يخرج من بين الصلب والترائب.. من موضع الشبهة إلى موضع الإعجاز

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يخرج من بين الصلب والترائب.. من موضع الشبهة إلى موضع الإعجاز

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22

الموضوع: يخرج من بين الصلب والترائب.. من موضع الشبهة إلى موضع الإعجاز

  1. #11
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا اخي الكريم حول هذا البحث ولكن ارجو تصحيح عنوانه بدلا من (يخرج من بين الصلب والتراب) الى (يخرج من بين الصلب والترائب) حسب نص الاية الكريمة وجزاكم الله خيرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    تم أخي في الله

    جعله الله في ميزان حسناتكم
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  2. #12
    الصورة الرمزية أسد هادئ
    أسد هادئ غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    805
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-08-2012
    على الساعة
    05:19 PM

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  3. #13
    الصورة الرمزية shadib
    shadib غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    140
    آخر نشاط
    12-01-2015
    على الساعة
    07:41 PM

    افتراضي

    أخي الكريم samehyousry

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا يمكن التفسير بأن الإنسان يخرج من بين الصلب والترائب لأن ذلك ليس صحيح أصلا .. فالرحم بالرغم من تمدده إلا أن الطفل فيه لا يمكن أن يحصر بين عظام القفص الصدري وعظام الظهر

    وأظن أن ما شرحناه في هذا الموضوع عن الحويصلات الجنسية البدائية للإنسان عندما يكون جنينا كفيل ببيان المراد من الآية بصورة لا تعارض العلم بل وتعد معجزة علمية مذهلة

  4. #14
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    جزاك الله خيرا اخي الفاضل شادي وفورا قبل ما اقرأ ردك المقنع هذا كنت مفروس من احد الملحدين والذي يظن في نفسه الكفاءة العلمية لابطال تلك الاعجاز القرآني وشرح بعلمه ومستواه المتدني معتمدا علي علم التشريح (human anatomy) وعلي علم الفيسيولوجي(physilogy) ومستبعدا تماما صدق الآية كما يفعل المشككون والابالسة الا اني ومن واقع علمي ارسلت له رد صغير وهووبالحرف (مستواك العلمي متدني وتحتاج الي مراجعة مناهجك الدراسية حتي
    تستطيع الرد المقنع وعليك بدراسة علم ال(EMBRYOLOY)لتعرف صدق الآية.)
    فما قيل من اجتهادات في تفسير تلك الآية( من دون التعمق في علم الاجنة ونشأة الجنين من بدايته وحتي مولده) يردوا عليه بالتلاعب في الالفاظ
    وما ذكره الاخ شادي اعتمادا علي علم الاجنة ونشاتها فهو الرد المخرس وبارك الله فيك
    واستكمالا لعلم الاجنة الواسع ومدي الاعجاز الاخر في القرآن الكريم فلنقرأ قوله تعالي:
    ((( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ۖ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّىٰ وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ (5))))الحجوانظروا الي جملة (مضغة مخلقة وغير مخلقة )والتي كانت سببا في اسلام احد علماْء الاجنة والدالة علي صدق الرسالة وان هذا ليس كلام بشر وانه كلام رب العالمين والا ما عرف سيدنا محمد وقتها ان احد اطوار الجنين يكون فيها جزء مخلق ويحتوي علي بعض الاعضاء الغير مرئية بالعين المجردة وجزء آخر لم يحتوي علي اي عضو ولم يخلق بعد ناهيك عن الابداع والاسلوب البياني في كلمتي مخلقة وغير مخلقة ولو كان من عند غير الله فما الداعي لذكر( مخلقة وغير مخلقة) وكان يكفي بما قبلها تكملة النص.
    فسبحان الله الذي لا اله الا هورب العرش العظيم
    [/CENTER]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    الصورة الرمزية $$KHALED$$
    $$KHALED$$ غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    211
    آخر نشاط
    11-04-2012
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله تعالى و الصلاة و السلام على خير البرية

    هل يمكن ان نقول ان كلمة ( الصلب ) و ( الترائب ) المذكورة فى الأية هى إشارة الى الذكر و الأنثى

    و جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    http://www.anti-ahmadiyya.org


    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    متى 10:34 "لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”

  6. #16
    الصورة الرمزية samehyousry
    samehyousry غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    10-05-2011
    على الساعة
    09:51 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadib مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم samehyousry

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا يمكن التفسير بأن الإنسان يخرج من بين الصلب والترائب لأن ذلك ليس صحيح أصلا .. فالرحم بالرغم من تمدده إلا أن الطفل فيه لا يمكن أن يحصر بين عظام القفص الصدري وعظام الظهر

    وأظن أن ما شرحناه في هذا الموضوع عن الحويصلات الجنسية البدائية للإنسان عندما يكون جنينا كفيل ببيان المراد من الآية بصورة لا تعارض العلم بل وتعد معجزة علمية مذهلة
    ربما يكون التفسير بأن التغذية الاساسية لمنطقة الخصية تخرج من هذا المكان صحيح
    بل أننى قد قرأت أن الملاحدة احتجوا على الرازى بأن ماء الرجل لا ينشأ فى هذه المنطقة بل فى الدماغ و هم هنا استخدموا الاخراج بمعنى النشأة و الرازى رحمه الله قال بناءً على ما توفر لديه من علم بأن الدور الرئيسى يكون فى هذه المنطقة و قال أن كلام الله اصح و اصدق
    و تمر الأيام و يثبت الطب و علم التشريح أن بالفعل يقوم الشريان الأورطى بتغذية منطقة الخصية من هذا المكان بين الصلب و الترائب
    اتذكر أننى قرأت بأن بعض النصارى و الملاحدة يقولون بأن المسلمين يلوون عنق النصوص باعتبار أن الغدد الجنسية كانت فى هذه المنطقة فى الجنين.
    أنا معك فى أن معنى "أصلابكم" هو نسلكم فهذا المعنى انتشر حتى اصبح كالحقيقة كما هو الحال فى لامستم النساء فعلى الرغم من المعنى اللغوى للملامسة فاضافته للنساء يغييره
    نفس الكلام بالنسبة لظهورهم و قد يُفهم من الكلام عن الأصلاب و الظهور بأن البذرة الأولى تتكون فى الأب و بالبذرة هنا أقصد الحيوان المنوى فتغذية الخصية تتم من هذه المنطقة فالظهر هو مصدر الغذاء و تكون المني
    كما يُقال فى المثل المصرى : لحم كتافى من خيرك
    فى نفس الوقت اختار القرآن اللفظ الواضح بالنسبة لعهد التنزيل خاصة أن لفظة أصلابكم جاءت فى آية احكام
    و الله اعلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    الصورة الرمزية samehyousry
    samehyousry غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    10-05-2011
    على الساعة
    09:51 PM

    افتراضي

    أخى الكريم شادى
    بدأت الآن افهم ما تقصده
    ما كنت افهمه سابقاً أن المني يتكون بعد البلوغ. لكن بعد قرأت مقاتك و مقالة للدكتور دحدوح تبين لى أن الخلايا الجنسية هى اساس النطف ( المادة الخام) و هى تنشأ قبل هجرة الأعضاء الجنسية بعد الاسبوع الثانى عشر
    هل هذا صحيح؟
    الا يتم تجديد تلك الخلايا بعد ذلك ؟ أم ما يتم بعد مرحلة البلوغ هى تغذيتها بالدم من الشريان الذى ينبع ما بين الصلب و الترائب ايضا و لا يتم تجديد انتاج الخلايا؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية shadib
    shadib غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    140
    آخر نشاط
    12-01-2015
    على الساعة
    07:41 PM

    افتراضي

    آسف أخي الكريم على التأخر في الرد..

    إجابة أسئلتك الأخيرة أخي كالتالي :

    بخصوص سؤالك : ألا تتجدد الخلايا الجنسية بعد ذلك؟

    الجواب : سؤا مهم فعلا ، لكن الرد موجود بشكلين :

    الشكل الأول للإجابة : إن نطفة المرآة (البويضة) تنتج من نضوج خلية جنسية واحدة في مبيض الأنثى في منتصف كل دورة شهرية.. ويبدأ نضوج الخلايا الجنسية الأنثوية بعد البلوغ بفعل الهرمونات الجنسية.. والخلايا الجنسية الأنثوية الأم لا تتجدد ولا تتكاثر.. ولكنها تنضج فقط بعد البلوغ لتعطينا البويضات.. مما يعني أن كل بويضة هي نتاج خليه جنسية غير ناضجة كانت أصلا في مبيض الأنثى (بين صلبها وترائبها) منذ أن كانت هذه الأنثى في رحم أمها.. بعبارة أخرى : كل الخلايا الجنسية الأنثوية كانت بنفسها بين الصلب والترائب.

    يمكن تفسير الماء في الآية على أنها ماء الأنثى.. ولكن ، ربما يتبادر لذهنك الإشكال التالي : كيف يصف الله البويضة على أنها ماء "دافق" مع أن ماء الرجل هو الذي يتدفق وليس ماء المرأة؟

    الجواب بسيط.. بل ويعكس وجها للإعجاز في الآية الكريمة.. والجواب هو :

    تساءل المفسرون القدامى عند تفسير الآية : لماذا يصف المولى -جل شأنه- ماء الرجل بأنه دافق بصيغة اسم الفاعل مع أنه فعليا لا يدفق نفسه بنفسه..وإنما الرجل هو الذي يدفقه أثناء الجماع؟..فكان من باب أولى أن يقول مدفوقا وليس دافقا!!

    الجواب من ناحية علمية : أن هذا الوصف بأن الماء يدفق نفسه بنفسه صحيح بل ومعجز لكل من ماء الرجل وماء الأنثى.. كيف؟؟ الحيوانات المنوية الذكرية لها ذيول تمكنها من السباحة والتدفق لتقطع المسافة حتى تصل إلى البويضة..وأما البويضة فهي تتحرك بواسطة الأهداب.. والتي تمكنها من السباحة عبر المخاط المهبلي حتى تصل إلى مكان التلقيح...

    مما يعني أنه لا مشكله في تفسير الماء الوارد في الآية على أنه ماء الأنثى (البويضات) نهائيا.

    الشكل الثاني لجواب سؤالك أخي : بالنسبة لماء الرجل.. الخلايا الجنسية الذكرية الأم التي مرت ما بين الصلب والترائب عندما كان الأب جنينا في بطن أمه لا تنقسم حتى البلوغ .. وبعد البلوغ تبدأ الخلايا بالانقسام .. في البدء تنقسم انقساما متساويا لتعطي خليتين مطابقتين لها .. الأولى تكمل انقسامتها لتكون النطاف والثانية تبقى في المخزون لتقوم هي فيما بعد بإعادة الكرة والنقسام مرة أخرة..مما يعني أن خلايا الذكر تنقسم وتتكاثر ..إلا أن الخلايا الأم لهن جميعا قد مروا بين الصلب والترائب..بعبارة أخرى : الحيوانات المنوية الموجودة في المني جميعها ناتجة عن انقسامات لخلايا قد مرت بين الصلب والترائب..

    ولكن .. ربما يتبادر لذهنك السؤال التالي : هل يكفي ذلك لنقول عن مني الرجل أنه يخرج من بين الصلب والترائب؟؟ الجواب : في الغة العربية لا مشكلة في ذلك البتة.. وهو ممكن جدا..فعندما يقول الفلاح : أخرج خبزي من حقول القمح.. هذا لا يعني لغة أن الخبز كان مدفونا في تراب حقول القمح .. وإنما يعني أن المادة الأصلية لخبزه كانت في حقول القمح.. وهذا بالطبع يتطابق مع ما ورد في الآية لغة..

    فأي الشكلين في الإجابة أقنعك أكثر فعليك به..

    أما القول بأن التغذية تكون من بين الصلب والترائب ،فأرى أنه لا دلالة على التغذية في الآية.. فالخروج لا يأتي بمعنى التغذية..والمعنى بعيد في وجهة نظري.. وبصراحة عندما كنت أبحث في الأمر سابقا مر علي هذا التفسير فلم يقبله منطقي..وأرى أنه في ظل الاكتشافات العلمية الحديثة لا داعي نهائيا أن نخرج النص عن ظاهره.. والله أعلم

  9. #19
    الصورة الرمزية اب هند
    اب هند غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    302
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-04-2015
    على الساعة
    07:36 AM

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  10. #20
    الصورة الرمزية samehyousry
    samehyousry غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    10-05-2011
    على الساعة
    09:51 PM

    افتراضي

    اقتباس
    آسف أخي الكريم على التأخر في الرد..
    و أنا ايضاً أخى الكريم
    اقتباس
    أما القول بأن التغذية تكون من بين الصلب والترائب ،فأرى أنه لا دلالة على التغذية في الآية.. فالخروج لا يأتي بمعنى التغذية..والمعنى بعيد في وجهة نظري.. وبصراحة عندما كنت أبحث في الأمر سابقا مر علي هذا التفسير فلم يقبله منطقي..وأرى أنه في ظل الاكتشافات العلمية الحديثة لا داعي نهائيا أن نخرج النص عن ظاهره.. والله أعلم
    لا اعنى أخى الكريم مجرد التغذية، بل أصل الخلايا و التغذية تُخرج لنا الماء الدافق.
    فكأننى اسأل أين نشأ الماء الدافق، فتقول لى بين الصلب و الترائب
    ثم أسأل و من أين يتغذى، فتقول لى من بين الصلب و الترائب
    فالخروج كما افهمه يعنى النشأة+التكوّن+ البروز
    و النشأة تكون بين الصلب و الترائب و التكوّن يكون من نفس المكان و لا يلزم ان تكون النطف بين الصلب و الترائب و الدليل قوله تعالى:

    وَهُوَ ٱلَّذِيۤ أَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِراً نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبّاً مُّتَرَاكِباً وَمِنَ ٱلنَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّٰتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَٱلزَّيْتُونَ وَٱلرُّمَّانَ مُشْتَبِهاً وَغَيْرَ مُتَشَٰبِهٍ ٱنْظُرُوۤاْ إِلِىٰ ثَمَرِهِ إِذَآ أَثْمَرَ وَيَنْعِهِ إِنَّ فِي ذٰلِكُمْ لأَيَٰتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ


    فالحب المتراكب خرج من الخَضِر و هو الجزء الأخضر فى النبات و مع بروزه استمرت تغذيته من داخل الخَضِر، تماما كما يتم تغذية الخصيتين و المبايض من بين الصلب و الترائب. و فى الحالتين قال سبحانه و تعالى: يخرج من
    أما البروز فلا يستلزم أن يكون من ذات المكان مباشرةً كما قال تعالى:


    ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ ٱلثَّمَرَاتِ فَٱسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذٰلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ
    فالعسل ينشأ و يتكون داخل البطون و لكنه يبرز من الفم

    فأنت ترى يا أخى الكريم أننى اخذت معنى النشأة و التكوّن من آية "الحبّ المتراكب" و اخذت معنى التكوّن و الخروج الغير مباشر من المحل من آية "النحل"
    مازلت افكر فى مثال لمعنى الخروج دون معنى البروز : مجرد النشأة و التكوّن فلم أجد الا آية قد يكون معناها هكذا و هى
    إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخۡرُجُ فِى أَصۡلِ الۡجَحِيمِ


    قرئ فى بعض الشواذ يُخرَج من بين الصلب و الترائب و لعل هذا يؤكد معنى النشأة و التكون.
    لكنى مازلت ابحث عن استخدام ل"خرج من" يماثل حالتنا تلك كاملة. بمعنى ان النشأة فى ذات المكان، و التكوّن من ذات المكان

    و البروز من مكان آخر. أو حتى معنى ل" خرج" دون ان يتضمن البروز
    لا ادرى هل الآية الكريمة:
    إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخۡرُجُ فِى أَصۡلِ الۡجَحِيمِ
    تصح كدليل لمعنى النشأة و التكوّن دون البروز أم لا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

يخرج من بين الصلب والترائب.. من موضع الشبهة إلى موضع الإعجاز


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد الشبهات العلمية عن معجزة مصدر نطفة الإنسان (يخرج من بين الصلب والترائب)
    بواسطة shadib في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2008, 09:54 PM
  2. الرد على : شبهة وضع الفعل المضارع موضع الماضى
    بواسطة عطاء الله الأزهري في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-09-2007, 01:26 PM
  3. الرد على : شبهة الإتيان بجمع قلة فى موضع جمع كثرة
    بواسطة عطاء الله الأزهري في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-07-2007, 12:30 PM
  4. الرد على : شبهة الإتيان بجمع كثرة فى موضع جمع قلة
    بواسطة عطاء الله الأزهري في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-07-2007, 12:27 PM
  5. سبحان الله طفل مصري معجزه يعرف موضع الايات كمن يراها ادخل وشوف
    بواسطة khalid sallam في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-02-2007, 05:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يخرج من بين الصلب والترائب.. من موضع الشبهة إلى موضع الإعجاز

يخرج من بين الصلب والترائب.. من موضع الشبهة إلى موضع الإعجاز