الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 25

الموضوع: الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟

  1. #11
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي


    أعتذر على التدخل في الحوار ولكن مشاركاتي كانت للتوضيح لاأكثر ....
    فإن إستخدام العقل قد إمتاز بهِ المسلمون دون غيرهم على مر العصور فلو سألتي مسلم عن أي شىءٍ حول العقل وأدواته وشروطه وحكمه سيجيب عليها ولكن المسيحية على سبيل المثال المسيحية نادت بإلغاء العقل :
    إن خير شعار ينبغى ان يرفعه الإنسان هو قول الكتاب "توكل على الرب بكل قلبك، وعلى فهمك لا تعتمد" (ام3: 5). كتاب كيف أتخذ قرار - الأنبا موسى أسقف الشباب.

    ويقول إفاغريوس: "علم المسيح لا يتطلب النفس التي تفكر، بل النفس التي ترى"

    هذان مثلان على عدم إعمال العقل أو التفكير لأن المسيحية هي لغة تحاكي القلوب أي - دغدغة المشاعر - وإن عرضت مسألة ما للعقل فالعقل يرفضها لعدم توافقها مع العقل !!!!


    تعريف العقل في لسان العرب :


    العقل يحمل معنى معياريا أخلاقيا يفيد التعقل والابتعاد عن الشهوات البهيمية.. وأسوق لكي بعضاً من الدلالات المرتبط بالمجال اللغوي و من المعاجم .
    مفهوم العقل في لسان العرب : العقل الحجر و النهى ضد الحمق. و العاقل الجامع لأمره و رأيه مأخوذ من عقلت البعير إذا جمعت قوائمها.
    و قيل العاقل الذي يحبس نفسه و يردها عن هواها.. و سمي العقل عقلا لأنه يعقل صاحبه عن التورط في المهالك أي يحبسه... و قيل العقل التمييز الذي يميز به الإنسان من سائر الحيوان... و عقل الشيء... فهمه. و هو تعريف يركز على الطابع العملي الأخلاقي للعقل بوصفه قوة زاجرة و مضادة للأهواء و الغرائز و الحمق و الحيوانية .


    وأما تعريف العقل :
    قال الفيروز آبادي: "العقل: ضد الحمق كالمعقول، والجمع: عُقول. عقل يعقل وعقَّل فهو عاقل، والجمع: عقلاء. وعقل الدواءُ البطن يعقله ويعقله: أمسكه. وعقل الشيء: فهمه. وله قلب عَقُول. وعقل البعير: شدَّ وظيفه إلى ذراعيه، كعقَّله واعتقله، والقتيل، ودالا ، وعنه: أدَّى دِيَّة جِنَاية، وإليه عَقْلاً وعُقولاً: لجأ.
    وسُمِّي العقل عقلاً لأنه يعقل صاحبه عما لا يحسن. وهو القوة المتهيئة لقبول العلم. ويقال للعلم الذي يستفيد الانسان بتلك القوة العقل أيضاً؛ ولهذا قيل: العقل عقلان، فمطبوع ومسموع، ولا ينفع مسموع إذا لم يك مطبوع ، كما لا تنفع الشمس وضوء العين ممنوع.
    وإلى الأول يشير ما روي في بعض الآثار: ما خلق الله خلقاً أكرم عليه من العقل. وكذا: أول ما خلق الله العقل.




    وقال الرازي في مختار الصحاح مادة (عقل): العقل: الحجر والنهيُّ. ورجل (عاقل) و (عقول) وقد (عقل) من باب ضرب، و (معقولاً) أيضاً وهو مصدره وقال سيبويه: هو صفة. وقال: إن المصدر لا يأتي على وزن مفعول البتة. و (العقل) الدِّيَّة. و (العَقول) بالفتح الدواء الذي يُمسك البطن. (والمعقِل) الملجأ وبه سمي الرجل. و (معقِل) بن يسار من الصحابة -رضي الله عنهم- ينسب إليه نهر بالبصرة، والرُّطب (المعقلي) أيضاً. و (المعقلة) بضم القاف الدِّية وجمعها (معاقل). و (العقلية) كريمة الحي. وكريمة الابل. وعقيلة كل شيء أكرمه. والدُّرة عقيلة البحر. و (العقال) صدقة عام... و (عقل) القتيل أعطى ديته. وعقل له دم فلان اذا ترك القود للدية. وعقل عن فلان غَرمَ عنه جنايته،وذلك إذا لزمته دِيَة فأداهاعنه. فهذا هو الفرق بين عقله وعقل له وعقل عنه وباب الكل ضَرَب.... و (عقل) البعير من باب ضرب أي ثنى وظيفه مع ذراعه فشذَّهما في وسط الذراع.
    وذلك الحبل هو (العقال) والجمع (عُقُل). و (عاقله) الرجل عصبته وهم القرابة منْ قبل الأب الذين يعطون دية من قتله خطأ. وقال أهل العراق: هم أصحاب الدواوين.والمرأة (تُعاقل) الرجل الى ثلث ديتها أي توازيه فاذا بلغ ثلث الدية صارت ديةٍ المرأة على النصف عن دية الرجل... و (تعقُل) تكلف العقل مثلُ تحلُّم وتكيَّس. و (تعاقل) أرى منفسه ذلك وليس به".




    وتعريف العقل في الاصطلاح:
    العقل: سرُّ روحاني تُدرك به النفس العلوم الضرورية والنظرية،ومحله القلب، ونور لا في الدماغ، وابتذاؤه لا من حين نفخ الروح في الجنين، وأول كماله البلوغ، ولذا كان التكليف بالبلوغ، هذا هو الصحيح الذي عليه مالك والشافعي-رضي الله عنهما-، وهو مراد من قال: "هولطيفة ربانية تدرك به النفس....إلخ"

    وقيل: هو قوة للنفس معدلاً لاكتساب الآراء،أي الاعتقادات.
    وقيل: هو من قبيل العلوم، قال القاضي: هو بعض العلوم الضرورية، وهو العلم بوجوب الواجبات، واستحالة المستحيلات وجواز الجائزات ومجاري العادات... .

    قال الباجوري:

    "وأحسن ما قيل فيه أنه نور روحاني به تدرك النفس العلوم الضرورية والنظرية. وقال بعضهم: إن هناك لطيفة ربانية لا يعلمها إلا الله تعالى، فمن حيث تفكرها تسمى عقلاً،ومن حيث حياة الجسد فيها تسمى روحاً،ومن حيث شهوتها تسمى نفساً،فالثلاثة متحدة بالذات مختلفة بالاعتبار...وفي كلام الغزالي أنه جوهر فرد.واختلف في محله، والصحيح أنمحله القلب وله نور متصل بالدماغ كما ذهب إليه الإمام الشافعي والامام مالك رضي الله عنهما وجمهور المتكلمين"



    لكِ مني أجمل التحايا وأرق التطييبات.

    التعديل الأخير تم بواسطة christina ; 27-04-2012 الساعة 04:11 PM
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  2. #12
    الصورة الرمزية هند
    هند غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    292
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-03-2016
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحم الرحيم
    الحمد لله رب العالمين؛ حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، أحمده سبحانه على نعمه التي لا تحصى، وعلى آلائه التي لا تنسى، وأثني عليه الخير كله، وأشكره ولا أكفره، وأخلع وأترك من يكفره، نرجو رحمته ونخشى عذابه، إن عذابه الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد أطمعتنا وسقيتنا وكفيتنا وآويتنا وإلى الإسلام هديتنا، وإلى التوحيد وفقتنا، اللهم لك الحمد سترت عيوبنا ونشرت فضائلنا، وسترت قبائحنا، وجملتنا بسترك الجميل يا رب العالمين. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، شهادة نرجو بها النجاة يوم القيامة، فهو الرب وحده المالك المدبر المتصرف في هذا الكون ولا رب سواه، وأشهد أن لا إله إلا هو وحده لا شريك له، فهو الذي يعبد وحده لا شريك له، فالركوع والسجود له، والاستعانة والإنابة به وإليه، والتوكل عليه، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، واحد في أسمائه وصفاته وربوبيته، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه، بلغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.

    ثم أما بعد:

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية و مستعده للسؤال مشاهدة المشاركة
    سلام لكم
    بالنسبة لمناقشه و حوار عقلانى بدون مهاجمات و احترام الطرف الاخر فأنا اوافق و ارسلونى معاد الحوار و بإذن الله اجى و نتناقش

    بالنسبة لسؤال اختى هند ماهى اسس الحوار العقلى و ماهو المصدر؟
    اجابتى اختى اسس الحوار العقلى هى الله لان من ينظر الى الله يكون عقلى و يتكلم بعقلانيه
    فإذا نريد ان نتكلم بعقلانيه فننظر الى الله و ما هو مصدرها هو الله

    و شكرا لكم على الترحيب بى
    الرب يكون معكم

    اولاً أهلاً وسهلاً بكِ زميلتنا المحترمة .

    ثانياً : وددتُ لو أنك تردي بأسلوب علمي على سؤالي لأننا سنتخاطب بلغة العقل أرجوا من سعادتكم وضع شروط وأسس الحوار العقلي حتى لوكانت من كبار قساوستكم فأنا أقبل بِها . من غير المعقول أن يكون جوابك أنه الله هو أسس الحوار العقلي فكما تعلمين أن الله فوق إدراك العقول فكيف يكون هو شروط الحوار العقلي ؟ كلامكِ لايقبلهُ عقل ولامنطق!


    هذا علم وله شروط وأسس حتى تكون حجة علينا وعليكم وإن كنتِ لاتعلمي بهذا الشىء فأخبرينا حتى نضعكِ على الطريق القويم في الحوارات لاأظن أن هناك مايدعوا للإحراج بالإعتراف بعدم المعرفة فقد سبقكِ كثيراً من النصارى المحترمين بعدم علمهم بلغة العقل وشروطه .
    ولكن من الصعب أن تقنعينا بعقيدة تخالف العقل والفطرة من وجهة نظرنا ويكون ردك هو أن أسس الحوار وشروطة هو الله فهنا لن يقتنع بالحوار لانحن ولا أنتم .. الله فوق إدراك العقول


    لذلك لابد من حوار بناء . لاأريد أرهاقكِ بالبحث الطويل وأنا أعلم بأنكِ لن تجدي جواب لسؤالي وستعودي خالية اليدين .


    إن شاء الله تعالى سيقوم احد الأخوة الكرام بمناقشتكِ


    ولكني أحببت أن أجد إجابة على سؤالي قبيل شروعكم في الحوار.


    هذا والحمدلله رب العالمين مالك يوم الدين وصلى الله وسلم وبارك على مُتمم المكارم رغُم أنف الحاقدين والكفرة أجمعين .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إستمع لهذا فوربي لن تندم وستعيش سعادة لاتوصف إستمع فقط .

  3. #13
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي



    يقول القس وهيب الله عطا : " إن التجسيد قضية فيها تناقض مع العقل والمنطق والحس والمادة والمصطلحات الفلسفية ، لكننا نصدق ونؤمن أن هذا ممكن حتى ولو لم يكن معقولاً "

    لاحظظظي أيتها ألأخت الفاضلة بدون الشروط العقلية التى تفضلت بسؤالك عنها الأخت هند سنرفض التجسد جملةٍ وتفصيلاً لأنه يتناقض مع العقل ولايتفق معه !!!

    لذلك من الصعب إقناعنا بعقيدة تفتقر للعقل والمنطق وتحاكي القلوب- المشاعر -فقط!! ولاتحاكي العقول

    إذاً ليس صعباُ على عباد البقر أو عباد كرشنا من إقناعك بدينهم بنفس إستخدامك للغة العقل!! وسيتم إقناعك بها بالشروط المستخدمة والتى توافقين عليها " الله " هو المصدر !!!!!



    صدقيني العقل نعمة فريدة أنعم الله بها علينا وعلى سائر البشرية ولغة العقل هي مفتاح كل طريق أراد الوصول إلى الله .....



    ومايزال السؤال قائماً ..
    اقتباس
    ماهى اسس الحوار العقلى و ماهو المصدر؟


    وأضيف إليه سؤالاً في نفس المضمون :
    ماهي أدوات الحكم العقلي للحوار؟


    إما أن تكون إجابتك هى أدوات الحكم العقلي للحوار .. كذا كذا كذا ..

    وأسس الحوار العقلي هي كذا وكذا ....

    وإما أن تكون إجابتك - المسيحية لايوجد فيها إجابة لأسئلتكم - وكفى بها من إجابة - خيراً من إجابتك السابقة .

    تحياتي.
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  4. #14
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    أهلا و سهلا بك
    و يسعدنا قبولك لحوار ثنائي
    و عندما يدخل الأخ خوليو سيبدأ الحوار معك إن شاء الله
    لكن يا ريت تحددى ما ترغبين الحوار فيه
    متواجد ومرحب بالحوار مع الضيفة الكريمة

    ولها أن تختار الموضوع الذي تريد الحوار حوله :

    1 - الكتاب المقدس
    2 - الخطية الأصلية
    3 - الصلب والفداء
    4 - ألوهية المسيح
    5 - الثالوث المسيحي

    مواضيع أساسية في الايمان و الاعتقاد دون تطرق لمواضيع فرعية

    بعد اختيارها لللموضوع يمكن فتح صفحة خاصة بالحوار الثنائي
    مع فتح صفحة للتعليقات

    ونتعهد أن يكون الحوار هادئا بدون عصبية
    غايته الوصول الى الحق
    لا تجريح فيه ولا اهانة ولا تهجم


    في انتظار جواب الضيفة

    كل التقدير والاحترام

  5. #15
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    للرفع
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    30-04-2012
    على الساعة
    09:39 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة christina مشاهدة المشاركة
    أعتقد بأنكِ لاتمتكلي إجابة على سؤال الأخت هند ! وإلا كيف لو سألكي ملحد وهو لايؤمن بالله ؟
    هل ستكون إجابتكي بأن اسس الحوار العقلي هو الله !!؟بالطبع سيصاب بنوبة هستيريا من الضحك على إجابتك لانه لايؤمن بشىء إسمه الله

    أتمنى أن تحترمي عقولنا وإن لم تكن لديكي معرفة بإسس الحوار العقلي إعترفي بهذا لاعيب في ذلك!

    على سبيل المثال التجسد أو الثالوث هو فوق - إدراك العقل - إذاً كيف سنحكم بصحته دون شروط القبول العقلي ؟

    لابد لنا من أسس وشروط وأدوات الحكم العقلي ..... أنتى من أنبرى للحوار بالعقل والعقلاني والبينة على من أدعى !

    فهل إتباع الديانة يكون بالبرهان - اليقين او الظن -التخمين ....

    سأوضح لكل ماتقصده الأخت هند من سؤالها ...

    على سبيل المثال أقسام الحكم العقلي... هي مجموعة من التصورات والأحكام أي" التصديقات " قد ثبت ثبوتاً قطعياً في العقول و النفوس ويثبت صدقها أي مطابقتها للواقع الخارجي .
    وهذه الأقسام هي :
    1- الحواس
    2- الفؤاد
    3- الخبر الصادق

    وهذه الثلاثة مجتمعة تقرر ما يتصوره العقل من التصور والتصديق ويتحصل لنا مفهوم عقلي ..

    أتمنى أن تكون وصلت المعلومة ...

    تحياتي.


    اشكرك اخى لقد فهمت ما تقصده و ميرسى للمعلومه

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    30-04-2012
    على الساعة
    09:39 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    أهلا و سهلا بك
    و يسعدنا قبولك لحوار ثنائي
    و عندما يدخل الأخ خوليو سيبدأ الحوار معك إن شاء الله
    لكن يا ريت تحددى ما ترغبين الحوار فيه


    انا اللى يسعدنى التكلم معكم و انا مستنيه المعاد فى رساله على تسجيلى اللى فى المنتدى

  8. #18
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية و مستعده للسؤال مشاهدة المشاركة
    انا اللى يسعدنى التكلم معكم و انا مستنيه المعاد فى رساله على تسجيلى اللى فى المنتدى
    طب يا ريت حضرتك تختاري الموضوع لي عايزة نتناقش فيه
    وسيتم من خلال اختيارك فتح صفحة خاصة لذلك الغرض و نرسلها لكي على الخاص

    في انتظار اختيار حضرتك

    وأنا حطيت لحضرتك المواضيع الأساسية في الايمان المسيحي

    1 - الكتاب المقدس
    2 - الخطية الأصلية
    3 - الصلب والفداء
    4 - ألوهية المسيح
    5 - الثالوث المسيحي


    في انتظار الاختيار حضرتك

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    12
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    30-04-2012
    على الساعة
    09:39 PM

    افتراضي

    ميرسى كتير و انا مستنيه المعاد





    ميرسى اخى christina

  10. #20
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحية و مستعده للسؤال مشاهدة المشاركة
    ميرسى كتير و انا مستنيه المعاد
    يا استاذة احنا لي مستنيين حضرتك تختاري الموضوع لي عايزة تتحاوري فيه


    مش عايزين نفرض على حضرتك موضوع من عندنا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأقانيم لها اله لا يعبده النصارى بينما النصارى الههم الأقانيم !
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-05-2008, 01:07 AM
  2. صور الأقانيم الثلاثة
    بواسطة ياسر الطيب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-11-2007, 11:30 AM
  3. مثلث الأقانيم أم مربع الأقانيم ؟؟؟؟؟؟
    بواسطة faridabdin في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-03-2007, 04:19 PM
  4. الأقانيم ... ستة ... مين يزود؟!
    بواسطة م. عمـرو المصري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-08-2006, 06:58 PM
  5. الأقانيم والروح القدس
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-07-2005, 08:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟

الأقانيم الثلاثة ----!!!؟؟؟