مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة

    مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة
    تستضيف مدينة برشلونة الأسبانية في أكتوبر 2005 "مؤتمر المرأة المسلمة في الغرب وفي كاتالونيا" الذي يسعى لتقديم نظرة الإسلام "الحقيقية" للمرأة والتي تضمن "تحريرها" وتخالف ما تعاني منه المرأة أحيانًا "من تعسف وقمع" في مجتمعات إسلامية، بحسب القائمين على المؤتمر.

    وأعرب مصدر مطلع على أجندة المؤتمر الذي يعقد في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2005 عن تخوفه من أن يجنح المؤتمر إلى تبني "أجندة تطوع مبادئ وتعاليم الإسلام إزاء المرأة وفق الرؤية الغربية، وبشكل قد يتناقض مع جوهر تعاليم الدين الإسلامي بدلاً من أن يسعى إلى أن يوجه الغرب إلى فهم وضع المرأة المنصف في الإسلام".

    ومن اللافت في هذا المؤتمر أنه وجه الدعوة لشخصيتين نسائيتين تتناقض توجهاتهما الفكرية وهما: أمينة داود التي تتبنى أفكارًا "تحررية" تتناقض أحيانًا مع الشرع، وندية ياسين التي تنتمي للتيار الإسلامي المغربي.

    وتشرف الهيئة الإسلامية الكاتالونية بالتعاون مع فرع منظمة اليونسكو بإقليم كاتالونيا على تنظيم المؤتمر الذي يهدف إلى "إبراز مبادئ المساواة بين المرأة والرجل في الإسلام ودراسة وتقييم دور المرأة المسلمة في الحياة العامة بالغرب"، بحسب بيان صادر عن اللجنة التنظيمية للمؤتمر تلقت "إسلام أون لاين.نت" نسخة منه الثلاثاء 20-9-2005.

    وأضاف البيان أن "هذا اللقاء الدولي يهدف أيضًا إلى تقديم الصورة الحقيقية للمرأة المسلمة سواء في العالم الإسلامي أو البلدان الغربية، بعيدًا عن الدعاوى والقراءات المنحازة" و"إلى تحليل وبحث العلاقة بين الإسلام والاتجاهات النسوية التحررية".

    رد على التغريب

    ويعتبر البيان هذا المؤتمر سيكون ردًّا على من يعتبر "التغريب هو الوسيلة المثلى من أجل تحرير المرأة". ويضيف أن "هناك من يعتقد أن الإسلام يقمع المرأة وأنه لا يمكن تغيير هذا الواقع على الإطلاق، وبذلك يبدو طريق التغريب هو الوسيلة الوحيدة لتحرير المرأة، غير أنه وأمام هذه القراءة العدوانية فإن هناك طريقًا آخر يدعو إلى إمكانية تحقيق تحرير المرأة من داخل نسق الإسلام".

    واعتبر بيان اللجنة المنظمة الذي نشر على موقعها على الإنترنت أن "هناك تفسيرا خاطئا ومتعسفا للنصوص القرآنية أدى إلى الوضعية الحالية للمرأة في البلدان الإسلامية، وأن الإسلام في أصله يحتوي على عناصر هامة لتحرير المرأة".

    وأوضحت اللجنة المنظمة أن من بين الهيئات المشرفة على المؤتمر جمعية "إن شاء الله" الكاتالونية التي تدعو للمساواة بين الرجال والنساء وترفض ما تصفه بـ"بعض القراءات الذكورية" الخاصة بموقف الإسلام من المرأة؛ لأنها تعتبرها "قراءات لمسلمين وليست للإسلام".

    وتُعَدّ هذه الجمعية مقربة من الهيئة الإسلامية في كاتالونيا، وتقودها عدد من النساء الأسبانيات اللاتي اعتنقن الإسلام في مراحل مختلفة من حياتهن وبوسائل مختلفة.

    غموض حول التوجهات

    وفي تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت" رأى مصدر مطلع على أجندة المؤتمر من إقليم كاتالونيا فضل عدم الكشف عن اسمه "الغموض يسيطر بوجه عام على توجهات المؤتمر، غير أنه من المرجح أن يسير المؤتمر في وجهة تطويع المبادئ الإسلامية، خصوصًا فيما يتعلق بقضايا المرأة المسلمة، وفق الرؤى الغربية التحررية التي تتعارض أحيانًا مع تعاليم الإسلام".


    وأشار إلى أن ما يعزز هذه الشكوك مشاركة نساء في المؤتمر معروفات بقراءاتهن لواقع المرأة المسلمة التي قد تتعارض أحيانًا مع الشرع أو أثرن جدلاً عبر مواقفهن أو كتابتهن في الغرب، مثل أمينة داود أستاذة الدراسات الإسلامية بجامعة "فيرجينيا كومنولث" الأمريكية.

    وأثارت أمينة داود في مارس 2005 استياءً كبيرًا في العالم الإسلامي بعد أن تولت إمامة صلاة جمعة مختلطة بين الرجال والنساء في نيويورك من منطلق دعوتها إلى "المساواة بين الجنسين في التكاليف الدينية"، في الوقت الذي يجمع فيه جمهور العلماء على أنه لا تصح إمامة المرأة للرجال لعدة أسباب، منها أنها قد تؤدي للافتتان بها أثناء الصلاة، بينما تجوز إمامة المرأة للنساء.

    كما أن الهيئة الإسلامية الكاتالونية المشرفة على تنظيم المؤتمر سبق أن أثارت جدلاً في أوساط المسلمين بأسبانيا عبر مواقف لأحد قادتها، عبدالنور برادو، المؤيد لزواج الشواذ.

    كما يرتقب أن تشارك في هذا المؤتمر نساء من عدد من البلدان الإسلامية من المغرب وباكستان وماليزيا وإندونيسيا وكذلك مسئولة قطاع المساواة والتنمية في منظمة اليونسكو فالنتين مغادام، بجانب شخصيات أخرى دولية معنية بقضايا المرأة.

    غير أن ندية ياسين ابنة زعيم أكبر جماعة إسلامية في المغرب وهي جماعة "العدل والإحسان" المحظورة رسميًّا وجهت لها الدعوة أيضًا لحضور المؤتمر.

    وكانت ندية ياسين أدلت في يونيو 2005 بتصريحات مثيرة للجدل أعلنت فيها تفضيلها للنظام الجمهوري في المغرب عوضًا عن النظام الملكي، وهو ما عرضها لمحاكمة توقفت بعد الجلسة الأولى بسبب ما اعتبرته الصحف المحلية "ضغوطا دولية وعلى رأسها الضغوط الأمريكية".

    وسيكون هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في إقليم كاتالونيا الذي يحظى بأهمية خاصة في أسبانيا وتوجد به جالية مسلمة هي الأكثر من بين كل مناطق البلاد، حيث تقدر أوساط رسمية عدد المهاجرين الشرعيين في كاتالونيا بحوالي مليون، نصفهم تقريبًا من المسلمين.

    وشهدت أوربا الغربية والولايات المتحدة في الأعوام القليلة الماضية توجهًا لحكوماتها بدعم ما يصنف كتيار "متحرر معتدل" بين المسلمين يتبنى ما أضحت وسائل أعلام غربية تطلق عليه مصطلح "إسلام بمقاييس أوربية" في مواجهة ما تراه "تيارًا متشددًا".
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك
    فالدعوة لتحرير المرا ة ماهي الا نقمة عليها

    الاسلام كرم المراة وحفظ لها كرامتها ، ولكن من يحقدون على الاسلام والمسلمات هم من دعوها الى التحرر بدعواهم الكاذبة .
    وهل هكذا وجدت السعادة ؟ هل سعادة المراة ان تنزع حجابها ، هل سعادتها في النزول الى المجتمع سافرة وعملها ممثلة او مضيفة و ...
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    جعله الله فى ميزان حسناتكم
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-10-2006, 01:32 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-08-2006, 06:20 AM
  5. إقالة مدير تحرير صحيفة "سوار" الفرنسية
    بواسطة احمد العربى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-02-2006, 12:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة

مؤتمر بأسبانيا يبحث "تحرير" المرأة المسلمة