رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 62

الموضوع: رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

  1. #1
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

    رحلة الإيمان من المسيحية إلى الإسلام
    سلسلة ( قساوسة أسلموا) الكتاب رقم 1
    القس سابقا / إبراهيم خليل فليبس
    كتابه /محمد الحسيني الريس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قارئي الحبيب
    أقدم لك سلسلة رحلة في النفس الإنسانية
    " قساوسة أسلموا" أهديها إلى طلاب الحق والحقيقة مقدما نموذجا من كبار القساوسة منذ فجر الدعوة الإسلامية إلى الوقت الحاضر . وهم نموذج للذروة الدينية عندما أرادوا الحق والحقيقة فبحثوا بلا كلل ولا ملل .
    هدفهم نور الحق فكان لابد أن الحق يحررهم ويهديهم إلى سواء السبيل.
    إنها قصص حقيقية حدثت عبر التاريخ الإنساني حاولت فيها جاهدا أن أخرج ما في النفس البشرية من حقائق وأحاسيس ومشاعر لايمكن أن تترك حتى يقرأها الناس كافه فمن عرف الحق ظل على هداه ومن كان على غير هداه دفعه ذلك إلى معرفه الحق لكي يتزوق طعم الإيمان .
    ولقد قمت بجمع هذه القصص حتى أنني دراست كل كلمة وكل كتاب أشاروا إليه وتعرضت للبحث في ما قرأوا وفي ما فكروا وكذلك كيف مرت تجربتهم لكي أستخرج بعض الكنوز الإيمانية الفياضة بنور التوحيد أتعايش معهم وأستشعر بهم ومع انفعالهم الإيماني فكنت قريباً منهم ومن تجربتهم الفريدة.
    فسطر قلمي جزءاً من تجربتهم وغصت معهم في بحر الإيمان وكتبت بريشه قلمي ما رأيته من كنوز وتذوقت معهم حلاوة الإيمان.
    وبفضل الله الذي نور قلوبهم وإستضأت بنور" لا إله إلا الله محمد رسول الله " ووصولهم إلى شاطىء الإيمان وأخترت من كل بستان زهرة وصدق الله العظيم إذ يقول { وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ. وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ}[1]
    وأطلب من الله العلي القدير أن ينير طريق الحق لكل من يطلبه ويبصره اللهم آمين .
    إعداد وتقديم
    محمد الحسيني الريس
    melraies@maktoob.com














    كان إبراهيم خليل فليبس قساً منصراً يحمل أرفع الشهادات في علم اللاهوت من كلية اللاهوت المصرية ومن جامعة برنستون الأمريكية ، وكانت مهمته تزييف حقيقة الإسلام والدعوة ضد مبادئه ، وفي ذروة العمل الديني كقس راعى الكنيسة الإنجيلية ، وأستاذ العقائد واللاهوت بكلية اللاهوت الكندية بأسيوط ، وزميل للمراسلين الأمريكيين والسويسريين والألمانيين بمصر ، وكضالع معهم في الحركة التنصيرية في قمة هذا العمل بدأ دراستة لمقارنة الأديان بينالإسلام و المسيحية.
    وفي عام 1955 حتى 25/12/1959م الموافق 24 من جماد الثاني عام 1379هــ عندما أعلن إسلامه للإرسالية الأمريكية بمصر ثم اتخذ الإجراءات القانونية لإشهار إسلامه وكان عمره وقتئذ 40 سنة (1)
    وفجأة شاء الله له الهداية فأعلن انقلاباً ذاتياً على مهمته واتخذ موقفاً مغايراً لها تماماً
    سبحان الله ، كم من خصم لدود للإسلام يناصبه العداء ويتآمر ضده ويكيد له أعظم الكيد ، ثم يتحول بإرادة ربانية سماوية إلى داعية مخلص للإسلام ولا يقتصر ذلك على زماننا ، فمنذ بداية الدعوة الإسلامية أعلن أشد الناس عنادا وكرها للإسلام عمر بن الخطاب الذي كان ألد أعداء محمد صلى الله عليه وسلم والذي كان يريد قتل هذا النبي ، ثم أسلم فأصبح الفاروق عمر الذي ملأ الدنيا عدلا وسعادة ، وعلى مر العصور والسنين يحول الله من شاء من عباده إلى طريق الحق ومن محاولة هدم هذا الدين والإجهاز عليه إلى التضحية بالروح والنفس والنفيس للذود عنه .

    [1]- المائدة 82-83

    (1) محمد صلى الله عليه وسلم في التورة والإنجيل والقرآن ص29

  2. #2
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي


    وقصة القس إبراهيم خليل تضيف فصلاً جديداًلسنة الله في حفظ هذا الدين وتأييده ونصره
    يقص علينا الحاج إبراهيم خليل أحمد قصته قائلاً والذي كان اسمه من قبل " القس إبراهيم خليل فليبس " فيقول:
    أنا من مواليد الإسكندرية في 13 ينايرسنه 1919م يوم الاثنين 10 ربيع الثانى عام 1337هـ. ولدت لأبوين صعيديين إذ يرجع أصلهما إلى محافظة أسيوط قلب الصعيد وعاصمته وقد وسع الله عليهما في العيش فأدخلاني المدارس الخاصة ذات المصروفات الباهظة ونظرا لعنايتهما بتربيتي درست في مدارس الإرسالية الأمريكية
    كنت متفوقا في دراستي الابتدائية ثم انتقلت إلى المرحلة الثانوية ، التحقت بالكشافة ثم الجوالة التي أتاحت لي الفرصة الطيبة للتعرف على البيئات والعقائد والأديان ، تعرفت على الأديان الثلاثة ( اليهودية والنصرانية والإسلام )
    وفى تلك الفترة قامت الحرب العالمية الثانية ، التي دفعت أهوالها بأهل الإسكندرية إلى الهجرة .
    هاجرت إلى أسيوط ، ودخلت الكلية الأمريكية هناك لإتمام دراستي وحصلت على دبلوم كلية أسيوط سنة 1942م وتخصصت في الدراسات الدينية تمهيداً لدخولي كلية اللاهوت. كنت دائما منهمكاً في القراءة ، أميل إلي البحث والتنقيب في الكتب ، عكفت على قراءة أحدث الكتب وأقواها في اللغتين العربية والانجليزية وساعدني على ذلك مكتبة الكلية الزاخرة بأحدث الكتب والمؤلفات
    وأثناء الحرب العالمية دفعتنا الكلية الأمريكية للإلتحاق بخدمة الجيش الأمريكي بمصر ، وألحقونيبسلاح الصيانة عام 1945م حيث عملت في المعامل الكيميائية لتحليل المعادن ، في مخيم هايكستب مطار القاهرة الحالي
    رأيت عن قرب آثار الحرب المدمرة ( الخراب – الدماء – الموت – القسوة ...الخ ) رأيت الحياة بظروفها القاسية ، فكانلذلك أثرا عميقا في نفسي ، دفعني إلى الحب الصادق للسلام ، والدعوة له فما هو الحل في نظري ؟ وما هو الطريق للسلام ؟
    إنه السلك الديني ليس غيره مما جعلني أوظف كل إمكانياتي وطاقاتي للسعي إلى السلام النفسي عن طريق المسيح والكنيسة .[1]
    وفي نفس العام التحقت بكلية اللاهوت الإنجيلية ، ولم يكن الالتحاق بكلية اللاهوت بالأمر السهل أو الهين حيث لا يستطيع أى حاصل على الدبلوم أن يلتحق بهذه الكلية دون تزكية الكنيسة وإجتياز عدد من الإختبارات الدقيقة ولقد حصلت على تزكية كنيسة العطارين بالإسكندرية ، كما حصلت على تزكية المجمع الكنسي للوجه البحري بعد إجراء إختبارات عديدة ودقيقة للتعرف على مدى إستعدادي لأن أصبح رجل دين ............ ثم حصلت على تزكية المجمع ( السنودسي الإنجيلى) وهو يضم مجموعة قساوسة من السودان ومصر ويعتبر كمؤتمر ديني عام. وقد قرر المجمع السندوسى الموافقة على دخولي كلية اللاهوت سنة 1945م بالقسم الداخلي
    درست على يد أساتذة أمريكيين ومصريين وتخرجت في عام 1948م بعد أن أمضيت بها أعواما ثلاثة حصلت بعدها على دبلوم اللاهوت " يعادل ليسانس كلية دار العلوم جامعة القاهرة " آنذاك [2]
    ولكن دعني أحدثك عن هذه الكلية " إنها لا تخضع لأي وزارة تعليمية في مصر " فلمن تخضع إذن ؟؟؟
    إنها تخضع إلى إشراف جامعة " برنستون " بالولايات المتحدة الأمريكية مما جعل غالبية الأستاذة من الأمريكين ،وكان يوجد فيها 19 أستاذا بينما كان عدد الطلاب الدارسين 16 طالبا فقط
    هل أدركت مدى العناية الفائقة بالدراسة والإعداد.........!!!!!!!!!!!
    مدة الدراسة النظرية ثلاث سنوات متتالية بينما الأجازات تستخدم في التدريب على الوعظ والتعليم في الكنائس، كانت الدراسة داخلية " إقامة كاملة " لمراقبة الطالب والتعرف على أخلاقه حيث لن يحصل الطالب على شهادته الجامعية إلا بشهادة على السلوك من أساتذة الكلية والمتخصصين .

    [1]- لماذ أسلم هؤلاء القساوسة....؟ ص 25 الشوادفي الباز مكتبة العبيكان

    [2]- رجال ونساء أسلموا الكتاب 4 ص 78-94 عرفات كامل العيشي دار القلم

  3. #3
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    أما مواد الدراسة فهي تحتوى على كل ما يساعد على البحث والتقصي مع دراسة قوية لكل ما يتصل بالديانات عامة والطعن في الإسلام خاصة مع العناية بكل ما يقوم اللسان في الخطابة والوعظ.[1] في الثمانية أشهر الأولى كنا ندرس دراسات نظرية... يقدم الأستاذ المحاضرة على شكل نقاط رئيسية ، ونحن علينا أن نعمل على البحث في المكتبة ، وكان علينا أن ندرس اللغات الثلاث اليونانية والآرامية والعبرية إضافة إلى اللغة العربية كأساس والإنجليزية كلغة ثانية ..... بعد ذلك درسنا مقدمات العهد القديم والجديد ، والتفاسير والشروحات وتاريخ الكنيسة ، ثم تاريخ الحركة التنصيرية وعلاقتها بالمسلمين ، وهنا بدأتبدراسة القرآن الكريم والأحاديث النبوية ، والتركيز على الفرق التي خرجت من الإسلام أمثال الإسماعيلية ، والعلوية ، والقاديانية ، والبهائية وغيرها......... وبالطبع كانت العناية بالطلاب شديدة ويكفى أن أذكر بأننا كنا حوالي 16طالبا وكان يدرس لنا 12 أستاذا أمريكياً و7 آخرون مصريون.
    كنا نؤسس على هذه الدراسات حواراتنا المستقبلية مع المسلمين ونستخدم معرفتنا لنحارب القرآن بالقرآن ........... والإسلام بالنقاط السوداء في تاريخ المسلمين كنا نحاور الأزهريين وأبناء الإسلام بالقرآن لنفتنهم ، فنستخدم الآيات مبتورة لكي تبتعد عن سياق النص ونخدم بهذه المغالطة أهدافنا ، وهناك كتب لدينا في هذا الموضوع أهمها كتاب ( الهداية من 4 أجزاء وكتاب الباكورة الشهية وكتاب تنوير الأفهام في مصادر الإسلام وميزان الحق )[2]إضافه إلى استعانتنا واستفادتنا من كتابات عملاء الاستشراق والمستشرقين مثل :
    " دائرة المعارف الإسلامية "[3] الذي وضعه مجموعة من المستشرقين بهدف الطعن في الإسلام وكذلك أيضا كتاب
    " الشعر الجاهلي " لطه حسين والذي إستفادت منه الكنيسة بنسبة مائة في المائة ، وكان طلاب كلية اللاهوت يعتبرونه من الكتب الأساسية لتدريس مادة الإسلام[4]لقد بدأ تعرفي علىالإسلام من خلال دراستي في كلية اللاهوت فنحن في هذه الكلية ندرس الإسلام وكل الأساليب التي نستطيع من خلالها زعزعة إيمان المسلمين وتشكيكهم فيه
    فكتاب " مصادر الإسلام " ممتلئ وكنت أحفظه من كثرة قرأته وهو يقوم على أساس التشكيك في الإسلام انطلاقا من أن الإسلام مصادره هي :
    1- الشعر الجاهلي اقتبس منه القرآن
    2- تأثير الصابئة على الإسلام والقرآن
    3- تأثير اليهود على الإسلام والقرآن
    4- تأثير المسيحية على الإسلام والقرآن
    5- تأثير الحنفية على الإسلام والقرآن
    6- تأثير الديانات والمعتقدات الفارسية على الإسلام والقرآن
    7- تأثير الديانات الهندية على الإسلام والقرآن
    8- إضافة لذلك تأثير ما يقرب من 45 كتاباً من الكتب القديمة ومدى تأثيرها على الإسلام والقرآن

    [1] - لماذا أسلم هؤلاء القساوسة..؟ الشوادفي الباز مكتبة العبيكان ص25-26
    وللتوسع كتاب الشيخ /ابراهيم خليل أحمد " لماذا أسلمت " ص 18-20

    [2] - الغفران بين الإسلام والمسيحية ابراهيم خليل احمد ص 67

    [3] - دائرة المعارف الإسلامية (بالإنجليزية Encyclopedia of Islam) موسوعة أكاديمية تعنى بكل ما يتّصل بالحضارة الإسلامية، سواء من الناحية الدينية أو الثقافية أو العلمية أو الأدبية أو السياسية أو الجغرافية على امتداد العصور، بما في ذلك العصر السابق للإسلام. و قد تم إصدارها على طبعتين، الأولى بين 1913 و 1938، و الثانية ما بين 1954 و 2005، و يتم إصدارها من قبل شركة بريل الهولندية
    فيما يلي إستعراض سريع لابرز المستشرقين الذين ساهموا في كتابة الإصدار الأول، وهم من الذين يتهمهم بعض المسلمين بعدم الحيادية تجاه القضايا الإسلامية:
    [LIST][*]لويس ماسينيون (1883_1962) أكبر مستشرقي فرنسا المتأخرين. [*]جوزيف شخت (1902_1970) مستشرق هولندي من أعضاء المجمع العلمي العربي بدمشق. [*][COLOR=window****]هنري لامنس اليسوعي (1862_1937) مستشرق بلجيكي المولد فرنسي الجنسية، [/COLOR]من علماء الرهبان اليسوعيين. [*]رينولد ألين نيكلس en:Reynold Nicholson (1868 - 1945) من أكبر مستشرقي إنجلترا المتأخرين. تخصص في التصوف الاسلامي والفلسفة. [*]دافيد صموئيل مرجليوث (1858_1940) وهو ابن حزقيال الانجليزي البروتستانتي، متعصّب ضد الاسلام، ومن كبار المستشرقين، من أعضاء المجمع العلمي العربي بدمشق. [*]دانكن بلاك ماكدونلد (1943 _ ) مستشرق أميركي من أشد المتعصبين ضد الاسلام. يصدر في كتاباته عن روح تبشيرية متأصلة. [*][COLOR=window****]إجناس كولد صيهر (1850_1921) مستشرق مجري موسوعي، [/COLOR]عرف بعدائه للاسلام وبخطورة كتاباته عنه. [*]أ.ج. أربري. مستشرق إنجليزي معروف بالتعصب ضد الاسلام والمسلمين، عمل إستاذاً بجامعة كمبردج. [*]كارل بروكلمان (1868_1956) مستشرق الماني يعتبر أحد أبرز المستشرقين في العصر الحديث. عالم بتاريخ الأدب العربي. [*]كريستيان سنوك هرجروينيه (1857_1936) مستشرق هولندي ولد في استرهوت وتعلم بليدن وإستراسبورج. [*]جودفروا ديمومبين (1862_1957) مستشرق فرنسي كان استاذ العربية في مدرسة اللغات الشرقية بباريس. [*]توماس ووكر آرنولد (1864_1930) مستشرق إنجليزي من أهل لندن. [*]رينيه باسيه (1855_1924) مستشرق فرنسي من أعضاء المجمع العلمي العربي. [*]إيفارست ليفي بروفنسال (1894_1955) مستعرب فرنسي الأصل كثير الإشتغال بتصحيح المخطوطات العربية ونشرها، ولد وتعلم في الجزائر. [*]كارل فلهلم سترستين (1866_1953) مستشرق سويدي من العلماء وأحد أعضاء جمعيات علمية كثيرة، منها المجتمع العلمي العربي. [*]جورجيوليفي دلافيدا (1886_1967) من كبار المستشرقين الايطاليين مولده ووفاته بروما وكان استاذ العربية واللغات السامية المقارنة في جامعتها. [*]كارل فلّرس (1857_1909) مستشرق ألماني تولّى إدارة المكتبة الخديوية (دار الكتب المصرية) مدة من الزمن. [*]فرانتس بوهل (1850_1932) مستشرق دنماركي من أعضاء المجمع العلمي العربي. [*]جاكب بارت (1851_1914) مستشرق ألماني كان يدرّس العربية في الكلية الاكليركية في جامعة برلين. [*][COLOR=window****]ج. ه‍. كريمرز، مستشرق هولندي [/COLOR]كثير الطعن في الاسلام وصاحب ميول تبشيرية سافرة. [*]أدوين كالفرلي، مستشرق أميركي متعصب، رئيس تحرير مجلة "العالم الاسلامي" الأمريكية فترة من الزمن. [*]پاول كراوس (1904_1944) مستشرق ألماني من أصل تشيكوسلوفاكي تعلم في جامعة برانج، وتلقّى العلوم الشرقية بجامعة برلين. [/LIST]ولا تتناول الموسوعة مقالاتها من وجهة نظر إسلامية وإنما تتبنى منهجاً علمانياً كما أن بعض كتابها كان ينكر بصراحة أصل سماوية الدين الاسلامي، ولهذا اتهمهم بعض المسلمين بأنهم يفتقدون النزاهة والموضوعية في تناول اُمهات القضايا الاسلامية، خصوصاً ما يمتّ إلى اُصوله العقائدية بصلة، وأنهم في طريقة تناولهم لها يهدفون إلى زرع الشكّ بصحة سماوية الدين الاسلامي، وصحة نزول الوحي الإلهي فيه على النبي محمد.
    قد ذكر ستيفن همفري Stephen Humphreys استاذ التاريخ الاسلامي بجامعة كاليفورنيا - سانتا باربارا في كتابه “التاريخ الإسلامي: اطار البحث” Islamic History: A Framework for Inquiry ما يلي: “دائرة المعارف الاسلامية مؤلفة بالكامل من قبل باحثين اوروبيين و هي لا تعبر الا عن النظرة و المفهوم الأوروبي للحضارة الاسلامية. و تناقض هذه المفاهيم و تختلف اختلافا كبيرا عن المفاهيم التي يؤمن بها و يتبعها المسلمون انفسهم. و ما ذكر في هذه الموسوعة لا يتوافق مع التعاليم و المبادئ الاسلامية للمراجع الاسلامية كالازهر بل يتناقض معها”
    وقد اشرف على الطبعة الاولى المستشرق الهولندي أرند جان فنسنك A. J. Wensinck و قد كان عضوا بمجمع اللغة العربية بالقاهرة و فصل منه نتيجة مؤلفاته التي هاجمت الاسلام و القرآن و الرسول.[بحاجة لمصدر]
    وشارك ايضا في اعداد هذه الموسوعة المنصر و المستشرق الفرنسي لويس ماسينيون Louis Massignon و هو يعتبر رائد الحركة التبشيرية في مصر. و في مدينة دمياط تعهد مع معاونيه على بذل حياتهم لتنصير المسلمين قائلا “الهدف ليس فقط تنصيرهم، و لكن جعل ارادة الرب تعمل بهم و من خلالهم” و قد اشتهر بالعمل على تنصير الاميين من خلال خداعهم بتحوير آيات القرآن الكريم لايهامهم بموافقتها النصرانية.[بحاجة لمصدر]
    و قد اشترك ايضا كثير من اليهود في تحريرها مثل جوزيف شخت Joseph Schacht المستشرق الهولندي و إجناس جولذيهر Ignaz Goldziher المستشرق المجري و جورجيو ليفي دلا فيدا Giorgio Levi Della Vida المستشرق الايطالي و برنارد لويس Bernard Lewis المستشرق البريطاني. و برنارد لويس من اشد المناصرين لاسرائيل و هو صاحب مصطلح “صراع الحضارات” الذي اعلنه عام 1990 و قصد به الصراع بين الغرب و الاسلام كعدو قادم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. و كل كتبه عن الاسلام تدعوا إلى محاربته بشتى الطرق. و هو ايضا من المشاركين في صنع القرار في الولايات المتحدة فيما يخص الشرق الاوسط.
    واشترك في كتابتها قساوسة و علماء لاهوت و منصرون مثل القس دافيد صموئيل مرجليوث David SamuelMargoliouth و كان قسا بالكنيسة الانجليزية و عرف عنه التعصب ضد الاسلام.[بحاجة لمصدر] و كذلك عالم اللاهوت و المستشرق هنري لامنس Henry Lammans و قد عمل بالتنصير في بيروت و عرف عنه الحقد الشديد على الاسلام.[بحاجة لمصدر] و كذلك المستشرق ج. كريمرز J. H. Kramers و كتاباته تركز على التنصير. اما دانكن بلاك ماكدونلد Duncan Black Macdonald فهو منصر أمريكي تتركز مؤلفاته حول تنصير المسلمين و انشأ معهد متخصص لهذا الغرض. و ايضا أدوين كالفرلي Edwin Calverley المنصر الأمريكي و الذي رأس تحرير مجلة العالم الاسلامي التنصيرية و التي تهتم بتنصير المسلمين.
    ظهرت الكثير من الكتب التي تبين أخطائها كتبا ومثال على ذلك كتاب دائرة المعارف الإسلامية - أضاليل و أكاذيب للدكتور إبراهيم عوض. و هذا الكتاب صدر عام 1998.
    تم الاسترجاع من "http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A 7%D8%B1%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9% 8A%D8%A9"



    [4] -http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=1200
    لمن يريد المزيد على هذا الموقع كيف تم سرقه افكار المستشرقين وتقديمها على انها افكارة

    يتبع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,508
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا اخينا الحبيب وجزا الله خيرا شيخنا الحبيب

    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    682
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    12:46 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك وجزاك أجر مجهودك أخى الفاضل

  6. #6
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    كانت تقول بإن بعض آيات القرآن مقتبسة من القصائد التي كانت منتشرة ومتداولة بين قريش قبل بعثة محمد. وأوردوا في ذلك بعض قصائد منسوبة إلى امرئ القيس. ولاشك أنه ورد في هذه القصائد بعض أبيات تشبه آيات القرآن بل هي عينها ، أو تختلف عنها في كلمة أو كلمتين ، ولكنها لا تختلف عنها في المعنى مطلقا منها :
    دنت الساعةُ وانشقَّ القـــمر عن غــزالٍ صـــاد قلبي ونفر
    أحور قد حرتُ في أوصــافه ناعس الطــــرف بعينيه حَوَر
    مرَّ يوم العيــد في زيــنته فرماني فتعـــــــاطى فعقر
    بسهامٍ من لِحاظٍ فاتـــــكِ فتَرَكْني كهشـــــيمِ المُحتضر
    وإذا ما غــاب عن سـاعةً كانت الســـــاعةُ أدهى وأمرّ
    كُتب الحـســنُ على وجنته بسَحيق المِســْك سطراً مُختصَر
    عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى فرأيتُ الليلَ يســــري بالقمر
    بالضحى والليلِ من طُـــرَّته فَرْقه ذا النور كـــم شيء زَهَر
    قلتُ إذ شقَّ العِــــذارُ خدَّه دنت الســــاعةُ وانشقَّ القمر
    وقال أيضا كتاب ( مصادر الإسلام ) عن نفس الشبهة النص التالي :
    لما كانت فاطمة بنت محمد تتلو آية " اقتربت الساعة وانشق القمر " سورة القمر سمعتهابنتامرئ القيس وقالت لها : هذه قطعة من قصائد أبى ، أخذها أبوك وادعى أن الله أنزلها عليه . فعندما تدربنا على ذلك الحوار كان الأستاذ يختار شخصاً ويجعله يمثل المسلم ويتدرب كل واحد منا على هذا القولوبالتالي عندما كنا نناقش المسلم ونقنعه أن هذه الأبيات هى لا مرئ القيس حقيقة ، فيحنئذ يصعب على المسلم توضيح كيفية ورودها في القرآن ، لأنه يتعذر على الإنسان أن يصدق أن أبيات وثنى كانت مسطورة في اللوح المحفوظ قبل إنشاء الكون.


    يتبع

  7. #7
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    الشبهة الثانية [1]:
    ما ورد في كتاب " المواهب اللدنية " قدم نفر من مهاجري الحبشة حين قرأ رسول الإسلام{وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى }النجم1حتى بلغ ( أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى{19} وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى)[2]ألقى الشيطان في أمنيته أى في تلاوته ) " تلك الغرانيق العلى ، وان شفاعتهن لترتجى(أي أن الشيطان نطق على لسانه كلام ليس وحي " فلما ختم السورة سجد محمد وسجد معه المشركون لتوهمهم انه ذكر آلهتهم بخير ، وفشي ذلك بالناس ..... وهذا سبب نزول هذه الآيات من سورة الحج {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }[3]
    الشبهة الثالثة : [4]
    توجد غرائب في القرآن بخصوص ما حصل في البرية لموسى منها قول أن العجل الذهبي المشار إليه " له خوار " {وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَداً لَّهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ }[5] وأن السامرى هو الذى صنع العجل ؟؟ {قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ }[6]





    [1]- من أراد التوسع في الرد كتابنا "المحاكمة الكبرى لإعداء الإسلام" تحت الطبع

    [2]- سورة النجم 19 – 20

    [3]- سورة الحج 52

    [4]- من أراد التوسع في الرد كتابنا "المحاكمة الكبرى لإعداء الإسلام" تحت الطبع

    [5] - سورة الأعراف 148

    [6]- يورة طه 85
    يتبع

  8. #8
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    الشبهة الثالثة : [1]
    توجد غرائب في القرآن بخصوص ما حصل في البرية لموسى منها قول أن العجل الذهبي المشار إليه " له خوار " {وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَداً لَّهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّهُ لاَ يُكَلِّمُهُمْ وَلاَ يَهْدِيهِمْ سَبِيلاً اتَّخَذُوهُ وَكَانُواْ ظَالِمِينَ }[2] وأن السامرى هو الذى صنع العجل ؟؟ {قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ }[3]



    [1]- من أراد التوسع في الرد كتابنا "المحاكمة الكبرى لإعداء الإسلام" تحت الطبع

    [2] - سورة الأعراف 148

    [3]- سورة طه 85
    يتبع

  9. #9
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي


    الشبهة الرابعة[1] :
    أن في القرآنكلمات عبرية وكلدانية وسريانية ومصرية وبهلوية وحبشية وآرامية ولاتينية وقد عجز مفسرو المسلمين عن تفسير الكلمات الآتية لجهلهم بتلك اللغات.

    [1]- كتابنا "المحاكمة الكبرى لإعداء الإسلام" تحت الطبع



  10. #10
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    التعديل الأخير تم بواسطة وا إسلاماه ; 06-12-2008 الساعة 02:46 AM سبب آخر: وضع الصور على موقع بن مريم- بارك الله فيكم

صفحة 1 من 7 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمون جدد يروون رحلة الهداية وظلام الماضي و إسلام 65 قسيسا في جنوب السودان !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2011, 07:47 AM
  2. باركوا إسلام أختكم ( اعتزلت المسيحية ) وأدعوا لها بالتثبيت
    بواسطة نوران في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 28-04-2010, 03:46 AM
  3. رحلة الراعى فى زريبة الأفاعى .... رحلة فى منتدى نصرانى ..
    بواسطة mego650 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 10:48 PM
  4. داعية إسلامي أردني يروي للراية رحلة تحوله من المسيحية إلي الإسلام
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 01:44 AM
  5. رحلة ملك موسيقى الروك آند رول إلى الإيمان
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 01:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام