خرافات عماري

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خرافات عماري

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: خرافات عماري

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    51
    آخر نشاط
    10-08-2009
    على الساعة
    08:31 AM

    افتراضي خرافات عماري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسول الله خاتم الانبياء والمرسلين وعلى ءاله وصحبه وسلم
    اما بعد ،،،،
    في الحلقة السابقة من برنامج سؤال جرئ تكلم الدكتور عماري عن قصة موسى عليه السلام والعبد الصالح ولن اقول موسى والخضر لاني لست متاكدا من اسم هذا العبد اسمه الخضر وصال وجال الدكتور عمارى طوال الحلقة يحاول ان يثبت للمشاهد بان القصة اخذها القران من الوثنيات السابقة وقال ما معناه طالما ان القصة ماخوذة من الكتب السابقة الاسطورية او الوثنية اذن هي خرافة ونسي اننا لو طبقنا ذلك على العقيدة المسيحية لهندمناها من اساسها . يتحدث الدكتور عماري ان رجل خالد اسمه دلبون اوزيوزورا او اوتنابشتم وعن رجل ءاخر كان يطلب الخلود اسمه جلجامش قام هذا الرجل بزيارة اوتانبشتم ليطلب منه الخلود
    فقال اوتنابشتي لجلجامش ان هناك نبتة الخلود اللي بياكلها بيصبح خالد فوجدها جلجامش بعدين جاء ثعبان اخذها منه وحزن جلجامش حزنا شديدا فخلد الثعبان اصبح كل ميت سنة يجدد جلده هذه القصة حدثت في البحرين الذي فهمته من هذا المخرف واللي لقب مخرف قليل عليه
    الخرافة اللي جاء بها باختصار واحد راح يبحث عن الخلود التقى بشخص ءاخر قاله كل حتة حلاوة دي وانت هتصير مخلد مش هتموت ايه علاقته ده بقصة موسى والخضر
    ايه وجه الشبه بينهم
    ربما يريد ان يقول ان شخصية الرجل الخالد ده هو الخضر وموسى ده هو جلجامش
    تعالو يا اخوة نشوف الاول قصة موسى والعبد الصالح او الخضر
    كما حكاها القران
    بدأت حكاية موسى عليه السلام مع الخضر عليهما السلام ، حينما كان عليه الصلاة والسلام يخطب يوماً في بني إسرائيل، فقام أحدهم سائلاً: هل على وجه الأرض أعلم منك؟ فقال موسى: لا، إتكاءً على ظنه أنه لا أحد أعلم منه، فعتب الله عليه في ذلك، لماذا لم يكل العلم إلى الله، وقال له: إنَّ لي عبداً أعلم منك وإنَّه في مجمع البحرين، وذكر له أن علامة مكانه هي فقد الحوت، فأخذ حوتاً معه في مِكْتَل وسار هو وفتاه يوشع بن نون، وحكت لنا سورة الكهف كيف التقى مع العبد الصالح الخضر، إذ بدأت الحكاية في القرآن الكريم بعزم موسى عليه السلام على الرحلة إلى مَجْمع البحرين في طلب العلم ، كما قال تعالى : " وَإذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ البَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً ".
    ثم تتابعتْ الأحداث حيث نسيا الحوت وواصلا طريقهما، ثم تنبها لنسيانه فعادا، ولقي موسى عليه السلام الخضر عند مجمع البحرين، والخضر (و القول بنبوته قوي ) عبد صالح وهبه الله نعمة عظيمة من العلم وفضلاً كبيراً: "فوَجَدَا عبْداً مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْماً".في هذه الآية دليل على أن المتعلم تبع للعالم وإن تفاوتت المراتب , ولا يظن أن في تعلم موسى من الخضر ما يدل على أن الخضر كان أفضل منه
    وتستمر القصة حين يعرض موسى عليه السلام على الخضر مرافقته لطلب العلم، والشرط بينهما، وما حصل أثناء هذه الرحلة من أحداث، في تسلسل قرآني جميل

    قَالَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا . وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا
    الى ءاخر القصة التى يحكيها القران في اسلوب لغوي بديع ليس له مثيل في الكتب الاخرى التى نقول انها محرفة
    اما قصة جلجامش كما ذكرها موقع ويكبييديا
    جلجامش ملك أورك الذي كانت والدته إله خالد ووالده بشرا فانيا و لهذا قيل بان ثلثاه إله و الثلث ( ده مش بيفكرنا بالثالوث ) الباقى بشر وبسبب الجزء الفاني منه يبدأ بادراك حقيقة أنه لن يكون خالدا تجعل الملحمة جلجامش ملكا محبوبا من قبل سكان أورك حيث تنسب له ممارسات سيئة منها ممارسة الجنس مع كل عروس جديدة وأيضاً تسخير الناس في بناء سور ضخم حول أورك العظيمة.

    ابتهل سكان أورك للآلهة بأن تجد لهم مخرجا من ظلم جلجامش فاستجابت الآلهة وقامت احدى الالهات واسمها أرورو بخلق رجل وحشي كان الشعر الكثيف يغطي جسده ويعيش في البرية ياكل الاعشاب ويشرب الماء مع الحيوانات أي أنه كان على النقيض تماما من شخصية جلجامش ويرى بعض المحللين أن هناك رموزا إلى الصراع بين المدنية وحياة المدن الذي بدأ السومريون بالتعود عليه تدريجيا بعد أن غادروا حياة البساطة والزراعة المتمثلة في شخصية أنكيدو.

    كان أنكيدو يخلص الحيوانات من مصيدة الصيادين الذي كانوا يقتاتون على الصيد فقام الصيادون برفع شكواهم إلى الملك جلجامش الذي أمر إحدى خادمات المعبد بالذهاب ومحاولة إغراء أنكيدو ليمارس الجنس معها وبهذه الطريقة سوف يبتعد الحيوانات عن مصاحبة أنكيدو ويصبح أنكيدو مروضا ومدنيا. حالف النجاح خطة الملك جلجامش وبدات خادمة المعبد وكان اسمها شامات وتعمل خادمة في معبد الآلهة عشتار بتعليم أنكيدو الحياة المدنية من كيفية الأكل واللبس وشرب النبيذ ثم تبدأ باخبار أنكيدو عن قوة جلجامش وكيف أنه يدخل بالعروسات قبل أن يدخل بهن أزواجهن وعندما يسمع أنكيدو هذا ويقرر أن يتحدى جلجامش في مصارعة كي يجبره على ترك تلك العادة. يتصارع الإثنان بشراسة حيث أن الإثنان متقاربان في القوة ولكن في النهاية تكون الغلبة لجلجامش ويعترف أنكيدو بقوة جلجامش وبعد هذه الحادثة يصبح الأثنان صديقين حميمين.

    يحاول جلجامش دائما القيام بأعمال عظيمة لكي يبقى اسمه خالدا فيقرر في يوم من الأيام الذهاب إلى غابة من أشجار الأرز ويقطع جميع أشجارها ولكي يحقق هذا يجب عليه القضاء على حارس الغابة الذي هو مخلوق ضخم وقبيح واسمه خومبابا. ومن الجدير بالذكر أن غابة الأرز كان المكان الذي يعيش فيه الألهة ويعتقد أن المكان المقصود يقع الآن في منطقة بين إيران والبحرين.

    يكمل الموقع القصة
    يبدأ جلجامش وأنكيدو رحلتهما نحو غابات أشجار الأرز بعد حصولهما على مباركة شمش إله الشمس الذي كان أيضا إله الحكمة عند البابليين والسومريين وهو نفس الإله الذي نشاهده في مسلة حمورابي المشهورة وهو يناول الشرائع إلى الملك حمورابي وأثناء الرحلة يرى جلجامش سلسلة من الكوابيس والأحلام لكن أنكيدو الذي كان في قرارة نفسه متخوفا من فكرة قتل حارس الغابة يطمأن جلجامش بصورة مستمرة على أن أحلامه تحمل معاني النصر والغلبة.

    عند وصولهما الغابة يبدآن بقطع أشجارها فيقترب منهما حارس الغابة هومبابا ويبدأ قتال عنيف ولكن الغلبة تكون لجلجامش وأنكيدو حيث يقع هومبابا على الأرض ويبدأ بالتوسل منهما كي لا يقتلاه ولكن توسله لم يكن مجديا حيث أجهز الإثنان على هومبابا وأردياه قتيلا. أثار قتل حارس الغابة غضب آلهة الماء أنليل حيث كانت أنليل هي الآلهة التي أناطت مسؤولية حراسة الغابة بهومبابا.

    بعد مصرع حارس الغابة الذي كان يعتبر وحشا مخيفا يبدأ اسم جلجامش بالانتشار ويطبق شهرته الآفاق فتحاول الآلهة عشتار التقرب منه بغرض الزواج من جلجامش ولكن جلجامش يرفض العرض فتشعر عشتار بالإهانة وتغضب غضبا شديدا فتطلب من والدها آنو، إله السماء، أن ينتقم لكبرياءها فيقوم آنو بإرسال ثور مقدس من السماء لكن أنكيدو يتمكن من الامساك بقرن الثور ويقوم جلجامش بالإجهاز عليه وقتله.

    بعد مقتل الثور المقدس يعقد الآلهة اجتماعا للنظر في كيفية معاقبة جلجامش وأنكيدو لقتلهما مخلوقا مقدسا فيقرر الآلهة على قتل أنكيدو لأنه كان من البشر أما جلجامش فكان يسري في عروقه دم الآلهة من جانب والده التي كانت آلهة فيبدأ المرض المنزل من الآلهة بإصابة أنكيدو الصديق الحميم لجلجامش فيموت بعد فترة.

    رحلة جلجامش في بحثه عن الخلود
    بعد موت أنكيدو يصاب جلجامش بحزن شديد على صديقه الحميم حيث لا يريد أن يصدق حقيقة موته فيرفض أن يقوم أحد بدفن الجثة لمدة أسبوع إلى أن بدأت الديدان تخرج من جثة أنكيدو فيقوم جلجامش بدفن أنكيدو بنفسه وينطلق شاردا في البرية خارج أورك وقد تخلى عن ثيابه الفاخرة وارتدى جلود الحيوانات. بالإضافة إلى حزن جلجامش على موت صديقه الحميم أنكيدو كان جلجامش في قرارة نفسه خائفا من حقيقة أنه لابد من أن يموت يوما لأنه بشر والبشر فانٍ ولا خلود إلا للآلهة. بدأ جلجامش في رحلته للبحث عن الخلود والحياة الأبدية. لكي يجد جلجامش سر الخلود عليه أن يجد الانسان الوحيد الذي وصل إلى تحقيق الخلود وكان اسمه أوتنابشتم والذي يعتبره البعض مشابها جدا أن لم يكن مطابقا لشخصية نوح في الأديان اليهودية والمسيحية والإسلام. وأثناء بحث جلجامش عن أوتنابشتم يلتقي بإحدى الآلهات واسمها سيدوري التي كانت آلهة النبيذ وتقوم سيدوري بتقديم مجموعة من النصائح إلى جلجامش والتي تتلخص بأن يستمتع جلجامش بما تبقى له من الحياة بدل أن يقضيها في البحث عن الخلود وأن عليه أن يشبع بطنه بأحسن المؤكولات ويلبس أاحسن الثياب ويحاول أن يكون سعيدا بما يملك لكن جلجامش كان مصرا على سعيه في الوصول إلى أوتنابشتم لمعرفة سر الخلود فتقوم سيدوري بإرسال جلجامش إلى المعداوي، أورشنبي، ليساعده في عبور بحر الأموات ليصل إلى أوتنابشتم الإنسان الوحيد الذي استطاع بلوغ الخلود.

    عندما يجد جلجامش أوتنابشتم يبدأ الأخير بسرد قصة الطوفان العظيم الذي حدث بامر الآلهة وقصة الطوفان هنا شبيهة جدا بقصة طوفان نوح, وقد نجى من الطوفان أوتنابشتم وزوجته فقط وقررت الآلهة منحهم الخلود. بعد أن لاحظ أوتنابشتم إصرار جلجامش في سعيه نحو الخلود قام بعرض فرصة على جلجامش ليصبح خالدا, إذا تمكن جلجامش من البقاء متيقظا دون أن يغلبه النوم لمدة 6 أيام و 9 ليالي فإنه سيصل إلى الحياة الأبدية ولكن جلجامش يفشل في هذا الاختبار إلا أنه ظل يلح على أوتنابشتم وزوجته في إبجاد طريقة أخرى له كي يحصل على الخلود. تشعر زوجة أوتنابشتم بالشفقة على جلجامش فتدله على عشب سحري تحت البحر بإمكانه إرجاع الشباب إلى جلجامش بعد أن فشل مسعاه في الخلود, يغوص جلجامش في أعماق البحر ويتمكن من اقتلاع العشب السحري.
    بعد حصول جلجامش على العشب السحري الذي يعيد نضارة الشباب يقرر أن يأخذه إلى أورك ليجربه هناك على رجل طاعن في السن قبل أن يقوم هو بتناوله ولكن في طريق عودته وعندما كان يغتسل في النهر سرقت العشب إحدى الأفاعي وتناولته فرجع جلجامش إلى أورك خالي اليدين وفي طريق العودة يشاهد السور العظيم الذي بناه حول أورك فيفكر في قرارة نفسه أن عملا ضخما كهذا السور هو أفضل طريقة ليخلد اسمه. في النهاية تتحدث الملحمة عن موت جلجامش وحزن أورك على وفاته.
    اناشد كل قارئ لقصة موسى والخضر او قصة جلجامش ده
    موسى كان نبيا مرسلا
    جلجامش كان ملكا ظالما
    موسى لم يذهب الى الخضر ليطلب الخلود
    جلجامش كان يبحث عن الخلود
    ولاكشف اكاذيب هذا الافاق لانه لا يتورع عن الكذب ونسي ان الكذابين لا يدخلون الملكوت قال ان جلجامش شخصية اسطورية خرافية وهذا كذب محض بع بحثي عن جلجامش هذا اتضح لي انه شخصية تاريخية حقيقية وهذا هو الدليل من موقع ويكبيديا
    گلگامش (جلجامش ) وباللاتينية: Gilgamesh) يعتبر خامس ملوك أورك حسب قائمة الملوك السومريين كان گلگامش لزمن بعيد يعتبر شخصية اسطورية ولكن الأعتقاد السائد الآن انه كان بالفعل موجودا وذلك بعد اكتشاف الواح طينية ذكرت فيها اسم ملك كيش انمين باركاسي الذي ذكر ايضا في ملحمة گلگامش ولكن الاساطير تشكل جزءا مهما من المعلومات المتوفرة عن گلگامش.

    استنادا على الأساطير السومرية كانت والدة گلگامش من الألهة واسمها نينسون وكان والده بشرا عاديا واسمه لوگالباندا وكان لوگالباندا ثالث ملوك أورك وحسب ملحمة گلگامش فان گلگامش هو الملك الذي امر ببناء سور حول مدينة أورك الذي دمر فيما بعد من قبل سرجون الأكدي. بالرغم من عدم توفر ادلة مباشرة على كون گلگامش شخصية حقيقية الا ان معظم خبراء الأثار والباحثين في مجال الدراسات الشرقية القديمة لا يعارضون احتمالية كون گلگامش شخصية تاريخية حقيقية, في حال كونه ملكا حقيقيا فان اغلب الظن انه عاش في القرن 26 قبل الميلاد وبعض الألواح الطينية السومرية ذكرت اسمه على صيغة بلكامش وليس گلگامش
    القصة الخرافية الاخرى التى يزعم افاق النصارى ان قصة موسى والخضر مقتبسة منها ما قاله كليستانيس في كتاب المنتحل قصة الاسكندر بدلا من جلجامش ايضا يبحث عن الخلود وعن نبع الحياة هناك رجل كبير في السن قال له ان نبع الحياة موجود في ارض الظلام , في بعض النسخ يقول انه وضع في العربية حيث يوجد هناك كنز ويود نبع الحياة شوف الجهل قالك ايه ما دام قال عربية يبقى ليها علاقة بالبحرين علشان البحرين موجودة في شبه الجزيرة العربية اي تخلف هذا يا دكتور عماري هي شبه الجزيرة العربية كلها ليس فيها سوى البحرين ؟؟؟؟؟
    اذن هناك تشابه في المكان .
    لا يا ابو جهل لا يوجد تشابه في المكان لان القران لم يحدد مكان او زمان القصة
    انما قال القران " وَإذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ البَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً ".
    مجمع البحرين وليس البحرين ولا علشان اسم ايه علاقة دولة البحرين بالقصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ناجي لنقطة تانية تشابه في التفاصيل
    قال الملاك للاسكندر احمل معك سمكة مملحة وانتفض رشيد وقال اهو بس السمكة هنا موجودة
    لكن القصة اللي في القران لم تقل سمكة انما كانت تتحدث عن حوت
    كلمة اخيرة يا دكتور عماري يا ريت دعك من الاكاذيب التى تريد ان تلفقها للاسلام هذا لن يفيد المسيحية في شئ لان المشاهد دائما يبحث ورائك ودائما يجدك كاذبا فيكرهك ويكره المسيحية زي ما قلت ان السيدة خديجة كانت متزوجة من رجل اسمه نباش وروحت ادور في كتب السيرة عن نباش ده لم اجده لم اجد الا انك بكاش يا ريت نسمعك ترد على مئات الكتب التى تتحدث عن خرافات الكتاب المقدس او عن الثالوث المعقد او عن الوهية المسيح المزيفة فهناك برامج اسلامية تحدث عن المسيحية لكن لا نراك ترد عليها لماذا هل لا يوجد رد ؟؟؟

  2. #2
    الصورة الرمزية أقوى جند الله
    أقوى جند الله غير متواجد حالياً عضو مطرود
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    509
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المنطقة العربية لا يوجد فيها إلا مجمع بحرين واحد فقط لا غير وهو مضيق باب المندب .. وهو الراجح لدي أن يكون مكان التقاء موسى بالخضر عليهما السلام


    مضيق باب المندب قناة تصل البحر الأحمر بخليج عدن و المحيط الهندي وتفصل قارة آسيا عن قارة إفريقيا.

    المسافة بين ضفتي المضيق هي 30 كم تقريبا من رأس منهالي في الساحل الآسيوي إلى رأس سيان على الساحل الإفريقي. جزيرة بريم تفصل المضيق إلى قناتين الشرقية منها تعرف باسم باب اسكندر عرضها 3 كم وعمقها 30 . أما القناة الغربية واسمها "دقة المايون" فعرضها 25 كم وعمقه يصل إلى 310 م. بالقرب من الساحل الإفريقي توجد مجموعة من الجزر الصغيرة يطلق عليها الأشقاء السبعة. هناك تيار سطحي يجري للداخل في القناة الشرقية. وفي القناة الغربية فهناك تيار عميق قوي يجري للخارج.

    ويقال أن هذا المضيق سمّي بباب المندب لأن العرب قديماً كانوا إذا غزوا الأفارقة وسبوا بناتهم وأولادهم ليستعبدوهم كانوا ينقلونهم إلى الجزيرة العربية عبر هذا المضيق فكانت أمهات السبايا يبكين ويندبن على فقدهن أولادهن في هذه المنطقة.

خرافات عماري

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خرافات الكتاب المقدس -- أرجو من المسلمين الدخوال
    بواسطة shrek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 16-01-2007, 03:59 PM
  2. يا نصراني كل بكر حمار تفديه بشاة .... خرافات . com
    بواسطة الفيتوري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-06-2006, 01:32 AM
  3. خرافات متى
    بواسطة الفيتوري في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-03-2006, 03:03 AM
  4. نصوص عجيبة خرافات غريبة في الكتاب المقدس
    بواسطة هادم الأباطيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM
  5. خرافات الكتاب المقدس -- أرجو من المسلمين الدخوال
    بواسطة shrek في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خرافات عماري

خرافات عماري