تمارين يومية لجسم مشدود

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تمارين يومية لجسم مشدود

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: تمارين يومية لجسم مشدود

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,017
    آخر نشاط
    20-12-2009
    على الساعة
    04:25 PM

    تمارين يومية لجسم مشدود

    هل سئمت من الذهاب إلى النادى الرياضى لممارسة التمارين تحت إشراف مدرب خاص؟ هل تجدين أن أموالك وجهودك تضيع سدى لأنك لا تلاحظين أية نتائج؟ حسناً، نقدم لك حلاً أوفر لممارسة التمارين الرياضية والحصول على جسم مشدود من دون أى عناء إضافى.. حولى الأعمال المنزلية اليومية إلى حصص رياضية ممتعة. راجعى معنا التفاصيل...
    هل تعلمين أن بعض الحركات البسيطة اليومية قادرة على شد جسمك وجعله ممشوقاً؟ استعملى السلالم بدل المصعد الكهربائى، وتوجهى إلى المتجر سيراً على الأقدام بدل استعمال السيارة، واركنى السيارة بعيداً قليلاً عن مكان عملك لإكمال المشوار سيراً على الأقدام..
    إنها خطوات بسيطة جداً وإنما فى الوقت نفسه مفيدة جداً. هكذا، يمكنك تحويل مهامك اليومية وأعمالك المنزلية، التى تثير اشمئزازك أحياناً، إلى متعة حقيقية تمنحك فى النهاية جسماً رياضياً وقواماً ممشوقاً.
    وضعية جيدة وإيقاع صحيح
    لابد من الاهتمام أولاً فى اعتماد الوضعية الجيدة والإيقاع الصحيح، والتركيز جيداً على الأعمال التى تنجزينها. بالفعل، يشير الاختصاصيون إلى أنه عند تصور حركة ما والتركيز عليها جيداً، نبذل المزيد من الطاقة.
    فالدفق العصبى يصل إلى الألياف العضلية قبل أن يبدأ جسمك بالتحرك. من جهة أخرى، يحسن التركيز الحركة ويحرك الألياف العضلية بصورة أفضل.
    أما التنفس، من جهته فيحفز التركيز ويزود العضلات أوكسيجيناً ويحسن التبادلات الفيزيولوجية. هكذا، تستنفد العضلات الاحتياطات الموجودة لديك بسهولة أكبر.
    ترتيب السرير
    نحاول ترتيب السرير عموماً فور نهوضنا من النوم، وبما أن النعاس يكون مسيطراً علينا، ننخفض فوق السرير ثم ننتصب بصورة مفاجئة فى محاولة للانتهاء من ترتيب الشراشف والسرير بسرعة.
    لكن هذه الحركة خطيرة على الظهر وغير مفيدة أبداً للذراعين والساقين. اعلمى أولاً أنه عليك تهوئة السرير جيداً قبل ترتيبه ووضع الغطاء فوقه.
    حاولى فعل ذلك بحنى الصدر إلى الجانب للإمساك بالشراشف فى أسفل السرير، ثم ارسمى دائرة كبيرة بذراعيك لوضع الشراشف فى أعلى السرير. أعيدى الحركة نفسها عشر مرات تقريباً.
    وبالنسبة إلى الساقين، اجعلى ساقاً أما الأخرى واحرصى على ثنى الساقين لتصبحى بمستوى السرير. أما الحوض فعليك إبقاءه فى وضعيه محادية فيما عضلات البطن مشدودة.
    اثنى الساقين قليلاً لشد عضلات المؤخرة. والواقع أن ثبات الحوض يجبرك على إدخال البطن وشد عضلاته، فيما تبقى الساقان قويتين.
    التسوق
    تمدين رأسك إلى الأمام وتضعين ذراعك على وركك وتحنين أعلى جسمك إلى جانب واحد لموازنة ثقل الأكياس الكبيرة التى تحملينها. هكذا، يبدو ظهرك مقوساً كما لو أنك فى التسعين من عمرك.
    لذا، عليك أولاً إراحة نفسك وحمل كيسين فقط كل مرة. وإذا وضعت الأغراض كلها فى كيس واحد فقط، حاولى الانتصاب جيداً لكى يعمل العمود الفقرى بمثابة داعم ومخمد للصدمات.
    والواقع أن هذه هى وظيفته! احرصى دوماً على اتخاذ الوضعية التى تجعلك تبدين وكأنك فخورة جداً بنفسك، وشدى عضلات بطنك إلى الداخل. والمهم هو ألا تجعلى الذراعين مشدودتين على طول الجسم. تقدمى ببطء واجعلى الذراعين تتمايلان بارتياح. من شأن ذلك شد الكتفين نحو الذراعين وإبقاء المفاصل ثابتة.
    إذا كنت تحملين كيساً واحداً، انقليه إلى اليد الأخرى فى منتصف الطريق بحيث يكون العبء متساوياً على كلا الذراعين فى غضون ذلك، تستفيد عضلات البطن والفخذين والذراعين وتصبح مشدودة جيداً.
    نشر الغسيل
    يتحمل ظهرك الكثير من العبء أثناء نشر الغسيل. فأنت تقوسين ظهرك لبلوغ الحبل العالى ثم تنحنين بعنف لرفع الغسيل من السلة. ويتوجب عليك أحياناً نشر الغسيل أكثر من مرة واحدة فى اليوم، خصوصاً إذا كانت عائلتك كبيرة، مما يسبب لك فى النهاية الكثير من الأوجاع فى الذراعين والظهر.
    ماهى الطريقة المثالية للنشر؟ حاولى جعل عمودك الفقرى مستقيماً، وضعى قدميك أمام حبل الغسيل. قفى بعدها على رؤوس أصابعك لبلوغ أعلى الحبل. شدى عضلات البطن إلى الداخل وارفعى عقبيك عن الارض.
    أبقى ذراعيك ضمن مجال رؤيتك بحيث لا تضطرين إلى التقوس والانحناء. وبالنسبة إلى رفع الغسيل من السلة أو نشر الغسيل على الجبال المنخفضة، ثمة طريقتان لفعل ذلك. أحنى صدرك إلى الأمام، واثنى ركبتيك قليلاً وابقى ظهرك مستقيماً. من شأن ذلك تقوية عضلات الظهر وشد عضلات المؤخرة والساقين.
    كوى الغسيل
    نميل عادة إلى تحريك الذراعين بطريقة عشوائية ويبقى ظهرنا مقوساً طوال فترة الكوى، مما يجعلنا نشعر بالتعب عند الانتهاء. حاولى ضبط ارتفاع طاولة الكوى وفقاً لطولك، بحيث يكون مرفقك محنياً فى زاوية قائمة من 90 درجة، فيما الساعد مواز للأرض.
    دعى ساقيك متحاذيتين والركبتين مرتخيتين. إنها الوضعية المثالية للكوى. وخلال الكوى، حركى يدك جيئة وذهاباً بدءاً من الكتف. حاولى أيضا المناوبة بين الذراعين بشكل منتظم، ولكن من دون تحريك طاولة الكوى أبداً.
    وإذا كنت مضطرة إلى المكوث طويلاً أما طاولة الكوى، اجلسى على نحو عمودى مع الطاولة، بعد جعل هذه الأخيرة فى أدنى وضعية ممكنة. أبعدى قدميك عن بعضهما وأخفضى كتفيك ومررى المكواة من الأمام إلى الخلف.
    من شأن هذه الحركة تقوية عضلات الكتفين والساعدين، ولاسيما العضلة الثلاثية الرؤوس Triceps فى كل ذراع.
    تنظيف الأسنان
    عند تنظيف الأسنان، نميل عموماً إلى الالتواء فوق المغسلة، فيما الذراع ملتصقة بالجسم. ولا توفر هذه الوضعية أية فائدة للعقل والجسم. لذا، ارفعى مرفق الذراع التى تمسك بفرشاة الأسنان، وارفعى رأسك جيداً وأرخى كتفيك وحافظى على استقامة عمودك الفقرى.
    اجعلى ساقيك بالقرب من بعضهما، من دون أن تشعرى بأى توتر. ارخى ساقاً واحدة كل مرة وشدى عضلات المؤخرة إلى أقصى حد. بهذه الطريقة، يمكنك التخلص شيئاً فشيئاً من الدهن المتراكم على الوركين.
    ركزى جيداً على بطنك، وشدى السرة إلى الداخل مع محاولة لصقها بالمعمود الفقرى (طوال 30 ثانية) ثم ارخى البطن لشد المؤخرة (طوال 30 ثانية أيضا). ناوبى هذه الحركات طوال فترة تنظيف السنان بحيث تحصلين فى النهاية على أسنان نظيفة وعضلات قوية فى الكتفين وبطن مسطح على مستوى السرة.
    تنظيف النوافذ
    أثناء تنظيف النوافذ المتسخة، تحاولين عموماً البقاء بعيدة عن الغبار فتبتعدين كثيراً عن النوافذ وتمدين ذراعيك بقوة. ومع تكرار حركات الذراعين إلى الأعلى والأسفل، تشعرين بالتعب والألم فى العمود الفقرى. ما هى الوضعية المثالية؟ قفى أما النوافذ وركزى على الثبات الإجمالى لجسمك وليس فقط على حركة الذراعين.
    اعتمدى الحركات الدائرية الكبيرة والواسعة. وبين الحين والآخر، حاولى تبديل الاتجاه والذراع للحفاظ على نوع من التناسق.
    وحتى لو كنت معتادة على استعمال اليد اليسرى فقط عادة، سوف تتمرنين وتصبح الأمور أسهل مع الوقت. بهذه الطريقة، يبقى جسمك ثابتاً وتحفزين عضلات البطن والظهر والكتفين.
    قيادة السيارة
    كيف تقودين سيارتك؟ وأنت جالسة مترهلة على المقعد مع ثنيه على مستوى الخصر؟ هذا ما يفعله معظمنا لسوء الحظ. لكن هذه الوضعية سيئة جداً إذ تعيق التبادلات فى الجسم وتعرقل التنفس وضخ الطاقة.
    ماهى الوضعية المثالية؟ شدى مؤخرتك أثناء الجلوس أمام عجلة القيادة كما لو أنك تحاولين إطالة نفسك (ويمكنك بالفعل زيادة طولك 3 إلى 4 سم على المقعد). من شأن هذه الوضعية تقويم الظهر وشد عضلات المؤخرة فى الوقت نفسه.
    لكن ما هو أفضل وقت لفعل ذلك؟ بالطبع، أثناء زحمة السير الخانقة أو عند الوقوف أمام إشارات المرور حتى تتاح لك فرصة الإمساك جيداً بالمقود كما لو أنك تريدين سحقه بين يديك ورفع الظهر إلى الأعلى وشد عضلات المؤخرة إلى الأمام. حاولى شد العضلات لمدة 30 ثانيه، ثم استرخى 5 ثوان قبل المعاودة مجدداً.
    ماهى فائدة هذه الحركة بالنسبة إلى الرشاقة؟ إن انقباض الذرعين يحنى عضلات الصدر برشاقة وتكتسب الوضعية شكلاً أفضل.
    استعمال المكنسة الكهربائية
    عند تنظيف السجاد والمفروشات بالمكنسة الكهربائية، تمسكين بمقبض المكنسة كما لو أنه طوق النجاة. كما أنك تنحنين إلى الأمام وتعاملين عضلات أسفل الظهر بخشونة. إنها وضعية سيئة ومؤذية للجسم.
    عليك إبقاء جذعك مستقيماً وحتى الساقين حتى تصبحى فى مستوى مقبض المكنسة. حركى قدميك، الواحدة قبل الأخرى، للسير إلى الأمام مع المكنسة والحفاظ على الوضعية المستقيمة والعمودية لأعلى جسمك.
    أمسكى بمقبض المكنسة، وابعدى يديك عن المقبض ثم اقتربى منه فى حركات قوية بهدف تحفيز عضلات الكتفين وتقويتهما. من شأن ذلك تشغيل عضلات أسفل الظهر، ولاسيما عضلات المؤخرة، بشكل جيد، بحيث تقوى عضلات كل أسفل الجسم .



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي


    موضوع رائع أختي الحبيبة الحاجة
    سلمت يمينك وبارك الله فيك
    نصائح قيمة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    29-09-2011
    على الساعة
    12:53 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بوركتى اختى الحاجة هذا موضوع رائع شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,017
    آخر نشاط
    20-12-2009
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي

    اشكركم على مروركم العطر الذى اضاء متصفحى نورا واشراقا
    وذاده قيمه عاليه فى قيمته


    لا أراكم الله ظلمة

    ولاحلت بصدركم غمة



    ولا طلبتم من الله شيئا إلا أتمه

    أسأل الله أن يسعد كم و يهنيكم



    ويحقق كل أمانيكم



    ويجعل الله أيامكم سعادة ورزقكم بزيادة


    ويفرحكم مدي الدهر ويجري

    حسناتكم مجري النهر


    اللهم آمييييييييييين



    الهى
    ليتك تحلو والحياة مريرة
    وليتك ترضى والأنام غضاب
    وليت الذى بينى وبينك عامر
    وبينى وبين العالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هين
    وكل الذى فوق التراب تراب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    شكرا لكِ اختى الغالية الحاجة
    هذا الطرح الطيب
    جزاكِ الله خيرااا
    وأسال الله ان يردك الينا ردا جميلا مرة اخرى
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تمارين يومية لجسم مشدود

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بالصور المتحركة تمارين يومية صباحية قبل الذهاب الى العمل
    بواسطة مريم في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-11-2011, 07:57 PM
  2. الطريقه الأكيدة للحصول على الجسم المشدود بالصور ..كيفية الحصول على جسم مشدود..تمارين
    بواسطة مريم في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2010, 11:58 PM
  3. تمارين اللياقة والرشاقة بالصور....اسهل التمارين الرياضيه..تمارين رياضيه بالصور ..
    بواسطة مريم في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-05-2010, 05:38 PM
  4. طريقه عمل كريم الزنجبيل لجسم مشدود
    بواسطة مريم في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-03-2010, 11:56 PM
  5. تمارين لجسم الطفل
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2010, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تمارين يومية لجسم مشدود

تمارين يومية لجسم مشدود