كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين

    لندن - وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 19-9-2005


    كنيسة كانتربري مقر الأسقفية الإنجليكانية ببريطانيا

    عرضت الكنيسة الإنجليكانية في بريطانيا الإثنين 19-9-2005 اتخاذ مبادرة للمصالحة مع المسلمين بالاعتذار لمسئوليهم عن الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق في ضوء تقاعس الحكومة البريطانية عن التقدم بمثل هذا الاعتذار، واعتبروا هذه الخطوة بمثابة "إعلان توبة من ذنب" الحرب.

    جاء هذا العرض في تقرير بعنوان "مكافحة الإرهاب: السلطة والعنف والديمقراطية بعد 11 سبتمبر" أعدته مجموعة عمل مجلس الأساقفة في الكنيسة، ونشرته الإثنين.

    ودعا الأساقفة إلى عقد اجتماع بين الزعماء الدينيين المسيحيين وقيادات المسلمين في بريطانيا للمصالحة والكشف عن حقيقة الحرب على العراق.

    واستبعد الأساقفة في تقريرهم أن تقدم حكومة رئيس الوزراء توني بلير على مثل هذا الاعتذار، واعتبروا أن اجتماع المصالحة مع مسلمي بريطانيا سيكون بمثابة "إعلان توبة من مؤسسة" بريطانية كبرى.

    وأعد هذا التقرير الذي يمثل تدخلاً نادر الحدوث من الكنيسة الإنجليكانية بإنجلترا في السياسة الدولية بناء على طلب مجمع الأساقفة -وهو أعلى الهيئات في الكنيسة- العام الماضي.

    وقال الأسقف ريتشارد هاريس أسقف أكسفورد -الذي ترأس اجتماعات المجموعة- في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "إن الكنيسة يمكن أن تلعب دورًا في عملية المصالحة بعد معاناة الشعب العراقي".

    وأَضاف: "نحن نؤمن بأن للكنيسة دورًا في المصالحة يتعدى دور أي حكومة.. الكنيسة المسيحية بالذات لديها صلاحية العمل على المصالحة".

    وحول زمان ومكان لقاء المصالحة أقر ريتشارد بصعوبة عقد مثل هذا الاجتماع حاليًا، وقال: "إن عقد مثل هذا اللقاء قد لا يحدث إلا بعد 5 أو 10 سنوات من الآن، عندما يتحقق الاستقرار في العراق وتبدأ عملية تضميد الجراح".

    سلسلة أخطاء

    واعتبر الأساقفة في تقريرهم أن الحرب على العراق كانت عبارة عن سلسلة طويلة من الأخطاء وأن اجتماع المصالحة سيكون بمثابة "فعل علني" من جانب المؤسسات الدينية للتعبير عن الندم على ارتكاب تلك الأخطاء.

    وتعرض التقرير لبعض هذه الأخطاء، ومنها مساعدة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين لسنوات طويلة، والاستعداد لبيع أسلحة له، وكذلك تعريض الشعب العراقي للمعاناة بسبب فرض عقوبات اقتصادية على العراق.

    كما اعتبر التقرير أن الحرب على العراق "شنت لأسباب تتعلق بالمصالح الأمريكية الداخلية أكثر مما هي لمصلحة الشعب العراقي".

    معضلة

    وفي الوقت نفسه أقر أساقفة الكنيسة الإنجليكانية التي يبلغ عدد أتباعها في العالم نحو 75 مليونًا بأنهم يواجهون "معضلة" فيما يتعلق بالعراق تكمن في أن سحب القوات الغربية من العراق بدون إقرار الأمن والديمقراطية سيكون خطوة غير مسئولة وسيزيد معاناة الشعب العراقي، في حين أن الموافقة على استمرار الوجود العسكري الغربي في العراق تعني التواطؤ مع حرب رأوا أنها خاطئة ولا تقوم على أساس.

    وطالب الأساقفة باعتراف علني بمسئولية الغرب عن الأوضاع المتردية حاليًا في العراق إذا كان لا بد من الموافقة على مثل هذا "التواطؤ".

    وأكد الأساقفة في تقريرهم أن المؤسسات الدينية اعتذرت من قبل عن انتهاكات جرت في الماضي، وأكبر مثال على ذلك اعتذار الفاتيكان عن اضطهاد اليهود.

    وأوضحوا أن المطلوب ليس توليد شعور بالذنب لدى الشخص المسيحي العادي وإنما تقديم اعتذار على مستوى المؤسسات الدينية بأسلوب حضاري وناضج. وكانت الكنيسة الإنجليكانية قد انتقدت الحرب على العراق ووصفتها بأنها "حرب غير عادلة".

    كما أثارت التفجيرات التي تعرضت لها لندن في شهر يوليو 2005 جدلاً حول كون مشاركة بريطانيا في الحرب على العراق أحد الأسباب الرئيسية في وقوع تلك التفجيرات.

    وأكد عمدة لندن كين ليفينجستون في مقال بصحيفة "الجارديان" البريطانية 4-8-2005 أنه لم يَعُد هناك طيف سياسي في بريطانيا إلا وربط ما حدث في لندن بالحرب على العراق بدءاً بالصحفيين والمعلقين السياسيين، ومرورًا بجهاز الاستخبارات البريطاني وانتهاء بوزير الخارجية البريطاني جاك سترو.

    وشنت الولايات المتحدة بالتحالف مع بريطانيا في عام 2003 حربًا على العراق لأسباب أثارت جدلاً؛ حيث زعمت الدولتان وجود أسلحة دمار شامل يخفيها العراق، إضافة إلى وجود صلات بين بغداد وتنظيم القاعدة، وقد تبين لاحقًا عدم وجود أساس لذلك.

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle08.shtml

    =================================

    نحن لا نقبل اعتذراهم ولا اسفهم ولا ندمهم , ولا نقبل فقط بخروجهم من بلاد المسلمين , فسنلاحقهم في عقر دارهم بأذن الله , فهذه حرب صليبيه على الأسلام وما تصدره الكنيسه من تصريحات خبيثه ما هي الا لتحسن صوره الديمقراطيه والتي بان عوارها وأنكشف زيفها .
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 20-09-2005 الساعة 12:28 PM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فن الاعتذار.
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-02-2008, 05:16 PM
  2. ها قد رفض البابا الاعتذار فماذا نحن فاعلون؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ابن الاسلام في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-09-2006, 01:17 AM
  3. أنا عايش - مع الاعتذار لعمر دياب
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-07-2006, 05:13 AM
  4. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 22-09-2005, 12:48 AM
  5. لماذا الاعتذار لليهود دون المسلمين؟!
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-04-2005, 04:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين

كنيسة إنجلترا تعرض الاعتذار للمسلمين