مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل

    رسالة الإسلام - علاء محمد
    تشهد العاصمة السيرلانكية كولومبو الثلاثاء القادم 19-8-2008 ورشة عمل لتسوية مشاكل مسلمي الإقليم الشرقي بالسبل السلمية، وتعزيز سبل الحوار مع الطوائف الأخرى على أسس من التعددية والمساواة والاعتراف المتبادل.
    تستمر الورشة لمدة يوم واحد، وينظمها "مجلس سلام مسلمي المنطقة الشرقية" بالتعاون مع "مؤسسة التعايش المشترك"، ويحضرها مسئولون كبار بالحكومة وعدد من الوزراء.
    وذكر تقرير نشر بموقع "ذي صاندي تايمز" الإلكتروني السيرلانكي اليوم الأحد 17-8-2008 أنه رغم نجاح الحكومة في تطهير المناطق الشرقية من مقاتلي حركة "نمور التاميل" وتأسيس "المجلس الإقليمي الشرقي"، فإن مسلمي شرق سيرلانكا ما زالوا يشتكون من أن الانتصارات العسكرية الحكومية والتغييرات السياسية التي أجرتها لم تؤت ثمارها المرجوة في التقليل من حجم معاناتهم.
    وأضاف التقرير أنه في حال لم يتم حل قضايا المسلمين المزمنة مثل الاغتصاب القسري لأرضهم وتشريدهم بالسبل السلمية فإن الحرية ستكون بلا معنى وستصبح جهود المصالحة بين العرقيات الثلاثة الغالبة في هذا البلد، وهم المسلمون والتاميل والسنهالا (السكان الأصليين) حلما بعيد المنال.
    ويشتكي مسلمو المناطق الشرقية من سيرلانكا من عدم اتخاذ كولومبو أي إجراء حتى الآن لحل مشاكلهم، ويطالبون الحكومة بإبداء استعدادها للوقوف بجانبهم ومساعدتهم على حل مظالمهم قبل فوات الأوان. وأشار التقرير إلى فشل كل الحكومات السابقة في اتخاذ إجراءات فعالة لضمان الأمن للمسلمين الذين عانوا من فترات طويلة من هجمات نمور التاميل الوحشية؛ بسبب عدم تأييدهم مطالبهم بدولة مستقلة في الشمال والشرق. لكن لسوء الحظ تم تجاهل هذه الحقيقة من قبل الحكومات المتعاقبة.
    ويرى المسلمون أن على كل المساهمين في بناء سيرلانكا الاعتراف بحقيقة أن بناء سيرلانكا والدفع بها إلى مشارف القرن الحادي والعشرين كدولة عصرية ونموذج لدولة متحضرة ومتعددة الطوائف لن يكون ممكنا في حال تركت أي طائفة تعاني بقصد أو بدون قصد.
    ويرون أن السبب فيما تعاني منه سيرلانكا اليوم من مشاكل هو غياب العدالة والتطبيق الصارم للقانون والنظام من أجل صالح البلد ومواطنيها.
    مظالم المسلمين
    وسلط تقرير حديث نشره "مجلس سلام مسلمي المنطقة الشرقية" مؤخرا الضوء على الكثير من شكاوى ومظالم مسلمي الإقليم الشرقي. وجاء في التقرير أن الحكومة السيرلانكية نقضت كل التعهدات التي تضمنها الاتفاق الهندي السيرلانكي لضمان الأمن والأمان لكل الطوائف في الأقاليم الشرقية والشمالية. وبدلا من ذلك تعرض المسلمون للمضايقات وعمليات الإبادة والتطهير العرقي.
    وقد أشار مسلمو "باتيكالوا" إلى قضايا خطيرة تتعلق بالأنشطة الجارية حاليا من قبل منظمات دولية عديدة تساندها الحكومة و"حركة تاميل ماكال ‏فيدوتالاي بوليكال"، وهو الجناح السياسي لفصيل كارونا في إعادة توطين التاميل المشردين على أراض تعود ملكيتها للمسلمين.
    وقامت حركة "نمور التاميل" بعد عام 1985 باغتصاب قسري لأكثر من 35 ألف هكتار من أراضي المسلمين. ولم تفعل الحكومة شيئا تجاه استعادة المسلمين هذه الأراض وفقا لصكوك الملكية التي بحوزتهم وإنما سمحت بانتظام الزراعة فيها.
    وخلال الصراعات التي نشبت في أعوام 1983 و 1985 و 1990، قام متمردو نمور التأميل بطرد أكثر من 12 ألف و 700 عائلة مسلمة. واغتصب التاميل أراضي المسلمين التي سيطر عليها نمور التاميل. ولم تقم الحكومة أيضا بأي إجراء تجاه تعويض هذه العائلات عن فقدان مصدر رزقها.
    كما تم توطين التاميل الذين شردوا بسبب كارثة تسونامي التي ضربت عددا من دول جنوب شرق أسيا ومنها سيرلانكا في ديسمبر 2004 في أراض مملوكة لمسلمين.
    نمور التاميل
    وتطلق عبارة "نمور التاميل" أو "حركة نمور تحرير تاميل إيلام" على حركة قومية تسعى منذ تأسيسها في عام 1976 إلى استقلال شعب التاميل عن سريلانكا وإنشاء دولة للتاميل بالسواحل الشمالية والشرقية لجزيرة سريلانكا. وقد انشق عن الحركة قائدها العسكري "فنتاجمورثي مورالثران" المشهور باسم كارونا عام 2004 وانضم إليه نحو ستة آلاف مسلح. واتهمت حركة نمور التاميل الجيش السريلانكي بأنه وراء هذا الانشقاق.
    قادت حركة نمور التاميل حربا أهلية أودت بحياة عشرات الآلاف. وسعت بالقوة إلى الحصول على الاستقلال عن كولومبو. وقد توصلت الحركة إلى وقف لإطلاق النار مع الحكومة في فبراير 2002 في تايلاند برعاية نرويجية.
    وفي مارس 2002 أعيد فتح الجسر الرابط جزيرة جافنا معقل الحركة بباقي سريلانكا بعد 12 سنة من إغلاقه. ورفعت الحكومة الحظر عن نمور التاميل في سبتمبر من نفس السنة.
    وفي 2003 تفاوض الطرفان في برلين، وفي إبريل من نفس السنة أوقفت الحركة المفاوضات متهمة الحكومة بعدم الجدية.
    وفي نوفمبر من نفس العام أقالت الرئيسة كومارا تونجا ثلاثة وزراء من حكومتها وعلقت نشاط البرلمان بسبب التنازلات التي قدمها رئيس وزرائها للتاميل.
    ويشكل المسلمون نحو 8% من إجمالي عدد سكان سريلانكا البالغ 20 مليون نسمة ويقيم نحو ثلثهم في المناطق الشرقية من جزيرة سريلانكا. ويشكو المسلمون منذ 20 عاما من هجمات نمور التاميل الذين يسلبونهم أموالهم وممتلكاتهم إضافة إلى الإهمال الحكومي. وقد شهد عام 1990 مذبحة ارتكبها متمردو نمور التاميل وراح ضحيتها 230 مسلمًا، خلال أدائهم الصلاة بمسجدين مختلفين بالقرب من مدينة بولامودي شمال شرق جافينا.كما تعرض المسلمون لكثير من التهديدات التي اضطرت ما يزيد على 100 ألف للنزوح عن ديارهم والعيش في مخيمات للاجئين في وسط وجنوب جزيرة جافينا. وذهبت المصادر التاريخية إلى أن جزيرة سريلانكا عرفت الإسلام خلال القرن الهجري الأول نتيجة للعلاقات التجارية التي كانت تربط بين التجار العرب وشبه القارة الهندية، غير أن انتشاره الفعلي في الجزيرة التي كان يطلق عليها اسم (سرنديب) لم يعرف إلا في بداية القرن الثاني الهجري.

    المصدر

    http://www.islammessage.com/articles...id=91&aid=3818

  2. #2
    الصورة الرمزية rdwan_gnaa
    rdwan_gnaa غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    36
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    12:20 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . على هذه المعلومات التى كنت لا افهم قصتها
    وعجلت اليك ربى لترضى

مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الإسلام في الغرب ... من هم مسلمو رومانيا ؟
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-03-2010, 12:43 AM
  2. مسلمو اليابان..
    بواسطة أم الخير في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 05:34 PM
  3. مسلمو تنزانيا قابضون على النار!
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 02:02 PM
  4. مسلمو أوغندا يظفرون بمحاكم شرعية
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 01:40 PM
  5. مسلمو بريطانيا.. الأقلية الصامتة
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-07-2008, 01:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل

مسلمو سيرلانكا: الحكومة باعتنا للتاميل