من أين تنبع قوة المرأة ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

من أين تنبع قوة المرأة ؟

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: من أين تنبع قوة المرأة ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,993
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2024
    على الساعة
    09:13 AM

    افتراضي من أين تنبع قوة المرأة ؟






    من أين تنبع قوة المرأة؟




    عندما يحصل الرجل على حنان وتقدير زوجته يستطيع أن يغزو العالم بأسره


    تقوم المرأة بعملية الربط بين كل من زوجها وأسرتها وبين المجتمع
    بشكل عام، لذا ليست عملية اختيار المرأة لشريك حياتها بأمر ينطوي
    على الخضوع أو الضعف الاجتماعي، بل يشكل قوة كبيرة
    تلعب دوراً هاماً في تحديد السلوك الاجتماعي لذلك الشريك


    د. لورا شليسنجر حاصلة على دكتوراه في علم النفس المتعلق بالزواج والأسرة من جامعة كولومبيا،




    وقد نشر لها العديد من الكتب التي كان لها تأثير إيجابي شديد على مئات الآلاف من القراء الذين تحولت حيواتهم إلى الأفضل، وكذلك الذين كانوا على حافة الانفصال ثم تحولت علاقاتهم إلى علاقات ناجحة بكل المقاييس. لا يهدف الكتاب لدعوة المرأة إلى أن تكون مطيعة لدرجة الخنوع والعبودية أو طيبة القلب لدرجة انعدام الرأي والسلبية;




    فليس الإمعان في الضعف بدعوى حسن معاملة الزوج واحترامه ما تهدف إليه المؤلفة. فالمرأة كائن درامي ـ شديد التميز لما تتمتع به من ملكات وقدرات تستطيع من خلالها احتواء الحياة في رحمها: إذ تتكون تلك الحياة من مزيج عجيب من إرادة الله ـ أولا وأخيرا ـ ومشيئة زوجها. ولطالما عرف عن المرأة نزوعها الطبيعي للعطف والحنان واحتواء الأسرة.




    ومن خلال رابطة الزواج المقدسة فالرجل يتقدم لخطبة المرأة وبنفس الأسلوب يلجأ الطفل لأمه بحكم الطبيعة طالبا النصح والإرشاد والتوجيه المكلل في الوقت عينه بالرقة والحنو والجدية معاً.




    من هنا تأتي ما نسميها «قوة المرأة».

    فعندما يحصل الرجل على ما ينشد من حنان وتقدير من زوجته يستطيع أن يغزو العالم بأسره، كالقائد الذي يحقق كثيرا من الفتوحات وينتصر في كافة الغزوات، لكنه في كافة الأحوال يدين بالكثير لزوجته: تلك المرأة التي منحته القوة والثقة.




    من ناحية أخرى، عندما تشعر المرأة بذاك الولاء وتحسن التعامل مع نتائجه تتحول حياتها مع زوجها إلى نسيج متناغم من التفاهم والمودة التي تستمر وتنمو وتزداد حتى في أحلك الأوقات وأشدها وأكثرها ضيقاً كالأزمات المالية والمشكلات الصحية والأولاد المتمردين والجيران المشاكسين.




    إن هذا الكتاب بمثابة نشرة توعية وصحيفة يمكنك اللجوء إليها واستقاء ما تحتويه من مبادئ إيجابية وأفكار بناءة لتغيير حياتك الزوجية وكذا حياة أسرتك وجعلها تجربة سليمة ومرضية من الناحية الاجتماعية والنفسية والروحية معاً، كما يمنحك الكتاب إجابات على ما قد يخطر ببالك، أو حتى ببال شريك حياتك، من أسئلة هامة أو متعلقة بأمور حيوية بالنسبة لمستقبلكما معا.




    كما تقدم لورا شليسنجر أسلوبا جديدا للتعامل مع قضايا المرأة ومشاكلها واحتياجاتها بشكل واع يبين حتى النقاط غير السليمة في هذه القضايا وتلك الاحتياجات، إذ قد ينطوي بعضها على أخطاء لا يجب تجاهلها; فحينما نتحدث عن المرأة ككائن ضعيف، وضحية لكبرياء الرجل وطغيانه لا يجب أن نغفل عن كونها تفتقر للحكمة والدهاء والقدرة على إرضاء زوجها في بعض الأحيان، إلا أن الرجل الذي لا يفي باحتياجات زوجته ولا يحترم مشاعرها شخص يفتقر للتحضر والتهذيب.




    وهنا يذكر الكتاب نقطة شديدة الأهمية: ألا وهي أن المرأة لا تنشد المساواة بالرجل قدر ما تحتاج للحب والحنان.


    ويسوق الكتاب عدة أمثلة للمرأة التي تعجز عن استيعاب ما تتمتع به من قوة ومواهب، فتنسى بذلك أن الرجل ما هو سوى ابن لها قبل أن يصير شريكا لحياتها، لذا تعتبر المرأة مركزاً يدور حوله الاتزان العاطفي للرجل، فلا ينتحر الرجل بسبب هزيمته في مباراة رياضية أو حتى خسائر مادية، بل يصل به الأمر إلى الانتحار بسبب فشل في علاقة عاطفية، عندما ترفضه امرأة أو تتجاهل مشاعره! الأمر الذي يدفعه للشعور بالوحدة والإحباط والاكتئاب وأخيراً لإنهاء حياته بنفسه.


    منقول بتصرف

    اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,993
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2024
    على الساعة
    09:13 AM

    افتراضي


    كيف يمكنك أن تتعاملي مع زوج سيئ السلوك؟





    * تعاني العديد من السيدات من سلوكيات أزواجهن، فهناك الزوج ذو العلاقات المسائية العديدة،
    وهناك من يفرط في الشراب، وهناك من يخصص لعمله وقتاً أكبر مما ينبغي، أو من يتخذ موقفاً سلبياً وغير متعاون في المنزل. لا يمكن أن نلوم الزوج على اختياره الخاطئ لسلوكياته، فالزوجة هي المسؤولة الأولى عن تلك السلوكيات. ويجب مراعاة أن الرجال ما هم إلا كائنات حية تحتاج إلى لمسات من العاطفة. تحصل النساء على تلك اللمسات من أمهاتهن وأخواتهن، وأصدقائهن، ومصففات الشعر وصاحبات مركز التجميل اللواتي يتعاملن معهن.




    أما الرجال فهناك مصادر قليلة يحصلون منها على تلك اللمسات من العاطفة، وهذه المصادر تتلخص عبر المراحل العمرية المختلفة في: الأم في الطفولة، والحبيبة في الصبا، ثم الزوجة في بقية العمر. فالحل هو تغيير العوامل التي تساعد الزوج على أن يجد في البيت جاذبية قوية تبقيه فيه وتجذبه نحوه، فيتغير مسار حياتك وزيجتك.




    كيف يمكنني الحفاظ على التغيرات التي أدخلتها على مسار حياتي وزواجي؟


    كخطوة أولى،


    أعط نفسك فترة راحة، فالتغيرات لا يمكنها أن تحدث دفعة واحدة أو على خط مستقيم، وهناك من العادات القديمة ما يستعصي على الإقلاع.


    ويتم قياس التغيير ونمو العلاقة لا بالكمال (وهو مستحيل)، بل بالاعتراف بالرجوع إلى الحالة السليمة للعلاقة ثم الاعتذار للطرف الآخر (وهو أمر ممكن جداً).




    ثانياً، ينبغي خلق عادات جديدة واستبدال العادات القديمة تدريجياً بها. فالعادات القديمة لا تستعصي على الإقلاع إلا لأنها «معتادة»، ولها فوائد، وفوائدها تأتي من كونها معتادة. وبعد سيطرة العادات الجديدة على العادات القديمة، ينبغي الاستجابة لتلك العادات من قبل الزوجة بشكل لائق يبعث على الاستمرار فيها، وعدم الإقلاع عنها.




    ما الأشياء التي تفعلها الزوجات وتجرح الرجال؟


    يصاب الرجل بجروح عاطفية عندما:


    لا تهتم المرأة بحاجاته ومشاعره.
    تصر المرأة على انتقاده في كل ما يفعله.
    ترفض المرأة التغيير من نفسها لأجله.
    عندما تصر المرأة على التذمر والشكوى في كل وقت وحيال أي موقف.
    لا تشعره بأهميته وقيمته كرجل.
    لا تهتم المرأة بجعل المنزل مكاناً مثالياً ومريحاً للأعصاب.




    ماذا يريد الرجل من المرأة؟


    يريد الرجل من المرأة أن:
    تحتاج إليه.
    تعجب به.
    تحترمه.
    تظهر تعلقها به.
    تبين له أن كونه ذكراً لا يعني بالضرورة كونه مشوهاً أو وحشاً كاسراً.
    هل كلمة «البسيط» تعني «الأحمق»؟




    على الإطلاق! فالرجال عادة لا يمتلكون مشاعر معقدة، فمشاعرهم دائماً تسير على وتيرة واحدة. وهم لا يحسبون المشاعر والعواطف بتلك الدقة، بل هم عمليون لدرجة تمكنهم من إدارة الأسرة إدارة سليمة تخلق التوازن المطلوب مع عاطفة المرأة المبالغ فيها، فهم عمليون للغاية، وليسوا عاطفيين كالمرأة. ولا يعني ذلك أن نتهمهم بالحماقة، بل هي طبيعة بشرية تفرض عليهم «البساطة» وعدم المغالاة في المشاعر مثلما تفعل المرأة عادةً.




    ما مدى أهمية الموقف؟


    الموقف يعني أن تتأكد المرأة من تصدر رجلها قائمة اهتماماتها، وأن تتأكد من أن رجلها يكنّ ذات المشاعر تجاهها. لا يعني الموقف أن تظهر عاطفتها يومياً بشكل مغالى فيه، بل يعني التوسط في المشاعر، مع إظهارها في مواقف كثيرة تجعله ممتلئا بالحيوية دائماً.




    اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,993
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2024
    على الساعة
    09:13 AM

    افتراضي

    ما الذي يمكن أن يفعله الزوج فيؤثر في الزوجة؟



    يدعها للعشاء، ويتحدث إليها، ويدعمها عندما تحتاج إليه، ويجاملها، ويفاجئها، ويبتسم أمامها، ويستمع إليها، ويضحك عندما تضحك، ويبكي عندما تبكي، ويعطيها قدراً من الرومانسية، ويشجعها، ويصدقها، ويكتب لها خطابات الحب، ويبتاع لها الهدايا والزهور، ويمشط الأرض طولاً وعرضاً بحثاً عنها فقط لتحتضن يده يدها.


    ماذا يمكن أن يفعل الرجل ليغير مسار زيجته وحياته مع زوجته؟

    يستطيع أن يفعّل الرجل بعض التغيرات على نفسه، فيكون:
    أكثر مساعدة في أعمال المنزل.
    أكثر حنواً واهتماماً.
    أكثر اهتماماً بالسؤال عما يستطيع أن يفعله من أجل زوجته.
    أكثر اهتماماً بأن يأخذ زوجته إلى الرحلات.




    متى لا تستجيب المرأة لتغير زوجها؟
    لا تستجيب المرأة للتغيرات التي حدثت على زوجها عندما:

    يبحث عن مودتها، فتقابل هي ذلك بالفتور والبرود.
    يبذل قصارى جهده لتوفير الاحتياجات المادية للمنزل، فتقابل هي ذلك بالاهتمام بنفسها بشكل مبالغ فيه،
    فتركز على شراء الحلي والإكسسوارات حين تتفاقم الأوضاع المادية السيئة بالمنزل.
    يهتم بشراء الهدايا لها، فتتذمر أو تبدلها بأخرى.
    يحاول التخطيط لرحلة أو نزهة، فتعلن هي تذمرها ورفضها وتحاول أن تثبت أنها دائماً على صواب.
    يخبرها زوجها كم هي جميلة، فلا تهتم بمظهرها وملابسها.


    وأخيراً
    لا يهدف الكتاب لاتهام المرأة بالتقصير في حق الرجل، بل لتوضيح ما تتمتع به المرأة من قوى خفية ومواهب سحرية تستطيع من خلالها خلق بيئة من المرح والسعادة والدفء في منزلها وبين أفراد أسرتها مما يؤدي لتنشيءة جيل من الأولاد الصالحين،

    وهو أمر يستوجب التخلص من العادات القديمة السيئة والسيطرة على الإحساس بالدونية والشفقة على نفسها، لكن ذلك لا يتحقق من خلال رسم الخطط واتباع الاستراتيجيات أو حتى تصور بعض المواقف التي يمكن من خلالها التعامل مع الصعاب أو الشدائد التي تواجهها في حياتها مع زوجها وأولادها...
    إن الأمر أكثر بساطة: فليس مطلوبا من أية امرأة سوى نظرة دافئة أو كلمة رقيقة تقال بصوت هادئ أو لمسة حانية.

    في النهاية أتمنى الى جميع الأزواج حياة زوجية سعيد


    اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    03:24 PM

    افتراضي



    سلمت يمناكِ غاليتي وردة جورية موضوع راااااائع
    برأي تنبع قوة المرأة من ثقتها بنفسها
    بارك الله فيكِ غاليتي ورد جوري على الموضوع الرائع مثلك
    أتمنى أن يستفيد من هذه النصائح الجميع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    20-12-2008
    على الساعة
    10:40 PM

    افتراضي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي:
    "كل ما عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام"
    فلا تجهل يا انسان...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,993
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2024
    على الساعة
    09:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nura مشاهدة المشاركة


    سلمت يمناكِ غاليتي وردة جورية موضوع راااااائع
    برأي تنبع قوة المرأة من ثقتها بنفسها
    بارك الله فيكِ غاليتي ورد جوري على الموضوع الرائع مثلك
    أتمنى أن يستفيد من هذه النصائح الجميع
    وانا ايضاً أتنى ذلك أختي الغالية نورا ان يستفيد كل الأخوات
    تشرفت بمرورك العطر وتعليقك الجميل
    بارك الله فيكِ وجزاكِ الله الجنة
    اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,993
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-02-2024
    على الساعة
    09:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kahina مشاهدة المشاركة


    جزانا الله واياكم أختي الفاضلة kahina كل الخير
    تشرفت بمرورك العطر
    تحيتي لكِ
    اللهم اغفر لأبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرا

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,016
    آخر نشاط
    20-12-2009
    على الساعة
    04:25 PM

    افتراضي














    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,696
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    10:57 AM

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

من أين تنبع قوة المرأة ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المرأة في القرآن و الحديث .. هل ساوى الإسلام بين الرجل و المرأة
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 17-06-2014, 02:40 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 08:14 PM
  3. العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 11:47 PM
  4. المرأة الأرملة و المطلقة دنس -حق من حقوق المرأة-
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 02-08-2009, 08:29 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2007, 11:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

من أين تنبع قوة المرأة ؟

من أين تنبع قوة المرأة ؟