رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 62

الموضوع: رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

  1. #41
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I am muslim girl مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله أخي رائع
    جزاك الله خير الجزاء
    وإياكم ولا تنسونا بالدعاء لنا
    بالشفاء

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,508
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا اخينا الحبيب

    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  3. #43
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    ا - تحدى يسوع اليهود في مواضع ثلاثة وهي :


    1- ( ستطلبونني ولا تجدونني وحيث أكون أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا)[1].


    2- (قال لهم يسوع أيضا أنا أمضي وستطلبونني وتموتون في خطيتكم.حيث أمضي أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا)[2].


    3- " يا أولادي أنا معكم زمانا قليلا بعد.ستطلبونني وكما قلت لليهود حيث أذهب أنا لا تقدرون أنتم أن تأتوا أقول لكم أنتم الآن)[3].


    ب- يسوع مطمئن الى رعاية الله وحفظه اياه فيقول:


    ( والذي أرسلني هو معي ولم يتركني الآب وحدي لإني في كل حين أفعل ما يرضيه")[4].


    ج- يسوع يدعو الله أن ينجيه


    وكان يصلي قائلا يا أبتاه إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس . ولكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت " [5]وذلك ، عندما أيقن أن أعداءه متآمرين على قتله وإخماد حياته قال لهم يسوع " تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله "[6]


    أعلن لتلاميذه قائلا:


    -" فقال لهم نفس حزينة جدا حتى الموت . امكثوا هنا واسهروا ، ثم تقدم قليلا وخر على وجهه على الأرض وكان يصلي لكي تعبر عنه الساعة إن أمكن "[7]


    وإنه طلب من التلاميذ أن يسهروا على سلامته وحمايته من أعدائه وإنه الذي لا يهاب أحدا ولا يخشى في الحق لومه لائم مع جسارته هذه وإيمانه الوطيد بالله حافظه ومنجيه مع هذا احتاط لنفسه لمواجهة سافرة مع أعدائه فقال لتلاميذه " فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتري سيفا .لأني أقول لكم إنه ينبغي أن يتم في أيضا هذا المكتوب وأحصى مع أثمة . لأن ما هو من جهتي له انقضاء .فقالوا يارب هوذا هنا سيفان .فقال لهم يكفي"(إنجيل لوقا 36:22-38) ثم تقدم قليلا وخر على الأرض وكان يصلي قائلا " وقال يا أبا الآب كل شيء مستطاع لك.فاجز عني هذه الكاس.ولكن ليكن لا ما أريد أنا بل ما تريد أنت.(مرقس 36:14).


    انتقلت بعد ذلك


    د- هل قتل يسوع على الصليب أم رفعه الله إليه وصلب الخائن عوضا عنه ؟؟؟


    إن نظرة واحدة نلقيها على الأصحاحات الأخيرة من الأناجيل الأربعة نجد أن يسوع كان في كرب شديد وحزن أشد فكان يصلي لدرجة " وإذ كان في جهاد كان يصلّي بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض."[8] (لوقا 44:22)


    وخرج من الصلاة ليواجه الجند وخدام رؤساء الكهنة بقيادة يهوذا الأسخريوطي الخائن :


    " فخرج يسوع وهو عالم بكل ما يأتي عليه وقال لهم من تطلبون. أجابوه يسوع الناصري.قال لهم يسوع أنا هو.وكان يهوذا مسلمه أيضا واقفا معهم. فلما قال لهم إني أنا هو رجعوا الى الوراء وسقطوا على الارض" ( يوحنا 4:18-6) تأمل وتدبر في تأن لهذا النص الكتابي وسيؤدي بنا إلى الوصول إلى حقيقة علمية ظلت خافية على الكنيسة ألفي سنة ، ولئن كانت غامضة على الكنيسة منذ أن رفع الله يسوع إليه ، فأن القرآ ن الكريم أعلنها واضحة جلية لقول الله سبحانه: {" َمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً}( النساء 157-158).


    جاء في النص من إنجيل يوحنا (6:18):


    "فلما قال لهم إني أنا هو رجعوا الى الوراء وسقطوا على الأرض"


    وهنا نتساءل : ما الذي قذف في قلوبهم الرعب حتى رجعوا إلى الوراء وسقطوا على الأرض؟

    ولما كانت الأناجيل الأربعة من وجهة نظر رجال اللاهوت المسيحي تعطي صورة كاملة لشخص يسوع من أربعة زوايا تكمل بعضها البعض .
    فإننا نعود الى إنجيل من الأناجيل نبحث عن قرينة مماثلة. ولعلنا قد وجدنا الحل في إنجيل لوقا حيث جاءت بشارة السماء بمولد يسوع فيقول لوقا :

    " وكان في تلك الكورة رعاة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم. واذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب اضاء حولهم فخافوا خوفا عظيما. فقال لهم الملاك لا تخافوا.فها انا ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب"(لوقا 8:2-10)


    فإذا أخذنا العدد التاسع من الاصحاح الثاني من إنجيل لوقا ووضعناه بين قول يسوع " إني أنا هو" وحركة الجند في رعب هكذا: فلما قال لهم إني أنا هو .(وإذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب أضاء حولهم فخافوا خوفا عظيما) فرجعوا إلى الوراء وسقطوا على الأرض ".(يوحنا 6:18ولوقا 9:2)


    وظهر له ملاك من السماء يقويه لوقا 22(40-43)لماذا ظهرله الملاك ؟؟؟ هل لكي ينقذة أم يسلمة الى الصليب؟؟؟ولماذا كان يدعوا ويصلي لكي ينقذة ؟؟؟؟


    وللتدليل على هذه الحقيقة تصريحات المقبوض عليه :


    " ولما كان النهار إجتمعت مشيخة الشعب رؤساء الكهنة والكتبة وأصعدوه الى مجمعهم قائلين : إن كنت أنت المسيح فقل لنا . فقال لهم : إن قلت لكم لا تصدقون . وإن سألت لا تجيبونني ولا تطلقونني .منذ الآن يكون ابن الإنسان جالسا عن يمين قوة الله " ( لوقا 66:22-69)يحدد منذ الآن في هذه اللحظة ولم يقل سوف يكون ولكن الآن دليل على أن المقبوض عليه ليس هو المسيح وإذا كان المقبوض عليه هو المسيح فلماذا يسألوه وهم في حيره من أمرهم( إن كنت أنت المسيح فقل لنا )

    8- وتحققت تنبؤات الكتاب المقدس بنجاة يسوع:

    - " لأنه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في كل طرقك. على الأيدي يحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك" ( مزمور 11:91-12)

    - " الذي في أيام جسده إذ قدم بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات للقادر ان يخلصه من الموت وسمع له من اجل تقواه " (العبرانيين 7:5) [9]

    ثانياً : من القرآن
    · دحض شبهة الصلب من القرآن .
    1- وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً} النساء 157-158
    وختمت المحاضرة في تفنيد شبهة طبيعة المسيح .
    أولاً : من الإنجيل
    1- سمعتم أني قلت لكم أنا أذهب ثم آتي إليكم.لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لأني قلت أمضي إلى ألآب.لأن أبي أعظم مني. يوحنا 14 : 28
    2- ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.( يوحنا 8 : 40 )
    3- وفيما هم يتكلمون بهذا وقف يسوع نفسه في وسطهم وقال لهم سلام لكم. فجزعوا وخافوا وظنوا أنهم نظروا روحا. فقال لهم ما بالكم مضطربين ولماذا تخطر أفكار في قلوبكم. انظروا يديّ ورجليّ أني أنا هو.جسوني وانظروا فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي. وحين قال هذا أراهم يديه ورجليه. وبينما هم غير مصدقين من الفرح ومتعجبون قال لهم أعندكم هاهنا طعام. فناولوه جزءا من سمك مشوي وشيئا من شهد عسل. فأخذ وأكل قدامهم لوقا 24 ( 36-43)

    ثانياً : في القرآن الكريم
    1- (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيراً وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ}( المائدة 77 )
    2- ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً} النساء 171
    3- (لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} المائدة 73
    كانت المحاضرة الثانية لها أثر شديد لأنني أثبت فيها بالدليل القاطع أن المسيح عليه السلام لم يصلب ولم يقتل ، وذلك من الأناجيل ذاتها وبناء عليه فإن كل ما بني علي الصليب فإنما هو باطل .. وكل ما بني علي الباطل فهو باطل . لأن الله وحده قادر أن يغفر للإنسان والآيات الكريمة تؤكد أن الله سبحانه – غفور رحيم . إن المسيح عليه السلام في الإنجيل قد نادي بالتوحيد ، ولم يدع أنه ابن الله أو أنه الإله المتجسد ، أو ما شابه ذلك . ولقد أكد المسيح عليه السلام – أن الروح القدس ملك من ملائكة الله سبحانه وتعالي لم يقل المسيح أبداً إن هذا الروح هو الأقنوم الثالث إذ أنه الهيئة الثالثة لله سبحانه وتعالي .إن الإنسان العاقل حينما يفكر بعقله يجد أن التثليث يتنافى تماماً مع العقل والعلم والتوحيد الخالص .
    فحين تحدثت في أسيوط ، فإني أقرر حقاً أمام حضراتكم وهو أن سبعة عشر من شباب جامعة أسيوط قد أعلنوا إسلامهم بكل قوة وبكل جراءة(1) وكما واجهتني مشاكل عنيفة في بدء دخولي الإسلام ، فقد واجهتني نفس المشاكل ، إذ تولت الكنيسة إثارة الجهات المسئولة ضدي ، حتى إن وزارتي الأوقاف والداخلية طلبت منى أن أكف عن إلقاء هذه المحاضرات ، وإلا تعرضت لتطبيق قانون الوحدة الوطنية ، متهما بالشغب وإثارة الفتنة وقامت قيادة الكنيسة الأرثوذكسية بإبراق تلغرافا رأيته بعيني بحجم صفحة الفلوسكاب ينددوا بي ، ويعتبروني إنسانا مغرضاً أتاجر بالدين ولمن كان التلغراف ؟؟ لرئيس الجمهورية بالذات ، يحذروه ويهددوه بأن إبراهيم خليل سيسبب فتنه طائفية في مصر ومن رئيس الجمهورية تدرج الموضوع إلي رئيس الوزراء إلي وزير الأوقاف إلي وكيل أول وزارة الأوقاف الذي استدعاني وقال لي بالحرف أنا مكلف بأن أبلغك أن تكف عن الدعوة من يقول ذلك الكلام ؟؟ إنه وكيل وزارة الأوقاف .
    قلت له : أنا ما دخلت الإسلام حتى أنال قرشين كل شهر ولكنى دخلته حتى أشرب فأسقى .
    كنت أتمنى من قيادة الكنيسة بدل أن توجه لي كيل من الاتهامات أن ترسل لي طلب بالمناظرة فما يحج الدليل إلا الدليل وما يحج العلم إلا العلم .
    عندما كنت نصرانيا كان اعتقادي وهذا اعتقاد المسيحيين هو عدم الإيمان بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ويعتبر نبي كذاب ولا نؤمن بالقرآن لأنه يعتبر من تأليفه ونعتبر المسلمين يدينون بدين وثنى ومع ذلك نرى معاملة وتآخى من المسلمين ( لكم دينكم ولي دين ) بل يعاملوننا ( أهل كتاب ) ويحافظون علينا تساءلت يومها لماذا أتهمهم بهذه الاتهامات ؟؟ عندما تحصل علي هديه ثمينة وتفرح بها إذا كنت طماعاً لا تريد أن يحصل عليها غيرك أما إذا كنت تحب الآخرين فستتمنى أن ينالها الناس جميعاً .
    إنها حلاوة الإيمان فكنت أتمنى أن يعرف الناس جميعاً الحق الذي هداني الله إليه وما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم .

    [1]- يوحنا 34:7

    [2]- يوحنا 21:8

    [3]- يوحنا 33:13

    [4]- يوحنا 29:8

    [5]- متى 39:26

    [6]- يوحنا 40:8

    [7]- مرقس 34:14-35

    [8]-وتعبير "جهاد" فى أصله اليونانى يعنى أنه كان فى حالة تضرع الى الله شديد بكل قواه. كان يصلى "بأشد لجاجة" أي بأشد تقربا إلى الله .

    [9] - أي أن الله بعد أن تضرع المسيح له بأن ينقذه من الموت إستجاب له بأن أرسل ملاك قذف في قلوبهم الرعب حتى أنهم سقطوا على الأرض وحمله الملاك ولكن عندما قاموا لم يجدوا إلا الخائن الذي إحتاروا في أمره وكانوا يشكون فيه ولكن لكي ينال جزأة

    (1)مناظرات بين الإسلام والنصرانية ص495-496 وتسجيلات صوتيه بصوت الشيخ ابراهيم خليل احمد.
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 23-12-2008 الساعة 05:24 PM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  4. #44
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    قال الله تعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان فيك و لاأبالي ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك و لا أبالي ، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة
    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 127
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 23-12-2008 الساعة 06:38 PM

  5. #45
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM
    السلام عليكم
    اشكر كل متتبع للقصه الأولي الذي كتبتها وتفاعلت مع كل كلمه واحسست بمشاعر ابراهيم خليل احمد الذي اسلم على يديه الاف النصارى في مصر بل قساوسه اسلموا بسبب الحوار معه في مصر وفي السودان وفي اماكن آخرى أتمنى أن يعطنى الله الصحه لكي نكمل هذه السلسله التي رصدنا لها 10 قساوسه واذا أعطنا الله العمر سوف نكمل 100 قصه
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    وتابعونا ان شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 23-12-2008 الساعة 06:48 PM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  6. #46
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    بعد حديث وكيل وزارة الأوقاف معي قدمت إستقالتي فوراً بين يديه .. ولكن حصلت علي أجازة حتى جاء ميعاد خروجي علي المعاش بتاريخ 12/1/1979م الموافق 13/2/1399هــــ وقد بلغت الستين .
    لقد تأثر وكيل وزارة الأوقاف بكلامي وشعر بي وعرف ما في أعماقي من حب الخير للناس جميعاً أتصل بالهاتف بجهات متعددة وقال لي نأخذ عليك تعهداً بألا تتعرض للكنيسة وقيادتها في محاضراتك فهذه هي الفتنة الطائفية التي يتحدثون عنها ويخوفون الناس بها .
    طلب مني أن أقدم حديثاً في إذاعة القرآن الكريم فتعرضت خلال الحديث لقوله تعالي {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة17 وبعد التسجيل أتت الأوامر من القيادة العليا بأن إبراهيم خليل لا يدخل الإذاعة ولا التلفزيون . فهذه آيات تمس النصارى و لا أدري هل توضع هذه الآيات علي الرف ؟ أليس هذا كلام الله...!!! أليست هذه حقيقة....!!!! أليس هناك من طوائف النصارى من يكفر من يقول ذلك ؟؟ من نفس الديانة فلماذا هو حلال لهم حرام علينا ؟؟
    وجدت الحرب تشتعل علي ، حتى أنني منعت من إلقاء المحاضرات وتعريف الناس ببشارة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ، وحقيقة المسيح البشر النبي الذي لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً ، ورسالته في الأرض .
    هذا الإحتقان دفعني دفعاً إلي أن أقرر الهجرة إلي المملكة العربية السعودية ، حيث أضع كل خبراتي في خدمة كلية الدعوة وأصول الدين (1) ابتدأت رحلتي إلى السعودية ووجدت روحاً طيبة وشغف من الطلاب لمعرفة علم مقارنة الأديان ، وقد قمت بعمل حوارات مع نصارى كثيرين ومن جنسيات متعددة أسلموا بحمد الله من حواري معهم عبر زياراتي لبلاد متعدده.
    ولكن كان من أشهر الحوارات والمناظرات التي تمت علي الإطلاق مناظرة السودان التي استمرت سبعة أيام متتالية بتاريخ 23/10/1401هـ إلي 29/1/1401هـ ، الموافق 1/12/1980م إلى 7/12/1980م بالخرطوم وقد كان بالجانب الإسلامي كل من الشيخ الدكتور / محمد جميل غازي واللواء المهندس / أحمد عبد الوهاب وأنا ( إبراهيم خليل أحمد ) .
    ومن الجانب النصراني مجموعة من القساوسة والمبشرين إنتهت بإشهار إسلامهم جميعاً ما يقارب الثلاثة عشر قسيساً وقد كان هؤلاء سبب خير وهداية لغرب السودان حيث دخل الألوف من الوثنيين وغيرهم دين الله علي أيديهم بسبب هذه المناظرة .
    تكلمت وتحاورت مع القساوسة فيما يلي :
    1- التحريف وخاصة بولس الذي أخذ كلامه علي أنه موحى به .
    2- الصلب والخطيئة المتوارثة .
    3- دين المسيح كان التوحيد الخالص .
    4- كلمة إلي المبشرين .
    5- التوراة والأناجيل تدعو إلي التوحيد .
    6- مولد المسيح وحكمة الله في مولده .
    7- ابن الله تحليل وتحقيق .
    8- المسيح نبي الله ورسوله .
    9- إحياء الموتى .
    10- الأبوة والنبوة في الإنجيل .
    11- المسيح يدعو إلي التوحيد .
    12- الروح القدس .
    13- معجزات المسيح ومقارنتها بما ورد في العهد القديم .
    14- مغفرة الخطايا.
    15- نبوءات العهد القديم عن الرسول الخاتم
    بعد هذا اللقاء الإسلامي المسيحي بالخرطوم عام 1980م/1401هـ جعلني أتفرغ لدراسات مقارنة الأديان لأقدم للإسلام زاداً ينفع كل داعية إسلامي علي بصيرة في الدعوة الإسلامية [1].
    وقد قام الشيخ بترجمه كتب الشيخ احمد ديدات والتعليق عليها لما لديه من علم وقد تعرض لمحنه حيث تم إتهام كتابين له وهما :-
    الأول : من دحرج الحجر ؟
    الثاني : هل الكتاب المقدس كلمة الله ؟
    وقد طلبت النيابة بتطبيق المادة 98 فقرة ا من قانون العقوبات على كل من استعمل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخري لافكار متطرفة بقصد اثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الاديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الاضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي.

    (1)جريدة الدعوى العدد الرابع 378 شوال 1396 أكتوبر 1976 ص10 .

    [1]- محمد صلى الله علية وسلم في التوراة والإنجيل والقرآن ابراهيم خليل احمد ص 29
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 25-12-2008 الساعة 01:13 PM

  7. #47
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي


    هذه المحكمة بدأت الجلسةبرئاسة المستشاروممثل النيابة العامة وسارت الجلسة كالتالي :-
    مرافعة الشيخ / إبراهيم خليل أحمد
    المحامى : سيدي الرئيس حضرات السادة القضاة الأجلاءأقدم طلب إلى المحكمة لكي يترافع فيها الشيخ / إبراهيم خليل احمد
    أستاذ اللاهوت والقس سابقا /إبراهيم خليل فليبس
    بشرح ما هو مكتوب في كتب الشيخ أحمد ديدات الذي قام بترجمة هذه الكتب إلى العربية.
    رئيس المحكمة : السماح للشيخ / إبراهيم خليل أحمد الذي قام بترجمة كتب الشيخ احمد ديدات وهما :
    الأول : من دحرج الحجر ؟
    الثاني : هل الكتاب المقدس كلمة الله ؟

    المحكمة ممثلة في ثلاثة من القضاة منهم قاضى مسيحي .
    وقد وافقت هيئة المحكمة على أن يترافع الشيخ إبراهيم خليل احمد عن الكتابيين
    الشيخ / إبراهيم خليل احمد :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم جميعا....
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين، قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي{25} وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي{26} وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي{27} يَفْقَهُوا قَوْلِي{28}[1]سيدي الرئيس حضرات السادة القضاة الأجلاءأشكرهيئة المحكمة على سعة صدرها وعلى القضاة الذين يريدون الحقيقية الناصعة
    أولا :
    ليس في هذين الكتابين أي خرق للقانونأو أي ازدراء للأديان
    إن التهمة الموجهة إلى هذين الكتابين وهو التطاول علي الدين المسيحي والاعتداء علي الأنبياء والرسل والمقدسات فالمادة 98 فقرة ا من قانون العقوبات تنص علي أن: كل من استعمل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخري لافكار متطرفة بقصد اثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الاديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الاضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي. يعرض نفسه لتطبيق هذه الماده عليه
    إخواني وأحبابي هذه 16 كتابا للشيخ احمد ديدات طبعت في أمريكا وانجلترا وجنوب أفريقيا بل نشرت في بلدان كثيرة لم يتعرض فيها للهجوم على أحد. فالشيخ أحمد ديدات باحث يستخدم أسلوب العقل والعلم الذي تقبله المجامع العلمية في شتى أنحاء العالم ويستدل بأقوال أهل التخصص من علماء أهل الكتاب أنفسهم ويطرح أطروحات جديدة .
    وهذا الأسلوب الجديد في العرض ليس الهدف منه أزدراء أو تجريح لأحد بل نبحث جميعا عن الحق وعلى بر الأمان ولذلك التمس من حضراتكم البراءةمن التهم الموجهة للكتابيين ولدار النشر وإني لأعتزّ وأتشرّف أن أترجم كتب الشيخ أحمد ديدات.
    أنا في بداية ردي على ما أثارته النيابة بكل الحب والتقدير للأشخاص القائمين عليها والمترافعين باسمها فهم خير تمثيل لهذه النيابة
    سوف استعرض الخطوط الذي تكلم فيها الشيخ أحمد ديدات في الكتابين متمنياً من هيئة المحكمة الإصغاء لي جيداً وأنا بدوري سوف أشرح كل نقطة وبعد ذلك سوف أرد على أي استفسار متمنياً من هيئة المحكمة الاطلاع على تعليقاتي بالنسبة لهذين الكتابين والأخذ في الإعتبار كوني وبصفتي قسيسا سابقا .
    بالنسبة للكتاب الأول . من دحرج الحجر ؟
    النيابة :
    إن النصوص تثبت أن الملاك هو من دحرج الحجر فما الداعي لكل ذلك ؟؟؟
    الشيخ إبراهيم خليل احمد :
    نعم هذا سؤال مهم لماذا مع أن الكتاب المقدس يذكر بوضوح أن " مَلاَكَ الرَّبِّ نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ وَجَاءَ وَدَحْرَجَ الْحَجَرَ عَنِ الْبَابِ وَجَلَسَ عَلَيْهِ " ( متى 2:28 ) هل هناك فعلاً أي مشكلة بالنسبة لهذا الموضوع؟ هل من الصعب أن نؤمن أن ملاكاً واحداً يقدر أن يدحرج الحجر؟
    فكيف يندهشن عندما يجدْنه قد ترك القبر؟
    هذا الموضوع محير للغاية كما تذكره الأناجيل لأن فيها ما يفوق ثمانية عشر تناقضا كيف؟؟؟؟؟ وفي يوم واحد وفي حدث واحد كيف ذلك ؟؟؟؟
    في فجر يوم الأحد ذهبت بعض النساء إلى القبر لتتفقد الميت فما هو التناقضات؟؟؟؟؟؟
    1- متى كانت زيارة القبر ؟؟؟ فجر أول الأسبوع (متى28/1، مرقس 16/2، لوقا 24) ولكن يوحنا قال في الظلام (20/1).
    2- من هن الزائرات ؟ متى ومرقس قالا مريم المجدلية ومريم الأخرى (لاحظ تسميتهم لأم عيسى بأنها مريم الأخرى ) لوقا قال مجموعة من النساء (دون تحديد أسماء)(24/1) يوحنا قال مريم المجدلية فقط (20/1)
    3- هل حدث زلزال عظيم وقت الزيارة ؟؟؟ متى 28/2 يقول نعم .
    مرقس ولوقا ويوحنا لا يعلمون شيئا عن هذا الزلزال ، لم يسمعوا به .
    4- من دحرج الحجر عن باب القبر ؟؟؟ متى 28/2يقول ملاك الرب نزل ودحرج الحجر وجلس عليه .لوقا ومرقس ويوحنا لا يعرفون الفاعل ..!!!
    5- كم ملاكا كان عند القبر ؟؟؟؟ متى 28/3ومرقس 16/4 يقولان انه ملاك واحد . بينما لوقا ويوحنا يقولان ملاكان وليس واحدا ....!!!!!.
    6- من أخبر أن الميت خرج من القبر وقام من الأموات ؟؟متى 28/6 ومرقس 16/6 قالا الملاك .لوقا 24قال الملاكان . يوحنا لم يورد ذلك بل قال إن مريم المجدلية رأت عيسى واقفا بجانبها وكلمها فعرفته (20/14-17).
    7- لمن ظهر عيسى أولا ؟؟ لمريم المجدلية ومريم الأخرى (متى28/9).لمريم المجدلية فقط (مرقس 16/9). لاثنين من التلاميذ (لوقا 24/13) . لمريم المجدلية فقط (يوحنا 20/14).
    8- ماذا فعلت المريمان عندما عرفتا عيسى ؟؟؟ تقدمتا وأمسكتا بقدميه وسجدتا له وقال لهما قولا لإخوتي يلاقوني في الجليل ( متى18/13-17). أنفرد متى بهذا والأناجيل الأخرى لم تورده .
    9- ماذا فعل حراس القبر ؟؟ ذهبوا إلى شيوخ اليهود ليخبروهم بأن الميت قام من الأموات وبأن ملاكا ظهر ...إلخ .فأعطاهم الشيوخ مالا وقالوا لهم قولوا سرق تلاميذ المسيح جثة المسيح ونحن نيام (متى 28/12-17) .انفرد متى بهذا القول ولم تورده الأناجيل الأخرى...!!!
    10- ما الحوار الذي جرى بين عيسى ومريم المجدلية ؟ وهي عند القبر تسأل الملاك الذي ظنته بستانيا ، سألت الملاك عن الجثة. ثم التفتت خلفها فرأت عيسى وعرفته. وقال لها : لا تلمسيني ....قولي لتلاميذي إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم (يوحنا 20/15-17).هذا الموقف والحوار انفرد بذكره يوحنا ولم تورده الأناجيل الأخرى.
    11- ماذا فعلت مريم المجدلية عندما وجدت الحجر مدحرجا عن باب القبر ؟ يوحنا يقول إنها ركضت إلى بطرس والتلميذ الأخر الذي كان عيسى يحبه (لا أحد يعرف لماذا لا يذكرون اسمه !!!)وأخبرتهما فعادا معها ونظرا داخل القبر فلم يجدا جسدا فيه(يوحنا 20/2-6).الأناجيل الثلاثة الأخرى تقول إن ملاكا أو ملاكين أخبراها أو أخبراهما أو أخبراهن أن عيسى قام من الأموات وخرج من القبر ...!!!
    12- من أخبر الحواريين بقيامة عيسى من الأموات (حسب الأناجيل) ؟ متى لا يعطي جوابا. مرقس16/ 10 يقول مريم المجدلية . لوقا يقول جمع من النساء (24/10) . لم يخبرهم أحد بل ظهر عيسى وسطهم فجأة(يوحنا 20/19) .
    13- ماذا كان رد فعل الحواريين عندما علموا أن الجسد غير موجود في القبر وأنه قام حيا ؟؟؟ متى لم يورد شيئا .مرقس يقول لم يصدقوا (16/11) . لوقا يقول ذهب بطرس بنفسه لينظر داخل القبر فتعجب (24/12). يوحنا يقول ذهب بطرس مع التلميذ لأخر الذي كان عيسى يحبه (اسمه مجهول!!!) لينظرا إلى القبر فرأى التلميذ وآمن (لم يورد شيئا عن رد فعل بطرس)(20/8).
    14- أين ظهر المسيح أول ما ظهر ؟؟؟ متى لم يحدد أين بل قال بعد أن خرجتا من القبر وفيما هما (أي مريم المجدلية ومريم الأخرى ) منطلقتان لتخبرا تلاميذه لاقاهما يسوع(28/9). مرقس أيضا لم يحدد مكان الظهور .لوقا يقول على الطريق بين أورشليم وعمواس (24/12). يوحنا يقول قرب القبر (20/16).
    15- كم مرة ظهر المسيح ؟؟؟؟ متى يقول مرتين : مرة للمريمين (28/9) ومرة للحواريين (28/16). مرقس يقول ثلاث مرات : مرة لمريم المجدلية (16/9) ومرة لاثنين من التلاميذ(16/12) ومرة للأحد عشر حواريا (16/14) . لوقا يقول مرتين : مرة لاثنين من الحواريين (24/13) ومرة للأحد عشر حواريا (24/36). يوحنا يقول أربع مرات : مرة لمريم المجدلية (20/17) ومرة لعشرة تلاميذ (20/24). ومرة للأحد عشرحواريا (20/26). ومرة للأحد عشر حواريا عند طبريا (21/1).
    16- كم مرة ظهر المسيح للحواريين معا ؟؟؟ متى يقول مرة واحدة (28/16) . مرقس يقول مرة واحدة(16/14) . لوقا يقول مرة واحدة (24/36) . يوحنا يقول ثلاث مرات (21/14) .
    17- أين كان ظهور المسيح للحواريين ؟؟؟ متى يقول في الجليل حيث أمرهم عيسى (28/16) . مرقس لم يحدد مكان اللقاء . لوقا يقول في أورشليم (24/33) . يوحنا يقول مرتين في أورشليم ومرة عند بحيرة طبريا (21/1)
    18- ما هو حوار عيسى مع النساء اللاتي رأينه ؟؟ متى يقول أمسكت المريمان قدميه وسجدتا له وقال لهما قولا لإخوتي أن يذهبوا إلى الجليل وهناك يرونني(28/10) . مرقس لم يذكر أي سجود ولا أي حوار بين عيسى ومريم المجدلية رغم أنه ظهر لها وعرفته (16/9) . لوقا يقول لم يظهر عيسى لا لمريم ولا لسواها من النساء . يوحنا يقول إن عيسى قال لمريم المجدلية لا تلمسيني لأني لم أصعد بعد إلى أبي ولكن أذهبي إلى أخوتي وقولي لهم إني أصعد إلى أبي وأبيكم إلهي وإلهكم (20/17). وهكذا نرى أن الأناجيل اختلفت في كل شيء بخصوص ما جرى فجر الأحد وصباح الأحد . اختلفت في موعد زيارة القبر ، في عدد الملائكة عند القبر ، في من أخبر عن خروج الميت من القبر ، واختلفت الأناجيل في أول من رأى عيسى ، وفي ما فعلته المريمان عندما رأتاه ، وفي ما فعل حراس القبر ، وفي ما فعل شيوخ اليهود عندما علموا بخروجه ، وفي الحوار مع مريم المجدلية ، وفي تصرف مريم هذه ، وفي من أعلم الحواريين ، وفي رد فعل الحواريين عندما علموا ، وفي مكان ظهور المسيح ، وفي عدد مرات ظهوره ، واختلفت الأناجيل في مكان ظهوره للحواريين ، وفي حواره مع النساء ، اختلفت الأناجيل في كل شيء في الأزمنة ، في الأمكنة ، في الأشخاص ، في الحوار، في تسلسل الأحداث، في ردود الفعل!!!
    ماذا يمكن أن نستنتج حول قصة لا يتفق أربعة من الرواة بشأنها ؟؟؟؟ إذا كانت الاختلافات حول قصة ما بهذا العدد الهائل وهذا الحجم الهائل ، فماذا نستنتج؟؟؟ الاستنتاج الوحيد هو أن القصة من نسج الخيال . كيف تعرف المحكمة أن الشاهد شاهد زور؟؟؟ من كثرة التناقض في أقواله .هل يوجد تناقض أكثر مما رأيناه في الأناجيل ؟؟؟ [2]

    [1]- سورة طه (25-28)

    [2] -مقارنة بين الأناجيل الأربعة الدكتور محمد علي الخولي دار الفلاح ص 84-88
    يتبع

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  8. #48
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    أي مشكلة بالنسبة للنص أن الملاك هو من دحرج الحجر كما في نص متى " مَلاَكَ الرَّبِّ نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ وَجَاءَ وَدَحْرَجَ الْحَجَرَ عَنِ الْبَابِ وَجَلَسَ عَلَيْهِ " ( متى 2:28 ) إذا كان النص هذا نتقبله هكذا فمن المفترض أن المسيح في القبر حتى إثناء موته لم يفارق لاهوتهالناسوت فعندما تجسد الله في شخص يسوع المسيح، لم يفارق لاهوتهناسوته على الإطلاق[1]. بل كان المسيح هو الله الكامل والإنسان الكامل معابدون زيادة أو نقصان. هكذا يعتقد المسيحيون فهل الله يتجسد في جسم ميت ؟؟؟؟ وكيف ؟؟؟ وهل الله يستعين بملاك لكي يساعده في الخروج من القبر وفتح الباب ودحرجه الحجر ؟؟؟؟ وإذا كان المسيح قد مات حقا وخرجت روحه الإنسانية أصبح غير مكتمل لأنه من المفترض أنه المسيح = جسد إنساني مادي + روح إنسانية + لاهوت
    وعند الموت فقد الروح الإنسانية فأصبح المسيح بعد الموت = جسد إنساني ميت + لاهوت
    فهل تصح هذه المعادلة !!!!!!! إلا إذا كان اللاهوت عاجز عن أن يساعد نفسه ..!!!!!!!!!!



    بالنسبة لكتاب من دحرج الحجر؟؟
    هذا الكتاب ألفه الشيخ احمد ديدات عندما ظهر في الأوساط الأوروبية وترجم إلى العربية كتاب " من دحرج الحجر ؟ " الكاتب مستر فرانك موريسون ، وأعيد طبع هذا الكتاب أكثر من إحدى عشر مرة ومع هذا فإن الكتاب لم يعط الإجابة الشافية عن السؤال المطروح وهو من دحرج الحجر ؟.

    ويقول الناشر بناء على ذلك لقد تخلى عنا في مشكلة القبر الفارغ بلا حل " إن روايات الإنجيل لم تعط إجابة عن سؤال من دحرج الحجر ؟ فما هو الحجر الذي دحرج ؟ بحسب النصوص الإنجيلية بعد دفن المسيح في القبر تم وضع حجر على باب القبر وتم ختم هذه المقبرة وها هي النصوص في انجيل يوحنا 19 : 38-42 (ثم إن يوسف الذي من الرامة وهو تلميذ يسوع ولكن خفية لسبب الخوف من اليهود سأل بيلاطس أن يأخذ جسد يسوع.فأذن بيلاطس فجاء واخذ جسد يسوع. وجاء أيضا نيقوديموس الذي أتى أولا إلى يسوع ليلا وهو حامل مزيج مرّ وعود نحو مئة منا. فأخذا جسد يسوع ولفاه بأكفان مع الاطياب كما لليهود عادة أن يكفنوا. وكان في الموضع الذي صلب فيه بستان وفي البستان قبر جديد لم يوضع فيه احد قط. فهناك وضعا يسوع لسبب استعداد اليهود لان القبر كان قريبا "

    وكذلك في انجيل مرقس 15: 46-47 (فاشترى كتانا فانزله وكفنه بالكتان ووضعه في قبر كان منحوتا في صخرة ودحرج حجرا على باب القبر..

    وكانت مريم المجدلية ومريم أم يوسي تنظران أين وضع)


    .وذكرت أيضا في انجيل متى 27 : 59 – 66 " فاخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقي. ووضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة ثم دحرج حجرا كبيرا على باب القبر ومضى. وكانت هناك مريم المجدلية ومريم الأخرى جالستين تجاه القبر " .

    بعد أن ذكر النصوص الإنجيلية تسأل الشيخ احمد ديدات من دحرج الحجر ؟ سواء عندما تم إغلاق القبر أو عندما فتح القبر ؟
    وهذا السؤال له دلالة واحدة فقط وهو أن قسطا من أن أتباع المسيح يعرفون انه حي لم يمت ولذلك حدث إزعاج لرجال اللاهوت لقد حاول مستر فرانك موريسون .
    Mr. Frank Morison وهو عالم بارز من علماء الكتاب المقدس ، حاول أن يدق مسماراً ليلقى بهذا الشبح في كتاب يحمل نفس العنوان كما قلنا سابقاً وعدد صفحاته 192 وقد طبع ما بين 1930-1975م . كتب في صفحة 89 من كتابه " بناء على ذلك لقد تخلى عنا في مشكلة القبر التاريخ بلا حل " وشرع بأن تقدم بسته أراء علمية قريبة جداً ليدق المسمار على رأسه في افتراضه الأول يعنى:
    " إن يوسف الذي من الرامة نقل الجثة سراً إلى مكان أكثر ملائمة للرقاد " وبعد اعترافه بأن هذا الصنيع من يوسف " ربما نقل الجثة إلى مكان أخر لأسباب خصوصية " ويعقب السيد / أحمد ديدات على هذا قائلا " إن هذا الرأي العلمي مستحق الاعتبار وله وزنه لأصابته النجاح " وسرعان ما تخلص – مستر فرانك موريسون – بسرعة من هذا الفرض على أسس ركيكة .
    رئيس المحكمة : لماذا تخلص مستر فرانك موريسون من الفريضة...؟؟؟
    الشيخ إبراهيم خليل احمد : لان إثبات ذلك معناه أن يوسف الذي دفن جسد المسيح في القبر هو الذي وضع الحجر أمام القبر هو و ينقوديموس وهما اللذان رفعا الحجر أيضا من أمام القبر لآنهما يعرفان أن المسيح حي لم يمت وألا لماذا فعلوا ذلك ؟
    وقد نقلنا الشيخ احمد ديدات إلى معضلة أخرى لم تحل إلى الآن.
    عندما ذهبت مريم المجدلية إلى قبر يسوع ، وفى انجيل يوحنا 1:20" وفى أول الأسبوع جاءت مريم المجدلية إلى القبر باكراً والظلام باق فنظرت الحجر مرفوعاً في القبر " . إن السؤال الأول هنا الذي يعشعش في الذهن هو :
    1- لماذا ذهبت مريم المجدلية إلى القبر ؟

    الجواب : يقول مدونوا الإنجيل بأنها ذهبت لتدهن بالأطياب جسد يسوع والكلمة العبرية لتدهن هي " مسح " أيضا من هذا الفعل الثلاثي ( مسح ) مشتقاً من الكلمة العربية ( المسيح ) والكلمة العبرية "مسيا" كلاهما بمعنى واحد "الإنسان الممسوح" والتي تعنى تدليك أن الكلمة بلفظها ومعناها هي مثل الكلمة العربية " مسح " والمسح طقس كهنوتى يقوم به نبي الله بالهام من الله (فاخذ صموئيل قرن الدهن ومسحه في وسط أخوته.وحلّ روح الرب على داود من ذلك اليوم فصاعدا.ثم قام صموئيل وذهب إلى الرامة " ( صموئيل الأول 16: 13 ) . والتي ترجمت إلى اليونانية " خريستوس " التي منها تشتق كلمة " خريستو " .


    والسؤال المحير لنا جميعا

    1- هل يدلك اليهود بالدهن والاطياب جثث موتاهم بعد أيام ثلاثة ؟
    الإجابة : لا .
    2- هل يدلك المسلمون بالدهن والاطياب جثث موتاهم بعد أيام ثلاثة ؟
    الإجابة : لا .
    3- هل يدلك المسيحيون بالدهن والاطياب جثث موتاهم بعد أيام ثلاثة ؟
    الإجابة : لا .
    إنها الخبرة والمعرفة العامة بأن جسد الميت في خلال الثلاث ساعات الأولى بعد الموت يشرع في التصلب والتحلل – لتوقف خلايا الجسم وفى ثلاثة أيام يتعفن وينتن وهذه تجربة حقيقية شهدت بها مرثا أخت لعازر " قال يسوع ارفعوا الحجر قالت له مرثا أخت الميت يا سيد قد انتن لان له أربعة أيام " (يوحنا 11 : 39 ) فإذا ما قمنا بمثل التدليك بالدهن لجثة متعفنة فإنها لا محالة تتفتت إلى أجزاء بل لا يطيق أي إنسان تحمل الرائحة الكريهة.
    4- يقول الشيخ احمد ديدات .
    هل فهمت ما تريده ( مريم المجدلية ) لتدليك جثة ميت متعفنة بعد ثلاثة أيام في الموت ؟

    [1]-والمسيح هو الأقنوم الثاني ( الابن ) الذي تجسد أي ( أخذ جسد إنسان ) وفي تجسده هذا لم يفارق لاهوتهأي (خواصه الإلهية) ناسوته أي (خواصه الجسدية) لحظة واحدةألم يكن الأوْلى به أن يفسر للناس كيف أن ناسوته اتحد بلاهوته بغير اختلاطالناسوت هو الذى تألم ولكن معه اللاهوت ولمن كان يصلي إذا كان به لاهوت . روما تؤمن بالطبيعتين للسيد المسيح والملة الأرثوذكسية ومركزها الاسكندرية تؤمنبالطبيعة الواحدة للسيد المسيح حيث أن ناسوته لم يفارقلاهوته لحظة واحدة ...
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة الناصح ; 29-12-2008 الساعة 08:36 PM

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  9. #49
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي


    الشيخ ابراهيم خليل احمد يعلن عن 17 طالب في جامعه اسيوط يشهرون اسلامهم بعد محاضرتين والحوار معهم

    أستغفر الله . . أستغفر الله

  10. #50
    الصورة الرمزية الناصح
    الناصح غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    383
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    http://up1.m5zn.com/download-2008-12...-9q48joeiv.mp3
    13 قسيس في السودان ينطقون الشهادة على يد الشيخ ابراهيم خليل احمد

    أستغفر الله . . أستغفر الله

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمون جدد يروون رحلة الهداية وظلام الماضي و إسلام 65 قسيسا في جنوب السودان !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2011, 07:47 AM
  2. باركوا إسلام أختكم ( اعتزلت المسيحية ) وأدعوا لها بالتثبيت
    بواسطة نوران في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 28-04-2010, 03:46 AM
  3. رحلة الراعى فى زريبة الأفاعى .... رحلة فى منتدى نصرانى ..
    بواسطة mego650 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 60
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 10:48 PM
  4. داعية إسلامي أردني يروي للراية رحلة تحوله من المسيحية إلي الإسلام
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 01:44 AM
  5. رحلة ملك موسيقى الروك آند رول إلى الإيمان
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 01:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام

رحلة الإيمان من المسيحية إلي إسلام