الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

    الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام




    الحمد لله وحده والسلام والسلام على من لا نبي بعده و على أهله وصحبه .

    وبعد :

    فقد وصلتني رسالة من شاب يريد الإسلام تضمنت بعض التساؤلات و الإشكالات حول وجود الخالق و الحساب و معجزات النبوة و القضاء والقدر و غير ذلك ، و التي تحتاج إجابات واضحات فكان منا هذا الرد الموجز و التعليقات المختصرة حول تساؤلات و كلام هذا الشاب و طريقتي في هذا الرد أن اذكر قول الشاب ثم أقوم إما بالتعليق أو دفع شبهة أو إزالة إشكال حسب كلامه فأسأل الله التوفيق والسداد .





    طبيب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي تساؤلات و أجوبة مهمة قبل البدء بالإجابة

    تساؤلات و أجوبة مهمة قبل البدء بالإجابة


    قبل البدء في الجواب عن إيراداتك اعلمك بأمر هام جدا ألا و هو ماذا لو كان الله موجودا و الله يحاسب من لا يؤمن به و لا يؤمن برسله ؟
    بالطبع سيدخلك النار و ليس ساعة أو ساعتين بل ستخلد فيها .


    ماذا لو لم يكن الله موجودا و آمنت به وبرسله ؟
    بالطبع سوف لا تخسر شيئا كل ما في الأمر ترك بعد الملذات التي تركها أصلا مفيد لك كالخمر و الزنا و اللواط ، وقد عبدت قوى خفية و لم تعبد مخلوقا ضعيفا لا يملك من أمره شيئا .


    ماذا تخسر لو التزمت بدين يعلمك القيم ؟
    بالطبع سوف لا تخسر شيئا بل ستكسب حب الناس بخلقك القويم و ستكون محود السيرة و ستكون صحيح الجسد لأن أوامر الشرع الالتزام بها يحمي الشخص من كثير من الأمراض فاجتناب الخمر على سبيل المثال يحمي من تليف الكبد و السرطان و اجتناب الزنا يحمي من الأمراض الجنسية .
    طبيب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي التعليق على الرغبة في وجود إله و حساب

    التعليق على الرغبة في وجود إله و حساب


    يقول الشاب : ((أريد ان يكون هناك رب و هناك حساب وعدالة ))

    قلت القول بإرادة أن يكون هناك إله وحساب تستلزم عدم الإيمان بوجود إله و حسابفالرغبة في أن يكون الشيء موجودا تستلزم عدم وجوده .

    و اعلم أن الله موجود و قد دل على وجوده جميع المخلوقات فيستحيل أن توجد هذه المخلوقات من أنفسها و تستحيل أن توجدها الطبيعة فالطبيعة لا إرادة لها كي تخلق .

    و فطرتك تدل على وجود الله فأنت عندما تكون في مأزق تقول يا الله يا إلهي و عندما ترى شيئا حسنا تقول سبحان الله أو الله ، وعند جميع الناس السالمين من الشبه فطرة في وجود معبود .

    و الحس يدل على وجود الله فكم من داع إلى الله استجاب الله دعائه .

    و هناك الكثير من الكتب التي ترسخ الاعتقاد بوجود الله ككتاب ككتب العقيدة كشرح العقيدة الطحاوية لابن عز و شرح العقيدة الواسطية لابن عثيمين و عقيدة المؤمن للشيخ أبي بكر الجزائري و العقائد السلفية لأحمد بن حجر آل بوطامي و هناك الكثير من الكتب التي ترد على الملحدين و تثبت وجود الخالق كالعقيدة الربانية و أصل الإنسان للشيخ عبد الله ناصح العلوان و الإسلام يتحدى لوحيد الدين خان

    أما كون هناك حساب فهل تعقل أن القوى التي خلقت العدل ووهبته لبعض الناس تساوي بين المؤمن والمجرم و الظالم والعادل ؟!!!
    طبيب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي التعليق على حفظ أجزاء من كتاب الله

    التعليق على حفظ أجزاء من كتاب الله


    يقول الشاب : (( حفظت 5 اجزاء من كتاب الله ))

    من فمك أدينك هل الخمس الأجزاء التي حفظتها من القرآن تشابه كلام البشر أم كلام تجد في قرآته حلاوة و من يقرأه بصوت خاشع تجد الخشوع يغشي من يسمعه هل عبد الباسط عبد الصمد و هو يقرأ من سورة كذا أو سورة كذا يقرأ كلاما مؤلف من بشر أم يقرأ كلاما لرب البشر لذلك تجد في سماعه حلاوة لا تجدها في السماع لقصيدة شعرية أو حتى أغنية ، من الذي ألف المصحف أ النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم الله خالق محمد صلى الله عليه وسلم ؟ أنت قرأت الأحاديث و قرأت في المصحف هل الكلام شبيهان ببعضهما أم شتان بينهما ؟






    طبيب

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي التعليق على الكلام عن الصينيين

    التعليق على الكلام عن الصينيين



    يقول الشاب: (( باختصار سافرت الى الصين مع احد اقربائي لتصنيع بضائع وجلبها الى السعوديه مكثت في الصين شهر رايت شعب لم ارى اطيب منه قلت هل هؤلاء سيدخلون النار لأنهم لا يعبدون الله ))

    قولك الصينيين أناس طيبين هذه وجهة نظرك أنت فالكثير من الناس يعلمون أن الصييين شعب لا يهمه إلا المادة و طيبيتهم هذه من أجل مصالح يريدون اكتسابها و لولا المصلحة لما عاملوك بطيبة ،و التجار عندنا في مصر يعلمون ذلك جيدا ،وقد يكون من قابلته من الصينيين طيب لكن هذا ليس عاما فيهم ووقتما يريد الصيني الشر سينكل إذا علم أنه سينجى من القانون .
    الصينيين عندما يتمكنون من مسلم ضعيف يقتلونه و أحداث مجازر الصينيين للمسلمين في القرن الماضي ليست ببعيدة .

    ثم أقول لك لو أن لك أولاد وهبت لهم العديد من العطايا ثم بعد ذلك لم يعترفوا بأبوتك و اعترفوا بأبوة غيرك ماذا ستفعل بهم ؟
    لو شخص صالحا مع كل الناس إلا والده هل يكون طيبا ؟!!
    لو شخص سب والده وانكر ابوته هل يكون طيبا ؟!! و لله المثل الأعلى


    يقول الشاب: (( و الله مساكين الدين لم ينزل بلغتهم وبعضهم لا يدري عن الاسلام شيئا واغلبهم يسمع بان الاسلام دين ارهابي وبعضهم في القرى الصينيه لا يعلم معنى اسلام ))

    أولا لابد أن تعلم أن الصينيين كسائر الدول غير العربية من لم يعلم عن الإسلام شيئا فحكمه حكم هل الفترة أي يمتحن يوم القيامة ، وهذا تفضلا من الله .
    ثانيا من علم عن الإسلام بصورة مشوهة فنرجو كذلك أن يكون حكمه حكم أهل الفترة .
    ثالثا : من علم عن الإسلام و لم يلتفت له دون أن يعلم عنه بصورة مشوهة فهذا قد أقامت عليه الحجة و كان الواجب عليه أن يسأل و يستفسر .
    رابعا : كون القرآن لم ينزل بلغت الصينيين فليس هذا بحجة و الإسلام و لله الحمد منتشر في الأرض و قد دخل الإسلام الصين منذ القرن الأول الهجري فقد فتح قتيبة بن مسلم التركستان الشرقية في العصر الاموي ، وأيضا طريق القوافل بين غرب آسيا والصين كان لة أثره في انتشار الإسلام عن طريق التجار في غربي الصين ، وأيضا في عهد عثمان بن عفان ، وصل مبعوث مسلم إلى الصين في سنة 21هـ ، ثم توالت البعثاث الإسلامية بعد ذلك .

    يقول الشاب : (( المسلم الذي يزني ويكذب ويخون ويسوي كل شيء ثم يتوب يدخل الجنه والصيني الذي لم يقترف اي ذنب الا انه لم يكن عائش بجزيرة العرب ولم يكن من اسره مسلمه تعلمه الاسلام مثلنا سيدخل النار ))

    لابد أن تعلم أن الصينيين كسائر الدول غير العربية من لم يعلم عن الإسلام شيئا فحكمه حكم أهل الفترة أي يمتحن يوم القيامة ، وهذا تفضلا من الله .
    قولك صيني لم يقترف أي ذنب قول لا يصح أصلا فمن لا يخاف من إله يردعه عن المعاصي سيقع فيها حتما و كل بني آدم خطاء .
    و فرق كبير بين من آمن بوجود الله و بين من لم يؤمن بوجود الله لا يستوي مؤمن بالله بمشرك بالله .

    يقول الشاب : (( رأيت كثير من الصينين على أخلاق جدا عاليه لم أراها في مسلمين ))

    هذا القول خلاف الواقع و أنا على صلة ببعض من يتعامل مع الصينيين وهم معروفين بحب المال و يحرصون عليه أشد الحرص ،و أخلاق بعضهم الحسنة لا يقصدون منها إلا نفع أنفسهم ، واستقامة أمورهم الدنيوية ، وتحصيل مصالحهم ، و خلق بعض الصينيين الحسن لا يساوي شيئا أمام خلق أكثر الصينيين القبيح .


    طبيب

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي التعليق على الكلام عن أطفال المسلمين


    التعليق على الكلام عن أطفال المسلمين




    يقول الشاب : (( لماذا الأطفال المسلمون يموتون و يدخلون الجنه ولا يبتلون و يكلفون مثلنا من يدري لعلهم يعصون الله ولا يطيعونه ))

    فالجواب أن الله خالق ، و الخالق يحكم في خلقه بما يشاء ، و كما قيل من حكم في ماله ما ظلم و لله المثل الأعلى ، وكيف تقيس علم الله على علمك الله يعلم ما في المستقبل و أنت لا تعلم ما في المستقبل و كلامك مبني عن افتراض ، و فعل الله مبني عن علم فكيف يقاس علمك على علم الله ؟!!!!!.





    طبيب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ القول بتسليط الشيطان على جميع الناس وإزالة إشكال

    خطأ القول بتسليط الشيطان على جميع الناس وإزالة إشكال



    يقول الشاب : (( ليه الله يسلط الشيطان علينا مدام أعطانا الاختيار والإراده فإن تسليط الشيطان علينا ينافي حريه الاختيار لنا بأنفسنا لأن فيه تشويش على الاختيار ))

    لتعلم أولا أن الله لم يسلط الشيطان على جميع الناس فسلطان الشيطان إنما على أهل الغي و الهوى والضلال ، و ليس على المؤمنيين كاملي الإيمان ليس على المؤمنيين أقوياء الإيمان قال تعالى : ﴿ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ ﴾[1] .

    و لتعلم ثانيا : أن الله الذي خلق و الخالق يحكم في خلقه بما يشاء و كما قيل من حكم في ماله من ظلم و لله المثل الأعلى .

    و لتعلم ثالثا : أن وسوسة الشيطان للناس لا تنافي حرية اختيار الهدى أو الضلال فوسوسة الشيطان امتحان من الله لعباده ليتبين به خبيثهم من طيبهم ، و قد جعل الله مجاهدة الشيطان و مخالفته ومراغمته في الله ، و الاستعاذة بالله منه سبيلا لرفع درجات العبودية .







    [1] - النحل الآية 99 - 100
    طبيب

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ القول بأن السايقين رأوا المعجزات و لم نر المعجزات مثلهم

    خطأ القول بأن السايقين رأوا المعجزات و لم نر المعجزات مثلهم


    يقول الشاب : (( لماذا غيرنا رأواالمعجزات ونحن لم نراها مع أنهم كان لديهم مع القران معجزاتلماذا بعض الناس رأواالعصا تنقلب حيه واليد تخرج بيضاء والبحر ينشق 12 طريقا على عدد القبائل ))

    معجزات الأنبياء و الرسل السابقين لم يراها إلا من عاصرهم أما من لم يعاصرهم فلم يراها ، ولا يوجد سند صحيح متصل لمن عاصر هؤلاء الأنبياء و الرسل .

    و معجزات النبي صلى الله عليه وسلم التي رآها معاصريه كثيرة جدا فقد برأت عين أبي طالب ـرضي الله عنه ـ من الرمد حين تفل فيها فعن سهل بن سعد ‏ ‏رضي الله عنه ‏: أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال يوم ‏ ‏خيبر ‏ ‏لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال فبات الناس يدوكون ليلتهم أيهم يعطاها فلما أصبح الناس غدوا على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كلهم يرجو أن يعطاها فقال أين ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏فقيل هو يا رسول الله يشتكي عينيه قال ‏ ‏فأرسلوا إليه ‏ ‏فأتي به فبصق رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في عينيه ودعا له فبرأ حتى كأن لم يكن به وجع[1] .

    و من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم نبع الماء من بين أصابعه و تسبيح الطعام بين يديه فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قال: كنا نعد الآيات بركة، وأنتم تعدونها تخويفاً، كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفرٍ، فقل الماء، فقال: اطلبوا فضلة من ماء، فجاءوا بإناءٍ فيه ماء قليل، فأدخل يده في الإناء، ثم قال: حي على الطهور المبارك، والبركة من الله، فلقد رأيت الماء ينبع من بين أصابع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يؤكل [2] .

    و من معجزات النبي حنين الجذع إليه لما فارقه إلى المنبر وصار يخطب على المنبر بعد ما كان يخطب عليهولم يسكن حتى اتى إليه فضمه وأعتنقه فسكت فعن جابر بن عبد الله – رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم يوم الجمعة إلى شجرة أو نخلة، فقالت امرأة من الأنصار- أو رجل- يا رسول الله، ألا نجعل لك منبراً؟ قال: إن شئتم.فجعلوا له منبراً فلما كان يوم الجمعة دفع إلى المنبر، فصاحت النخلة صياح الصبي، ثم نزل النبي صلى الله عليه و سلم فضمه إليه، يئن أنين الصبي الذي يسكن قال: "كانت تبكي على ما كانت تسمع من الذكر عندها[3] .

    و تميزت معجزات النبي صلى الله عليه وسلم عن غيره بالكثرة و بوجود معجزة يراها المعاصرون له و من بعده ألا وهي القرآن .

















    [1]- رواه البخاري و مسلم في صحيحيهما
    [2] - رواه مسلم في صحيحه
    [3] - رواه البخاري في صحيحه
    التعديل الأخير تم بواسطة د.ربيع أحمد ; 11-02-2009 الساعة 03:27 PM
    طبيب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ القول بأن القرآن ليس معجزة لاعتراض بعض معاصريه عليه ى

    خطأ القول بأن القرآن ليس معجزة لاعتراض بعض معاصريه عليه



    يقول الشاب : (( ونحن مطلوب منا نؤمن بأن القران معجزه و فيه حقائق عليمه و معجزات و أنه يحدث بأشياء ستحدث مع اختلاف وجهات النظر فيه حيث أن من عايش عهد النبي من العرب منهم بأهل البلاغه اتهم الرسول بأنه شاعر والساحر فكيف بنا نحن الذين لم نعايشه ))

    الشاهد من كلامك القول بأن القرآن ليس معجزة إذ قد اعترض عليه بعض الكفار من أهل البلاغة في زمن النبوة بأنه سحر أو شعر فكيف بغيرهم ، والجواب أن هذا الكلام باطل فإنكار شخص لشيء لا يستلزم نفيه و تكذيب شخص لشيء لا يستلزم كذبه و هل لو كذب الشخص وجود الشمس نشك في وجودها أو ننفي وجودها و هل لو شكك شخص في وجود أمريكا تشك في وجودها ، والذي ينكر وضوح الشيء الواضح ليس هذا عيب في الشيء و إنما عيب في المشكك .

    و القول بأن القرآن ليس معجزة إذ قد اعترض عليه بعض الكفار من أهل البلاغة في زمن النبوة بأنه سحر أو شعر فكيف بغيرهم ينم عن القول بأن المعجز لابد أن يعرف إعجازه جميع أفراد البشر ، و هذا باطل إذ المعجز لا يشترط فيه أن يدرك إعجازه كل البشر فإدراك الإعجاز يختص بجماعة من الأمة و ينقل لغيرهم بالنقل المتواتر كما أن حدوث أمر عظيم في بلد من البلاد لا يشترط أن يعرفه جميع الناس خارج هذه البلد .

    و القول بأن القرآن شعر في غاية البطلان فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يكن شاعرا ، ولو كان شاعرا لعرف عنه قومه ذلك .

    و القائلون بأن النبي صلى الله عليه وسلم شاعر شرذمة من الكفار لصد الناس عند دعوته صلى الله عليه وسلم ، ولو كانت حقا لما آمن به كثير من الشعراء منهم حسان بن ثابت وكعب بن مالك وعبد الله بن رواحة .

    و كيف يكون القرآن شعرا ، و قد خرج عن نظم الشعر ؟!!

    و لو كان القرآن شعرا فلماذا لم يكتب الشعراء نظما على منواله ؟! .

    و القول بأن النبي صلى الله عليه وسلم ساحر في غاية البطلان فالساحر إذا سحر النَّاس سحرهم جميعًا فكيف يسحر البعض دون البعض ؟!!! .

    وكيف يكون النبي صلى الله عليه وسلم ساحرا ، و الساحر يخلط بين أمور عديدة ليخرج أمام الأعين أمراً نتصوره غريباً بطريقة الإبداع بالتأثير على شعور الإنسان أو عينه أو خياله ؟!! .

    وكيف يكون النبي صلى الله عليه وسلم ساحرا ، و السحر يمكن أن يعارض بمثله ، والقرآن لم يأت أحد بسورة من مثله فضلا عن أن يأتي أحد بمثله ؟!!

    و القول بأن القرآن قد اعترض عليه بعض الكفار من أهل البلاغة في زمن النبوة بأنه سحر أو شعر فيه تجاهل أن معجزة القرآن في عدم الإتيان بسورة من مثل القرآن ، وليس منها اعتراض الكفار بالتكذيب أو التكهين فهل أتى الكفار بسورة مثل سور القرآن ؟!!

    فكون القرآن كلام عربي من جنس ما تكلم به العرب أهل الفصاحةوالبلاغـة، والشعر ، وتحدى النبي صلى الله عليه وسلم به جميع الناس أن يأتوا بسورة مثله ، ولم يستطع أي شخص أن يؤلف كلاماً مثله في البيانوالحلاوة والحسن والكمال والعذوبة وأداء المعنى المرادلدليل كافي على كونه معجزة .

    فالمعجزة هي جعل من يقع عليه أمر التحدي بالشيء عاجزا عن الإتيان به و المعارضة له و قد عجز الكفار و أعوانهم عن معارضة القرآن بسورة من مثله ، ولم يأتوا بسورة من مثله .

    و عدم الإتيان بسورة واحدة من مثل القرآن مع إصرار الكفار على التكذيب و القول بأنه شعر أو سحر إنما هو عجز منهم .

    وإذا كان العرب أهل البلاغة والفصاحة والشعر قد عجزوا عن الإتيان بسورة من مثل القرآن ، فغيرهم أشد عجزا، وأبعد هزيمة .

    يقول الشاب : (( حيث أن من عايش عهد النبي صلى الله عليه وسلم من العرب منهم من أهل البلاغه اتهم الرسول بانه شاعر و الساحر فكيف بنا نحن الذين لم نعايشه ))

    قول باطل إذ فيه إنكار للشيء الواضح بحجة أن البعض أنكره ، وهل يسغ لك لو أنكر شخص عاش في بلد حادث حدث في بلده و صدق هذا الحادث الكثيرون ممن يعيشون في نفس البلد أن تنكر الحادث و تخالف الأكثرية و تتبني رأي الشرذمة القليلين ؟!!

    إنكار معجزة القرآن باطل ، والباطل لا يجوز فعله ، ولو فعله الأكثرون فكيف تتبنى رأيا باطلا بحجة أن البعض قال به ؟!!

    معجزة القرآن عدم الإتيان بسورة من مثله فهل استطاع أحد القدامى الإتيان بسورة من مثله ؟!!!







    طبيب

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ استغراب بعث الرسل و إنزال الكتب ، وإزالة إشكال

    خطأ استغراب بعث الرسل و إنزال الكتب ، وإزالة إشكال




    يقول الشاب : (( هل الله لهذه الدرجه هامينه أنه ينزلأنبياء وكتب و يخاطب بني إسرائيل بأنه انعم عليهم وكل قوم يخاطبهم أليس هو بغنى عناوعن سخافاتنا ومراقبة تصرفاتنا ))

    أولا : الله يفعل ما يشاء و لا أحد له الاعتراض على فعله قال تعالى : ﴿ لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَ هُمْ يُسْأَلُونَ[1] و قال تعالى : ﴿ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ [2] .

    ثانيا : العجز عن معرفة الحكمة من وجود الشيء لا تستلزم عدم وجود الشيء فكم من أمور لا نعرف حكمة وجودها لكنها موجودة بالفعل فإذا خفى على الإنسان الحكمة من وجود دودة من الديدان فإن هذا لا يستلزم عدم وجودها .

    ثالثا : استغراب إنزال الله الرسل و الكتب السماوية ينم عن عدم العلم بصفة الحكمة لله فالله حكيم في فعله ، وإذا كان الإنسان لا يقوم بعمل ما إلا و له هدف في عملهفكيف بالخالق ؟!! و الله خلقنا و أنزل الرسل و الكتب ليعرفنا بنفسه ، وقد بين الله الهدف من خلق الإنسان ألا و هو عبادته سبحانه وتعالى : ﴿ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ [3] .

    رابعا : كون الله غنى عناوعن سخافاتنا و عن مراقبة تصرفاتنا فهذا لا يستلزم عدم إرسال الرسل و الكتب فالرسل يبعثها الله في أقوامهم ليعرفوا الناس ربهم و كي يعبدوا ربهم رغم أنه غني عنهم .

    قال تعالى : ﴿وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ [4] .



    [1] - الأنبياء الآية 23
    [2] - الأعراف الآية 54
    [3]- الذاريات الآية 56
    [4]- النحل الآية 36


    طبيب

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على تساؤلات الأنبا بيشوي (الحلقة الثانية) قناة المخلص
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى مرئيات قناة المخلص للرد على افتراءات المسيحيين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 09:56 PM
  2. قناة المخلص:الرد على تساؤلات بيشوي في مؤتمر تثبيت العقيدة
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى مرئيات قناة المخلص للرد على افتراءات المسيحيين
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-12-2010, 11:39 PM
  3. كيف يريد الإسلام المرأة المسلمة أن تكون
    بواسطة بنت الإسـلام في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-11-2007, 08:19 AM
  4. عندى تساؤلات كثيرة .. أطلب الرد من أهل العلم
    بواسطة ____عبد الله___ في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 22-04-2006, 12:44 PM
  5. شريط أخبار برق مفكرة الإسلام لمن يريد
    بواسطة الحق أحق أن يتبع في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-03-2006, 09:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام