78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: 78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح



    78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح

    فيما توقعت دراسة أن أكثر من 90% لن يحضروا قدّاس الميلاد بالكنيسة عام 2050

    أظهر استطلاع حديث للرأي أن حوالي 78% من البريطانيين لا يصدقون رواية ميلاد المسيح عيسى عليه السلام المذكورة في الإنجيل، كما يشكك خمس هؤلاء في ادعاء أن المسيح إله وبشر في نفس الوقت.

    وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الأحد فإن الاستطلاع، الذي أجراه "المكتب البريطاني للتسويق"، وأعلن نتائجه أمس يظهر أن 78% من جملة ألف شخص شملهم الاستطلاع لا يصدقون رواية الإنجيل، في حين يعتبر ربع هؤلاء أنفسهم مسيحيين مؤمنين.

    كما ظهر أن خُمس المستطلعة آراؤهم، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا، "لا يصدقون أن يسوع المسيح له شقان: إلهي وبشري معا"، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة "تلاشيا للقضايا الإيمانية وتعاليم الكنيسة في عصر العولمة".

    وقال سيمون جاثركول، متخصص في دراسة العهد الجديد بجامعة كامبريدج: إن "النتائج تظهر عدم إدراك (الأشخاص المستطلعة آراؤهم) حقيقة تجذّر أصول المسيحيية في التاريخ".
    وكانت دراسة أخرى حديثة قد أظهرت أن أولياء الأمور صاروا يشجعون أولادهم على الاحتفال بمناسبة ذكرى ميلاد المسيح على أنها "عيد الكريسماس" أكثر من كونها عيدا دينيا لكل المسيحيين، وتوقعت أن يصطحب 4% فقط من أولياء الأمور أولادهم لحضور قداس عيد الميلاد في 2009.

    انخفاض بـ90%
    في ذات السياق أظهرت دراسة بريطانية ثالثة أنه بحلول عام 2050، سينخفض عدد من سيشهدون قُدّاس ميلاد المسيح داخل الكنيسة الإنجيلية البريطانية بنسبة 90%.

    وتناولت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية اليوم هذه الدراسة التي أجراها "مركز البحث المسيحي"، وذكر فيها أنه "بحلــول يوم الأحد – ذكرى ميلاد المسيح - في عام 2050، ستنخفض نسبة الحضور داخل الكنائس (في بريطانيا) إلى 88 ألف شخص، بينما يشهده الآن نحو مليون مسيحي".

    وأوضح الدكتور بيتر بيرلي، المدير التنفيذي السابق للمركز، أنه "بحلــول عام 2030، لن يشهد قداس ميلاد المسيح داخل الكنيسة الإنجيلية سوى 419 ألف فرد، وبحلــول 2040 سينخفض العدد إلى 217 ألفا و200، وبعدها بخمس سنوات سيكون 153 ألفا و800. وبحلول عام 2050، لو صدقت دراستنا وتوقعاتنا، فسيكون عدد الأفراد الحاضرين فقط 87 ألفا و800".

    وربطت "ذا الجارديان" بين تلك الإحصائيات وبين تصريحات لرئيس الوزراء البريطاني جوردون براون، مطلع الشهر الجاري، مشيرة إلى أن هناك تناقضا واضحا؛ فبراون قال: إن "الإيمان في المجتمع البريطاني اليوم قوي وحي ويتمتع بالنشاط، وإن آخر إحصاء للرأي أظهر إعلان أكثر من ثلاثة أرباع السكان أنهم مؤمنون بالمسيح".

    الكنيسة تتشكك
    كنيسة إنجلترا (كانتربري) من جانبها رفض إحصاءات مركز البحث المسيحي، مشككة في طريقة إجراء الدراسة، ومنتقدة نشرها في غضون استعداد المسيحيين لإحياء ذكرى ميلاد المسيح عليه السلام.

    ووصفت الكنيسة تلك الإحصائيات بأنها "ناقصة وتتجاهل ما استُحدث من أساليب جديدة صار يلجأ إليها المسيحيون في عباداتهم؛ ما يجعلهم لا يترددون على الكنائس".

    وقال الأسقف ليندا بيرلي، رئيس البحث والإحصاء لمجلس الأساقفة: إن طقوس العبادة المسيحية لم تعد قاصرة على الكنائس فحسب، بل امتدت إلى المنازل والمتاجر وحتى في الحانات، بعدما زاد نشاط القساوسة في تلك الأماكن.

    وبرغم أن بينيتا هويت، المدير التنفيذي لمركز البحث المسيحي، كانت من المشاركين في الدراسة، فإنها قالت: "نحن نعيش في زمن التغيير المستمر، ومن الصعب التكهن بما قد يقع في السنوات المقبلة"، فيما يبدو محاولة منها لتخفيف حدة الانتقادات التي تعرض لها المركز، على حد تفسير الصحيفة.

    أقلية في 4 عقود
    واستغلت مجموعات علمانية الإحصائيات المتوالية لتعلن على مواقعها الإلكترونية ونشراتها أن الكنائس في تراجع ومرتاديها في تناقص؛ مما زاد من غضب الكنيسة، بحسب "ذا جارديان".
    إذ قال كيث بورتيوس وود، من المجتمع العلماني الوطني: إن "الكنيسة في تراجع منذ حوالي 60 عاما تقريبا في كل الفئات العمرية، باستثناء من هم فوق الـ65 عاما".

    وأضاف وود أن "خبراء الإحصاء لديهم من المعلومات ما يكفي ليؤكد أن المسيحية في تراجع، وستستمر على تلك الحالة ليصبح مسيحيو بريطانيا هم الأقلية (...) خلال 40 عاما فقط".

    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    المصدر الأصلى للخبر من جريدة الديلى تليجراف البريطانية


    Most Britons do not believe in the nativity, survey shows

    Most Britons do not believe the Biblical story of the birth of Jesus, a study has found.


    By Ben Leach
    Last Updated: 10:20PM GMT 20 Dec 2008

    Young people were particularly doubtful about the nativity, with 78 per cent of 16-24-year-olds saying they were not convinced of its historical reliability.
    Overall, 70 per cent were sceptical of the baby's birth in a manger to a virgin mother, according to the poll of 1,000 people by the British Marketing Research Bureau.
    Almost a quarter of those questioned who described themselves as Christians admitted they did not believe certain aspects of the Bible's teaching about Jesus.
    The survey was commissioned by St Helen's Church in Bishopsgate, London, which has produced a film of "sound evidence" supporting the Bible's account. The Rev Charlie Skrine, curate of the church, said the survey showed that "most of the UK believes that the accounts of Jesus's birth aren't good history".
    He added: "Combined with a general lack of understanding about the real meaning of Christmas, this leaves people without the hope that Jesus offers."
    Simon Gathercole, a new testament scholar at Cambridge University, said people were sceptical because they were not aware the origins of Christianity were anchored in real history.
    He added: "Jesus was born while Augustus was emperor of Rome just before Herod died. We're talking about events that are anchored in real history not in ancient Greek myths."
    A separate study by Mothers' Union, a Christian charity, showed that more parents encourage their children to believe in Father Christmas than in the nativity.
    A spokeswoman for the charity said the survey "raised concerns that the church needs to do more to support families in the spiritual nurture of their children".
    She added: "The church needs to get across the fact that in times of both adversity and prosperity, it has a universal message which enables people to connect with something outside themselves."
    The study of 1,000 parents found that one in five do not encourage their children to associate Christmas with the nativity. Five per cent do not encourage their children to believe in Father Christmas.
    It also found only four per cent plan to attend church services more with their children in 2009.
    It comes as the Archbishop of Canterbury said on Saturday that he believed the basic premise of story of the three wise men was true.
    Last year, Dr Rowan Williams appeared to cast doubt on it, but speaking on BBC Radio 4, he argued that the idea of astrologers following a bright star to Bethlehem made sense in the historical con****.
    Asked if he believed the men - who according to the gospel of Matthew, took gold, frankincense and myrrh to baby Jesus - existed, Dr Williams said: “Yes I do. I think I trust the beginning of Matthew’s gospel in broad outline, because the notion that there are astrologers, perhaps of partly Jewish background, just outside the boundaries of the Roman Empire who might be on the watch for this, getting involved in the politics of Herod’s last days in Jerusalem.”

    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 22-12-2008 الساعة 08:47 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأناجيل وتاريخ ميلاد المسيح
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2013, 09:11 AM
  2. علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح
    بواسطة أحمد يوسف الجزائري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-06-2009, 11:42 AM
  3. علماء فلك يشككون في "يوم ميلاد" المسيح
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-01-2009, 08:28 PM
  4. الخلاف والاختلاف حول زمن ميلاد السيد المسيح
    بواسطة قيدار في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-12-2007, 10:44 PM
  5. ميلاد المسيح بين العلم و الدين....دراسة فى التركيب الجينى للسيد المسيح
    بواسطة عبد الله القبطى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-10-2006, 07:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح

78 % من من البريطانيين يشككون في قصة ميلاد المسيح