طلب فيلم شفرة دافنشي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

طلب فيلم شفرة دافنشي

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: طلب فيلم شفرة دافنشي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    645
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    05:56 AM

    افتراضي طلب فيلم شفرة دافنشي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...........

    ممكن لو حد يعرف طريق فيلم شفرة دافنشي يدلني عيه لحسن دوخت عليه في النت


    وجزاكم الله خيرا
    {إنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(56)}. سورة غافر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    30-10-2009
    على الساعة
    08:39 PM

    افتراضي

    الأخ الكريم
    هذا منتدى اسلامى كيف تطلب فلم فى هذا المنتدى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    هذا منتدى اسلامى كيف تطلب فلم فى هذا المنتدى
    الفلم الذي يطلبه الأخ معماري هو فلم غربي يفضح النصارى وتحريفهم للأناجيل ..

    لا أعلم هل الفلم موجودا كاملا على النت أخي معماري لكن أجزم بوجود المقطع الذي يتعلق بتحريف الإنجيل ومترجما أيضا إلى العربية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية نوران
    نوران غير متواجد حالياً عضو شرفى بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    12:19 AM

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليك ملخص الرواية اخى الفاضل
    شفرة دافنشى
    ملخص الرواية

    يتناول الكتاب محاولات روبرت لانجدون، أستاذ الرموز الدينية بجامعة هارفارد، لحل لغز مقتل أمين متحف اللوفر المعروف جاك سونيير في باريس. يشير عنوان الرواية، بجانب أشياء آخرى، إلى حقيقة أن جسد سونيير وجد في جناح دينون في متحف اللوفر عارياً ومتخذاً وضع احدى لوحات ليوناردو دا فينشي الشهيرة وهي الرجل الفيتروفي وبجانبه كتبت رسالة غامضة ورسمت نجمة خماسية الزوايا على بطنه بدمه. وتفسير الرسائل المستترة داخل أشهر أعمال ليوناردو دا فينشي، (والتي لها علاقة بمفهوم الأنثى المقدسة) والمتضمنة الموناليزاوالعشاء الأخير تشارك بوضوح في حل اللغز.
    يدور النزاع في الرواية حول حل لغزين اثنين:
    1. ما هو السر الذي كان سونيير يحميه والذي قاد إلى موته؟
    2. من هو العقل المدبر وراء الجريمة ووراء مقتل الحراس (سينيشوز) الثلاثة الآخرين؟
    تدور الرواية حول عدة محاور متداخلة تلاحق عدة شخصيات طوال أجزاء مختلفة من الرواية. وأخيراً تترابط كل المحاور والشخصيات وتصل إلى حل في الجزء الأخير من الرواية.
    يتطلب حل اللغز حل سلسلة من الأحاجي، متضمنة الجناس وعدد من الفوازير. ويتضح أن الحل يرتبط بصلة مباشرة بمكان الكأس المقدس المحتمل وبجمعية غامضة تسمى أخوية سيون، بالإضافة إلى الفرسان الداوية. وتتضمن القصة أيضاً التنظيم الكاثوليكي الملقب بأعمال الرب – أوبس دي.
    تعتبر الرواية هي الكتاب الثاني من ثلاثية بطلها الرئيسي روبرت لانجدون. جرت أحداث الكتاب السابق، ملائكة وشياطين، في روما وتتحدث عن الطبقة المستنيرة (إليوميناتي). وبالرغم من أن ملائكة وشياطين تدور حول نفس الشخصية إلا أنه ليس من الضروري قرائتها لفهم أحداث شفرة دا فينشي. تقرر صدور الكتاب التالي مؤقتاً في عام 2007 م. وعنوانه هو مفتاح سليمان، ويتفق على أنها تتحدث عن الماسونية.
    تحرير] نقاط رئيسية

    كما نرى بوضوح، العلاقة بين لانغدون وفيتوريا فيترا في رواية ملائكة وشياطين قد انتهت. ويثير ذلك التساؤل عن هل أن علاقة الحب الناشئة مع صوفي في هذه الرواية سوف تنتهي أيضاً مع بداية الرواية القادمة.

    كانت الرسالة الكاملة التي كتبها سونيير على الأرض في اللوفر تحتوي على سطراً يقول " ب.س. جد روبرت لانجدون". كان هذا هو السبب الذي دفع بيزو فاشيه للشك في أن لانجدون هو القاتل. لذا مسح فاشيه السطر الاخير قبل مجيء لانغدون حتى لا يدرك أنه مشتبه به. أما صوفي نيفو فقد رأت النص الكامل للرسالة عندما أرسلت بالفاكس إلى مكتبها. ادركت صوفي مباشرة أن الرسالة موجهة إليها، حيث أن جدها اعتاد ان يلقبها بالاميرة صوفي (أي ب.س.). وبناء على هذا، علمت أن لانجدون بريء. ومن ثم أبلغته هذا بصورة سرية عندما كانا في اللوفر بواسطة اخباره أن يطلب بريدها الصوتي والاستماع إلى الرسالة التي تركتها له هناك.

    في نهاية الكتاب، يقع كلاً من روبرت لانجدون وصوفي نيفو في الحب. ويرتبان للقاء في فلورنسا، بنفس الطريقة التي اتبعها مع فيتوريا في رواية ملائكة وشياطين.

    كان جاك سونيير هو السيد الاعلى ل أخوية سيون وبالتالي يعلم المكان السري لـ("حجر العقد" the key stone)، الذي يقود إلى الكاس المقدس والمستندات التي قد تهز أسس المسيحية و الكنيسة. قُتلَ سونيير أثناء محاولة استخلاص هذه المعلومة منه وللتخلص من الأعضاء الأعلى شأناً في أخوية سيون.

    كان السبب الذي دفع صوفي للإنفصال عن جدها هو أنها رأته مشاركاً في شعيرة دينية جنسية وثنية (هيروس جاموس ) في منزله بنورماندي، عندما قامت بزيارته بصورة مفاجئة أثناء فترة راحة من الكلية.

    كانت الأسطر الثلاثة من رسالة سونيير التي كتبها بدمه عبارة عن جناس. حيث كان السطر الأول عبارة عن أرقام متتالية فيبوناتشي في غير ترتيبها الطبيعي. أما السطرين الثاني والثالث ("أيها الشيطان القاسي" و "يا أيها القديس الأعرج") ما هي إلا جناس متعاقب لليوناردو دا فينشي والموناليزا (بالإنجليزية). هذه المفاتيح كان يقصد بها أن تقود إلى مجموعة أخرى من المفاتيح. فعلى الزجاج المحيط بالموناليزا، كتب سونيير "يالقتامة خدعة البشر" بواسطة قلم خاص يمكن قراءة ما كتبه عن طريق اضاءة فوق بنفسجية. كان المفتاح الثاني هو جناس للوحة سيدة الصخور، عمل آخر من اعمال دا فينشي والتي كانت معلقة بالقرب من الموناليزا. خلف هذه اللوحة، اخفى سونيير مفتاحاً. كتب على المفتاح عنواناً بواسطة القلم الخاص.

    هذا المفتاح خاص بصندوق أمانات في فرع بنك زيورخ للايداعات في باريس. يتكون رقم حساب سونيير لدى البنك من 10 أرقام تتكون من الارقام الثمانية الأولى من متتالية فيبوناتشي، مرتبة في ترتيبها الصحيح: 1123581321.

    كانت التعليمات التي كشفها سونيير لسيلاس تحت تهديد السلاح ماهي إلا كذبة معدة بمهارة، تقول أن حجر العقد مدفون في كنيسة سان سولبيس تحت مسلة تقع تحديداً على "خط الوردة" العتيق (الذي من المفترض أن يكون خط الطول الرئيسي الذي كان يعبر من خلال باريس قبل أن ينتقل ليعبر من خلال جرينتش). تحتوي الرسالة التي دفنت تحت المسلة على إشارة لاقتباس من سفر أيوب يقول "لقد وصلت إلى هنا ولن تذهب أبعد من ذلك". عندما قرأ سيلاس هذا، عَلمَ أنه تم خداعه.

    ان حجر العقد ما هو إلا كريبتكس، آداة اسطوانية يعتقد أن دا فينشي اخترعها لنقل رسائل مؤمنة. وكي تفتح، يجب ان تُرتّب القطع المتعاقبة في ترتيبها الصحيح. أما اذا تمت محاولة الفتح عنوة، سوف تنفجر قارورة تحتوي على خل وتحلل الرسالة المكتوبة على ورق بردي. يحتوي صندوق خشب الورد الذي يحتوي على الكريبتكس على مفاتيح تقود إلى التركيبة التي تفتح الكريبتكس، مكتوبة بالمقلوب بنفس الطريقة التي كان يكتب بها دا فينشي مذكراته. اثناء ذهابه جواً إلى إنجلترا على متن طائرة تيبنج، تمكن لانجدون من حل اللغز ووجد ان التركيبة هي صوفيا "س-و-ف-ي-ا"، الشكل اليوناني القديم (والحديث) لاسم صوفي، ويعني أيضاً الحكمة.

    ان ما يحتويه الكريبتكس ما هو الا كريبتكس اصغر معه لغز آخر يكشف التركيبة التي تفتحه. اللغز، الذي يقول أن تبحث عن الفلك الذي يجب ان يكون على قبر "فارس دفنه البابا"، يشير ليس إلى فارس من العصور الوسطى بل إلى قبر السير اسحاق نيوتن، الذي دفن في دير ويستمنستر، ومدحه الشاعر ألكسندر بوب (بابا). يشير الفلك إلى التفاحة التي كان نيوتن يراقبها والتي ادت لاكتشافه لقانون الجاذبية الارضية وبالتالي التركيبة الخاصة بالكريبتكس الثاني وهي "ت-ف-ا-ح-ة".


    كان المعلم هو السير لي تيبنج. فهو يعلم هويات قادة أخوية سيون ووضع أجهزة تنصت في مكاتبهم. وريمي هو شريكه. كان تيبنج هو من اتصل بالاسقف ارينجاروزا، مستخدماً لهجة فرنسية مصطنعة ليخفي هويته، وخدعه ليمول خطة ايجاد الكأس. لم يكن ينوي تسليم الكأس لأرينجاروزا لكنه اراد أن يستغل عزيمة أوبس دي للبحث عنه. يعتقد تيبنج ان أخوية سيون حنثت بعهدها كي تكشف سر الكأس للعالم في الوقت المحدد، لذا يخطط لسرقة الوثائق الخاصة بالكأس ويكشفها للعالم بنفسه. كان هو من اخبر سيلاس أن لانجدون وصوفي نيفو في قصره. ولم يستولي على الحجر لأنه لم يريد أن يكشف هويته. لذا استدعى سيلاس كي يستولي على الحجر في منزله، لكنه قاوم سيلاس بنفسه، حتى يكسب مساعدة لانجدون وصوفي لفتح الكريبتكس. لاحقاً، هاجمت الشرطة المنزل، بعد أن اتبعت جهاز تحديد المكان الجغرافي (GPS) المزروع في السيارة التي استولى عليها لانجدون. قاد تيبنج كلاً من نيفو ولانجدون إلى كنيسة المعبد في لندن، وهو يعلم تمام العلم أنها طريق مسدود، كي يمثل مشهد الرهائن مع ريمي وبالتالي يحصل على الحجر دون ان يكشف خطته الحقيقية للانجدون ونيفو. كان الاتصال الذي تسلمه سيلاس عندما كان في السيارة مع ريمي من تيبنج، مجرياً الاتصال بصورة سرية من الجزء الخلفي من السيارة.

    حتى يمحو كل أثرٍ لما فعله، يقتل تيبنج ريمي بواسطة اعطاؤه كونياك مخلوط ببودرة الفول السوداني، وهو يعلم أن ريمي يعاني من حساسية شديدة من الفول السوداني. وبالتالي يموت ريمي بسبب صدمة تحسسية. ثم يقوم تيبنج بالابلاغ عن سيلاس عن طريق مكالمة من مجهول قائلاً أنه يختبيء في المركز الرئيسي لأوبس دي في لندن.

    في مشهد المكاشفة مع تيبنج في دير ويستمنستر، يفتح لانجدون الكريبتكس الثاني ويفرغ محتوياته قبل تدميره امام تيبنج. يتم القبض على تيبنج أثناء رجاؤه للانجدون دون جدوى كي يخبره عن محتويات الكريبتكس وعن المكان السري للكأس المقدس.

    يعتقد كلا من الأسقف ارينجاروزا وسيلاس ان ما يفعلانه كان لانقاذ الكنيسة، وليس لتدميرها.

    يكتشف بيزو فاشية أن كلا من نيفو ولانجدون بريئان بعد اكتشاف جهاز التنصت الموجود في حظيرة منزل تيبنج.
    rيطلق سيلاس النار بصورة خاطئة على ارينجاروزا خارج المقر الرئيسي لأوبس دي في لندن أثناء هروبه من الشرطة. عندما ادرك ارينجاروزا أنه وقع في خطأ رهيب وأنه قد تم خداعه، يطلب ارينجاروزا من فاشيه أن يعطي السندات الموجهة لحاملها في حقيبته إلى عائلات القادة المقتولين لأخوية سيون. يموت سيلاس متأثراً بجراح مميته.

    في الواقع، لم تشر الرسالة داخل الحجر الثاني إلى كنيسة روسلين، على الرغم من أن الكأس المقدس دفن هناك سابقاً تحت نجمة داوود ( التي تمثل مثلثين متشابكين يدلان على "النصل" و "الكاس" والذان يمثلان رمزان للذكر والانثى).

    المعنى الحقيقي للرسالة الاخيرة هو أن الكأس مدفون تحت الهرم الصغير ( والذي هو "النصل"، الرمز الذكري) مباشرة تحت الهرم الزجاجي المقلوب في اللوفر ( والذي هو "الكأس"، الرمز الأنثوي والذي كاد كلا من لانجدون وصوفي ان يحطما بصورة ساخرة بينما كانا يحاولان الهرب من بيزو فاشيه).
    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 24-08-2008 الساعة 04:20 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    645
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    05:56 AM

    افتراضي

    الأخ بن عبد البر الاندلسي
    الفيلم كما وضح الاخ إدريسي هو لفضح النصرانية


    الأخ إدريسي
    شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا



    الأخت نوران2
    شكرا جزيلا على الرواية
    وجزاكِ الله خيرا
    وبارك الله فيكِ وفي أهلك وفي كل المسلمين
    {إنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(56)}. سورة غافر

طلب فيلم شفرة دافنشي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. بدء تصوير الجزء الثاني من «شفرة دافنشي»
    بواسطة البريق في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-11-2007, 03:55 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-08-2006, 06:20 AM
  3. نحن أولى بعيسى منهم تعليق على فيلم "شفرة دافنشي"
    بواسطة muad في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-2006, 11:09 AM
  4. شفرة دافنشي بين الخيال وحقائق التاريخ
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-05-2006, 01:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

طلب فيلم شفرة دافنشي

طلب فيلم شفرة دافنشي