ماذا تتمنى من منتداك يا غير مسجل وماذا تتمنى لمنتداك ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ماذا تتمنى من منتداك يا غير مسجل وماذا تتمنى لمنتداك ؟

صفحة 15 من 28 الأولىالأولى ... 5 14 15 16 25 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 274

الموضوع: ماذا تتمنى من منتداك يا غير مسجل وماذا تتمنى لمنتداك ؟

  1. #141
    الصورة الرمزية ASSAHRAOUI
    ASSAHRAOUI غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    11-05-2010
    على الساعة
    02:57 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أهمية الحكمة في الدعوة إلى الله
    1/ قد بين القرآن الكريم طرق الدعوة إلى الله تعالى ، ويأتي في مقدمة هذه الطرق : الحكمة في الدعوة إلى _ عز وجل _ وقد أمر الله تعالى نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم بالدعوة إلى الله بالحكمة فقال : {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ } (1) .

    2/ من تتبع سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وجد أنه كان يلازم الحكمة في جميع أموره ، وخاصة في دعوته إلى الله عز وجل ، فأقبل الناس ودخلوا في دين الله أفواجاً بفضل الله تعالى ، ثم بفضل هذا النبي الحكيم صلى الله عليه وسلم الذي ملأ الله قلبه بالإيمان والحكمة ، فعن أنس _رضي الله عنه _ قال : كان أبو ذر يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : {فُرِجَ سقف بيتي وأنا بمكة ، فنزل جبريل فَفرج صدري ثم غسله بماء زمزم ، ثم جاء بطست (2) من ذهب ممتلئ حكمة وإيماناً فأفرغه في صدري ، ثم أطبقه ، ثم أخذ بيدي فعرج بي ...} الحديث (3) .

    وهذا يثبت أن الحكمة من أعظم الأمور الأساسية في منهج الدعوة إلى الله تعالى ، حيث امتلأ بها صدر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صاحب الدعوة مع الإيمان ، وهو قضية الدعوة في لحظة واحدة ، كما يؤكد قيمة وأهمية الحكمة من خلال مجيئها يحملها جبريل عليه السلام وهو روح القدس ، في طست من ذهب ، وهو أغلى المعادن ، في مكة المكرمة ، وهي البقعة المباركة ؛ ليمتلئ بها صدر محمد صلى الله عليه وسلم وهو خير الخلق ، بعد غسله بماء زمزم وهو أطهر ماء وأفضله .

    وهذا يؤكد أن الحكمة في الدعوة إلى الله تعالى أمرها عظيم وشأنها كبير ، وقد قال تعالى :{وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ } (4) .

    ثم سار أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على طريقه وهديه في الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة ، فانتشر الإسلام في عهدهم _رضي الله عنهم _ انتشاراً عظيماً ، ودخل في الإسلام خلق لا يحصي عددهم إلا الله تعالى ، وجاء التابعون ، وكملوا السير في هذا الطريق في الدعوة إلى الله بالحكمة ، وهكذا سارت القرون الثلاثة المفضلة ومن بعدهم من أهل العلم والإيمان ، فأظهر الله الإسلام وأهله ، وأَذَلَّ الشرك وأهله وأعوانه .

    3/ ومن الناس من يظن أو يعتقد أن الحكمة تقتصر على الكلام اللين والرفق ، والعفو ، والحلم .. فحسب . وهذا نقص وقصور ظاهر لمفهوم الحكمة ؛ فإن الحكمة قد تكون :
    * باستخدام الرفق واللين ، والحلم والعفو ، مع بيان الحق علماً وعملاً واعتقاداً بالأدلة ، وهذه المرتبة تستخدم لجميع الأذكياء من البشر الذين يقبلون الحق ولا يعاندون .

    * وتارة تكون الحكمة باستخدام الموعظة الحسنة المشتملة على الترغيب في الحق والترهيب من الباطل ، وهذه المرتبة تستخدم مع القابل للحق المعترف به ، ولكن عنده غفلة أو شهوات وأهواء تصده عن اتباع الحق .

    * وتارة تكون الحكمة باستخدام الجدال بالتي هي أحسن ، بحسن خلق، ولطف ، ولين كلام ، ودعوة إلى الحق ، وتحسينه بالأدلة الشرعية والعقلية ، ورد الباطل بأقرب طريق وأنسب عبارة ، وأن لا يكون القصد من ذلك مجرد المجادلة والمغالبة وحب العلو ، بل لابد أن يكون القصد بيان الحق وهداية الخلق ، وهذه المرتبة تستخدم لكل معاند وجاحد .

    * وتارة تكون الحكمة باستخدام القوة : بالكلام القوي ، وبالضرب والتأديب وإقامة الحدود لمن كان له قوة وسلطة مشروعة ، وبالجهاد في سبيل الله بالسيف والسنان تحت لواء ولي أمر المسلمين مع مراعاة الضوابط والشروط التي دَّل عليها الكتاب والسنة . وهذه المرتبة تستخدم لكل معاند جاحد ظلم وطغى ، ولم يرجع للحق بل رده ووقف في طريقه (5) .
    وما أحسن ما قاله الشاعر :

    دعا المصطفى دهراً بمكة لم يُجب وقد لان منه جانبٌ وخـطابُ
    فلما دعا والسيف صـلتٌ بــِكفِّــهِ له اسلموا واستسلموا وأنابوا(6)


    وصدق هذا القائل فقد قال قولاً صادقاً مطابقاً للحق (7) ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :{إن من الشعر حكمة }. (8)

    4/ الحكمة تجعل الداعية إلى الله يقدر الأمور قدرها فلا يزهد في الدنيا والناس بحاجة إلى النشاط والجد والعمل ، ولا يدعو إلى التبتل والانقطاع والمسلمون بحاجة إلى الدفاع عن عقيدتهم وبلادهم ، ولا يبدأ بتعليم الناس البيع والشراء وهم في مسيس الحاجة إلى تعلم الوضوء والصلاة .

    5/ الحكمة تجعل الداعية إلى الله يتأمل ويراعي أحوال المدعوين وظروفهم وأخلاقهم وطبائعهم ، والوسائل التي يؤتون من قبلها ، والقدر الذي يبين لهم في كل مرة حتى لا يثقل عليهم ، ولا يشق بالتكاليف قبل استعداد النفوس لها ، والطريقة التي يخاطبهم بها ، والتنويع والتشويق في هذه الطريقة حسب مقتضياتها ، ويدعو إلى الله بالعلم لا بالجهل ، ويبدأ بالنهم فالذي يليه ، ويعلم العامة ما يحتاجونه بألفاظ وعبارات قريبة من أفهامهم ومستوياتهم ، ويخاطبهم على قدر عقولهم ، فالحكمة تجعل الداعية ينظر ببصيرة المؤمن ، فيرى حاجة الناس فيعالجها بحسب ما يقتضيه الحال ، وبذلك ينفذ إلى قلوب الناس من أوسع الأبواب ، وتنشرح له صدورهم ، ويرون فيه المنقذ الحريص على سعادتهم ورفاهيتهم وأمنهم واطمئنانهم ، وهذا كله من الدعوة إلى الله بالحكمة والتي هي الطريق الوحيد للنجاح .

    بقلم : أ . سعيد بن علي بن وهف القحطاني .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
    (1) سورة النحل آية 125 .
    (2) إناء كبير مستدير . انظر فتح الباري بشرح صحيح البخاري 1/460، والمعجم الوسيط ، مادة : (الطست) 2/557 .
    (3) البخاري مع الفتح ، كتاب الصلاة ، باب كيف فرضت الصلوات في الإسراء 1/458، ومسلم واللفظ له ، كتاب الإيمان ، باب الإسراء برسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السموات وفرض الصلوات 1/148.
    (4) سورة البقرة آية 269.
    (5) انظر مفتاح السعادة لابن القيم 1/194 ، وتفسير ابن كثير 3/416 و 4/315 ، وفتاوى ابن تيمية 2/ 45 و 19/ 164 .
    (6) ذكر سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز في مجموع فتاواه 3/184 و 204: أن هذا الشعر يروى لحسان بن ثابت رضي الله عنه .
    (7) انظر فتح الباري 10/540، 6/531 وشرح النووي على صحيح مسلم 2/33 ، وعون المعبود شرح سنن أبي داود 13/354 .
    (8) البخاري مع الفتح ، كتاب الأدب ، باب ما يجوز من الشعر والرجز والحداء وما يكره منه ، 10 / 537 .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  2. #142
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    114
    آخر نشاط
    01-08-2010
    على الساعة
    07:46 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . اتمنى ان يكون اكبر منتد لاانة عرفنى لااسلم وكل من يدخل هدا المنتد يتمنى ان يدخل لااسلم لاانة بعرف لااسلم لاانة بعرف الحققة الكقير وعيبهم لاانة هوة بعرفنى لااسلم اتمنى ان يكون ااكبير منتد يدعو غير المسلمين واتمنى النحح
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

  3. #143
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    45
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-04-2013
    على الساعة
    05:23 PM

    افتراضي

    ما الذى تمنيته من منتداك منتدى اتباع المرسلين عندما قررت ان تكون فردا فى اسرته ؟

    تمنيت انى أتعلم من شيوخي و اخوانى و احبابي فى الله من خلال هذا المنتدى

    مالذى تتمناه انت شخصيا لمنتداك منتدى اتباع المرسلين ؟

    اتمني له التوفيق و ان يجعله الله سببا لهداية النصارى

    ما الذى تقترحه وترى ان من شانه ان يحقق املك فى و من منتداك ويجعلك فخورا بانتسابك اليه ؟

    لا ارى شئ ينقصه ...فقط اتمني ان يهتم المنتدى بتعليم لغات الكتاب المقدس " اليونانية و العبرية و الارامية و القبطية "
    ماذا نفرق عن صحابة الرسول . هم بشر ونحن بشر . نأكل كما يأكلون ، ونشرب كما يشربون ؛ ولكنهم بَشَر غيَّروا مجرى التاريخ ، فلابد أن نغير التاريخ كما غيروا حتى نشبههم وإن كنا لسنا بمثلهم .
    خطاب رحمه الله

  4. #144
    الصورة الرمزية أسماء
    أسماء غير متواجد حالياً مطروده لتمثيلها المستمر وتطاولها على الإشراف
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    47
    آخر نشاط
    19-07-2010
    على الساعة
    03:37 PM

    افتراضي

    اتمنى من المنتدى ان يثبتني على الدين بعد الله
    وكمان تهديتي صديقتي الى الاسلام

    اتمنى للمنتدى ان يستمر على ماهو عليه ويوفق كل الاعضاء لخدمة الدين

  5. #145
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    114
    آخر نشاط
    01-08-2010
    على الساعة
    07:46 PM

    افتراضي

    وانا ايضن اتمنى المزيد بانجح
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

  6. #146
    الصورة الرمزية أشرفأشرف
    أشرفأشرف غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    28-10-2011
    على الساعة
    12:22 PM

    افتراضي اللهم إرفع راية الإسلام راية خفاقة رغم أنف الكلاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلا رسولى ونبيى الكريم صلى الله عليه وسلم
    والحمد لله أن أوجد مثل منتدياتكم لنشر الردود الباكية على قلة التفكير وهذا لا يهم لكن الغباء معرفة الحق ليس إنكاره ولكن محاربته فقط لكن سب النور حين إقترب من عينيه فهناك خفافيش تحب العيش فى الظلام فلتبقى فى ظلمتهم ولكن بأدب وسأرد بالحقائق والوقائع إن شاء الله وقدرنى على تلك التراهات
    بالمناسبة قال فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب وأقسم بالله أننى سمعت منه مباشرة وليس على قناة إسلامية قال فضيلته " إن لله رجالاً يختصهم الله بالمحافظة على دينه ذوى عزائم شديدة وبأس أشد فعندما كان العرب جديرين لحمل راية الإسلام والمحافظة على دين الله مكنهم الله من المحافظة على دين الله على أيديهم وحينما قلت همتهم أخذ الراية عيرهم مثل الإمام البخارى من بخارة وغيره ثم الكندهلوى والمباركفورى من الهند وغيرهم فنسأل الله أن يستخدمنا للمحافظة على دينه الشريف تطبيقاً لقول الله تعالى : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " رغماً عن المشلوح والمفضوح فاللهم من علينا بنعمة الإيمان الحق وقوى عزائمنا لحمل رايتنا اللهم آميـــــــن

  7. #147
    الصورة الرمزية ملكة الزهور
    ملكة الزهور غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    10-06-2010
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم انا لسة مبتدئة في المنتدى ما بعرف اي شي عن المنتدى

    وبتمنى اني اكون صديقة لكم وعضوة في المنتدى وارجو ان تقبلو مشاركتي هذه

  8. #148
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,871
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-10-2013
    على الساعة
    09:33 PM

    افتراضي

    اقسم بالله من يوم مادخلت المنتدى من غير ماعرفة ولكن بقدر الله وانا اجلس فية بالساعاتا وارجوا من الله ان يظل على هذا المستوى ان لم يكن فى زيادة وستعجبى اختى نوران كيف دخلت المنتدى لقد دخلت عن طريق موقع نصرانى كان يسب فى المنتدى فبحثت عنة ودخلت وان شاء الله لن اخرج منة ابدا ابو السعود
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 14-05-2010 الساعة 08:05 PM سبب آخر: نرجو التنبه أخانا إلى كتابة لفظ الجلالة ( الله ) بالهاء وليس بالتاء المربوطة.

    إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ } .. آل عمران 19 .
    وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} .. أل عمران 64
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #149
    الصورة الرمزية msbekir
    msbekir غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    13-06-2010
    على الساعة
    06:30 PM

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اتمني من خلال هذا الموقع ان اتعلم الفاع عن الاسلام ورد الشبهات لكي اربي ابنائي تربية جيدة وادربهم علي الرد علي الماكرين وايضا المتساهلين فكلاهما اسوء من بعض
    واتمني فعلا تخصيص مكان لتعليمنا كيفية تربية الابناء تربية اسلامية صحيحة في جميع المجالات فكلنا اهم شئ في حياتنا اولادنا جعلهم الله قرة عين لنا في الدنيا والاخرة
    نعم للتعايش لا للذوبان وشكرا

  10. #150
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    19-05-2010
    على الساعة
    12:17 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ارجو من اخوانى المسلمين المشاركين فى المنتدىجميعهم الجد والاجتهادفى نشر الدعوه الاسلاميه السمحه عبر الانترنت من خلال منتدانا هذا*وان نعرف العالم اجمع ان الاسلام هو دين الفضيله ودين السماحه والاخلاق ليس كما يظن كثيرا من الناس والتى تبث لديهم السموم عبر وسائل الاعلام المختلفه ومن خلال افراد لايحبون الخير ولا السلام ولا الحب للناس ولا يكنون فى انفسهم الا الحقد والكراهيه للاسلام والمسلمين جميعنا نعرفهم ونراهم فى كل مكان اما ان لنا الوقت فى ان نلاحقهم نعترضهم وناخذ بايدى اخواننا من الناس ونهديهم الى الطريق
    فيااخوانى هيا بنا الى النهوض بالخير وهيا لنقضى على الشر.
    وهذا هو مرادى من والى هذا المنتدى.

صفحة 15 من 28 الأولىالأولى ... 5 14 15 16 25 ... الأخيرةالأخيرة

ماذا تتمنى من منتداك يا غير مسجل وماذا تتمنى لمنتداك ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ماذا يحب وماذا يكره النبى الكريم
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-05-2012, 04:04 PM
  2. عندما تتمنى دخول جهنم
    بواسطة islam62005 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-01-2007, 10:20 PM
  3. الرد على : غيرة عائشة تجعلها تتمنى أن يلدغها عقرب أو حية
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2006, 05:35 PM
  4. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-08-2006, 10:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ماذا تتمنى من منتداك يا غير مسجل وماذا تتمنى لمنتداك ؟

ماذا تتمنى من منتداك يا غير مسجل وماذا تتمنى لمنتداك ؟