الى الاخ مجاهد فى الله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الى الاخ مجاهد فى الله

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الى الاخ مجاهد فى الله

  1. #1
    الصورة الرمزية مسيحى ملتزم
    مسيحى ملتزم غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    26-11-2008
    على الساعة
    12:04 AM

    افتراضي الى الاخ مجاهد فى الله

    _(جايبين القديس ابو سيفين ده وحاطينه جنبها ليه ... هل كانت من المجاهدين في افغانستان ولا ايه؟



    يا حرام لازم يعمل blurr على الصورة علشان متبانش انها متركبة وتبان انها مهزوزة ؟!

    ربنا يبارك في الفوتوشوب ومعجزاته
    والافتر افكت وتجلياته ...

    وربنا يشفي !))

    اولا سلام ربنا معاك يا مجاهد فى الله انا حبيت ارد على اسئللتك لانها منطقية جدا لواحد ميعرفش القصة
    اولا جايبيبن ابو سيفين وحطينة جنبها لانها هى كانت رئيسة ديره بمصر القديمة وطبيعى وجود جمع صورتهم الاتنين فى صورة

    تانيا مين قاللك ان الصورة حقيقية الصورة مركبة وليست حقيقة هى دمج لثلاثة صور صورة ابو سيفين وقصها وصورة الخلفية وصورة الام ايرينى ولم يدعى حد من المسيحين ابدا ان الصورة حقيقية وهتلاقى صور زى كدة كتير دة نوع من اسنخدام الفوتوشوب فىمجال الصور عادى جدا

    ثالثا قصة السيف يا اخى علشان فى عضو تانى سال السوال اولا ابوسيفين دة اسمة الحقيقى فيلوباتير وهو كان ضابط فى الجيش وكان يحارب مثلة مثل اى ظابط فطبيعى ان يكون معاه اول سيف وكان فية حرب ضدد البربر وكان البربر يفقون الجيش عددا فظهر ملاك للقديس فيلوباتير واعطاه سيف نورانى وقال لة اذا غلبت فاذكر الهك
    وفعلا غلب الجيش ولما رجع من الحرب راح للملك داكيوس وقال له (ان الرب هو سبب تغلبى على البربر)فهاج المللك علية وفضل يعذبه واخيرا قطع راسة
    لذللك القديس مشهور باسم ابو سيفين ولذللك يظهر معة فى صورتة السيفين
    رابعا : اجبتك لان اسئلتك منطقية كما قلت فى الاول ولكن لتسال لكى تفهم ولا تسال وانت مش ناوى تسمع الاجابة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    تانيا مين قاللك ان الصورة حقيقية الصورة مركبة وليست حقيقة هى دمج لثلاثة صور صورة ابو سيفين وقصها وصورة الخلفية وصورة الام ايرينى ولم يدعى حد من المسيحين ابدا ان الصورة حقيقية وهتلاقى صور زى كدة كتير دة نوع من اسنخدام الفوتوشوب فىمجال الصور عادى جدا
    والصور المركبة نوع من أنواع الوثنة والشرك بالله
    وانظر إلى الوصايا التى يجب أن تتبعوها
    والقساوسة أول من خالفوا تعاليم الكتاب المقدس
    وأنظر إلى الكنائس تجد عشرات الصور على جدرانها
    ومئات من النصارى تمسح بيدها على الصور
    ثم تمسح جسدها لتنال البركة المزعومة !!!
    والعجيب تبارك القساوسية أفعالهم !!!

    انظر إلى مايقولة كتابك المقدس
    وايهما أحق أن يتبع كتابك المقدس أم القساوسية

    الناموس و الوصية الثانية

    تقول الوصية الأولى كما يلي:
    .خر2 : 4-7 "4 لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض. لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ.لاني انا الرب الهك اله غيور افتقد ذنوب الآباء في الابناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضيّ.6 واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي. لا تنطق باسم الرب الهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا."


    تث 5: 8-10 "8 لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة ما مما في السماء من فوق وما في الارض من اسفل وما في الماء من تحت الارض. 9 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لاني انا الرب الهك اله غيور.افتقد ذنوب الآباء في الابناء وفي الجيل الثالث والرابع من الذين يبغضونني 10 واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."
    عُززت هذه الوصية في العهد الجديد:
    بط 4: 3-5 "3 لان زمان الحياة الذي مضى يكفينا لنكون قد عملنا ارادة الامم سالكين في الدعارة والشهوات وادمان الخمر والبطر والمنادمات وعبادة الاوثان المحرمة 4 الامر الذي فيه يستغربون انكم لستم تركضون معهم الى فيض هذه الخلاعة عينها مجدفين 5 الذين سوف يعطون حسابا للذي هو على استعداد ان يدين الاحياء والاموات."
    غل 5: 20-21 " 20 عبادة الاوثان سحر عداوة خصام غيرة سخط تحزب شقاق بدعة 21 حسد قتل سكر بطر وامثال هذه التي اسبق فاقول لكم عنها كما سبقت فقلت ايضا ان الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله."


    رو 1: 21-25 " لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي. 22 وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء 23 وابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى والطيور والدواب والزحافات. 24 لذلك اسلمهم الله ايضا في شهوات قلوبهم الى النجاسة لاهانة اجسادهم بين ذواتهم. الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد آمين."

    1كو 8: 4-6 " فمن جهة اكل ما ذبح للاوثان نعلم ان ليس وثن في العالم وان ليس اله آخر الا واحدا. 5 لانه وان وجد ما يسمى آلهة سواء كان في السماء او على الارض كما يوجد آلهة كثيرون وارباب كثيرون. 6 لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له.ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به."

    1كو 10: 14 "لذلك يا احبائي اهربوا من عبادة الاوثان"

    1يو 5: 21 "ايها الاولاد احفظوا انفسكم من الاصنام.آمين"

    و كمثل الوصية الخامسة، فإن الوصية الثانية أيضاً تتضمن وعد بلعنة أو برحمة.

    خر 20: 5-6 "لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ.لاني انا الرب الهك اله غيور افتقد ذنوب الآباء في الابناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضيّ. واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."
    تث 5: 9-10 "لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لاني انا الرب الهك اله غيور.افتقد ذنوب الآباء في الابناء وفي الجيل الثالث والرابع من الذين يبغضونني واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."

    إن الوصية الثانية فى العهد القديم تقع تحت مظلة الوصية الأولى العظمى، التي في إنجيل متى 22: 36-37 و كذلك في تث 6: 5.

    مت 22: 36-37 " يا معلّم اية وصية هي العظمى في الناموس. 37 فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك."

    تث 6: 5 "فتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك."

    على الوصية العظمى الأولى و الوصية العظمى الثانية يتعلق كل الناموس و الأنبياء، (مت 22: 40)


    ماذا يطلب الله منا أكثر من كل شيء

    أعطى الله لنا تعليمات كثيرة فيما يخص ما يريده منا، و لقد عمل هذا ليس لفائدته هو لكن لاجلنا. قال أنه لخيرنا وليس لاجله لأنه من البداية هو صالح (مت 19 : 17)

    تث 10: 12-13 "فالآن يا اسرائيل ماذا يطلب منك الرب الهك الا ان تتقي الرب الهك لتسلك في كل طرقه وتحبه وتعبد الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك وتحفظ وصايا الرب وفرائضه التي انا اوصيك بها اليوم لخيرك."

    لا 18: 4-5 "احكامي تعملون وفرائضي تحفظون لتسلكوا فيها.انا الرب الهكم. فتحفظون فرائضي واحكامي التي اذا فعلها الانسان يحيا بها.انا الرب"
    لا 18: 26-30 "لكن تحفظون انتم فرائضي واحكامي ولا تعملون شيئا من جميع هذه الرجسات لا الوطني ولا الغريب النازل في وسطكم. لان جميع هذه الرجسات قد عملها اهل الارض الذين قبلكم فتنجست الارض. فلا تقذفكم الارض بتنجيسكم اياها كما قذفت الشعوب التي قبلكم.29 بل كل من عمل شيئا من جميع هذه الرجسات تقطع الانفس التي تعملها من شعبها. فتحفظون شعائري لكي لا تعملوا شيئا من الرسوم الرجسة التي عملت قبلكم ولا تتنجسوا بها.انا الرب الهكم"

    لا 19: 37 "فتحفظون كل فرائضي وكل احكامي وتعملونها.انا الرب"
    لا 19: 1-2 "وكلم الرب موسى قائلا 2 كلم كل جماعة بني اسرائيل وقل لهم تكونون قديسين لاني قدوس الرب الهكم."

    لا 20: 7-8 "فتتقدّسون وتكونون قديسين لاني انا الرب الهكم وتحفظون فرائضي وتعملونها.انا الرب مقدّسكم"

    وعدنا الله أننا إذا طبقنا وصاياه و نواميسه، سيجازينا بصحة جيدة.

    خر 15: 26 " فقال ان كنت تسمع لصوت الرب الهك وتصنع الحق في عينيه وتصغي الى وصاياه وتحفظ جميع فرائضه فمرضا ما مما وضعته على المصريين لا اضع عليك.فاني انا الرب شافيك"

    تث 7: 15 "ويرد الرب عنك كل مرض وكل ادواء مصر الرديئة التي عرفتها لا يضعها عليك بل يجعلها على كل مبغضيك."

    هكذا نرى لماذا يطلب الله منا الطاعة أكثر من كل شيء. نَرى أيضا أن هناك وعودُ بالصّحةِ الجيدةِ لإسرائيل إذا أطِاعَ.
    تث 26: 16 "هذا اليوم قد امرك الرب الهك ان تعمل بهذه الفرائض والاحكام فاحفظ واعمل بها من كل قلبك ومن كل نفسك."

    تث 5: 1-10 " ودعا موسى جميع اسرائيل وقال لهم.اسمع يا اسرائيل الفرائض والاحكام التي اتكلم بها في مسامعكم اليوم وتعلّموها واحترزوا لتعملوها. الرب الهنا قطع معنا عهدا في حوريب.3 ليس مع آبائنا قطع الرب هذا العهد بل معنا نحن الذين هنا اليوم جميعا احياء. 4 وجها لوجه تكلم الرب معنا في الجبل من وسط النار. انا كنت واقف بين الرب وبينكم في ذلك الوقت لكي اخبركم بكلام الرب.لانكم خفتم من اجل النار ولم تصعدوا الى الجبل.فقال انا هو الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. 7 لا يكن لك آلهة اخرى امامي. لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة ما مما في السماء من فوق وما في الارض من اسفل وما في الماء من تحت الارض. 9 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لاني انا الرب الهك اله غيور.افتقد ذنوب الآباء في الابناء وفي الجيل الثالث والرابع من الذين يبغضونني 10 واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."
    ما أمرنا به الله حيال الصور المنحوتة (الأصنام)

    إن تحريم الصور المنحوتة حَرّمَ عمل الصّورِ لغرضِ العبادةِ. نحن لا نصنع الصور كلأوثان و نسجد لها. كان هناك صورُ لالأشياءِ التى في السّماءِ و على الأرضِ صنعت بأمر موسى و هم لم يدانوا. هذه الوصية لا تُحرّمُ صنع الصّورِ للفنِ الخ. لكن عبادةَ أي شئ غير اللهِ الآبِ هو عبادة أصنامُ. نَجدُ أنه من الواضح لا توجد صورُ للهِ الآبِ فى أي مكان لأن وجهه لم يراه إنسان قط


    فى ملاحظات الطبعة الجديدة للملك جيمس لوحظ أن علماء الآثار لاحظوا أن شكل الله أيضاً يجب أن يكون موجود في خرائب مدن اليهودية.

    هذا يجب أيضاً أن يثبت قدم الوصية الثانية لأن مثل تلك الأشكال للآلهة الأخرى كانت توجد بشكل متكرر في أزمنة متأخرة.

    الله يَعْرفُ أنه إذا صنعت الإنسانيةَ صورَ لأناس أو كائنات مؤثرة، هم سَيَعْبدوهم. إنظرْ الى ما قد عملته الكنيسةِ الكاثوليكيةِ بتماثيلِ القديسين. الله اخفىَ جسد موسى عن قصد لنفس السبب. نحن لا يُمكنُ أَنْ نَسْمحَ لأنفسنا أَنْ نَسْقطَ في هذا الخطأِ. لهذا نَتجنّبُ صورَ الملائكةِ، السيد المسيح الخ.



    إن وصية عدم عمل أي نوعِ من الصّور، أو أي نوعِ من المشابهةِ لأي شئ مما في السّماءِ أو على الأرضِ لغرضِ العبادةِ، يجيىء من كون الله هو إله غيورَ. هذه لَيستْ الغيرةَ التي تدان في الكتاب المقدّسِ لكنها غيرةَ مستقيمةَ التي تأتى من محبة إلواه لنا. هذه لَيستْ الغيرةَ التي تأتى من أنانية مثلما البشر. هو لا يُريدنا أَنْ نُفسدَ أنفسنا. يُريدُ كل شخصَ ليكون مقدّس كما قدوس (لاويين 20 : 7). هو لا يُريدنا أَنْ نزِنْى و نعبد الآلهةِ الباطلةِ و إذن ننال الجائزةِ التي يَعدنا بها نحن و ابنائنا:
    تث 4: 15-40 "فاحتفظوا جدا لانفسكم.فانكم لم تروا صورة ما يوم كلمكم الرب في حوريب من وسط النار. 16 لئلا تفسدوا وتعملوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر او انثى17 شبه بهيمة ما مما على الارض شبه طير ما ذي جناح مما يطير في السماء 18 شبه دبيب ما على الارض شبه سمك ما مما في الماء من تحت الارض. ولئلا ترفع عينيك الى السماء وتنظر الشمس والقمر والنجوم كل جند السماء التي قسمها الرب الهك لجميع الشعوب التي تحت كل السماء فتغترّ وتسجد لها وتعبدها. وانتم قد اخذكم الرب واخرجكم من كور الحديد من مصر لكي تكونوا له شعب ميراث كما في هذا اليوم. وغضب الرب عليّ بسببكم واقسم اني لا اعبر الاردن ولا ادخل الارض الجيدة التي الرب الهك يعطيك نصيبا.22 فاموت انا في هذه الارض.لا اعبر الاردن.واما انتم فتعبرون وتمتلكون تلك الارض الجيدة. احترزوا من ان تنسوا عهد الرب الهكم الذي قطعه معكم وتصنعوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة كل ما نهاك عنه الرب الهك. 24 لان الرب الهك هو نار آكلة اله غيور اذا ولدتم اولادا واولاد اولاد واطلتم الزمان في الارض وفسدتم وصنعتم تمثالا منحوتا صورة شيء ما وفعلتم الشر في عيني الرب الهكم لاغاظته اشهد عليكم اليوم السماء والارض انكم تبيدون سريعا عن الارض التي انتم عابرون الاردن اليها لتمتلكوها.لا تطيلون الايام عليها بل تهلكون لا محالة. ويبددكم الرب في الشعوب فتبقون عددا قليلا بين الامم التي يسوقكم الرب اليها. وتصنعون هناك آلهة صنعة ايدي الناس من خشب وحجر مما لا يبصر ولا يسمع ولا ياكل ولا يشمّ. ثم ان طلبت من هناك الرب الهك تجده اذا التمسته بكل قلبك وبكل نفسك. عندما ضيق عليك واصابتك كل هذه الامور في آخر الايام ترجع الى الرب الهك وتسمع لقوله.31 لان الرب الهك اله رحيم لا يتركك ولا يهلكك ولا ينسى عهد آبائك الذي اقسم لهم عليه فاسأل عن الايام الاولى التي كانت قبلك من اليوم الذي خلق الله فيه الانسان على الارض ومن اقصاء السماء الى اقصائها هل جرى مثل هذا الامر العظيم او هل سمع نظيره. 33 هل سمع شعب صوت الله يتكلم من وسط النار كما سمعت انت وعاش. او هل شرع الله ان ياتي وياخذ لنفسه شعبا من وسط شعب بتجارب وآيات وعجائب وحرب ويد شديدة وذراع رفيعة ومخاوف عظيمة مثل كل ما فعل لكم الرب الهكم في مصر امام اعينكم. 35 انك قد أريت لتعلم ان الرب هو الاله.ليس آخر سواه.36 من السماء اسمعك صوته لينذرك.وعلى الارض اراك ناره العظيمة وسمعت كلامه من وسط النار. ولاجل انه احب آباءك واختار نسلهم من بعدهم اخرجك بحضرته بقوته العظيمة من مص 38 لكي يطرد من امامك شعوبا اكبر واعظم منك ويأتي بك ويعطيك ارضهم نصيبا كما في هذا اليوم. 39 فاعلم اليوم وردد في قلبك ان الرب هو الاله في السماء من فوق وعلى الارض من اسفل.ليس سواه. 40 واحفظ فرائضه ووصاياه التي انا اوصيك بها اليوم لكي يحسن اليك والى اولادك من بعدك ولكي تطيل ايامك على الارض التي الرب الهك يعطيك الى الابد"

    خر 34: 17 "لا تصنع لنفسك آلهة مسبوكة"

    لا 19: 4 "لا تلتفتوا الى الاوثان وآلهة مسبوكة لا تصنعوا لانفسكم.انا الرب الهكم."
    لا 26: 1 "لا تصنعوا لكم اوثانا ولا تقيموا لكم تمثالا منحوتا او نصبا ولا تجعلوا في ارضكم حجرا مصوّرا لتسجدوا له.لاني انا الرب الهكم."

    اسرائيل المادى لا يجب عليهم عمل صور و عبادتها كالوثن ولا اسرائيل الرّوحي. المسيحيون لا يجب أَنْ يَعْبدوا الصور، التماثيل أو أي صرحِ مبنى بواسطة الإنسان أو بالجند السّماوي. الله هو الوحيد الذى يُعْبَدُ!

    لا 17: 7 "ايدي الشهود تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا فتنزع الشر من وسطك"
    تث 11: 16-17 " فاحترزوا من ان تنغوي قلوبكم فتزيغوا وتعبدوا آلهة اخرى وتسجدوا لها 17 فيحمى غضب الرب عليكم ويغلق السماء فلا يكون مطر ولا تعطي الارض غلتها.فتبيدون سريعا عن الارض الجيّدة التي يعطيكم الرب"

    تث 12: 30- 32 "فاحترز من ان تصاد وراءهم من بعد ما بادوا من امامك ومن ان تسأل عن آلهتهم قائلا كيف عبد هؤلاء الامم آلهتهم فانا ايضا افعل هكذا. 31 لا تعمل هكذا للرب الهك لانهم قد عملوا لآلهتهم كل رجس لدى الرب مما يكرهه اذ احرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم."
    هناك سَيجيىء وقت عندما الأنبياء و/ أو الخدام سَيُخبروننا أَنْ تَذْهبَ ونَعْبدَ آلهة أخرى، مفترضين أنه صحيح أَنْ نعمل هذا. يَقُولُ الله بأن هذا يُمكنُ أَنْ يحدث و سيحدث، لكن هذه فقط إختبارات ليرى نَحْبَّ الرب إلهنا من كل قلوبنا، نفوسنا و عقولنا،

    تث 13: 1-4 "اذا قام في وسطك نبي او حالم حلما واعطاك آية او اعجوبة 2 ولو حدثت الآية او الاعجوبة التي كلمك عنها قائلا لنذهب وراء آلهة اخرى لم تعرفها ونعبدها 3 فلا تسمع لكلام ذلك النبي او الحالم ذلك الحلم لان الرب الهكم يمتحنكم لكي يعلم هل تحبون الرب الهكم من كل قلوبكم ومن كل انفسكم. 4 وراء الرب الهكم تسيرون واياه تتقون ووصاياه تحفظون وصوته تسمعون واياه تعبدون وبه تلتصقون."
    الطريق الوحيد الذى به نحن كمسيحيين يُمكنُ أَنْ نعبر هذا الإختبارِ هو أن يكون لنا فهم عميق لناموس الله و مبادئه. لهذا السببُ نحن نَقْرأُ الناموس في السنةِ السبتية. إنه لمساعدتنا أن نفهم بوضوح ما ينبغى أن نقوم به. لهذا الملوك قَدْ اُمِروا أَنْ يَكْتبوا الناموس علي يدّهم الخاصةِ. هم كَانَ يجبُ أَنْ يَعْرفوا الناموس ليمكنهم أَنْ يَحْكموا بشكل مستقيم. لكى نستطيع أن نطيع يَجِبُ أَنْ نَعْرفَ الناموس.

    لقد أمرنا الله أن ندمر كل أشكال العبادة الوثنية أينما كنا، و إلا سوف نموت، كالأمم التي دمرها الله خلال عصر الملوك

    تث 8: 19-20 " وان نسيت الرب الهك وذهبت وراء آلهة اخرى وعبدتها وسجدت لها أشهد عليكم اليوم انكم تبيدون لا محالة. 20 كالشعوب الذين يبيدهم الرب من امامكم كذلك تبيدون لاجل انكم لم تسمعوا لقول الرب الهكم"

    تث 7: 16 "وتاكل كل الشعوب الذين الرب الهك يدفع اليك.لا تشفق عيناك عليهم ولا تعبد آلهتهم لان ذلك شرك لك."

    العديد سيرون هذا كأمر قاسِ جداً. لماذا الله المحب يُخبرُ اسرائيل أَنْ يُحطّمَ شعب آخر؟ هو عَرفَ أن اسرائيل سيَسْقطُ في عبادة الأصنامِ إذا هم قَدْ عُرّضوا إِلى هذه الإستعمالاتِ الوثنيةِ. أصبحتْ الكنيسةُ المسيحيةُ وثنيةُ بنفس الطريقة. هم رَغبوا فى المتحوّلين وسَمحوا لهؤلاء المتحوّلين الجدّد أَنْ يَجْلبوا إستعمالاتهم الوثنية في الكنيسةِ. الله سَيَتقيّأهم خارج فمه كنتيجة لعبادة أصنامهم.

    خر 23: 24 "لا تسجد لآلهتهم ولا تعبدها ولا تعمل كاعمالهم.بل تبيدهم وتكسر انصابهم."

    تث 11: 16-17 " فاحترزوا من ان تنغوي قلوبكم فتزيغوا وتعبدوا آلهة اخرى وتسجدوا لها فيحمى غضب الرب عليكم ويغلق السماء فلا يكون مطر ولا تعطي الارض غلتها.فتبيدون سريعا عن الارض الجيّدة التي يعطيكم الرب"

    تث 12: 30-31 "فاحترز من ان تصاد وراءهم من بعد ما بادوا من امامك ومن ان تسأل عن آلهتهم قائلا كيف عبد هؤلاء الامم آلهتهم فانا ايضا افعل هكذا. 31 لا تعمل هكذا للرب الهك لانهم قد عملوا لآلهتهم كل رجس لدى الرب مما يكرهه اذ احرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم."
    1 أخ 5: 25 "وخانوا اله آبائهم وزنوا وراء آلهة شعوب الارض الذين طردهم الرب من امامهم."


    إن الناس الذين ينتمون إلى الكنيسة يجب عليهم أن يتركوا عبادة الأوثان و الكف عن السجود لأى تماثيل بمختلف الأشكال. هذا تَضمّنَ الجند السماوي الآخرين. ليس هناك كائن مساويِ مع اللهِ الآب و لا يُعْبَدُ ماعداه.




    1تس 1: 9 "لانهم هم يخبرون عنا اي دخول كان لنا اليكم وكيف رجعتم الى الله من الاوثان لتعبدوا الله الحي الحقيقي"


    عقاب الذين يعبدون الأوثان

    إن عقاب الذين يعبدون الأوثان كان بدون شرط. وضع الإنسان الذي يعبد الأوثان في الموت برجمه و الأمة التي تعبد الأوثان كذلك هلكت بدون شك فى السبى



    تث 27: 15 "ملعون الانسان الذي يصنع تمثالا منحوتا او مسبوكا رجسا لدى الرب عمل يدي نحات ويضعه في الخفاء.ويجيب جميع الشعب ويقولون آمين."



    تث 17: 2-5 "اذا وجد في وسطك في احد ابوابك التي يعطيك الرب الهك رجل او امرأة يفعل شرا في عيني الرب الهك بتجاوز عهده 3 ويذهب ويعبد آلهة اخرى ويسجد لها او للشمس او للقمر او لكل من جند السماء.الشيء الذي لم أوص به. 4 وأخبرت وسمعت وفحصت جيدا واذا الأمر صحيح اكيد قد عمل ذلك الرجس في اسرائيل 5 فاخرج ذلك الرجل او تلك المرأة الذي فعل ذلك الامر الشرير الى ابوابك الرجل او المرأة وارجمه بالحجارة حتى يموت."



    خر 22: 20 "من ذبح لآلهة غير الرب وحده يهلك."




    يجب أن تهدم كل التماثيل و الآلهة الأخرى

    الله لم يَتْركُ شيئ للخيالِ لما ينبغى أن نَعمَلُه، بتماثيل و أضرحة الآلهةِ الأخرىِ. إنّ وصية اللهِ هى أَنْ نحطّمهم بالكامل و تماماً.



    خر 34: 12-13 "احترز من ان تقطع عهدا مع سكان الارض التي انت آت اليها لئلا يصيروا فخا في وسطك. 13 بل تهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتقطعون سواريهم."



    تث 7: 25-26 "وتماثيل آلهتهم تحرقون بالنار.لا تشته فضة ولا ذهبا مما عليها لتاخذ لك لئلا تصاد به لانه رجس عند الرب الهك. ولا تدخل رجسا الى بيتك لئلا تكون محرّما مثله.تستقبحه وتكرهه لانه محرّم"



    تث 12: 1-4 "هذه هي الفرائض والاحكام التي تحفظون لتعملوها في الارض التي اعطاك الرب اله آبائك لتمتلكها كل الايام التي تحيون على الارض. 2 تخربون جميع الاماكن حيث عبدت الامم التي ترثونها آلهتها على الجبال الشامخة وعلى التلال وتحت كل شجرة خضراء. 3 وتهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتحرقون سواريهم بالنار وتقطعون تماثيل آلهتهم وتمحون اسمهم من ذلك المكان. 4 لا تفعلوا هكذا للرب الهكم."





    عد 33: 52 "فتطردون كل سكان الارض من امامكم وتمحون جميع تصاويرهم وتبيدون كل اصنامهم المسبوكة وتخربون جميع مرتفعاتهم."



    يُحرّمُ اللهُ أمةَ اسرائيل و اسرائيل اللهِ، الذين هم هيكلُ الكنيسةِ، من الزواج من الوثنيون؛ اي، الأممِ الشّركيةِ و الوثنيين فى الايمان.



    يُلاحظُ الكتاب المقدس عدد من شعوب أمم أخرى تُزوّجتْ في اسرائيل والكنيسة، لكن كان دائما على التّحويلِ و بين التّوسّع التّقدمّي لخلاص الوثنيين. نحن لسنا تحت نير مع الوثنيين.



    موسى كَانَ متزوّج من المديانيين التي كَانَت بنتَ كاهن مديان، أبناءِ إبراهيم من قطورة، و مع ذلك مديان قَدْ حُطّمَت أربعون سنة بعد ذلك بسبب عبادة الأصنامِ.



    تث 7: 1-5 "متى أتى بك الرب الهك الى الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها وطرد شعوبا كثيرة من امامك الحثيين والجرجاشيين والاموريين والكنعانيين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين سبع شعوب اكثر واعظم منك 2 ودفعهم الرب الهك امامك وضربتهم فانك تحرّمهم.لا تقطع لهم عهدا ولا تشفق عليهم 3 ولا تصاهرهم.بنتك لا تعطي لابنه وبنته لا تأخذ لابنك. 4 لانه يرد ابنك من ورائي فيعبد آلهة اخرى فيحمى غضب الرب عليكم ويهلككم سريعا. 5 ولكن هكذا تفعلون بهم تهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتقطعون سواريهم وتحرقون تماثيلهم بالنار."



    تقديم الأطفال كذبيحة للآلهة الخاطئة ممنوع و يعتبر عبادة للأوثان



    فى أي وقت تقدم ذبائح إِلى الآلهةِ، غير الله الحقيقي الواحد، تعتبر عبادة أصنامَ. بالتعريف، تقديم ذبيحة يساوى العبادة. إذن تقديم ذبيحة هو عبادة الذى تُقدم له الذبيحة.





    فى الأزمنة الكتابية القديمةِ، مولك كَانَ إلهَ مشهورَ للكنعانيين الذي تقدم له ذبائح بشرية، أى الأطفال، و هو الذي يُحرّمُه الله بصرامة، و عقوبته تَكُونُ الموتَ.



    لا 18: 21 "ولا تعط من زرعك للاجازة لمولك لئلا تدنس اسم الهك.انا الرب. "



    لا 20: 2-5 "وتقول لبني اسرائيل.كل انسان من بني اسرائيل ومن الغرباء النازلين في اسرائيل اعطى من زرعه لمولك فانه يقتل.يرجمه شعب الارض بالحجارة. 3 واجعل انا وجهي ضد ذلك الانسان واقطعه من شعبه لانه اعطى من زرعه لمولك لكي ينجس مقدسي ويدنس اسمي القدوس. 4 وان غمض شعب الارض اعينهم عن ذلك الانسان عندما يعطي من زرعه لمولك فلم يقتلوه 5 فاني اضع وجهي ضد ذلك الانسان وضد عشيرته واقطعه وجميع الفاجرين وراءه بالزنى وراء مولك من شعبهم."



    2مل 16: 3 " بل سار في طريق ملوك اسرائيل حتى انه عبّر ابنه في النار حسب ارجاس الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل "



    ار 7: 31 " وبنو مرتفعات توفة التي في وادي ابن هنوم ليحرقوا بنيهم وبناتهم بالنار الذي لم آمر به ولا صعد على قلبي"



    ار 19: 5 "وبنوا مرتفعات للبعل ليحرقوا اولادهم بالنار محرقات للبعل الذي لم اوص ولا تكلمت به ولا صعد على قلبي"



    تث 12: 31 "لا تعمل هكذا للرب الهك لانهم قد عملوا لآلهتهم كل رجس لدى الرب مما يكرهه اذ احرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم"



    تث 18: 9-10 "متى دخلت الارض التي يعطيك الرب الهك لا تتعلم ان تفعل مثل رجس اولئك الامم. "





    نحن لا يَجِبُ أَنْ نتبع التّقاليدِ أو الفظائع الوثنيةِ



    لقد أمرنا الله أَنْ لا نَتبع بأية طريقة، التّقاليد و الفظائع التى لأي شعب حولنا، أو الذين نحن على إتصالَ معهم، و الذين لهم تقاليدُ أو أعراف ضد طرق الله.





    خر 23: 32 "لا تقطع معهم ولا مع آلهتهم عهدا."



    لا 18: 3 "مثل عمل ارض مصر التي سكنتم فيها لا تعملوا ومثل عمل ارض كنعان التي انا آت بكم اليها لا تعملوا وحسب فرائضهم لا تسلكوا."



    لا 18: 26-30 "لكن تحفظون انتم فرائضي واحكامي ولا تعملون شيئا من جميع هذه الرجسات لا الوطني ولا الغريب النازل في وسطكم. 27 لان جميع هذه الرجسات قد عملها اهل الارض الذين قبلكم فتنجست الارض. 28 فلا تقذفكم الارض بتنجيسكم اياها كما قذفت الشعوب التي قبلكم. 29 بل كل من عمل شيئا من جميع هذه الرجسات تقطع الانفس التي تعملها من شعبها. 30 فتحفظون شعائري لكي لا تعملوا شيئا من الرسوم الرجسة التي عملت قبلكم ولا تتنجسوا بها.انا الرب الهكم"



    لا 20: 23 "ولا تسلكون في رسوم الشعوب الذين انا طاردهم من امامكم.لانهم قد فعلوا كل هذه فكرهتهم."



    تث 6: 14 "وهذه شريعة التقدمة.يقدمها بنو هرون امام الرب الى قدام المذبح"



    تث 12: 29: 31 "متى قرض الرب الهك من امامك الامم الذين انت ذاهب اليهم لترثهم وورثتهم وسكنت ارضهم. 30 فاحترز من ان تصاد وراءهم من بعد ما بادوا من امامك ومن ان تسأل عن آلهتهم قائلا كيف عبد هؤلاء الامم آلهتهم فانا ايضا افعل هكذا. 31 لا تعمل هكذا للرب الهك لانهم قد عملوا لآلهتهم كل رجس لدى الرب مما يكرهه اذ احرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم."



    تث 18: 9-14 "متى دخلت الارض التي يعطيك الرب الهك لا تتعلم ان تفعل مثل رجس اولئك الامم. 10 لا يوجد فيك من يجيز ابنه او ابنته في النار ولا من يعرف عرافة ولا عائف ولا متفائل ولا ساحر 11 ولا من يرقي رقية ولا من يسأل جانا او تابعة ولا من يستشير الموتى 12 لان كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب.وبسبب هذه الارجاس الرب الهك طاردهم من امامك. 13 تكون كاملا لدى الرب الهك. 14 ان هؤلاء الامم الذين تخلفهم يسمعون للعائفين والعرّافين.واما انت فلم يسمح لك الرب الهك هكذ"



    2أخ 36: 14 "حتى ان جميع رؤساء الكهنة والشعب اكثروا الخيانة حسب كل رجاسات الامم ونجسوا بيت الرب الذي قدسه في اورشليم."



    2مل 21: 1-7 "كان منسىّ ابن اثنتي عشرة سنة حين ملك وملك خمسا وخمسين سنة في اورشليم.واسم امه حفصيبة. 2 وعمل الشر في عيني الرب حسب رجاسات الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل 3 وعاد فبنى المرتفعات التي ابادها حزقيا ابوه واقام مذابح للبعل وعمل سارية كما عمل اخآب ملك اسرائيل وسجد لكل جند السماء وعبدها. 4 وبنى مذابح في بيت الرب الذي قال الرب عنه في اورشليم اضع اسمي. 5 وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب. 6 وعبّر ابنه في النار وعاف وتفائل واستخدم جانّا وتوابع واكثر عمل الشر في عيني الرب لاغاظته. 7 ووضع تمثال السارية التي عمل في البيت الذي قال الرب عنه لداود وسليمان ابنه في هذا البيت وفي اورشليم التي اخترت من جميع اسباط اسرائيل اضع اسمي الى الابد."



    حز 20: 31-32 "وبتقديم عطاياكم واجازة ابنائكم في النار تتنجسون بكل اصنامكم الى اليوم.فهل أسأل منكم يا بيت اسرائيل.حيّ انا يقول السيد الرب لا أسأل منكم. 32 والذي يخطر ببالكم لن يكون اذ تقولون نكون كالامم كقبائل الاراضي فنعبد الخشب والحجر"




    سؤال السّحرةِ، العرافين أو أي نوعِ من السّحرِ، و أيضا كل أشكال التّنجيمِ، يعتبر كعبادة أصنامِ



    سؤال العرافين، و السحرة، أو أي نوعِ من الوسطِاء مثل المتكهنين أو المنجّمين فى هذه الأيام، يعتبر كعبادة أصنامِ و سَيؤدى بالفردِ لأن يُقطع من شعبه، أو يُقتل، لأن هذا خطأ فى حق الرب.



    لا 19: 26 "لا تأكلوا بالدم.لا تتفاءلوا ولا تعيفوا."



    لا 19: 31 "لا تلتفتوا الى الجان ولا تطلبوا التوابع فتتنجّسوا بهم.انا الرب الهكم."



    لا 20: 6 "والنفس التي تلتفت الى الجان والى التوابع لتزني وراءهم اجعل وجهي ضد تلك النفس واقطعها من شعبها."



    لا 20: 27 "واذا كان في رجل او امرأة جان او تابعة فانه يقتل بالحجارة يرجمونه.دمه عليه"



    تث 18: 9-13 "عورة اختك بنت ابيك او بنت امك المولودة في البيت او المولودة خارجا لا تكشف عورتها. 10 عورة ابنة ابنك او ابنة بنتك لا تكشف عورتها.انها عورتك. 11 عورة بنت امرأة ابيك المولودة من ابيك لا تكشف عورتها انها اختك. 12 عورة اخت ابيك لا تكشف.انها قريبة ابيك. 13 عورة اخت امك لا تكشف.انها قريبة امك."



    2أخ 33: 6 "وعبّر بنيه في النار في وادي ابن هنّوم وعاف وتفائل وسحر واستخدم جانا وتابعة واكثر عمل الشرّ في عيني الرب لاغاظته."



    اش 47: 13-15 "قد ضعفت من كثرة مشوراتك.ليقف قاسمو السماء الراصدون النجوم المعرفون عند رؤوس الشهور ويخلصوك مما ياتي عليك. 14 ها انهم قد صاروا كالقش.احرقتهم النار.لا ينجون انفسهم من يد اللهيب.ليس هو جمرا للاستدفاء ولا نارا للجلوس تجاهها. 15 هكذا صار لك الذين تعبت فيهم.تجارك منذ صباك قد شردوا كل واحد على وجهه وليس من يخلصك"



    فقد الأطفال أو الترمل، يُمكنُ أَنْ يَكُونَ نّتيجةَ للسحر و الثقة في النفس.

    اش 47: 9-14 " فيأتي عليك هذان الاثنان بغتة في يوم واحد الثكل والترمل.بالتمام قد اتيا عليك مع كثرة سحورك مع وفور رقاك جدا. 10 وانت اطمأننت في شرك.قلت ليس من يراني.حكمتك ومعرفتك هما افتناك فقلت في قلبك انا وليس غيري. 11 فيأتي عليك شر لا تعرفين فجره وتقع عليك مصيبة لا تقدرين ان تصديها وتاتي عليك بغتة تهلكة لا تعرفين بها 12 قفي في رقاك وفي كثرة سحورك التي فيها تعبت منذ صباك.ربما يمكنك ان تنفعي.ربما ترعبين. 13 قد ضعفت من كثرة مشوراتك.ليقف قاسمو السماء الراصدون النجوم المعرفون عند رؤوس الشهور ويخلصوك مما ياتي عليك. 14 ها انهم قد صاروا كالقش.احرقتهم النار.لا ينجون انفسهم من يد اللهيب.ليس هو جمرا للاستدفاء ولا نارا للجلوس تجاهها"



    ار 27: 9 "فلا تسمعوا انتم لانبيائكم وعرافيكم وحالميكم وعائفيكم وسحرتكم الذين يكلموكم قائلين لا تخدموا ملك بابل."



    مي 5: 12 "واقطع السحر من يدك ولا يكون لك عائفون."



    ملا 3: 5 "واقترب اليكم للحكم واكون شاهدا سريعا على السحرة وعلى الفاسقين وعلى الحالفين زورا وعلى السالبين اجرة الاجير والارملة واليتيم ومن يصدّ الغريب ولا يخشاني قال رب الجنود."



    أع 13: 6-11 "ولما اجتازا الجزيرة الى بافوس وجدا رجلا ساحرا نبيا كذابا يهوديا اسمه باريشوع. 7 كان مع الوالي سرجيوس بولس وهو رجل فهيم.فهذا دعا برنابا وشاول والتمس ان يسمع كلمة الله. 8 فقاومهما عليم الساحر.لان هكذا يترجم اسمه.طالبا ان يفسد الوالي عن الايمان 9 واما شاول الذي هو بولس ايضا فامتلأ من الروح القدس وشخص اليه. 10 وقال ايها الممتلئ كل غش وكل خبث يا ابن ابليس يا عدو كل بر ألا‏ تزال تفسد سبل الله المستقيمة. فالآن هوذا يد الرب عليك فتكون اعمى لا تبصر الشمس الى حين.ففي الحال سقط عليه ضباب وظلة فجعل يدور ملتمسا من يقوده بيده. "



    غل 5: 16-21 "وانما اقول اسلكوا بالروح فلا تكملوا شهوة الجسد. 17 لان الجسد يشتهي ضد الروح والروح ضد الجسد.وهذان يقاوم احدهما الآخر حتى تفعلون ما لا تريدون. 18 ولكن اذا انقدتم بالروح فلستم تحت الناموس. 19 واعمال الجسد ظاهرة التي هي زنى عهارة نجاسة دعارة 20 عبادة الاوثان سحر عداوة خصام غيرة سخط تحزب شقاق بدعة 21 حسد قتل سكر بطر وامثال هذه التي اسبق فاقول لكم عنها كما سبقت فقلت ايضا ان الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله."




    العناد و التمرّد يعتبر كعبادة أصنامِ



    التّمرّد هو شكلُ من عبادة الأصنامِ. فى نظر الله التّمرّدِ وعبادة الأصنامِ هما نفس الشيء. رَفْض كلمةِ اللهِ هى وثنيُة وأي خادم الذي يَفْشلُ في أن يُعلّمَ الحقيقةَ هو مذنبة بقيَاْدَةِ اتباعه في عبادة الأصنامِ. لهذا السبب قَدْ رُفِضَ شاول من الله كملكِ اسرائيل.



    1 صم 15: 23 "لان التمرد كخطية العرافة والعناد كالوثن والترافيم.لانك رفضت كلام الرب رفضك من الملك"



    السحرة يجب أن تموت

    الكتاب المقدّس واضحُ فيما يتعلق بالعقابُ للسّحرِ و السّحرِة. يَقْبلُ المجتمعُ هذه الأيام تلك الممارسات كصحيحةِ و في العديد من الحالاتِ هى روحانية. إنّ ديانة الويكان تَنْمو تماماً بشكل سريع في العالمِ الغربيِ. المسيحيون يجب أَنْ لا يكون لهم شركة معهم.

    خر 22: 18 "لا تدع ساحرة تعيش."



    إنما الأوثان ما هي إلا صنع الإنسان



    أولئك الذين يعبدون أصنامهم سواء مصنوعة من الحجارةِ، أو الخشب أو أي نوعِ آخرِ من المواد، هم ببساطة يَعْبدُون دون جدوى. الأصنام أنفسها تَحتاج صانعها ليحركها، لأنها لا يُمكنُ أَنْ تتحرك، أو تتكلم، أو تعمل أي شئ، وهؤلاء الصانعون لمثل هذه الأصنامِ هم مثل الأصنامِ و هكذا كل من يثق بتلك الأصنامِ. (خر 20 : 22-23)



    مز 115: 1-8 "ليس لنا يا رب ليس لنا لكن لاسمك اعط مجدا من اجل رحمتك من اجل امانتك. 2 لماذا يقول الامم اين هو الههم. 3 ان الهنا في السماء.كلما شاء صنع. 4 اصنامهم فضة وذهب عمل ايدي الناس. 5 لها افواه ولا تتكلم.لها اعين ولا تبصر. 6 لها آذان ولا تسمع.لها مناخر ولا تشم. 7 لها ايد ولا تلمس.لها ارجل ولا تمشي ولا تنطق بحناجرها. 8 مثلها يكون صانعوها بل كل من يتكل عليها"



    اش 44: 6-20 "هكذا يقول الرب ملك اسرائيل وفاديه رب الجنود.انا الاول وانا الآخر ولا اله غيري. 7 ومن مثلي ينادي فليخبر به ويعرضه لي منذ وضعت الشعب القديم.والمستقبلات وما سياتي ليخبروهم بها. 8 لا ترتعبوا ولا ترتاعوا.أما اعلمتك منذ القديم واخبرتك.فانتم شهودي هل يوجد اله غيري.ولا صخرة لا اعلم بها. 9 الذين يصورون صنما كلهم باطل ومشتهياتهم لا تنفع وشهودهم هي.لا تبصر ولا تعرف حتى تخزى. 10 من صوّر الها وسبك صنما لغير نفع. 11 ها كل اصحابه يخزون والصناع هم من الناس.يجتمعون كلهم يقفون يرتعبون ويخزون معا 12 طبع الحديد قدوما وعمل في الفحم وبالمطارق يصوره فيصنعه بذراع قوته.يجوع ايضا فليس له قوة.لم يشرب ماء وقد تعب. 13 نجّر خشبا.مدّ الخيط.بالمخرز يعلمه يصنعه بالازاميل وبالدوارة يرسمه.فيصنعه كشبه رجل كجمال انسان ليسكن في البيت. 14 قطع لنفسه ارزا واخذ سنديانا وبلوطا واختار لنفسه من اشجار الوعر.غرس سنوبرا والمطر ينميه. 15 فيصير للناس للايقاد.وياخذ منه ويتدفأ.يشعل ايضا ويخبز خبزا ثم يصنع الها فيسجد.قد صنعه صنما وخرّ له. 16 نصفه احرقه بالنار على نصفه يأكل لحما.يشوي مشويا ويشبع.يتدفأ ايضا ويقول بخ قد تدفأت رايت نارا. 17 وبقيته قد صنعها الها صنما لنفسه.يخرّ له ويسجد ويصلّي اليه ويقول نجني لانك انت الهي 18 لا يعرفون ولا يفهمون لانه قد طمست عيونهم عن الابصار وقلوبهم عن التعقل. 19 ولا يردد في قلبه وليس له معرفة ولا فهم حتى يقول نصفه قد احرقت بالنار وخبزت ايضا على جمره خبزا شويت لحما وأكلت.أفاصنع بقيته رجسا ولساق شجرة اخرّ. 20 يرعى رمادا قلب مخدوع قد أضله فلا ينجي نفسه ولا يقول أليس كذب في يميني"



    اش 46: 5-9 "بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه 6 الذين يفرغون الذهب من الكيس والفضة بالميزان يزنون يستاجرون صائغا ليصنعها الها يخرون ويسجدون. 7 يرفعونه على الكتف.يحملونه ويضعونه في مكانه ليقف من موضعه لا يبرح.يزعق احد اليه فلا يجيب.من شدته لا يخلصه 8 اذكروا هذا وكونوا رجالا.ردّدوه في قلوبكم ايها العصاة. 9 اذكروا الاوليات منذ القديم لاني انا الله وليس آخر.الاله وليس مثلي."


    إن الشركة مع الوثنيين مُحرمة



    الله يَأْمرنا أَنْ نبتعد عن أي أخِ يحيا على نقيض نواميس اللهِ، بدقّة حيث نحن لا يَجِبُ حتى أَنْ نَأْكلَ مع مثل هذا الشخصِ.



    مز 26: 5 "ابغضت جماعة الاثمة ومع الاشرار لا اجلس "



    2أخ 19: 2 "وخرج للقائه ياهو بن حناني الرائي وقال للملك يهوشافاط أتساعد الشرير وتحب مبغضي الرب.فلذلك الغضب عليك من قبل الرب."



    1كو 5: 9-11 "كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة. 10 وليس مطلقا زناة هذا العالم او الطماعين او الخاطفين او عبدة الاوثان والا فيلزمكم ان تخرجوا من العالم. 11 واما الآن فكتبت اليكم ان كان احد مدعو اخا زانيا او طماعا او عابد وثن او شتاما او سكيرا او خاطفا ان لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا."



    1كو 10: 19-20 "فماذا اقول.أان الوثن شيء او ان ما ذبح للوثن شيء.بل ان ما يذبحه الامم فانما يذبحونه للشياطين لا للّه.فلست اريد ان تكونوا انتم شركاء الشياطين."



    1كو 6: 14-18 "لا تكونوا تحت نير مع غير المؤمنين.لانه اية خلطة للبر والاثم.واية شركة للنور مع الظلمة. 15 واي اتفاق للمسيح مع بليعال.واي نصيب للمؤمن مع غير المؤمن. 16 واية موافقة لهيكل الله مع الاوثان.فانكم انتم هيكل الله الحي كما قال الله اني سأسكن فيهم واسير بينهم واكون لهم الها وهم يكونون لي شعبا. 17 لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم 18 واكون لكم ابا وانتم تكونون لي بنين وبنات يقول الرب القادر على كل شيء"



    2تس 3: 6 6 "نوصيكم ايها الاخوة باسم ربنا يسوع المسيح ان تتجنبوا كل اخ يسلك بلا ترتيب وليس حسب التعليم الذي اخذه منا."



    2تس 3: 14 "وان كان احد لا يطيع كلامنا بالرسالة فسموا هذا ولا تخالطوه لكي يخجل."


    إن عقوبة الأمة التي تعبد الأوثان هو الهلاك و السبى



    إن العقاب لعبادة الأصنامِ هو سبى و دمارُ النّسلِ و الأمةِ. تلك الأممِ التي تَصرُّ على كَسْرِ الوصيةَ الثّانية سيجعلها الله أَنْ تَدْخلَ الأسر، حتى يتوبون و يُوافقونَ على أن يتبعوا العهدَ الذي أقامه الله معهم.



    عا 5: 25-27 "هل قدمتم لي ذبائح وتقدمات في البرية اربعين سنة يا بيت اسرائيل. 26 بل حملتم خيمة ملكومكم وتمثال اصنامكم نجم الهكم الذي صنعتم لنفوسكم. 27 فاسبيكم الى ما وراء دمشق قال الرب اله الجنود اسمه"



    تث 29: 16-18 "لانكم قد عرفتم كيف اقمنا في ارض مصر وكيف اجتزنا في وسط الامم الذين مررتم بهم 17 ورأيتم ارجاسهم واصنامهم التي عندهم من خشب وحجر وفضة وذهب. 18 لئلا يكون فيكم رجل او امرأة او عشيرة او سبط قلبه اليوم منصرف عن الرب الهنا لكي يذهب ليعبد آلهة تلك الامم.لئلا يكون فيكم اصل يثمر علقما وافسنتينا."



    قض 2: 1-5 "وصعد ملاك الرب من الجلجال الى بوكيم وقال.قد اصعدتكم من مصر وأتيت بكم الى الارض التي اقسمت لآبائكم وقلت لا انكث عهدي معكم الى الابد. 2 وانتم فلا تقطعوا عهدا مع سكان هذه الارض.اهدموا مذابحهم.ولم تسمعوا لصوتي.فماذا عملتم. 3 فقلت ايضا لا اطردهم من امامكم بل يكونون لكم مضايقين وتكون آلهتهم لكم شركا. 4 وكان لما تكلم ملاك الرب بهذا الكلام الى جميع بني اسرائيل ان الشعب رفعوا صوتهم وبكوا. 5 فدعوا اسم ذلك المكان بوكيم.وذبحوا هناك للرب"



    قض 2: 11-15 "وفعل بنو اسرائيل الشر في عيني الرب وعبدوا البعليم 12 وتركوا الرب اله آبائهم الذي اخرجهم من ارض مصر وساروا وراء آلهة اخرى من آلهة الشعوب الذين حولهم وسجدوا لها واغاظوا الرب. 13 تركوا الرب وعبدوا البعل وعشتاروث. 14 فحمي غضب الرب على اسرائيل فدفعهم بايدي ناهبين نهبوهم وباعهم بيد اعدائهم حولهم ولم يقدروا بعد على الوقوف امام اعدائهم.حيثما خرجوا كانت يد الرب عليهم للشر كما تكلم الرب وكما اقسم الرب لهم.فضاق بهم الامر جدا."



    قض 8: 33-35 "وكان بعد موت جدعون ان بني اسرائيل رجعوا وزنوا وراء البعليم وجعلوا لهم بعل بريث الها. 34 ولم يذكر بنو اسرائيل الرب الههم الذي انقذهم من يد جميع اعدائهم من حولهم. 35 ولم يعملوا معروفا مع بيت يربعل جدعون نظير كل الخير الذي عمل مع اسرائيل"





    كل إنسان مسؤول عن اتباع ناموس الله



    إن عدم وجود قيادة أو وجود قيادة ضعيفة لَيسَ سبباً لكَسْرِ وصاياِ اللهِ، كما فعل العديد خلال أوقاتَ القضاةِ، عندما لم يكن هناك ملكُ ليقود الأمة.





    قض 17: 1-6 "وكان رجل من جبل افرايم اسمه ميخا. 2 فقال لامه ان الالف والمئة شاقل الفضة التي أخذت منك وانت لعنت وقلت ايضا في اذنيّ.هوذا الفضة معي انا اخذتها.فقالت امه مبارك انت من الرب يا ابني. 3 فرد الالف والمئة شاقل الفضة لامه فقالت امه تقديسا قدست الفضة للرب من يدي لابني لعمل تمثال منحوت وتمثال مسبوك.فالآن اردها لك. 4 فرد الفضّة لامه فاخذت امه مئتي شاقل فضة واعطتها للصائغ فعملها تمثالا منحوتا وتمثالا مسبوكا وكانا في بيت ميخا. 5 وكان للرجل ميخا بيت للآلهة فعمل افودا وترافيم وملأ يد واحد من بنيه فصار له كاهنا. 6 وفي تلك الايام لم يكن ملك في اسرائيل.كان كل واحد يعمل ما يحسن في عينيه"



    حتى الملك سليمان ما كَانَ محصّنناً ضد عبادةَ الأوثانِ. بَدأَ عبادةَ الأوثان عندما سَمحَ نفسه أَنْ يترنح عن اتباع الله الحقيقى الواحد و ذلك بواسطة زوجاته الكثيرات التى لها أديانِ مختلفةِ. بَدأَ عِبادَةَ الآلهةَ المختلفةَ لزوجاته الكثيرات و صنع لهم تماثيل و أقام لها المرتفعات. كان عقابه لاجل هذا أن اللهَ قَسّمَ أمةَ اسرائيل و بقيت منقسمة إِلى هذا اليومِ،



    1مل 11: 1-13 "واحب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موآبيات وعمونيات وادوميات وصيدونيات وحثّيات. 2 من الامم الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل لا تدخلون اليهم وهم لا يدخلون اليكم لانهم يميلون قلوبكم وراء آلهتهم.فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة. 3 وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه. 4 وكان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه أملن قلبه وراء آلهة اخرى ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه. 5 فذهب سليمان وراء عشتورث الاهة الصيدونيين وملكوم رجس العمونيين. 6 وعمل سليمان الشر في عيني الرب ولم يتبع الرب تماما كداود ابيه. 7 حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموآبيين على الجبل الذي تجاه اورشليم.ولمولك رجس بني عمون. 8 وهكذا فعل لجميع نسائه الغريبات اللواتي كنّ يوقدن ويذبحن لآلهتهنّ. 9 فغضب الرب على سليمان لان قلبه مال عن الرب اله اسرائيل الذي تراءى له مرتين 10 واوصاه في هذا الامر ان لا يتبع آلهة اخرى.فلم يحفظ ما أوصى به الرب. 11 فقال الرب لسليمان من اجل ان ذلك عندك ولم تحفظ عهدي وفرائضي التي اوصيتك بها فاني امزق المملكة عنك تمزيقا واعطيها لعبدك. 12 الا اني لا افعل ذلك في ايامك من اجل داود ابيك بل من يد ابنك امزقها. 13 على اني لا امزق منك المملكة كلها بل اعطي سبطا واحدا لابنك لاجل داود عبدي ولاجل اورشليم التي اخترتها"



    إن الفشل فى الرجوع عن عمل ما هو شر في نظر الرب، سيؤدى إلى الإبادةِ الكليّةِ من على وجه الأرضِ، كما حُدِثَ للملكِ يربعام، الذي غَيّرَ عيد المظال إِلى الشّهرِ الثامن و جَعلَ كهنة من الرّجالِ الذين ليسوا من سبط لاوى، قبل وقتِ المسيا.



    1مل 13: 33 "بعد هذا الامر لم يرجع يربعام عن طريقه الردية بل عاد فعمل من اطراف الشعب كهنة مرتفعات.من شاء ملأ يده فصار من كهنة المرتفعات."



    1مل 13: 34 "وكان من هذا الأمر خطية لبيت يربعام وكان لابادته وخرابه عن وجه الارض"



    كونك وحيد، أو قلة في العددِ، لَيسَ تبريرَ لعَمَلِ ما تعمله الأغلبية، عندما نَعْرف أنهم بالفعل خاطئين. نحن لا يجب أن نتبع الأغلبية فى عمل الشر. الله سيكون معنا كما كان مع ايليا، عندما قام ضد الـ450 انبياء البعل (1 مل : 18-22)



    1مل 18: 20-40 " فارسل اخآب الى جميع بني اسرائيل وجمع الانبياء الى جبل الكرمل. 21 فتقدم ايليا الى جميع الشعب وقال حتى متى تعرجون بين الفرقتين.ان كان الرب هو الله فاتبعوه وان كان البعل فاتبعوه.فلم يجبه الشعب بكلمة. 22 ثم قال ايليا للشعب انا بقيت نبيا للرب وحدي وانبياء البعل اربع مئة وخمسون رجلا. 23 فليعطونا ثورين فيختاروا لانفسهم ثورا واحدا ويقطعوه ويضعوه على الحطب ولكن لا يضعوا نارا وانا اقرب الثور الآخر واجعله على الحطب ولكن لا اضع نارا. 24 ثم تدعون باسم آلهتكم وانا ادعو باسم الرب.والاله الذي يجيب بنار فهو الله.فاجاب جميع الشعب وقالوا الكلام حسن. 25 فقال ايليا لانبياء البعل اختاروا لانفسكم ثورا واحد وقرّبوا اولا لانكم انتم الاكثر وادعوا باسم آلهتكم ولكن لا تضعوا نارا 26 فاخذوا الثور الذي اعطي لهم وقربوه ودعوا باسم البعل من الصباح الى الظهر قائلين يا بعل اجبنا.فلم يكن صوت ولا مجيب.وكانوا يرقصون حول المذبح الذي عمل. 27 وعند الظهر سخر بهم ايليا وقال ادعوا بصوت عال لانه اله.لعله مستغرق او في خلوة او في سفر او لعله نائم فيتنبّه. 28 فصرخوا بصوت عال وتقطّعوا حسب عادتهم بالسيوف والرماح حتى سال منهم الدم. 29 ولما جاز الظهر وتنبأوا الى حين اصعاد التقدمة ولم يكن صوت ولا مجيب ولا مصغ 30 قال ايليا لجميع الشعب تقدّموا اليّ.فتقدم جميع الشعب اليه.فرمم مذبح الرب المنهدم. 31 ثم اخذ ايليا اثني عشر حجرا بعدد اسباط بني يعقوب الذي كان كلام الرب اليه قائلا اسرائيل يكون اسمك. 32 وبنى الحجارة مذبحا باسم الرب وعمل قناة حول المذبح تسع كيلتين من البزر. 33 ثم رتب الحطب وقطع الثور ووضعه على الحطب وقال املأوا اربع جرات ماء وصبوا على المحرقة وعلى الحطب. 34 ثم قال ثنوا فثنوا وقال ثلثوا فثلثوا. 35 فجرى الماء حول المذبح وامتلأت القناة ايضا ماء. 36 وكان عند اصعاد التقدمة ان ايليا النبي تقدم وقال ايها الرب اله ابراهيم واسحق واسرائيل ليعلم اليوم انك انت الله في اسرائيل واني انا عبدك وبامرك قد فعلت كل هذه الامور. 37 استجبني يا رب استجبني ليعلم هذا الشعب انك انت الرب الاله وانك انت حولت قلوبهم رجوعا. 38 فسقطت نار الرب واكلت المحرقة والحطب والحجارة والتراب ولحست المياه التي في القناة. 39 فلما رأى جميع الشعب ذلك سقطوا على وجوههم وقالوا الرب هو الله الرب هو الله.فقال لهم ايليا امسكوا انبياء البعل ولا يفلت منهم رجل.فامسكوهم فنزل بهم ايليا الى نهر قيشون وذبحهم هناك"



    إن كل الذين يَعْبدُون التماثيل و يَتفاخرُ بالأصنامِ سيُخزون، لأن هناك فقط اله واحد، الذي هو اله كل الآلهة الأخرى و الذي هو تعبده كل الآلهةِ. (قارن مز 135 : 1 – 21)



    مز 97: 1-12 "الرب قد ملك فلتبتهج الارض ولتفرح الجزائر الكثيرة. 2 السحاب والضباب حوله.العدل والحق قاعدة كرسيه. 3 قدامه تذهب نار وتحرق اعداءه حوله. 4 اضاءت بروقه المسكونة.رأت الارض وارتعدت. 5 ذابت الجبال مثل الشمع قدام الرب قدام سيد الارض كلها. 6 اخبرت السموات بعدله ورأى جميع الشعوب مجده 7 يخزى كل عابدي تمثال منحوت المفتخرين بالاصنام.اسجدوا له يا جميع الآلهة. 8 سمعت صهيون ففرحت وابتهجت بنات يهوذا من اجل احكامك يا رب. 9 لانك انت يا رب علي على كل الارض.علوت جدا على كل الآلهة 10 يا محبي الرب ابغضوا الشر.هو حافظ نفوس اتقيائه.من يد الاشرار ينقذهم. 11 نور قد زرع للصديق وفرح للمستقيمي القلب.

    12 افرحوا ايها الصديقون بالرب واحمدوا ذكر قدسه"


    هدف الله النهائي



    إن هدف الله النهائي هو أن يكون الكل في الكل، و هكذا نحن كلنا سنَكُونُ آلهة أو إلوهيم تحت سلطانه و قيادته، بنفس الطّريق كما كان ملاكِ يهوه.



    زك 12: 8 " في ذلك اليوم يستر الرب سكان اورشليم فيكون العاثر منهم في ذلك اليوم مثل داود وبيت داود فقط مثل الله مثل ملاك الرب امامهم."



    اف 4: 4 "جسد واحد وروح واحد كما دعيتم ايضا في رجاء دعوتكم الواحد."



    1كو 15: 28 "ومتى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل"


    الخلاصة



    إن وصايا اللهِ قد كَانتْ قائمة من بِداية الخليقةِ. الوصية الثّانية تَرْبطُ نظام العبادةِ تحت الوصية الأولى و تَمْنعُ تطبيقها لأي إلهِ آخرِ أو أى نظامِ آخر. بهذه الطريقة الوصية الثالثة تتبعُ الثانية و تَمْنعُ إسم اللهِ أن يَكُونُ مُقَدَّمَ إِلى أي نظامِ آخرِ، لكي لا يُمكنُ لنظامُ باطلُ أَنْ يُوْضَعَ في مكان عبادةِ اللهِ الحقيقيِ الواحد. الوصية الرابعة تَتعاملُ مع أيامِ عبادةِ اللهِ الحقيقيِ الواحد و تربط تقويم اللهِ للعبادة، مرتكزة على السبت، في نظامِ العبادةِ. هكذا الوصايا الثالثة و الرابعة تُتمّمُ الوصية الثّانية و تَمْنعُ تقديم اسم الله إِلى أى نّظامِ آخرِ أو تّقويمِ آخرِ للعبادةِ. هكذا النّظام الحديث لطقوس عبادةِ الشّمسِ، بتطبيقه على عبادةِ اللهِ الحقيقيِ الواحد، بإسمِ السيد المسيحِ يسوع، يُعرّضُ للمهزلةِ الوثنيةِ الكائنة. الوصية العظيمة الأولى لمحبة اللهِ تُرْبطُ بأربع وصاياِ، كل منها هو جازمُ فى نظامِ العبادةِ و خرقِ الواحدة يعتبر خرقاً للأربعة و يكون خرقاً لنظامِ العبادةِ و يصبح الكل نظام ديني باطل.





    فى مجيئه الثانى، المسيا سَيُحطّمُ كل مظاهرِ العبادةِ التى نُسبتْ بشكل باطل إليه و اُشتقّتْ من سر أو الطقوس الشمسِية للنّظامِ مثلث الاقانيم، بطقوسه الوثنية.


    المصدر من موقع مسيحي
    http://www.logon.org/arabic/S/p254.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 26-11-2008 الساعة 06:52 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    476
    آخر نشاط
    06-01-2012
    على الساعة
    01:13 AM

    افتراضي

    يا نصرانى ملتزم

    انت سيبت كل مواضيع الى فيها كذب المواقع بتاعتكم وعلقت على الموضوع دة بس
    وعلى مشاركة ساخرة للاخ مجاهد؟


    طيب بما انت عارف وعالم هل نتوقع منك مشاركة فى المنتديات الاخرى
    ام...........
    كا العادة؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    اولا الصورة الاولى انا علقت عليها تعليق معين والكل يدرك انها فوتوشوب او اي برنامج تعديل صور

    الصورة الثانية التي علقت عليها تعليقي يبدو حذفت والموضوع قديم فلا اذكر بالظبط ماهيتها لكن موجود مثلها الالاف مرة تلاقي يسوع على صينية القربانة ومرة تلاقي الروح القدس فوق شنودة ومرة تلاقي مش عارف مين بينور وحتى لقطات فديو مفبركة كثير على هذه الشاكلة !

    تريد بعض الصور والفديوهات المفبركة اعطيك
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    بالمناسبة هو الزميل ترك كل مشاركاتي التي ليست بالقليلة على ما اعتقد ...تركها كلها وعلق على تعليق لي على صورة لا تظهر اساسا؟

    عامة ارجو ان اراه في موضوع اخر مفيد
    سلام
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اولا ابوسيفين دة اسمة الحقيقى فيلوباتير وهو كان ضابط فى الجيش وكان يحارب مثلة مثل اى ظابط
    يعنى انسان عادى

    اقتباس
    فظهر ملاك للقديس فيلوباتير واعطاه سيف نورانى وقال لة اذا غلبت فاذكر الهك
    وبعدين بقى قديس فجاة كدة
    كان بيحلم
    اقتباس
    فهاج المللك علية وفضل يعذبه واخيرا قطع راسة
    قطع راسة
    علشان كداب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الى الاخ مجاهد فى الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أبو مجاهد العبيدى وفقه الله ردا على الانعام
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-07-2011, 02:10 AM
  2. الاخ الحبيب في الله المهتدي بالله
    بواسطة nabilhsan في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-12-2006, 10:08 PM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-09-2005, 04:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الى الاخ مجاهد فى الله

الى الاخ مجاهد فى الله