علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح

    علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح
    ولد في 17 يونيو وليس في 25 ديسمبر

    دبي - العربية.نت

    قال علماء فلك إنهم تأكدوا بعد حسابات علمية دقيقة بأن عيد الميلاد يجب أن يكون في شهر حزيران/يونيو وليس في كانون الأول/ديسمبر من كل عام، خصوصًا أن الرسوم البيانية لظهور "نجمة عيد الميلاد" التي تحدثت عنها الأناجيل كإشارة دل ظهورها ثلاثة من حكماء المجوس إلى مولد المسيح، عليه السلام، لم تكن سوى نجم لامع ظهر في سماء بيت لحم يوم الـ17 من حزيران/يونيو من العام الذي ولد فيه المسيح، وليس يوم الـ25 من ديسمبر، وأن ذلك النجم اللامع لم يكن سوى التقاء واضح لكوكبي الزهرة والمشتري، اللذين كانا قريبين جدا من بعضهما في الشهر الذي ولد فيه المسيح قبل 20 قرنًا.


    ويقول عالم الفلك الأسترالي، ديف رينيكي، إنه استعان ببرامج كومبيوترات معقدة لتحديد مواقع النجوم في الكون، وقام أيضا مع زملائه العلماء برسم خريطة لتلك النجوم كما ظهرت فوق فلسطين القديمة منذ أكثر من ألفي عام، بحثًا عن "النجم" الذي ظهر ليلة ولادة المسيح داخل اسطبل في بيت لحم، طبقًا لما ورد في إنجيل "متى"، وهو واحد من 4 أناجيل تعتمدها الكنيسة، بحسب تقرير نشرته مجلة "كريستيان توداي" المتخصصة في شؤون الإنجيليين.

    وورد في إنجيل "متى" أن ملائكة بشروا رعاة كانوا نائمين في العراء يحرسون قطعانهم بولادة المسيح.

    ودلت الأبحاث أن ذلك النجم ظهر يوم الـ17 من حزيران/يونيو في العام الثاني قبل الميلاد، وقال رينيكي "يومها ظهر كضوء واحد.. نحن لا نقول إن ذلك النجم هو بالضرورة نجمة عيد الميلاد، لكن هذا هو التفسير الأقوى لظهور نجم لامع في سماء ذلك الوقت، ولا يوجد أي تفسير آخر للظاهرة، وربما يكون الحكماء الثلاثة قد فسروا ذلك على أنها الإشارة، وقد يكونون أخطأوا بكل سهولة في هذا الأمر".

    وذكر رينيكي أن فريقه يملك نظامًا إلكترونيًّا مبرمجًا يمكنه رسم سماء الليل تماما كما كانت في أية مرحلة قبل ملايين السنين، "وهو البرنامج الذي استخدمناه وعدنا عبره إلى الزمن المفترض أن المسيح ولد فيه".

    مع ذلك شرح رينيكي أنه وفريقه من الباحثين لم يحاولوا من خلال التجربة الحط من قدر الدين "بل على العكس هي محاولة للرفع من قدره وتدعيمه"، وأشار إلى أن الناس يخلطون العلم بالدين في هذا النوع من المنتديات المفترض أن تكون علمية بحتة، لذلك قد يشعرون بالإحباط إذا ما دلت الأبحاث على ما يخالف اعتقاداتهم؛ لأن القول بأن نجمًا لامعًا ظهر في السماء هو شأن علمي فلكي، وليس شأنًا دينيًّا "لكن الناس بطبيعتهم يرغبون أن تعبر الظواهر الطبيعية عن إيمانهم، وليس في هذا الميل الفطري أي ضرر"، على حد تعبيره.




    عالم الفلك ديف رينيكي

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/20/62398.html

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    و بالمناسبة الإحتفال بيوم عيد ميلاد المسيح فإن الكاثوليك يحتفلون به فى 25 يناير , بينما الأرثوذكس يعتقدون أن ميلاد المسيح هو فى 7 يناير. لذلك ففى مصر يحتفل النصارى بهذا اليوم فى 7 يناير و هو ما جعلته الدولة يوما رسميا.

    و لكن كما أثبتت تلك الحقائق العلمية فإن كلا التاريخين خاطىء حيث أن ميلاد المسيح عليه السلام كان فى 17 يونيو أى فى موسم الصيف و هو ما يؤكد من جديد على تحريف انجيل متى - مصدر القصة.

    بينما القران الكريم هو الذي اشار الي ان ميلاد المسيح كان في الصيف وليس بالشتاء حيث ورد في سوره مريم وهزي اليك بجزع النخله تساقط عليك رطبا جنيا وحيث ان الرطب لاتظهر الا في فصل الصيف ةليس الشتاء. حقا انه من الاعجاز العلمي للقران

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    'Jesus was born in June', astronomers claim

    Astronomers have calculated that Christmas should be in June, by charting the appearance of the 'Christmas star' which the Bible says led the three Wise Men to Jesus.


    They found that a bright star which appeared over Bethlehem 2,000 years ago pinpointed the date of Christ's birth as June 17 rather than December 25.
    The researchers claim the 'Christmas star' was most likely a magnificent conjunction of the planets Venus and Jupiter, which were so close together they would have shone unusually brightly as a single "beacon of light" which appeared suddenly.
    If the team is correct, it would mean Jesus was a Gemini, not a Capricorn as previously believed.
    Australian astronomer Dave Reneke used complex computer software to chart the exact positions of all celestial bodies and map the night sky as it would have appeared over the Holy Land more than 2,000 years ago.
    It revealed a spectacular astronomical event around the time of Jesus's birth.
    Mr Reneke says the wise men probably interpreted it as the sign they had been waiting for, and they followed the 'star' to Christ's birthplace in a stable in Bethlehem, as described in the Bible.
    Generally accepted research has placed the nativity to somewhere between 3BC and 1AD.
    Using the St Matthew's Gospel as a reference point, Mr Reneke pinpointed the planetary conjunction, which appeared in the constellation of Leo, to the exact date of June 17 in the year 2BC.
    The astronomy lecturer, who is also news editor of Sky and Space magazine, said: "We have software that can recreate exactly the night sky as it was at any point in the last several thousand years.
    "We used it to go back to the time when Jesus was born, according to the Bible.
    "Venus and Jupiter became very close in the the year 2BC and they would have appeared to be one bright beacon of light.
    "We are not saying this was definitely the Christmas star - but it is the strongest explanation for it of any I have seen so far.
    "There's no other explanation that so closely matches the facts we have from the time.
    "This could well have been what the three wise men interpreted as a sign. They could easily have mistaken it for one bright star.
    "Astronomy is such a precise science, we can plot exactly where the planets were, and it certainly seems this is the fabled Christmas star."
    Mr Reneke, formerly the chief lecturer at the Port Macquarie Observatory in New South Wales, added: "December is an arbitrary date we have accepted but it doesn't really mean that is when it happened.
    "This is not an attempt to decry religion. It's really backing it up as it shows there really was a bright object appearing in the East at the right time.
    "Often when we mix science with religion in this kind of forum, it can upset people. In this case, I think this could serve to reinforce people's faith."
    Previous theories have speculated the star was a supernova - an exploding star - or even a comet. But Mr Reneke says by narrowing the date down, the technology has provided the most compelling explanation yet

    http://www.telegraph.co.uk/topics/ch...ers-claim.html

  4. #4
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    و من المعروف فى منطقتنا أن موسم حصاد البلح هو فى فصل الصيف:


    "يبدأ موسم حصاد البلح في دولة الإمارات العربية المتحدة في الصيف بين شهري يونيو ويوليو. ومازال عصير البلح مشهوراً جداً في المنطقة، وفي المنازل التقليدية يخزن البلح في غرف صغيرة بها مجاري صغيرة يمر فيها عصير البلح إلى مكان تجمعه. ويمكن مشاهدة هذه العملية في متحف الحصن بالشارقة. ويعتبر البلح غذاء مهماً سواء إذا أُكل كما هو أو ضمن الوصفات التقليدية الأخرى."


    http://www.sharjahtourism.ae/ar/plan.../flora-ar.html

  5. #5
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    أرجو من المشرفين نقل هذا الموضوع إلى قسم النصرانيات, حيث أنه يهدم أصلب العقائد النصرانية.

    و مازلت أنتظر رأى الإخوة فى الموضع هذا و الذى أراه فى غاية الأهمية.

  6. #6
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    اخى احمد نجم
    الموضوع دة بالظبط نزل فى منتدى الكنيسة العربية
    وكان الرد كالتالى
    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/designs/frequency_blue/statusicon/post_new.gif[/IMG] اليوم, 12:44 AM #2 ماريان بنت البابا كيرلس
    غلبانة المُنتدى
    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG]

    [IMG]http://www.ar*************/forums/customavatars/avatar25435_16.gif[/IMG]

    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    الدولة: مملكتى ليست من هذا العالم
    المشاركات: 1,645

    [IMG]http://www.ar*************/forums/files/Female.gif[/IMG]

    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/reputation/reputation_pos.gif[/IMG]


    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/icons/icon1.gif[/IMG] رد: علماء فلك يشككون فى ميلاد المسيح
    انا أصلاً متشككة فى صحة الكلام ده
    وأكيد ملوش اى اساس من الصحة




    ورد اخر
    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/designs/frequency_blue/statusicon/post_new.gif[/IMG] اليوم, 01:02 AM #3 كليمو
    عضو مبارك
    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/ranks/rate-icon.gif[/IMG]

    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/avatars/edec_c_spirit_rsp.gif[/IMG]

    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    الدولة: رسم الأيقونات وليس كتابتهاـالشطرنج_والرياضة على انواعها_طبعا"بالأضافة لقرأة الكتاب المقدس
    المشاركات: 11,913

    [IMG]http://www.ar*************/forums/files/Male.gif[/IMG]

    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/reputation/reputation_pos.gif[/IMG][IMG]http://www.ar*************/forums/images/reputation/reputation_pos.gif[/IMG]


    [IMG]http://www.ar*************/forums/images/icons/icon1.gif[/IMG] رد: علماء فلك يشككون فى ميلاد المسيح
    كلام لا اصل له واليهود ورائه

    ممكن تبقى تعطينا الرابط عن معلوماتك


    ما رايكم؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 01:01 AM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-04-2010, 08:24 PM
  4. علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح
    بواسطة أحمد يوسف الجزائري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-06-2009, 11:42 AM
  5. 78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-12-2008, 08:49 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح

علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح