
    والمرادى بيقولوا الجزائر

    عالم مخها تعبان....لو كان عاندهم اصلا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    متى (10: 34- 38)
    34لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا
    35فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.
    36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.
    38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.
    وسع وســـع لآله المحبه...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية منيبة
    منيبة غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    11-11-2009
    على الساعة
    08:31 PM

    افتراضي

    يعلم الله كم نسعد حين نجد مثل هذه المواقع التي تدعو للإسلام ولكن حين نتأمل فيها نتحسر على مسار الدعوة الذي يأخذ خط منحرف يهوي بها إلى مسار النصارى من حيث لا ندري

    هل في الإسلام أنا شيد أليس هذا فيه تشبيه بترانيم النصارى

    ________________
    أنقل إليكن موضوع فيه كلام أهل العلم بخصوص الأناشيد

    هذا العالم لَمَّا سمع الأناشيد الإسلامية! العصريَّة حرَّمها!!



    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:

    فإن ما يعرف بين كثير من الشباب اليوم بالأناشيد الإسلامية ما هي إلا بدعة صوفيَّة ، وطريقة إخوانية بدعيَّة ، ليست من دين الإسلام ، ولا من سنَّة النبي -صلى الله عليه وسلم- .

    بل أول من أحدثها الزنادقة كما ذكر ذلك الإمام الشافعي وكانوا يسمُّونه التغبير ، حيث يأتي من ينشد بقصائد زهدية وآخر يضرب مخدة بقضيب فيرغب الناس في الآخرة ويزهدهم في الدنيا ، ومع ذلك وصف الشافعي محدثيه بالزنادقة حيث إنهم يصدون الناس عن القرآن .

    وهو واقع ما يسمى اليوم بالأناشيد الإسلامية ، وقد غيرها مبتدعة هذا الزمان من "التغبير" إلى "الأناشيد الإسلامية" إمعاناً في التلبيس والتدليس .


    والأناشيد الإسلامية بالصورة المشاهدة اليوم لا يشك فقيه سني سلفي في تحريمها والمنع منها .

    ووجوه حرمتها كثيرة ، وقد صنف في بيان حرمتها ومخالفتها للشرع عدة مصنفات .

    ولا أنسى أن أنبه إلى أن إنشاد الشعر مباح في أصله ، ولكن قد تحتف به أمور تجعله حراماً كاشتماله على كلام قبيح أو ماجن فيه وصف للخدود والقدود وتحسين شرب الخمور ونحو ذلك .

    ومن القرائن التي تجعل الإنشاد محرماً اتخاذه وسيلة للتقرب والعبادة ، أو اختيار بعض المردان أو الفتيات الصغيرات للقيام بالإنشاد مع تغنج وتكسر، أو اتخاذ بعض الفسقة المخنثين للإنشاد ، أو جعل الأناشيد على أوزان موسيقية أو على نسق أغان خليعة ومحرمة وماجنة ، أو استعمال المنشدين للدف أو الطبل أو الدرمز أو غير ذلك من الآلات المحرمة .

    وقد لفت انتباهي فتوى لسماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية –حرسها الله- الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ –حفظه الله- وقد نشرت الفتوى في مجلة البحوث الإسلامية-عدد66(ص/86-87) .

    سئل الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله: ما حكم سماع أشرطة الأناشيد الإسلامية؟
    فأجاب –حفظه الله- : [ إن ما يسمى بالأناشيد الإسلامية سمعنا بعضها ، وللأسف الشديد وجدناها أناشيد على النغمات الموسيقية ، مختار لها أرق الأصوات وألطفها وأحسنها جاذبة للقلوب ، فيؤتى بها وكأنها الغناء ، بل بعض الأصوات يفوق صوت الموسيقى ونغمات الموسيقيين ؛ لأنه يُختار لها نوع خاص ، ويعطى ذلك ثوب الإسلام ، ودين الإسلام بريء من هذه الأمور ، دين الإسلام فيه القوة والعزة ، وهؤلاء يشتغلون بتلك الأناشيد عن كلام الله ، وتصدهم تلك الأناشيد عن تلاوة القرآن ، يتعلقون بها ، وللأسف الشديد إنها قد تصحبها الطبول والدفوف على نغمات يسمونها إسلامية وهذا بلا شك خطأ ، أرجو من إخواننا أن يتجنبوه ويبتعدوا عنه].

    وبنحو فتوى الشيخ أفتى العلماء كالشيخ الألباني والشيخ ابن عثيمين والشيخ الفوزان وغيرهم .




    ## فتوى شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمَهُ اللهُ- ##

    سئل عن جماعة يجتمعون على قصد الكبائر من القتل وقطع الطريق والسرقة وشرب الخمر وغير ذلك ، ثم إن شيخاً من المشايخ المعروفين بالخير واتباع السنة قصد منع المذكورين من ذلك ، فلم يمكنه إلاّ أن يقيم لهم سماعاً يجتمعون فيه بهذه النية ، وهو بدف بلا صلاصل وغناء المغني بشعر مباح بغير شبابه ، فلمّا فعل هذا تاب منهم جماعة ، وأصبح من لا يصلي ويسرق ولا يزكي يتورع عن الشبهات ويؤدي المفروضات ، ويجتنب المحرمات ، فهل يباح فعل هذا السماع لهذا الشيخ على هذا الوجه ، لما يترتب عليه من المصالح ؟ مع أنه لا يمكنه دعوتهم إلاّ بهذا ؟


    فأجاب رحمه الله بجواب موسّع وشاهدنا فيه قوله : ( إن الشيخ المذكور قصد أن يتوب المجتمعين على الكبائر ، فلم يمكنه ذلك إلاّ بما ذكره من الطريق البدعي ، يدلّ أن الشيخ جاهل بالطرق الشرعية التي بها تتوب العصاة ، أو عاجز عنها ، فإنّ الرسول -صلى الله عليه وسلم- والصحابة والتابعين كانوا يدعون من هو شرٌّ من هؤلاء من أهل الكفر والفسوق والعصيان بالطرق الشرعية ، التي أغناهم الله بها عن الطرق البدعية ) أهـ المراد راجع "مجموع الفتاوى"
    (11/620 –635)



    ## فتوى الشيخ الفوزان –حفظه الله-##

    قال الشيخ صالح الفوزان حفظه الله تعالى: ( وما ينبغي التنبه عليه : ما أكثر تداوله بين الشباب المتدينين من أشرطة مسجل عليها أناشيد ، بأصوات جماعية يسمونها ( الأناشيد الإسلامية ) وهي نوعٌ من الأغاني ، وربما تكون بأصوات فاتنة وتباع في معارض التسجيلات مع أشرطة تسجيل القرآن والمحاضرات الدينية.وتسمية هذه الأناشيد بأنها(أناشيد إسلامية) تسمية خاطئة ، لأن الإسلام لم يشرع لنا الأناشيد ، وإنما شرع لنا ذكر الله ، وتلاوة القرآن .. وتعلم العلم النافع .

    أما الأناشيد فهي من دين الصوفية المبتدعة ، الذين اتخذوا دينهم لهواً ولعباً ، واتخاذ الأناشيد من الدين فيه تشبه بالنصارى ، الذين جعلوا دينهم بالترانيم الجماعية والنغمات المطربة.فالواجب الحذر من هذه الأناشيد، ومنع بيعها وتداولها، علاوةً على ما قد تشتمل عليه هذه الأناشيد من تهييج الفتنة بالحماس المتهور ، والتحريش بين المسلمين.وقد يستدل من يروج هذه الأناشيد بأن النبي -صلى الله عليه وسلم- كانت تنشد عنده الأشعار،
    ويستمع إليها ويقرها .

    الجواب عن ذلك : أنّ الأشعار التي تنشد عند رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليست تنشد بأصوات جماعية على شكل أغاني ، ولا تسمى ( أناشيد إسلامية ) وإنما هي أشعار عربية ، تشتمل على الحكم والأمثال ، ووصف الشجاعة والكرم وكان الصحابة ينشدونها أفراداً لأجل ما فيها من هذه المعاني وينشدون بعض الأشعار وقت العمل المتعب كالبناء ، والسير في الليل في السفر ، فيدل هذا على إباحة هذا النوع من إنشاد في مثل هذه الحالات خاصة ، لا على أن يتخذ فناً من فنون التربية والدعوة كما هو الواقع الآن ، حيث يلقن الطلاب هذه الأناشيد ، ويقال عنها ( أناشيد إسلامية ) أو ( أناشيد دينية ) وهذا ابتداع في الدين ، وهو من دين الصوفية المبتدعة ، فهم الذين عرف عنهم اتخاذ الأناشيد ديناً فالواجب التنبه لهذه الدسائس ، ومنع بيع هذه الأشرطة لأن الشر يبدأ يسيراً ثم يتطور ويكثر إذا لم يبادر بإزالته عند حدوثه ) أهـ حاشية "الأجوبة المفيدة" (صفحة 2-3) .





    التعديل الأخير تم بواسطة منيبة ; 05-04-2009 الساعة 03:24 PM
    عجبا لليهود والنصارى والى الله ولدا نسبوه
    اسلموه لليهود و قالوا انهم من بعد قتله صلبوه
    فلئن كان ما يقولون حقا فسلوهم اين كان ابوه
    فاذا كان راضيا باذاهم فاشكروهم لاجل ما صنعوه
    واذا كان ساخطا غير راضي فاعبدوهم لانهم غلبوه

  10. #10
    الصورة الرمزية منيبة
    منيبة غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    11-11-2009
    على الساعة
    08:31 PM

    افتراضي

    ولاشك في تحريم هذه الأناشيد التي بلغت هذا الحد من المخالفات الشرعية حتى عظمت بها الفتنة واصبحت مجالا للكسب المادي والشهرة والأضواء واعجاب النساء والفتياة بهذا المنشد وذاك بل بلغ الأمر في بعضهم أن هجر القرآن واستبدله بالأناشيد وبعضهم يحفظ من الأناشيد اكثر مما يحفظ من القرآن ومنهم ما يردد الأناشيد اكثر من ذكر الله تعالى والإستغفار وآخرون جعلوها ديدنهم وبعضهم لا يتعظ قلبه إلا بها .


    واسوأ من هذا كله من جعلها عبادة كما فعلت الصوفية فتجدهم قد لحنوا الأذكار والأدعية والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بطريقة محدثة ضالة مبتدعة وكثير منها لا تسلم من الكلام الباطل كالغلو والإستغاثة بغير الله والتوسل المحرم وغير ذلك


    ( الإستماع إلى الصوت دون مضمون القصيدة )


    وهذا للأسف هو الأكثر والغالب في حال مستمعي الأناشيد فتجدهم يستمعون إليها من فتيان أصواتهم فاتنة بل وبعضها من بنات وربما بلغن التاسعة أو العاشرة وهذا سن بلوغ عند بعض الفتيات ولا شك أن ذلك قد يحرك الشهوة عند الجنسين وتعتادها نفوسهم وتطرب لها وربما تتجاوز الأغاني المحرمة كما قد تجدهم يستمتعون بالصوت دون المضمون فهذه قد جزم علماؤنا بتحريمها من غير تردد منهم شيخنا ابن عثيمين رحمه الله تعالى .


    ( إلا صلاتي ما اخليها )


    لقد جاءت مئات النصوص من الكتاب والسنة في الصلاة والأمر بها و بالمحافظة عليها وبيان فضلها ووجوب أدائها مع الجماعة في وقتها وووالخ ومع هذا نجد كثيرآ من هؤلاء احفظ لنشيدة
    ( إلا صلاتي ) من حفظهم لأدلة الكتاب والسنة .
    حتى أن بعضهم يرددها اكثر من الذكر والإستغفار وبعضهم جعلنها نغمة لهاتفه الخاص !
    والسؤال كم واحد من هؤلاء يحافظ على الصلاة و( ما يخليها ) ؟!
    اظن أنك اخي القارئ تعرف كما اعرف ويعرف غيري وغيرك أن كثيرا من أولئك قد ضيعوا الصلاة وإن انشدوا ورددوا تلك النشيدة !
    فما الفائدة المرجوة من الأناشيد؟
    ومن لم يكن له في كتاب الله عبرة فليس له في ما سواه عبرة


    ( ترانيم كترانيم النصارى )


    أخي القارئ العزيز هل سمعت ذات يوم كيف يتعبد النصارى في كنائسهم ؟
    نعم إن الأناشيد تشبه إلى حد كبير ترانيم النصارى في كنائسهم وللأسف أن من المسلمين من يتابع سننهم حذو القذة بالقذة !
    حتى اصبح لسان حال بعضهم يقول هذه الأناشيد يحصل فيها من الخشوع والموعظة أشد مما يحصل بالقرآن والسنة .


    ( التغبير تطور وسمي الأناشيد الإسلامية )


    اعلم رحمني الله وإياك أن ما يسميه الناس اليوم بالأناشيد الإسلامية كانت موجودة في الماضي باسم القصائد أو التغبير
    وقد حذر منها السلف وائمة الإسلام كالإمام أحمد رحمه الله لما سئل : ما تقول في أهل القصائد ؟ فقال:بدعة لا يجالسون
    وقال الإمام الشافعي رحمه الله :
    خلفت شيئا أحدثته الزنادقة يسمونه التغبير يصدون به عن القرآن !
    قال شيخ الإسلام ابن تيمة معقبا :
    "وهذا من كمال معرفة الشافعي وعلمه بالدين فإن القلب إذا تعود سماع القصائد والأبيات وألتذ بها حصل له نفور عن سماع القرآن والآيات فيستغني بسماع الشيطان
    عن سماع الرحمن ؟ ... ثم قال : والذين حضروا السماع المحدث الذي جعله الشافعي جملة من إحداث الزنادقة لم يكونوا مجتمعين مع مردان ونسوان ولا مصلصلات وشبابات وكانت أشعارهم مزهدات مرققات "
    انتهى كلامه
    قلت : فكيف لو أدرك الإمام الشافعي رحمه الله تعالى أناشيد
    اليوم فبماذا سيحكم عليها ؟


    ( كلام جميل للشيخ العلامة الألباني رحمه الله تعالى )


    يقول : " لا يجوز التقرب إلى الله تعالى إلا بما شرع الله فكيف يجوز التقرب إليه بما حرم ؟ وأنه من أجل ذلك حرم العلماء الغناء الصوفي واشتد انكارهم على مستحليه فإذا استحضر القارئ في باله هذه الأصول القوية تبين له بكل وضوح أنه لا فرق من حيث الحكم بين الغناء الصوفي والأناشيد الدينية بل قد يكون في هذه آفة أخرى وهي أنها قد تلحن على ألحان الأغاني الماجنة وتوقع على القوانين الموسيقية الشرقية أو الغربية التي تطرب السامعين وترقصهم وتخرجهم عن طورهم فيكون المقصود هو اللحن والطرب وليس النشيد بالذات وهذه مخالفة جديدة وهي التشبه بالكفار والمجان وقد ينتج من ذلك مخالفة أخرى وهي التشبه بهم في اعراضهم عن القرآن وهجرهم إياه فيدخلون في عموم شكوى النبي صلى الله عليه وسلم من قومه كما في قوله تعالى : ( وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ) سورة الفرقان الآية ( 30 ) انتهى كلامه


    ( اتق الله أنت وإياه )


    للأسف في هذه الأيام القليلة الماضية ونحن الآن في شهر ربيع الأول 1430 الموافق الشهر الثالث 2009 قام اثنان من الأخوة _غفر الله لهما وهداهما الصراط المستقيم _ بإحياء ليلة من الليالي بالأناشيد وقد جمعوا الناس رجالا ونساء وشبابا وفتيات
    وحصل ما حصل من المخالفات الشرعية ولاحول ولا قوة إلا بالله !
    أما أحدهما يدعى ( نبيل العوضي ) فقد كتب قبل شهرين مقالا أيام أحداث غزة بعنوان عام جديد في الجهاد في سبيل الله !
    دعا إلى الجهاد وجمع التبرعات وتهجم على الأفراد والجماعات وإلا به اليوم يحيى ليالي اشبه ما تكون بالطرب مع الإختلاط والتصفيق والتصفير فما اسرع ما انقلب جهاده إلى كامرات وفضائيات واغاني وضحكات فأولى له ثم أولى أن يتقي الله في نفسه ويتوب إليه ويعيد النظر في أخلاقه ومنهجه .
    وأما الثاني ويدعى ( مشاري العفاسي ) فاتن الشباب والفتايات فعليه أن يتقى الله ويتوب إليه وليراجع العلماء والمشايخ من طلاب الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى وليعرض عليهم ما يقوم به في قناته واحتفالاته ليرى هل مقصود الشيخ ابن باز رحمه الله بتلك الفتوى التي يتعلق بها تنطبق على واقعه أو لا تنطبق ؟
    والله اسأل الله يوفقني والمسلمين إلى صراطه المستقيم
    والحمد لله أولآ وآخرآ وظاهرآ وباطنآ وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
    الأناشيد الإسلامية بدعة صوفية ما أنزل الله بها من سلطان "الشيخ سالم الطويل حفظه

    اجمعين
    24-3-2009
    التعديل الأخير تم بواسطة منيبة ; 05-04-2009 الساعة 03:26 PM
    عجبا لليهود والنصارى والى الله ولدا نسبوه
    اسلموه لليهود و قالوا انهم من بعد قتله صلبوه
    فلئن كان ما يقولون حقا فسلوهم اين كان ابوه
    فاذا كان راضيا باذاهم فاشكروهم لاجل ما صنعوه
    واذا كان ساخطا غير راضي فاعبدوهم لانهم غلبوه

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

يا من تقولون تنصير بالجزائر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤالهم ' كيف تقولون ان نبيكم افضل الانبياء مع انه كان أميا '
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-09-2014, 02:15 PM
  2. الرد على موقع الانبا تكلا : (كيف يموت الله كما تقولون؟!)
    بواسطة مجدي فوزي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-09-2011, 03:28 PM
  3. لماذا هنا فقط تقولون ان الابن لا يطالب بخطية أبيه؟
    بواسطة مجدي فوزي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2010, 02:45 PM
  4. أكثر من 700 أجنبي يعتنقون الإسلام بالجزائر
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 02:28 PM
  5. هل تؤمنون بما تقولون ؟ هل تفعلون ما تقولون ؟
    بواسطة jesus_voice في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-07-2008, 12:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يا من تقولون تنصير بالجزائر

يا من تقولون تنصير بالجزائر