ولادة المسيح قبل الميلاد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ولادة المسيح قبل الميلاد

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: ولادة المسيح قبل الميلاد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,257
    آخر نشاط
    06-09-2020
    على الساعة
    06:46 PM

    افتراضي ولادة المسيح قبل الميلاد

    في موقع كنيسة الانبا تكلا هيمانوت الحبشي توجه أحدهم اليوم بالسؤال إلى القس حول التاريخ الذي ولد فيه يسوع يريد ان يعرف متى وُلِد الرب !

    يقول السائل :

    يستخدم بعض المشككون في صحة الكتاب المقدس تواريخ عدة، واثباتات قد تبدو متعارضة، حول تاريخ ولادة السيد المسيح، ومعها تواريخ حكم هيرودس أو كيرينيوس، هل ولد المسيح أيام هذا أم ذاك؟! وإن كان كيرينيوس والياً على سوريا، ما الذي أتى به في قصة مولد المسيح الذي ولد في بيت لحم اليهودية؟!! مع أحداث أخرى مثل مجيء المسيح إلى مصر، و تعداد اليهود الذي تم أيام المسيح، و مذبحة أطفال اليهود، وتواريخ مثل سنة 4 ق. م. أو ب. م. إلى غير ذلك.. بل و يشككون أيضاً في صحة بعض هذه الأحداث من ناحية زمن الحدوث، أو صحتها من الأساس! أريد أن أعرف: متى ولد السيد المسيح؟!

    تابعوا .. لتعرفوا كيف حاول القس الخروج من الأزمة .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,257
    آخر نشاط
    06-09-2020
    على الساعة
    06:46 PM

    افتراضي

    الإجابة ..


    قال القس :

    اقتباس
    دعنا نتناول بعض النقاط مما جاء في سؤالك، وما قد يأخذنا الحديث إليه..
    اقتباس


    * قتل أطفال بيت لحم (مذبحة أطفال اليهود أو مجزرة للأطفال أيام هيرودس أو مذبحة الأبرياء):

    "حينئذ لما رأى هيرودس أن المجوس سخروا به غضب جدًا، فأرسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها، من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذي تحقّقه من المجوس. حينئذ تمّ ما قيل بإرميا النبي القائل: صوتٌ سُمع في الرامة، نوح وبكاء وعويل كثير. راحيل تبكي على أولادها، ولا تريد أن تتعزّى، لأنهم ليسوا بموجودين" [إنجيل متى 2: 16-18].

    قتل أطفال بيت لحم the massacre of the innocents لم يتم بمحض الصدفة، لكنّه يمثّل جزءً لا يتجزأ من حياة المخلّص، اهتم الوحي بإعلانه في العهدين القديم والجديد. لقد رأى إرميا النبي راحيل زوجة يعقوب المدفونة هناك تبكي على أولادها (أحفادها) من أجل قسوة قلب هيرودس عليهم.

    هذه الحادثة ليست حادثة وهمية، بل هي مذكورة في الكتاب المقدس في العهد الجديد (وهو لم يطوله التحريف كما يدعي بعض الأخوة المسلمون)، وقد تم التنبؤ بها في أيضاً في سفر إرميا 31: 15 من العهد القديم (والذي يؤمن به اليهود حتى هذا اليوم، ولا يستطيع المشككون الطعن في صحته). وعلى الرغم من أن يوسيفيوس (جوزيفيوس) josephus المؤرخ اليهودي لم يذكر هذه الحادثة، لكن ليس غريباً على هيرودس أن يفعل هذا، وهو الذي قتل ثلاثة من أبناءه، وأيضاً قتل زوجته المفضلة عندما شعر ببعض التهديد على عرشه!! وقد أوضح يوسيفيوس أيضاً أسلوب هيرودس الدموي هذا في أكثر من موضع، من مؤامرات حاكها ضد أعدائه من يهود البلاط، وضد خصومه من حكام الرومان.. إلخ. ويبدو أن هيرودس كان معتاداً على أمور القتل هذه، لدرجة أنه في ساعة موته أمر بقتل جميع وجهاء القدس، حتى يعم الحزن المدينة ولا يجد أحد السكان فراغاً ليبتهج بموت ملكه المكروه!!! وتعيِّد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بذكرى استشهاد هؤلاء الأطفال يوم 3 طوبة.



    * هيرودس:

    الاسم بالإنجليزية هو herord أو هيرود، وبالعربية הוֹרְדוֹס‎ وباليونانية Ἡρῴδης، ويعرف باسم هيرودس الأول أو هيرودس الكبير. ولد حوالي سنة 74 أو 73 قبل الميلاد، ومات سنة 4 قبل الميلاد [*]. كان والياً client king على اليهودية، وهو السبب في قتل الأطفال الأبرياء المذكورة في إنجيل متى. وكان قد أعلن الأدوميين أنهم أصبحوا يهود تحت التهديد قبل هيرودس بسنوات عديدة، ومنهم هيرودس بالتبعية حيث كان من نسلهم.

    فتح هيرودس القدس سنة 37 قبل الميلاد، وأصبح والياً على اليهودية.
    مات هيرودس بعد 37 سنة من كونه أصبح ملكاً عن طريق الرومان، وبعد 34 سنة من موت أنتيجونوس antigonus، وهذا يوضح أنه مات حوالي سنة 4 قبل الميلاد (عن عمر يناهز 70 عاماً). حيث تملَّك أبناءه الثلاثة في نفس ذلك العام وقُسِّمَت مملكته بينهم (هيرودس أرخيلاوس على اليهود، هيرودس أنتيباس herod antipas على الجليل، هيرودس فيلبس الثاني herod philip ii على باتانيا batanea).




    * كيرينيوس:

    كان كيرينيوس رومانياً، وأصبح والياً على سوريا عام 6-11 م. ويرّجح أيضاً أنه حكمها كوالي أو قائد عسكري من سنة 3-2 ق.م تقريباً. وهذا ثابت من اللوحة اللاتينية التي وجدت مشوهة في تيفولي قرب رومة (روما) والتي أصلحها علماء آثار من الطبقة الأولى منهم مومسن ورامساي وروس فأظهرت كتابتها أن كيرينيوس كان والياً على سوريا في التاريخ المذكور.

    وفي مدة هذه الولاية الأولى جرى الاكتتاب الأول (لو 2: 2). الذي ألزم يوسف ومريم بالحضور إلى بيت لحم.



    * أرخيلاوس:

    أو أرخيلاس (أرشيلاس، أرشيلاوس) herod archelaus، وهو ابن هيرودس الذي أصبح ethnarch ملك اليهود بعد هيرودس الكبير أبوه، وفي وقته عادت العائلة المقدسة من مصر إلى الناصرة. وقد تملَّك أرخيلاوس حوالي سنة 4 قبل الميلاد حتى سنة 6 بعد الميلاد.



    * الرحلة إلى أرض مصر:

    أمر الملاك يوسف بالذهاب إلى مصر لأن هيرودس كان مزمعاً أن يقتل الصبي، وخلال فترة وجود العائلة المقدسة في أرض مصر، مات هيرودس بعد مرضه، وملك ابنه أرخيلاوس عوضاً عنه حسب وصية أبيه. وخلال فترة حكمه، عادت العائلة المقدسة إلى الناصرة.



    * هل السيد المسيح ولد وقت هيرودس أم كيرينيوس؟

    المسيح ولد وقت هيرودس، والاكتتاب تم قبل ولادة المسيح (لوقا 2)، وقت كان كيرينيوس والياً على سورية (سوريا)، وليس هناك أي تعارض في هذا الأمر!! حيث كان هيرودس هو الحاكم وقتئذ، ولكن كان لولاية سورية إشراف جزئي على هيرودس لذلك يذكر لوقا هذا الوالي كيرينيوس في ذكر حادثة الإكتتاب. فكيرينيوس لم يكن والياً على اليهودية!



    * سنة ميلاد المسيح:

    ليس من اليسير أن نصل إلى معرفة تاريخ ميلاد المسيح أو معموديته أو صلبه على وجه التحقيق وبلا منازع، إلا أن جمهور المؤرخين والعلماء يتفقون على تاريخ هذه الحوادث على وجه التقريب - وقد بدأ وضع التقويم المسيحي رئيس دير يدعى ديونيسيوس اكسيجُؤس الذي مات قبل عام 550 ميلادي. فاختار هذا الراهب تاريخ التجسد كالتاريخ الفاصل بين الحوادث السابقة والحوادث اللاحقة له (ومازال العالم يستخدم هذا التاريخ حتى الآن بغض النظر عن الدين، حيث تؤرَّخ جميع أحداث العالم بقبل وبعد ميلاد المسيح، حتى كثير من البلاد الإسلامية). إلا أنه ربط بين بداية التقويم المسيحي وعام 754 لتأسيس مدينة روما. فقد ذكر اذن أن المسيح ولد في هذا العام، وأن عام 754 لتأسيس روما يقابل العام الأول الميلادي.

    إلا أن ما ذكره المؤرخ يوسيفوس يُظهِر بوضوح أن هيرودوس الكبير الذي مات بعد ولادة المسيح بوقت قصير (مت 2: 19 - 22)، أنه مات قبل عام 754 لتأسيس روما، فعلى الأرجح أنه مات قبل عام 754 لتأسيس روما الذي تقابل سنة 4 ق. م. ولذلك فالحوادث التي جرت بعد مولد المسيح وقبل موت هيرودس ينبغي أن توضع في تاريخ سابق للسنة الرابعة قبل الميلاد، وربما جرت هذه الحوادث في مدى شهرين أو ثلاثة أشهر قبل هذا التاريخ.

    إذن فميلاد المسيح تمّ اما في أواخر سنة 5 ق.م أو في أوائل سنة 4 ق.م.

    نعم، الإجابة التي لم تكن قد تتوقعها، هي أن السيد المسيح قد ولد قبل الميلاد! وذلك حسب التقوم أي طبقاً للناحية التأريخية (تأريخ بوضع همزة على حرف الألف) أو التقويم الغريغوري المُستَخدَم حالياً في العالم، وليس من الناحية الفعلية بالطبع.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    رغم كل ذلك مفيش تحريف كما يدعون الاخوة المسلمين

    ارحمنا يا رب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,257
    آخر نشاط
    06-09-2020
    على الساعة
    06:46 PM

    افتراضي

    وبما أن المسيح قد وُلد قبل ميلاد المسيح بـ 4 أو 5 سنوات ، نصبح الآن في عام 2004 أو 2005 إذن يا نيافة القس .


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن الوليد مشاهدة المشاركة
    وبما أن المسيح قد وُلد قبل ميلاد المسيح بـ 4 أو 5 سنوات ، نصبح الآن في عام 2004 أو 2005 إذن يا نيافة القس .



    أين هي الضيفة ايمانة 99 لترى كيف تحكم الاحتمالات عقيدة المسيحيين
    احتمالات حتى في ميلاد الرب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    419
    آخر نشاط
    18-11-2021
    على الساعة
    02:28 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا اخي خالد بن الوليد اسمح لي ان اقد لك هذا الخروق هدية
    الميلاد الجديد

    ولا يسعنا ألا ان نقول علي الاقل اكرر علي الاقل ارحموعقول اطفالكم
    وبراعمكم<<< من تاريخ الي تاريخ لو كان عيسي عليه السلام اله او رب ((يسوع))
    ومتأكد من انه أله لكان ثبت تاريخ ميلاده ولم يجعلكم يا نصاري تبحثون عنه

    إذن فميلاد المسيح تمّ اما في أواخر سنة 5 ق.م أو في أوائل سنة 4 ق.م.

    نعم، الإجابة التي لم تكن قد تتوقعها، هي أن السيد المسيح قد ولد قبل الميلاد! وذلك حسب التقوم أي طبقاً للناحية التأريخية (تأريخ بوضع همزة على حرف الألف) أو التقويم الغريغوري المُستَخدَم حالياً في العالم، وليس من الناحية الفعلية بالطبع.

    شكرا لك اخي علي هذه المعلومات وهذه الضربات القاضيه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    682
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    12:46 AM

    افتراضي

    تاريخ ميلاد الرب؟؟؟؟؟؟؟؟

    اتولد ومات ونعم الربوبية

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    01:36 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ان المشكلة التي هي ايضا في غاية الأهمية هي ليس ان يسوع ولد قبل يومه !

    انما التناقض الخطير هو الذي بين لوقا ومتى في يوم ولادته

    فيذكر متى انه ولد في حكم هيروس الذي مات سنة 4 ق م بعد حادثة قتل الأطفال بثلاثة اشهر كما يذكر تادرس يعقوب ملطي ويوسيفوس فلافيوس المؤرخ اليهودي المعروف والذي يستدل به حتى النصارى ! (مع العلم ان يوسيفوس لم يذكر حادثة قصة قتل الاطفال هذه ابدا)
    ويذكر لوقا انه ولد في زمن الذي كان فيه كيرينيوس واليا على سورية اي يعني انه ولد سنة 6_7 بعد الميلاد !؟ كما تذكر المصادر التاريخيه ! بل وهناك مصادر تقول وكما جاء في دائرة

    المعارف الكتابية تحت عنوان أزمنة العهد الجديد :

    اقتباس
    (الاكتتاب بأمر كرينيوس: يقول لوقا إن يسوع ولد بينما كان يوسف ومريم يكتتبان في بيت لحم حسب الأمر بأن يكتتب كل واحد في بلدته. ويقول لوقا إن "الأكتتاب الأول جري إذ كان كرنييوس والي سورية" (لو 2: 3). ويعترض بعض العلماء بأنه لا توجد أدلة-خارج الكتاب المقدس- علي إجراء اكتتاب في عهد كرينيوس والي سورية، بل ليس ثمة إشارة إلي أن كرينيوس قد حكم سورية، حيث أن ولاة سورية في خلال السنوات الأخيرة لحكم هيرودس (الذي يذكر متى انه ولد يسوع في فترة حكمه) كانوا: س. "سانتيوس ساتورنينوس" (Sentius Saturninus -9- 6 ق.م.)، ب. كونتلوس فاروس (Quintilus Varus -6-4 ق.م.).)

    فمتى ولد بالظبط ؟
    هل قبل الميلاد سنة 4
    او بعد الميلاد 6_7
    او لا يوجد شخص اسمه كيرينيوس حكم سورية !

    ويحاول النصارى الخروج من هذه المشكلة بدعوى ان هناك مخطوطات او وثائق تؤكد ان كيرينيوس كان واليا سنة 2_3 بعد الميلاد وهذا لا يتفق مع وقت ميلاد يسوع !

    ويحاولون ايضا كما تفعل دائرة المعارف الكتابية التي تذكر تحت عنوان ازمنة العهد الجديد
    اقتباس
    ((وكان الاكتتاب الروماني يجري للأفراد والممتلكات بصفة خاصة، وذلك لتقدير الضرائب الواجبة عليها. ولا نعرف سوي القليل عن كيفية إجراء مثل هذا التعداد. وتشير أوراق التعداد المكتشفة في مصر إلي أن التعداد كان يجري فيها بانتظام كل أربعة عشر عاماً في الفترة ما بين عامي 90 م حتي 258م. كما جري تعداد في عام 62م. ولو كان هذا التعداد يجري بانتظام في كل أجزاء الإمبراطورية، فلابد انه قد جري تعداد في الأعوام 8 ق.م. ، 6 م، 20م، 34م، 48م. وهناك أدلة علي أنه علي أنه قد جري تعداد فعلاً في عام 20 م.وع قد ولد في فترة التعداد الذي أجري في عام 8 ق.م.))
    بمعنى ان هناك اكتتاب جرى سنة 8 ق.م واكتتاب جرى سنة 6 م. فيحاول كتاب دائرة المعارف الكتابية المسيحية ان يخرجوا من هذا التناقض بين الإنجيلين فيفترون انه يسوع ولد سنة 8 ق م حتى لا يكون طبعا متى مخطئا ونسوا ان كيرينيوس لم يكن واليا على سوريا في هذا الوقت
    ولا ننسى ايضا انه لابد ليسوع ان يكون ولد سنة 4 ق م .

    وما يزيد من التناقض بين الأنجيلين في هذه القصة وان كل يكتب حسب ظنه لا بروح القدس

    1_عدم ذكر متى للأكتتاب وأنه السبب في ذهاب يسوع وامه وابوه يوسف الى بيت لحم بأمر من كيرينيوس ان يكتتب كل شخص حسب بلدته كما ذكر لوقا

    2_عدم ذكر لوقا هروب يسوع وامه ويوسف النجار من هيرودس الملك وعدم ذكره قصة مذبحة الأطفال التي ذكرها متى التي رغم اهميتها انفرد بها متى ولم تذكر في كتب لها وزنها واهميتها التاريخيه مثل كتب يوسيفوس المؤرخ الشهير والقريب من كل هذه الأحداث من الناحية الزمنية .

    وهذا يعني ان كل واحد منهم كان يؤلف من جهة ولا يعلم حتى عن زمن الأخر ولا مكانه .

    قال الله تعالى
    ( لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا )
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    التعديل الأخير تم بواسطة الفيتوري ; 29-04-2009 الساعة 01:13 AM

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    236
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-03-2018
    على الساعة
    04:06 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن الوليد مشاهدة المشاركة
    وبما أن المسيح قد وُلد قبل ميلاد المسيح بـ 4 أو 5 سنوات ، نصبح الآن في عام 2004 أو 2005 إذن يا نيافة القس .



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ولادة المسيح قبل الميلاد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحسم النهائي في تاريخ ولادة المسيح الرجاء من النصاري الدخول
    بواسطة نور ابريك في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-08-2014, 02:10 PM
  2. .. أبحث عن تفاصيل ولادة السيد المسيح ..
    بواسطة إبحار في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-12-2013, 01:04 PM
  3. نبوءة ولادة المسيح فى بيت لحم و تحريف الكتاب المقدس
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-10-2010, 11:36 AM
  4. الرد على شبهة ان ولادة المسيح خرجت عن المألوف لتوجب ألوهيته
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 12:58 AM
  5. إعجاز القرآن الكريم في ذكر ولادة السيد المسيح عليه السلام
    بواسطة نوران في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 01:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ولادة المسيح قبل الميلاد

ولادة المسيح قبل الميلاد