عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك السموات العلى والأرض وما تحت الثري نحمده ونستعين به ونرجوا رحمته ومغفرته رجاءا لا ينقطع فلا ملجأ ولا منجى منه الا اليه ربنا انك وعدت وانت الذي لا يخلف ابدا وعده ارحمنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين أمين .


    دخلت احدى المنتديات التي منعت ان ادخلها كعضو والسبب الجميع يعرفه لأنه حال كل مسلم هناك فقرأت موضوع كنت اظن ان النصارى لن ولن يحاولوا ان يفتحوا له بابا لأنه عبارة عن نبؤة مفتراه من متى أو من من كتب انجيل متى واضح فيها التلاعب وضوح الشمس تصرخ وتقول (أنه ليس من عند الله)


    لكن إن لم تستحيي فافعل ما شئت !


    وما سبب الكفر إلا العناد ؟


    ففتحت الموضوع ووجدت المحترم غاضب جدا ومستغرب كيف لم نفهم نحن المسلمين هذه النبؤة انها تنطبق على يسوع !


    وكأنه يظن اننا عبارة عن مسوقين عقليا من قبل قساوسة لا يعرفون الله ولا يخافونه .. أو اننا نقدس اولئك من يسمون انفسهم كهنة وعلماء النصارى الذين استحبوا دس رؤوسهم في التراب بدلا من المواجهة .


    امثال المحترم عبد المسيح بسيط .. وزكريا بطرس (المشلوح والمصاب بجميع انواع الأمراض النفسيه) .


    ولكن قبل الرد او ذكر ما قال النصراني احب ان اعرض الأعداد في متى وفي اشعيا وقول العلماء فيها ثم نرى ما كتب السيد (كنوع من الترفيه ليس إلا) فهو لم يكتب الا ما هو مضحك ودليل على المحاولة المستميتة لأخفاء الفضيحة العظمى والتي هي واحده من الكثير !!! .


    حسب متى الإصحاح الأول :


    الترجمة العربية المشتركة


    (18وهذِهِ سيرَةُ ميلادِ يَسوعَ المَسيحِ: كانَت أُمُّهُ مَريَمُ مَخْطوبَةً ليوسفَ، فَتبيَّنَ قَبْلَ أنْ تَسْكُنَ مَعَهُ أنَّها حُبْلى مِنَ الرُّوحِ القُدُسِ. 19وكانَ يوسفُ رَجُلاً صالِحًا فَما أرادَ أنْ يكْشِفَ أمْرَها، فَعزَمَ على أنْ يَترُكَها سِرًّا.20وبَينَما هوَ يُفَكِّرُ في هذا الأمْرِ، ظَهَرَ لَه مَلاكُ الرَّبِّ. في الحُلُمِ وقالَ لَه: ((يا يوسفُ اَبنَ داودَ، لا تخَفْ أنْ تأخُذَ مَرْيمَ اَمرأةً لكَ. فَهيَ حُبْلى مِنَ الرُّوحِ القُدُسِ، 21وسَتَلِدُ اَبناً تُسمّيهِ يَسوعَ، لأنَّهُ يُخَلِّصُ شعْبَهُ مِنْ خَطاياهُمْ)).22حَدَثَ هذا كُلُّه لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبُّ بلِسانِ النَّبـيِّ: 23((سَتحْبَلُ العَذْراءُ، فتَلِدُ اَبْناً يُدْعى ((عِمّانوئيلَ))، أي اللهُ مَعَنا. 24فلمَّا قامَ يوسفُ مِنَ النَّومِ، عَمِلَ بِما أمَرَهُ مَلاكُ الرَّبِّ. فَجاءَ باَمْرَأتِهِ إلى بَيتِه، 25ولكِنَّهُ ما عَرَفَها حتّى ولَدَتِ اَبْنَها فَسَمّاهُ يَسوعَ.)


    ترجمة سميث وفاندايك (البروتستانتية)


    (1: 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا و من داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا و من سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا


    1: 18 اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس


    1: 19 فيوسف رجلها اذ كان بارا و لم يشا ان يشهرها اراد تخليتها سرا


    1: 20 و لكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تاخذ مريم امراتك لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس


    1: 21 فستلد ابنا و تدعو اسمه يسوع لانه يخلص شعبه من خطاياهم


    1: 22 و هذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل


    1: 23 هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )


    الترجمة الكاثوليكية


    (18أَمَّا أَصلُ يسوعَ المسيح فكانَ أنَّ مَريمَ أُمَّه، لَمَّا كانَت مَخْطوبةً لِيُوسُف، وُجِدَت قَبلَ أَن يَتَساكنا حامِلاً مِنَ الرُّوحِ القُدُس. 19وكان يُوسُفُ زَوجُها باراًّ، فَلَمْ يُرِدْ أَن يَشهَرَ أَمْرَها، فعزَمَ على أَن يُطلِّقَها سِرّاً.

    20وما نَوى ذلك حتَّى تراءَى له مَلاكُ الرَّبِّ في الحُلمِ وقالَ له: ((يا يُوسُفَ ابنَ داود، لا تَخَفْ أَن تَأتِيَ بِامرَأَتِكَ مَريمَ إِلى بَيتِكَ. فإِنَّ الَّذي كُوِّنَ فيها هوَ مِنَ الرُّوحِ القُدُس، 21وستَلِدُ ابناً فسَمِّهِ يسوع، لأَنَّه هوَ الَّذي يُخَلِّصُ شَعبَه مِن خَطاياهم )).
    22وكانَ هذا كُلُّه لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبُّ على لِسانِ النَّبِيّ: 23 ((ها إِنَّ العَذراءَ تَحْمِلُ فتَلِدُ ابناً يُسمُّونَه عِمَّانوئيل ))أَيِ ((اللهُ معَنا )). 24فلمَّا قامَ يُوسُفُ مِنَ النَّوم، فَعلَ كَما أَمرَه مَلاكُ الرَّبِّ فأَتى بِامرَأَتِه إِلى بَيتِه، 25على أَنَّه لم يَعرِفْها حتَّى ولَدَتِ ابناً فسمَّاه يسوع. )




    هذا العدد في متى من عدة تراجم عربية


    من الأعداد نفهم ان يوسف كان حائرا من أمر مريم عليها السلام فأراد الرب ان يخلصه من هذه الحيرة فأرسل له الروح القدس لحل هذه القضية فقال له ان مريم عليها السلام حبلى من الروح القدس وان هذا جاء عن نبؤة قديمه على لسان احد الأنبياء الا وهي علامة عمانوئيل .


    وعندما قام المحققون بالبحث عن هذه النبؤة حسب قول متى وجدوها في اشعياء وهي كالأتي ولنأخذ الترجمة العربية المشتركة


    (10وعادَ الرّبُّ فقالَ لآحازَ: 11((أُطلبْ لنفْسِكَ آيةً مِنْ عندِ الرّبِّ إلهِكَ، إمَّا مِنْ أعماقِ الهاويةِ وإمَّا مِنْ أعالي السَّماءِ)). 12فقالَ آحازُ: ((لا أطلُبُ ولا أُجرِّبُ الرّبَّ)).13أمَّا إشَعيا فقالَ: ((إسمَعوا يا بَيتَ داودَ! أما كفاكُم أنْ تُضْجروا النَّاسَ حتى تُضْجروا إلهي أيضًا؟ 14ولكنَّ السَّيِّدَ الرّبَّ نفْسَهُ يُعطيكُم هذِهِ الآيةَ: ها هيَ العذراءُ تحبَلُ وتلِدُ اَبنًا وتدعو اَسمَهُ عِمَّانوئيلَ. 15يأكلُ زُبْدًا وعسَلاً إلى أنْ يَعرِفَ كَيفَ يرفُضُ الشَّرَ ويختارُ الخيرَ. 16فقَبلَ أنْ يَعرِفَ الصَّبيُّ كَيفَ يرفُضُ الشَّرَ ويختارُ الخيرَ، تُهجرُ الأرضُ التي يُرعِبُكَ مَلِكاها. 17فعلى يَدِ ملِكِ أشُّورَ يَجلُبُ الرّبُّ علَيكَ وعلى شعبِكَ وعلى بَيتِ أبيكَ أيّامًا لا مثيلَ لها مِنْ يومِ اَنفصَلَت أفرايمُ عَنْ يَهوذا. 18في ذلِكَ اليومِ يصفِرُ الرّبُّ للذُّبابِ الذي في أقصى أنهارِ مِصرَ، وللنَّخلِ الذي في أرضِ أشُّورَ، 19فتأتي وتنزِلُ كُلُّها في الأوديةِ المُقفِرةِ ونخاريبِ الصَّخرِ، وفي كلِّ عُلَّيقةٍ، وفي المراعي جميعِها.20في ذلِكَ اليومِ يحلِقُ السَّيِّدُ الرّبُّ بِمُوسى مُستأجرةٍ في عَبرِ النَّهرِ، أي بمَلِكِ أشُّورَ، رأسَكَ وشَعرَ رِجلَيكَ ويَقُصُّ لِحيَتَكَ أيضًا. 21وفي ذلِكَ اليومِ يُرَبِّي واحدٌ عِجلَةً مِنَ البقَرِ وشاتَينِ، 22ولكثرَةِ اللَّبَنِ يأكلُ الزُّبْدَ، لأنَّ الزُّبْدَ والعسَلَ يأكلُهُما كُلُّ مَنْ أُبقيَ في الأرضِ.23وفي ذلِكَ اليومِ كُلُّ موضعِ فيهِ ألفُ كَرمةٍ ثمَنُها ألفٌ مِنَ الفضَّةِ يصيرُ عَوسَجا وشَوكًا. 24ولا يدخُلُ أحدٌ إلى هُناكَ إلاَ بالسِّهامِ والقَوسِ، لأنَّ الأرضَ كُلَّها تكونُ عَوسَجا وشَوكًا. 25وجميعُ الجبالِ التي كانَت تُنقَبُ بالمِعوَلِ لا يدخُلُها أحدٌ خوفًا مِنَ العوسَج والشَّوكِ، بل تكونُ مسرحًا لِلثِّيرانِ وموطِئًا للغنَمِ)).


    وسبب اقتباسي من الترجمة العربية المشتركة هو ان هناك تلاعب من قبل النصارى في باقي التراجم والترجمة العربية المشتركة كانت على الأقل اكثر اعتدالا من غيرها


    فمثلا حسب فاندايك


    تجد العدد 14 هكذا


    7: 14 و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل


    وحسب الكاثوليكية


    14فلِذلك يُؤتيكُمُ السَّيِّد نَفْسُه آيَةً: ها إِنَّ الصَّبِيَّةَ تَحمِلُ فتَلِدُ آبناً وتَدْعو آسمَه عِمَّانوئيل


    فيستغل جهلاء النصارى هذه الترجمات لتلاعب بسيط بقولهم


    (انه يقول يعطيكم نفسه اية أي هو بنفسه الأية أي هو الله بنفسه المولود (تعالى القدوس علوا كبيرا) ) وما قولهم هذا الا أية على افترائهم وكذبهم مع علمهم بالحق والويل لهم من عذاب اليم من رب عظيم .



    قارن ايها القارئ العزيز بين متى وبين اشعيا ستجد فرق هائل جدا .


    متى يذكر ان عمانوئيل هو يسوع الذي تنبأ به من قبل اشعيا


    بينما في اشعيا نجدها انها علامة من الرب الى أحاز


    وسبب هذه العلامة هو ان احاز كان خائفا من تأمر صَعِدَ رَصينُ ملِكُ آرامَ وفقَحُ بنُ رَمَلْيا ملِكُ إِسرائيلَ فأراد الرب ان يطمئن قلب أحاز على ان لن يقدروا على إيذائه فأرسل له اشعيا عليه السلام ليخبرة بذلك


    ونفهم هذا من الأعداد الأتية في اشعيا التي تسبق علامة عمانوئيل :


    7 وفي أيّامِ آحازَ بنِ يوثامَ بنِ عُزيَّا ملِكِ يَهوذا صَعِدَ رَصينُ ملِكُ آرامَ وفقَحُ بنُ رَمَلْيا ملِكُ إِسرائيلَ إلى أُورُشليمَ لمُحارَبَتِها، فما قَدِرا أنْ يستوليا علَيها.2فلمَّا وصَلَ الخبَرُ إلى بَيتِ داودَ، وقيلَ لَه إنَّ الآراميِّينَ نزَلوا في أرضِ شعبِ أفرايمَ، اَضطرَبَ قلبُهُ وقلبُ شعبِهِ اَضطِرابَ شَجرِ الغابِ في وجهِ الرِّيحِ. 3فقالَ الرّبُّ لإشَعيا: ((أُخرُج لمُلاقاةِ آحازَ، أنتَ وشآرَ ياشوب اَبنكَ، إلى آخرِ قناةِ البِرْكةِ العُليا في طريقِ حقلِ القَصَّارِ 4وقُلْ لَه: تَنَبَّهْ واَطمَئِنَّ ولا تخفْ ولا يَضعُفْ قلبُكَ. فما غضَبُ رصينَ ملِكِ آرامَ وفقَحَ بنِ رمَلْيا ملِكِ شعبِ إِسرائيلَ إلاَ كلَهَبِ ذنَبَينِ مُشتَعِلَينِ مُدخنَينِ. 5هُما وشعباهُما تآمَروا علَيكَ بالشَّرِّ وقالوا: 6نصعَدُ على يَهوذا ونُرعِبُها ونَقتَسِمُها ونُمَلِّكُ علَيها اَبنَ طَبْئيلَ)). 7وهذا ما قالَ السَّيِّدُ الرّبُّ: ((لا يحدُثُ ذلِكَ ولا يكونُ. 8فما دِمَشقُ إلاَ عاصمةَ آرامَ، وما رَصينُ إلاَ ملِكَ دِمشقَ. وبَعدَ خمسٍ وستِّينَ سنَةً ينكَسِرُ شعبُ إِسرائيلَ فلا يَبقى شعبًا. 9فما السَّامِرةُ إلاَ عاصِمةَ شعبِ إِسرائيلَ، وما اَبنُ رَمَلْيا إلاَ ملِكَ السَّامِرةِ. إنْ كُنتُم لا تُؤمِنونَ فلَنْ تأمَنوا.



    فطلب الرب من أحاز أن يطلب علامة تؤكد هذا الوعد انه سيتحقق من عند الإله كما في الأعداد التي ذكرناها .


    فرفض أحاز بدعوة انه لا يجرب إلهه لكن اشعياء قال :


    13أمَّا إشَعيا فقالَ: ((إسمَعوا يا بَيتَ داودَ! أما كفاكُم أنْ تُضْجروا النَّاسَ حتى تُضْجروا إلهي أيضًا؟ 14ولكنَّ السَّيِّدَ الرّبَّ نفْسَهُ يُعطيكُم هذِهِ الآيةَ: ها هيَ العذراءُ تحبَلُ وتلِدُ اَبنًا وتدعو اَسمَهُ عِمَّانوئيلَ.


    فعمانوئيل كان علامة للملك أحاز من الإله ليطمئنه وشعبه إن ملك آرام وحليفه لين يضروه شيئا !


    كما هو واضح ولكن سبحان الله يأتي متى بعد كل هذه السنين العظيمة بينه وبين اشعيا ليقول إنها نبوءة عن يسوع ! .


    أليس هذا كذب وغش وخداع وافتراء وتطاول .


    أليس هذا هو التحريف بأم عينيه بل بأم أمه ! .


    ****




    قول علماء النصارى في هذه النبوءة :


    (حتى لا يقال انه رأي المسلمين فقط )


    1_جاء في دائرة المعارف الكتابية التي كتبت تحت اشراف نخبة من علماء الكتاب المقدس كما يسمونه


    في باب عمانوئيل


    (جاء في نبوة إشعياء لآحاز ملك يهوذا ، كعلامة على أن الله سينقذ يهوذا من أعدائها (إش 7 : 14 ، 8 و 10) . وقد جاء في إنجيل متى أنها كانت نبوة عن " الرب يسوع المسيح " (مت 1 : 23) .)


    هنا تلعب دائرة المعارف دور الصادق والمحرف.


    فهي تؤكد على انها نبؤة لأحاز ان الرب سينقذه من اعداءه


    وفي نفس الوقت ذكروا انها جاءت في انجيل متى انها كانت نبؤة عن يسوع


    لاحظ طريقة (جاءت .. انها كانت ! )


    ويحاول كتاب دائرة المعارف المسيحية كثيرا لحل هذه المشكلة التي وضعهم فيها كاتب انجيل متى ولكن لا مفر قيذكرون تارة


    (إنها نبوة تشير إلى إحدى إمرأتين : إما امرأة إشعياء ، أو امرأة آحاز . وفي الحالة الأولى يكون المقصود " بعمانوئيل " هو " مهير شلال حاش بز " (إش 8 : 1-4) ، وأمه هي زوجة إشعياء الموصوفة بأنها " النبية " (إش 8 : 3) ، التي كان إشعياء على وشك الاقتران بها ، أي أنها كانت مازالت عذراء في وقت النطق بالنبوة ، ويؤيدون هذا الرأي بأن أولاد إشعياء كانوا رموزاً (انظر عب 2 : 13 مع إش 8 : 18) .)


    وتارة اخرى


    (أن النبوة تشير إلى المستقبل البعيد ، وبخاصة في ضوء ما جاء في إنجيل متى (1 : 23) عن العذراء مريم وابنها يسوع الذي " يُدعى اسمه عمانوئيل ، الذي تفسيره الله معنا " لأنه كان هو الله الذي " ظهر في الجسد " (1 تى 3 : 16) ، والذي " فيه يحل كل ملء اللاهوت جسدياً " (كو 2 : 9) . ومع وأنه تفسير سليم بالنسبة لمرمى النبوة البعيد لكنه يتغاضى عن أن النبوة كانت علامة لآحاز .)


    ولا استغرب فهذا هو العناد ويبقى الإعتراف انه كانت علامة لأحاز لا اكثر منهم وانه تغاضى عن كونها لأحاز.


    فكيف فهموا ان هناك مرمى بعيد ومرمى قريب .



    2_التفسير التطبيقي للكتاب المقدس



    جاء في التفسير ما يلي


    (جاءت كلمة " عذراء" ترجمة لكلمة عبرية تستخدم للدلالة على امرأة غير متزوجة، لكنهابلغت سن الزواج، أي أنها ناضجة جنسيا (ارجع إلى تك 24: 43 ؛ خر 2: 8 ؛ مز 68: 25 ؛أم 30: 19 ؛ نش 1: 3 ؛ 6: 8). ويجمع البعض بين هذه العذراء وامرأة إشعياء وابنهاالحديث الولادة (8: 1-4). ولكن هذا غير محتمل إذ كان لها ابن اسمه شآريشوب، كما لميكن اسم ابنها الثاني "عمانوئيل". ويظن البعض أن زوجة إشعياء الأولى كانت قد ماتت،وأن هذه هي زوجته الثانية. ولكن الأرجح أن هذه النبوة تمت مرتين : (1) أن فتاة منبيت آحاز لم تكن قد تزوجت بعد، ولكنها كانت ستتزوج وتلد ابنا، وقبل مضي ثلاث سنوات (سنة للحمل، وسنتين ليكبر الطفل ويستطيع الكلام) يكون الملكان الغازيان قد قضيعليهما. (2) يقتبس البشير متى في (1: 23) قول إشعياء (7: 14) ليبين إتماما آخرللنبوة في أن عذراء اسمها مريم حبلت وولدت ابنا : عمانوئيل المسيح.)


    فحتى التفسير التطبيقي حاول لعب نفس الدور


    لكنه جاء يكحلها عماها كغيرة


    فيقول انه المرأة او العذراء قد تكون زوجة اشعيا الأولى او فتاة من بيت احاز ستتزوج وتلد هذا الولد .


    لكن يذكر التفسير ان هناك اتمام اخر للنبؤوة وهذا كلام غير منطقي فالنبؤة تمت ! فأين النقص حتى يقول انها تمت مرة اخرى ولم يذكر في الكتاب ان لها اتمام أخر فهذه محاولة الصاق لا اكثر .


    وطبعا يذكر هذا ليحاول تبرير جريمة متى .



    ثم يعود ليناقض نفسه بذكره (ويجمع البعض بين هذه العذراء وامرأة إشعياء وابنهاالحديث الولادة (8: 1-4). ولكن هذا غير محتمل إذ كان لها ابن اسمه شآريشوب، كما لميكن اسم ابنها الثاني "عمانوئيل".)


    ونسي ان يسوع لم يسمى ابدا عمانوئيل .


    فكيف يحكم ؟!



    يتبع إن شاء الله ...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي


    ننتقل إلى المحترم وبعض ردوده المنحرفه والملتوية وهنا سنضيف بعض التحريفات التي تعرضت لها العلامة (وليس الآية)
    زعم المحترم انه سيركز في رده على ثلاث نقاط وهي
    أولا : الكلمة الواردة في العبرية (علما) لا تعني عذراء ولكنها تعني (الشابة حديثة الزواج أو المرأة الشابة وليست العذراء ) كما جاء في مقاله .
    ثانيا : يزعم الكاتب بتفسيره للآية إن النبوءة تم تحقيقها في زمن اشعياء والمقصود بالنبوءة هو ابن اشعياء نفسه .
    ثالثا : يقول ان ما جاء في العهد الجديد عن هذا الموضوع هو من كتابة (متى) وتحليله الشخصي
    ثم جاء بالأعداد من 1_4 في اشعياء وذكر
    وطبعا يحاول التلاعب!!!!!! هيهات هيهات .
    ولا نرد عليه بل نجعل دائرة المعارف هي التي ترد عليها والتي هو نقل منها الكثير من رده
    تقول الدائرة :
    إنها نبوة تشير إلى إحدى إمرأتين : إما امرأة إشعياء ، أو امرأة آحاز . وفي الحالة الأولى يكون المقصود " بعمانوئيل " هو " مهير شلال حاش بز " (إش 8 : 1-4) ، وأمه هي زوجة إشعياء الموصوفة بأنها " النبية " (إش 8 : 3) ، التي كان إشعياء على وشك الاقتران بها ، أي أنها كانت مازالت عذراء في وقت النطق بالنبوة ، ويؤيدون هذا الرأي بأن أولاد إشعياء كانوا رموزاً (انظر عب 2 : 13 مع إش 8 : 18)
    ويكمل النصراني العنيد معلقا على الأعداد من 11_16
    السيد المحترم يريد ان يضع تفسيرات للعدد من عنده حتى يبني عليها ردوده ثم يكتشف أي إنسان ترك عقله لقساوسته و أتباعهم إن متى كان محقا وأنها انطبقت على يسوع ثم يصيحون هللويا هللويا .
    لكن ليس كل نصراني مسير وكل المسلمين طبعا ليسوا كذلك .
    فلقد تعمد النصراني أن يقول إن الكلام ليس موجها لأحاز بل لبيت داوود حتى يستطيع ان يتلاعب بزمان تحقيقها والذي أكده أيضا علماء الكتاب المقدس ان زمنها زمن النبي اشعيا و احاز العلماء الذين احتاروا في متى وأيضا في كونها عذراء أم لا ! كما سننقل ان شاء الله .
    كل من يقرأ الأعداد يجدها علامة لأحاز فقط له ولشعبه فقط في زمنه فقط فهي ليست آية أو معجزة أبدا بل جاءت علامة فقط .
    علامة انه :
    لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ السَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ». (إش 8: 4)
    أي حدوثها يكون قبل ان يعرف الصبي ان يدعوا يا ابي ويا امي .
    نعيد مرة اخرى :
    فكون ان الرب يرسل له اشعيا ليقول له انه سينجيه من اعدائه ثم يطلب منه ان يطلب ايه ثم يرفض احاز ويغضب ويعطيه هو العلامة (وليست المعجزة) إن هذا سيتحقق عندما تلد الفتاة ولدا ويسمى كذا ويأكل كذا عندها يتحقق كذا و كذا وان هذا تحقق قبل ولادة يسوع بسنين عظيمة ثم يأتي ذلك النصراني ليقول إنها علامة عن يسوع فهذا هو قمة العناد والكفر ودليل على أنهم مفترون وان كان دينهم حق لما لجئوا لهذا الغش والكفر.
    *****
    هل هي : عذراء أم شابة
    ينقل النصراني الكثير من الأعداد التي يرى أنها تقول إن علما تعني عذراء وطبعا كالعادة نجد الأعداد تتفق على أنها فتاة أو امرأة شابة ولم تذكر عذراء ولكنه تحريف التراجم لإنقاذ متى من الورطة وأنفسهم قبله !
    ولكن النصارى الغرب كانوا أكثر عدلا وأتوا بها بطريقة (شاهد ما شفش حاجه) وكتبوا العدد بهذه الطريقة
    14 Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel.
    فهنا يذكر young woman امرأة شابه بالغه والمرأة الشابة البالغة ممكن أن تكون متزوجة وممكن لا ! لكن لو كان القصد عذراء لذكر العدد virgin وليس young woman
    وفي هذا الرابط المترجم من العبرية إلى الإنجليزية :
    http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1007.htm
    14 Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel
    أيضا يقول شابة وليست عذراء.
    نستنتج ان النص باللغة العبرية يقول ( علماه ) التي تعني فتاة أو شابة صغيرة حسب الترجمة الإنجليزية ولا تعني عذراء أبدا !
    التي اتى بها النصراني العنيد من قواميس مسيحيه ويرى أنها توافق رأيه والتي هي بالطبع ستوافق رأيه غشا وكفرا منهم.
    ونعود إلى أهل العلم ونسأل مرة أخرى
    هل هي عذراء ؟
    (نقلا عن بعض الأخوة جزاهم الله خيرا )

    تقول نسخة The NET BIBLE:
    في (إش 7: 14) يمكن أن تكون الترجمة كالتالي:
    "السيدة الشابة حامل".
    في هذه الحالة يمكن أن تكون السيدة أحد أفراد الأسرة المالكة. وهناك رأي أخر، "السيدة الشابة أوشكت أن تحبل". في هذه الحالة من الممكن أن تكون السيدة أحد أفراد الأسرة المالكة، وهي النبيه التي مارس معها إشعياء الجنس بعد فترة قصيرة من هذا (انظر إش 8: 3). ويدل السياق التالي أن اللبن والعسل يصوران الدمار والخراب الذي سيوقعه الرب على الأرض. ستفسد المحاصيل الزراعية، وسيضطر الناس للعيش على لبن الماعز والعسل الذي يجدونه في الأدغال. أما الصبي المذكور فسيضطر لتناول وجبات من هذا اللبن والعسل، وسيُذَكِّرانِهِ بعواقب الذنوب فيتشجع للسير على الأخلاق الحسنة ليتجنب مزيدًا من عواقب التأديب الإلهي. بداية تبدو النبوءة رسالة خلاص. ويبدو أن عمانوئيل حلقة من حلقاتها، ويرمز اللبن والعسل في مكان آخر إلى الازدهار والنعمة، والفقرة 17 يمكن حملها على أنها تنبؤ بعودة أيام المجد، مجد داود وسليمان.
    انظروا هذه "السيدة الشابة" ... هناك احتمال قوي أن إشعياء يشير إلى سيدة كانت موجودة أثناء مقابلة النبي إشعياء وعزرا. خطاب إشعياء موجه لـ "بيت داود" واستخدامه أسلوب الجمع هنا يدل على وجود أخرين، واستخدامه لضمير المؤنث (ستسمينه) فيما بعد في الفقرة يدل على أنه يوجه حديثه لسيدة موجودة.
    (إش 8: 8) التفسير الصحيح هو أنه لا يوجد رأي قوي يمكن أن نستخلصه من الاسم (عمانوئيل)، ولكن لما ظهرت حقيقة التجسد من مصادر أخرى، فالاسم (عمانوئيل) معبر تمامًا عن الحدث (ولادة المسيح من عذراء). لذلك يبدو أن متى قصد هذا.
    إن القديس "متى" لم يقتبس من النسخة العبرانية للعهد القديم وإنما اقتبس من النسخة السبعينية LXX. أما النسخة العبرانية فتستخدم لفظة almah "علما" ويترجمها علماء اليهود من العبرية إلى النص الإنجليزي للعهد القديم the young wman "امرأة شابة". إن الكلمة العبرية التي تستخدم للدلالة على "عذراء" هي كلمة "بتولا" التي تلتقي مع الكلمة العربية "البتول:
    وَقَالَ: «لاَ تَعُودِينَ تَفْتَخِرِينَ أَيْضاً أَيَّتُهَا الْمُنْهَتِكَةُ الْعَذْرَاءُ بِنْتُ صَيْدُونَ. قُومِي إِلَى كِتِّيمَ. اعْبُرِي. هُنَاكَ أَيْضاً لاَ رَاحَةَ لَكِ». (إش 23: 12)

    انتهى النقل
    ذكر المفسر ان المرأة كانت من بين الحضور لقول اشعيا حسب الترجمة انظروا كما في العدد نقلا عن المصدر الأصلي إن صح وانه قال ستسمينه أي انها كانت مخاطبة!.
    نلاحظ أن المفسر يحاول التلاعب لكنه كان اقل عنادا وتلاعبا من غيره
    فكونه إن يذكر انه سيضطر الناس على أكل العسل واللبن من الغابات دليل على الخراب أو بسببه ثم يعود يقول انه دليل على الإزهار هذا الكلام مرفوض طبعا فكيف يكون هناك تفسيرين لمعنى واحد لا يستحق أن يكون هكذا .
    ثم ما المشكلة أن يسمى أي ولد عمانوئيل فلقد تسمى الكثير بأسماء مماثلة
    مثل طوبيا (الله طيب) ثم إن يسوع لم يسمى أبدا عمانوئيل .
    وكذلك لاحظ قوله الذي لونته بالأحمر وتحته خط بالأعلى انه (لذلك يبدو أن متى قصد هذا) يقولها وهو يشعر بالإستحياء او بالخزي shame .
    و يحاول تبرئة متى من خطأه انه ذكر أنها عذراء لأن متى نقل عن الترجمة اليونانية وليس العبرية ونسأل ابن الروح القدس وقتها لينبه متى على ذلك انه يجب إن لا يقول عذراء بل فتاة بالغة أو امرأة شابة متزوجة كما في العبرية التي منها ترجم الكتاب الى اليونانية التي نقل منها متى .ثم أن اعتماد متى على العدد أنها عذراء وهذا يبطل أساس النبؤة ويبطل أيضا الترجمة اليونانية . فكونها علما ثم تنقل الى بتولا هذا تلاعب خطير .
    بالله عليكم يا نصارى أي دين هذا الذي به كل هذه المصائب التي يعجز العلماء عن حلها !
    فعلى ماذا يدافع النصراني !
    خلاصة نستنتج من التفسير أن متى اخطأ بإلصاقه النبوءة بيسوع وأن المفسر هنا يحاول فقط شرح كيف وقع الخطأ
    الخطأ الذي يحاول أن يدافع عليه صديقنا النصراني العنيد !
    ثم أن هناك طرفة كانت فعلا مضحكة من النصراني جعلتني اشعر انه كان يحاول إخفاء شيئا و إظهار آخر فمثلا كتب:
    فلا يمكن أن يكون فهمها أن معناها (الشابة حديثة الزواج أو المرأة الشابة) فان ذلك ينفي عنها أي شكل إعجازي أو كونها علامة أو آية أو أعجوبة .
    ونقول هذا ينفي عنها يا سيد أنها كانت آية أو معجزة لأن العدد الأصلي يقول علامة إشارة والإشارة ليست بالضرورة أن تكون معجزة ففرق يا محترم بين علامه و معجزه فلا تتلاعب.
    فالرب أعطاه علامة انه بعد أن تنجب الفتاة ويصل الطفل للمرحلة المذكورة فأنه سوف يهلك العدو !
    والسيد طبعا ذكر كلمة علامة مع معجزة وأعجوبة ليعطي كل منهما نفس أهمية والدرجة لكي يوحي للقارئ أنه بالضرورة أن تكون معجزه إذا لن يكون إلا يسوع .
    هيهات هيهات .
    وان كانت كذلك فهذا خطأ فادح لأن الزمن سوف يختلف لكن أشفق عليك وعلى شيطانك .
    وان العدد يجب أن يترجم علامة فقط وليست آية أو معجزه.
    وفي هذا الرابط المترجم من العبرية إلى الإنجليزية :
    http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1007.htm
    14 Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanue
    يقول علامة فقط sign والعلامة ليست معجزة إن كنت تفهم المعنى !؟.
    واختم ولا اريد ان ارد على كل كلمة كتبها هو .. لكنه تطرق الى زمن تحقيقها الذي بنى الرد على التفسير الذي فرض هو تفسيره للعدد بقوله انها نبؤة موجهه لبيت داوود وبيينا بفضل الله انها العوبه سخيفة وانه افتراء واضح جدا للعيان فلقد استخف النصراني بعقول النصارى استخفافا لا بعده استخفاف ولما لا ؟ فهو يرى قساوسته يفعلون ذلك والنصارى متبعين لهم مغيبيين عقولهم .
    فلقد تم الرد بحمد الله ان الوقت والزمن ايام احاز الملك وان الولد رغم الإختلاف من هو الا انه كان في زمن اشعيا واحاز لأستحالة كونه اخر لكونها علامه في زمن معين لسبب معين .
    وانصح كل نصراني ان يراجع جيدا قبل ان يحكم ولا يترك الأمر لغيره فلو كان امرا من امور الدنيا لما وكلها لأخيه حتى فكيف امر من امور الدين ! .
    انها جنة أو نار وما عليك إلا ان تختار.
    والحمد لله على نعمة الإسلام وجميع نعمه والله اكبر ولا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين .
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 18-02-2009 الساعة 10:41 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الفيتوري
    جزاك الله خيراً
    ومرحباً بعودتك ياغالي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب الفيتوري ....
    جزاك الله خيرا ....
    موضوع مهم جدا وتحليل مفيد للغاية ....
    والى المزيد من المفيد ....

    أطيب الأمنيات لك من أخيك نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  5. #5
    الصورة الرمزية أبو عبد الله البخاري
    أبو عبد الله البخاري غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    01-05-2013
    على الساعة
    10:28 PM

    افتراضي

    منطق قوي وتحليل رائع أخي الفيتوري ،،

    أرى النصراني يلف ويدور محاولا أن يلوي عنق النص لينطبق على قولته :


    (( انه يقول يعطيكم نفسه اية أي هو بنفسه الأية أي هو الله بنفسه المولود ))

    لنر إذا ما يقول النص لنحكم هل صدق فيما زعم أم كذب !



    14فلِذلك يُؤتيكُمُ السَّيِّد نَفْــسُـــه آيَةً: ها إِنَّ الصَّبِيَّةَ تَحمِلُ فتَلِدُ آبناً وتَدْعو آسمَه عِمَّانوئيل

    ولكن فضحه النص نفسه ! ..
    لو كانت عند النصراني مسحة معرفة بالعربية لأطبق فمه على لسانه ولم يفه بذلك الهراء ..
    نلاحظ في النص أن حرف ( السين ) مضمومة .. لماذا يا نصراني ؟!
    لأن وجه إعرابها هو ( توكيد معنوي ) .. وعلى ذلك فهو تابع لوجه إعراب كلمة ( السيد ) وهو ( فاعل ) .. وبالتالي يتبين لنا عجز منطقك!
    إذ إنه لو صح منطقك لكانت ( نفسه ) تعرب ( مفعولا به أول ) .. وعليه فإن ( آية ) تعرب ( مفعولا به ثانيا ) .. لكن النص فضحك فجاءت كلمة ( نفسه ) مرفوعة ! .. هذا من الناحية اللغوية ..

    بارك الله فيك أخي الفيتوري .. وحبذا لو تكبر خط المشاركة الثانية قليلا!

    قال الرافعي - رحمه الله - : (وهو دين يعلو بالقوة ويدعو إليها ويريد إخضاع الدنيا وحكم العالم ويستفرغ همَّه في ذلك، لا لإعزاز الأقوى وإذلال الأضعف، ولكن للارتفاع بالأضعف إلى الأقوى؛ وفرْقُ ما بين شريعته وشرائع القوة، أن هذه إنما هي قوة سيادة الطبيعة وتحكمها، أما هو فقوة سيادة الفضيلة وتغلبها؛ وتلك تعمل للتفريق وهو يعمل للمساواة؛ وسيادة الطبيعة وعملها للتفريق هما أساس العبودية، وغلبة الفضيلة وعملها للمساواة هما أعظم وسائل الحرية) [وحي القلم: 2/7].

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    جزاكم الله كل خير احبتي
    اقتباس
    بارك الله فيك أخي الفيتوري .. وحبذا لو تكبر خط المشاركة الثانية قليلا!
    وفيك بارك الله
    نتمنى من مشرف القسم ان يحرر المشاركة ويكبر الخط قليلا مشكورا .

  7. #7
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    مرحبا بأخينا الحبيب الأستاذ الفيتوري
    عود حميد مبارك
    وجزاكم الله خيرا
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    الله يخليك اخي خالد
    جزاك الله كل خير .

  9. #9
    الصورة الرمزية سامح رضا
    سامح رضا غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    09-06-2009
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    جــــــــــــــــــــــزاكم الله خـــــــــــــــيرا


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال جرىء (ج9) : الى كل مسيحى محترم : هل يعقل مثل هذا؟؟؟
    بواسطة نيو في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 30-08-2014, 04:14 PM
  2. رسالة الى كل محترم
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14-03-2013, 01:34 AM
  3. لا تفوتكم للأهمية : علاقة رقم 0 برقم 30 في حياة يسوع ( عمانوئيل )
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-02-2009, 11:29 PM
  4. بلسان علمائهم : عمانوئيل ليس هو المسيح
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2008, 10:41 PM
  5. نبوءة عمانوئيل وألوهية المسيح
    بواسطة zaidgalal في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-10-2005, 03:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!

عمانوئيل ليس يسوع يا محترم .!