نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    01:36 AM

    نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)

    اسم الكتاب: "محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية".
    المؤلف: جورج بوش (1796م-1859م).
    ترجمة: د.عبدالرحمن عبدالله الشيخ.
    طبعة: دار المريخ – الرياض – الطبعة الثالثة – 2005.


    عاش جورج بوش -الجد الأكبر لآل بوش- في الفترة (1796م-1859م) وهي فترة كانت الصراعات بين الدول الغربية والخلافة العثمانية تجري فيها على قدم وساق.
    وابتدأت المقال بالإشارة لهذه الفترة ليضع القارئ البعد التاريخي لأفكار الكتاب الذي نحن بصدده نصب عينيه، فهذا قد يساعده في التصور الأفضل للتوجهات السياسية الأميركية تجاه العالم الإسلامي في وقت يحكمها فيه أحد أحفاده ذوي الفكر الصليبي المتشد، وهو غرضي من عرض هذا الكتاب، أن نفهم الخلفيات الفكرية لدى البروتستانت الأميركيين.
    رغم أن جورج بوش كان أستاذا في جامعة نيويورك فإن أسلوبه في هذا الكتاب لا يتصف بالبحث العلمي الدقيق الذي ينبغي أن يتصف به أهل الدراسات الأكاديمية، فقد بنى كتابه على فكرة أن محمدا ليس رسولا من عند الله، مفترضا اتفاق القارئ معه فيها دون أن يحاول إثبات صحة هذه الفكرة أو مناقشتها، وبذلك يكون قد بنى بحثه حول رسالة سيدنا محمد على نظرية غير مؤكدة، وهو ما يؤدي لانهيار البحث من أساسه إن ثبت عدم صحتها، ولعل السبب في ذلك شيئان: إما أن جورج بوش يخاطب الفئة المسيحية فقط ولعله السبب الأقوى، وإما أنه يرفض الخوض في مسألة النبوة وصفات النبي الحقيقي المرسل من عند الله والتي لا تنطبق على نبي بقدر ما تنطبق على رسول الإسلام، ليسير جورج بوش على نهج علماء أهل الكتاب الذين يكتمون الحق وهم يعلمون (كان جورج يوش راعيا لإحدى الكنائس في إنديانا بولس).
    في المقدمة يؤكد جورج بوش أن أحد أهم الأهداف التي قصد إليها من وضع الكتاب هو تقديم النبي العربي بوصفه أداة في يد الله سبحانه ولعنة منه على الكنيسة الشرقية سلطها عليها تأديبا لها لبعدها عن دين المسيح، ومن ثم فهو ينظر إلى رسول الإسلام ودينه كعقوبة يعاقب به الله الكنيسة الشرقية لبعدها عن الدين الصحيح (بوش بروتستانتي) وليس لأنه الدين الحق الذي من سنة الله أن ينصره دائما في الأرض كما قال تعالى في كتابه العزيز:
    (وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون)[النور:55].


    كما يرى بوش أن المسيحية ستنتصر في نهاية المطاف وسيعتنق كل المسلمين المسيحية ويعودوا إلى المسيح!
    والأعجب أخي القارئ أن بوش يقول عن رسول الإسلام: "لقد وضع محمد أساس إمبراطورية استطاعت في ظرف 80 سنة فقط أن تبسط سلطانها على ممالك وبلاد أكثر وأوسع مما استطاعته الإمبراطورية الرومانية في 800 سنة، وتزداد دهشتنا أكثر وأكثر إذا تركنا هذا النجاح السياسي وتحدثنا عن دينه وانتشاره السريع واستمراره ورسوخه الدائم! والحقيقة أن ما حققه نبي الإسلام لا يمكن تفسيره إلا بأن الله كان يخصهما برعاية خاصة، فالنجاح الذي حققه محمد لا يتناسب مع إمكاناته، ولا يمكن تفسيره بحسابات بشرية معقولة، لا مناص إذن من القول إنه كان يعمل في ظل حماية الله ورعايته، ولا شك أنه يجب علينا أن ننظر للإسلام في أيامنا هذه بوصفه شاهدا قائما ينطوي على حكمة غامضة لله سبحانه لا ندري مغزاها ، حكمة لا تفهمها عقول البشر أو على الأقل لا تفهمها عقول البشر حتى يتحقق غرضها" ويتابع القول: "في غياب أسباب بشرية كافية لتفسير هذه الظاهرة لا بد أن نعترف بأنالله أراد هذا، أو بتعبير آخر لا بد أن نعترف بأن الله تدخّل ليتم هذا الأمر (انتشار الإسلام)، فالعقل والوحي كلاهما يعلماننا أن نعترف بأن يد الله سبحانه تحرك الأحداث لعقاب المذنبين، بصرف النظر عن القائمين على هذه الأحداث الذين لم يتحركوا إلا بأمر الله، والذين كانوا بمثابة يده الفاعلة، وبصرف النظر عن الدوافع التي حركتهم. لا يمكننا أن نشك في حقيقة أن ظهور الدين المحمدي نتج عنه بلاء على كنائس الشرق المرتدة (حسب نظرة بوش المذهبية كما أوضحنا أعلاه)، لقد كان سوطا مرعبا هوى عليها، بل وهوى على أجزاء أخرى من المملكة المسيحية (يقصد الغرب المسيحي)، فإذا استبعدنا إرادة الله وتدخله على وفق إرادته في شؤون خلقه، لم يجانبنا الصواب، فالبشر وكلاء عن الله وكالة معنوية في تحقيق إرادته في تأديب العصاة (يقصد الكنائس الشرقية)".
    هذه هي الفكرة التي ألف بسببها بوش كتابه، فالكتاب لا يتناول بين دفتيه شيئا إلا سيرة نبي الإسلام مفسرا كل انتصار وتفوق حققته دعوته بأن الله أراد ذلك عقوبة للكنائس الشرقية لبعدها عن دين المسيح الحق في نظره.
    والسؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لم يفسر هذه الانتصارات بصدق دعوة محمد وأنه رسول من عند الله؟
    بالطبع لم يفترض بوش ذلك، لأن هذا يحتم عليه مناقشة فكرة النبوة التي لم يلتفت لها كما أوضحنا. ولا أجد تعليقا على هذه المقتطفات إلا القول بأن التنصل من الاعتراف بالحقيقية يتناثر من بين هذه الكلمات.
    ولن أناقش بقية الأفكار في الكتاب لأنها منبثقة من الفكرة الأساسية التي وضع لأجلها كتابه، ولكن السؤال الذي قد يتبادر إلى ذهن القارئ: بعد أن ساق بوش الحديث عن سيرة محمد وأثبت هذه الفكرة، فما العلاج الذي وضعه للكنيسة كي تخرج من هذه اللعنة المزعومة وهذا العقاب المرير يا ترى؟
    لعلك تظن أن الحل في الكتاب هو ما يفعله حفيد بوش الآن من إعلان الحرب الصليبية على بلاد المسلمين وإعمال السلاح فيهم، أو الدعوة لمحاكم التفتيش الكنسية لكل من خالف الكنيسة مسلما كان أو مسيحيا مخالفا لمذهب بوش!
    كلا لم يشر بوش إلى حل لرفع هذه العقوبة، وإنما اكتفى بالإشارة إلى أن المسيحية ستعود لحظيرة المسيح وسيعتنق المسلمون المسيحية أيضا وتنتهي دعوة محمد!
    ولكن لماذا لم ينتظر بوش الحفيد حتى تحدث نبوءة جده واستعجل بإعلان الحروب للقضاء على الإسلام يا ترى؟؟ لعله لم يقتنع بنبوءة جده!
    أو لأنه يفهم رسالة جده الكامنة بين السطور..

  2. #2
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أفكاره رائعة
    ما شاء الله العائلة بالكامل مختلة بشكل ملفت للنظر , فعلا العرق دساس
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  3. #3
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    والأعجب أخي القارئ أن بوش يقول عن رسول الإسلام: "لقد وضع محمد أساس إمبراطورية استطاعت في ظرف 80 سنة فقط أن تبسط سلطانها على ممالك وبلاد أكثر وأوسع مما استطاعته الإمبراطورية الرومانية في 800 سنة، وتزداد دهشتنا أكثر وأكثر إذا تركنا هذا النجاح السياسي وتحدثنا عن دينه وانتشاره السريع واستمراره ورسوخه الدائم! والحقيقة أن ما حققه نبي الإسلام لا يمكن تفسيره إلا بأن الله كان يخصهما برعاية خاصة، فالنجاح الذي حققه محمد لا يتناسب مع إمكاناته، ولا يمكن تفسيره بحسابات بشرية معقولة، لا مناص إذن من القول إنه كان يعمل في ظل حماية الله ورعايته، ولا شك أنه يجب علينا أن ننظر للإسلام في أيامنا هذه بوصفه شاهدا قائما ينطوي على حكمة غامضة لله سبحانه لا ندري مغزاها ، حكمة لا تفهمها عقول البشر أو على الأقل لا تفهمها عقول البشر حتى يتحقق غرضها" ويتابع القول: "في غياب أسباب بشرية كافية لتفسير هذه الظاهرة لا بد أن نعترف بأن الله أراد هذا، أو بتعبير آخر لا بد أن نعترف بأن الله تدخّل ليتم هذا الأمر (انتشار الإسلام)،
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 26-07-2008 الساعة 10:28 PM
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  4. #4
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    للرفع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    791
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    03:47 PM

    افتراضي

    سبحان الله
    الهبل وراثه في عيلة بوش .... وبعدين كلهم اسمهم جورج
    شكلهم بنتاسلوا بالاستنساخ اوالانقاسم زي البكتيريا والكائنات الدقيقه
    اللهم لنا اخوتنا واخوات كانوا معنا هنا فاتاهم اليقين

    اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من ازواجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر أو من عذاب النار







    http://www.anti-ahmadiyya.org

  6. #6
    الصورة الرمزية محمد بن حمد
    محمد بن حمد غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    100
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-11-2017
    على الساعة
    03:28 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الا حبيب الله محمد مشاهدة المشاركة
    سبحان الله
    الهبل وراثه في عيلة بوش .... وبعدين كلهم اسمهم جورج
    شكلهم بنتاسلوا بالاستنساخ اوالانقاسم زي البكتيريا والكائنات الدقيقه
    لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها * ولكن أخلاق الرجال تضيقُ

  7. #7
    الصورة الرمزية نصير الدين
    نصير الدين غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    478
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-03-2017
    على الساعة
    04:36 PM

    افتراضي

    لم يتوارثوا الاسم فحسب بل توارثوا العداء للإسلام و عمى البصيرة نسأل الله السلامة .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    791
    آخر نشاط
    14-09-2017
    على الساعة
    03:47 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن حمد مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم محمد بن حمد
    يذكرونني بقولة الشويش عطيه
    هو بعينو بغبوتو بشكلو العكر
    اللهم لنا اخوتنا واخوات كانوا معنا هنا فاتاهم اليقين

    اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من ازواجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر أو من عذاب النار







    http://www.anti-ahmadiyya.org

نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نظرة موضوعية في كتاب النصارى
    بواسطة kholio5 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 102
    آخر مشاركة: 02-07-2010, 10:53 AM
  2. كتاب : نبياً أقيم لهم (نظرة في النسخ والمخطوطات ) .. الجزئين الأول والثاني PDF
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-11-2008, 03:42 PM
  3. كتاب : نبياً أقيم لهم (نظرة في النسخ والمخطوطات ).. الجزء الثاني ملف pdf للتحميل .
    بواسطة ضياء الاسلام في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 03:10 AM
  4. نظرة موضوعية في الكتب المسيحية كتاب الكتروني رائع
    بواسطة الحميدي في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-03-2007, 03:22 PM
  5. الغرب يتأهب لعودة «الإمبراطورية الإسلامية»
    بواسطة احمد العربى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-12-2005, 03:11 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)

نظرة في كتاب (محمد مؤسس الإمبراطورية الإسلامية) لجورج بوش (الجد)