د. وديع والمسجد النبوي رائع جدا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

د. وديع والمسجد النبوي رائع جدا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: د. وديع والمسجد النبوي رائع جدا

  1. #1
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    افتراضي د. وديع والمسجد النبوي رائع جدا

    هل تتخيل معي :

    الصلاة الواحدة في المسجد النبوي تعدل الصلوات الخمس لمدة مائتي(200 )يوم في أي مسجد في العالم, سبحان الله , هذا فضل عظيم .

    والصلاة الواحدة في المسجد الحرام في مكة تعدل الصلوات الخمس لمدة اثنين و خمسين ( 52)عاما, يا لرحمة الله الواسعة و فضله العظيم .

    = و هكذا , عدنا نصلي في المسجد النبوي , المسجد الذي لا يمكنك أن تتخيله , لأن حقيقته فوق كل الأوصاف =انه مسجد مذهل , في حجمه و جماله و نظافته طوال أربعة و عشرين ساعة يوميا , و في الهدوء و الأمان و الأمانة , و كل الصفات الحميدة التي تخطر على بال أي إنسان , انه مسجد متكامل على صفات الإسلام الصحيحة , بدون زينة كبيرة, كالتي نراها في مساجدنا الكبيرة في مصر حيث تصل الزينة إلى حد البذخ و الإسراف و البهرجة المذمومة و المخالفة للشرع , حتى أنها تلهي عن الصلاة , و الفقراء أولى بثمنها , وهم يفوقون نصف هذا الشعب .!!!

    = و أول ما يقابلنا على الأبواب الفخمة كأبواب القصور , وكأنها أبواب الجنة من كثرة ثواب الداخلين منها , يقابلنا الشباب و الشيوخ من العلماء و من الحرس و رجال النظام السعوديين .كلهم علماء , و كلهم وقار و أدب و حزم و احترام , يقومون بعملهم على أكمل وجه بهدوء و عدم إحراج للزوار . تجد كبيرهم يمد يده إليك بأدب يشير إلى حقيبتك لكي تقربها إليه , ليفحصها في ثانية واحدة , فإذا كان فيها ما يخالف يطلب منك أن تتركها خارجا , ولن يلمسها أحد سواك , و إن سألتهم عن أي استفسار يجيبونك بكلمات قليلة كافية بليغة , ولا يتحاورون مع أحد ,و يعرفون لغات كثيرة أهمها لغات المسلمين سواء الباكستان و إيران والهند و الفلبين .

    = و النساء الحارسات بأبواب النساء في قمة الجدية و الالتزام .ولا يسمع أحد صوتهن .وكلهم لا يتكلمون فيما بينهم إلا نادرا , موقرين لرب المعبد الذي يقفون ببابه , نسأل الله لهم ولنا العفو و العافية .

    = و المسجد يمتلئ بكل جنسيات الدنيا , و كلهم يقرؤون القراّن و يصلون باللغة العربية , وهذا من إعجاز القراّن و صدق رسالة محمد أن تسعى الأمم إليه , وهذا واضح في بشارات الكتب السابقة بالإسلام ( انظر موقعي ) .

    = و إذا وقفت ببابه فلا يمكن أن يبلغ بصرك إلا إلى منتصفه فقط , فإذا أردت أن ترى القبلة فلا يمكنك ذلك إلا إذا تخطيت منتصف المسجد .هل تتخيل هذا ؟

    = و لا يمكنك أن تعد المصلين , ولا ترى بقعة خالية لقدم إذا أقيمت الصلاة . اللهم زد و بارك .

    = وترى العلماء في المسجد النبوي بعد كل صلاة يلقون دروس العلم بلا انقطاع حتى بعد صلاة الفجر .و يحيط بهم الشباب و الشيوخ من كل الجنسيات , و الأغلبية العظمى من السعوديين ثم المصريين . و مستوى العلماء عال جدا , و المتعلمون يجلسون عند أقدامهم يملؤهم الخشوع و التوقير و الخضوع للعلماء و للعلم , ومعهم الكتب التي يشرحها العالم , يتابعون الدرس و يدونون ما يسمعونه باهتمام بالغ .

    = و معظم السعوديين يعرفون أسماء العلماء و مواعيد دروسهم و أماكنها على مدار الأسبوع.

    = و أحيانا يكون درسان أو أكثر في نفس الوقت , فالمسجد متسع بصورة لا تتخيلها , ويتم بث الصوت إلى أماكن محددة في أماكن صلاة النساء.

    = فإذا نودي للصلاة التالية استدار الكل إلى القبلة يرددون الآذان و يدعون بعده , ثم يعودون إلى معلمهم ليكمل درسه حتى تقام الصلاة فيقف الجميع تلبية للنداء ( حي على الصلاة , حي على الفلاح ) .

    === و الله : إني لأغبطهم على ما هم فيه من الطاعة و حسن الثواب .

    === و الله : إني على يقين أنكم أحق أهل الأرض بهذا الحرم النبوي الشريف , وهذا القبر الطاهر و صاحبه الذي هو أشرف خلق الله , صلى الله عليه وسلم .

    = = = حقا . إن الله عليم حكيم .

    = انه عليم بطبائعهم فاختارهم من بين كل البشر ليكونوا أهل هذا الخير , فيصونوه للمؤمنين و يخدمونه , فكانوا و ما زالوا أهلا لذلك الخير و هذا الشرف العظيم .

    = و هو حكيم في خليقته , فخلقهم يحتملون هذا الطقس الشديد الحرارة , في هذا المكان القاسي المعيشة , و يقومون بالجهاد في سبيل الله , فكانوا على أكمل و أجمل ما يكون البشر , و ناصروا رسول الله ونشروا دعوته وحافظوا على سنته و يسروا العبادة لكل من يأتيهم حاجا أو معتمرا .

    === والله : لقد رأيت بعض ما تنفقونه على الحرم و خدمة المعتمرين , إنها والله لثروات ضخمة , تنفقونها عن طيب خاطر في سبيل الدعوة و الدين , تستثمرونها عند الله في الآخرة , و لو كانت دولة غيركم ما كانت تنفق جزءا من مليون مما تنفقونه إلا و تطلبه من ضيوف الرحمن , و كانت تفسد لأن المال مفسدة .

    = = = هذه حقا هي أرض الأنبياء , إنها خير من أرض الشام التي ولد فيها و نشأ فيها الكثيرون من الأنبياء ,

    فان أرضكم هي التي حج إليها كل الأنبياء للعبادة , من اّدم إلى محمد – عليهم جميعا أفضل الصلاة والسلام , و الأرض التي يقطع الأنبياء إليها المسافات الطويلة بمجهود شاق لعبادة الله – هي بلا شك أفضل عند الله من الأرض التي يقيمون فيها .

    == = إن الأمم كلها كلما ازدادت ثراءا – ازدادت فسادا و إفسادا لشعبها ولمن حولها , و تجبرت و اشترت الأسلحة والخمور... و هكذا ... و يزداد فيها الطمع و الظلم و النهب و القهر و القتل , و اشتعل فيها الصراع على المال و النساء و الشهوات ... الخ .

    ==== إلا هذه البلد المقدسة , حقا , كلما ازدادت ثراءا ازدادت إنفاقا على الطاعات وعلى توسعة الخدمات و المرافق للمساجد الشريفة بصورة لا يتخيلها إنسان .

    = الآن تأكدت أن زيادة ثرائها هو من بركات الله بسبب عبادة شيوخها و طاعة شبابها لله ,و نفقة حكوماتها على بيوت الله .

    = فما أكثر ما التقانا شيوخها بالعلم بوقار و خشوع , و ما أكثر ما التقانا شبابها بالابتسامة و المساعدة لوجه الله في الطاعات لله .

    =و تجد الشاب السعودي يدخل إلى صلاته في أبهى و أثمن و أنظف ملابس , خاشعا لله , عملا بقول الحق سبحانه و تعالى ( يا أيها الذين اّمنوا خذوا زينتكم عند كل مسجد ...) و تجد شيوخهم منهمكين في الدعاء و قراءة القراّن ومتابعة دروس العلم الديني النافع في الدنيا والآخرة.

    = و من أطيب من عرفت – الهنود , ومن أنظف الشعوب و أخشعهم في العبادة : السودانيون .



    في هذه البلد المقدسة :

    رجال الشرطة متواجدون طوال 24 ساعة يوميا , في كل مكان , في دوريات لا تنقطع بالسيارات و السلاح و أحدث أجهزة الاتصال . مبتسمون إذا كلمتهم , ويستجيبون بأدب لأي سؤال تسأله و بكل احترام .

    فلا عجب أنك لا تجد مشاجرة ولا سرقة ولا حتى صياح لأجل أي شيء . ولا بائع ينادي على بضاعته .

    لقد فرضوا الالتزام و الاحترام و الإنسانية على الكل طوال أل( 24 ) ساعة .

    حتى أن التاجر يترك بضاعته و ينصرف إلى صلاته مطمئنا في بلد لا مثيل له في العالم.

    = و في يوم رأيت رجلا أسيويا يجلس على جانب الطريق في حالة إعياء شديد,بعد صلاة الظهر , و التف المصلون حوله يحاولون إفاقته بالماء ,و أسرعت إلى سيارة شرطة تقف عند مفارق الطرق , وهي فخمة ونظيفة كالعادة , وفيها شرطيان في قمة الأناقة و النظافة , و سلمت عليهما و ردا التحية بأحسن منها , ومن الشرطة كثيرون ملتحون بلحية كاملة على السُنّة النبوية الشريفة . و أخبرتهما عن الرجل المريض , و قلت لهما انه يحتاج إلى سيارة إسعاف , فأسرع أحدهما بالخروج من السيارة حاملا جهاز الاتصال , ووعدني أن يسرع ليرى الرجل المريض بنفسه ثم يطلب سيارة الإسعاف, و تابعته بعيني وهو يجري و كأنه يسرع لنجدة أهله . بارك الله فيهم و فيمن دربهم و من وظفهم ومن يقودهم .

    == و أيضا رأيت صورة من صور بر الوالدين أبكتني في صلاة الجمعة , و كان المسجد قد امتلأ عن آخره قبل الصلاة بساعة , ولم أجد مكانا إلا على الأرض في نهاية طرقات المسجد أمام الباب , وقد امتلأت الساحة الخارجية للحرم في هذه الشمس الحارقة , وما زالت جموع المصلين تتدفق. و جلس بجانبي رجل كبير و ابنه شاب في العشرينيات .و بعد قليل تململ الرجل الكبير فأسرع الشاب يبحث لأبيه عن مقعد , و أتاه به, و احتضنه بحنان وهو يقيمه من على الأرض , و أجلسه على المقعد , و جلس عند قدمي والده يدلكهما بكلتا يديه برفق و حب , و أنا أقرأ في المصحف بجانبه والابن ينظر معي في المصحف , ويداه تصعدان بالتدليك إلى ركبتي أبيه وتنزلان إلى ساقيه و قدميه بدون توقف أكثر من نصف ساعة . فلما جلس الأمام توقفت أنا عن قراءة القراّن و توقف الرجل الشاب عن بر والده مؤقتا لنصغي للخطبة كما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم .و بعد الصلاة صافحتهما بحرارة و دعوت لهما و كنت أتمنى أن أقبل رأسيهما .



    هذه الحكومة عادلة و تستقيم – بقدر المستطاع – على شرع الله :

    == و دليلي الأول على ذلك هو انتشار الأمن و الأمان بصورة غير مسبوقة ,فترى المحلات تغلق أبوابها للصلاة , و كل بائع و عامل يتجه إلى الصلاة , حين يؤذن المؤذن بدون انتظار لإقامة الصلاة , الكل يسير في اتجاه المسجد , بدون تلكؤ , و يكفي أن يُنزل جزءا من باب المحل , أو يُلقي على بضاعته شبكة أو ملاءة كبيرة , و لن يقربها أحد , لأنه لا يكون في مأمن من رجال القانون , والأمن , ولا توجد رحمة مع اللصوص .

    ==و دليلي الثاني أنني لم أر شابا يتعرض لفتاة , ولا في منتصف الليل ولا في الفجر حيث تمتلئ الطرقات بالبنات و النساء المتجهات إلى الصلاة بلا انقطاع .

    == و دليلي الثالث أنني لم أر شحاذا أو شحاذة من السعوديين مطلقا , كل الشحاذين من الأفارقة و الأسيويين , و إن كان من النادر أن ترى شحاذا في المدينة المنورة , مما يدل على عدالة حكام و حكومات هذه البلد الأمين.

    === و دليلي الرابع أنك لا ترَ أي صورة من صور جمع التبرعات في الحرمين ولا في أي مسجد أو طريق , مثل الصناديق المنتشرة في مساجد مصر و تجلب ثروات لا يعلمها إلا الله. و لو وضعت صناديق في الحرمين لجمعت عشرات الملايين يوميا بدون مبالغة .

    حقا و الله .

    أنتم أحق ببيت الله ,و برسول الله .






    العبادة هنا متعة حقيقية لا توصف و لا تشعر بها في أي بقعة في العالم :

    و هذا بمجهود كبير و نفقات باهظة , من الحكومة و الشعب .

    النظافة تفوق التصور في المسجد و الشارع , والنظام مستقر بفضل جهود الشرطة التي لا تتوقف ,و سيولة السيارات و عشرات الآلاف من البشر و كأنهم يسيرون بالكمبيوتر , ورجال التنظيم في كل متر و معهم أجهزة اتصال بقيادتهم ,و الكاميرات تملأ كل مكان, في المسجد والشارع, لتوجيه رجال الأمن بسرعة إلى أماكن المخالفات , لأزالتها بسرعة بهدوء و حزم . فلن تر هنا أي شرطي مرور عند أي إشارة ومع ذلك كلهم يطيعون الإشارة لعلمهم بجدية رجال النظام في كل شيء .

    = و لك أن تتخيل معي أكثر من مليون مصلي يقفون خلف إمام واحد ,فإذا قال ( الله أكبر ) سادهم صمت رهيب . !!! . وإذا قرأ القراّن أنصتوا كلهم من جمال قراءته و صوته ,فإذا قال ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ) قالوا كلهم ( آمين ) بخضوع و رجاء , فيقشعر بدنك .!!! .

    = وإذا قال ( الله أكبر ) ركعوا كلهم في صمت , ولا تسمع لهم همسة من أكثر من مليون رجل و امرأة .

    = هل تتخيل معي هذا الموقف ؟؟؟ لن تتخيله إلا إذا أتيت إلى هنا و عشته بنفسك في هذه الأرض المقدسة .

    = إنها العبادة الحقيقية لله . انه الإسلام الذي كنت أنا أحد من ضلوا عنه فهداني الله إليه , فلله الحمد و المنة .

    = و أنت وُلدت في التوحيد الذي حُرم منه ملايين الكفار , أفلا تشكر الله كل لحظة من عمرك ؟

    = انك هنا تكاد تلمس الملائكة و تشعر بأجنحتهم, و الرحمة تتنزل معهم.

    = أنت هنا في جنة الله على الأرض .

    أنت هنا في أقرب مكان على وجه الأرض إلى عرش الرحمن . هل تتخيل هذا .

    = أنت هنا في مكان يأتي إليه الملائكة السياحون من الأرض كلها في كل لحظة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليبلغوه باسم كل من يصلي عليه من المسلمين كلهم . هل تأكدت الآن أنك في أرض طاهرة مباركة ؟

    = هل تتخيل أنك محاط بكل هذه الملايين من الملائكة في كل لحظة و أنت تقترب من قبر رسول الله لتسلم عليه هو و أبي بكر و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما , وجزاهم كل خير إلى يوم القيامة عما بذلوه حتى يصلنا الإسلام سليما كاملا ؟

    = فإذا سلمت على النبي أسرع أحد الملائكة يبلغه قائلا ( فلان = باسمك أنت )يسلم عليك يا رسول الله , فإذا سلمت على أبي بكر و عمر سمعاك و انشرحت صدورهما . لكم بكيت أنا و أنا أسلم عليهم و حين ودعتهم مسافرا إلى مكة .

    = ابك على نفسك يا من حرمت نفسك من كل هذا الخير .و أنت تصرف أضعاف تكلفته على الفساد و الإفساد .





    الخير لا ينقطع في المسجد و الشارع :

    و بكميات ضخمة لا يصدقها إنسان , فهذه سيارة ضخمة توزع الآلاف من زجاجات الماء المعدني المثلج مجانا على المارة بعد صلاة الجمعة , و الثاني يوزع الخبز الطازج مجانا , والثالث يوزع التمر , و الرابع يوزع الوجبات مجانا في أماكن يكثر فيها العمال المغتربون , يوزع على كل من يمر به ,والوجبة كاملة ومعها معلبات المياه الغازية المثلجة .

    فقط الحب في الله هو الذي يربطه بك , و حب أهل مدينة رسول الله لزوار بيت الله . انه حب ورثوه عن جدودهم من المهاجرين و الأنصار الذين بذلوا أنفسهم رخيصة لنصرة دين الله, و رسوله , و حاربوا عن هذه العقيدة , وحفظوا لنا القراّن و الأحاديث الشريفة , حتى وصلا إلينا صحيحين كما بلغهم عن رب العزة و عن نبيه صلى الله عليه وسلم . رضي الله عنهم جميعا .و حفظ الله ذرية المهاجرين و الأنصار بسبب صلاح الآباء , فكانت هذه الذرية هي ما نلقاه اليوم من الحب و الصلاح و الرعاية من أهل هذه البلدة و حكوماتهم وولاة أمورهم . نسأل الله المثل لكل بلاد المسلمين .

    والله لأنتم أحق البشرية كلها ببيت الله وبرسول الله عليه الصلاة و السلام .



    فإذا أردت أن ترى رجال و شباب المملكة السعودية فتعال معي إلى دروس العلم :

    التي تنعقد يوميا بعد كل صلاة في الحرمين , فتجد أن أكثر الجالسين هم من شيوخ وشباب المملكة , خاضعين للعالم بإكرام وتوقير , فإذا انقضى الدرس أسرعوا إليه يقبلون رأسه و يده , وهو يهش إليهم مبتسما بشوشا يعرفهم جميعهم , من كثرة ترددهم على مجلسه.

    == و إذا أردت أن ترى مدى احترام هذه البلد لعلماء الدين – وهم يستحقونه عن جدارة – فتعال و انظر إلى دخول الإمام أو العالم إلى المسجد , وحوله الحراس و الشيوخ و رجال الأمن , يفسحون له الطريق حتى يصل إلى مكانه , فإذا وقف الإمام للصلاة أو جلس العالم للدرس , كانوا من خلفه في خشوع و صمت , فإذا انقضت الصلاة أو الدرس أسرعوا يحيطون به , يوصلونه إلى مكان خروجه , وهو أحق بذلك, فلم أسمع إماما إلا وهو أجود قراءة و أكثر خشوعا من كل من سمعتهم في بلاد الدنيا , مع جمال الصوت و تمام التجويد . و كلهم يجيد خطبة الجمعة إجادة تامة .

    == و لتتأكد من عظم تقدير المملكة السعودية للإسلام و علمائه , اعلم أن أجر الإمام مثل أجر الطبيب الأخصائي الكبير في تخصصه .كلهم كذلك من صغيرهم إلى كبيرهم .

    = قارن ببلادنا وابك على حال الإسلام في بلد الأزهر .فان لم يكن الشيخ من رجال الحكومة , ولا من شيوخ مساجد القبور ذات الصناديق العامرة , فله أن يتسول بلا حرج , أو يمتهن حرفة يتكسب منها .

    ==== و أطفال و بنات السعودية لهم الآن اهتمام كبير في المسجد . : دروس القراّن لا تنقطع , يوميا بعد صلاة العصر , مجموعات كثيرة , لكل مجموعة معلم من شباب المملكة , يُحَفظهم القراّن و يُعَلمهم , و يمرحون أيضاء بهدوء و أدب و احترام للمسجد .و لكل مجموعة منهم زى بسيط موحد ليشعروا بالتقارب و الالتزام أيضا كما فهمت .

    == و لعل هذا هو الجيل الذي يظهر فيه المهدي المنتظر إن شاء الله و يُمَكن الله لهم في الأرض , و يقتلون اليهود و يفتحون القسطنطينية و روما كما أنبـأنا النبي الصادق المصدوق – محمد – صلى الله عليه وسلم .



    هذه أرض مُباركة :

    و بركات الله تغمرها بفضل دعاء النبي صلى الله عليه و سلم أن يكون فيها بركة ضعف ما في مكة التي دعا لها سيدنا إبراهيم عليه السلام .

    و تستمر البركات و تغمرها من كثرة ما تنفقه الحكومة – من مال الشعب السعودي– في سبيل الله .

    = مطبعة المصاحف توزع سنويا عشرة ملايين مصحف ب ( 50 ) لغة من اللغات الحية , مجانا , بأفخم طباعة , بمختلف الأحجام و الأشكال , طباعة ملونة , على أغلى ورق مصقول .

    = الحرم و ما حوله و المدينة كلها نظيفة و العمال موجودون و يعملون 24 ساعة يوميا بدون توقف .

    = هل تصدق : أنني نزلت لصلاة الفجر قبل الآذان بنصف ساعة , فإذا بالشوارع تمتلئ بالرجال و النساء المسرعين إلى الحرم النبوي في صمت و هدوء , عشرات الآلاف من البشر يطيرون كالملائكة , من كل الجنسيات , معظم الرجال بالجلباب الأبيض تبعا للسنة , ومعظم النساء بالنقاب . و النظافة مائة في المائة.

    = هل تصدق أنني نزلت لصلاة الجمعة قبل الآذان بأكثر من ساعة , فإذا بالشوارع تمتلئ بالبشر المتجهين إلى المسجد النبوي , و لم أجد بالمسجد مكانا إلا عند الباب على الرخام المكيف , وسرعان ما اكتظت الساحة الخارجية في هذه الشمس الملتهبة . وكانت الخطبة قصيرة و بليغة جدا , و تكلم الإمام عن إتّباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم , و حب صحابته رضي الله عنهم و إتباعهم كما أمر النبي , و ترك البدعة . وكانت الخطبة الأولى ( 15) دقيقة , والثانية ( 5) دقائق , والصلاة ( 5) دقائق . و كان الإمام بليغا جدا , خاشعا لله.

    و قصر الخطبة هو من سنة النبي صلى الله عليه وسلم , و دليل على قدرة الإمام و بلاغته أن يعطيك موضوعا مفيدا متكاملا في دقائق , و لأن الساحة المحيطة بالحرم تمتلئ بعشرات الآلاف من المصلين رجالا و نساء و أطفالا تحت الشمس الحارقة , حبا في طاعة الله ألا يتركوا صلاة الجمعة .

    = وهدايا الكتب الدينية الفاخرة لكل الزوار مجانا في عدة أماكن, بقلم أكبر العلماء , عند مسجد قباء و عند جبل أحد و عند أبيار علي و غيرها .بكل اللغات أيضا .

    = هذا من الدعوة إلي سبيل الله بالحكمة و الموعظة الحسنة , و هو يشمل أيضا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر , فهو يوضح كل المناسك , ويبين التوحيد ويشرحه , و يرد على سائر البدع و الضلالات .

    = و يوجد علماء سعوديون في كل أماكن الزيارات التي يتوجه إليها المعتمرون , لتوضيح السُنة و النهي عن البدعة .

    = هذا كله يكون مجانا , يضاعف الحسنات و البركات لهذا البلد الكريم و أهله
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخينا العزيز للنقل

    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  3. #3
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    اللهمارزقنا الصلاة فية دائما وابدا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية نوران
    نوران غير متواجد حالياً عضو شرفى بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    12:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    اسمحى لى اختى باضافة بعض صور للمسجد النبوى الشريف والروضة الشريفة



    اللهمَّ صلي وسلم وبارك على الحبيب محمد :salla-icon: عدد ما احاط به علمك وخط به قلمك واحصاه كتابك


    قال صلى الله عليه وسلم
    ((من استطاع منكم أن يموت بالمدينة فليمت بها فإني شفيع لمن يموت بها))

    اللهمَّ اقبضنا اليك فى طيبة الطيبة على عمل صالح تقبله منا

    اللهمَّ ارزقنا مرافقة حبيبك فى الفردوس الاعلى يا ارحم الراحمين

    امين امين امين

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك اختى نهى لك مني أجمل تحية .
    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 15-11-2008 الساعة 09:44 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    682
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    12:46 AM

    افتراضي

    حقا ما أروع مسجد رسول الله
    اللهم ارزقنا الصلاة به

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    126
    آخر نشاط
    24-03-2012
    على الساعة
    07:29 PM

    افتراضي

    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
    إني تذكرتُ والذكرى مؤرقةٌ.......مجداً تليداً بأيدينا أضعناه
    أن اتجهت إلى الإسلام في بلد...... تجده كالطير مقصوصا جناحاه
    كم صرفتنا يد كنا نصرفها..........وبات يملكنا شعب ملكناه
    استرشدَ الغربُ بالماضي فأرشده...........ونحنُ كان لنا ماضٍ نسيناه
    إنا مشينا وراء الغربِ نقبسُ من......ضيائهِ فأصابتنا شظاياهُ
    باللهِ سل خلفَ بحرِ الروم عن عرب....... بالأمسِ كانُ هنا واليومَ قد تاهوا
    وانزل دمشقَ وسائل صخرَ مسجِدها......عن منً بناهُ لعل الصخرَ ينعاهُ
    يا من يرى عمراً تكسوه بردتُه...والزيتُ ادمٌ له والكوخُ مأواهُ
    يهتزُ كسرا على كرسِيه فرقاً...من خوفه وملوكُ الرومَ تخشاه
    يا ربي فأبعث لنا من مثلهم نفراً......يشيدونَ لنا مجداً أضعناه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    134
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-07-2011
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    جزاكم الله خيرا
    ً هذا جزء من قصة ( رحلتي إلى العمرة )
    و تجدها كاملة على منتدايا
    www.dr-wadee3.net/forum
    www.dr-wadee3.alafdal.net

    الموقع الرسمي ولمزيد من المقالات
    http://www.dr-wadee3.net

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    134
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-07-2011
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيكم
    رجاء الإلتزام بالموضوع في وضع التعليقات
    أما المكالمات التليفونية ففيها مساويء كثيرة
    منها إذاعة أسرار الناس بدون إذنهم
    و هذه ليست دعوة للاسلام بل تنفير و صد عن الاسلام
    و السؤال
    هل أسلم أحد بسبب هذه المكالمات ؟
    وهؤلاء الذين استفزهم المسلم بالتليفون هل دعاهم للإسلام ؟
    و هل سيقبلون منه ومن غيره بعد إذاعة هذه المكالمات أي كلمة عن الاسلام ؟
    و متى و كيف سندعوهم إلى الإسلام ؟
    و هل يجوز إسلوب الإستفزاز الموجود في المكالمات ؟
    وهل هذه المكالمات لإعلاء راية الإسلام ؟
    و هل أصبحت في ميزان حسناتنا؟
    و هل نعتبرها دعوة لدين الله
    و ألف هل و هل
    و كم من الأموال أنفقوها لأجل هذا الغرض و فقراء المسلمين في كل مكان لا يجدون قوت يومهم

    وكم شاب صار شتاما للنصارى بسبب هذه المكالمات بدلا من أن يدعوهم

    و القلب مليء بالحزن على هؤلاء
    و أنا أدعوهم إلى التوبة

    الموقع الرسمي ولمزيد من المقالات
    http://www.dr-wadee3.net

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    451
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-06-2013
    على الساعة
    04:00 AM

    افتراضي

    أخى دكتور وديع احمد

    شكرا جزيلا لك وانا معك فيما ذهبت به من الاثر السلبى للمكالمات الهاتفيه وانا ايضا ارفض هذا الاسلوب ككثيرين غيرى وليس هذا من الاسلام فى شىء والذى يطلب منا ان ندعوا الى سبيل ربنا بالحكمة والموعظة الحسنة وان نجادلهم بالتى هى أحسن ولنسمع من دستور وكتابنا ما يأمرنا به

    {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }فصلت34

    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125

    {وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }العنكبوت46

    هذا هو ديننا وهذا هو كتابنا فلينظروا فيه

  10. #10
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    أخى دكتور وديع احمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عمره مقبوله ات شاء الله
    وعقبال الحج سويا
    عن قريب يا رب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

د. وديع والمسجد النبوي رائع جدا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المنهج النبوي في التعليم القرآني كتاب الكتروني رائع
    بواسطة عادل محمد في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-04-2013, 11:54 AM
  2. معالم بيت المقدس والمسجد الأقصى الشريف
    بواسطة السعيد شويل في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-12-2011, 12:38 AM
  3. فضل ومعالم المدينة المنورة والمسجد النبوى الشريف
    بواسطة السعيد شويل في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2011, 04:51 PM
  4. الشيعة والمسجد الأقصى - عربي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-02-2010, 02:00 AM
  5. من بدائع القصص النبوي الصحيح كتاب الكتروني رائع
    بواسطة عادل محمد في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-12-2007, 11:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

)يسلم, )يوم, .!!!, ...), .بكل, .فان, .ولا, .وكلهم, .كلهم, =انه, للمساجد, للمسيح, مأمن, للمؤمنين, أمام, ملاءة, ملابس, ملايين, أماكن, أماكنها, لأبيه, ملتحون, لأجل, لمدة, للحرم, للدرس, آمين, مليون, للخطبة, أمرنا, للصلاة, لأزالتها, للشرع, للزوار, للسنة, للعلم, للعلماء, للعالم, للعبادة, لأغبطهم, لله.[/size][/b], للإسلام, لأنتم, للنداء, أمورهم, لأنه, ملونة, مائة, مائتي(200, لذلك, مذهل, أثمن, أتمنى, مبالغة, مباركة, أتاه, لتتأكد, مبتسما, مبتسمون, مثيل, أبيار, أتيت, أبيه, لثروات, لتسلم, متسع, متعة, أبهى, أبواب, أبوابها, متواجدون, لتوجيه, لتوضيح, متكامل, متكاملا, أبكتني, أجمل, محمد, أجلسه, مجلسه.[/size][/b], لجمعت, مجموعات, مجموعة, مدار, مجانا, محاط, ليبلغوه, أخبرتهما, أحيانا, أحدث, محددة, أحدهما, مدينة, مجرد, آخره, ليشعروا, أخشعهم, لحظة, ليفحصها, أيها, أجهزة, أجود, أيضا, أيضاء, ليكمل, ليكونوا, أربعة, لرحمة, أردت, مرور, أرضكم, أسلم, أسماء, لصلاة, مصلي, أسمع, مساجد, مساجدنا, مشاجرة, مسافرا, مُباركة, مستوى, مسبوقة, مستقر, مسجد, مصحف, أسيويا, أسرع, أسرعت, أسرعوا, أشرف, لشعبها, لزوار, مصقول, أعلم, لعلماء, معلمهم, معلبات, أعلى, لغات, معتمرا, لعبادة, معظم, معهم, معهم.[/size][/b], أفلا, مفارق, لفتاة, مفيدا, مفسدة, أفضل, أهلا, أهله, أهمها, لهذا, لإقامة, أولى, مواعيد, منتصف, منتصفه, أنبـأنا, لوجد, لنجدة, لوجه, موجودون, أنصتوا, لنصرة, لنصغي, أنعمت, أنظف, أنفسهم, منهم, منهمكين, أنها, أنني, موضوعا, مؤقتا, موقرين, موقعي, أنكم, أضعاف, مطمئنا, مطلقا, مطبعة, أطيب, أطفال, أطفالا, أقبل, لقدم, أقيمت, أقدامهم, أقرأ, أقرب, مقعد, أكمل, مكان, مكانا, مكانه, أكثر, الأمم, المملكة, الأمام, الملايين, الآلاف, الأمان, الأمانة, الملائكة, الملتهبة, الأمين.[/color][/size][/b], الأمر, الأمن, المال, المارة, المائة.[/size][/b], المذمومة, الآذان, المثل, المثلج, المثلجة, الآباء, المتجهات, المتجهين, الأبيض, المتعلمون, الأبواب, المحل, المحلات, المخالفات, المخالفة, الأحاديث, المياه, الأحجام, المدينة, المحيطة, الآخرة, الأخصائي, المرافق, المريض, الأرض, المسلمين, الأسلحة, المصلين, المصلون, المصاحف, المساعدة, المسافات, الأسبوع.[/size][/b], المستطاع, المستقيم, المسيح, المصحف, الأسيويين, المصدوق, المصريين, المسرعين, الأزهر, اللصوص, الأشكال, الأغلبية, اللغات, المعتمرين, المعتمرون, المعبد, المغتربون, المعيشة, المعدني, المغضوب, الأفارقة, الله, الله., اللهم, المهاجرين, المهدي, الآن, الأول, الأولى, المناسك, الأناقة, المؤذن, المنة, الأنبياء, المنتشرة, المنتظر, الأنصار, الأوصاف, الموعظة, المنورة, الموقف, المنكر, المقدسة, المقعد, المكان, المكيف, الالتزام, الاتصال, الاحترام, الذي, الذين, الذرية, امتلأ, امتلأت, البلد, البلدة, التمر, الثالث, التالية, الباب, التاجر, الثاني, الباكستان, البذخ, التبرعات, التي, التحية, البدع, البدعة, التجويد, البركات, البشر, البشرية, التصور, التف, البهرجة, الثواب, التوحيد, التنظيم, التوقير, التقانا, الحمد, الحميدة, الجميع, الخمس, الجمعة, الجالسين, الداخلين, الخارجية, الحارسات, الحارقة, الحب, الخبز, الجيل, الخدمات, الحية, الجدية, الخير, الدين, الديني, الدينية, الحرم, الحرمين, الحرام, الحرارة, الحراس, الحرس, الحسنات, الحسنة, الخشوع, الدعاء, الدعوة, اليهود, اليوم, الجنة, الدنيا, الجنسيات, الخضوع, الخطاب, الخطبة, الحق, الحقيقية, الحكومة, امرأة, الرابع, الرجل, الرحمة, الرحمن, الرجال, الرعاية, السلام, الصلاة, السلاح, الشمس, السموات, الشام, الشاب, السابقة, الساحة, الصادق, الشارع, الشباب, الشحاذين, السياحون, السيارات, السيارة, الشيخ, الشديد, الصحيحة, الزينة, الشيوخ, الصراع, الصراط, الشريف, الشريفة, الشرف, الشرطة, السُنة, السُنّة, الشعب, الشعوب, السعودي, السعودية, السعوديين, السعودي–, الصفات, الشهوات, الصناديق, الزوار, الصوت, السودانيون, العلم, العلماء, العمال, العالم, العالم.[/size][/b], العامرة, الغازية, العافية, العبادة, العربية, العزة, العصر, العشرينيات, العظمى, العظيم, العفو, الظهر, العقيدة, الفلاح, الفلبين, الفاخرة, الفخمة, الفجر, الفساد, الفقراء, الإمام, الهدوء, الإسلام, الإشارة, الإسراف, الإسعاف, الإفساد, الإنسانية, الهنود, الوالدين, الواحدة, النادر, الواسعة, النافع, النبي, النبوي, الوثنية, الوجبات, النساء, النساء., النظام, النظافة, النهب, النهي, الوقت, الضلالات, الطمع, الطازج, الطاعات, الطاعة, الطاهر, الطبيب, الطريق, الطرق, الطرقات, الطويلة, الطقس, القاسي, القانون, القتل, القبلة, القبر, القبور, القيامة, القراّن, القصور, القسطنطينية, القهر, الكل, الكاميرات, الكتب, الكبير, الكبيرة, الكثيرون, الكريم, الكفار, اتجاه, اتصال, اثنين, ابنه, احترام, احتضنه, استدار, اشترت, اشتعل, استفسار, ازدادت, اعلم, اهتمام, اهدنا, انتشار, انتظار, انشرحت, انظر, انقضت, انقضى, انقطاع, اّمنوا, اّدم, اكتظت, ذرية, تملأ, تململ, تلمس, تمام, بلاد, بلاغته, تمتلئ, تلبية, بأبواب, بأدب, بمختلف, بلحية, بأحسن, بليغا, بليغة, بمجهود, بأجنحتهم, بلغهم, بأفخم, تلهي, بأكثر, تأكدت, تلكؤ, بالماء, بالمسجد, باللغة, بالمعروف, بالابتسامة, تامة, بالتدليك, بالبشر, بالبنات, بالتقارب, بالجلباب, بالحرم, بالخروج, بالجهاد, بالحكمة, بالرجال, بالسيارات, بالشوارع, بالغ, بالعلم, بالإسلام, بالنقاب, بالكمبيوتر, تابعته, بارك, باسم, باسمك, باهتمام, باهظة, ثانية, بائع, بذلوا, بذلوه, بذلك, ببلادنا, بثمنها, ببابه, ببيت, تتخيل, تتخيله, تتخيلها, تتدفق., تتركها, تبعا, تتنزل, تتوقف, تجلب, بجانبي, بجانبه, تدبرت, بجدية, بحرارة, تخصصه, بحنان, بيوت, بينهم, بدون, بدنك, بخضوع, تخطيت, تخطر, ثراءا, ثرائها, ترددهم, برسول, برفق, ثروات, بركات, بركة, تسأله, بَلْ, بشارات, بساعة, تستمر, بسبب, تستثمرونها, تستقيم, بسيط, تصدق, بسرعة, تصرف, بصرك, تسعى, تصعدان, تشعر, بصورة, بشوشا, تشكر, بعملهم, تغمرها, تغلق, تعالى, بعد, تعدل, بعده, بعيني, بعشرات, تفسد, تفوق, بفضل, بهذا, بهدوء, بإكرام, ثواب, توجد, توزع, توسعة, توصف, تنعقد, بنفسه, بنفسك, تنفق, تنفقه, تنفقونه, تنفقونها, بوقار, توقف, توقفت, تنقطع, بضاعته, تطلبه, بطبائعهم, بقلم, تقام, تقترب, بقيادتهم, تقدير, بقدر, تقربها, بقعة, بقول, تكلم, بكلمات, بكلتا, بكميات, تكلفته, تكاد, بكيت, يلمسها, يملؤهم, جلال, جماله, يمتلئ, يأتي, يأتيهم, يمتهن, دليل, دليلي, جميعا, جميعهم, خليقته, يمرحون, خمسين, خلفه, جموع, يلقون, يمكن, يمكنك, حاملا, حالة, خالية, حاجا, حاربوا, خارجا, خاشعا, جانب, خاضعين, خاطر, خذوا, يبلغ, يبلغه, يتابعون, يتحاورون, يبحث, يتخيلها, يتجه, يترك, يتركوا, يتسول, يتعرض, يتوجه, يتكلمون, يتكسب, خدمة, يجلس, يجلسون, حجمه, يدلكهما, يخالف, جدارة, يحاولون, يحتملون, يحتاج, يدخل, يخدمونه, يجيبونك, يجيد, يديه, يحيط, يحيطون, يجري, يدعون, دخول, جدودهم, يدونون, حرمت, دربهم, يربطه, يرددون, درسان, درسه, حرفة, خروجه, دروس, دروسهم, يشمل, جزءا, يصلي, يُمَكن, يسمع, يسمعونه, يصلنا, يصلون, يُلقي, يستحقونه, يزداد, يصير, يسيرون, يُحَفظهم, يصدقها, حُرم, يشرحها, يسرع, يسروا, يُعَلمهم, يُنزل, يصنع, خشوعا, يعلمها, يعملون, دعاء, يعرفهم, يعرفون, يظهر, دعوت, دعوته, يعودون, يعطيك, يفتحون, يفسحون, يفوقون, جهاز, يهود, دولة, يوميا, حوله, يومها, ينادي, يؤذن, يوجد, دوريات, يوصلونه, جنسيات, ينصرف, يوزع, ينظر, يوضح, ينقطع, يضاعف, يطلب, خطبة, يطيرون, يطيعون, يقابلنا, دقائق, يقبلون, يقيمه, يقيمون, حقيبتك, يقين, دقيقة, حقيقته, حقيقية, يقربها, يقرؤون, يقفون, يقولون, يقودهم, يقطع, حكام, يكثر, حكيم, يكفي, حكومات, حكوماتهم, حكوماتها, يكون, رأيت, رأسيهما, رأسه, رجلا, رحمة, رجال, رجالا, رخيصة, رسالة, رسول, رسوله, رهيب, روما, ركبتي, ركعوا, سلمت, سألتهم, صلاة, صلاته, صلاح, سليما, سمعاك, سمعتهم, زالت, زالوا, شابا, صاحبه, سادهم, ساعة, صافحتهما, سائر, ساقيه, شباب, شبابها, سبيل, سبحان, سبحانه, شبكة, شحاذا, شحاذة, صحابته, صياح, زجاجات, زيادة, سيارة, شديد, صحيحين, سيدنا, سيولة, زينة, زينتكم, شيوخ, شيوخهم, شيوخها, صدورهما, صراط, شرطة, شرطي, شرطيان, سرقة, صغيرهم, سعوديون, صفات, سواء, صناديق, سواك, سنته, صوتهن, صورة, سنويا, عملا, علماء, علمائه, عليم, عليه, عليهم, عليهما, عليك, عمرك, عامل, عادلة, عبادة, عدالة, غيرها, غيركم, عدنا, عرفت, عشته, عشرات, عشرة, عشرين, عظيم, عنهم, عنهما, فلما, فلله, فلان, فأسرع, فالمسجد, فاختارهم, فتجد, فتعال, فيما, فخمة, فيمن, فخلقهم, فيصونوه, فيهم, فيها, فيقشعر, فيقف, فرضوا, فسادا, فهمت, فإذا, فهذه, فهداني, فضله, فكانت, فكانوا, [/b], [/color], [/size], [/size][/b], إمام, إماما, إليه, إليهم, إليها, إلينا, إليك, همسة, [b]الخير, [b]العبادة, [b]في, [b]فإذا, [b]هذه, [b][size=3]=, [b][size=3]==, [b][size=3]===, [b][size=3]====, [b][size=3]=و, [b][size=3]أنت, [b][size=3]أنتم, [b][size=3]لقد, [b][size=3]التي, [b][size=3]النظافة, [b][size=3]حتى, [b][size=3]حقا, [b][size=3]رجال, [b][size=3]فلا, [b][size=3]فان, [b][size=3]فقط, [b][size=3][color=#0000ff]==[/color]و, [b][size=3]و, [b][size=3]والله, [b][size=3]والصلاة, [color=#0000ff]حيث, [color=#0000ff]فترى, [color=#0000ff]و, [color=#0000ff]كل, إتباعهم, إبراهيم, إتّباع, إجادة, إخراج, إيران, هدوء, إشارة, إسعاف, [size=3]هل, [size=3][b]الصلاة, إعياء, إعجاز, إفاقته, إفسادا, إنسان, إنفاقا, إنها, هكذا, ولمن, ومتابعة, ومعظم, ومعهم, ومعها, ولنا, نلقاه, والأمن, والآخرة.[/size][/b], والله, والابن, والثالث, والثانية, والخمور..., والده, والسلام, والصلاة, والشارع, والهند, والوجبة, والنظام, وابك, واحد, واحدة, نادرا, ناصروا, واضح, نبيه, وترى, وبرسول, وتنزلان, وتوقير, وحافظوا, ويتم, ويبين, ويداه, وجزاهم, ويستجيبون, ويشرحه, ودعتهم, وحفظوا, وحوله, نراها, ورثوه, ورجال, وسلم, وصلا, نزلت, نصلي, وُلدت, نساء, وشباب, وسرعان, وعلى, نظافته, نظيفة, وظفهم, وفيها, نفسك, نفقات, نفقة, نهاية, وهذا, وهدايا, وولاة, نودي, ونشروا, ونظيفة, ووعدني, وضعت, وقار, وقفت, وكأنها, وكانت, ضلوا, ضخمة, ضيوف, ؟[/size][/b], طاعة, طاهرة, طباعة, طريق, طرقات, طوال, قليل, قليلة, قالوا, قارن, قائلا, قباء, قدمي, قدميه, قدرة, قراءة, قراءته, قصيرة, كلما, كلمتهم, كأبواب, كلهم, كلها, كأنه, كأنهم, كالملائكة, كاملا, كاملة, كالتي, كالعادة, كافية, كانت, كانوا, كذلك, كتير, كبيرة, كبيرهم, كثيرون, كثرة

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

د. وديع والمسجد النبوي رائع جدا

د. وديع والمسجد النبوي                      رائع جدا