عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

  1. #1
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!


    عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

    هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس , ( وفي الأغلبية عند النساء ) وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض

    ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:


    شرب الشاي بعد الطعام:
    المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم
    لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر. ويفضل أن يكون طوب واحد


    حياة الخمول والكسل
    إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي


    استعمال زيت القلي مرات ومرات
    أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العصا للمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه المحاولة تشبه المثل القائل بـ " صب الزيت على النار"


    إضافة الملح إلي اللحم قبل شويه:
    أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد
    لذلك يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح


    المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريقة:
    فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية


    كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه:
    إن هذا التصرف يفتح الباب واسعا أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً


    طهي الطعام على حرارة عالية
    إن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية) يعود إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة.


    احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:
    فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها. هي وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن (تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.


    وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:
    أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.


    الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه:
    أن المبالغة في ذلك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.



    شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:
    أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات وغيرها من الامور


    الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:
    مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة.


    الإكثار من السكريات والحلويات و الشوكولاته :
    هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة وظهور حب في الوجه


    شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:
    أن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضمومسكنة بعض الشيء).. أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقانوالعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والد ورانية) بالنسبة إلى خلط الحليبمع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ (كازائين) الموجودةفي الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء.



    وفي الختام أتمنى من الكل الالتزام في هذه النصائح وان ينقلوها للمعرفة فكثير من الناس تجهل هذه الأمور
    واسأل الله أن تعم الفائدة للجميع وان يحفظنا من الأمراض انه على كل شيء قدير


    آمين
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 13-08-2008 الساعة 12:31 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    259
    آخر نشاط
    28-07-2009
    على الساعة
    01:32 PM

    افتراضي


    اقتباس
    شرب الشاي بعد الطعام:
    أقوم بهذا دائما

    الحقيقة اني اعاني من معظم ما ذُكر أعلاه

    جزاك الله خيرا الأخت نورا ان شاء الله يجب البدء في التخلص من هذه العادات

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nura مشاهدة المشاركة

    عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!


    إضافة الملح إلي اللحم قبل شويه:


    أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد
    لذلك يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح


    واسأل الله أن تعم الفائدة للجميع وان يحفظنا من الأمراض انه على كل شيء قدير


    آمين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيكِ أختي الغالية على النصائح

    ولكن ...

    مهما تضعي ملح بعد نضج الطعام فلن يكون له طعم :(

    نحاول وضع القليل من الملح وليس الملح النهائي للطعام على أن تتم التكملة بعد النضج بإذن الله ...

    بهذا نكون قد خرجنا من الحرج .. صحيح أختي؟

    جزاكِ الله خيراً غاليتي، وجعله في ميزان حسناتك
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  4. #4
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حارس العقيدة مشاهدة المشاركة

    أقوم بهذا دائما
    الحقيقة اني اعاني من معظم ما ذُكر أعلاه
    جزاك الله خيرا الأخت نورا ان شاء الله يجب البدء في التخلص من هذه العادات
    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خطأ أخي حارس العقيدة بالرغم من فوائد الشاي الكثيرة إلا انه مضرة جدا بعد وجبة الطعام.
    ينصح الذين يفضلون شرب الشاي بعد الطعام أن يؤخروا شرب الشاي بقدر ساعة بعد الانتهاء من وجبة الطعام
    تشرفت بمرورك الطيب وجزانا الله وإياكم الجنان أخي الكريم .
    أسأل الله تعالى أن يحفظك من كل مكروه .

  5. #5
    الصورة الرمزية اسد الصحراء
    اسد الصحراء غير متواجد حالياً محاور بالأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    564
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-08-2013
    على الساعة
    05:15 PM

    افتراضي

    الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ ))


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    انصحكم بدخول هده المواقع
    1:www.55a.net
    2:http://www.geocities.com/islamohm/embracingstories.htm
    3:http://arabic.islamicweb.com/

  6. #6
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    بارك الله فيكِ أختي الغالية على النصائح

    وفيكم بارك الله أختي الحبيبة تجويد
    اقتباس
    نحاول وضع القليل من الملح وليس الملح النهائي للطعام على أن تتم التكملة بعد النضج بإذن الله ...
    بهذا نكون قد خرجنا من الحرج .. صحيح أختي؟

    نعم أختي تجويد صحيح بإمكانك إضافة القليل من الملح الى اللحم قبل شويه والتكملة بعد النضح
    أدام الله عليكِ نعمة الصحة والعافية يا رب
    تشرفت بمرورك العطر غاليتي تجويد

  7. #7
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    أخي أسد الصحراء بارك الله فيك وجزاكم الله خير الجزاء
    تشرفت بمرورك الطيب لقراءة الموضوع
    مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية

عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عادات تدمر الدماغ
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 12-12-2008, 10:28 PM
  2. عشرة يابانيين يعتنقون الإسلام يوميا
    بواسطة المسلم الناصح في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-10-2007, 02:26 AM
  3. عشرة فرنسيين يعتنقون الإسلام يوميا
    بواسطة المسلم الناصح في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2007, 01:47 PM
  4. عادات سيئة تهدم في صحتنا كل يوم ولا نعي ذلك
    بواسطة طالب علم1 في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-03-2007, 01:12 PM
  5. ابتسم مع عادات بعض الدول .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-03-2007, 02:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!

عادات سـيئة نمارسـها يوميا في حـياتنا !!!