أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان

    تصدرت مسألة نشر التنصير في إفريقيا عموما، والسودان بشكل خاص، مناقشاتسينودس الأساقفة الكاثوليك في الفاتيكان الذي يختتم أعماله اليوم الأحد،مطالبا بترجمة الإنجيل إلى اللغات المحلية السودانية كي "يلج إلى عقليتهموقلوبهم".
    وخلال مناقشات عقدهاالسينودس (تجمع من الأساقفة الوافدين من أنحاء العالم) حول موضوع "كلمةالله في حياة الكنيسة ورسالتها"، أرجع الأساقفة سبب صعوبة انتشار "كلمةالرب" في إفريقيا إلى النزاعات والحروب الأهلية التي تطحنها، وخصوصا فيالسودان، وقلة الكهنة، إضافة إلى صعوبة اتصال ما تيسر منهم بالمؤمنين فيإقليم دارفور (جميع سكانه مسلمون)، وبالتالي حمل الكتاب المقدس إلى هذهالمناطق.
    ووفقا لما نشرته إذاعةالفاتيكان على موقعها الإلكتروني، فقد اعتبر الأساقفة أن "مما يعيق انتشارالمسيحية في السودان كثرة اللغات المحلية القبلية، وتمسك الكثيرينبتقاليدهم، مطالبين في هذا الصدد المنظمات ذات الإمكانيات المالية الكبيرةبترجمة الإنجيل إلى اللغات المحلية؛ "كي يلج الإنجيل إلى عقليتهم وقلوبهم".
    وأعربوا عن أملهم "بأن يأتيسينودس الأساقفة بثمار وافرة على سينودس أساقفة إفريقيا المقرر العامالقادم، ويكون مرحلة ارتداد لإفريقيا؛ بمعنى أن تغوص إفريقيا في عقليةالإنجيل؛ كي تعيش حياتها على خطى رسل المسيح".
    وكانت السلطات السودانية قداتهمت أكثر من مرة منظمات إغاثية أجنبية باستغلال الأحوال المعيشيةالمتردية للاجئين في السودان وأهالي دارفور بسبب النزاعات في نشر التنصيرمقابل تقديم الغذاء والدواء والتعليم، وهو ما نفته هذه المنظمات.
    ورعى بابا الفاتيكان بنديكتالسادس عشر اليوم الأحد ختام أعمال الجمعية العامة العادية الثانية عشرةلسينودس الأساقفة بقداس في بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان بمشاركة 253 منآباء السينودس، بينهم 51 من إفريقيا، و62 من أمريكا، و41 من آسيا، و90 منأوروبا.
    حوار بشروط
    وفي توصيات ختام أعمالسينودس الأساقفة الكاثوليك في الفاتيكان التي كشفوا عنها أمس السبت أكدوا "مواصلة الحوار مع الإسلام" الذي يشترك مع الكاثوليك في عبادة اللهالواحد، غير أنهم اشترطوا أن يجري الحوار على أساس "المساواة بين الرجلوالمرأة، وحرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية".
    وقال السينودس في اقتراحاته إلى بابا الفاتيكان إنه "يصر على أهمية أن يشمل الحوار احترام الحياة وحقوق الرجل والمرأة".
    وجاء رد الفاتيكان على لسانرئيس المجمع الثقافي الفاتيكاني المونسنيور جانفرانكو رافازي، خلال مؤتمرصحفي عقده أمس السبت قائلا: "إن المسيحيين في كل بقعة من العالم مدعوونلرعاية الحوار مع الأديان الأخرى، وخاصة الإسلام".
    كما ضرب البطريرك المارونياللبناني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، مثلا على نجاح الحوارالإسلامي المسيحي في الشرق بالتعايش المشترك في لبنان، وأرجع الاشتباكاتالتي تقع بين الحين والآخر بين الجانبين على خلفيات سياسية إلى "التدخلاتالخارجية".
    غير أنه على صعيد منفصل،انتقد عدد من الأساقفة الناطقين بالإسبانية في اجتماع لهم خلال أعمالالسينودس في 17 من الشهر الجاري موقف الإسلام من المرأة، متهمين إياهبـ"انتهاك حقوقها" التي ينص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بحسب مانشرته وكالة أنسا الإيطالية.
    وأوصى تقرير صدر عن هؤلاء "بالحذر في العلاقات الإسلامية المسيحية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى "نقاطمشتركة مهمة بين الديانتين، منها: مقاومة العلمانية والليبرالية، والدفاععن الحياة البشرية، وتأكيد أهمية الدين في الحياة الاجتماعية".
    حرية "فعلية"
    وفي عصر الجمعة 24-10-2008سلَّم الأساقفة البابا بنديكت السادس عشر نداء يدعو إلى نشر السلام فيالشرق، خاصة لبنان والعراق والهند، مشيرين إلى أن السلام الذين يريدونه هوثمرة العدالة، والعدالة تتضمن "حرية دينية فعلية" في هذه البلدان.
    ويشير الأساقفة في هذا إلىأعمال العنف التي نشبت بين مسيحيين وهندوس في ولاية أوريسا الهند؛ ردا علىنشاط تنصيري بين الهندوس، وكذلك نزوح أكثر من 2000 مسيحي من مدينة الموصلالعراقية بعد تلقيهم تهديدات.
    وفي سبيل نشر "كلمة الرب" في جميع أنحاء العالم دعوا إلى ترجمة الإنجيل إلى كل لغات الأرض المقروءة،والاستفادة من التكنولوجيا في توصيله بوسائل أخرى غير القراءة، مثل تسجيلهعلى أسطوانات مدمجة، ونشره في الإذاعة والتلفزيون وأفلام السينما والأحداثالثقافية الجماهيرية

    المصدر
    http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=3126

  2. #2
    الصورة الرمزية Ihab
    Ihab غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    112
    آخر نشاط
    06-03-2014
    على الساعة
    06:37 PM

    افتراضي

    أين المسلمون من كل هذا؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تابع:-سلسلة فضائح النصارى(كبير أساقفة الفاتيكان يعترف ؛أنا شاذ جنسياً-صوت وصورة)
    بواسطة elqurssan في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 20-08-2015, 01:00 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-01-2012, 12:45 PM
  3. انشروا هذا المنتدى
    بواسطة أسد هادئ في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-07-2009, 10:52 AM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-03-2007, 04:52 AM
  5. السودان : 65 قسا يشهرون إسلامهم جنوبى السودان
    بواسطة الفجر القادم في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-03-2006, 12:37 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان

أساقفة الفاتيكان: انشروا الإنجيل في السودان