الحلقة الأول .. بيت النبي صلى الله عليه وسلم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الحلقة الأول .. بيت النبي صلى الله عليه وسلم

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 44

الموضوع: الحلقة الأول .. بيت النبي صلى الله عليه وسلم

  1. #11
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    الحلقة (5) هديه وسمته صلى الله عليه وسلم



    تقول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : (( لم يكن رسول الله فاحشاً ولا متفحشاً ولا صخاباً في الأسواق ولا يجزي بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويصفح )) .
    فهذه عائشة ابنة الصديق رضي الله عنها خير من يعرف خلق النبي وأدق من يصف حاله فهي القريبة منه في النوم واليقظة والمرض والصحة والغضب والرضا .
    (( وكان أفصح خلق الله ، وأعذبهم كلاماً ، وأسرعهم أداء ، وأحلاهم منطقاً ، حتى إن كلامه ليأخذ بمجامع القلوب ، ويسبي الأرواح )) .


    ويشهد له بذلك أعداؤه ، وكان إذا تكلم تكلم بكلام مفصل مبين يعده العاد ، ليس بهذ مسرع ولا منقطع تخلله السكتات يبين أفراد الكلام ، بل هديه فيه أكمل الهدي ، قالت عائشة رضي الله عنها : (( ما كان رسول الله يسرد سردكم هذا ، ولكن يتكلم بكلام بيِّن فصل يحفظه من جلس إليه )) وكان كثيراً ما يعيد الكلام ثلاثاً ليعقل عنه ، وكان طويل السكوت لا يتكلم في غير حاجة يفتتح الكلام ويختتمه بأشداقه ، ويتكلم بجوامع الكلام ، فصل لا فضول ولا تقصير ، وكان لا يتكلم فيما لا يعنيه ، ولا يتكلم إلا فيما يرجو ثوابه ، وإذا كره الشيء عُرف في وجهه ، وكان جل ضحكه التبسم ، بل كله التبسم ، فكان نهاية ضحكه أن تبدو نواجذه ) (1) .


    يتبع في الحلقة القادمة إن شاء الله تعالى


    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 13-10-2008 الساعة 05:53 AM


  2. #12
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    خلقــه صلى الله عليه وسلم



    وصف الله تعالى أخلاق نبيه -صلى الله عليه وسلم- فقال: (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ).
    وعن عطاء قال: قلت لعبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- أخبرني عن صفة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في التوراة قال: ( أجل، والله إنه لموصوف في التوراة بصفته في القرآن (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً) وحرزاً للأميين، أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولا يدفع السيئة بالسيئة، ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء، بأن يقولوا لا إله إلا الله، ويفتح بها أعيناً عمياً وآذاناً صماً وقلوباً غلفاً)(1).

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان خلق رسول الله -صلى الله عليه وسلم- القرآن، يغضب لغضبه ويرضى لرضاه)(2).
    وعن أنس -رضي الله عنه- قال: (كان النبي -صلى الله عليه وسلم- أحسن الناس خلقاً)(3).

    وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: لم يكن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاحشاً ولا متفحشاً وكان يقول: (إن من خياركم أحسنكم أخلاقاً)(4).

    وعن أبي الدرداء -رضي الله عنه-: أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإن الله يبغض الفاحش البذيء).

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم).

    وعن جابر -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (إن من أحبكم إليّ وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً).

    وعن أبي أمامة الباهلي -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:(أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه )(5).

    (هكذا كان خلقه -صلى الله عليه وسلم- وحسن الخلق يكون مع الله ويكون مع عباد الله.
    أما حسن الخلق مع الله: فهو الرضا بحكمه شرعاً وقدراً، وتلقي ذلك بالانشراح وعدم التضجر وعدم الأسى والحزن.
    أما حسن الخلق مع الخَلق فيحسن الخلق معهم بما قاله بعض العلماء، كف الأذى، وبذل الندى، وطلاقة الوجه.

    كف الأذى: بألا يؤذي الناس لا بلسانه ولا بجوارحه. وبذل الندى: يعني العطاء، فيبذل العطاء من مال وعلم وجاه. وطلاقة الوجه: بأن يلاقي الناس بوجه منطلق، ليس بعبوس ولا مصعر خده، وهذا هو حسن الخلق)(6).

    وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال:(سئل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن أكثر ما يدخل الناس الجنة ؟ قال: تقوى الله وحسن الخلق، وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال: الفم والفرج)(7).

    وعنه قال: قال رسول -صلى الله عليه وسلم-: (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً، وخياركم خياركم لنسائهم) رواه الترمذي. وقال -صلى الله عليه وسلم-: (خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي)(8).

    كل هذه الأحاديث تبين فضائل حسن الخلق، وأن أحسن الناس أخلاقاً هم أكمل الناس إيماناً، وهذا دليل على أن الإيمان يتفاوت، وكلما كان الإنسان أحسن خلقاً كان أكمل إيماناً وينبغي للإنسان أن يكون مع أهله خير صاحب وخير محب وخير مربي لأن الأهل أحق بحسن الخلق من الغير فهو أولى بذلك(9).

    يتبع في الحلقة القادمة إن شاء الله تعالى



  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    386
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2012
    على الساعة
    01:17 AM

    افتراضي

    ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم

  4. #14
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت خديجة مشاهدة المشاركة

    جزانا الله واياكم كل الخير غاليتي بنت خديجة

    تشرفت بمرورك العطر

    تحيتي لكِ وكل عام وانتِ بخير


  5. #15
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    الحلقة ( 7 ) تعامله صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته



    تعامله صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته



    وتعامله صلى الله عليه وسلم مع أهل بيته موسوعة ضخمة ، ففي كل ساعاته وأيامه فوائد وعبر وعظات ، ولكن حسبنا أن نقتطف من هذه السيرة العطرة زهرات ، يعبق أريجها كلما قلبنا صفحات حياته صلى الله عليه وسلم وللحديث عن هذا الجانب عدة محاور ، وهي على النحو التالي :

    ‌أ- هديه صلى الله عليه وسلم في التعامل مع زوجاته .
    ‌ب- هديه صلى الله عليه وسلم في التعامل مع بناته .
    ‌ج- هديه صلى الله عليه وسلم في التعامل مع الصغار .
    ‌د- هديه صلى الله عليه وسلم في التعامل مع خدمه .

    وكل جانب من هذه الجوانب فيه مواقف شتى وطرائق مختلفة ونماذج مشرقة ، وأسأل الله العلي القدير أن يعينني على إلقاء الضوء ، واستنباط العبر ، واقتناص الفرائد لنرسم بها منهج حياة ، وطريقة تربية ، ولنبني بها حياة مستقبلية زاهرة تقوم على أسس نبوية ... وتوجيهات محمدية .

    أولاً : هدي النبي صلى الله عليه وسلم في التعامل مع زوجاته :
    - الهدي العام :
    صح عنه صلى الله عليه وسلم من حديث أنس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( حبب إلي من دنياكم النساء والطيب ، وجعلت قرة عيني في الصلاة ) .
    وكان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة ، وكان قد أعطي قوة ثلاثين في الجماع وغيره ، وأباح الله له من ذلك ما لم يُبحه لأحد من أمته .

    وكان يقسم بينهن في المبيت والإيواء والنفقة ، وأما المحبة فكان يقول : ( اللهم هذا قسْمي فيما أملك ، فلا تلمني فيما لا أملك ) ، فقيل : هو الحب والجماع ، ولا تجب التسوية في ذلك لأنه مما لا يملك .
    وكانت سيرته مع أزواجه حسن المعاشرة ، وحسن الخلق ، وكان يُسرِّب إلى عائشة بنات الأنصار يلعبن معها ، وكان إذا هويت شيئاً لا محذور فيه تابعها عليه ، وكانت إذا شربت من الإناء أخذه فوضع فمه في موضع فمها وشرب ، وكان إذا تعرقت عَرْقاً – وهو العظم الذي عليه لحم – أخذه فوضع فمه موضع فمها ، وكان يتكئ في حجرها ويقرأ القرآن ورأسه في حجرها ، وربما كانت حائضاً ، وكان يأمرها وهي حائض فتتزر ثم يُباشرها ، وكان يقبلها وهو صائم ، وكان من لطفه وحسن خُلُقه مع أهله أنه يمكّنها من اللعب ، ويريها الحبشة وهم يلعبون في مسجده ، وهي متكئة على منكبيه تنظر ، وسابقها في السفر على الأقدام مرتين وتدافعا في خروجهما من المنزل مرة .

    وكان إذا أراد سفراً أقرع بين نسائه فأيهن خرج سهمها خرج بها معه ، ولم يقض للبواقي شيئاً ، وكان يقول : ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ) .

    وكان إذا صلى العصر دار على نسائه ، فدنا منهن واستقرأ أحوالهن ، فإذا جاء الليل ، انقلب إلى بيت صاحبة النوبة فخصها بالليل ، وقالت عائشة: (( كان لا يفضل بعضنا على بعض في مكثه عندهن في القَسْم ، وقلّ يوم إلا كان يطوف علينا جميعاً ، فيدنو من كل امرأة من غير مسيس حتى يبلغ التي هو في نوبتها فيبيت عندها )) .

    وكان صلى الله عليه وسلم يقسِم لعائشة يومها ويوم سودة .
    وكان صلى الله عليه وسلم يأتي أهله آخر الليل وأوله وكان إذا جامع أول الليل ربما اغتسل ونام ، وربما توضأ ونام .

    وكان يطوف على نسائه بغسلٍ واحدٍ ، وربما اغتسل عند كل واحدة ، فعل هذا وهذا .
    كان إذا سافر وقدم لم يطرق أهله ليلاً وكان ينهى عن ذلك (1) لما ثبت عن أنس رضي الله عنه : (( أنه صلى الله عليه وسلم كان لا يطرق أهله ليلاً وكان يأتيهم غدوة أو عشية )) (2).

    وقال صلى الله عليه وسلم : ( إذا قدم أحدكم ليلاً فلا يأتين أهله طروقاً ، حتى تستحد المغيبة وتمتشط الشعثة ) (3) .



    (1) زاد المعاد (1/150-154) باختصار .
    (2) رواه البخاري
    (3) رواه مسلم





  6. #16
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    الحلقة ( 8 ) هدي النبي صلى الله عليه وسلم في زواجه
    هدي النبي صلى الله عليه وسلم في زواجه
    كان زواجه صلى الله عليه وسلم بسيطاً غير متكلفاً ، لا إسراف ولا تبذير .. ولا شهرة وتفاخر لو تكاثر .. بل أنفق فيه ما قدر عليه من وليمة مناسبة متواضعة .. على حسب حاله .. وعلى قدر الموجود عنده بدون تكلف .
    إنّها الحياة النبوية .. البسيطة المتواضعة بعيداً عن المظاهر الجوفاء .. والزينة الزائلة .. إنه بناء لأسرة مسلمة وليس تجهيزاً لثكنة عسكرية .
    محمد صلى الله عليه وسلم أكثر هذه الأمة نساء ، قال ابن عباس : (( تزوجوا فإن خير هذه الأمة أكثرها نساء )) (1) .

    ولم يتزوج رسول الله هذه الكثرة شهوة واستمتاعاً كما يردده أعداء هذه الأمة ، وذلك لأنه صلى الله عليه وسلم لم يتزوج في شبابه بل بعد بلوغه سن الشيخوخة ، ولم يتزوج إلا ثيبات أرامل عدا عائشة رضي الله عنها فهي بكر .

    ولزواجه صلى الله عليه وسلم حكم تعليمية وتشريعية واجتماعية وسياسية (2) .
    أ- زواجه صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنها :
    تصف عائشة رضي الله عنها قصة زواجها من النبي صلى الله عليه وسلم فتقول : (( تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين ، فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن الخزرج ، فوعكت فتمزق شعري فوفى جميمة – أي كثر – فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي ، فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئاً من الماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن : على الخير والبركة وعلى خير طائر ، فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى (3) فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين )) (4).
    وتقول أسماء بنت يزيد بن السكن الأنصارية : كنا فيمن جهز عائشة وزفها .. وزيّنت أسماءُ عائشةَ لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جاءت فدعته لجلوتها فجاء فجلس إلى جنبها فأتى بقدح من لبن فشرب ثم ناولها النبي صلى الله عليه وسلم فخفضت رأسها واستحيت ، فقالت أسماء : خذي من يد النبي صلى الله عليه وسلم فلما نهرتها أسماء أخذت عائشة القدح فشربت شيئاً ، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : (أعطي تربك – أي أصحابك - ... ) الحديث (5) .


    (1) رواه البخاري

    (2) انظر : شبهات وأباطيل حول تعدد زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ( ص 13 ) .

    (3) ترجم له البخاري : باب البناء بالنهار بغير مركب ولا نيران .

    (4) رواه البخاري

    (5) رواه أحمد وحسنه الألباني ، انظر : آداب الزفاف ص ( 92 ) حاشية ( 1 ) .





  7. #17
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    الحلقة( 9 )زواجه صلى الله عليه وسلم من أم سلمة رضي الله عنها

    زواجه صلى الله عليه وسلم من أم سلمة رضي الله عنها:


    أخرج البخاري عن صفية بنت شيبة قالت : (( أولم النبي صلى الله عليه وسلم على بعض نسائه بمدين من شعير )) .
    قال ابن حجر : (لم أقف على تعيين اسمها صريحاً ، وأقرب ما يفسر به أم سلمة ، فقد أخرج ابن سعد عن شيخه الواقدي بسندٍ له إلى أم سلمة قالت : (( لما خطبني النبي صلى الله عليه وسلم - فذكر قصة تزويجه بها – فأدخلني بيت زينب بنت خزيمة فإذا جرة فيها شيء من شعير ، فأخذته فطحنته ثم عصدته في البرمة وأخذت شيئاً من إهالة فأدمته فكان ذلك طعام رسول الله صلى الله عليه وسلم )) .

    وأخرج ابن سعد أيضاً وأحمد بإسنادٍ صحيح إلى أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث أن أم سلمة أخبرته – فذكر خطبتها وتزويجها – وفيه قالت : ((فأخذت ثفالي وأخرجت حبات من شعير كانت في جرتي وأخرجت شحماً فعصدته له ثم بات ثم أصبح )) اهـ (1) . هذه أم سلمة في أول الليل عروساً وفي آخره تعجن لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

    (1) من فتح الباري ( 9/240 ) .





  8. #18
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    الحلقة ( 10 ) زواجه صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش رضي الله عنها



    زواجه صلى الله عليه وسلم من زينب بنت جحش رضي الله عنها



    روى البخاري عن أنس رضي الله عنه قال : (( أولم النبي صلى الله عليه وسلم لزينب فأوسع المسلمين خبزاً ولحماً فخرج – كما يصنع إذا تزوج – فأتى حجر أمهات المؤمنين يدعو ويدعون له ثم انصرف فرأى رجلين فرجع لا أدري آخبرته أو أخبر بخروجهما )) .

    وروى عنه أيضاً قال : (( بُني على النبي صلى الله عليه وسلم بزينب بنت جحش بخبز ولحم ، فأرسلت على الطعام داعياً فيجيء قوم فيأكلون ويخرجون ثم يجيء قوم فيأكلون ويخرجون ، فدعوت حتى ما أجد أحداً أدعو فقلت : يا نبي الله ما أجد أحداً أدعوه ، فقال : ارفعوا طعامكم ، وبقي ثلاثة رهط يتحدثون في البيت ، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق إلى حجرة عائشة ، فقال : السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله ، فقالت :

    وعليك السلام ورحمة الله ، كيف وجدت أهلك ، بارك الله لك ، فتقرَّى (1) حجر نسائه كلهن يقول لهن كما يقول لعائشة ، ويقلن له كما قالت عائشة ، ثم رجع النبي صلى الله عليه وسلم فإذا ثلاثة من رهط في البيت يتحدثون – وكان النبي صلى الله عليه وسلم شديد الحياء – فخرج منطلقاً نحو حجرة عائشة ، فما أدري آخبرته أم أخبر أن القوم خرجوا ، فرجع حتى إذا وضع رجله في أسكفة الباب داخلة وأخرى خارجة أرخى الستر بيني وبينه وأنزلت آية الحجاب )) .

    وعنه أيضاً قال : (( ما أولم النبي صلى الله عليه وسلم على شيء من نسائه ما أولم على زينب ، أولم بشاة )) .
    قال ابن بطال : ( أن ذلك لم يقع قصداً لتفضيل بعض النساء على بعض بل باعتبار ما اتفق ، وأنه لو وجد الشاة في كل منهن لأولم بها ، لأنه كان أجود الناس ، ولكن كان لا يبالغ فيما يتعلق بأمور الدنيا في التأنق ) .

    وقال الكرماني : ( لعل السبب في تفضيل زينب في الوليمة على غيرها كان للشكر لله على ما أنعم به عليه من تزويجه إياها بالوحي ) (2) .

    يتبع في الحلقة القادمة إن شاء الله تعالى


    (1) أي تتبع .
    (2) فتح الباري ( 9/238 ) .


  9. #19
    الصورة الرمزية ayaaya
    ayaaya غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    426
    آخر نشاط
    20-03-2012
    على الساعة
    12:22 AM

    افتراضي

    يا ليت اختي الكريمةنتقفىخطى الحبيبفي فن التعامل مع ازواجه ونتاسى بخلقه ومكارمه لما عانت اسرنا من الانحلال والشقاق وبراثين التصدع العائلي اللهم اجمع شملنا واصلح ذات بيننا والف بين قلوبنا واجعل ازواجنا تقاة صالحين يا سميع يا حكيم
    اجرت اختاه وثمن مسعاك

  10. #20
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayaaya مشاهدة المشاركة
    يا ليت اختي الكريمةنتقفىخطى الحبيبفي فن التعامل مع ازواجه ونتاسى بخلقه ومكارمه لما عانت اسرنا من الانحلال والشقاق وبراثين التصدع العائلي اللهم اجمع شملنا واصلح ذات بيننا والف بين قلوبنا واجعل ازواجنا تقاة صالحين يا سميع يا حكيم
    اجرت اختاه وثمن مسعاك
    اللهم آآآآآآآآمين يا رب العالمين
    جزاكِ الله خيراً أختنا الغالية ayaaya على مشاركتكم اليمة
    نسأل الله أن يصلح حال المسلمين
    تشرفت بمرورك العطر غاليتي تحيتي لكِ


صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

الحلقة الأول .. بيت النبي صلى الله عليه وسلم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل أكل النبي صلى الله عليه وسلم مما ذبح على النصب
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-10-2009, 09:00 PM
  2. صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم
    بواسطة الاصيل في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-11-2008, 04:38 PM
  3. اخلاق النبي صلى الله عليه وسلم
    بواسطة hussienm1975 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-05-2008, 08:34 PM
  4. نسبة النبي صلى الله عليه وسلم
    بواسطة ali9 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-05-2006, 06:47 PM
  5. خصائص النبي صلى الله عليه وسلم
    بواسطة الشهاب في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-04-2005, 10:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الحلقة الأول .. بيت النبي صلى الله عليه وسلم

الحلقة الأول .. بيت النبي صلى الله عليه وسلم