طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني

صفحة 1 من 32 1 2 11 16 31 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 311

الموضوع: طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    اعترافات قس إسباني





    لوحة قديمة تظهر القس الإسباني وهو يكتب مشاهداته


    بقلم: أورخان محمد علي
    التاريخ القريب والبعيد لأوروبا تاريخ بشع من الناحية الإنسانية والأخلاقية إلى درجة لا تصدق، فهو طافح بالمذابح الجماعية الرهيبة وبالتطهير العرقي الظالم.
    والغريب أنهم يتناسون تاريخهم القريب الحافل بالاستعمار والمظالم والمذابح، وينسون تاريخهم البعيد الحافل بكل أنواع القسوة الوحشية التي تتجاوز الخيال الإنساني، ولا يتورعون عن اتهام المسلمين بإيقاع المذابح، مثلما يتم الآن اتهام الدولة العثمانية بأنها قامت بعملية تطهير عرقي للأرمن في أثناء الحرب العالمية الأولى.
    وهو اتهام باطل تاريخياً وقد قامت الحكومة التركية الحالية بدعوة الأرمن والدول الأخرى التي تزعم وقوع مثل هذا التطهير إلى تأليف لجنة عالمية لبحث هذا الموضوع بحثاً علمياً مستنداً إلى الوثائق التاريخية والكف عن جعل هذه القضية لعبة سياسية في يد اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وفي دول أوروبية أخرى ولا سيما قبيل الانتخابات البرلمانية في هذه البلدان.
    سنقوم في هذه المقالة بشرح موجز لكتاب تاريخي قديم كتبه رجل دين إسباني في أواسط القرن السادس عشر وكان شاهداً على المذابح التي قام بها الإسبان بعد اكتشافهم قارة أمريكا على يد (كريستوف كولومبس)، والكاتب هو القس الإسباني بBrartolomede de Las Casas
    واسم الكتاب، (مذبحة الهنود الحمر).
    ولد الكاتب في مدينة (سويلا Sevilla) في إسبانيا عام 1484م. وعندما بلغ الثامنة عشر من عمره أبحر مع الإسبان إلى (العالم الجديد) وهناك شاهد بأم عينيه المذابح الوحشية التي أوقعها الإسبان بالسكان المحليين في قارة أمريكا، أي بأصحاب تلك الأرض، وارتاع من شدة ما رآه هناك من فظائع يندى لها جبين الإنسانية، فكتب كتابه هذا عام 1542م وأهداه إلى الملك فيليب الثاني لكي يطلعه على ما حدث هناك من وحشية، ترجم الكتاب إلى معظم اللغات العالمية ومنها اللغة التركية، حيث طبع أربع طبعات، مات هذا القس الرحيم في عام 1576م في بلده إسبانيا.




    غلاف كتاب مذبحة الهنود الحمر


    يصف الكاتب السكان المحليين فيقول:
    ( الناس في منطقة (هاسبانو) (أي هايتي اليوم) أناس بسطاء وطيبون إلى درجة كبيرة صبورون ومتواضعون وساذجون جداً ومطيعون... بعيدون عن الشرور وعن الحيل والخداع... وهم يبدون التزاماً كبيراً بتقاليدهم ويطيعون الإسبان... ولا يتنازعون ولا يتقاتلون، ولا يحملون حقداً على أحد... ولا تجد عندهم مشاعر الانتقام والحقد والعداء... هم فقراء جداً، ولكنهم لا يحملون مشاعر الطمع والحرص والنهم... يسير أكثرهم عراة إلا ما يستر عورتهم، ويلفون حول أجسادهم قطعة صغيرة من القماش ).
    حدثت هذه المجازر الوحشية التي سنأتي على شرحها بعد اكتشاف كريستوف كولومبس للقارة الأمريكية، أي اكتشافه للعالم الجديد حسب تعبير تلك الأيام، فقد نهبوا الأوروبيون – ولا سيما الإسبان – ثروات الأقوام التي كانت تسكن قارة أمريكا وقتلوا معظم السكان المحليين فيها، ونقلوا عشرات الأطنان من الذهب إلى إسبانيا.
    لنعد إلى القس الإسباني وما شهده هناك ورآه رأي العين. يقول:
    ( ما أن رأى الإسبان هذا القطيع الوديع من السكان المحليين حتى هجموا عليهم هجوم الذئاب المسعورة الجائعة، وهجوم النمور والأسود التي لم تذق طعم اللحم من مدة طويلة على قطيع الغنم، ولم يتوقف هذا الهجوم فيما بعد بل استمر على المنوال نفسه حتى اليوم، لم يقم الإسبان هناك بشيء إلا بقتل وتقطيع أوصال السكان المحليين وتعذيبهم وظلمهم).
    والآن لنأت إلى الأرقام التي يعطيها هذا الشاهد الإسباني عن المجازر التي قاموا بها:
    ( عندما احتل الإسبان جزيرة (هيسبانولا Hispaniola) - أي جزيرة هاييتي كما تدعى اليوم – كان عدد نفوس السكان المحليين فيها 3 ملايين نسمة تقريباً،
    أما اليوم فلا يعيش منهم سوى 200 فرد .
    أما جزيرة كوبا فهي في حالة يرثى لها، ولا يمكن العيش فيها، مثلها في ذلك مثل جزر (بورتوريكا) و (جامايكا)).
    ثم يقول:
    ( نتيجة للظلم الذي اقترفه المسيحيون هناك خلال أربعين عاماً، والمعاملة غير الإنسانية مات أكثر من 12 مليون شخص بينهم العديد من النساء والأطفال حسب أكثر التخمينات تفاؤلاً،
    أما تخميني الشخصي الذي أراه أكثر صواباً فهو موت 15 مليون شخص ولي أسبابي المعقولة في هذا الخصوص).
    هل يستطيع إنسان أن يشترك في قتل كل هذا العدد من الناس وهم مثله في الإنسانية ؟ ماذا كانوا يتصورون ؟ أكانوا يقتلون ذباباً أم صراصيراً ؟
    يقول القس الإسباني بأن الإسبان لم يكونوا ينظرون إلى السكان المحليين نظرهم إلى إنسان، بل كانوا يعدونهم أدنى حتى من الحيوان:
    ( يا ليت الإسبان عاملوا هذا الشعب الساذج المطيع والصبور معاملتهم للحيوان! لم يعاملوهم حتى كحيوانات برية ووحشية، بل عاملوهم وكأنهم قاذورات متركمة في الشوارع . لم تكن لهؤلاء السكان المحليين أدنى قيمة في نظرهم . لقد سار الملايين من هؤلاء إلى الموت دون أن يعرفوا ربهم (1) بينما كان هؤلاء السكان المطيعون يعتقدون بأن الإسبان جاءوا من الجنة وذلك قبل أن يصدموا بظلمهم وقسوتهم ).
    اعتذر لحذف الصورة


    لوحة قديمة تظهر بعض الأسبان وهم يبقرون بطن رجل من الهنود الحمر سكان أمريكا الجنوبية


    ويشرح هذا القس أشكال التعذيب والقتل التي مارسها هؤلاء الوحوش فيقول:
    ( دخلوا مناطق سكناهم بالقوة وقتلوا كل من شاهدوه أمامهم... قتلوا الأطفال والشيوخ والنساء الحوامل، وحتى النساء اللائي ولدن حديثاً، وذبحوهم وقطعوا جثثهم، وبقروا بطونهم مثلما تبقر بطون الغنم، وبدأوا يتراهنون: هل يستطيع أحدهم أن يشق رجلاً إلى نصفين بضربة سيف واحدة ؟ أم هل يستطيع أي واحد منهم بقر بطن أحدهم وإخراج أحشائه بضربة فأس واحدة ؟
    أخذوا الأطفال الرضع من أحضان أمهاتهم، وأمسكوا بأرجل هؤلاء الأطفال وضربوا رؤوسهم بالصخور، وبينما كان بعضهم يقوم بهذا كان الآخرون يضجون بالضحك ويتسلون. رموا الأطفال إلى الأنهار وهم يصيحون: اسبح يا ابن الزنا! ).
    هكذا إذن تصرف الأوروبيون المتحضرون !!!
    أما طرق تعذيبهم فتشيب من هولها الأبدان.
    وهو يشرح كيفية تعذيبهم لزعماء وقادة هؤلاء السكان فيقول:
    ( كانوا يثبتون قطعتين خشبيتين كبيرتين على الأرض، ثم يصنعون (شواية) معدنية ويثبتونها عليهما، ويأتون بأحد الزعماء أو بأكثر من واحد يضعونهم على هذه الشواية ويوقدون تحتها ناراً ضعيفة، ويتركونهم يموتون ببطء وهم يئنون ويطلقون صرخات الألم . وقد شاهدتهم مرة وهم يشوون أربعة أو خمسة من الزعماء المحليين، وعندما أفسدت صرخاتهم نوم القائد في الليل أصدر أمره بخنقهم حالاً ليسكتهم، ولكن رئيس فريق التعذيب – الذي كان من أشد الظامئين إلى سفك الدماء – لم يشأ قطع لهوه ولهو أصحابه بتعذيب هؤلاء وتمتعه بمنظرهم (وقد تعرفت على أقرباء له في مدينة Sevilla فيما بعد)
    لذا قام بوضع قطع خشبية بيديه في أفواه هؤلاء ليمنع صدور أي صوت منهم، ثم زاد من حدة النيران، لأنه كان يريد قتلهم في الوقت الذي يرغب فيه.
    لقد شاهدت جميع هذه الفظائع بعيني، وعندما بدأ بعض السكان المحليين بالهرب من ظلم ووحشية هؤلاء القتلة إلى الجبال قام هؤلاء القتلة بتدريب كلاب الصيد لتعقبهم . كانت هذه الكلاب عندما تصل إلى أحدهم تهجم عليه وتفترسه . لقد اشتركت هذه الكلاب بحصة كبيرة في مثل هذه المذابح ).
    لا شك بأن القراء يشعرون بالقرف من قراءة هذه السطور مثلما أشعر أنا بالقرف من كتابتها
    ولكن لنتابع شهادة هذا القس الإسباني:
    ( في إحدى المرات عثرت مجموعة من الجنود الإسبان في إحدى الجبال على جماعة من السكان المحليين الذين كانوا قد تركوا قراهم وهربوا من ظلم الإسبان، ونزل هؤلاء الجنود من الجبل ومعهم 70 – 80 امرأة وشابة بعد أن قتلوا جميع الرجال، وما أن سمع رجال القرى هذا النبأ حتى لحقوا بالجنود لاستعطافهم والتوسل إليهم ليتركوا النساء ليرجعن إلى أقربائهن، ولكن الجنود لم يترددوا كثير إذ غرزوا سيوفهم في بطون النساء وبقروا بطونهم أمام أنظار هؤلاء الرجال الذين صرخوا من الألم:
    آه .. أيها الوضيعون !!.. أيها المسيحيون القساة !!.. لقد قتلتم نساءنا ).
    هذا المثال واحد فقط من آلاف أمثلة الوحشية والظلم والقسوة التي يحفل بها التاريخ الملوث للغرب.
    ولكن الغريب أنهم بتاريخهم الملوث – القريب منه والبعيد – لا يخجلون من اتهام المسلمين بالإرهاب وبالتطهير العرقي، وبأن الإسلام (حسب الكذبة الشنيعة لابيهم الحالي) قد انتشر بالسيف.
    وصدق الشاعر حين قال:
    حكمنا فكان العدل منا سجية **** فلما حكمتم سال بالدم أبطح
    فحسبكم هذا التفاوت بيننا **** وكل إناء بالذي فيه ينضح
    (1) أي لم يتحولوا إلى المسيحية ولم يعرفوا المسيح.
    المصدر: موقع التاريخ
    منقول من موقع الاعجاز العلمي

    http://55a.net/firas/arabic/index.ph...select_page=23
    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 27-01-2009 الساعة 08:20 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    177
    آخر نشاط
    05-03-2009
    على الساعة
    10:18 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة نوران 2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما أروع اتباع الصليبيين لكتبهم المحرفة
    وما أشد تمسكهم بديانتهم

    إقتلوا للهلاك ....
    شيخا و رجلا وامرأة وطفلا رضيعا .....
    الحوامل تشق .....
    والأطفال فامسكوا برؤسهم واضربوا بهم الصخرة ......
    جملا وحمارا لا تتركوا .....
    أقتلوا للهلاك .....
    ما جئت لألقى على الأرض سلاما بل سيفا .....
    ومن لم يكن له كيس فليبع ثوبه ويشترى سيفا .......

    ثم يقولون الإسلام دين الإرهاب
    الإسلام إنتشر بحد السيف
    حدود الله إرهاب وسفك دماء
    الإسلام دين العنف والقتل

    الا لعنة الله على الكاذبين

    مشكورة أختى الفاضلة على الموضوع الرائع
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    بس لماذا تغير إسم الموضوع فجأة
    ألست قد المقام ولا إيه

    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 27-01-2009 الساعة 08:16 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    278
    آخر نشاط
    14-02-2012
    على الساعة
    02:08 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    جزاك الله كل خير
    حسبى الله ونعم الوكيل
    الا بذكر الله تطمئن القلوب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    اخي الفاضل ناصر الرسول شكرا جزيلا لمرورك المميز

    جزاك الله خيرا لتنبيه على الخطا في الاسم

    تم التصحيح بفضل الله تعالى

    اعزك الله تعالى ورفع قدرك في الصالحين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    اختي الغالية محمد رسولي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك

    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    28-01-2009
    على الساعة
    01:57 AM

    افتراضي

    رسول الله معذرة إذا امتدت يد العدوان
    رسول الله معذرة إذا زلت يد الفنان
    رسول الله معذرة إذا ساءت إليك بنان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    426
    آخر نشاط
    20-03-2012
    على الساعة
    12:22 AM

    افتراضي

    اختي الحبيبة نوران
    موضوع قيم جدا يفضح تاريخا افحما لاهل الجبروت والضلال +وشهد شاهد من بني جلدتهم .
    انار الله فؤادك بنور الايمان والفرقان اختي وجزاك الله خيرا
    منتديات في خصاص الى دعمنا فلا نبخل عليها بعطائنا وبذلنا


    http://www.kalemasawa.abed-alkarem.com/


    http://www.islamswomen.net/vb/index.php


    http://versislam.01maroc.org/vb

    [glint]

    http://islamyatway.ahlamontada.net/forum.htm]

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    29-01-2009
    على الساعة
    05:42 PM

    افتراضي

    موضوع كتير شيق تاريخهم ملوث بالجرائم ويريدون تلويث الدين الاسلامي لكن دائما يظهر الحق ويزهق الباطل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-02-2021
    على الساعة
    06:27 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
    الأُخت الكريمه نوران أنار الله لك جنان النعيم ، لك من الله الأجر ومن ثم مني جزيل الشُكر.
    جزاك اللهُ خيراً على هذا الموضوع القيم والمُفيد .
    عمر المناصير 31 / 1 / 2009

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انس انس
    رسول الله معذرة إذا امتدت يد العدوان
    رسول الله معذرة إذا زلت يد الفنان
    رسول الله معذرة إذا ساءت إليك بنان

    اللهمَّ صل وسلم وبارك على خير الخلقِّ كلهمِ :salla-icon:المرسل رحمة للعالمين :salla-icon:
    محمد المصطفى المحمود :salla-icon: خاتم رسلك وانبيائك الكرام :salla-icon:
    وعلى اله وصحبه وسلم :salla-icon:
    شكرا لك اخي الفاضل مرورك الكريم


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اية


    اختي الحبيبة نوران


    موضوع قيم جدا يفضح تاريخا افحما لاهل الجبروت والضلال +وشهد شاهد من بني جلدتهم .


    انار الله فؤادك بنور الايمان والفرقان اختي وجزاك الله خيرا








    ولك امثال دعائك المبارك واضعافه ابنتي الحبيبة

    بارك الله فيك وفي مرورك الكريم





    اقتباس
    النخلة الشامخة


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ابنتي الحبيبة



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرالمناصير
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرالمناصير


    الأُخت الكريمه نوران أنار الله لك جنان النعيم ، لك من الله الأجر ومن ثم مني جزيل الشُكر.



    جزاك اللهُ خيراً على هذا الموضوع القيم والمُفيد .





    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ولك مثل دعائك المبارك وامثاله وامثاله
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك اخي الفاضل



    اخوتي في الله جزاكم الله تعالى الخير كله

    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 26-03-2009 الساعة 07:21 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 32 1 2 11 16 31 ... الأخيرةالأخيرة

طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. طالع يا نوران قصائد في الهجرة النبوية الشريفة
    بواسطة نوران في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 69
    آخر مشاركة: 18-10-2015, 12:14 AM
  2. طالع يا غير مسجل ضوابط الحوار بين اعضاء المنتدى الكرام
    بواسطة نوران في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 337
    آخر مشاركة: 06-11-2012, 11:51 PM
  3. 200 ألف اسباني يعلنوا إسلامهم
    بواسطة كشف المستور في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 06-11-2012, 11:02 PM
  4. محاكمة نصراني اسباني بسبب سخريته من الصليب ؟؟!!
    بواسطة *اسلامي عزي* في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-06-2012, 05:53 PM
  5. ديكور اسباني ديكورات اسبانية اروع الديكورات
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2010, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني

طالع يا غير مسجل اعترافات قس اسباني