الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    259
    آخر نشاط
    28-07-2009
    على الساعة
    01:32 PM

    افتراضي الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره

    قال الرسول صلى الله عليه و سلم:
    "وَقَالَ هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ حَدَّثَنَا صَدَقَةُ بْنُ خَالِدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ حَدَّثَنَا عَطِيَّةُ بْنُ قَيْسٍ الْكِلاَبِىُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ غَنْمٍ الأَشْعَرِىُّ قَالَ حَدَّثَنِى أَبُو عَامِرٍ - أَوْ أَبُو مَالِكٍ - الأَشْعَرِىُّ وَاللَّهِ مَا كَذَبَنِى سَمِعَ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ : «لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِى أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ ، وَلَيَنْزِلَنَّ أَقْوَامٌ إِلَى جَنْبِ عَلَمٍ يَرُوحُ عَلَيْهِمْ بِسَارِحَةٍ لَهُمْ ، يَأْتِيهِمْ - يَعْنِى الْفَقِيرَ - لِحَاجَةٍ فَيَقُولُوا: ارْجِعْ إِلَيْنَا غَداً . فَيُبَيِّتُهُمُ اللَّهُ وَيَضَعُ الْعَلَمَ ، وَيَمْسَخُ آخَرِينَ قِرَدَةً وَخَنَازِيرَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ"" (صحيح البخاري باب الأشربة)

    اذا النبي الأكرم صلى الله عليه وسلمأخبرنا بوجود أُناس من أُمته (أي مسلمين) سوف يستحلون الحر (أي الزنى) و الخمر و المعازف و هذا كُله تحقق في عصرنا الحالي:

    الحرير: ادعى بعض "العلماء المستعلمون" اليوم أن لبس الحرير حلال!! حيث ادعى من يسمون أنفسهم زورا ب"أهل القرآن" (القرآنيين) أن لبس الحرير للرجال حلال! و هذا بعض ما ورد في نص الفتوى من موقهم الرسمي:


    ما حكم لبس الرجل للذهب والحرير


    مباح للرجل أن يلبس الذهب والحرير. بل يحرم على أى إنسان أن يفتى بتحريم لبس الذهب و الحرير للرجال. ومن يفعل ذلك فقد وقع فى الشرك و تقوّل على الله تعالى بغير علم.

    الخمر: تشدق علينا الكاتب اليمني "علي المقري" بكتاب " الخمر والنبيذ في الإسلام" أباح فيه شُرب الخمر و قد رد عليه العديد من كبار العلماء. و الخبر على موقع العربية:
    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/06/26/25116.htm

    و لا يخفى على أحد وجود بعض الأصوات التي تناشد بتحليل الخمر من وقت الى آخر.

    الحر (الزنى): لا يخفى على أحد تحليل الشيعة هداهم الله لما يُسمى بزواج المُتعة و هو زواج مؤقت لا يلزمه وجود أيمن أولياء الأمور حيث يكتفي الاتفاق على "المهر" و مدة الزواج ثم نطق "زوجتك نفسي" ليحل لهم المعاشرة الزوجية لمدة محددة!
    و نجد في كتبهم:

    1– الأيمان بالمتعة أصلا من أصول الدين ، ومنكرها منكر للدين .(المرجع : كتاب من لا يحضره الفقيه 3 :366 ، تفسير منهج الصادقين 2 :495)


    2 – المتعة من فضائل الدين وتطفئ غضب الرب. (المرجع : تفسير منهج الصادقين للكشاني 2 :493)


    3 – إن المتمتعة من النساء مغفور لها. (المرجع : كتاب من لا يحضره الفقيه 3 :366)


    4 – المتعة من اعظم أسباب دخول الجنة بل إنها توصلهم إلى درجة تجعلهم يزاحمون الأنبياء مراتبهم في الجنة. (المرجع : كتاب من لا يحضره الفقيه 3 :366)


    5 – حذروا من أعرض عن التمتع من نقصان ثوابه يوم القيامة فقالوا (من خرج من الدنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجذع - أي مقطوع العضو).( المرجع : تفسير منهاج الصادقين 2 :495 )


    6 – ليس هناك حد لعدد النساء المتمتع بهن ، فيجوز للرجل أن يتمتع بمن شاء من النساء ولو ألف امرأة أو أكثر. (المرجع : الاستبصار للطوسي 3 :143 ، تهذيب الأحكام 7 :259)


    7 – جواز التمتع بالبكر ولو من غير إذن وليها ولو من غير شهود أيضا. (المرجع : شرائع الأحكام لنجم الدين الحلي 2 :186 ، تهذيب الأحكام 7 :254)


    8 – جواز التمتع بالبنت الصغيرة التي لم تبلغ الحلم وبحيث لا يقل عمرها عن عشر سنين. (المرجع : الاستبصار للطوسي 3 :145 ، الكافي في الفروع 5 :463


    المعازف: جميع طُرق الصوفية هداهم الله استحلت اليوم المعازف حيث لا يخفى على أحد ما يسمونه ب "مجالس الذكر الجماعي" و ما يقومون فيه من استعمال للآلات الموسيقية حيث نجد على سبيل المثال لا الحصر على موقع الطريقة القادرية الكسنزانية تحت باب الشعائر في الطريقة:

    "السماع في الطريقة

    هو تلقي الاصوات بجمع انواعها باذان السامعين عن طريق تردد الموجات الصوتية الصادرة من مصادرها الاساسية مثل الطبل والدف والالات الموسيقية الاخرى فالنفس الانسانية لها ميل وتعلق شديد بالاصوات العذبة الحسنة ولا سيما في اوقات حلقات الذكر او قراءة القصائد او المدائح النبوية الشريفة"


    أتى اخبار النبي صلى الله عليه و سلم بهذه الحقائق الغيبية ليبرهن لنا عن صدق نبوته و ليحذرنا بالوقت نفسه من الوقوع في هذه الفتن العمياء التي تعصف بالأمة و بضرورة التمسك بالجماعة حيث قال صلى الله عليه و سلم:

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنَا ابْنُ جَابِرٍ حَدَّثَنِى بُسْرُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِىُّ أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا إِدْرِيسَ الْخَوْلاَنِىَّ أَنَّهُ سَمِعَ حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ يَقُولُ : كَانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الْخَيْرِ ، وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنِ الشَّرِّ ، مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِى فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا فِى جَاهِلِيَّةٍ وَشَرٍّ فَجَاءَنَا اللَّهُ بِهَذَا الْخَيْرِ ، فَهَلْ بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ ؟ قَالَ :« نَعَمْ » . قُلْتُ : وَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الشَّرِّ مِنْ خَيْرٍ ؟ قَالَ :« نَعَمْ ، وَفِيهِ دَخَنٌ » . قُلْتُ : وَمَا دَخَنُهُ ؟ قَالَ :« قَوْمٌ يَهْدُونَ بِغَيْرِ هَدْىٍ ، تَعْرِفُمِنْهُمْ وَتُنْكِرُ » . قُلْتُ : فَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ ؟ قَالَ :« نَعَمْ ، دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ ، مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا » . قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا . قَالَ :« هُمْ مِنْ جِلْدَتِنَا ، وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا » . قُلْتُ : فَمَا تَأْمُرُنِى إِنْ أَدْرَكَنِى ذَلِكَ ؟ قَالَ :« تَلْزَمُ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ وَإِمَامَهُمْ » . قُلْتُ : فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جَمَاعَةٌ وَلاَ إِمَامٌ ؟ قَالَ :« فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا ، وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ ، حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ ، وَأَنْتَ عَلَى ذَلِكَ "" (صحيح البخاري باب الفتن)



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    259
    آخر نشاط
    28-07-2009
    على الساعة
    01:32 PM

    افتراضي

    للرفع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    259
    آخر نشاط
    28-07-2009
    على الساعة
    01:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    المعازف: جميع طُرق الصوفية هداهم الله استحلت اليوم المعازف حيث لا يخفى على أحد ما يسمونه ب "مجالس الذكر الجماعي" و ما يقومون فيه من استعمال للآلات الموسيقية حيث نجد على سبيل المثال لا الحصر على موقع الطريقة القادرية الكسنزانية تحت باب الشعائر في الطريقة:
    راجعوا هذه الروابط:
    http://www.akhbar.ma/_i49736_5.****
    و
    http://www.nobles-news.com/news/news...age=8&id=55661

    وهي عبارة عن المقالة التالية:
    تجربة نادرة: شيخ سوري يرفع الآذان بمصاحبة البيانو2008-10-10
    خاض الشيخ الشاب عبد الرحمن عبد المولى تجربة لافتة في مجال الانشاد الديني، فبعد ان كانت مرافقة الطقس الانشادي تقتصر على آلات الايقاع وبعض آلات التخت الشرقي، قدم مع الموسيقي السوري معن خليفة حفلة انشادية بمصاحبة آلات شرقية وغربية، ورفع الآذان بمصاحبة البيانو.
    ويقول عبد المولى ان التجربة كانت "فريدة من نوعها وجميلة، فالكلام المنتقى من اجمل الكلام التصوفي، والالحان فيها بصمة حديثة"، ويضيف "دائما كنا نسمع الانشاد في شكل تراثي واحد، والذي فعلناه اننا قدمانا كلاما من مستوى رفيع ملحن بطريقة جديدة لآلات شرقية وغربية".
    والشيخ الشاب (من مواليد العام 1980) قادم من عائلة متدينة، فوالده مؤذن جامع عبد الرحمن الصديق في دمشق منذ اربعين سنة. ويشرح عبد المولى انه "قارئ للقرآن منذ 12 سنة بعد ان تدربت على يدي واحد من كبار المقرئين وهو الشيخ المرحوم محمد سكر".
    ويلفت الى انه دخل جو الانشاد الديني باكرا، منذ كان في السابعة من عمره حين كان يصطحبه والده الى جلسات الذكر والانشاد، وصار لديه فرقة خاصة للانشاد عندما صار عمره 15 سنة، ويوضح "كنا نخرج لاحياء الموالد والحفلات في المساجد وخارجها"، كما شارك في فرقة "الانشاد" مع المنشد السوري المعروف حمزة شكور.
    وشارك عبد المولى منشدا في الحفل "الصوفي" الذي اقامته احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008، الاسبوع الماضي في قصر العظم الاثري في دمشق تحت عنوان "نور على نور"، وقدم فيه مجموعة من اشعار محي الدين بن عربي وابن الفارض.
    لحن موسيقى الحفل الموسيقي معن خليفة بحضور آلات العود والكمان والناي والتشيللو والبيانو والغيتار. وانشد في الحفل كل من الشيخ عبد المولى بمشاركة المغنيين ينال طاهر وعماد رمال.
    ومن المتعارف عليه في الحفلات التي تقام في قصر العظم، ان بدايتها تنتظر الى ما بعد رفع آذان العشاء في الجامع الاموي القريب. لكن بعد ساعة من انتهاء آذان العشاء، وبعد بدء الحفل الصوفي، رفع الآذان من داخل قصر العظم هذه المرة، بصوت الشيخ عبد المولى وبمصاحبة البيانو خلال انشاد قصيدة "جل الاله" لابن عربي.
    وحول تجربته في رفع الآذان بمصاحبة البيانو، يقول الشيخ عبد المولى "في الاماكن المقدسة يفضل ان يرفع الآذان وحيدا، لكني انشدته مع الموسيقى في حفل ديني"، ويضيف "وجود آلة البيانو زاد الآذان روحانية، وكل الآلات الموسيقية تعطي روحانية طبعا"، ويتابع "عشت التجربة بروحانية عالية وبخشوع، والمقام الذي انشدت عليه هو الحجاز وهو مقام حنون جدا".
    لا يخفي عبد المولى وعيه "الكامل" "للخلاف الكبير بين المشايخ والعلماء المسلمين ان كانت الموسيقى تجوز ام لا"، وهذا الخلاف برأيه "جعل غالبية المنشدين يتوقفون عن الانشاد بمرافقة الآلات الموسيقية".
    لكن عبد المولى، وان كان يقدم نفسه "كشيخ مقرئ ومنشد وليس شيخ فتوى"، يقول "بعد تجربتي انا مقتنع جدا بالانشاد مع الآلات الموسيقية، لأن الهدف هو ايصال المستمع الى روحانية عالية، والكلام الذي ننشده له تأثير اكبر مع الموسيقى".
    ويورد عبد المولى شواهد تسند وجهة نظره، ويلفت الى انه "حتى المطربين الكبار مثل ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب استفادوا من انشاد الشيخ محمد ابو العلا الذي كان شيخ جامع ومقرئ، وعندما نسمع انشاده على اسطوانة سنجد آلات موسيقية ترافقه".
    من جهته، يؤكد الموسيقي معن خليفة ان ردود الفعل التي تلقاها عن الحفل "كانت ايجابية جدا"، مشيرا الى "وجود رجال دين من طوائف عديدة كانوا ضمن الحضور وقد حيوني بعد الحفل وهنأوني عليه".
    ويوضح خليفة ان اختياره لانشاد الآذان في الحفل جاء "لان الاذان، بطريقة انشاده، جميل جدا ويحمل موسيقى عالية، وقد قدمته كعمل موسيقي صوفي بمصاحبة البيانو".
    ويعرب خليفة، وهو ملحن وعازف على آلة العود والترمبون، عن امله بان يتطور مجال الانشاد الديني. ويقول "الانشاد هو اكثر عالم (موسيقي) يحتمل التطور"، ويضيف ان تجربته في "نور على نور" هي خطوة على طريق هدف اكبر، فهو يتمنى ان "يأتي يوم يظهر فيه المنشدون بمصاحبة الاوركسترا والكورال، وهدفنا ان يصل الانشاد الى هذا الرقي".
    وخلال الحفل انشد الشيخ عبد المولى قصيدة ابن عربي "الله يعلم" بمصاحبة منفردة للعازف طارق صالحية على الغيتار. وعن هذه المحاولة يقول عبد المولى "المتعارف عليه ان يجلس المنشد مع الناي او العود او القانون، اما ان ينشد مع الغيتار فهي فكرة غريبة"، ويضيف "انا اميل الى الموسيقى الشرقية، لكني وافقت ان انشد مع الغيتار واردنا ان نعمل شيئا جديدا، وقد كانت الفكرة جيدة ولفتت انتباه الكثيرين".
    ويتمنى عبد المولى ان يتطور الانشاد "ويصل الى وضع افضل مما هو عليه"، ويقول "هناك ناس لا يحبون الاستماع للموسيقى او يحرمون ذلك، هذا رأيهم وهم أحرار فيه، لكن هناك ناس آخرين يهوون الموسيقى، وأحبذ ألا يحارب أحد الآخرين برأيه فليس من انسان كامل في الوجود".
    ميدل ايست اونلاين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    386
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2012
    على الساعة
    01:17 AM

    افتراضي

    اللهم اهدنا واهديك والمسلمين وغفر لنا جميعا
    ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم

الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 07:17 PM
  2. ما الحكمة من نزول عيسي " عليه السلام " دون غيره ؟!
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-03-2007, 08:57 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-02-2007, 05:18 PM
  4. ويعلم ما في الأرحام ...من الإعجاز النبوي الشريف
    بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-11-2006, 10:26 PM
  5. من الطب النبوي
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-07-2005, 11:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره

الإعجاز الغيبي النبوي بالإخبارعن استحلال الأمة للبس الحرير و غيره