لصوص الإمتحانات
عبدالعزيز بن علي العسكر

أخي الكريم جعلك الله مباركا حيثما كانت، وجعلك ممن إذا أعطي شكر، وإذا ابتلي صبر، وإذا أذنب استغفر، آمين آمل نشر هذه الرسالة الصادرة من القلب علها أن يصل لقلب كل أب وأم ...

عزيز الأب... أختي الأم .. ونحن في ثلاثة الأيام الأولى من الامتحانات.. نشكر لكما حرصكما على نجاح وتفوق الأبناء والبنات الدراسي... لكن ماذا تعلمان عن لصوص الاختبارات ؟
إن هؤلاء اللصوص لا يسرقون الأموال والأمتعة والمجوهرات والسيارات! بل يسقون الأبناء والبنات!
فقد.. أكد الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب بالرياض الدكتور نزار الصالح لصحيفة الوطن يوم 26 محرم (أن عدد مدمني المخدرات تضاعف في المملكة أربع مرات، وأن القضايا الجنائية الخاصة بالمخدرات ارتفعت إلى "18490" قضية)
وقال مدير مستشفى الأمل السابق د. الشاوش في تصريح إلى «الحياة»: «لا يمكننا أن ننفي وجود حالات لإدمان فتيات لدينا في السعودية، بل للأسف، لدينا تزايد في معدلات إقبال الفتيات على تعاطي المخدرات)
ونشر الباحث عبدالإله الشريف مستشار اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. دراسة قيمة عن خطر المخدرات والحشيش على الشباب والفتيات؛ أوضحت الدراسة : (أن غالبية المدمنين غير سعيدين بسلوكهم وأن لديهم أفكار انتحارية ومحاولة الانتحار وضعف في التركيز وأن الإدمان يقود الفرد للبعد عن أسرته).
وأشارت الدراسة (إلى أن الحبوب تمثل النسبة الأكبر لدى الشباب في الاستخدام يليها الحشيش وأن أغلب أفراد العينة يتعاطون أكثر من مخدر ويتعاطون المخدر خارج المنزل مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء) أ – هـ
علماً أن مروجي المخدرات والحشيش يعملون ليل نهار لكنهم يزدادون نشاطا في أيام الاختبارات، حيث يجدون الصيد السمين والأفئدة الغافلة والأوقات المهدرة بين الشباب والفتيات..
لذا فإنني اقترح خطوات للوصول لقلوب أبنائنا واحتوائهم قبل هؤلاء اللصوص، ومن ذلك أن نراسلهم بقلوبنا بالإضافة لألسنتنا وعيوننا وبرسائل أس أم أس لجوالاتهم، بسائل كهذه الرسالة:

أي بني / ابنتي…
أنني أحبك وأحب لك ما أحب لنفسي ؛ لذا فإنني أحذرك من لصوص الاختبارات ؛باسم الصداقة:
- لصوص الأوقات: يضيعون الأوقات بدعوى المذاكرة الجماعية أو الاستجمام من الاختبار.
- لصوص الأخلاق: يأخذون الطالب بعد الاختبار لتعليمه عادات سيئة[تفحيط، تدخين، معاكسات؛ ...]
- لصوص العقول: يروجون للحشيش والحبوب المخدرة التي تتلف الأعصاب وتضع الضحية في بداية طريق الإدمان.
- لصوص الآمال: يبثون عبارات التشاؤم ويثبطون عن التفوق.

والله أسال ان يقر أعيننا وإياكم بصلاح أبنائنا وفتياتنا وأبناء وفتيات المسلمين، وان يحفظ على بلادنا دينها وأمنها واستقرارها، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم على الحبيب وآله وصحبه وسلم.

أخوكم/ عبدالعزيز بن علي العسكر/ الدلم
aboasm111@hotmail.com
حرر في يوم الاثنين 14صفر 1430هـ

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
منقول من صيد الفوائد