اريد معرفه دقه هذا الحديث وشرحه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اريد معرفه دقه هذا الحديث وشرحه

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 59

الموضوع: اريد معرفه دقه هذا الحديث وشرحه

  1. #41
    الصورة الرمزية moiami
    moiami غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    22-05-2009
    على الساعة
    04:58 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    على كل حال لقد تبين لي بأن إثارة موضوع كتاب البخاري قد خلق بعض المشاكل ويمكن لأعداء الدين أن يستغلوا هدا لزرع الفتنة داخل المنتدى وتضليل الناس عن الحق الشيء الذي لم يكن قصدي تماما وأظن أن الكثير من الأعضاء أصحاب التفكير الواسع والأخلاق العالية قد فهموا ما كنت أصبوا إليه وكنت أتمنى مشاركتهم في الموضوع لكنهم اكتفوا بالمراقبة ولهم مني فائق الاحترام . سأتوقف عن إثارة مثل هذه المواضيع
    لكن هدا لا يمنعني طبعا من المشاركة في مواضيع أخرى وإبداء رأيي فيها .

    ولكم تحياتي .



    .
    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 11-04-2009 الساعة 08:40 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #42
    الصورة الرمزية الراوى
    الراوى غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    700
    آخر نشاط
    31-01-2012
    على الساعة
    08:35 PM

    افتراضي

    الأستاذ moiami


    اقتباس
    أما في ما يخص الدليل فقد اخترت بعض الأحاديث التي كنت أشك في صحتها وقلت بأنها غير صحيحة لأنها تخالف ما جاء في القرآن الكريم

    هناك علماء أفنوا أعمارهم فى دراسة وتدريس علم الحديث ليبينوا لنا الحديث الصحيح من الضعيف ....

    فلا يجوز لك أن تقول أن هذا حديث ضعيف لمجرد أنك تشك فى صحته.... فعلم الحديث لا نأخذه بالظن ......ولكن له علماء جهابذة أفنوا أعمارهم فى خدمته .



    أما قولك ( لأنها تخالف ما جاء في القرآن الكريم )

    فما هو الذى جاء فى الحديث يخالف ما جاء فى القرآن ؟؟؟؟ أرجوا الإجابة مدعومة بالدليل



    اقتباس
    فعلا الأحاديث النبوية الشريفة هي عبارة عن ذكر محفوظ صحيح لا تغيير فيه ولا تحريف

    ممكن نعرف محفوظة فين ؟؟؟




    اقتباس
    ولكن أختي بمجرد أن دونت هده الأحاديث النبوية ووضعت في كتاب لم تعد أحاديث وإنما أصبح لدينا كتاب يحتوي على أحاديث نبوية شريفة ومؤلف الكتاب هو البخاري وبالتالي ممكن بل من المؤكد أنه حصل فيه تغيير وتحريف مع مرور الزمن هدا إن لم يكن التغيير والتحريف مند البداية .





    علماء الحديث منذ زمن البخارى وحتى الآن لم يقل أحدهم أن البخارى حدث فيه تغير أو تحريف ........فهل نصدق علمائنا أم نصدق شك حضرتك .






    اقتباس
    فمادا يمكن أن نقول عن المرأة التي دهب عنها الحيض ولم تغتسل بعد فهل نحسبها على طهارة أو على حيض.





    المرأة التى ذهب عنها الحيض ولم تغتسل نقول عنها طَهُرت من الحيض لكن لم تتطهر .....


    ولا حظها فى قول الله تعالى (

    وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ )


  3. #43
    الصورة الرمزية chemistry
    chemistry غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    09-09-2010
    على الساعة
    01:17 AM

    غفر الله لنا ولك...ورزقنا حُسن الخاتمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    إن الحمد لله, نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونتوب إليه, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا, إنه من يهده الله فلا مضلّ له, ومن يضلل فلن تجد له وليّاً مرشداً, أما بعد:
    قال الله تعالى: "كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ" {البقرة/151}.

    الردود السابقة الخاصة بالعضوين (moiami) و (نجاد ميرنا) قد تثير الشكوك حولهما ولكن من باب حُسن الظن, فإننا نظن أنهما في حاجة إلى المزيد من الشرح لعلم الحديث.
    أخي الكريم moiami, رغم أنه قد مرّ أكثر من شهر على التوقف عن كتابة الردود في هذا الموضوع, ولكني وجدتك قد نقلت رأيك هذا إلى إحدى المنتديات النصرانية وقد استهزؤا بك لأنهم وجدوا لأول مرة مسلم يُنكر أحاديث الرسول لمُجرد أنه رأي تناقضها مع القرآن الكريم, فما بالك بالمسلمين, ولهذا أرجو منك معذرة الأخوة هنا إن كانوا قد شددوا عليك...
    أولاً لنلخص ما يدور في ذهنك في عدة نقاط حتى يسهُل تفنيدها:
    1- الأصل لديك في تحري صدق الأحاديث الشريفة هي عرضها على القرآن الكريم, فإن وافقته كانت صحيحة وإن خالفته كانت (كان من المفرض تسميتها "لا أصل لها") (بينما أنت أسميتها شيطانية)!

    2- احتمالية خطأ الإمام البخاري في كتابة صحيحه مما يؤدي إلى وجود أحاديث ضعيفة به, وبالتالي فجميع كتب الحديث كذلك.

    3- لا مقارنة بين كتاب الله وكتاب البشر (المقصود كتب الحديث).

    4- قولك: "بالنسبة للذي لديه علم وليس المعرفة فهو يعلم بأن الحديث غير صحيح أو صحيح أما بالنسبة للذي ليس له علم كما هو حالنا نحن فعلينا أن نستعمل عقولنا والقرآن الكريم وكذلك ما لدينا من معرفة".

    أعتقد أن النقاط السابقة هي ملخص حوارك مع الأخوة الأفاضل, فإن كنت مُخطئاً فبين لي.

    دعنا أولاً أخي الكريم نبني أساساً لنرفع عليه البنيان...
    قال الله سبحانه وتعالى: "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" {الحجر/9}
    وقال في سورة النجم: "وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى {1} مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى {2} وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى {3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى {4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى {5}", إذ أقسم سبحانه عز وجلّ بأن الرسول لا ينطق عن الهوى, وعند الجمع بين هاتين الآيتين الكريمتين يتضح لنا مُعتقد أساسي لدى المسلم وهو أن الله كما تعهد بحفظ القرآن فلقد تعهد بحفظ سنة نبيه وإلا لما تحقق قوله في كتابه العزيز: "قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ" {آل عمران/31} إذ كيف نتبعه ولم تُحفظ سنته !

    وعن حفظ الكتاب والسنة بأمر الله تعالى ننتقل إلى الأساس الثاني:
    سخّر الله أناساً لحفظ هذا الدين, فتجد مؤمنين سُخروا للجهاد وأخرين للعلم وأخرين لحفظ كتاب الله وأخرين لحفظ الحديث, ولهذا قلما تجد مؤمناً جمع هذا كله, فعلماء القراءات كثير منهم ضعيف الحديث وهذا لا يقدح فيهم ولكنهم انشغلوا بعلوم القرآن حتى وصل إلينا متواتراً عن النبي مثل الأحاديث الصحيحة التي تواترت عن النبي , فكما آمنت أن القرآن برواياته نُقل من صدور الرجال بدون خطأ فكذلك وجب عليك الإيمان بأن سنة الحبيب المصطفى نُقلت إلينا كما هي.

    لننتقل الآن إلى نقاطك السابقة:
    1- قولك في النقطة الأولى المذكرة أعلاه يشوبها خطأ جسيم, وهي أن الشرط الوحيد لصحة الحديث هو توافقه مع القرآن الكريم, وهذا القول أخي الكريم يهدم علم الحديث بفروعه التى أفنى العلماء أعمارهم فيه ونعم ما أفنوه فيه, فقولك هذا قد يأتي بأحاديث قد تصل درجتها إلى البطلان ويصححها لظنه أنها تطابق في ظاهرها للقرآن, وقد يأتي بأحاديث في قمة الصحة وينكرها من يظن أنها مخالفة للقرآن الكريم. ودليل واحد لو فكرت فيه لزالت تلك الشبهة بإذن الله تعالى وهو عدد ركعات كل صلاة, فالصلاة مفروضة ومذكور فرضيتها في القرآن ولكن عدد ركعاتها ليس مذكوراً فكيف أطابقها؟!
    فكما لكل علم من العلوم سواء الشرعية أو الدنوية مختصون, فكذلك علم الحديث جنّد الله فيه جهابذة العلماء ووضعوا شروطاً لصحة الحديث يُمكن إختصارها في النقاط التالية:
    أ- عدالة جميع رواته .
    ب- تمام ضبط رواته لما يروون .
    ج- اتصال السند من أوله إلى منتهاه ، بحيث يكون كل راوٍ قد سمع الحديث ممن فوقه .
    د- سلامة الحديث من الشذوذ في سنده ومتنه ، ومعنى الشذوذ : أن يخالف الراوي من هو أرجح منه .
    هـ- سلامة الحديث من العلة في سنده ومتنه ، والعلة : سبب خفي يقدح في صحة الحديث ، يطّلع عليه الأئمة المتقنون .

    وتحديد هذه الشروط جاء نتيجة استقراء الأئمة المتأخرين كلام أهل الحديث وعباراتهم مع تطبيقاتهم، ولذلك تجد في كلام المتقدمين ما يدل على هذه الشروط.
    ويمكنك الإطلاع على موضوع كامل حول هذا الأمر من هنا.

    وأعلم أيها الغالي أن التواتر والإسناد وعلم الرجال تميزت به تلك الأمة وتحسدها عليه أمم الكتب السابقة ولهذا حُرفت كتبهم وبُدلت.

    2- ظنك بوجود احتمال لخطأ البخاري وإنكارك أنه أصح كتاب بعد كتاب الله عز وجل, هذه المقولة أخي الكريم لم تأت من فراغ, فالإمام البخاري نحسبه من جنود الله التي سخرها الله لحفظ حديث الرسول , وما كان يفعله هذا الإمام الفذ لا نجد أن هناك ولو احتمال واحد لوجود خطأ فيه ولتنظر معي بعقلك وبقلبك:
    اقتباس
    عد العلماء كتاب الجامع الصحيح المعروف بـ"صحيح البخاري" أصح كتاب بعد كتاب الله، ويقول عنه علماء الحديث "هو أعلى الكتب الستة سندا إلى النبي في شيء كثير من الأحاديث وذلك لأن أبا عبد الله أسن الجماعة وأقدمهم لقيا للكبار أخذ عن جماعة يروي الأئمة الخمسة عنهم.

    ويقول في قصة تأليفه "الجامع الصحيح ":" كنت عند إسحاق بن راهويه فقال بعض أصحابنا لو جمعتم كتابا مختصرا لسنن النبي فوقع ذلك في قلبي فأخذت في جمع هذا الكتاب"

    ويقول في بعض الروايات:
    ـ أخرجت هذا الكتاب من زهاء ست مائة ألف حديث.
    ـ ما وضعت في كتابي الصحيح حديثا إلا اغتسلت قبل ذلك وصليت ركعتين.
    ـ ما أدخلت في هذا الكتاب إلا ما صح وتركت من الصحاح كي لا يطول الكتاب.

    ويروي البخاري أنه بدأ التأليف وعمره 18 سنة فيقول:
    "في ثمان عشرة جعلت أصنف قضايا الصحابة والتابعين وأقاويلهم وذلك أيام عبيد الله بن موسى، وصنفت كتاب التاريخ إذ ذاك عند قبر رسول الله في الليالي المقمرة وقل اسم في التاريخ إلا وله قصة إلا أني كرهت تطويل الكتاب، وكنت أختلف إلى الفقهاء بمرو وأنا صبي فإذا جئت أستحي أن أسلم عليهم فقال لي مؤدب من أهلها كم كتبت اليوم فقلت: اثنين وأردت بذلك حديثين فضحك من حضر المجلس فقال شيخ منهم لا تضحكوا فلعله يضحك منكم يوماً.
    وقال أبو جعفر محمد بن أبي حاتم قلت لأبي عبد الله تحفظ جميع ما أدخلت في المصنف فقال لا يخفى علي جميع ما فيه، وسمعته يقول صنفت جميع كتبي ثلاث مرات."
    اقتباس
    ظل البخاري ستة عشر عاما يجمع الأحاديث الصحاح في دقة متناهية، وعمل دؤوب، وصبر على البحث وتحري الصواب قلما توافرت لباحث قبله أو بعده حتى اليوم، وكان بعد كل هذا لا يدون الحديث إلا بعد أن يغتسل ويصلي ركعتين.

    يروي أحد تلامذته أنه بات عنده ذات ليلة فأحصى عليه أنه قام وأسرج يستذكر أشياء يعلقها في ليلة ثمان عشرة مرة.

    وقال محمد بن أبي حاتم الوراق كان أبو عبد الله إذا كنت معه في سفر يجمعنا بيت واحد إلا في القيظ أحيانا فكنت أراه يقوم في ليلة واحدة خمس عشرة مرة إلى عشرين مرة في كل ذلك يأخذ القداحة فيوري نارا ويسرج ثم يخرج أحاديث فيعلم عليها.

    وروي عن البخاري أنه قال: لم تكن كتابتي للحديث كما كتب هؤلاء كنت إذا كتبت عن رجل سألته عن اسمه وكنيته ونسبته وحمله الحديث إن كان الرجل فهما، فإن لم يكن سألته أن يخرج إلي أصله ونسخته فأما الآخرون لا يبالون ما يكتبون وكيف يكتبون.

    وكان العباس الدوري يقول: ما رأيت أحدا يحسن طلب الحديث مثل محمد بن إسماعيل كان لا يدع أصلا ولا فرعا إلا قلعه ثم قال لنا لا تدعوا من كلامه شيئا إلا كتبتموه.
    وللمزيد من هنا


    3- أما بخصوص النقطة الثالثة وهي ظنك بأن الأخوة يُقارنون بين كتاب الله وكتاب البشر فهذا لا يصح من أي جهة, فنحن نتحاور حول دين الله سبحانه وتعالى, وقد أرسله لنا في كتاب به كلامه, والتفصيل والتوضيح على شكل أحاديث تواترت عن النبي , إذا فكلاهما يقام به دين الله في الأرض مصداقاً لقول الرسول : " تركت فيكم شيئين، لن تضلوا بعدهما : كتاب الله، و سنتي، و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض" صححه الألباني في صحيح الجامع.

    4- قولك بالنقطة الرابعة هو قول في قمة الخطورة على الإنسان, ولنضرب مثلاً بإنسان يُعاني من مرض ما, فإذا لم يذهب إلى الطبيب وقرر علاج نفسه بلا علم فهو هالك بلا محالة, إذ كيف يقوم بالعلاج بلا علم عن طرق العلاج وأسباب المرض والأعراض الجانبية للدواء ... إلخ, وكذلك الأمر في الدين بل وهو الأولى, فعند الخلاف أو استصعاب فهم الأمور نلجأ إلى أولو العلم ومراجعة أقوالهم, فيجب على المؤمن أن يلجأ إلى من هو أعلم منه ولا نبالغ في تعظيم العقل, فقد أهلك الكثيرين بإلحادهم, فكما تعلمنا النقل مُقدم على العقل وتستحضرني المقولة المنسوبة إلى علي :radia-icon: "لو كان الدين بالعقل لكان المسح أسفل الخفين أولى من فوقهما".

    الحمد لله الذي {علم الإنسان ما لم يعلم} ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله .

  4. #44
    الصورة الرمزية moiami
    moiami غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    22-05-2009
    على الساعة
    04:58 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    أخي لقد تعهدت من قبل أن لا أعود لاثارة مثل هده المواضيع وبالتالي فلا أستطيع العودة لمناقشة هدا الموضوع خصوصا في هدا المنتدى وهدا القسم. لكن أريد أن أقول أني لم أنقل هدا الموضوع الى منتدى نصراني وانما قلت رأيي هناك وأنت قلت أنهم استهزؤوا بي رغم أني لم أرى في ردودهم كلاما يدل على هدا اللهم الا ادا كان شيء يجري في الكواليس وأنا لا أعرفه وأنت مطلع عليه .

    وشكر لك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #45
    الصورة الرمزية chemistry
    chemistry غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    09-09-2010
    على الساعة
    01:17 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المشكلة يا أخي أنك لم تنقل فقط رأيك هذا (واسمح أن أقول أنه رأياً شاذاً) ولكنك عممته على جموع المسلمين, وانظر يا أخي ماذا قلت رحمك الله:

    اقتباس
    السلام عليكم

    تريد الصراحة نحن المسلمون لا نؤمن بهده الأحاديث المشبوهة . فكل حديث لا يليق بالرسول الكريم ولا يوافق القرآن الكريم فنحن المسلمون نرفضه . وهل تعلم من قام بوضع هده الأحاديث المشبوهة انهم الكفار من اليهود والنصارى . فاسألهم وسترى .

    وشكرا.
    وحتى النصراني تعجب مما قلت وقال ضاحكاً:
    اقتباس

    يبدو انك تتبع حركة جديدة اسمها الاسلام بدون احاديث.
    فأرجو أن تتفكر في ردي السابق ولك أن نتراسل عن طريق الرسائل الخاصة إن شئت, بارك الله فيك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #46
    الصورة الرمزية moiami
    moiami غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    22-05-2009
    على الساعة
    04:58 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemistry مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المشكلة يا أخي أنك لم تنقل فقط رأيك هذا (واسمح أن أقول أنه رأياً شاذاً) ولكنك عممته على جموع المسلمين, وانظر يا أخي ماذا قلت رحمك الله:



    وحتى النصراني تعجب مما قلت وقال ضاحكاً:


    فأرجو أن تتفكر في ردي السابق ولك أن نتراسل عن طريق الرسائل الخاصة إن شئت, بارك الله فيك.
    السلام عليكم

    والله يا أخي لا أدري من أين أبدأ ولا أدري أي كلام تريدني أن أفكر فيه فأنا لا أريدك أن تغضب مني لهدا سأكتفي بسؤال وأنتظر منك الجواب .

    سؤالي هو لمادا وجدت الأحاديث أي ما سبب وجودها.

    وشكرا .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #47
    الصورة الرمزية alwanat
    alwanat غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    72
    آخر نشاط
    02-05-2012
    على الساعة
    11:06 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    اخواني اعتقد انكم لم تفهموا ما كان يقصده الاخ moiami هو لا ينكر السنة مثل الشيعه والمعتزله واهل القران كما يدعون

    ولكنه يقصد بان بعض الاحاديث ربما تكون موضوعه عن الرسول في صحيح بخاري ومسلم
    ومن هنا يبدا الحوار

    هل البخاري ومسلم يمكن ان يخطؤ بشيء من الاحاديث او نقلها . هذا السؤال احتمالي والاجابه عليه طبعا يااخي ممكن ان يخطئو لانهم بشر ولكن يااخي الكريم يجب من يعدل عليهم ان اكتشف خطء من وجهة نظره ان يكون عالم درس اغلب العلوم وتعمق فيها ووصل لدرجتهم العلميه
    لان تفسيرك هو ظن من عقلك وليس على علم ودراسه وربما يكون ماظهر لك هو تفسير خاطئ

    اخوتي الكرام لا تهاجمو اخونا فاعتقد ان البخاري ومسلم بارك الله لنا في علمهم قد عدلو وضعفو بعض الاحاديث واكيد قابلو مهاجمين لهم وكان كلامهم ككلامك الان مع الاخ الكريم ولكنهم غلبوهم بعلمهم وحجتهم فانا ادعو الاخ الكريم ان يتوسع بالعلم الشرعي اولا ثم النقاش في هذه المواضيع فلربما تكون ان شاء الله عالم ننتفع بعلمك فالاسلام يدعو للعلم والتعلم ولن يقف علم الحديث عن اي بشر (ولكن يا اخي هل يعقل بان يجادل طالب عالم قبل ان يصل لمستوى علمه)

    يااخواني اتمنى من الجميع ان لاينفعلو ولا يحاولو كسب نقاط لاثبات وجهة نظرهم اتمنى ان يكون الحوار للاقناع لا تكون مكسب وخساره

    وانا مع الاخوه في تفسيرهم للاخ moiami

    وشكرا للجميع

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    فوالله هذا النصراني قال لك الحق ، صدقك وهو كذوب!

    الأخ moiami
    أنت قلت قبل سابق في مشاركة لك لما قلت لك أنك لا تعرف الفرق بين الحديث النبوي والحديث القدسي فرددت علي ّ قائلا ً

    اقتباس
    السلام عليكم

    هدا صحيح فأنا لا أفرق بين الحديث القدسي وغيره بل لا أفهم حتى المقصود منها فأنا لم أدرس الفقه ولا أحفظ القرآن ولست مطلعا على كل الأحاديث وليس لي علم بالإنجيل ولست فصيحا ولا دارسا للغة العربية وأحاول الإصلاح من حالي وأعبد الله قدر ما أستطيع . وشكرا لكم


    يعني أنت تعترف بذلك وتذهب للمنتديات النصرانية وتقول ما تقول ..

    إنك ببساطة تدمر ما يفعله الكثير من الأخوة -بارك الله فيهم- على هذه المنتديات ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

    وتذكر أنك لما بدأت تدخل هنا على المنتدى كنت تفسر القرآن بمزاجك وتنكر الأحاديث بمزاجك وتقول هذا صحيح وهذا ضعيف بمزاجك ..(ومازلت فلا أراك تغير منهجك)

    ومع هذا أنت قد قلت أنك لا تعلم الأحاديث ولا تعلم القرآن ولم تقرأ حتى الكثير منها ..

    يا أخي ده حتى لا تعرف الفرق بين الحديث القدسي والحديث النبوي . ولا أقول أن هذا ألف باء .. هذا ولا حتى ألف باء !
    ومع ذلك تتكلم في التضعيف والتصحيح والقبول والإنكار !!!

    اتق الله في إخوانك الذين يواجهون النصارى فإن النصارى يأخذون مثل كلامك ليحاجونا به ..

    اتق الله وارحمنا !!!!!!!!!!

    وكما قلت لك سابقا ً افتح موضوع منفصل وستجد الردود على كل ما تريد ..

    حقا ً لا أعلم ماذا أفعل معك !!

    وكنت قد نويت ألا أرد على أي مشاركة لك ، لكن أن يصل الحد إلى أن تدعو بهذا الإسلام الجديد (إسلام بدون أحاديث) كما قال لك النصراني !!
    فهذا والله لا يسكت عليه ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #49
    الصورة الرمزية moiami
    moiami غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    22-05-2009
    على الساعة
    04:58 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    الى الأخ alwanat السلام عليك ورحمة الله

    قبل الرد أخي على ما تفضلت به أريد أن أشكرك على كلامك الطيب وأرجو أن يبقى الاحترام متبادل بيننا .

    تحياتي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    62
    آخر نشاط
    05-07-2009
    على الساعة
    11:33 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الفاضل عبد الله عبد الرحمن

    بارك الله فيك على الاجابة

    وشكرا لانك تفوهت بما اردت

    جزاك الله عنا خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بسم الله الرحمن الرحيم



    صدق الله العظيم

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

اريد معرفه دقه هذا الحديث وشرحه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اريد تفسير لهذا الحديث من فضلكم
    بواسطة new moon210 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 08:33 AM
  2. عدلي أبادير الذي أعرفه وأشياء أخرى
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-01-2010, 10:34 PM
  3. الحويني الذي أعرفه
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-12-2009, 02:00 AM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-10-2009, 09:29 PM
  5. سهوله معرفه أرقام صفحات أجزاء القرأن الكريم
    بواسطة lamya في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-2009, 11:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اريد معرفه دقه هذا الحديث وشرحه

اريد معرفه دقه هذا الحديث وشرحه