النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم دراسة بحثية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم دراسة بحثية

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 55

الموضوع: النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم دراسة بحثية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم دراسة بحثية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

    اما بعد:

    اولا عندي طلب هو تثبيت الموضوع لفترة زمنية معينة

    وهذا رجائي من المشرفين


    فقد كثر الحديث في منتديات النصارى وفي مؤلفاتهم التنصيرية والتبشيرية

    ان محمد صلى الله عليه وسلم قد كتب القران الكريم بيده وانه اخذ ذلك ممن كان قبله او من كان معاصرا له

    حيث ادعوا كذبا وزورا انه اخذ من الصابئة ((ويسكنون بلاد الرافدين وحران في شمال الشام))
    وانه اخذ من الزرادشتية المجوسية((ويسكنون بلاد فارس))

    وانه اخذ من الوثنيين في جزيرة العرب

    وانه اخذ من اليهود ممن كان يسكن المدينة وبلاد الحجاز

    وانه اخذ من فرقة تسمى نصارى سكنت الجزيرة العربية

    وموضع بحثنا هنا هو لنرى هل فعلا اخذ من هذة الفرقة التي يقول نصارى اليوم(( المسيحيين))

    انهم يسمون نصارى وسكنوا جزيرة العرب

    واريد ان انوه هنا ان النصارى بمختلف طوائفهم في شبكة النت قد ادعوا عدة ادعاءات حول اخذ الرسول من النصارى او المسيحيين


    وقد تناقضوا في اقوالهم حول الفرقة التي اخذ النبي منها ولنرى الفرق التي ادعوا ان النبي اخذ منها

    ولنصحح المفاهيم الخاطئة حول ذلك سوف نفصل الامور من مصادرها
    والان نبداء بتفصيل الفرق التي ادعوا ان النبي اخذ منها

    1 - اخذه من النسطورية اتباع نسطور وقد ادعوا كذبا ان بحيرا الراهب هو نسطور

    ولنرى بشكل مختصر ما هي النسطورية من خلال الموسوعة العربية المسيحية حتى لا اطول الكلام

    ((نسطوريّة nestorianism
    nestorianisme
    nestorianesimo


    بدعة نسطوريوس بطريرك القسطنيطينة بين عامي 428 ـ 431، في الصلة القائمة بين اللاهوت والناسوت في يسوع المسيح. فبدل أن يَنسب إلى أقنوم الكلمة المتجسّد الواحد الطبيعة الإلهية والطبيعة البشريّة، وبالتالي خواصّ هاتين الطبيعتين وأعمالهما، قال بأنّ المسيح مكوّن من شخصين، شخص إلهيّ هو الكلمة، وشخص بشريّ هو يسوع. لم يكن هناك في نظره اتّحاد بين طبيعة بشريّة وأقنوم إلهيّ، بل مجرّد صلة بين شخص بشريّ واللاهوت. فكان يرفض كلّ مشاركة في الخواصّ ويأبى أن يطلق على مريم لقب "والدة الإله" ذلك بأنه حسب اعتقادهِ قد وَلَدَت الإنسان فقط. شجب مجمع أفسس في 431 مذهب النسطوريّة وثبت في الوقت نفسه لقب "والدة الإله"، كما نفى نسطوريوس وأعلن هراطقة جميع أتباعهِ. انتشرت البدعة النسطورية في بلاد فارس، الهند، الصين ومنغوليا وذلك بتأسيس الكنيسة النسطوريّة.
    ـ نسطوريون: أتباع النسطورية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    فالنساطرة يؤمنون ان اللاهوت منفصل عن الناسوت
    ولا يعتبرون مريم عليها السلام أم الاله

    كما انهم انتشروا في بلاد فارس والهند والصين ومنغوليا

    ونرى منهم اليوم نصارى العراق الاشوريون الكلدانيون فهم احدى فرقهم .

    ((اين ما اخذه محمد صلى الله عليه وسلم منهم ؟؟؟؟))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    - انه اخذ من الابيونيون عن طريق ورقة بن نوفل

    ولنرى من هو ورقة بن نوفل ومنهم الابيونيون

    ورقة بن نوفل
    ((ورقة بن نوفل ، هو أحد الحنفاء في الجاهلية اسمه : ورقة بن نوفل بن أسد بن عبدالعزى بن قصى الذى يجتمع نسبه مع نبي الاسلام في قصى بن كلاب الجد الرابع لنبي الاسلام . يقول ابنُ مَنِّ الله في حديقة البلاغة في رده على ابن غرسية : ” وكانت فيهم ( أى العرب ) الملّة الحنيفية الإسلامية ، والشريعة الإبراهيمية ، ومن أهلها كان قس بن ساعدة الإيادى ، وورقة بن نوفل ، وزيد بن عمرو من بنى عدى ” ( نوادر المخطوطات 1/ 327 ) .
    ومما يدل على اعتناق ورقة للتوحيد قوله لبعض أصحابه الذين رفضوا عبادة الأصنام : ” تعلمون ، والله ماقومكم على دين ، ولقد أخطأوا الحجة ، وتركوا دين إبراهيم ما حجر تطيفون به ؟ لا يسمع ، ولا يبصر ، ولا ينفع ، ولا يضرُّ ، يا قوم التمسوا لأنفسكم الدين ” ( البداية والنهاية 2/ 341 وسيرة ابن هشام 1/ 242 والمنمق 175-176 )
    مرحلة نبوة محمد
    حسب جميع المصادر، فإن ورقة كان قد إصيب بالعمى في هذه الفترة.
    و في صحيح مسلم، خبر ذهاب خديجة و محمد له
    فقالت له خديجة: أي عم! اسمع من ابن أخيك. قال ورقة بن نوفل: يا ابن أخي! ماذا ترى؟ فأخبره رسول الله خبر ما رآه. فقال له ورقة: هذا الناموس الذي أنزل على موسى . يا ليتني فيها جذعا. يا ليتني أكون حيا حين يخرجك قومك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أَوَمُخْرِجِيَّ هم؟" قال ورقة: نعم. لم يأت رجل قط بما جئت به إلا عُوْدِيَ. وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا

    كان ورقة على دين النبي أبراهيم كما تقول معظم الروايات حيث كان رافضاً للديانة المسيحية لانحرافها برأيه و اليهودية لأنها كانت مختصة بشعب الله المختار كما زعم اليهود ، فدعى إلى التوحيد النقي على ملة أبو الأنبياء و الرسل أبراهيم

    ورقة بن نوفل مصدر من مصادر الإسلام ؟؟
    يزعم غير المسلمين أن النبي الإسلام تلقى القرآن و تعاليم الرسالة الإسلامية عن ورقة بن نوفل خصوصاً أنه كان متمكناً من العبرانية و درس الأديان كما تقول الروايات

    لكن المؤرخون يرون ببطلان هذه الأقاويل لأنها مجردة من الدليل ، خالية من التحديد والتعيين ، ومثل هذه الدعاوي لا تقبل ما دامت غير مدللة،كما أنه يشار أن ورقة لم يلتقي و لم يكن له أي علاقة متبادلة بالنبي تمكنه من تعليمه و تدريسه ،و إلا لكان طعن فيه قريش و احتجوا بذلك عليه الذين همهم كان أن يجدوا شيئاً يحد من انتشار الديانة الإسلامية في بداياتها و يرد المسلمون على فرضية أن القرآن مصدره ورقة بن نوفل مبنية على الخيال لأن روقة مات في السنوات الأولى للبعثة بعمر يزيد عن المئة عام ،إذ أنّ ورقة بن نوفل يكبر رسول الإسلام بستين عاماً كما هو صحيح في التاريخ....و قد بقى الوحي و القرآن ينزل على رسول الإسلام طوال 20 عاماً تقريباً بعد وفاة ورقة.حيث ورقة بن نوفل لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله منجماً ، إذ انه قد توفي كما في صحيح البخاري باب بدء الوحي في أول البعثة؟ فأين ورقة من سؤال يسأله المشركين أو اليهود أو غيرهم للرسول فنرى الإجابة قد وجدت في حينها وجاء القرآن يشرحها ويحدد موقفه منها كقول القرآن : " يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَنْ تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِنَ السَّمَاءِ .. " وكقوله : " يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ .. " وكقوله : " يَسئَلونكَ عن الخمرِ والميسرِ قُل فيهِما إثمٌ كبيرٌ ومنافعُ للنّاسِ وإثمُهُما أكبرُ مِن نَّفعهما، ويسئَلونَكَ ماذا يُنفقونَ قُلِ العَفو " ... كثيراً ما كان يسأل المؤمنون أو اليهود أو المنافقون أو المشركون، يسألون عن أشياء يريدون فهمها أو عن أشياء يريدون تعجيز الرسول وإظهاره بمظهر عدم العارف ليضعفوا من شخصيته ومهابته، وكان نزول القرآن مفرقا يتيح للرسول أن يتلقى الرد عليهم من جبريل بما يريد الله، ولذلك تجد كثيراً في القرآن (يسألونك) أو (يسألك الناس) وتجد الرد بعد ذلك حتى بلغ (يسألونك) نحو خمسة عشر سؤالا وجهت للرسول في أوقات متباعدة، ونزل القرآن للرد عليها ، فأين هو ورقة بن نوفل من هذه الأسئلة وهو الذي لم يعاصر التسلسل الزمني للحوادث الواردة في القرآن الكريم على مدى 23 سنة من نزوله؟ لماذا اختص ورقة بن نوفل محمداً من دون البشر ليوكل له مهمة النبوة و هو كان أميّ لا يعرف القراءة و الكتابة بالعربية و هي لغته و لغة قومه ، فكيف بقراءة العبرية و الآرامية و اليونانية و الترجمة و النقل منها ؟؟ ثم يسأل المسلم أن كان ورقة قد صنع نبى ، فلماذا لم يصنع من نفسه نبياً ؟؟ هل من الممكن أن يُضحى إنسان بنفسه إلى هذا الحد فلا يجعل من نفسه نبى ويصنع بدلا منه نبى آخر ؟؟ وإذا كان ورقة هو الذى يوحى للرسول بالوحى ، فلماذا استمر الوحى بعد وفاة ورقة سنوات عديدة ؟؟
    أن ورقة بن نوفل كان حنفياً على دين النبي أبراهيم. يقول الدكتور العلامة ” عويد المطرفى ” في كتابه ” ورقة بن نوفل في بطنان الجنة “ ( صادر عن رابطة العالم الإسلامى ) : ” فإن كان قد تنصر ، فمتى كان ذلك ؟ وكيف كان ؟ ومن دعاه إلى الدخول في المسيحية ؟ وفى أى الديار تنصر ؟ وإن كان تعلم المسيحية ، فمتى كان ذلك ؟ وعند من درسها ؟ وفى أى البلاد ؟ وفى أى المدارس ؟ وكم دام تحصيله لها ؟ “ ويعقب الدكتور المطرفى : ” ونحن إذا طلبنا إجابات عن هذه الأسئلة المُلحّة التى طرحناها بشأن ما تنسبه الروايات الحديثية ، والتاريخية إلى ورقة بن نوفل من الدخول في النصرانية ، والاستحكام فيها ، واتباع كتبها من أهلها في الجاهلية ، لم نجد لأىٍّ من هذه الأسئلة جواباً محدداً ، ولا غير محدد ، يوضح متى تنصّر ورقة بن نوفل ، ولا كيف تنصر ، كما لم يُذكر في أى من هذه الروايات ، ولا في غيرها من الأخبار الصحيحة الإسناد ، ولا غير الصحيحة مَنْ دعاه إلى الدخول في النصرانية ، بل لم أبداً أن أحداً من الناس دعاه إلى الدخول في النصرانية ولا رَغّبَهُ فيها ، وحبّبَهُ فيها ، ولا كيف تعلمها ، ولا ذكرت أسماء أشخاصٍ ، لا معروفين ولا غير معروفين تلقّاها عنهم ، ولا شيوخ ، لا من الرهبان ، ولا ممن هم دونهم درسها عليهم ، أو سمع أخبارها منهم .
    كما لم يُذكر في هذه الروايات ، ولا في غيرها اسمٌ لبلدٍ تعلم فيه ورقة بن نوفل النصرانية لا مدرسة ، ولا معهد ، ولا كنيسة ، ولا أى مؤسسة من مؤسسات النصارى التى كانوا ينشرون نصرانيتهم من خلالها ” ( ورقة بن نوفل في بطنان الجنة ص 58 و 59 ) . أصل هذه الروايات و حقيقتها دون تأويل : يُجيب عنه الدكتور ” عويد المطرفى ” إذ يقول : ” قول الرواية ” تنصر في الجاهلية ” لا ينهض دليلاً قاطعاً ، ولا شبه قاطع على تديّنه بالنصرانية ، لا من قريب ولا من بعيد لأمور منها : 1- أن الإخبار عنه بالتنصر إخبار باعتناق دين النصرانية ، وهى انتماء دينى ، وأمر عقدى . وكلاهما فعل قبلى لا يتأكد إلا بأمور منها : أولا : التصريح الحقيقى في حال اليسر ، والعسر ممن نُسب إليه ذلك الإنتماء ، والاعتقاد بأنه قد دان بذلك الدين ، أو المذهب الذى دان بدين من الأديان التى كان الناس يدينون بها في حياته ، وبعد مماته حتى وقتنا الحاضر . والمعلوم المعروف من ورقة بن نوفل أنه لم يُصرح في يوم من الأيام أنه يدين بالنصرانية ، بل على العكس من ذلك كان يصرح بأنه على الحنيفية فإن ديدنه ، وهجيراه في حياة صديقه ونديمه زيد بن عمرو بن نفيل ، وبعد مماته أن يقول : ” إلهى إله زيد ، ودينى دين زيد ” .
    وهذا هو ما رواه الإمام البزار بإسناده من طريق الشعبى عن جابر رضى الله عنه في حديث ذكر فيه قصة سؤالهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عن زيد بن عمرو بن نفيل ، وورقة بن نوفل . وفيه أن زيد بن عمرو بن نفيل كان يستقبل القبلة ، ويقول : ” دينى دين إبراهيم ، وإلهى إله إبراهيم ” ، و ” ورقة بن نوفل كان يستقبل القبلة ويقول : إلهى إله زيد ، ودينى دين زيد ” – كشف الأستار 3/281 “ ويكمل الدكتور المطرفى : ” بل إن مما يدل على بعد ورقة بن نوفل عن النصرانية أنه حين ذكر لخديجة بنت خويلد – رضى الله عنها – تصديقه لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وفرحه بمبعثه ، واستبشاره به أيما استبشار فإنه لم يذكر عيسى بن مريم في الروايات الصحيحة في البخارى ومسلم – رحمهما الله – الذى جاء بالنصرانية فلم يقل هذا هو الناموس الذى نزّل الله على عيسى عليه السلام مثلاً بل قال : ” هذا هو الناموس الذى نزّل الله على موسى ” ( صحيح البخارى 1/4 ) و ( صحيح مسلم 2/ 142 ) مما يدل على أن استحضار قلبه لذكر موسى أسرع من استحضاره لذكر عيسى عليهما الصلاة والسلام … ولم يُعلم لورقة بن نوفل كلمة واحدة في الدفاع عن النصرانية ، ولا عن رجالها ، ولا في الدعوة إليها ، ولا في ترغيب أحد فيها ، وهذا يدل على أن لا علاقة بينه ، وبينها ولا صلة له بها ، ولا برجالها ، ولا بالبلدان التى تنتشر فيها هذه الديانة الغريبة عنه وعن أسرته وعشيرته ، وبلده ، وقومه القرشيين .. ولا رأوا له مكاناً يرتاده يُشبه معابد النصارى ، لا في بيته الذى كان يقع تحت أنظار عموم الناس من أهل مكة ، وغيرهم غربى الكعبة بينه وبينها تسعة أذرع ، تفئ الكعبة على دارهم بالضحى ، وتفئ دارهم على الكعبة بالعشى ، حتى إن الدوحة التى كانت في دارهم ربما تعلّق بعض أفنانها بأثواب بعض الطائفيين بالكعبة لقرب دارهم منها ( أخبار مكة للفاكهى 3/307 ) ، ولا رأوا له شيئاً من ذلك – أيضا- في بلده مكة ، لا في جبالها ، ولا في كهوفها مع سعتها ، وكبر مساحتها ، وتوفر كل ذلك فيها لو أراد عمل شئ منه ” أ.ه ( ص 66 )
    وعن رواية ” استحكم في النصرانية ” يقول الدكتور المطرفى : ” إنها مردودة:وذلك أنها لم تثبت بإسناد صحيح ، بل لم يذكر ابن اسحاق في السيرة لها أصلا

    موسوعة ويكبيديا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    من هم الابيونيون الذين اخذ منهم محمد صلى الله عليه وسلم كما يدعي النصارى

    إِبيونيّون
    ebionites
    ébionites
    ebioniti

    إسم مشتق من الكلمة العبريةאביון"إِبيون" أي فقير، أطلق في القرنين الثاني والثالث على فئات مختلفة من
    المسيحييّن، بعضها قويم الإيمان ومرتبط بجماعة أورشليم المسيحيّة الأولى الذين رحلوا إلى ضفة الأردن الشرقية بعد مرسوم أدريانوس عام 135، يعلن تمسّكه بالشريعة اليهودية، وبعضها الآخر هرطوقيّ يعلم أنّ المسيح إنسان كسائر الناس وأن الرسول بولس قد كفر عندما نادى بأن الإنجيل هو أهم من الشريعة اليهودية
    الموسوعة العربية المسيحية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    ويقول زياد منى في كتابه

    الابيونيون وورقة بن نوفل

    صفحة 15

    انه لاتتوافر اية معلومات دقيقة عن هذة الطائفة اليهودية المسيحية كما لايعرف اي شىء عن انجيلها سوى مقاطع في غاية القصر نقلها بعض اباء الكنيسة المعادين لهم

    ويقول ان اهل الاختصاص اشاروا انها طائفة ظهرت في القرن الثاني الميلادي وسكنوا شرقي فلسطين

    انتهى كلامه
    ((ولا اعلم مما سبق اي مقطع اخذه محمد منهم ؟؟؟))


    يتبع ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    أسف لاتوجد فرقة اسمها (البربرانية)
    أتباع الثالوث المريمي

    والدليل أقراء بقية البحث
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    3 – اخذه من طائفة النصارى ((اصحاب الثالوث المريمي))

    اخر صرعات الكذب النصراني

    النصارى طائفة ظهرت ايام محمد صلى الله عليه وسلم في جزيرة العرب واختفوا في نفس الفترة

    وعقيدتهم الثالوث المريمي او الوثنية المريمية ((الله عيسى مريم))


    حقيقتا وحتى اكون من المنصفين

    فان طائفة البربرانية والتي قيل انها كانت تعبد مريم وعيسى والله

    لم تذكر في أي مصدر مسيحي او غربي

    وانما ذكرت في مصدرين اسلاميين وبنفس الرواية



    ((وكان منهم البربرانية وهم يقولون إن عيسى وأمه إلهان من دون الله تعالى قال وهذه الفرق قد بادت))( ابن حزم الاندلسي في كتابه الفصل في الملل والاهواء والنحل جـ1 ص47 وشيخ الاسلام ابن تيمية في كتابه الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح
    جـ4 ص86



    ومنهم نقل ابن كثير والقرطبي والشوكاني وغيرهم من المفسرين المتاخرين



    كما ذكرت في تفسير الطبري المتقدم على التفاسير السابقة ويبدوا انه نقل من ابن البطريق

    لتشابه الروايات كما ان الطبري اتى بعد ابن البطريق النصراني بقرن تقريبا


    ولكن هل تعرفون ممن اخذ الامامان ابن حزم وابن تيمية رحمهم الله

    لقد اخذوا قولهم هذا من العالم النصراني العربي سعيد بن البطريق ومن هو ابن البطريق

    سعيد بن البطريق هو طبيب ومؤرخ مسيحي، ولد في الفسطاط في 263 هـ. وأبدع في الطب حتى اشتهر به. قال عنه ابن أبي أصيبعة: «كان متقدماً في زمانه وكانت له دراية بعلوم الطب». عين بطريركا على الإسكندرية وسمي أوثوشيوس له عدد من المصنفات أشهرها كتابه في التاريخنظم الجواهر المعروف أيضا بتاريخ ابن البطريق الذي أخذ عنه ابن خلدون.
    توفي عام 328 هـ بمصر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    وبالتالي ما الذي يؤكدلي صدق ابن البطريق النصراني في ادعائة بذلك
    فانا كما قلت لكم
    بحثت في موسوعات الفرق النصرانية على مختلف طوائف النصارى ولم اجدها

    حتى بحثت في المراجع الاجنبية ولم اجدها

    حتى على مستوى محرك البحث جوجل عربي او انجليزي

    ولم اجدها

    وبالتالي اعتقد ان وجود شىء اسمة الثالوث المريمي خرافة اخذها المنصرين من بعض المصادر الاسلامية او من عقولهم وصاغوا حولها الاساطير

    وركبوها وقالوا هذة هي النصرانية التي قصدها القران
    بدون ما ياتوا لنا بدليل حسي او ملموس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    ومن المدهش انني وجدت وانا ابحث في النت وجدت ان هناك جماعة منشقة من الكنيسة الكاثوليكية في الفلبين تؤمن ان مريم هي عبارة عن الرب حيث يقولون انها اي مريم هي روح الروح القدس

    New Marian Visionary claims Fatima third secret states Mary is God Catholic Dogma
    الظهورات المريمية الجديدة تدعي ان السر الثالث لفاطمة هو ان مريم هي الرب في العقيدة الكاثوليكية
    A new Marian visionary from the Philippines surfaces
    claiming that the True Third Secret of Fatima is a Catholic Dogma stating Mary is
    God; Mary is the Soul of The Holy Spirit

    الظهورات الجديدة لمريم من الفلبين تدعي ان السر الثالث لفاطمة هو ان العقيدة الكاثوليكية تقول مريم هي الرب
    حيث مريم هي روح الروح القدس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    ((ارجوا عدم الاستعجال فسوف اوضح من هي فاطمة المقصودة هنا وكيف بدأت القصة))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم دراسة بحثية


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 71
    آخر مشاركة: 16-06-2016, 06:10 PM
  2. دراسة بحثية حول انجيل مرقس
    بواسطة mosslem_b في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-08-2014, 09:55 PM
  3. مجلة عسكرية أمريكية تعرض دراسة عن عبقرية الرسول الكريم العسكرية
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-05-2013, 11:49 PM
  4. الطعن في القرآن الكريم من خلال مخطوطات صنعاء وغيرها - نسف الشبهات - دراسة مفصلة.
    بواسطة محمد زهير في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2012, 01:27 AM
  5. ما سر الديانة النصرانية (( دراسة مختصرة ))
    بواسطة طريق المستقيم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-12-2008, 10:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم دراسة بحثية

النصرانية وعقيدتها في القرآن الكريم  دراسة بحثية