كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

  1. #1
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

    كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

    الجذور العميقة للخوف من الإسلام
    الاسلاموفوبيا

    الكاتب :جيمس بروكس


    ترجمة : نهى أبوكريشة

    موقف أميركا العدائي الطويل تجاه العرب والاسلام اتضح أخيرا. ، وتستطيع رؤية ذلك في الولايات المتحدة ، يمكنك سماع ذلك ، يهمس في البيت الأبيض والكونجرس. بلهجة يمكن ان تسبب اجراءات قانونية صارمة إذا ما طبقت على اليهود أو السود الآن لكنها تمر دون تعليق عندما تستخدم ضد العرب والمسلمين. يمكن العثور على ذلك، في كل يوم تقريبا في كل الصحف ونشرات الأخبار التلفزيونية.
    نميل إلى اعتبار هذا الاتجاه المقلق نتيجة لعامين ، أو عشرين أو خمسين عاما من السياسة والاحداث. ولكن نحن أبناء تاريخ لا نعرف. جذور ه ""
    التعصب العنصري الأمريكي الجديد يمتد من خلال ألف سنة. لقد حان الوقت لنتعلم من حيث أتينا.

    من الصحيح أن رد فعلنا على 11 سبتمبر ، قد تضخم من خلال وسائل الإعلام الحكومية – لكنه فتح بابا أسودا في قلب أمريكا تم تسهيل فتحه ، من قبل المحافظين الجدد ، والأصوليين ، الموالين لإسرائيل والدعاية في هوليوود من عقود ، كان سهلا للسياسيين أن يلوحوا بعلامات روح الانتقام الوطنية.

    ولكننا ، قبل وقت طويل نرزح تحت التعصب الأعمى. من تشويه صورة عبد الناصر ومنظمة التحرير الفلسطينية وايران وازمة الرهائن عام 1979 ، وأصبح المواطن الأمريكي والايراني من ضحايا جرائم الكراهية والغوغاء ، فإننا نملك مجموعة واسعة من الكراهية للعرب والإسلام في الأساس المتين للطابع وطني.

    اليوم ،. بوش و سياسته الخارجية ومع استمرار اعتقال واحتجاز المواطنين العرب المهاجرين ، أصبحت هوية العدو واضحة وضوح الشمس.

    عدنا إلى أعمالنا السابقة علنا لمهاجمة الأعراق والثقافات والأديان باعتبارها مسألة سياسية وطنية. العنصريون الأمريكيون مرة أخرى يبدءون"مشروعا" للتعبير عن الكراهية. لم تعد الاعمال القذرة يجب أن تبقى وراء الستار ، عندما تكون الأمة مستعدة للمشاهدة ، ولا تتكلم. وبدلا من ذلك ، نخبئ العدو ، وخاصة إذا كان قد مات. يبدو أنه من السهل قبول ما يحدث ، إذا لم يكن له نفس الإنسانية ، وإذا كان القتلى من المدنيين وتقطيع أوصالهم لا يستحق أن ينظر إليه ، إذا كان العرق والدين هما أقل ،. نحن ننزلق إلى ذلك بسهولة ، كما لو كنا نفعل ذلك لألف سنة.

    إذا أخذنا بضع خطوات الى الوراء في أعماق التاريخ لسبرغور خلفية ما لدينا من مشكلة مع الإسلام ، فقد نرى خلفية ما نحن عليه. والتي قد تساعدنا على حل الصورة المضطربة.

    على سبيل المثال ، ما هي خلفية المتعصبين الجدد الذين يدعون ، أن الإسلام هو "دين عنيف بشكل خاص"؟ فإنه من منظور إنجيلي الاطلاع على نصوص العهد القديم و الجديد ببساطة يبدو محرجا. فكلا من العهد القديم والتوراة يكرر الرب الأوامر إلى العبرانيين للقضاء على كل فرد معارض في الأفق ، وذلك غزيرجدا ويبدو أن القرآن بصراحة غير عنيف بالمقارنة.معهما المسيحيون واليهود الأصوليين أنفسهم عليهم الوقوف في مواجهة الكتاب المقدس عندما يتم تشويه الاسلام بأنه دين عنيف.


    منذ بداية الإسلام قبل أربعة عشر قرنا ، و الأوروبيون أكثردموية بكثير ، وربما بعشرة أضعاف أو أكثر ، من أتباع محمد. أن الاوروبيين فاقوا العالم الإسلامي في وضع السلطة الدموية القاتلة كما أنهم في ذبح بعضهم البعض في صراعات كبيرة في كثير من الأحيان فاقوا أكثر بكثير مما قد كان بين العرب المسلمين في بلدانهم. وبطبيعة الحال اخترع الأوروبيون على نطاق واسع الاستعمار والإبادة الجماعية في الأراض الأجنبية باعتبارها مؤسسة تجارية. ماذا فعل المسلمون في تاريخهم حين نبدأ بالمقارنة ؟
    على مثال واحد ماذا فعل الاوروبيون مقارنة مع المسلمين عند حكم أسبانيا؟ سفك الدماء وسلب بصورة دائمة، وأما في إسبانيا الإسلامية كان المسلمون والمسيحيون واليهود يتمكنون من العيش معا في حد التعايش السلمي لمدة 800 سنة ، حيث شارك في وضع الحضارة الجميلة الاسبانية.
    في مقالة نشرت مؤخرا في صحيفة نيو ستيتسمان ، وضياء الدين سردار يحصل على لب الموضوع عندما كتب أن "كراهية الغرب للإسلام ينبع من أكثر من أي شيء آخر ، من النسب الحقيقي.للعالم الغربي كما نفهمه وهوأن الغرب هو طفل الإسلام. وبدون الإسلام ، لم يكن الغرب – ولم تكن لتقوم له قائمة "
    إذا كنت تواجه مشكلة مع "العالم الغربي... طفل الاسلام" ، فمرحبا بك في النقطة التي نتعامى عنها.. لحسن الحظ ، انها ليست عن اللاهوت ، ولكن من الواضح أنه سيتعين علينا أن نعود ألف ثلاثمائة عاما ، لأول اتصال بين الإسلام والمسيحية في أوروبا. قد يواجهك بعض الحرج ، وخصوصا عندما ندرك ان الامر طبيعي وجزءا مهما من تاريخ العرب والمسلمين .
    في سنة 700 م، والإسلام واللغة العربية يمتد نفوذه من الهند الى اسبانيا. بينما أوروبا تدخل في العصور المظلمة ، تراجع الثقافة الرومانية. المنح الدراسية العربية ، والعلم والاختراع تجاوز أوروبا في كل شيء. علماء العربية في كل مجال يشمل علمهم علم اليونانيين والفرس والهنود والأفارقة والمسيحيين واليهود وأكثر من ذلك. العربية سوف تصبح أساسية مثل الانجليزية اليوم. بينما أوروبا تتمسك باللاتينية ، بلغة تحتضر..

    بعد أربعمائة سنة ، أوروبا بدأت في. ترجمة النصوص العربية لللاتينية ، بدأنا نتعلم. ونتشرب أساسيات الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا باللغة العربية ، و تعلمنا جذور ثقافتنا والديموقراطية من جيراننا المسلمين في وقت كان فيه عدد قليل جدا في أوروبا ، يتمكن من قراءة اليونانية ، قام العرب فعلا على انقاذ عبقرية اليونان القديمة من النسيان. وذلك بترجمة أرسطو وأفلاطون وسقراط وفيثاغورس ،و غيرهم، واعادوهاالى الحياة في الثقافة الإسلامية.

    علمنا "نحن" عن طريق ترجمة التراث اليوناني والعربي لللاتينية. و لقرون ، والنصوص الأساسية للمنح الدراسية في مهدها الأوروبي تقوم على الترجمة العربية ، واستمر في الحصول على معلومات أكثر من خلال تعلم اللغة العربية . الأوروبيون حتى نسخوا المبادئ الإسلامية المنظمة للمنح الدراسية والأكاديمية في مجال بناء الأكاديميات الوليدة الخاصة بها. ولكن سرعان ما كنا نغزل أسطورة أنا حصلنا كل ذلك مباشرة من " الجدود " اليونانيين. ومن ثم قد تكون سهلت الأمر لبدء الحروب الصليبية ، للبدء في قتل مدرسينا.

    حقيقة أن كل ما تعلمناه من العلماء المسلمين الاعلى فكرا قد ظهرت صورته واضحة في التاريخ. لغة الجبر ومفهوم الصفر كله أحدث حيوية في النمو في أوروبا. بحلول سنة 800 ، كان علماء الرياضيات العرب قد تعلموا قيمة النظام العشري من علماء الهند.

    بعد أربعمائة سنة ، كتب فيبوناكسي لإدخال العدادات الحديثة (عربي) ، والأرقام العربية و النظام عشري إلى أوروبا التي كانت تتخبط مع
    أرقام الرومانيةكلمة الجبر 'العربية أخذت من كتاب
    الحساب والمقابلة الذي كتب في عام 830 عالم فلك وعالم الرياضيات الشهير محمد بن موسى الخوارزمي 310 عاما في وقت لاحق ترجم الى اللاتينية ، و أثار جدلا كبيرا في أوروبا --. كيف كان نيوتن دون العرب؟

    أين ماكسويل واينشتاين ، من دون الإسلام؟ كيف يمكننا الحصول على هذه الهدايا ثم نلقي اللوم على الدوام


    وهناك أمثلة أخرى عديدة ، بما فيها الجذورالعربية للموسيقى والآلات الموسيقية الأوروبية، والأغنيات إسلامية / وعربية
    نفوذ يمتد في الشعوب والثقافات من جنوب وشرق أوروبا ، على سبيل المثال لا الحصر. لدينا الكثير لاعادة اكتشاف التاريخ. الذي من شأنه أن ندرك كيف كنا لنكون، من دون هذه الهدايا؟

    حان الوقت لنظهر للاخ

    الاكبر الاسلام
    بعض الحب والاحترام. وهناك وقت للتوفيق ، ونتحدث رجلا لرجل. لنتعرف أنه ليس سيئا وأنه بيقين يعرف الكثير.

    جيمس بروكس ، كاتب ، يعمل بروكس مسؤولا عن الموقع
    www.vtjp.org

    James Brooks, writer and former business owner, resides in Worcester, Vermont. Currently, Brooks serves as webmaster for www.vtjp.org
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  2. #2
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اعتراف بالحق وشهادة شاهد من أهلها

    إنما أرى في هذه الفقرة التي يعترف فيها بدموية قومه , أنه ظلم المسلمين كثيراً فيها

    اقتباس
    منذ بداية الإسلام قبل أربعة عشر قرنا ، و الأوروبيون أكثردموية بكثير ، وربما بعشرة أضعاف أو أكثر ، من أتباع محمد. أن الاوروبيين فاقوا العالم الإسلامي في وضع السلطة الدموية القاتلة كما أنهم في ذبح بعضهم البعض في صراعات كبيرة في كثير من الأحيان فاقوا أكثر بكثير مما قد كان بين العرب المسلمين في بلدانهم. وبطبيعة الحال اخترع الأوروبيون على نطاق واسع الاستعمار والإبادة الجماعية في الأراض الأجنبية باعتبارها مؤسسة تجارية. ماذا فعل المسلمون في تاريخهم حين نبدأ بالمقارنة ؟

    إنما هي ترجمة جميلة وإختيار رائع


    جزاك الله خيراً
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  3. #3
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    جزى الله خيرا الاخت نهى طه

    ياريت ينقل لقسم الرد على الاباطيل
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية ayaaya
    ayaaya غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    426
    آخر نشاط
    20-03-2012
    على الساعة
    12:22 AM

    افتراضي

    اختي الفاضلة نهى
    ترجمة قيمة لموضوع اكثر قيمة
    جزاك الله خيرا اختي.
    منتديات في خصاص الى دعمنا فلا نبخل عليها بعطائنا وبذلنا


    http://www.kalemasawa.abed-alkarem.com/


    http://www.islamswomen.net/vb/index.php


    http://versislam.01maroc.org/vb

    [glint]

    http://islamyatway.ahlamontada.net/forum.htm]

  5. #5
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي

    اخواني واخواتي في الله سعد مجاهد آية شكرا لكم
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ها قد أصبحنا غثاء يا خيرَ الأمم
    بواسطة القدس لنا في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-11-2008, 04:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف أصبحنا مبغضين جدا؟

كيف أصبحنا مبغضين جدا؟