رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 62

الموضوع: رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

  1. #51
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي


    الإجابة : لا معنى لأرادتها هذه . إلا إذا اعترفنا أنها كانت تبحث عن يسوع الحي . وليس الميت . وقد تتذكر هذه الحقيقة بنفسك عند تحليل ردود الفعل نحو يسوع عندما رأته أخيراً متنكراً كبستاني " قال لها يسوع لا تلمسيني لأني لم اصعد بعد إلى أبى " ( يوحنا 20 : 17 ) وهل الجسد المقام يتألم ؟
    لعلك أدركت أنها أبصرت ملامح الحياة في الجسد الرخو عندما انزلوه من على الصليب إنها كانت على وشك أن تكون المرأة الوحيدة جنباً إلى جنب يوسف الذي في الرامة " فأنزله وكفنه بالكتان ووضعه في قبر كان منحوتاً في صخرة ودحرج حجراً على باب القبر . وكانت مريم المجدلية ومريم أم يؤسى تنظران أين وضع " ( مرقس 15 : 46 – 47 ) .
    " فاخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقي. ووضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة ثم دحرج حجرا كبيرا على باب القبر ومضى. وكانت هناك مريم المجدلية ومريم الأخرى جالستين تجاه القبر " ( متى 27 : 59 – 61 ) ونيقوديموس الذي قام بشعائر دينية على جسد يسوع " وجاء أيضا نيقوديموس الذي أتى أولا إلى يسوع ليلا وهو حامل مزيج مرّ وعود نحو مئة منا. فأخذا جسد يسوع ولفاه بأكفان مع الاطياب كما لليهود عادة أن يكفنوا. " ( يوحنا 19 : 39 – 40 ) هذا الإنسان نيقوديموس وبكيفية ما عن قصد وتعمد محى ذكره في الأناجيل الثلاثة التوفيقية . فان مدوني هذه الأناجيل متى ومرقس ولوقا يجهلونه على الإطلاق مع أنه كان التلميذ الخفي بحكم مركزه الديني المرموق " كان إنسان من الفريسيين اسمه نيقوديموس رئيس لليهود. " ( يوحنا 3 : 1 ) . كان تلميذاً غيوراً ليسوع المسيح منكراً لذاته .
    لم يذكر حتى اسمه في الأناجيل الثلاثة الأولى في أي متن منها .
    ويقول دكتور سكونفيلد Dr . Hggh jschonofield احد أعلام علماء الكتاب المقدس " انه من الصعب الإعراض عن البت في الأمر . ذلك أن الحذف في الحديث المنقول للأناجيل التوفيقية الثلاثة لهؤلاء التلاميذ الغامضين إنما كان حذفاً عن قصد " .
    وعندما جاءت مريم المجدلية إلى القبر وجدت الحجر مدحرجاً (وفي أول الأسبوع جاءت مريمالمجدلية إلى القبر باكرا والظلام باق فنظرت الحجر مرفوعا عن القبر " ( يوحنا20 : 1 ) (والأكفان موضوعة والمنديل الذي كان على رأسه ليس موضوعاً مع الأكفان بل ملفوفاً في موضع وحده ) ( يوحنا 20 : 6 – 7 ) والسؤال يبدو الآن :
    1- لماذا دحرج الحجر ؟ ولماذا وجدت اللفائف منحلة ؟
    الإجابة : من المستحيل على جسم مادي محسوس أن يخرج خارج القبر والحجر يسد باب القبر وكذلك فان البدن الطبيعي لا يستطيع أن يمشى وحده إلى الخارج والأكفان تقمطه . أما بالنسبة للأجساد المقامة من الأموات فانه لن يكون ضرورياً دحرجة الحجر أو فك الأكفان وعلى الأرجح فان الأجساد المقامة من بين الأموات هي أجساد خالدة .
    أما مساحة القبر يقول عنه عالم من علماء النصارى المشهورين الأسقف جيم يقول عن مساحة القبر أنه كان خمسة أقدام عرض وسبعة أقدام ارتفاع وخمسة عشر قدما طولا هل تتصور في أي مساحة وضع المسيح .
    مريم المجدلية :
    " مريم التي تدعى المجدلية التي اخرج منها سبعة شياطين " ( لوقا 8 : 1- 2 ) عندما ذهبت تفحص القبر ووجدته خاليا كان يسوع يراقبها عن قرب . ليس من السماء بل من الأرض اليابسة وعندما اقترب منها وجدها تبكى فسألها " قال لها يسوع يا امرأة لماذا تبكين.من تطلبين.فظنت تلك انه البستاني فقالت له يا سيد إن كنت أنت قد حملته فقل لي أين وضعته وأنا آخذه. قال لها يسوع يا مريم.فالتفتت تلك وقالت له ربوني الذي تفسيره يا معلّم " ( يوحنا 20 : 15 – 16 ) .
    2- ألم يعرف ؟ ولماذا سأل سؤلا على ما يظهر ساذجا ؟
    الإجابة : إنه يعلم لماذا تبكى ؟ ويعلم على اليقين عمن تبحث عنه وانه لم يسأل اى سؤال ساذج . في الواقع كان يداعبها ( يجرجر رجلها ) على سبيل المجاز طبعاً . إنه يعلم أنها كانت تبحث عنه في القبر . ولم تجده هناك فصرخت باكية لخيبة أملها وإحباط مسعاها . وهو يعلم أنها لن تعرفه خلال تنكره واستخفائه . مع أنه كان خلال المحاكمة والتعذيب ما يزال يتمتع بأحاسيس البشاشة والملاطفة يسألها " يا امرأة لماذا تبكين من تطلبين ؟ " ( يوحنا 20 : 15 ) . فظنت تلك أنه البستاني ( يوحنا 20 : 15 ) .
    3- لماذا ظنت أن ( يسوع ) هو البستاني ؟ هل الأجساد التي قامت من بين الأموات تشبه البستاني ؟
    الإجابة : أيمكن أن تتصور مشهد يوم القيامة . هل في القيامة الشبه يتغير ؟ بالطبع لا . إن كل واحد سيتحقق منك ويتعرف عليك بسرعة انه سيكون الواقع المحسوس أنت لا تحويه . إن كل واحد سوف يعرف الآخر . إذن لماذا ظنت مريم المجدلية أن " يسوع " هو البستاني ؟
    الإجابة : ذلك لان يسوع كان متخفياً في شبه بستاني .
    4- لماذا كان يسوع متخفياً في شبه البستاني ؟
    الإجابة : ذلك لأنه كان يخاف من اليهود .
    1- " .لان اليهود كانوا قد تعاهدوا انه إن اعترف احد بأنه المسيح يخرج من المجمع. " ( يوحنا 9 : 22 ) .
    2- " فجمع رؤساء الكهنة والفريسيون مجمعاً وقالوا ماذا نصنع فان هذا الإنسان يعمل آيات كثيرة ... فمن ذلك اليوم تشاوروا ليقتلوه ... وكان أيضا رؤساء الكهنة والفريسيونأصدروا أمرا انه إن عرف احد أين هو فليدل عليه لكي يمسكوه " ( يوحنا 11 : 48 – 57 ) ويسوع المسيح كان قد احتاط لنفسه ولحياته .
    3- " فلم يكن يسوع أيضا يمشي بين اليهود علانية " ( يوحنا 11 : 54 ) " لكن يسوع لم يأتمنهم على نفسه لأنه كان يعرف الجميع " ( يوحنا 2 : 42) " وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل . لأنه لم يرد أن تردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون أن يقتلوه " ( يوحنا 7 : 1 ) وجاهر بفضح نواياهم قائلا " ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله " ( يوحنا 8 : 40 ) .
    4- لم يكن له أين يسند رأسه فكان يبيت في جبل الزيتون " وأما هو فكان يعتزل في البراري ويصلى " ( لوقا 5 : 16 )
    " وكان في النهار يعلم في الهيكل وفى الليل يخرج ويبيت في الجبل الذي يدعى جبل الزيتون " ( لوقا 21 : 37 )
    10- لماذا كان يسوع يخاف من اليهود ؟
    الإجابة : بسبب انه لم يمت وبالتالي فلا قيامة من الأموات أعنى انه من ثم لم يقم من الأموات لأنه لم يمت حتى يقوم فإذا كان قد مات ودفن وقام كما يقول بولس في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 15 : 3-4 " فأنني سلمت إليكم في الأول ما قبلته أنا أيضا أن المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب. وانه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب " وهذا ما حاول بولس تأكيده لان عدم الموت والقيامة تهدم العقيدة تماماً باعترافه وتدحض تعاليم بولس وتظهرها بأنها هرطوقية " وان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل أيضا إيمانكم. ونوجد نحن أيضا شهود زور للّه لأننا شهدنا من جهة الله انه أقام المسيح وهو لم يقمه إن كان الموتى لا يقومون. لأنه إن كان الموتى لا يقومون فلا يكون المسيح قد قام " (كورنثوس أولى 15 : 14 – 16 ) إذا كان قد مات وقام فلا مبرر لمخاوفة . لماذا ؟ ذلك بسبب أن الأجساد التي قامت من الموت لن تموت ثانية من ذا الذي قال هذا ؟ الكتاب يقول ذلك " وكما وضع للناس أن يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة "
    ( العبرانيين 9 : 27 ) الرأي انه بقيامه الإنسان لا يمكن أن يموت مرتين . وفضلا عن ذلك فانه ادخر بياناً واضحاً في الكتاب بشأن القيامة إذ قال" إذ لا يستطيعون أن يموتوا أيضا لأنهم مثل الملائكة وهم أبناء الله إذ هم أبناء القيامة. " ( لوقا 20 : 36 ) .
    ( لا يستطيعون أن يموتوا أيضا ) ذلك بأنهم سيصيرون خالدين لن يكونوا تحت حكم الموت فلا جوع بعد ولا عطش . ولا آلام بعد أو أخطار جسدية بسبب أن الأجساد التي قامت من الموت تصير كالملائكة – أرواح – سيصبحون كالأرواح المخلوقة سيصبحون أرواحا كالملائكة .
    إن مريم المجدلية لم تكن تبحث عن روح . إنها ظنت يسوع المتخفي كالبستاني قد نقله إلى مكان أخر فتقول له " يا سيد إن كنت قد حملته فقل لي أين وضعته وأنا أخذه " ( يوحنا 20:15 )
    انتبهوا إلى :
    1- إنها كانت تبحث عنه لا عن الجثة . بل ابعد من ذلك .
    2- إنها أرادت أن تعرف أين وضعوه ؟ ليس أين دفنوه ؟ من أجل أن تأخذه ( وأنا أخذه ) ( يوحنا 20 : 15 ) .
    11- ماذا تريد أن تصنع بجثمان متعفن ؟
    الإجابة : هل تريد أن تضعه تحت السرير ؟ غير معقول : أتريد أن تدهنه بالأطياب ؟ هذيان وعبث . أتريد أن تضعه في قبر ؟ إذا كان الأمر كذلك فمن الذي يحفر القبر .... !!
    إنها تريد أن تأخذه بعيداً ( وأنا أخذه ) .
    12- كيف تقدر بمفردها أن تحمل جثمان ميت ؟
    الإجابة : إنها لم تفكر فقط في إنسان ميت . جثة متعفنة . إنها تتوقع أن يسوع حي . إنها ليست امرأة فائقة لكي تحمل الجثمان .
    عندما قال لها " يا مريم " ( يوحنا 20 : 16 ) أرادت أن تمسك يسوع فقال لها في تحذير " لا تلمسيني " ( يوحنا 20 : 17 ) .
    13- أقول لماذا لا تلمسيني ؟
    الإجابة : هو يعرف رد فعلها وفرحها لأنها كانت تعرف انه حي والا لفوجئت بأنه حي وأغشى عليها ولذلك قال لها " لأني لم أصعد بعد إلى أبى " ( يوحنا 20 : 17)
    14- أهي عمياء ؟ عندما قال " لأني لم اصعد بعد إلى أبى " .
    الإجابة : بقوله يريد أن يشرح لها أنه " لم يمت بعد " .
    15- ظهور يسوع لتلاميذه ( لوقا 24 : 36 – 39 )
    " وفيما هم يتكلمون بهذا وقف يسوع نفسه في وسطهم وقال لهم سلام لكم. فجزعوا وخافوا وظنوا أنهم نظروا روحا. فقال لهم ما بالكم مضطربين ولماذا تخطر أفكار في قلوبكم. انظروا يديّ ورجليّ إني أنا هو.جسوني وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي " .
    نستنتج مما سبق الآتي :
    1- قام كل من يوسف ونيقوديموس بوضع يسوع في المقبرة .
    2- قام كل من يوسف ونيقوديموس بدحرجة الحجر على المقبرة . (أي وضعه)
    3- قام كل من يوسف ونيقوديموس بدحرجة الحجر من على المقبرة . (أي وضعه)
    4- خروج المسيح من المقبرة .
    5- مريم المجدلية تذهب ومعها الطيب وتبحث عنه فلا تجده في القبر .
    6- ترى بستانيا ولا تعرف أنه المسيح وتسأل عن المسيح .
    7- يقول لها المسيح " يا مريم " فتعرف أنه البستاني وتقول له يا معلم .
    8- المسيح يطلب منها ألا تمس جسده .
    9- المسيح يظهر للتلاميذ وعندما انبهروا طلب منهم أن يقوموا بجس جسده للتأكد بأنه جسده حي ويطلب سمك وعسل لكي يأكل أمامهم . المسيح قبل حدوث ذلك تنبأ بذلك عندما طلب اليهود منه آية وسألوه قائلين : " يا معلم نريد أن نرى منك آية " ( متى 12 : 38 ) أجابهم يسوع " فأجاب وقال لهم جيل شرير وفاسق يطلب آية ولا تعطى له آية إلا آية يونان .........
    هذا عن الكتاب الأول من دحرج الحجر .
    يتبع

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  2. #52
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    أما الكتاب الثاني :
    بالنسبة للكتاب هل الكتاب المقدس كلام الله ؟
    هذا الكتاب قسمه الشيخ احمد إلى تسعة فصول .
    الفصل الأول : ماذا يقول علماء النصارى في التحريف ؟.
    الفصل الثاني : وجهة نظر المسلمين في التحريف .
    الفصل الثالث : نسخ مترجمة للكتاب المقدس المتعددة
    الفصل الرابع : خمسون ألف خطأ في الكتاب المقدس من القائل وكيف؟ .
    الفصل الخامس : إقرارات الدينونة .
    الفصل السادس : العهد الجديد والتحريف .
    الفصل السابع : الاختيار الصعب .
    الفصل الثامن : أعظم شهادة على التحريف .
    الفصل التاسع : سلسلة نسب يسوع للمسيح ؟
    تكلم الشيخ أحمد ديدات في الفصل الأول عن قول علماء الكتاب المقدس يجيب دكتور جراهام سكروجى Dr . w. graham scroggio عضو معهد مودى للكتاب المقدس بشيكاغو واحد مشاهير المرسلين المسيحيين الإنجيليين في العالم يجيب عن سؤال " هل الكتاب المقدس كلام الله " وتحت عنوان
    ( الكتاب تصنيف بشر ومع ذلك فهو سماوي ) يقول في صفحة 17 :
    " نعم إن الكتاب المقدس تصنيف بشر ، مع أن البعض بسبب الغيرة والحماسة والتي لم تكن على أسس العلم والمعرفة قد أنكروا ذلك وهذه الكتب قد مرت من خلال أذهان البشر . وكتبت بلغة البشر وبأقلامهم ، وكما أنها تحمل صفات تتميز بأنها من أسلوب البشر " .
    ويقول عالم علامة مسيحي آخر وهو كينيث كراج أسقف بيت المقدس Kenmeth crogg من الطائفة الانجيليكانية البريطانية يقول في كتابة
    ( دعوة المئذنة ) في صفحة 277 :
    " وليس كذلك العهد الجديد ؟ بل هناك تركيز في الإعداد والتحرير وكان هناك اختيار صورة طبق الأصل وشواهد ، أن الأناجيل إنتاج الذهن الكنسى من وراء المؤلفين فهي تمثل الخبرة والتاريخ .
    كلا العالمين يخبراننا بأبسط لغة ممكنة وبوضوح بأن الكتاب المقدس هو تصنيف بشرى .
    ويستعرض الشيخ احمد ديدات العناد في الباطل .
    ويحكى لنا أن طالبا بكلية اللاهوت لم يتخرج بعد شاب يافع في جامعة وتيورتر سراند witwat ersand أصبح زائراً مستديما لمسجد نيوتون Newtown Mosqueبمدينة جوهانسبرج وفى ذهنه مهمة نبيلة للتنصير بين أعضاء مجتمع المسجد . وتبشيرهم بيسوع المسيح المخلص . وعندما كنت بالمسجد قدموني إليه ( وكنت قد علمت مقاصده ) فدعوته للغذاء في منزل أخى القريب من المسجد على مسافة رمية حجر وبينما نحن نتناقش حول أصالة الكتاب المقدس على مائدة الغذاء أحسست عناده واستبداده برأيه . وجسست النبض قائلا : " إن عالمكم البروفسور جيسر Geyser ( وهو رئيس قسم اللاهوت ) لا يعتقد بأن " الكتاب المقدس كلام الله " .
    فكان رده مباشراً دون أدنى دهشة أو تردد قائلا :
    " اعلم ذلك " فأنا شخصياً لم يكن لدى علم بأقناع " البروفيسور " بالكتاب المقدس ، ولكنني أحسست ذلك من بعض أرائه حول بعض المواضيع الدينية ومن ذيوع جدل حول طبيعة يسوع اللاهوتية أثير حول ذلك الدكتور ، لقد نشر كتاباً حول هذه المسألة بين المؤمنين الأرثوذكس منذ بضع سنوات مضت " .
    ولكنني تابعت فضلا عن ذلك قائلا " إن محاضركم لا يؤمن بأن الكتاب المقدس كلام الله " فردد الشاب اليافع المنصر ثانية : " أعلم ذلك " وتابع قائلا . ولكنني شخصياً أؤمن بأنه كلام الله " وأقول لكم : انه لا يوجد علاج لهذا النوع من الناس . حتى عيسى كان يعانى من تفشى هذا المرض بين الذين من حوله . فبكى عليهم قائلا (من اجل هذا اكلمهم بأمثال.لأنهم مبصرين لا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون.) ( متى 13 : 13 ) والقران الكريم يشير على هؤلاء ذوى العقول العنيدة والنفوس المريضة بقوله سبحانه {صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ }البقرة18
    وقد تكلم في الفصل الثاني عن وجهة نظر المسلمين .
    عندما يثبت المسلم نقطة باستشهاده بفقرات من الكتاب المقدس وعندما لا يستطيع القس المنصر المحترف أو راعى الكنيسة أو الواعظ الإنجيلي أن يفند المناظرات بإظهار الحجة كان لابد من المراوغة بطرح السؤال الذي لا مفر منه دائماً : " هل تؤمن بأن الكتاب المقدس كلام الله ؟ " .
    إن السؤال في ظاهره قد يبدو بسيطاً . ولكن الإجابة بنعم أو بلا ليست ممكنة . فمن الضروري أن يشرح المرء موقفه قبل الإجابة . ولكن المبشر لا يعطيه هذه الفرصة فسرعان ما يفقد صبره فيطلب " أجب بنعم أو بلا " ولقد فعل اليهود نفس الشئ بعيسى منذ ألفى عام .
    " هل أنت المسيح ابن الله " ( متى 26 : 63 ، مرقس 14 : 61 )
    لكن الشئ المدهش أن هذا المنصر العنيد وإصراره على الإجابة بنعم أو لا دون الاستماع إلى مناقشة الأمر انه من المدهش انه لم يقيد بستره المجانين كما تفعل في هذا العصر .... !
    لابد وأن الناس توافقني بأن الأمور لا تقيم دائماً بالأبيض أو الأسود ، فبينما تكمن ظلال متعددة في الرمادي . فإذا أجبت " بنعم " فهذا يعنى استعدادك لتقبل كل ما يحويه الكتاب من ( سفر التكوين ) إلى " رؤيا القديس يوحنا " . وإذا أجبت " بلا " فسرعان ما يترك الحقائق التي قدمتها له ، وينظر حوله طالبا عون إخوانه في الدين المتواجدين بين الجمهور قائلا . " أرأيتم هذا الرجل لا يؤمن بالكتاب المقدس ! فمن أين له الحق بتأييد حجته في كتابنا نحن ؟ " ..... وبهذه الشقلبة البهلوانية اللفظية يقنع المستمعين والمشاهدين بتجنبه القضية المطروحة فماذا يفعل المبلغ في هذه الحالة ؟ يجيب عليه أن يفسر موقفه في مواجهة الكتاب المقدس وان يجادل القسيس وجها لوجه من الكتاب .
    وعندما يدرس المسلم الكتاب المقدس يخلص إلى الآتي :
    التسليم بوجود ثلاثة أنواع من الشواهد في الكتاب المقدس وهو شيء لا يحتاج إلى تدريب مسبق ، وهذه الأنواع هي :
    1- تستطيع أن ترى في الكتاب المقدس ما يمكن وصفه بأنه كلام الله .
    2- كما تستطيع أن تتبين ما يمكن وصفه بأنه كلام نبي الله " .
    3- وما هو واضح وهو ما تتكون منه معظم محتويات الكتاب المقدس من تقارير لشهود عيان ، أو غيرهم ممن كتبوا ما كانوا يسمعون عنه ، وهو ما تستطيع أن تسميه ، كلام مؤرخ .
    ويتكلم في الفصل الثالث عن نسخ مترجمة للكتاب المقدس متعددة فكيف ؟
    يبتدئ الحديث من اعتراف السيد / السيد ويليام موير Sir William Mair
    وأقر بسلامة القران الكريم قائلا ( لا يوجد في العالم كتاب سوى القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي ظل على حالة دون تغيير أو تبديل محفوظاً خلال اثني عشر قرناً " الآن أربعة عشر قرناً من الزمان .
    ثم يتكلم عن " انجيل " فيقول :
    إن كلمة " الإنجيل " وتعنى " البشارة " قد تكرر استعمالها كثيراً ولكن ما هي البشارة التي كان يبشر بها عيسى عليه السلام ؟
    فمن بين السبعة والعشرين كتاباً من العهد الجديد لا يقبل منها إلا فروق بسيطة جداً ككلام عيسى . والنصارى يتباهون بالإنجيل ( البشارة ) كما دونه القديس متى وكما دونه القديس مرقس وكما دونه القديس لوقا وكما دونه القديس يوحنا ، ولكننا لا نجد البشارة كما دونها ، الرسول عيسى نفسه ! عليه السلام فنحن نؤمن بإخلاص بأن كل ما كان يقوله عيسى عليه السلام كان وحياً من الله وبأنه هو الإنجيل والبشارة إلى بنى إسرائيل لهدايتهم إلى صراط مستقيم ويقرر يوحنا في إنجيله أن الوحي كان ينزل على يسوع " وقال له الحق أقول لكم من الآن ترون السماء مفتوحة وملائكة الله يصعدون وينزلون على ابن الإنسان " ( يوحنا 1 : 51 ) ويصرح يسوع بذلك قائلا " أجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي أرسلني " ( يوحنا 7 : 16 )
    يتكلم الشيخ احمد ديدات بعد ذلك عن الطبعات المتعددة كمثال على التحريف .
    الكتاب المقدس طبعة الكاثوليك :
    - إن الكتاب المقدس ترجمة الكاثوليك ظهرت في ريمس rheims عام 1582م .
    - ثم عن الفولجاتا اللاتينية لجيروم Jerome ظهرت في ديوى Douey عام 1609 .
    وبذلك تكون نسخة الروم الكاثوليك المحققة .
    ( Romam Catholic . Version ) R . C . V .
    هي أقدم النسخ المطبوعة يمكن شراؤها اليوم . وبالرغم من قدمها إلا أن البروتستانت في كل أرجاء العالم ومن بينهم Cults يستنكرون هذه النسخة لأنها تحتوى على تسعة كتب إضافية منحولة يسمونها الابوكريفا وهى :
    1- سفر الحكمة wisdom Book
    2- سفر المكابيين .
    3- سفر يهوديت Judith Book
    4- سفر الجامعة Ecdesiqsticus
    5- سفر سوزان .
    6- سفر بعل والتنين Book of Boaland Dragon
    7- نشيد الأطفال الثلاثة .
    8- سفر طوبيا Tobias Book
    9- سفر باروخ The Book Of Baruch
    وهى الكتب المنحولة المشكوك فيها وقد أغفل الجميع ما جاء في رؤيا يوحنا " لأني اشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب إن كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضرابات المكتوبة في هذا الكتاب " ( رؤيا يوحنا اللاهوتي 22 : 18 )
    ولكن من يهتم بذلك ... !! لأنهم لا يؤمنون حقا : فالبروتستانت كانت لديهم الجرأة بحذف كافة الإسفار المنحولة وهى كما ذكرناها بعالية والمعروفة بأسفار الابوكريفا .
    يتبع

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  3. #53
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    وينتقل إلى نسخة الكتاب المقدس ترجمة البروتستانت .
    كان لدى السير ونستوف تشرشل بعض التعليقات على نسخة البروتستانت المعتمدة والواسعة الانتشار والمعروفة بنسخة الملك جيمس فيقول : " طبعت النسخة البروتستانتية المعتمدة عام 1611 بأمر واردة صاحب الجلاله الملك جيمس الأول ، والتي أطلق عليها نسخة الملك جيمس إلى يومنا هذا " .
    إن أول طبعة للترجمة البروتستانتية للكتاب المقدس ، كما يقول ونستوف تشرشل صدرت عام 1611 ثم نقحت وحققت سنة 1881 وعرفت بالنسخة المحققة R.V ، ثم نقحت وحققت أكثر لتوائم العصر الحاضر وصدرت عام 1952 وسميت بالنسخة القياسية المحققة .
    R.S.V. Revised Standard revison
    وألان أعيد مراجعتها وتحقيقها في 1971 ومازالت تسمى RSV ودعونا نرى ما هي الآراء التي كانت تدور حول هذه النسخ RSV
    1- تقول جريدة الكنيسة الإنجليزية Church of England Newspaper
    " من أحسن التراجم التي أنتجت في هذا القرن " .
    2- وجاء في ملحق التايمز الأدبي Timos litravy supplemen
    " ترجمة نقية حديثة بواسطة علماء من ارفع المقامات " .
    3- وجاءت في مجلة الحياة والعمل life and work
    " أنها تحوى مميزات النسخ المنتجة المحبوبة مقرونة بالترجمة الصحيحة "
    4- وجاء في جريدة التايمز timesthe " أن الأداء في الترجمة اقرب ما يكون إلى الأصل " .
    5- وتقول دار النشر ( كولنز ) ( Collins ) the publishers
    تقول دار النشر كولنز ذاتها في ملاحظاتهم حول الكتاب المقدس في ختام إنتاجهم في الصفحة رقم 10 " إن هذه النسخة المترجمة للكتاب المقدس
    ( النسخة القياسية المنقحة ( RSV ) هي ثمرة جهد اثنين وثلاثين عالماً في علم اللاهوت . ساعدهم في مراجعة وتنقيح الترجمة الإنكليزية هيئة استشارية تمثل خمسين طائفة دينية متعاونة " . وأنني أتساءل لم كل هذه المباهاه ؟ هل السبب إغراء الجمهور الغر الساذج لشراء هذه الترجمة ؟ كل هذه الشهادات تعطى للمشترى حتى يعتقد انه راهن على الحصان الأصلح ، وهو لا يدرى انه خاسر هذا الرهان .
    والآن فليتأهب المسيحي المؤمن لأفظع صدمه ممكن أن يتلقاها من علماء دينه المدافعية المحبوبين . فهم يقولون " ومع هذا فان نسخة الملك جيمس بها عيوب خطيرة جداً . وان هذه العيوب والشوائب عديدة وخطيرة مما يستوجب التنقيح في الترجمة الإنجليزية " .
    النسخة القياسية المنقحة
    التي خرجت عام 1971 م R.S.V
    " إن النسخة الإنجليزية القياسية والمنقحة للكتاب المقدس هي نسخة معتمدة عن النسخة الأمريكية القياسية الصادرة في عام 1901 وهى نسخة مراجعة لنسخة الملك جيمس الصادرة في عام 1611م إن أول نسخة ترجمة إنجليزية للكتاب المقدس تمت مباشرة من الأصل العبري واليوناني وهى أول ما كان متوقعا طبعها هي من أعمال ويليام تندل William tyndale واجه ويليام تندل معارضة مريرة واتهموه عن قصد بالمروق عن الحق في تفسيره للكتاب المقدس وقد صدرت الأوامر بحرق كتابة عن ( العهد الجديد ) باعتباره ترجمة مزورة مارقة ووقع بخيانة أخيرا في أيديهم في أيدي أعدائه وفى أكتوبر عام 1536 نفذ فيه حكم الإعدام حرقاً مشدوداً على قضيب ( burned at the stake)
    ومع ذلك فان أعمال تندل أصبحت أساس النسخ الإنجليزية اللاحقة خصوصاً تلك عن كفردايل Covevdale توماس متى Thomas Mathew ( الاسم المستعار جون روجرز Jon Rogers ) 1537م الكتاب المقدس العظيم ، والكتاب المقدس جنيف Geneva Bible 1539م ، والكتاب المقدس الأسقفي Bishops Bible 1650م ، 1568م ، 1582م ترجمة إنكليزية لكتاب العهد الجديد عن الفولجاتا اللاتينية بمعرفة علماء الكاثوليك ظهرت في ريمز Rheims
    وان مترجمي الكتاب المقدس اللذين قاموا بنسخة الملك جيمس أخذوا في الاعتبار جميع النسخ السابقة وبالمقارنة ظهرت إنها مدينة في أشياء لهذه النسخ. وهى مدينة بالأكثر إلى كتاب العهد الجديد ترجمة تندل Tyndale . ولكن احتوت نسخة الملك جيمس على عيوب خطيرة جداً . وفى منتصف القرن التاسع عشر ومع نضوج دراسات في الكتاب المقدس وظهور مخطوطات أكثر قدماً من تلك التي ارتكزت عليها النسخة .
    أعلنت هذه العيوب الخطيرة والأخطاء العديدة مما استوجب التنقيح في الترجمة الإنكليزية تحت سلطان الكنيسة الإنجليزية عام 1870 . وظهرت النسخة القياسية المنقحة في الفترة من عام 1881 – 1885 م ثم النسخة الأمريكية المنقحة عام 1901م وذلك بفضل مشاركة العلماء الأمريكيين .
    وفى الفصل الرابع الذي هو بعنوان خمسون ألف خطأ في الكتاب المقدس تعرض الشيخ احمد ديدات لما نقلته مجلة ( أفيقوا ) لطائفة شهود يهوه في عددها الصادر في سبتمبر 1957م . نقلت خبرا فظيعا " خمسون ألف خطأ في الكتاب المقدس " ونقل صورة للجريدة والخبر وقد عرض لبعض الأخطاء في النسخ المعتمدة ففي النسخة (A.V) :
    1- " ولكن يعطيكمالسيد نفسه آية.ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل " ( من سفر إشعياء 7 : 14 ) [1]
    إن ما لابد منه " العذراء " في النص الوارد في النسخة المعتمدة authorized version قد تبدلت في النسخة المراجعة والمنقحة (R-S-V) بالعبارة ( امرأة حبيبة ) وهى الترجمة الصحيحة للكلمة العبرية . ( علما almah) هي الكلمة التي استخدمت دائماً في النص العبري وليست ( بيثولا Bethulah ) والتي تعنى (العذراء) وهذا التصحيح لا يوجد إلا في الترجمة الإنجليزية فقط مثل النسخة المنقحة والمعتمدة R-S-V وهى صادرة فقط باللسان الانكليزى .
    وعن الأفارقة ، والعرب . والزولو . ففي الواقع أن 1500 لغة أخرى في العالم أصبح المسيحيون يصدقون الاسم المغلوط ( العذراء ) فمازالوا يقرؤونها "العذراء".
    2- مولود غير مخلوق Begothen Not made
    " يسوع الابن المولود الوحيد لله ، مولود لا مخلوق "[2] من تعاليم الكنيسة المعدلة يستندون فى حججهم على الاتى : جاء بالنص فى النسخة المعتمدة فى انجيل يوحنا 3 : 16 . hisonly begotten son
    والترجمة البيروتية العربية تقول :
    " لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد ." [3]
    ولا يستحق اى قسيس للرداء الكهنوتى اذا اخفق فى ان يشهد بهذا النص
    The only bego then of the father
    ( الابن المولود الوحيد ابن الله ) عندما يكرز[4] لمن يرجو تنصيرهم . ولكن هذا الاختلاف " مولود " أصبح اليوم بلا رسميات مستأصلاً غير مأسوف عليها في النسخة المنقحة التي قام بها علماء قساوسة لاهوتيين دون أن يقدموا عذراً واحداً ونعنى بما استأصل كلمة ( مولود غير مخلوق ) إن هؤلاء بعد مراجعتهم وتنقيحهم للترجمة الإنكليزية التزموا الصمت دون أن يثيروا انتباه حول الكلمة الخفية المستأصلة وهذه الكلمة الكفريه ( مولود غير مخلوق )[5] واحدة من العديد من الكلمات التي أقحمت في الكتاب المقدس . وان الله لن يتوانى لفترة زمنية تبلغ ألفى عام حتى يظهر علماء الكتاب المقدس البارزون للكشف عن هذا التدليس والاحتيال فقال الله سبحانه في القران الكريم في سورة مريم الآيات 88 – 92(وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً ) .
    وعلى الإسلامي أنه يهنئ الاثنين والثلاثين الذين هم من ابرز علماء الكتاب المقدس فضلا عن الخمسين طائفة بروتستانتية متعاونة مع هؤلاء العلماء لتقريبهم الكتاب المقدس درجة أدنى لحقيقة القرآن الكريم ويقول الله سبحانه :
    " لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفواً احد " ( الإخلاص 3 – 4 )
    3- الحساب المسيحي Christian Mes – a – mathics
    يعتمد المؤلف في نصوصه على النسخة الإنكليزية المعتمدة A.V من رسالة يوحنا الأولى 5 : 7 " فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الأب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد )[6] هذا العدد اشد اقترابا لعقيدة التثليث عند النصارى إلى ما يسمونه بالثالوث المقدس وهو حجر الزاوية في الإيمان المسيحي . ولكن مراجعي نسخة الكتاب المقدس قد كشطوا هذا النص R.S.V. دون إبداء أي سبب لذلك الشطب .
    لقد كانت حيله مكشوفه على طول الخط وتستحق حقا شطبها في النسخة R.S.V. للناطقين باللسان الانكليزى وأما عن الـ1449 لغة المتبقية في العالم التي يكتب بها الكتاب المقدس والذين يقرأون التلفيقات المسيحية بلغة أوطانهم فان هذه الشوائب ما زالت موجودة وهؤلاء الأقوام لن يعرفوا الحقيقة حتى يوم الحساب . ومع هذا فنحن المسلمين علينا أن نهنئ هؤلاء الأساتذة علماء الكتاب المقدس تلك الكوكبة المضيئة الأمناء الذين تخلصوا في كذبه أخرى من النسخة الإنجليزية من الكتاب المقدس R.S.V بحذف هذا العدد السابع من الإصحاح الخامس من الرسالة الأولى ليوحنا . وبهذا فإنهم يقتربون بكتابهم المقدس خطوة أخرى أكثر اقترابا لتعاليم الإسلام حيث جاء في القرآن الكريم قوله سبحانه : "وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً " ( سورة النساء 171 )


    [1]- والقصة أصلاً من بداية سفر إشعياء تتحدث عن آية أعطاها الرب لآحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا .حين سأله أن يطلب منه آية من خلال السياق كاملا تدرك أنه لا علاقة للسيد المسيح ـ عليه السلام ـ ولا ولادته بما يتحدث عنه النص .
    والقائل للنبوئة ـــ حسب السياق ــ ليس الرب كما ادعى ( متى ) وإنما هو ( آحاز )
    أن عادة اليهود وملوك اسرائيل كانت إطلاق اسمين على المولود أحدهم كان صفة يربط بلفظ الجلالة بالعبرية ( ئيل ) أي اله اسرائيل كما في اسماعيل ( أي سمع الله ) ويعقوب وهو اسرائيل ( السائر الى الله ) ... وكما في اسماء الملائكة عبيد الله ( عزرائيل – جبرائيل – ميكائيل ) ....ولم يبقى سوى ان نبين المعنى المتعارف لدى اليهودعن كلمة عمانوئيل ( يعني مع الله ) وليس كما قرره متى ( بان تفسيره الله معنا )

    [2]- كيف لطفل تكون وترعع في بطن امه كيف يوصف بانه غير مخلوق !!! وفي نفس الوقت مولود !!!!فكل مولود مخلوق ولا يستثنى أحد.

    [3]- كيف المولود من بطن إمرأة يكون هو ابن الله الوحيد ؟؟؟

    [4]- كلمة تعني التنصيريكرز معناهيعظ الناس.

    [5]- لقد تم حذف (المولود له) في التراجم العربية والنسخ الحديثة ، وتغيير (الابن الوحيد) إلى (الإله الوحيد) ، وإضافة (الذي هو الله) في إحدى التراجم راجع نصوص مقدسة تحت المجهر ص44-45

    [6]- نصوص مقدسة تحت المجهر ص 30-35 وكتاب تحريف مخطوطات الكتاب المقدس ص 76-85
    يتبع

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  4. #54
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    1- صعود يسوع إلى السماء the asce msion
    إن أحد أخطر تلك " العيوب الخطيرة " التي حاول أبرز علماء الكتاب المقدس الذين راجعوا النسخة R.S.V. لتنقيحها وتقويمها فيما يتعلق بصعود يسوع إلى السماء فتوجد إشارتان فقط في بشارات متى ، ومرقس ، ولوقا ، ويوحنا وهى الأناجيل المعتمدة لأهم حدث في التاريخ المسيحي وهو عن يسوع ( واصعد إلى السماء )[1] هاتان الإشارتان كانتا موجودتين في كل كتاب مقدس في كل لغة قبل عام 1952 عند طبع النصوص المنقحة لأول مرة وهى :
    ( أ ) " ثم إن الرب بعد ما كلمهم ارتفع إلى السماء وجلس عن يمين الله "
    ( انجيل مرقس 16 : 19 )
    (ب) " وفيما هو يباركاهم انفرد عنهم واصعد إلى السماء " ( لوقا 24 : 51 )
    المفاجئة أن الإصحاح السادس عشر من انجيل مرقس ينتهي عند العدد الثامن [2].
    وبعد فراغ فسيح محرج تظهر السطور المفقودة بحروف صغيرة كما لو كانت حاشية في ذيل الصحيفة . وإذا استطعت الحصول على النسخة المنقحة – طبعة عام 1952 R.S.V فستجد الكلمات الست الأخيرة من ( لوقا 24 : 51 ) أعنى ( وفيما هو يباركهم انفرد عنهم واصعد إلى السماء ) [3]قد حل محلها حرف صغير جدا ليقول لك انظر إلى الحاشية في أسفل الصفحة من فضلك حيث تجد الكلمات المفقودة وأي نصراني مستقيم الرأي لا يمكن أن يعتبر اى هامش أو حاشية في كتابه المقدس من كلام الله فلماذا يضع القساوسة المأجورون أعظم معجزة في دينهم في هامش متواضع ؟
    إن المراجعين نسخة R.S.V عام 1952م النسخة القياسية المنقحة كانوا أوائل علماء الكتاب المقدس الذين استطاعوا أن يخرجوا المخطوطات الموغلة في القدم والتي ترجع إلى ثلاث قرون أو أربعة قرون بعد صعود يسوع المسيح . ونحن جميعا نتفق على أنه كلما كانت النسخة اقرب إلى المصدر كلما كان ذلك دليلا على صحتها وإنها أكثر صحة كوثيقة .
    وبالطبع فان المخطوطات الأكثر قدماً إنما تستحق التصديق والاعتماد وأكثر من مجرد "قديمة " .
    وعندما لم يجد الآباء المسيحيون بأن يسوع " ارتفع إلى السماء "
    ( مرقس 16 : 19 ) أو " اصعد إلى السماء " ( لوقا 24 : 51 ) في أقدم المخطوطات قاموا بتهذيب النصوص من هذه الكلمات في النسخة القياسية المنقحة عام 1952 .
    2- الحقيقة المرة
    إن الحقائق سالفة الذكر متفق عليها بإقرارات جهابذة العالم المسيحي بأن مصنفي البشارات القانونية والمدعوين ملهمين بالروح القدس لم يسجلوا في بشاراتهم كلمة واحدة حول صعود يسوع إلى السماء .
    3- لن يستمر طويلا Not forlong
    كان المبشرون المتحمسون Bible – Thumpess بطيئي الفهم لإدراك الدعاية . ففي الوقت الذي أدركوا فيه أن حجر الزاوية في دعوتهم الدينية المسيحية هي " صعود يسوع المسيح إلى السماء " وهى العبارة التي محيت نتيجة لبراعة علماء الكتاب المقدس المسيحيين وقد سأل ناشروا النسخة القياسية المنقحة R.S.V إلى أرباح صافية قيمتها 15.000.000 دولار خمسة عشر مليون دولار وصنع وكلاء الدعاية صياحاً وصراخاً يساندهم لجنتان لطائفتين من بين الخمسين طائفة لإجبار الناشرين على إعادة ما جاء بالحاشية إلى متن النص إلى كلام الله الموصى به في كل طبعة جديدة من النسخة القياسية المعتمدة R.S.V بعد عام 1952 .
    ومن الاقتراحات على لجنة مراجعة الكتاب المقدس لتغيير المعنى أو تعديله من أفراد وكذلك من لجنتين من طائفتين . وأخذت اللجنة بهذه الاقتراحات ومن ثم أعيدت حاشيتان هما الحاشية المطولة لانجيل مرقس الإصحاح السادس عشر الذي كان ينتهي بالعدد الثامن فأضيفت الحاشية إلى المتن بدءا بالعدد التاسع حتى نهاية العدد العشرين وكذلك اعيدت نهاية انجيل لوقا 24 : 51 العبارة " واصعد إلى السماء " إلى المتن ( مقدمة نسخة الكتاب المقدس كولز صفحات 6 ، 7 )
    ويتساءل السيد / احمد ديدات قائلا : لماذا أعيدتا ؟ ذلك لأنهما كانتا قد شطبتا وأزيلتا من قبل . ولماذا أزيلتا دلائل صعود يسوع إلى السماء في الموضع الأول ؟ والجواب لأن أقدم المخطوطات المتاحة تخلو تماماً من اى سند أو دلالة إلى الصعود إلى السماء : فقد كا0نا حاشية في ذيل الصفحة .
    وفى الفصل الخامس إقرارات الدينونة .
    Ellen G.Wlite من طائفة الادفنيست السبتيين في كتابها في تفسير الكتاب المقدس الجزء الأول صفحة 14 أقرت معترفة بأن الكتاب المقدس قابل للخطأ والصواب فتقول : ( إن الكتاب المقدس الذي تقرؤنه اليوم هو نتاج عمل نساخ عديدين ، استطاعوا في معظم الأحيان أن يجتازوا عملهم في التدوين بإتقان مدهش ومع هذا فإنهم لم يكونوا معصومين من الخطأ سهوا ونسيانا أو عن قصد ) .
    وفى الصفحات التالية لصفحة رقم 14 من كتابها سالف الذكر تقول " لقد رأيت الله حافظا بصفة خاصة " الكتاب المقدس "
    ويستفهم الداعية الإسلامي السيد احمد ديدات قائلا :
    من اى شئ ؟ وتستطرد ابلين ج هوايت فتقول :
    " ومع ذلك فعندما كانت نسخ الكتاب المقدس يسيرة فان علماء الكتاب المقدس الجهابذة استطاعوا تلبية بعض الطلبات وتحقيق بعض الاقتراحات بتغيير وتحوير كلام الله ظنا منهم أنهم يبسطون ويوضحون . وهم في الحقيقة كانوا يجعلونها أكثر غموضا تلك التي كانت صريحة وجلية .
    ويرجع ذلك إلى ميولهم الشخصية لتحقيق وجهات نظر مؤسساتهم الدينية وتقاليدهم المرعية والأعراف الموروثة " .
    الشهود : the witnesses
    إن اشد المبشرين من طائفة الأدفنيست صياحاً وضجيجاً وصراخا وهم المتهوسون الانجيليون bible thumpers من " شهود يهوه " ففي الصفحة الخامسة من تقديم نسخة الكتاب المقدس المترجمة إلى الإنجليزية في الصفحة رقم 5 المذكورة قبلاً اعتراف صريح يقر ويعترف بذلك :
    " في حالة نسخ الأصول الموحى بها أى " المخطوطات المقدسة القديمة في حالة نسخها باليد فان عنصر الضعف الإنساني وسهولة انقياده لميوله الذاتية قد دخلا في النسخ . ولذلك فلن تجد من بين ألاف النسخ التي مازالت موجودة حتى يومنا هذا . في لغتها الأصلية بأنها نسخة مطابقة للأصل تماماً . والنتيجة التي لا مناص منها أنك لن تجد نسختين متطابقتين تماماً " .
    على ما قسم pot-luck
    من بين أكثر من أربعة ألاف مخطوطة متنوعة . يتباهى المسيحيون بخصوص ما اختاره أباء الكنيسة الأولون من أربعة كتب تتوافق مع تحيزهم وقوائم تقاليدهم الموروثة عن إبائهم وأطلقوا على هذه الكتب الأربعة الأناجيل ونسبوها إلى تلاميذ يسوع المسيح وهى انجيل متى ، وانجيل مرقس ، وانجيل لوقا وانجيل يوحنا .
    وسوف نناقش ونحلل كل انجيل في الوقت المناسب له . أما الآن فدعونا نفحص استنتاج " شهود يهوه " في بحثهم العلمي المدون في مقدمة الكتاب المقدس والمحذوفة الآن .
    " إن الحجة ، بناءا على ذلك بان المتن الأصلي للمخطوطات الإغريقية المسيحية ( المراد كتب العهد الجديد ) قد حدث فيها تحريف وتزييف وكذلك بالمثل فان المتن في النسخة السبعينية ( المراد كتب العهد القديم ) قد حرفت وزيفت " .
    ومع هذا فان طائفة شهود يهوه ونظريتها الادفنيست غير القابلة للتغيير . بلغ بها الوقاحة في نشر ( 9 مليون نسخة ) الطبعة الأولى من 192 صفحة تحت عنوان " هل الكتاب المقدس حقاً كلام الله ؟ " .
    من الغريب أننا نتعامل مع عقليات متهوسه .. وتهذى فإنهم يقولون قولاً باطلاً متعارضا متناقضاً إنهم يقولون : " مهما بلغ التحريف والتزييف أقصى مداه فلن يؤثر ذلك ولن يغير من صحة وأصالة الكتاب المقدس " .
    ويقدم أمثلة فيقول :
    موسى يكتب تفاصيل موته Moses writes own obituary
    أيمكن أن يكون موسى قد كتب تفاصيل موته ؟ قبل وفاته إلى أن أصبح رفاتا ؟ هل حدث أن كتب يهودي تفاصيل موته ؟ مات موسى ودفنه الله كما جاء في سفر التثنية 34 : 5 – 7 .
    " فمات هناك موسى عبد الرب في ارض موآب حسب قول الرب. ودفنه في الجواء في ارض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف إنسان قبره إلى هذا اليوم وكان موسى ابن مئة وعشرين سنة حين مات ولم تكلّ عينه ولا ذهبت نضارته " .

    وفي الفصل السادس
    يتكلم عن العهد الجديد ( الأناجيل ورسائل )
    ويذكر لنا الشيخ أحمد ديدات أن الأربعة آلاف مخطوطة التي مازالت موجودة وهى موضع المباهاة والتفاخر . لا نسخه واحدة تحمل اسم مؤلفها أو توقيعه .
    وإذا فحصنا الإنجيل الأول للحواري متى فكيف نذعن له ونقبله على انه كلام الله ؟ ونحن لسنا الوحيدين في هذا الاكتشاف بأن متى الحواري لم يدون " الإنجيل طبقا لرواية القديس متى " وان كاتبه مجهول لم يذكر اسمه ولم يوقع بتوقيعه عليه .
    ويذكر لنا الشيخ احمد ديدات أن أبرز رجال الكنيسة الانجيليكانية البريطانية وهو ج . ب . فليبس J.B. Phillips أنه قسيس موظف بالكنيسة الانجيليكانية يتقاضى راتباً من أبراشيه بكاتدارئه شيشستر بانجلترا chichester cqthedral England ( وهذا يعنى أنه يمثل الرأي الكنسى الإنجليزي الرسمي وكونه يتقاضى راتباً من أبرشيته إنما يدل هذا على نزاهته وقناعته وانه بعيد عن الشبهات .
    يقول " تنسب التقاليد القديمة جداً هذا الإنجيل إلى الحواري متى . ولكن علماء العصر الحاضر غالبا ما يرفضون هذا الرأي " وبمعنى أخر فان الحواري متى لم يدون هذا الإنجيل الذي يحمل اسمه . هذا هو الكشف الذي اكتشفه علماء النصارى من أبرزهم مكانة فلم يهتد إليه الهندوس أو المسلمون أو اليهود الذين قد يتهمون في نزاهتهم .

    [1]- نصوص مقدسة تحت المجهر ص 39

    [2] - تحريف مخطوطات الكتاب المقدس ص 94- 115

    [3]- نصوص مقدسة تحت المجهر ص 39
    يتبع

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  5. #55
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    سرقة بالجملة Wholesale cribbing
    ولكن ماذا عن " الوحي " ؟ ماذا عن حرفيه الإلهام ؟ لقد أصاب القس الانجيليكاني المربوط على ميزانية أبرشيته – المرمى فانه أوفر من أي مسيحي آخر مفوض لمثل هذا العمل إنه قسيس الكنيسة يتقاضى مرتبا ( يعنى انه قسيس رسمي ) مسيحي إنجيلي . انه عالم من علماء الكتاب المقدس البارزين ويملك القدرة على الدنو من المخطوطات المقدسة الإغريقية الأصلية لأجادته اللغة اليونانية فضلا عن لغته الانجليزية . ندعوه ليتهجى كلمة ( الوحي ) لنا وسرعان ما يقتدر أن يخرج الشعرة من العجين فيقول :
    أن القديس متى استخدم مادة انجيل مرقس بتصرف مطلق في إنجيله . اى بلغة مدرسي المدارس انه نسخ صورة طبق الأصل إجمالية من انجيل مرقس . ومع هذا فان النصارى يطلقون على انتحال أو سرقة المؤلفات بالجملة . إنها كلام الله !!
    ألا تجعلك هذه التصريحات وهذه الادعاءات تندهش وتقف مبهوتاً كيف أن شاهد عيان وأذان صاغية لأعمال يسوع المسيح وتعاليمه التي يقتضى أن يكون القديس متى التي عرفها . أليس هو تلميذ يسوع المسيح ؟ فعوضاً عن أن يكتب ما رآه بعين رأسه وما سمعه بأذنيه من المعلم والسيد يسوع المسيح أثناء خدمته الجهادية .
    يذهب لينتحل كتاب مرقس ذلك الفتى الذي كان قد بلغ العاشرة من عمره عندما غير يسوع جنسيته حتى يكتب الإنجيل باليونانية .
    فلماذا ينتحل شاهد عيان وأذن صاغية ليسوع المسيح ؟ لماذا ينتحل من إنسان هو شخصياً كان يكتب عن الأحاديث الشائعة وقتئذ ؟ إن الحواري متى لم يقدم على عمل أحمق كهذا . فلابد وأن تكون هناك وثيقة أخرى مجهولة المؤلف وبلا توقيع فرضت فرضاً على اسم متى لتحظى بشرف انتسابها إليه
    ثم ينتقل الشيخ أحمد ديدات لاكتشاف آخر .
    وهو أن الاثنين والثلاثين عالماً من علماء الكتاب المقدس الذين نقحوا النسخة القياسية R.S.V يقرون إقرارا أن مؤلف كتاب الملوك مجهول !! وجدير بي أن أدون ما جاء في نسخة كوكتر R.S.V عام 1971 الصفحات 12 – 17
    1- التكوين الكتاب الأول من كتب موسى .
    2- الخروج : ينسب تصنيفه إلى موسى عامة .
    3- لاويين : ينسب تصنيفه إلى موسى عامة .
    4- عدد : ينسب تصنيفه إلى موسى عامة .
    5- تثنيه : ينسب تصنيفه إلى موسى عامة .
    6- يشوع : الجزء الأكبر ينسب إلى يشوع .
    7- قضاة : يحتمل أن يكون المؤلف صموئيل .
    8- رعواث : غير معروف قطعيا ويحتمل أن يكون صموئيل .
    9- صموئيل الأول : أحتمل أن يكون المؤلف صموئيل .
    10- صموئيل الثاني : غير معروف .
    11- ملوك الأول : غير معروف .
    12- ملوك الثاني : مجهول .
    13- أخبار الأيام الأول : من المحتمل أن يكون عزراً الكاتب قد جمعه ودونه .
    14- أخبار الأيام الثاني : من المحتمل أن يكون عزراً الكاتب قد جمعه ودونه .
    15- عزرا : من المحتمل أن ينسب إلى عزرا الكاتب .
    16- استير : مجهول .
    17- أيوب : مجهول .
    18- المزامير : ينسب أساسا إلى داود رغم وجود آخرين .
    19- الجامعة : من المشكوك فيه ولكن على العموم ينسب إلى سليمان .
    20- إشعياء : ينسب أساسا إلى إشعياء رغم وجود آخرين .
    21- يونان : مجهول .
    22- حبقوق : لا شئ يعرف لاعن الزمان ولا عن المكان الذي ولد فيه حبقوق
    هذه الملاحظات على الكتاب المقدس حررها بحق القس دافيد دكتوراه في الأدب وسكرتير عام جمعية الكتاب المقدس بنيويورك .
    الفصل السابع بعنوان الاختبار الصعب .
    كيف تعرف أن الكتاب المقدس وحى من الله ؟وكيف نميز كلام الله ؟
    فاختباراً واحداً فيجب أن تكون متناسقة وثابتة في ذاتها فضلا عن نقائها وتحررها من المتناقضات وهذا ما يقرأه القران الكريم إذ يقول الله تعالى {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82
    وقوله سبحانه وتعالى {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }فصلت42
    إذا كان الله القادر على كل شئ يسمح لنا بالتحري وتقصى الحقائق بالفحص والاختبار لصحة كتاب " القران الكريم " فلماذا لا نتعامل بالمثل مع اى كتاب يدعى انه منبثق من الله ؟
    وذكر الشيخ احمد نصوصا دالة على التناقض منها .



    1- التعداد السكاني :
    جاء في سفر صموئيل الثاني 24 : 1
    " وعاد فحمي غضب الرب على إسرائيل فأهاج عليهم داود قائلا امض وأحصي إسرائيل ويهوذا. " .
    وجاء مغايراً لما تقدم في سفر أخبار الأيام الأول 21 : 1
    " ووقف الشيطان ضد إسرائيل . وأغوى داود ليحصى إسرائيل " لعلك تدرك أن مؤلفي كتابي صموئيل وإخبارالأيام يتحدثان عن قصة التعداد السكاني ومع ذلك فهناك تباين في الرواية . ففي صموئيل يقول المؤلف أن الله استفز داود بينما أخبار الأيام يقول المؤلف انه الشيطان الذي أغوى داود والنصان مأخوذان من النسخة القياسية المنقحة R.S.V فكيف يكون الله القادر على كل شئ هو مصدر هذا التناقض ؟ إن هذا الإلهام هل هو من الله أم من إبليس ؟ هل توجد ديانة يترادف فيها لفظ الله وإبليس ؟ ولا يجتمعان
    ويتساءل الشيخ أحمد ديدات هل العدد ثلاثة أم سبعة ؟
    صموئيل الثاني 24 : 13 " فأتى جاد إلى داود واخبره وقال له أتأتي عليك سبع سني جوع في أرضك أم تهرب ثلاثة اشهر أمام أعدائك وهم يتبعونك أم يكون ثلاثة أيام وبأ في أرضك..."
    أخبار الأيام الأول 21 : 11 – 12

    " فجاء جاد إلى داود وقال له هكذا قال الرب اقبل لنفسك إما ثلاث سنين جوع أو ثلاثة اشهر هلاك أمام مضايقيك وسيف أعدائك يدركك أو ثلاثة أيام يكون فيها سيف الرب ووبأ في الأرض..."

    إذا كان الله هو موصى وملهم كل كلمة وفاصلة ، ونقطة في الكتاب المقدس – كما يدعى النصارى – فهل هو مؤلف هذا التناقض الحسابي بماذا حكم الله .... ثلاثة أعوام جوع..؟؟ أم سبعة أعوام جوع ؟ من هذين النصين يتبين ظهور جاد النبي أمام داود الملك برسالة من الله ليخبره بقضاء الله فتبدو كلمات محذوفة مع أن الرسالة واحدة فضلا عن قضاء الله ماذا قال الله لجاد ثلاث أم سبع سنين جوع في كل تخوم إسرائيل ؟ .
    وينتقل في الفصل الثاني بعنوان أعظم شهادة هادفة .
    يقول :
    افتح الكتاب المقدس على سفر التكوين الإصحاح الثامن والثلاثين ونحن أمام التاريخ كما سبق أن قال كينيث كراج في كتابه ( نداء المئذنة )
    " وهذه الكتب تمثل الخبرة والتاريخ "
    إننا أمام تاريخ يهوذا آب الجنس اليهودي قاطبة والذي في اسمه يهوذا كان اشتقاق أسماء " اليهود " ، " اليهودية " هذا الأب الوقور تزوج ووهبه الله ثلاثة أبناء وهم " عير " ، " أونان " ، " شيلة " وعندما صار الابن البكر بالغا مبلغ الرجال قدم له يهوذا ثامار امرأة زوجة " واخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار. وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب.فآماته الرب "

    ( التكوين 38 : 6 – 7 )

    ووفقا لتقاليدهم .

    " إذا سكن أخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج.والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل " ( تثنية 25 : 5 – 6 )


    وتكريماً وتمجيداً لهذا التقليد " فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة أخيك وتزوج بها وأقم نسلا لأخيك " ( تكوين 38 : 8 ) ولكن الغيرة والحسد دخلا قلب أونان إذ أدرك أن النسب لا يكون له بل لأخيه لإحياء اسم أخيه في إسرائيل . ولهذا ففي اللحظة الحرجة أثناء عملية الجماع مع ثامار ( أرملة أخيه ) كان ينزع ليكب على الأرض " فعلم أونان أن النسل لا يكون له.فكان إذ دخل على امرأة أخيه انه افسد على الأرض لكيلا يعطي نسلا لأخيه. فقبح في عيني الرب ما فعله.فآماته أيضا. "


    ( تكوين 38 : 9 – 10 ) .

    والآن طلب يهوذا في كنته ثامار أن ترجع إلى بيت أبيها حتى يكبر ابنه شيله ويبلغ مبلغ الرجال فتعود ثانية ليقوم شيله بواجب آخى الزوج .

    " فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي أرملة في بيت أبيك حتى يكبر شيلة ابني.لأنه قال لعله يموت هو أيضا كأخويه.فمضت ثامار وقعدت في بيت أبيها


    " ( تكوين 38 : 11 )

    انتقال امرأة Awoman's Revenge
    كبر شيله وبلغ مبلغ الرجال وربما زوج لامرأة أخرى . ولكن يهوذا لم ينجز تعهداته لثامار . لقد كان يهوذا في أعماق قلبه رعب . لقد فقد ولدين تماماً من أجل هذه الساحرة " لأنه قال لعله يموت هو أيضا كأخويه "
    ( تكوين 38 : 11 ) ولهذا السبب وفى منتهى راحة النفس نسى وعده .
    فعقدت المرأة الحزينة النية على أن تنتقم لكرامتها وأنوثتها من حماها الذي حرمها من " النسل " وهو حق لها .
    وعلمت ثامار أن حماها يهوذا في طريقه إلى تمنه ليجز غنمة .
    وخططت أن تلتقي به في الطريق . وتقدمت عليه وذهبت وجلست في مدخل الطريق إلى تمنة :
    " فأخبرت ثامار وقيل لها هوذا حموك صاعد إلى تمنة ليجزّ غنمه.
    فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلفّفت وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة.لأنها رأت أن شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة.
    " ( تكوين 38 : 13 – 14 )
    وعندما رآها يهوذا ظن أنها زانية لأنها كانت مقنعة ببرقع . فجاء عليها وطلب أن يدخل عليها .
    " فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لأنها كانت قد غطت وجهها. فمال إليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لأنه لم يعلم أنها كنته.فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل عليّ[1]. فقال إني أرسل جدي معزى من الغنم.فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله. فقال ما الرهن الذي أعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فأعطاها ودخل عليها.فحبلت منه[2]. ثم قامت ومضت وخلعت عنها برقعها ولبست ثياب ترملها
    " ( تكوين 38 : 15-19)

    [1]- هل لم يعرفها من صوتها ......!!!!

    [2]- هل لم ينظر الى وجهها وصوتها وهل احد في التاريخ لم يعرف زوجه ابنه التي تقيم معه وتزوجت من اولاده .....!!!!!!!
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 23-01-2009 الساعة 07:50 PM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  6. #56
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    ما هو المغزى الأدبي في هذه القصة : The Moral Lesson
    قبل أن نبحث تحت اى قشة يمكن وضع هذا الدنس مما جاء بتيموثاوس الثانية
    3 : 16 (كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر) هذه القصة ألدنسه في الكتاب المقدس إنني أتحفز لأسأل ما هو المغزى الأخلاقي الذي يتعلمه أولادنا من انتقام ثامار الرائع ؟ وبالطبع نحن نلقن أولادنا قصصا أخلاقية ليس من اجل تسليتهم فحسب بل من اجل قيمتها الأدبية والأخلاقية ومهما كانت القصة بسيطة أو سخيفة فأنها تستهدف هدفاً أخلاقيا[1] .
    ما مقدار الأضرار الدائمة التي أنتجتها الاغتصاب وهتك الأعراض والقتل والزنا بالمحارم التي يذخر بها الكتاب المقدس وتأثيرها على أطفال النصارى ؟ تلك يمكن قياسها من أنباء جرائدنا اليومية . وإذا كان هذا هو مصدر الأخلاقيات الغريبة فليس من العجيب إذن أن يقيم الروم الكاثوليك ، والمثيورست ( طائفة من طوائف البروتستانت – المشاليون ) حفلات زواج لمضاجعي الذكور في بيوت ربهم " كنائسهم " لدرجة أن قام ثمانية ألاف لوطي بمسيرة استعراضية في حديقة هايدبارك بلندن في يوليو عام 1979 بتشجيع وهتافات وسائل الأعلام .
    لابد أن تقتنى الكتاب المقدس ، ثم عليك أن تقرأ الإصحاح الثامن والثلاثين بتدبر في سفر التكوين أول أسفار الكتاب المقدس . ثم ضع خطوطاً باللون الأحمر تحت كل عبارة لا أخلاقية . ونحن في درسنا قد وصلنا إلى العدد الثامن عشر من الإصحاح الثامن والثلاثين من سفر التكوين " فحبلت منه " .
    لا يمكن الكتمان إلى الأبد :
    ثلاثة اشهر فيما بعد ( فحبلت منه ) ومثل كل الأشياء المرتبط نتائجها بأسبابها فان أخبار ( الحبل ) وصلت إلى مسامع حميها يهوذا بان كنته ثامار قد زنت وأنها حبلى من الزنا . وأمر يهوذا في غضبته وغيرته على حدود الله بأن يخرجوها لتحرق :

    " ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى أيضا من الزنى.فقال يهوذا أخرجوها فتحرق.

    " ( التكوين 38 : 24 )
    أن يهوذا حماها قد امتهنها عن قصد فهو يعتبرها ساحرة . شريرة والآن يتلذذ بالقسوة عليها وهذا التلذذ ضرب من الشذوذ فيأمر بأن تحرق بنار تتلظى فيها . ولكن هذه المرأة اليهودية التي في ثأرها من حماها راودته عن نفسه في ذي زانية حتى زنا بها وكانت أذكى منه وقدمت حجتها على براءتها وعفتها بأن أرسلت مع الخادم ( الرهن ) وهو ( الخاتم والعصابة والعصا ) ليتحقق لمن هذه تكون ؟ وهى تتضرع إلى حماها ليكشف عن مرتكب الزنا المسئول عن الحبل . فلما تحقق منها عرف بأنها مقتنياته فهدأت ثورته الدينية وتبكت في ضميره وصرح قائلا بأن كنته " أبرمنه ولم يعرفها بعد " [2]

    أما هي فلما أخرجت أرسلت إلى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له أنا حبلى.وقالت حقّق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه. فتحققها يهوذا وقال هي ابرّ مني لأني لم أعطها لشيلة ابني.فلم يعد يعرفها أيضا " ( التكوين 38 : 25 – 26 )

    وتعدد الترجمات الإنكليزية في وقت إلى أخر بالتعديل والتنقيح بحقل علماء الكتاب المقدس عن طريق ما اكتسبوه من الخبرة والحنكة في اختيار اللفظ المعبر عن المعنى الحقيقي وهم منقحي الترجمة الإنجليزية طائفة شهود يهوه . فقد كان في العبارة ( فلم يعد يعرفها أيضا ) ( التكوين 38 : 26 )
    أكثر صراحة ووضوحاً فقالوا في نسختهم العالمية : " انه لم يجاملها فضلا عن ذلك بعد الذي حدث " وما نقحوه ودونوه عن حزقيال الإصحاح الثالث والعشرين كان انقطع بالمقارنة مع اى نسخة أخرى .
    وهذا ليس أخر ما نسمع عنه في كتاب منسوب إلى الله ( الكتاب المقدس ) عن ثامار التي خلدها مؤلفوا الأناجيل من سلسلة نسب الرب يسوع ومجدها العهد الجديد .
    - " وليكنبيتك كبيت فارص الذي ولدته ثامار ليهوذا من النسل الذي يعطيك الرب من هذه الفتاة " ( راعوث 4 : 12 )
    - تمجيد زواج المحارم :
    - لا أريد إزعاجك بتفاصيل أخرى مثيرة ولكن الأعداد الأخيرة من الإصحاح الثامن والثلاثين من سفر التكوين تتكلم عن صراع التوأمين أيهما ينزل قبل أخيه ليحظى بشرف " الابن البكر " ويكون له نصيب اثنين :

    " وفي وقت ولادتها إذا في بطنها توأمان. وكان في ولادتها أن احدهما اخرج يدا فأخذت القابلة وربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج أولا[3]. ولكن حين ردّ يده إذ أخوه قد خرج.فقالت لماذا اقتحمت.عليك اقتحام.فدعي اسمه فارص.وبعد ذلك خرج أخوه الذي على يده القرمز.فدعي اسمه زارح "

    ( التكوين 38 : 27- 30)

    أن اليهود يتمسكون بشدة حول تسجيل ولادة الأبناء لتتميز وفرز الابن البكر ( إذا كان لرجل امرأتان أحداهما محبوبة والأخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة فيوم يقسم لبنيه ما كان له لا يحل له أن يقدم ابن المحبوبة بكرا على ابن المكروهة البكر بل يعرف ابن المكروهة بكرا ليعطيه نصيب اثنين من كل ما يوجد عنده لأنه هو أول قدرته له حق البكورية) سفر التثنية 21(15-18)

    لان البكر هو أول قدرة أبيه . وليحظى بنصيب الأسد في ميراث أبيه .
    فمن هو الرابح السعيد في هذا المضمار قبل الولادة ؟ وبعد الولادة ؟
    ثمرة يهوذا مع ثامار إنها فارص وزارح التوأمان في ثامار يهوذا فكيف ؟. سترى حالا . أتذكر عير واونان كيف أماتهم الله بسبب شرورهم المتعددة والمغزى الأدبي الذي تعلمناه وفقاً للمبادئ الأربعة الواردة في رسالة تيموثاوس الثانية 3 : 6 هو " التوبيخ " وأنت تحت اى فئة تضع ( الفسق بالأهل المحارم والزواج بهن ) زنا يهوذا بثامار كنته وأثمر ولادة فارص وزارح أولاد غير شرعيين ؟
    كل هذه الشخصيات يمجدها الكتاب المقدس . يمجد زنا يهوذا بكنته يمجد ولادة فارص وزاح الغير شرعية . لقد أصبح الزاني والزانية ( يهوذا وثامار ) والأولاد غير الشرعيين " فارص وزارح " عظماء الأجداد وعظيمات أمهات أجداد " لابن الله المولود الوحيد " .
    انظر متى 1 : 3 " ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار " وهنا نسال تحت اى فئة سيضع اهل الكتاب المسيحيون هذا الشرف الذي حظيت به ثامار في الكتاب المقدس في ميزان الاختبار الصعب حسب تيموثاوس الثانية 3 : 16 " كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر".

    [1]- كيف نبي يزني بزوجة الابن ....؟؟؟

    [2]- لماذا هو أقدم على فعل الزنا وهو نبي وهو المسؤل في الأول ولماذل لم يقيم على نفسه الحد وهو الحرق وهو أولى بأقامه الحد عليه .

    [3]- هل سمعنا عن طفل في ولادته اخرج يدية ثم اعادهها مره اخرى لدخل الرحم ونعرف ان الطفل عادا يولد برأسه وليس بزراعه .....!!!!!!

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 23-01-2009 الساعة 07:58 PM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  7. #57
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    حرموا هذا الكتاب Ban The Book
    يقول الفيلسوف البريطاني جورج برنارد شو ( أن اشد كتاب خطراً الكتاب المقدس على الأرض احفظوه في خزانة مغلقة بالقفل والمفتاح ) احفظ الكتاب المقدس بعيداً عن متناول الأولاد ولكن من الذي سيعمل بنصيحته ؟
    الفتاتان تضاجعان أبيها Daughters seduce their father
    اقرأ وتأمل في سفر التكوين 19 : 30 – 38 .
    " وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لأنه خاف إن يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه.وقالت البكر للصغيرة أبونا قد شاخ وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة كل الأرض.هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من أبينا نسلا. فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة أني قد اضطجعت البارحة مع أبي.نسقيه خمرا الليلة أيضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من أبينا نسلا.فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة أيضا.وقامت الصغيرة واضطجعت معه.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. فحبلت ابنتا لوط من ابيهما.[1] فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب.وهو أبو الموآبيين إلى اليوم. والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي.وهو أبو بني عمون إلى اليوم " [2]
    اقرأ وتدبر ثم ضع اللون الأحمر تحت العبارات التي تستحق الشرف والمجد . فلا تتردد أو تتساهل . إن الخطوط الملونة التي تضعها في الكتاب المقدس ستجعل منه متاعاً لا يقدر بثمن يرثه أبناؤك من بعدك .
    وأنني أوافق برلند شوه بضرورة " وضع الكتاب المقدس في خزانة مغلقة بالقفل والمفتاح"
    الفصل التاسع : سلسلة نسب يسوع المسيح :
    أفيقوا الآن . كيف دس أباء الكنيسة المسيحيون كيف دسوا في سلسلة نسب يسوع المسيح الزناة ومرتكبي الفحشاء من المحارم . إنها ذرية تتسلل من يهوذا إلى يوسف خطيب مريم أم يسوع . ذرية من الزناة والعاهرات في العهد القديم لتكون سلسلة نسب ومخلصهم يسوع المسيح سجلها الكتاب في أناجيلهم من كتاب العهد الجديد .
    لقد اختلفوا ودسوا هذا النسب لإنسان ليس له نسب وما هذا النسب ؟ أنهم ستة رجال من الإباء وذريتهم ثمرة زناهم لقد ارتكبوا زنا المحارم . وفرض مدونو العهد الجديد هذه الذرية ليكونوا من سلالتها ذلك الإنسان القدوس . إنهم الزناة رجال ونساء يستحقون الرجم حتى الموت وفقا لأحكام الله في شريعة موسى . وفضلا عن ذلك كان ينبغي أن ينبذوا من المجتمع وأن يحرموا من بيت الله لعدة أجيال .

    [1] - الأولى: كيف نسب لنبي الله لوط مثل تلك الفواحش وهم المنزهون (المعصومون) عن الكبائر (الخطايا) !.
    الثانية: هل يليق بكتاب الله أن يذكر مثل تلك القصص الفواحش...!
    ونلاحظ الاضطراب في تدوين القصة ، ففي البداية خاف أن يسكن في الجبل وسكن في صوغرلأنها مدينة صغيرة ، ثم جعله كاتب هذه الأسطورة يهرب من المدينة المأهولة إلى الجبللتهيئة المسرح لجريمة الزناة بابنتيه.
    والغرض من ذلك هو السياسة الصهيونيةالتي تهدف إلى استبعاد أي نسل آخر خلاف نسل يعقوب (إسرائيل) من مشاركتهم في عهدالله مع إبراهيم والمؤمنين به ومنعهم من الحصول على أية ميزة، واعتبار أن الله قدخلق العالم من أجل أن يرث فقط بنو إسرائيل أرض الميعاد.
    والدليل على كذب هذهالقصة يأتي من عدة وجوه :
    1-خوف لوط أن يسكن في الجبل لعل الشر يدركهفيموت ، وفضَّل السكن في مدينة صوغر (تكوين 19: 19-20) ، ثم تضارب الكاتب مع نفسهفقال (وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُلأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَوَابْنَتَاهُ.) تكوين 19: 30
    وقد عاش لوط في صوغر 14 سنة - قبل مولد إسماعيل إلىأن بلغ إبراهيم من العمر 100 سنة - وهو يعرف هذه المنطقة وسكانها جيداً ، ولو كانأهلها من الأشرار لأهلكهم الله كما أهلك سدوم وعمورة ، ولما عاش معهم 14 سنة! فكيفيخاف الجبل ثم يسكن فيه ، ويترك القرية وأهلها الذين نعم بالعيش معهم 14 سنة؟ فقدسكن الجبل الذي يخاف منه لا لشيء إلا لرغبة كتبة التوراة في ذلك لاستكمال هذه القصةالمختلقة.
    2- كان لسيدنا لوط عليه السلام أبناء ذكور قبل تدمير سدوم وعمورة، وهم يعيشون في نفس المكان ، وقد أبلغهم لوط بما سيحدث للقرية قبل تدميرها ، كماأبلغ بناته وأصهاره. ولا شك أن الكل صدقه وهرب معه. وإخفاء هذا الخبر في التوراةكان متعمداً ، لقطع نسب لوط من أبنائه ولاستكمال القصة. (وَقَالَ الرَّجُلاَنِلِلُوطٍ: «مَنْ لَكَ أَيْضاً هَهُنَا؟ أَصْهَارَكَ وَبَنِيكَ وَبَنَاتِكَ وَكُلَّمَنْ لَكَ فِي الْمَدِينَةِ أَخْرِجْ مِنَ الْمَكَانِ لأَنَّنَا مُهْلِكَانِهَذَا الْمَكَانَ إِذْ قَدْ عَظُمَ صُرَاخُهُمْ أَمَامَ الرَّبِّ فَأَرْسَلَنَاالرَّبُّ لِنُهْلِكَهُ». فَخَرَجَ لُوطٌ وَكَلَّمَ أَصْهَارَهُ الْآخِذِينَبَنَاتِهِ وَقَالَ: «قُومُوا اخْرُجُوا مِنْ هَذَا الْمَكَانِ لأَنَّ الرَّبَّمُهْلِكٌ الْمَدِينَةَ». فَكَانَ كَمَازِحٍ فِي أَعْيُنِ أَصْهَارِهِ. وَلَمَّاطَلَعَ الْفَجْرُ كَانَ الْمَلاَكَانِ يُعَجِّلاَنِ لُوطاً قَائِلَيْنِ: «قُمْ خُذِامْرَأَتَكَ وَابْنَتَيْكَ الْمَوْجُودَتَيْنِ لِئَلَّا تَهْلَِكَ بِإِثْمِالْمَدِينَةِ».) تكوين 19: 12-15
    3-ولو صدقنا خبر تكذيب أصهاره، فهل لمتصدقه أحدى بناته المؤمنات اللواتي تربين في بيت النبوة؟ بالطبع حبك الكاتب هذاالسيناريو لتنفرد الابنتين العذراوتين بأبيهم.
    4- كذب القول المنسوب لابنتيلوط بأنه ليس في الأرض رجل ليدخل عليهما كعادة كل الأرض ، فهل كانت القرية القريبةمن الجبل (صوغر) ليس بها إلا رجال؟ وهل لم تتزوج ابنتاه العذراوتان لمد 14 سنة بعدهروبهم من سدوم وعمورة؟
    مع العلم أنهم كانوا يسكنون في منطقة قريبة ، لاتبعد عن المنطقة التي هربوا إليها إلا ساعتين سيراً على الأقدام ، فقد خرجوا فيالفجر ووصلوا إلى صوغر عند شروق الشمس ، وكلاً من الجبل وصوغر كانا قريبين من سدوم، وكانت هناك مدن أخرى قريبة من صوغر كالتي وردت عندما أنقذ إبراهيم لوطاً من الأسر، ولم يُذكَر أن الرب قد دمرها.
    ومما يثبت وجود شعوب أخرى في المنطقة التيعاش فيها لوط ما وردَ بعد ذلك في (تثنية 9: 9-10 ، 19-20) من أن الله قد أورثَ بنىلوط أرض الإيميين والرفائيين الذين يسكنون المكان الذي أقام فيه لوط ، وعلاوة علىذلك فالمسافة بين (صوغر) و (حبرون) التي يقيم فيها إبراهيم لا تتعدى 70 كيلومتر ،وقد رأى إبراهيم بعينيه النار المشتعلة في سدوم القيبة من صوغر وهو فيمكانه.
    ولا يمكن أن يُقال بأي حال من الأحوال إن لوطاً قد عاش منفرداً هووابنتيه بدون مخالطة شعب آخر ، فهذا مالا يطيقه الشباب فضلاً عن شيخعجوز.
    5- أما فيما يختص بحادثة الزنى فاتلفيق واضح فيها :
    أ - كيف تم تقديم الخمر للوط ؟؟؟ وكيف لم يعرف أن الشراب خمر؟؟؟ وإذا كان مع قومه لم يفعل الفاحشة فلماذا لم يحميه رب العالمين من البنتان ؟؟؟؟
    ب- وكيف زنا ببناته وهو ذاهب عنه الوعي ؟
    و شارب الخمر بكميات كبيرة ووصلوه لمرحله فقد الوعي فيما بعد عاجزاً عن إتمام العمل الجنسي إلا أنها تسبب حدوث ارتخاء في العضو التناسلي، تؤثر تأثيرًا سميٌّا على الغدة التناسلية (الخصية) وعلى الجهاز العصبي غير الإرادي المنوط بعملية الانتصاب
    [1] - ثبت طبيا التالي أن الخمر تسبب التهاب بالجهاز عصبي الذي يقوم بنقل الإشارات العصبية من المخ إلى العمود الفقري والقضيب و تؤدي إلى العجز الجنسي التام و اعتلال الأعصاب الطرفية وقد أوضحت الأبحاث الطبية أن الخمر يسبب العنة (عدم القدرة على الانتصاب) وفقدان القدرة الجنسية وذلك يعود إلى:
    -1 يؤثر الخمر تأثيرا سميا مباشر على الخصية فيقل إفراز هرمون الرجولة.
    - 2 تأثير الخمر على parasympathetic, sympathetic nervous systemالمسؤلان عن عملية الانتصاب والقذف
    تؤثر الخمر على الخصية تأثير مباشراً حيث يقل إنتاج هرمون التســتسرون (Testosterone ) وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالهياج الجنسي والرجولة , بالإضافة إلى أن الخمر تقتل الحيوانات المنوية وتصبح غير قادر على التلقيح أو الإخصاب
    إشكال العجز الجنسي:-
    -1 عدم القدرة علي الانتصاب
    -2 عدم القدرة علياستمرار الانتشار
    -3 عدم القدرة علي القذف هناك انتصاب أو إنزال

    ونحن نسأل بعد هذه البحوث العلمية التي أثبتت بطلان القصة الكاذبة لنبي الله لوط وابنتيه أليس من الأفضل حذف هذا العار .
    ج- لقد دمر الرب قريتي سدوم وعمورة لأنهم كانوا يضجعوا مع الذكور ألا يعاقب الله البنتين وهم شاهدوا عقوبته على قوم لوط فهذا ليس زنا عادي بل زنا محارم .
    د- وكيف تحمل البنتان ولم يلاحظ عليهم لوط ذلك بل ماذا تصرف مع ابنتيه ؟؟؟؟؟ والغريب في باقي القصة أن الأب لم يسأل ابنتيه العذراوتين عن سبب الحمل؟ ومثل هذا الوضع لو وقع لبعض آحاد الناس لضاقت عليه الأرض بما رحُبت حزناً وغماً ، فهل لم يهتم نبي الله بابنتيه وشرفه؟
    ذ- وماذا فعل بهم عندما شاهد الأولاد ؟؟؟؟
    ر – هل لم يرى أي اثر لجريمة اغتصاب بناته له ...!!!!!وأنه نام نوم غير طبيعي ...!!!
    ز- (فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ» - وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ .وَالصَّغِيرَةُ أَيْضاً وَلَدَتِ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي» - وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ.) تكوين 19: 36-38
    ط- لو كان الموابيين والعمونيين من الزنى لغضب الله عليهم أو حتى أهمل شأنهم ، ولكننا نرى في سفر التثنية أن الله قد أعطى أرض الإيميين للموآبيين ميراثاً : («فَقَال لِي الرَّبُّ: لا تُعَادِ مُوآبَ وَلا تُثِرْ عَليْهِمْ حَرْباً لأَنِّي لا أُعْطِيكَ مِنْ أَرْضِهِمْ مِيرَاثاً. لأَنِّي لِبَنِي لُوطٍَ قَدْ أَعْطَيْتُ «عَارَ» مِيرَاثاً. (الإِيمِيُّونَ سَكَنُوا فِيهَا قَبْلاً. شَعْبٌ كَبِيرٌ وَكَثِيرٌ وَطَوِيلٌ كَالعَنَاقِيِّينَ.) سفر التثنية 2: 9-10 ، كما أعطى أرض الرفائيين لبنى عمون ميراثاً: (19فَمَتَى قَرُبْتَ إِلى تُجَاهِ بَنِي عَمُّونَ لا تُعَادِهِمْ وَلا تَهْجِمُوا عَليْهِمْ لأَنِّي لا أُعْطِيكَ مِنْ أَرْضِ بَنِي عَمُّونَ مِيرَاثاً - لأَنِّي لِبَنِي لُوطٍ قَدْ أَعْطَيْتُهَا مِيرَاثاً. 20(هِيَ أَيْضاً تُحْسَبُ أَرْضَ رَفَائِيِّينَ. سَكَنَ الرَّفَائِيُّونَ فِيهَا قَبْلاً لكِنَّ العَمُّونِيِّينَ يَدْعُونَهُمْ زَمْزُمِيِّينَ.) تثنية 2: 19-20
    وقد أعطى الله الموآبيين والعمونيين ميراث الأرض قبل أن يورث بنى إسرائيل وقبل أن يدخلوا أرض الميعاد ، بل وحرَّمَ أرض الموآبيين والعمونيين على بنى إسرائيل كما ورد في سفر (التثنية 2: 9 و 19)ولو كان الإرث يستلزم عهداً من الرب ، فقد حصل عليه العمونيون والموابيون ، وبذلك يكونون قد دخلوا في جماعة الرب ، لأن الرب لا يعطى عهداً لأبناء الزنى (2لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنىً فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ لا يَدْخُل مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.) تثنية 23: 2 وبذلك يكون الموآبيون والعمونيون ليسوا من أبناء زنى ويكون كتبة هذه القصة من الكاذبين. ويكون بنى إسرائيل قد ادعوا وجود هذا العهد من الله ويكونوا أيضاً من الكاذبين.
    ولو صدقنا قول التوراة أن العمونيين والموآبيين من نسل الزنى ، وعلى الرغم من ذلك قد حصلوا على عهد من الله وعلى إرث ، يكون قد نال عهد الله أبناء الزنى والأطهار (بنى إسرائيل) ، فلا ميزة إذن للأطهار عن أبناء الزنى ، ويصبح قول التوراة بأن بنى إسرائيل شعب الله المختار لأنهم أخذوا عهداً من الله بتملك الأرض ، هو قول كذب.
    فلا يمكن أن من شرفه الله بهذا الشرف أن يكون من سلالة زنى. كما أن سليمان قد تزوج من نعمة العمونية وأنجب منها رحبعام (ملوك الأول 14: 21) ، ولا يمكن أن يكون رؤوس جماعة الرب من أمهات زنى ، فضلاً عن أنهم من نسل الرب (تبعاً للتشريع النصرانى) ، فلابد أن يكون هذا التشريع مدسوس على التوراة.

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 27-01-2009 الساعة 08:16 PM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  8. #58
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    تكريم زنى المحارم :
    شخصيات يكرمها " الكتاب المقدس " لولادتهم غير الشرعية فهم أباء أجداد وأمهات أجداد يسوع المسيح ابن الله الوحيد . وينفرد متى في تسجيل أسماء هؤلاء فيقول :
    1- : ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار " ( متى 1 : 3 ) اقرأ وتدبر ( التكوين الإصحاح الثامن والثلاثين ) .
    2- وسلمون ولد بوعز من راحاب " ( متى 1 : 5 ) راحاب امرأة امورية زانية( فأرسل يشوع بن نون من شطّيم رجلين جاسوسين سرّا قائلا اذهبا انظرا الأرض وأريحا.فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك. ( يشوع 2 : 1 – 15 )
    3- " وبوعز ولد عوبيد من راعوث " ( متى 1 : 5 ) فأخذا لهما امرأتين موآبيتين اسم أحداهما عرفة واسم الأخرى راعوث وأقاما هناك نحو عشر سنين. ( راعوث الإصحاح الرابع وهى من المحرمات " تثنيه 23 : 1 – 3 )
    4- " وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا " ( متى 1 : 6 )
    اقرأ وتدبر زنا داود بامرأة أوريا الحثي ( صموئيل الثاني الإصحاح الحادي عشر)
    5-" وسليمان ولد رحبعام " ( متى 1 : 7 )
    " وأما رحبعام بن سليمان فملك في يهوذا.وكان رحبعام ابن إحدى وأربعين سنة حين ملك وملك سبع عشرة سنة في أورشليم المدينة التي اختارها الرب لوضع اسمه فيها من جميع أسباط إسرائيل.واسم أمه نعمة العمونية.
    ( الملوك الأول 14 : 21 )
    الشريعة تحرم الزناة والعمونيين الموآبيين في الدخول في جماعة الرب حتى الجيل العاشر . ( التثنية 23 : 1 – 3 )
    وقبل إنهاء كلامي أوجهه سؤالا لكل الحضور الكرام من الذي يزدري الدين هل من ينزه الأنبياء أم من يسب ويحتقر الأنبياء؟؟؟
    وهل هو من ينزه الله عن كل نقائص أم الذي يصف الله بالنقائص؟؟
    سيادة القضاة والمستشارين هذا ملخص قصير للكتابين نقل فيها الشيخ احمد ديدات الحقيقة دون تزييف ودون أن يزيد أو ينقص من النصوص نقل النصوص وعلق عليها لم يزدرى الدين المسيحي ولم يحض على كره الدين المسيحي ولكن رجلا باحثا يبحث عن الحق فبعد كل ذلك هل يجد من ينصفه وينصف كتابته التي تقرأ في كل مكان في العالم اليوم ....!!!!!
    شكراً لإعطائي الفرصة الكاملة لكي استعرض الكتابين وشكراً للأساتذة الأفاضل الذين سمحوا الي بالكلام والدفاع بأنصاف .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرار المحكمة : ببراءه التهمه الموجه إلى الكتابين ولا تجد فيهما ما يمنع من طبعهما أو تداولها .
    وبذلك انتصر الحق ورجع الشيخ / إبراهيم خليل احمد من المحكمة مجبور الخاطر وسط هتافات الله اكبر
    واما الكتب التي أخرجها فيقول
    لقد إستطعت خلال رحلتي في الكتابة منذ 1961م حتى الآن أن أصدر عدة كتب تكشف عن حقائق الإسلام وعن أساليب المنصرين والمستشرقين ضده ، وكتبي التي نشرتها فعلا هي :
    1- " محمد في التوراة والإنجيل والقرآن " وهي الدراسة المقارنة للأديان الثلاثة التي بدأتها في عام 1956م وانتهيت منها في عام 1959م .
    2- المستشرقون والمبشرون في العالم العربي والإسلامي .
    3- إسرائيل والتلمود " دراسة تحليلية "
    4- إسرائيل فتنه الأجيال " العصور القديمة " .
    5- إسرائيل فتنة الأجيال " العصور الحديثة " .
    6- الاستشراق والتبشير وصلتهما بالإمبريالية العالمية .
    7- المسيح إنسان لا إله .
    8- الإسلام في الكتب السماوية .
    9- المخطط التبشيري والاستعماري .
    10- أعرف عدوك : إسرائيل عقيدة وسياسة .
    11- الغفران بين الإسلام والمسيحية .
    12- محاضرات في مقارنة الأديان .
    هذا إلي جانب مؤلفات أخرى تحت الطبع وهي :
    1- يسوع المسيح كلمة الله .
    2- العلم يهدي إلي الإيمان .
    3- مواجهة الإسلام للتحدي الحضاري الحديث الفكري .
    4- آيات الله تتجلى في عصر العلم .
    5- حدود الله في التوراة والإنجيل والقرآن .
    6- الإسلام في التوراة والإنجيل والقرآن .
    7- المسيح في التوراة والإنجيل والقرآن .
    وأقوم الآن بإعداد دراسة مقارنة لوضع المرأة في الأديان الثلاثة وإبراز مكانة المرأة في الإسلام ...
    هذه بعض ثمار الشيخ إبراهيم خليل أحمد الذي كان زاهداً في الدنيا طالباً للآخرة يعيش في تقشف رهيب وزهد الدنيا وأسرع إلي الآخرة .
    وفي نفس الوقت لم يقم لحظة بالإساءة إلي زوجته التي استمرت علي دياناتها وكان كريماً معها . إستمر علي ذلك إلي أن أصيب بأمراض الشيخوخة وتزاحمت عليه فقام المسلمون وأحبابه بنقله إلي دار المسنين بمسجد (عاطف السادات) بعد أن أصبح مقعداً تماما وعندما اشتد عليه المرض قام الإخوة بنقله إلي الوفاء والأمل / حيث الرعاية الطبية الشاملة والإقامة بها وكان أحبابه من المسلمين يقومون بزيارته ووده كما كان هو يقوم بذلك إلي أن فاضت روحه الطاهرة وهو مقيم في الوفاء والأمل وتوفى بها عام 1998م .
    وقام أحبابه بواجبهم نحوه وكل واحد منهم يريد أن يدفن في مدفنه معه وقد دفن بمقابر المسلمين بمدينة نصر[1] . رحمة الله رحمه واسعة وتقبل عمله لوجهه الكريم وجعل عمله شفاعة له وجعله يارب مع حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى وأن يشرب من يديه شربه هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً .



    [1]- حصلنا على هذه المعلومات من صاحب دار المنار الذي كان يطبع الكتب الخاصة بالشيخ ابراهم خليل احمد رحمه الله.

    هذا ملخص لقصه اسلام القس ابراهيم خليل فليبس سابقا /الشيخ ابراهيم خليل احمدرحمه الله وجعل كل ما فعله في ميزان حسناته اللهم امين
    كما نريد تعليق لكلم ا لقرأ لأنها سلسة إن شاء الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 29-01-2009 الساعة 12:33 AM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  9. #59
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    الأخوة الأحباب أين تعليقاتكم على هذه القصه الحقيقية التي عشتها مع القس

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  10. #60
    الصورة الرمزية ناصرة
    ناصرة غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    393
    آخر نشاط
    07-08-2014
    على الساعة
    04:40 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزيت خيرا أخي الناصح
    التعليق قليل جدا في شأن هذه القصة
    وصراحة لم أجد تعليق يليق بهذه الرحلة إلا أنني إزدت إيمانا بالله ورسوله فجزا الله الشيخ إبراهيم خليل أحمد كل خير ورحمه رحمة واسعة وجزاك أخي خير الجزاء علي ما قدمته
    وأسأل الله أن يشفيك شفاء لا يغادر سقما
    وننتظر إبداعاتك أخي في الله

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمون جدد يروون رحلة الهداية وظلام الماضي و إسلام 65 قسيسا في جنوب السودان !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2011, 07:47 AM
  2. باركوا إسلام أختكم ( اعتزلت المسيحية ) وأدعوا لها بالتثبيت
    بواسطة نوران في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 28-04-2010, 03:46 AM
  3. رحلة الراعى فى زريبة الأفاعى .... رحلة فى منتدى نصرانى ..
    بواسطة mego650 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 10:48 PM
  4. داعية إسلامي أردني يروي للراية رحلة تحوله من المسيحية إلي الإسلام
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 01:44 AM
  5. رحلة ملك موسيقى الروك آند رول إلى الإيمان
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 01:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام