كيف يكون المسيح من دون خطيـئة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف يكون المسيح من دون خطيـئة

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كيف يكون المسيح من دون خطيـئة

  1. #1
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    كيف يكون المسيح من دون خطيـئة

    وفيما هو خارج الى الطريق ركض واحد وجثا له وسأله ايها المعلّم الصالح ماذا اعمل لارث الحياة الابدية . فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله


    (مرقس 10 : 17- 18)





    فكيف يكون المسيح من دون خطيـئة





    والغريب في إنجيل المنسوب ليوحنا قال المسيح لليهود عندما هموا لرجمه: تريدون أن تقتلونـني أنا الإنسان الذي يقول لكم الحقيقة التي سمعتها من الله٠

    فلماذا لم يقل لهم : أنا هو الله المتجسد؟ هل خَاف من الرجم إدا قال أنا هو الله المتجسد؟ و خصوصا أنه تكلم بكل كيانه : ناسوته و لاهوته!!!!
    أنا أعرف بأن كل الأنبياء كانوا يتحدون أعداء الله و لا يخَافون إلا اليسوع عند َالمسيحيين َالوثنيين٠









    بولس كان يعلم و يفرق بين المسيح و اليسوع لكي يرضي الآريـين الذين كانوا يؤمنون بعدم ألوهية المسيح و لا بصلبه، و الرومانـيـين الذين كانوا يعبدون الإله الوثني مترا الذي ولد من عذراء و صلب من أجل خطايا الناس٠ و بما أن المسيح و اليسوع مترا لهم نقطة مشتركة و هي الولادة من عذراء كان يضيف كلمة المسيح لليسوع





    ٠
    لنرى كيف يفرق بولس بين المسيح و اليسوع:





    {و المسيح في أتناء حياته البشرية على الأرض ,رفع أدعية و تضرعات مقترنة بصراخ شديد و دموع , إلى القادر أن يخلصه من الموت ,و قد لبى الله طلبه إكراما لتقواه } العبرانيين 7/





    يعني المسيح لم يصلب



    و من نفس السفر
    انظر

    عبرانيين 2\ 9 : 10 ( 9ولكنَ ذاكَ الذي جعَلَهُ الله حينًا دونَ المَلائِكَةِ، أَعني يَسوعَ، نَراهُ مُكَلَّلاً بِالمَجدِ والكرامَةِ لأنَّهُ اَحتَمَلَ ألَمَ المَوتِ، وكانَ علَيهِ أنْ يَذوقَ المَوتَ بنِعمَةِ الله لِخَيرِ كُلِّ إنسانٍ )

    12 / 2 ( 12: 2 ناظرين الى رئيس الايمان و مكمله يسوع الذي من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الصليب مستهينا بالخزي فجلس في يمين عرش الله

    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  2. #2
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي

    أي نبي تراجع لفائدة أعداء َلله؟
    لا أجده:
    ْـ إبراهيم عليه َالسلام لم يخف من النار
    ـ نوح عليه َالسلام لم يخف من استهزاء قومه له فتابع بناء السفينة
    ـ مريم العذراء عليها َالسلام لم تكن مخطوبة لأحد حسب الإسلام لكي تهرب من اليهود بل العكس جاءت بابنها يكلم اليهود في المهد كمعجزة من عند الله و تحدتهم
    ـ يحيى عليه َالسلام مَات شهيدا
    ـ موسى رمى به الفرعون في الصحراء ولم يستسلم
    ـ سيدنا لوط كان طاهرا عكس ما يقوله كتابهم المقدس: سكر و جامع إبنتيه

    لم يبقى سوى اليسوع (و ليس اَلمسيح) الدي خاف من الرجم و قال لليهود: أنا إنسان٠ فليكن هذا َاليسوع شجاعا مثل إبراهيم عليه َالسلام ٠٠إلخ و يقل أنا هو َالله المتجسد و يتحدى اليهود و لا يلصق لهم ذنب صلب الإله لأن الرجم كان واجبا على كل من ادعى َالألوهية و اَليهود لم يقوموا إلا بواجب كتابهم المقدس٠ هذا تناقض: كيف في العهد القديم يرجم كل من يعبد غير الله الدي لايموت و يأتي العهد الجديد ليخالف ذلك : يجربه اَلشيطان مخالفا للعهد اَلقديم، يموت و يلصقون لليهود ذنبا مخالفا لتعاليم كتابهم

    المسيحيون : عقول صغيرة داخل قفص يدورون داخل حلقة مغلقة و كما يقول المثل المغربي: طار لهم الفرخ
    ٠
    التعديل الأخير تم بواسطة Abou Anass ; 05-09-2008 الساعة 03:22 PM

    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  3. #3
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    الفكرة وصلت أخي الحبيب أبو أنس .....

    أحسنت ....

    موضوع مفيد للمناقشة ....

    طبعا المسيح لم يكن جبانا .....

    لأنه انسان بالفعل ..... وليس شيئا آخر .....



    أطيب الأمنيات لك من أخيك نجم ثاقب .

  4. #4
    الصورة الرمزية عبير الشرق
    عبير الشرق غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    09:19 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه
    وفقك الله ان شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة دفاع ; 05-09-2008 الساعة 10:48 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اة صحيح
    اقتباس
    لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله
    اقتباس
    تريدون أن تقتلونـني أنا الإنسان الذي يقول لكم الحقيقة التي سمعتها من الله٠
    اقتباس
    {و المسيح في أتناء حياته البشرية على الأرض ,رفع أدعية و تضرعات مقترنة بصراخ شديد و دموع , إلى القادر أن يخلصه من الموت ,و قد لبى الله طلبه إكراما لتقواه } العبرانيين 7/
    كل دة عندهم وبردوا بيقوحوا ويقولوا ابن الله وصلب مصرين
    اف

    اقتباس
    المسيحيون : عقول صغيرة داخل قفص يدورون داخل حلقة مغلقة و كما يقول المثل المغربي: طار لهم الفرخ٠
    عندك حق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كيف يكون المسيح من دون خطيـئة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من أروع ما يكون
    بواسطة nohataha في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-03-2008, 12:29 AM
  2. قول المسيح : قبل أن يكون ابراهيم انا كائن
    بواسطة Abou Anass في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 10:32 AM
  3. من هو المسيح ؟؟ وكيف يكون في قلبي ؟؟
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-11-2007, 10:47 PM
  4. من يكون ??
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-10-2006, 01:02 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف يكون المسيح من دون خطيـئة

كيف يكون المسيح من دون خطيـئة