الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

  1. #11
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيراً
    حوار رائع
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ القول بأن المسلمين ليس لهم معجزة سوى القرأن



    خطأ القول بأن المسلمين ليس لهم معجزة سوى القرأن



    يقول الشاب : ((نحن ليس لنا سوى القران معجزه ))

    قول باطل إذ هناك مئات المعجزات المستفيضه عن النبي صلى الله عليه وسلم غير القرآن فمن المعجزات تسليم الحجر والجبال والشجر عليه صلى الله عليه وسلم فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقد روى البيهقي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة فخرج في بعض نواحيها فما استقبله شجر ولا جبل إلا قال : السلام عليك يا رسول الله وفي رواية : لقد رأيتني أدخل معه الوادي فلا يمر بحجر ولا شجر إلا قال : السلام عليكم يا رسول الله وأنا أسمعه[1] .

    و من معجزاتالنبي صلى الله عليه وسلم أن ثمانيين رجلاً يأكلون بعض أرغفة الخبز و تكفيهم أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال : قال أبو طلحة لأم سليم : لقد سمعت صوت رسول الله ضعيفاً أعرف فيه الجوع ، فهل عندك من شيء ؟ قالت : نعم ، فأخرجت أقراصاً من شعير ثم أخرجت خماراً لها فلفت الخبز ببعضه ، ثم دسته تحت يدي ولاثتني ببعضه ، ثم أرسلتني إلى رسول الله قال : فذهبت به فوجدت رسول الله في المسجد ومعه الناس ، فقمت عليهم ، فقال لي رسول الله (( أرسلك أبو طلحة ؟)) فقلت : نعم قال : (( بطعام ؟ )) قلت : نعم . فقال رسول الله لمن معه : (( قوموا )) فانطلق و انطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحة فأخبرته ، فقال أبو طلحة : يا أم سليم قد جاء رسول الله والناس وليس عندنا ما نطعمهم ، فقلت : الله ورسوله أعلم ، فانطلق أبو طلحة حتى لقي رسول الله فأقبل رسول الله وأبو طلحة معه ، فقال رسول الله: (( هلم يا أم سليم ، ما عندك ؟ )) فأتت بذلك الخبز ، فأمر به رسول الله فقُمت وعصرت أم سُليم عكة فآدمته ثم قال رسول الله فيه ماشاءالله أن يقول ، ثم قال : (( ائذن لعشرة )) فأكل القوم كلهم والقوم سبعون أو ثمانون[2] .
    و من معجزاتالنبي صلى الله عليه وسلم البركة في مزود أبي هريرة فعن أبي هريرة قال :أتيت النبي صلى الله عليه وسلم يوما بتمرات فقلت ادع الله لي فيهن بالبركة قال فصفهن بين يديه قال ثم دعا فقال لي اجعلهن في مزود وادخل يدك ولا تنثره قال فحملت منه كذا وكذا وسقا في سبيل الله ونأكل ونطعم وكان لا يفارق حقوي فلما قتل عثمان رضي الله عنه انقطع عن حقوي فسقط[3]
    و من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم شل يد الرجل الذي استكبر أن يطيع أمر النبي صلى الله عليه وسلم فعن سلمة بن الأكوع أن رجلا أكل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم بشماله . فقال ( كل بيمينك ) قال : لا أستطيع . قال ( لا استطعت ) ما منعه إلا الكبر . قال : فما رفعها إلى فيه [4].













    [1] - صحيح فقه السيرة
    [2] - رواه البخاري في صحيحه رقم 5381
    [3] - رواه أحمد في مسنده ،و حسنه أحمد شاكر
    [4] - رواه مسلم في صحيحه رقم 2021
    طبيب

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي إزالة إشكال حول ترك الله عبده ينتحر مع أنه أرحم من الأم بولدها

    إزالة إشكال حول ترك الله عبده ينتحر مع أنه أرحم من الأم بولدها



    يقول الشاب: (( أمي حتى و إن لم أبر بها لو علمت أني سانتحر بإرادتي وهي قادره على أن توقفني على فعل ذلك لفعلت خوفاً من أدخل النار رحمتني بي فكيف بالله الذي يعلم بأن عبده سينتحر و هو أرحم من الأم وقادر على إيقافه ))

    أولا قياس رحمة الرب على رحمة الأم قياس مع الفارق فالرب رحمته مقرونة بالحكمة و العلم و العدل و الأم رحمتها غير مقرونة بالحكمة و العلم و العدل فقد تظلم الأم من أجل ابنها ،و علم الأم محدود و حكمتها محدودة .

    ثانيا : رحمة الله تسع جميع الخلق من حيوان و نبات و إنسان و غير ذلك و لا تطغي رحمته لأحد من خلقه على غيره من خلقه أما رحمة الأم فمحدودة و رحمتها لولدها قد تكون سببا في القسوة على الآخرين .

    ثالثا : رحمة الأم قد تكون سببا في هلاك ولدها ، و رحمة الرب ليست كذلك .

    رابعا : رحمة الأم قد تجمع الضد أي تجمع القسوة أما رحمة الرب فليس كذلك .

    خامسا : الله رحمته مقرونة بالملك ، و الله ملك لكل الأشياء و المالك يهب ما يشاء لمن شاء يهب الحياة لمن يشاء ، و هو عليم بمن يصلح لنعمة الحياة أما رحمة الأم فغير مقرونة بالملك ، و الله قضى بالموت على عباده في دار الدنيا فهي دار امتحان و ابتلاء و عقولنا قاصرة عن إدراك الحكم من تقدير الله سبب موت كل إنسان .

    و لا يقال على الطبيب الذي يبتر قدم مريض بالسكر لإصابتها بغرغرينا قاسيا كما لا يقال على الرجل الذي يقتل شخصا يهدد حياة الناس قاسيا كما لا يقال على الرجل الذي يقتل محتلي بلاده قاسيا ، وبمعرفتنا الحكمة من هذه الأفعال نرى أن الرحمة فيها رغم أن الناظر يراها قسوة و لله المثل الأعلى الله قدر موت شخص بالغرق و آخر بالانتحار و آخر بالحرق فلا يصح أن ننسب له قسوة لمجرد عدم معرفتنا بالحكمة ووجه الرحمة ، وعدم العلم بالحكمة ووجه الرحمة لا يستلزم العلم بعدم الحكمة وعدم الرحمة .

    سادسا : إن العقلاء متفقون أن الفاعل إذا فعل أفعالا ظهرت فيها رحمته و رأووا أن هذه الأفعال قد تكررت ثم جاءهم من أفعاله ما لا يعلمون وجه رحمته فيها كإرادة الانتحار لأحد من خلقه مثلا لم يسعهم غير التسليم لما عرفوا من رحمته و استقر في عقولهم منها ، وردوا منها ما جهلوه إلى محكم ما علموه .

    سابعا : إن الله و اهب الكمال لمن يشاء من خلقه ، وكمال الله يمنع خلو إرادة الله الانتحار لعبده عن الرحمة في ذلك إذ القسوة نقص منزه الله عنه ، و كمال الله يأبى أن يطلع خلقه على جميع رحمته .

    ثامنا : قد قامت الأدلة على أن الله رحيم في أفعاله و أحكامه فيجب القول بموجبها ، وعدم العلم بوجه رحمته في ترك عبده ينتحر لا يكون مسوغا لمخالفة تلك الأدلة القاطعة إذ عدم العلم بالشيء لا يستلزم العلم بعدمه .

    تاسعا : نحن لم ندع رحمة يجب أو يمكن إطلاع الخلق علي تفاصيلها فإن رحمة الله أعظم و أجل من ذلك ، و ما المانع من اشتمال ترك الله عبده ينتحر على الرحمة حجة ينفرد الله بعلمها ،ولزوم الرحمة في أفعال الله لا يوجب مشاركة خلقه له في العلم بها .

    عاشرا : لو سلمنا جدلا بعدم وجود رحمة في ترك الله عبده ينتحر فهذا لا يستلزم نفي الرحمة عن جميع أفعاله و أحكامه ،والعبرة بالغالب و النادر لا عبرة به .

    الحادي عشر : الله سبحانه وتعالى يحب أن يشكر ، والشكر هو ظهور أثر نعمة الله على لسان عبده ثناءا و اعترافا ، وعلى قلبه تقديرا و محبة و على جوارحه انقيادا و طاعة .

    وقد أمر الله عباده بالشكر قال تعالى : ﴿ إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً وَتَخْلُقُونَ إِفْكاً إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴾[1] .

    و من الأسباب التي يكون الشكر بها أكمل أن فاوت الله بين عباده في الصفات و الخلقة و الخلق والدين و الرزق و الأجل و كيفية انقضاء الأجل .

    و إذا رأي الحي موت إنسان بالانتحار و آخر من الجوع و آخر من الحرق و آخر بالمرض و غير ذلك عظم شكره لله ، و عرف قدر نعمة الله عليه بالحياة و الصحة فيزداد شكرا لله و تقربا له ، وهذا من رحمة الله به أما الميت فإن كان قد مات بحرق أو غرق فهو في زمرة الشهداء و قدر الله له أن يموت بهذه الصورة لرفعة درجة و الحط من سيئاته رحمة منه سبحانه و أما الكافر يموت بالانتحار أو الغرق أو غير ذلك جزاءا وفاقا و ليتعظ المؤمنون بأن غيرهم مات على الكفر فيخافون من الله و يكثرون الطاعات .




















    [1] - العنكبوت الآية 17



    طبيب

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ حول كفر أبي لهب بالله و توبته

    خطأ حول كفر أبي لهب بالله و توبته



    يقول الشاب: (( لماذا أبو لهب نزلت فيه سورة المسد و هو حي يرزق وباب التوبه مفروضيكون له مفتوح لماذا القي مصيره بالنار وهو لم يمت واغلقت توبته وهو لم يئاذي الاالرسول مع ان هناك اشخاص يسبون الرسول ويسبون الله ويفعلون اكثر مما يفعل ابو لهبلمحاربة الدين لكن باب التويه مفتوح لهم ))

    لتعلم أولا أنه لا يوجد فرض أو حق على الله حق إيجاب ، وباب التوبة جعله الله مفتوحا إلى أن تطلع الشمس من مغربها تفضلا منه و كرما .

    و ثانيا من قال لك أن أبي لهب أغلق باب التوبة و باب التوبة مفتوح إلى غرغرة الشخص أو إلى طلوع الشمس من مغربها .

    و ثالثا الآية دلت على علم الله المسبق بموت أبي لهب كافرا و لا تدل على أن الله جبر أبا لهب على الموت كافرا .

    ورابعا الله يفعل ما يشاء و ليس لنا الاعتراض على حكمه .

    و خامسا عدم العلم بحكمة الله في فعل من الأفعال ليس علما بنفي حكمته في هذا الفعل فكون الشخص لا يعرف وجه فكون أبى لهب مات على الكفر فهذا لحكم قد يطلع الله لعباده على بعضها .

    و من حكم موت أبى لهب على الكفر كون هذا الدين ليس من عند النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكيف يكون هذا الدين من عند محمد صلى الله عليه وسلم ، وفيه أن عم النبيصلى الله عليه وسلم أبا لهب يموت كافرا و أن عم النبي صلى الله عليه وسلمأبا طالب مات كافرا ؟!!


    طبيب

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي حول حكم من جن بعد كفره


    حول حكم من جن بعد كفره



    يقول الشاب : (( لو ان الشخص كفربالله وفعل كل مايغضب الله ثم صار عليه حادث وفقد عقله واصبح مجنون هل سيحاسب املا ))

    الشخص يحاسب على ما كان منه قبل الجنون و قبل الجنون كان كافرا فيحاسب على أنه كافر .


    طبيب

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ القول بعدم إيمان المسلمين

    خطأ القول بعدم إيمان المسلمين


    يقول الشاب : (( بدأت افكر افكر بشده هل المسلمين يؤمنون فعلا بأن هناك جنة كما يؤمنون بأن النار تحرق إذا كانوا يؤمنون بذلك فلماذا يتعلقون بالحياه لماذا نراهم اشد الناس على الحياه ويرضون الذل انا لو كنت متيقن بان هناك جنه مثلهم ( وليس جاحد ) ساكون أول شخص يفجر نفسه في فلسطين او افغانستان او الشيشان لماذا لاني متيقن اني ذاهب الى جنه ابديه افضل من هم الدنيا مثل مامتيقن ان النار ستحرق يدي سوف لن اخرج من المسجد نهائيا لن اخشى كلمة الحق ))


    أولا لتعلم أن الإيمان درجات و كلما ازداد العبد إيمانا إزداد لله تقربا و إزداد بعدا عن المعاصي .

    و ثانيا ليس كل المسلمون يحبون الدنيا و إنما المسلمون الذين يحبون الدنيا هم المسلمون ضعيفو الإيمان و كما قيل التعميم لغة الحمقى إذ رؤية بعد الأشخاص على صفة ما لا تستلزم أن يكون كل الأشخاص على هذه الصفة و لماذا غفلت عن المسلمين الذين كانوا يجاهدون في سبيل الله و الصالحين من المسلمين الذين زهدوا في الحياة الدنيا على مدى العديد من القرون و حتى الآن ؟!! .

    و ثالثا الإيمان بالشيء لا يستلزم العمل له و إن كان دافعا على العمل له فالناس تعلم و تتيقن ان النار محرقة و بعضهم يحرق نفسه بالنار و أيضا قد تجد أن الولد الذي يعلم أن فلان أبيه لا يبر هذا الأب و أيضا قد تجد أن الدائن لا يعطي المال للمدين و بعض الناس تعلم أن الزنا يكون سبابا في العديد من الأمراض الجنسية و مع ذلك يرتكبه و بعض الناس تعلم أن من قتل سيعاقب من الحكومة و مع ذلك يقتل .






    طبيب

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي خطأ سوء الظن بالعلماء

    خطأ سوء الظن بالعلماء

    يقول الشاب : ((العلماء اليوم الذين يؤمنون بالجنه على حد زعمهم يخشونكلمة الحق عجبا الا تؤمنوا بالجنه الا تخشون ربكم عندما تسمون المجاهدين بالفئهالضاله الذين ضحو بانفسمهم لله بدعوه منكم البارحه واليوم اصبحو خوارج حتى تحافظوعلى دخل اموالكم من حكامكم وخشية التعذيب فكيف بالله هؤلاء يؤمنون بوجودجنه ))

    احذرك مرارا من تعميم الحكم و أنت الآن تعمم الحكم على جميع العلماء و غفلت عن العلماء الذين ماتوا في سبيل كلمة الحق و غفلت عن العلماء الذين يعذبون في سبيل الحق على مر القرون و حتى يومنا هذا و لماذا تفترض سوء النية في العلماء لما لا تحسن الظن بهم و أنهم اجتهدوا و أخطأوا ؟!!




    طبيب

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي إشكالات حول عصيان إبليس و إزالتها


    إشكالات حول عصيان إبليس و إزالتها



    يقول الشاب : (( كيف لأبليس أن يعصي خالق الكون الذي خاطبه وعلم بقدرة اللهالعظيمه و هو أكثر شخص متيقن بأن هناك نار وجنه فكيف يعصيه!!!! ))

    العصيان له أسباب كثيرة و التي منها الكبر و سبب عصيان آدم الكبر قال تعالى :﴿ و إذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ [1] .

    وكبر إبليس جعله يخالف أمر الخالق كما أن كبر التلميذ قد يجعله يخالف أمر مدرسه مع علمه بأنه سيؤذيه و كبر الولد قد يجعله يخالف أمر والده مع علمه بأنه سيعاقبه .
    و العلم بالشيء لا يستلزم العمل له و غاية ما في العلم بالشيء التحفيز على العمل له الناس قد تعلم الحق و تفعل الباطل و قد تعلم بأضرار التدخين وتدخن و قد تعلم بعقوبة القتل القانونية و تقتل .

    يقول الشاب: ((فلو ان الله خلقابليس لاختبار عباده فإن ابليس لايدخل النار لانه لاذنب له ))

    الله خلق إبليس لحكم بالغة و ليست محصورة في اختبار العباد ، و الله لم يجبر إبليس على المعصية ، ولو أجبره على المعصية لما ذمه عليها فالله علم مسبقا أنه سيخلق إبليس و يعصيه و الله خلق فيه القدرة على فعل الطاعة و المعصية ، وإبليس شاء المعصية لنفسه ، وفعلها لذلك يستحق العقوبة .

    و قدر الله نؤمن به ولا نحتج به ، و لو كان الاحتجاج بالقدر مقبولا لقبل من إبليس وغيره من العصاة فلما لم يقبل علم أنه لا يصح .

    ولو كان القدر حجة للعباد لم يعذب الله أحدا من الخلق لا في الدنيا ولا في الآخرة ، ولو كان القدر حجة لم يقطع سارق ولا قتل قاتل ولا أقيم حد على ذي جريمة .

    و هل لو سرق شخص مال و اعترض عليه المسروق قائلا :كيف تسرق مالي فقال له السارق : الله قدر لي السرقة أتقبل حجة السارق ؟!!

    و لو كان الاحتجاج بالقدر جائزا لكان عذاب الله تعالى للعصاة ظلم تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ؛ لأن العصاة على هذا الفكر العفن سيكونون مسيَّرون إلى أعمالهم ، بغير قصد ولا نية منهم وهذا يستلزم أن بعث الرسل، وإنزال الكتب كل ذلك عبث لا نفع فيه و هذا لا يجوز على الله .


    يقول الشاب : (( جواب حكمةالله وتعوذ من الشيطان صار يزيدني شكاً ولا يطمئن قلبي فإني اعتبرها تشفير العقلالا يفكر ))

    ليس لنا الاعتراض على فعل الله فالله الملك ، و الملك يفعل في ملكه ما يشاء ،و الأدب مع الله ألا نسأل لما فعل كذا بل نسأل ما الحكمة من فعل الله كذا ، و عدم العلم بحكمة الله في فعل شيء لا يستلزم العلم بعدم الحكمة في فعل هذا الشيء .

    و الله سبحانه و تعالى لم يخلق إبليس عبثا ولا قصد بخلقه إضرار عباده وهلاكهم ، وإبليس وإن كان للأديان والإيمان كالسموم للأبدان ففي إيجاد السموم من المصالح والحكم ما هو خير من تفويتها .

    و من حكم خلق إبليس التوبة إلى الله بعد اقتراف السيئات ، و رؤية الله صبر المؤمنيين على إغراء الشيطان و إغوائه و أن تظهر للعباد قدرة الله على خلق المتضادات فكما خلق جبريل الذي هو من أشرف الذوات خلق الشيطان أخبث الذوات ،وأن تستخرج العبوديات المتنوعة التي لولا خلق إبليس لما ظهرت كالجهاد و الحب في الله والبغض في الله و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .


    [1] - البقرة الآية 34



    طبيب

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي الشك في وجود الله كفر

    الشك في وجود الله كفر



    يقول الشاب : (( قررت أن أعبد الله فإن مت وذهبوا بي إلى قبري وجائني الملكان فقد عملت إلي علي و إن لم يكن هناك شيء ولا يوم القيامه فأنني لم أخسر شيئا ))

    الإيمان يشترط له العلم بلا إله إلا الله محمد رسول الله ، وعدم الشك فيها ، و الشك في وجود الله أو الشك في ملائكته أو الشك في كتبه أو الشك في رسله أو الشك في اليوم الاخر أو الشك في القدر كل ذلك كفر يحبط الأعمال الصالحة .

    و يشترط في الأعمال الإخلاص ، وكيف يأتي الإخلاص و الإنسان يشك في الله نفسه ؟!!







    إلى هنا انتهت استفسارات الشاب و تساؤلاته فأسأل الله أن أكون قد وفقت في التعليق و الرد و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و كتب ربيع أحمد الأربعاء 16 صفر سنة 1430 هـ و 11 /2/2009 م


    طبيب

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    432
    آخر نشاط
    06-06-2016
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيراً
    حوار رائع

    و جزاكم الله خيرا أخي الحبيب
    طبيب

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على تساؤلات الأنبا بيشوي (الحلقة الثانية) قناة المخلص
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى مرئيات قناة المخلص للرد على افتراءات المسيحيين
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-01-2011, 09:56 PM
  2. قناة المخلص:الرد على تساؤلات بيشوي في مؤتمر تثبيت العقيدة
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى مرئيات قناة المخلص للرد على افتراءات المسيحيين
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-12-2010, 11:39 PM
  3. كيف يريد الإسلام المرأة المسلمة أن تكون
    بواسطة بنت الإسـلام في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-11-2007, 08:19 AM
  4. عندى تساؤلات كثيرة .. أطلب الرد من أهل العلم
    بواسطة ____عبد الله___ في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 22-04-2006, 12:44 PM
  5. شريط أخبار برق مفكرة الإسلام لمن يريد
    بواسطة الحق أحق أن يتبع في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-03-2006, 09:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام

الرد على تساؤلات شاب يريد الإسلام