يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏

  1. #1
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏

    يولد لنا ولد

    اشعيا 9 : 6 : " لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ ".( ترجمة فاندايك )
    يتخذ المسيحيون من هذا النص دليلاً على ألوهية المسيح كنبوءة وردت عنه في العهد القديم .
    وللرد نقول :
    أولاً : هذا النص يبدأ بعبارة : " لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ ". والله سبحانه وتعالى ليس بولد ولا بمولود.
    ثانياً : هذا الولد المولود سيكون : " إلهاً قديراً ". وبحسب الترجمة الكاثوليكية * : " إِلهاً جَبَّاراً ". وكلمة " إلهاً " هنا مترجمة عن الكلمة العبرية "إيل" ( el )وهذهالكلمة بحسب لغة الكتاب المقدس لا تعني بالضرورة الإله المعبود بحق ، إذ قد تطلق على الكهنة وقد تطلق على القضاة وقد تطلق على الأنبياء وغيرهم ، ففي المزمور 82 : 1 مثلاً ، نجد أنه قد تم اطلاقها على القضاة ، إذ يقول النص : " اَللهُ قَائِمٌ فِي مَجْمَعِ اللهِ. فِي وَسَطِ الآلِهَةِ يَقْضِي ". كلمة " الآلهة " هنا مترجمة عن نفس الكلمة العبرية : "إيل". وفي سفر التكوين 16 : 13 نجد انه قد تم إطلاقها على الملاك الذي كلم هاجر : " فَدَعَتِ اسْمَ الرَّبِّ الَّذِي تَكَلَّمَ مَعَهَا: انْتَ ايلُ رُئِي ". وفي سفر حزقيال 31 : 11 نجد انه قد تم إطلاقها على نبوخذ نصر ملك بابل : " أَسْلَمْتُهُ إِلَى يَدِ قَوِيِّ الأُمَمِ فَيَفْعَلُ بِهِ فِعْلاً ". كلمة " قوي " هنا مترجمة عن نفس الكلمة العبرية : "إيل". وفي سفر الخروج 34 : 14 نجد انه قد تم استخدامها للدلالة على إله من آلهة الأوثان : " فَانَّكَ لا تَسْجُدُ لالَهٍ اخَرَ لانَّ الرَّبَّ اسْمُهُ غَيُورٌ ". كلمة " لإله " هنا مترجمة عن نفس الكلمة العبرية : " إيل " ، وقد أنشد موسى بحسب الخروج 15 : 11 : " من مثلك يا رب في الآلهة ؟ ". والأمثلة كثيرة جداً .
    أما كلمة " قديراً " وبحسب الترجمة الكاثوليكية : " جَبَّاراً " فهي مترجمة عن الكلمة العبرية "جِبّور" (Gibbowr ) أي جبار وقد استعملها الكتاب المقدس في مواضع كثيرة مع من يملكون هذه الصفة من البشر كما في تك 6 : 4 ، تك 10 : 8 ، القضاة 6 : 12 ، والقضاة 11 : 1 ، اشعيا 3 : 2 ، يشوع 6 : 2 ، ومواضع أخرى كثيرة. وعليه فإن هذه الكلمة أيضاً لا تعني ألوهية من أطلقت عليه.
    والآن كمثال واضح من الكتاب المقدس يبين أطلاق هاتين الكلمتين في موضع واحد على من هم بشر ، هو ما نجده في سفر حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور ) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ ".
    كلمة " أَقْوِيَاءُ " هنا مترجمة عن الكلمة العبرية "إيل"وكلمة " الْجَبَابِرَةِ " مترجمة عن الكلمة العبرية "جِبّور" والحديث في هذا العدد عن أشخاص تميزوا بالقوة والشجاعة ومع ذلك فالكتاب المقدس لا يرى حرجاً من إطلاق لفظتي : "إيل" و "جِبّور" في حقهم .
    ثالثاً : النص يقول : " وَنُعْطَى ابناً ". أي أن هناك عاطي متصرف سيعطينا ابناً يملك على عرش داود ، فمن هو هذا العاطي؟ إذا واصلنا قراءة العدد التالي فسنجد الجواب واضح في نهايته من قوله : " غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هَذَا ". فالمعطي الحقيقي هو الله الذي سيجعل هذا المولود جباراً قوياً يملك على قومه ويكون وارثاً لملك داود.
    وأنت تعلم - أخي القارىء - أن كلمة " ابناً " هي كلمة عامة بحسب لغة الكتاب المقدس تطلق على كل البشر : " وَقَالَ لَهَا مَلاكُ الرَّبِّ: هَا انْتِ حُبْلَى فَتَلِدِينَ ابنا وَتَدْعِينَ اسْمَهُ اسْمَاعِيلَ لانَّ الرَّبَّ قَدْ سَمِعَ لِمَذَلَّتِكِ ". تك 16 : 11.
    رابعاً : ان الترجمة السبعينية للعهد القديم The Septuagint LXX والمعتمدة عند الكاثوليك والأرثوذكس قد أكدت لنا بالفعل بأن الحديث في اشعياء 9 : 6 هو عن رسول مرسل :
    " For a child is born to us, and a son is given to us, whose government is upon his shoulder: and his name is called the Messenger of great counsel: for I will bring peace upon the princes, and health to him." isaiah 9:6 The Septuagint LXX.by Sir Lancelot C.L. Brenton.
    خامساً : يشرح المفسر المسيحي آدم كلارك هذا العدد من سفر اشعيا فيقول : اسمه " الجبار" السيد المسيطر الفاتح. إنه أب له عمر أبدي (أي رسالته دائمة) ...... وتذكر النسخة السبعينية أنه "رسول الهادي العظيم. رسول السلام والرخاء والنعم.
    سادساً : العدد السابع وهو العدد التالي لهذا العدد يتحدث عن رسول غالب منتصر يملك على قومه، ويكون وارثاً لملك داود : " لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ ". وكل هذا ممتنع في حق المسيح، ممتنع بدليل الواقع والنصوص.
    فالمسيح لم يملك على قومه يوماً واحداً، بل كان فاراً من بني إسرائيل، خائفاً من بطشهم، كما هرب من قومه حين أرادوه أن يملك عليهم. "وأما يسوع فإذ علم أنهم مزمعون أن يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكاً، انصرف أيضاً إلى الجبل وحده" (يوحنا 6/15)، لقد هرب منهم، وذلك لأن مملكته ليست دنيوية زمانية، ليست على كرسي داود، بل هي مملكة روحية في الآخرة "أجاب يسوع: مملكتي ليست من هذا العالم، لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم إلى اليهود، ولكن الآن ليست مملكتي من هنا" (يوحنا 18/36).
    ثم إن الكتاب المقدس يمنع أن يكون المسيح ملكاً على بني إسرائيل، فقد حرم الله الملك على ذرية يهوياقيم أحد أجداد المسيح، فقد ملك على مملكة يهوذا، فأفسد، فقال الله فيه: "هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا: لا يكون له جالس على كرسي داود، وتكون جثته مطروحة للحر نهاراً وللبرد ليلاً، وأعاقبه ونسله وعبيده على إثمهم " ( إرميا 36/30 - 31 ).
    والمسيح من ذرية هذا الملك الفاسق كما في سفر الأيام الأول "بنو يوشيا: البكر: يوحانان، الثاني: يهوياقيم، الثالث: صدقيا، الرابع: شلّوم. وابنا يهوياقيم: يكنيا ابنه، وصدقيا ابنه" (الأيام (1) 3/14-15)، فيهوياقيم أحد أجداد المسيح.

    وهو اسم أسقطه متى من نسبه للمسيح، بين يوشيا وحفيده يكنيا، فقال: " وآمون ولد يوشيا. ويوشيا ولد يكنيا وإخوته عند سبي بابل " (متى 1/10-11).

    ولا يخفى على القارئ النبيه سبب إسقاطه اسم هذا الجد من أجداد المسيح من سلسلة نسب المسيح.**


    .........................................
    * الترجمة الكاثوليكية / دار المشرق / طبعة ثالثة 1994
    ** من كلام الدكتور منقذ السقار في كتابه ( الله جل جلاله واحد أم ثلاثة ؟ ) بتصرف

    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    " إلهاً قديراً ". وبحسب الترجمة الكاثوليكية * : " إِلهاً جَبَّاراً ". وكلمة " إلهاً " هنا مترجمة عن الكلمة العبرية "إيل" ( el )وهذهالكلمة بحسب لغة الكتاب المقدس لا تعني بالضرورة الإله المعبود بحق ، إذ قد تطلق على الكهنة وقد تطلق على القضاة وقد تطلق على الأنبياء وغيرهم ، ففي المزمور 82 : 1 مثلاً ، نجد أنه قد تم اطلاقها على القضاة ، إذ يقول النص : " اَللهُ قَائِمٌ فِي مَجْمَعِ اللهِ. فِي وَسَطِ الآلِهَةِ يَقْضِي ". كلمة " الآلهة " هنا مترجمة عن نفس الكلمة العبرية : "إيل". وفي سفر التكوين 16 : 13

    ولقد أنكر المسيح علية السلام الإلوهية ولم يدعيها لنفسة قط والمسيح علية السلام بنفسة يخبر اليهودأن كلمة إله فى ليس معناها الإلوهية

    33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
    34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟ يو10
    والمسيح علية السلام يقصد المزامير


    أَنَا قُلْتُ: إِنَّكُمْ آلِهَةٌ وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ.
    مز82: 6
    أنكر الإلوهية التى تدعيها النصارى,واخبر أن كلمة إله ليست كما فهمتها النصارى واليهود
    أخى أبو أنس جزاك الله خيراً
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 29-01-2009 الساعة 02:49 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :_

    جزاك الله كُل خير ياأخ أبو أنس ، على زيادتك إيضاحاً لهذه النبوءه والبشاره ، التي ينسبها من خدروا وأعطوا عقولهم نوماً عميقاً على أنها عن المسيح ، لا ندري هل هؤلاء القوم مسيحهم هل هو ولد هل هو نبي هل و إبن الله هل هو الله...ألخ ، وهل الله علامة رئاسته على كتفه ، وهل الله إبن أو ولد .

    ولو ناقشت عُلماءهم أو قمامصتم حول ذلك ، فحبل الغسيل الذي طوله لا نهاية لهُ وهو( الناسوت والاهوت) فيُعلق عليه أن الله إبن وأنه ولد من ناحة الناسوت ، تباً لهذه العقول وهذه التياسه البشريه التي تقول بذلك .

    لك من الله الأجر والثواب

    عمر المناصير 16 / 2 / 2009

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اثبتت الأبحاث أن أكل الأسماك يساعد على تقوية الدماغ . فانصح المسيحيين بأكله وقراءة مثل هذه المواضيع .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-11-2017
    على الساعة
    05:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    اثبتت الأبحاث أن أكل الأسماك يساعد على تقوية الدماغ . فانصح المسيحيين بأكله وقراءة مثل هذه المواضيع .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  6. #6
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي أبو أنس ....

    أطيب الأمنيات لك من اخيك نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد الساحق على نبؤة يولد لنا ولد
    بواسطة ميدو المسلم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-10-2012, 06:02 PM
  2. الرد على نبؤة اشعيا الصحاح 53
    بواسطة ميدو المسلم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-04-2012, 10:56 PM
  3. ما من مولود إلا يولد على الفطرة،
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-10-2011, 11:35 PM
  4. لماذا يصرخ الطفل عند يولد
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-05-2010, 09:47 PM
  5. لماذا يصرخ الطفل حين يولد ؟؟
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-10-2009, 02:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏

يولد لنا ولد: اشعيا 9 : 6‏