القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

  1. #1
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

    القنابل الفسفورية تسقط على التجمعات السكنية

    المهندس أمجد قاسم
    كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش مؤخرا، عن استخدام إسرائيل للقنابل الفسفورية ( الفوسفورية ) أثناء عدوانها الغاشم على غزة، وقد عزز ذلك الصور البشعة التي بثتها القنوات التلفزيونية لعشرات الفلسطينيين المصابين بحروق خطيرة بسبب القصف الإسرائيلي للمدنيين في غزة، والتي تنجم عن تلك القنابل الخطيرة التي يتم استخدامها لإلحاق أكبر الضرر بالسكان والمدنيين وبما يتناقض مع المواثيق والعهود الدولية، وخصوصا معاهدة جنيف التي حظرت استخدام مثل تلك القنابل الفتاكة.

    اكتشاف الفسفور
    يعود اكتشاف الفسفور إلى عام 1669، حيث تمكن الكيميائي الألماني هينج براند Henning Brand من التعرف عليه أثناء بحثه عن حجر الفلاسفة، في مركب ميتافسفات الصوديوم واختزاله بالكربون، تم تمكن الباحث شيل من تحضير الفسفور من فسفات الكالسيوم، وقد أطلق عليه الاسم اليوناني Phosphorus والذي يعني المادة المحدثة للضوء، إذ يشع الضوء في الظلام بسبب تأكسده السريع.


    احد خامات الفسفور

    ويتميز الفسفور بنشاطه الكيميائي الشديد، لذلك لا يوجد بشكل منفرد في الطبيعة، ومن أهم خاماته معدن الاباتيت الفلوري، والفوسفوريت، وفوسفات الحديد الثنائي، والتي توجد في العديد من المناطق في العالم ومن أهمها، روسيا والمغرب والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وفي قاع المحيط الأطلسي مقابل شواطئ ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، كما يدخل الفسفور في أجسام الكائنات الحية الحيوانية والنباتية.

    الأشكال التآصلية للفسفور
    يتميز الفسفور بالعديد من الأشكال التآصلية، ومن أهمها الفسفور الأبيض، والفسفور الأحمر، والفسفور الأسود.
    يتم تحضير الفسفور الأبيض، عن طريق تسخين مزيج من الصخور الفوسفاتية والسيليكا والكوك إلى ما يقارب 1300 درجة سلسيوس في فرن كهربائي، ويمرر البخار الناتج عبر الماء، مما يؤدي إلى تكثف الفسفور البيض والذي يميل قليلا إلى الصفرة، ويتسم بليونته ورائحته التي تشبه رائحة الثوم، وهو سام ويشتعل على درجة 34 درجة سلسيوس، كما انه نشط كيميائيا حيث يتفاعل بسرعة مع كل من، الأوكسجين و القلويات والهالوجينات والمعادن والأحماض.

    أما الفسفور الأحمر، فيحضر بتسخين الفسفور الأبيض إلى درجة 350 سلسيوس أو تعريضه للأشعة فوق البنفسجية، ويتميز بأنه أقل نشاطا من الفسفور الأبيض وغير سام نسبيا، ومستقر، ولا يتفاعل مع الهالوجينات أو الأوكسجين عند درجة الحرارة العادية، أما الفسفور الأسود، فيحضر كما يحضر الفسفور الأحمر، إلا انه يتم في الفسفور الأسود التسخين مع استخدام ضغط عال لمدة تصل إلى ثمانية أيام بوجود عامل مساعد كالزئبق، ويتكون هذا الشكل التآصلي من الفسفور من طبقات عديدة وترتبط ذرات الفسفور الموجودة في كل طبقة من هذه الطبقات ببعضها البعض بواسطة روابط تساهمية، لكن التجاذب بين الطبقات ضعيف وهي ترتبط بقوى لندن الضعيفة جدا، وهذا يؤدي إلى جعل مظهره رقيقا مشابها للجرافيت، كما يتميز الفسفور الأسود بقدرته على نقل التيار الكهربائي.

    الاستخدامات السلمية للفسفور
    يدخل الفسفور في الكثير من الصناعات الكيميائية الهامة، كصناعة البلاستيك والأسمدة والأدوية، كما يستخدم في صناعة كل من المبيدات الحشرية، والصلب، وتحضير المنظفات، ومزيل لعسرة الماء، وفي المصابيح الكهربائية المتوهجة، وفي صناعة حامض الفسفوريك.
    الفسفور الأحمر يستخدم في صناعة المواد والأدوات الحارقة، كالالعاب النارية والمشاعل وأعواد الثقاب والأسطح التي تحتك بها تلك الأعواد.

    الاستخدامات العسكرية للفسفور الأبيض والأحمر
    استعمل الفسفور في القرن التاسع عشر من قبل الايرلنديين، كمادة سامة وحارقة للقضاء على الأعداء، وفي عام 1916 صنعت بريطانيا أول قنبلة فسفورية، ثم استخدم إبان الحرب العالمية الثانية من قبل القوات الأمريكية لإلحاق الضرر بقوات المحور، ثم استخدمته أمريكا أثناء الحرب الفيتنامية للقضاء على الثوار، وقد استعملته القوات الإسرائيلية في عام 1982 أثناء اجتياحها للبنان، كما استعملته إبان حرب تموز2006، وها هي الآن تستخدمه في عدوانها على غزة في عام 2008- 2009 .


    الفسفور يشتعل في السماء وينشر الموت على الأرض

    وتعتبر القنابل الفسفورية، نوعا من أنواع الأسلحة الكيميائية الخطيرة، حيث يشتعل الفسفور الأبيض لدى تعرضه للهواء وينتج ثالث و خامس أكسيد الفسفور وحرارة كبيرة وانفجار هائل ودخان كثيف، ولدى ملامسته للأفراد، يحدث حروق عميقة وخطيرة في الجلد مع ألآم مبرحة وموت كامل للأعضاء المصابة، ومما يزيد من خطورته، قدرته العالية على الذوبان في الدهون والنفاذ السريع إلى داخل جسم المصاب وإكمال تفاعله واحتراقه داخل الجسم.


    مخاطر القنابل الفسفورية
    تتميز القنابل الفسفورية، بقدرتها العالية على إلحاق الضرر البليغ بالأفراد، حيث تستخدم للقتل والإبادة الجماعية، سواء كان ذلك عن طريق دخول الفسفور إلى أجسام الضحايا أو لمسه لهم، أي عن طريق الجهاز التنفسي، أو عن طريق الفم، أو عن طريق ملامسته للعيون والأغشية المخاطية والجلد.
    وتعتبر الحروق التي تحدثها القنابل الفسفورية في أجساد الضحايا، من الحروق الخطيرة والعميقة والمميتة، ونظرا لتميز تلك الحروق، تستطيع الفرق الطبية معرفة أن مصدر تلك الحروق، هي القنابل الفسفورية بالتحديد.
    كما تلحق القنابل الفسفورية أضرارا كبيرة بالكثير من أجهزة أجسام الضحايا الحيوية، كالقلب والكبد والكليتين والرئتين والقصبات الهوائية.
    ولدى تعرض الشخص للفسفور، ينبغي إبعاده بسرعة عن مكان الحادث، وإزالة الفسفور العالق بالجسم فورا بطريقة ميكانيكية دون لمسه باليد، كما يستعمل محلول البيكربونات بشكل موضعي لمعادلة تأثير حامض الفسفوريك الحارق للأنسجة، وتلقي العلاج المناسب في المركز الصحي المتخصص.



  2. #2
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    إسرائيل تحول غزة مسرحا للأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا



    الطفل لؤي صبح متحدثا للجزيرة


    عدي جوني-الجزيرة نت
    يقدم الطفل الفلسطيني لؤي صبح الذي فقد بصره ومواطنته جميلة هياش التي فقدت ساقيها، دليلا دامغا على استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي أسلحة أميركية جديدة ومحرمة دوليا في عدوانها المتواصل على قطاع غزة.

    فقد أكد الأطباء الفلسطينيون الذي باتوا خبراء بالآثار التي تخلفها الآلة العسكرية الإسرائيلية، مشاهداتهم لحالات غريبة لم يسبق أن شاهدوا مثيلا لها في الإصابات الناجمة عن ذخائر ومتفجرات منها ما يعرف باسم "ذخائر المعدن الكثيف الخامل وقنابل الفوسفور الأبيض".

    ولا يقف الأمر عند روايات شهود عيان من أرض الميدان وحسب، بل إن منظمة حقوق الإنسان (هيومان رايتس ووتش) وفقا لمجلة فايننشال تايمز الأميركية، اتهمت إسرائيل صراحة باستخدام قنابل الفوسفور الأبيض الممنوع استخدامها بالمناطق الآهلة بالسكان.



    الطفلة جميلة هياش قطعت رجلاها في قصف إسرائيلي على حي التفاح (الجزيرة)
    كما نقل مراسلا نيويورك تايمز في غزة عن أطباء فلسطينيين مشاهدتهم حالات صعبة من الحروق بسبب التعرض لهذا النوع من الذخائر التي يسمح القانون الدولي باستخدامها فقط في عمليات التغطية والتمويه أو عمليات إخلاء القتلى والمصابين من ميدان القتال.

    المعدن الخامل
    وقد لا يكون الفوسفور أمرا جديدا فقد سبق لإسرائيل أن استخدمته في غزة عام 2006 وجنوب لبنان في العام نفسه، فضلا عن أن الولايات المتحدة نفسها سبق واستخدمته في العراق وأفغانستان وفي حرب فيتنام.


    لكن اللافت أن الطائرات الإسرائيلية وربما المدفعية أيضا استخدمت متفجرات المعدن الكثيف الخامل التي لا تزال قيد التجريب، وهي تندرج تحت "الأسلحة شديدة القتل" ولها نماذج متعددة منها سبيكة الألومنيوم واليورانيوم المنضب اللذان استخدمتهما واشنطن بالعراق مرتين عام 1991 ثم الفلوجة 2004.

    مع الإشارة إلى أن جريدة هآرتس الإسرائيلية نشرت أكثر من تقرير أكدت فيه استخدام نماذج أولية من هذه الذخائر في عدوان تموز/ يوليو 2006 على غزة.

    ويقول الأطباء الفلسطينيون في غزة إن نوعية الإصابات الناجمة عن هذه المتفجرات تتراوح ما بين الحروق العميقة التي تصل العظم وبتر الأطراف كما حدث مع الشابة جميلة، وتهتك الشرايين والأوردة التي لا تظهر حتى في صور الأشعة السينية مما يؤدي لحدوث حالات نزف شديد تفضي إلى الموت.


    أشكال غريبة من المتفجرات والقنابل في سماء غزة (رويترز)

    التفسيرات العسكرية
    الخبير العسكري والإستراتيجي المصري العميد الزيات ذكر أن أنواعا أخرى من الأسلحة شوهدت تستخدم في غزة منها ما يعرف باسم انفجار الوقود الهوائي الذي يخلف سحابة من ذرات الوقود التي تحترق، وتؤدي إلى تفحم الهدف الذي يتم تعريضه لهذا النوع من الذخائر.

    واعتبر الزيات في تصريح للجزيرة نت أن هذا النوع من الأسلحة التي لا تزال قيد التطوير والتجريب، يأتي في إطار ما يسمى عسكريا الذخائر عالية الدقة والقتل الأكيد والتي تحدث أضرارا جانبية مدمرة لا تستطيع عدسات الإعلام التقاطها وعرضها على الرأي العام.



    ولم يستبعد الخبير العسكري أن يكون اللجوء إلى هذه الأسلحة مدفوعا بحالة الصدمة الإسرائيلية من حجم ردود الفعل الشعبي عالميا على فظاعة الصور المنقولة عبر الشاشات حول ما يجري في غزة، علاوة على أنه يدل على حالة الفوضى والارتباك وعدم الانضباط التي تعاني منها قوات الاحتلال بسبب صعوبة موقفها على أرض الميدان.


    المصدر:الجزيرة



    هل سنكتفي بالمظاهرات والاستنكار كل يوم ؟؟؟
    الصهاينة تقصف أهلنا في غزة بالنووي
    ما هذا الإجرام انها قمة الوحشية


  3. #3
    الصورة الرمزية mohd666666
    mohd666666 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    19-05-2009
    على الساعة
    10:56 AM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    كيان صهيوني مجرم لم يشهد له التاريخ مثيل
    لا حدود للهمجية الوحشية الصهيوني
    أن استهداف الصهاينة للمدنيين العزل والأطفال بهذا الشكل الوحشي
    يظهر مدى حالة الأنحلال الأخلاقي والهستيري والفشل التي وصل قادة الصهاينة المجرمين إليها
    أمريكا المسعورة تجرب السلاح المحرم دولياً في المسلمين
    اللهم دمر كل ظالم

    الجيش الذي لا يقهر قهرته المقاومة وأذلته بصمودها الباسل
    وزرعت الرعب في داخل الكيان الصهيوني
    والدليل الصهاينة المجرمين يواجهون مشكلة أخطر من صواريخ المقاومة
    وهي هجرة الصهاينة من الأراضي الفلسطنية المحتلة
    هذه هي دولة الصهاينة الفاشلة يخافون من صواريخ المقاومة تباً لكم جبــــناء
    القنابل الفسفورية المحظورة دولياًً تنزل مثل المطر على رؤوس أطفال وشيوخ غزة العزل
    المجد والعزة الى أهلنا البواسل في غزة الصامدون صمود الجبال في وجة الآلة الصهيونية المجرمة
    فلتموتوا بغيظكم يا صهاينة يا أرهابيين
    فلسطين حرة عربية أبية وستظل حرة أبية
    ستظل المقاومة وفلسطين شوكة في حلوقكم يا مجرمين
    المجد والخلود الى شهداء أمتنا الأبرار
    والذل كل الذل والعار الى المجرمين الصهاينة
    المقاومة ستخرج منتصرة بإذن الله من هذه الحرب الصهيونية الصليبية وإن غداً لناظرة قريب
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 13-01-2009 الساعة 03:31 PM

  5. #5
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    الله أكـــــــــبر عليكم يا طغات العالم
    أوقفوا هذه الحرب المشؤمة اللئيمة
    اوقفـــــــــــــــوها
    كل خمس دقائق اشاهد على قناة الجزيرة عن فظاعة وبشاعة قنابل الفوسفور وماذا تفعل بالابرياء
    حسبنـــــــــــا الله ونعم الوكــــــــــــيل فيكم

    بالله عليكم أوقفوا
    هؤلاء المجرمين يريدون تركيع المقاومة من خلال قتل الابرياء وقصفهم بصواريخ النووي

    الله أكبر عليكم وين حتروحوا من عذاب القبر ؟؟

    الله أكبر وين العلماء ؟؟
    وين المسلمين ؟؟
    وين العرب ؟؟
    وين جيوش المسلمين ؟؟
    لماذا هذا الصمت الرهيب ؟؟
    لماذا نسمح لهؤلاء المغضوب عليهم الصهاينة يذبحوا اخواتنا المسلمين؟؟

    نحن نقول لا نملك الا الدعاء

    وانا أقول بل نملك وسائل اخرى وهي

    قتل اليهود في كل مكان وحرقهم وتدمير سفاراتهم
    علشان تحترق قلوب أمهاتهم ويحسوا بطعم الظلم

    نملك الكثير ولكن نحن نخاف حكامنا نخاف من طغات العالم
    ولكن اخواتي (لا طاعة لمخلوق في معصية الله )

    الله سبحانه وتعالى فرض علينا الجهاد والمفروض نطبق شرع الله
    عقلي سيصاب بالشلل يا نورا
    لم اعد أستحمل هذا الوضع لقد نفذ صبري
    بيني وبين الجنون شعرة


    قلت مئة مرة لن اشاهد نشرات الاخبار لأنني تعبت والله تعبت
    ولكن بدون أن أدرك أذهب الى التلفاز أفتحه على الاخبار لكي اشاهد المذابح التي تحصل في غزة
    بتعرفي شو صار اليوم في استراليا
    يوجد عائلة من أصل عربي ذهبت هذه العائلة الى السفارة الاسترالية وتبرئة من عروبتها
    والله العظيم أقول الصدق والله شاهد على كلامي
    يوجد عائلات عربية في استراليا تتبرء من عروبتها
    أيه الذل والعار ده يا ربي

    وحاخامات يهودي اليوم ذهب الى السفارة اليهودية وحرق جواز سفره وتبرء من اليهود

    الكرة الارضية كلها نزلت الشارع إستنكاراً لهذه الجرائم وضمائر حكامنا لم تستيقظ

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    كلمة أخيرة إلى هؤلاء ....

    اتقوا الله بالنساء والاطفال

    هذه هو مصيركم كلكم الغني والفقير



    فماذا أعددتم له
    اتقوا الله يا قتلة
    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 13-01-2009 الساعة 07:30 PM


  6. #6
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الله أكـــــــــبر عليكم يا طغات العالم
    أوقفوا هذه الحرب المشؤمة اللئيمة
    اوقفـــــــــــــــوها
    كل خمس دقائق اشاهد على قناة الجزيرة عن فظاعة وبشاعة قنابل الفوسفور وماذا تفعل بالابرياء
    حسبنـــــــــــا الله ونعم الوكــــــــــــيل فيكم


    نعم أختي رانيا الصهاينة ومن ولاهم طغاة ومجرمين ربنا سوف يحاسبهم بالدنيا قبل الآخرة
    الدور على الجميع الصهاينة لن يرحموا لا كبير ولا صغير لا موالي لهم ولا عدو لهم
    الكل سيأتي الدور عليه
    وحسبنــــــا الله ونعم الوكيل
    الشعوب البريئة التي ستدفع ثمن الحروب لتجار الدمار والحروب

    اقتباس
    بالله عليكم أوقفوا
    هؤلاء المجرمين يريدون تركيع المقاومة من خلال قتل الابرياء وقصفهم بصواريخ النووي

    على من تنادي أختي رانيا صم بكم عمي كل صراخ الأطفال وأنين النساء المسلمات وبكاء الرجال لن تحرك مشاعر الأوغاد
    المقاومة لن تركع إلا لله الواحد الأحد بإذن الله

    يظن البعض بالتخلص من المقاومة سيقضي على الأرهاب كما يظنون فهم واهمون
    كل الشعب المسلم أصبح مقاومة فليقضوا على جميع الشعوب العربية لو يستطيعوا
    اقتباس
    اتقوا الله يا قتل

    هؤلاء القتلة لا يفكرون بعذاب القبر

    سيكون مصيرهم ..........بإذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 13-01-2009 الساعة 08:04 PM

  7. #7
    الصورة الرمزية mohd666666
    mohd666666 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    19-05-2009
    على الساعة
    10:56 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حسبنا الله ونعم الوكيل -- حسبنا الله ونعم الوكيل
    الحل هو الجهاد المفروض على كل المسلين
    وان شاء الله جميع الاسلحة التى بيجربوها فى غزة سوف يأتى يوم يضربو ابها ان شاء الله
    قولوا ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    الاسم اليوناني Phosphorus والذي يعني المادة المحدثة للضوء، إذ يشع الضوء في الظلام بسبب تأكسده السريع.
    ادرس حاليا عن أنواع الفوسفور واستخداماته في مجالات الحربية ، وحسب دراستي يعد الفوسفور الابيض من اخطر واشد الاسلحة التى تستخدم حاليا لذا فهي محرمة دوليا .حيث يخترق العظام دون ترك اي اثر على الجسم الامر الذى اثار حيرة علماء وعجزهم عن علاج المريض بهذا الداء

    تتفوق علينا دولة بني صهيون في ميدان العلم ، لكن بايمان وصمود ابطال غزة نتدارك المجالين ذاك باذن الله

    شكرا لك غاليتي رانيا على المقال الذي يخاطب العالم اجمع اين انتم من وحشية بني صهيون

    اين انتم وحقوق الانسان ؟؟

    بوركت ايضا على المراجع

    لا حرمك الله اجر ما تكتبين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلاح اسرائيل الجديد
    بواسطة gardanyah في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 16-03-2010, 04:19 AM
  2. خير من القنابل
    بواسطة moses في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-06-2008, 02:31 PM
  3. هل سنتبع سلاح المقاطعه من جديد ؟؟؟
    بواسطة M@TRIX في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-01-2008, 07:21 PM
  4. مطارات بريطانيا تستخدم لنقل القنابل الذكية إلى إسرائيل
    بواسطة طارق حماد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2006, 06:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان

القنابل الفسفورية سلاح فتاك يقتل الإنسان