اخطاء لغوية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اخطاء لغوية

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 55

الموضوع: اخطاء لغوية

  1. #1
    الصورة الرمزية jesus_voice
    jesus_voice غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    15-07-2008
    على الساعة
    04:57 PM

    افتراضي اخطاء لغوية

    ( سورة المائدة 5: 69) : " إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ "

    الذين هنا اسم ان ((منصوب ))

    الصابئون معطوف و المعطوف من الاربعة توابع في اللغة اذن

    انا مش حقول انتوا اللي تقولوا يا اسود الاسلام

    اختر:

    الصابئون - الصابئين

    ( سورة البقرة 2: 124): " لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ"

    ينال فعل مبني للمعلوم و الفاعل هو الظالمون

    لا تعليق !!!!!!!!!

    ارجو التوضيح و اذا تم الحذف (( كالعادة )) فسيكون هذا اعتراف بالاخطاء


    و عشان يبقي حوار بجد

    الرد يكون في الحدود الايات دي و محدش يقولي الكتاب المقدس فيه اخطاء لغوية لانه من ترجمة البشر و ليس ككتابكم من عند الله

    و شكرا ,,,

    ارجو الهداية للجميع

    ملحوظة : انا لم اسخر من احد و لم اسخر من كتابكم او من شخصكم او دينكم في هذا الموضوع لذا ارجو وضع رد داخل الحوار و ليس رد به غل

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    الرد على الضيف النصراني من موضوع قد قام بطرحه أخ فاضل
    المهندس أحمد حمدي الصعيدي
    في موضوعه:
    أخطــاء بلاغية أم إعجـــازات قرآنية

    وسأوفر عليك الوقت، وأقتبس لك الردين على سؤاليك ..

    الأول:
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد حمدى الصعيدى مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلى القساوسة والرهبان جهلاء النصارى
    إلى كل من تسول له نفسه التقليل من شأن الإسلام
    لقد جاء هذا القرآن حجة لنا لا علينا
    لقد جاء هذا القرآن ليكون معجزة المعجزات
    وإن حاولتم المساس بهذا القرآن-وهذا لن يكون إلا بالكذب والافتراءات – فإن هذا من شأنه أن يزيد القرآن قوة و عزة و المسلمون هدى ويقيناً، فكل افتراءاتكم على كتابنا الكريم -وأخص هنا فى مقالتى إفتراء الأخطاء البلاغية و الاعرابية- ليست إلا سراب الواهمين , بل هى دليل على إعجاز القرآن البلاغى.
    ولكن كيف ذلك.
    هذا فيما يلى بغير تطويل و تكلّف


    .
    .
    .
    1. إليكم المفاجأة الاولى
    إن إفتراءاتكم على القرآن ما هى إلا إعجاز بلاغى ذكره المفسرون قديما وأنتم حولتموه إلى خزعبلات ولم تعرفوه من تلقاء أنفسكم وإلا لكنتم لاحظتم أن كلمة المسلمون المكتوبة أول النص باللون الأحمر بها خطأ نحوى وكان أولى أن تكون "المسلمين" لأنها معطوف على القرآن والقرآن مفعول به و أنتم لم تلاحظوا ذلك على الرغم أنى كتبتها بالون الأحمر و كمان تحتها خط
    2. إليكم المفاجأة الثانية
    إن كلمة المسلمون باللون الأحمر ليس بها خطأ نحوى ولا حاجة ولكن لها وجها آخر من الإعراب ولها نفس إعراب "الصابئون" فى الآية الكريمة من سورة المائدة
    .
    "إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَ الصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ ءَامَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْأَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" المائدة 69
    .
    لا يحق لكم أن تتحدثوا فى إعراب القرآن فأنتم أجهل الناس به

    والآن سوف نقوم بتفسير الآيتين التاليتين ثم نقوم بإعرابهما فلا يستقيم إعراب بدون فهم وهذا ما وقع فيه النصارى وأرجوا أن تعوا ما كتبت لكم
    والآن إلى تفسير الآيتين البقرة 62 و المائدة 69

    "إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى و الصَّابِئِينَ مَنْ ءَامَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْأَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" البقرة 62
    *******
    "إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَ الصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ ءَامَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْأَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" المائدة 69

    بداية بسورة البقرة حسب الترتيب المصحفى المتناسق حيث نجد أن الله سبحانه وتعالى يخبرنا أن الذين آمنوا و كلا من
    • الذين هادو
    • النصارى
    • الصابئين
    الذين قضوا نحبهم قبل زمن رسولنا الحبيب لهم مكافأة إذا كانوا قد آمنوا بالله واليوم الآخر وعملوا عملاً صالحاً، ألا وهى أن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
    ولكن قد يسأل طالب علم نجيب الأسئلة التالية
    .
    هذا بال النصارى واليهود والذين آمنوا لأنه قد جاء لهم رسل و أنبياء فما بال الصابئين؟
    هل من الصائبين من قد ينال رضا الله؟
    أليسوا هم عباد الكواكب الذين بدلوا دين سيدنا نوح عليه السلام أو هم عباد الاصنام الذين بدلوا دين سيدنا ابراهيم عليه السلام وغيرهم ؟


    .
    فيرد الأستاذ عليه ويقول و الصابئون كذلك تنطبق عليهم هذه القاعدة فمنهم من حكّم عقله ومال وحنف عن هذه العبادة التى لم يقتنع بها
    أليس منهم من اعتقد بالبعث بل وجهر به وهو سويد بن عامر الصطلقى
    .
    أليس منهم عامر بن الظرب العدوانى الذى قال"لو أن الذى يميت الناس الداء لكان الذى يحيهم الدواء" وهو يعنى بذلك الله عز وجل
    .
    أليس منهم زيد بن عمرو بن نوفيل الذى قال
    أربا واحداً أم ألف رب=====أدين إذا تقسمت الإمور
    .
    أليس منهم أمية بن أبى الصلت الذى قال
    الا نبى لنا منا فيخبرنا====ما بعد غايتنا من رأس مجرانا
    .
    فمن أجل ذلك قد يرضى الله عنهم إذا كانوا قد أخلصوا النية لله، فلوا أنهم عاشوا حتى عاصروا رسول الله لكان من الممكن أن يؤمنوا به بل أن بعضهم كان يخاطب من أصغره سناً ويقول له إن طالت بك الحياة حتى مجيء نبى من عند الله فأقرئه منى السلام.

    فما كان من القرآن الا أن يخبرنا بكل ما سبق
    وبإيجاز ليس بعده إعجاز
    فى حرف واحد وهو الواو فى كلمة الصابئون ليحولها إلى مبتدأ فى سورة المائدة التى تلى سورة البقرة فى الترتيب المصحفى بدلا من اسم إن فى سورة البقرة
    ما سبق ذكره فى سورة المائدة يسمى فى علم الإعراب "كسر الاعراب".
    وكسر الاعراب لا يكون إلا لإضافة معنى جديد حتى ينبه السامع أن هناك علة يجب أن يفطن إليها وكسر الإعراب لا يكون إلا من بليغ وإلا لثار الأعراب إذا سمعوه كما ثار الأعرابى على الخليفة أبى جعفر المنصور حين صعد على المنبر وخطب ولحن فى الإعراب
    .
    وللأسف أنكم لم تنتبهوا للمعنى الجميل الذى تقصده الآية وإلا لأكنتم أسلمتم أو سكتم
    .
    وإليكم الآن إعراب الآية التى هللتم وكبرتم باسم إلهكم عندما رأيتموها و هذا الإعراب ليس وليد اليوم ولا الأمس بل جاء فى كتب كثير من المفسرين كان آخرهم شيخنا الكبير محمد متولى الشعراوى منذ حوالى ربع قرن من الزمان
    "إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَ الصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ ءَامَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْأَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ" المائدة 69


    الَّذِينَ: إسم موصول مبنى على الفتح فى محل نصب إسم إن
    ءَامَنُواْ:فعل ماضى مبنى على الضم لاتصاله بواو الجماعة والواو ضمير متتصل مبنى على السكون فى محل رفع فاعل (و الجملة صلة الموصول لا محل لها من الإعراب)
    والَّذِينَ: الواو حرف عطف(الذين) إسم موصول مبنى على الفتح فى محل نصب معطوف
    هَادُواْ: فعل ماضى مبنى على الضم و الواو ضمير متصل مبنى على السكون فى محل رفع فاعل
    وَ الصَّابِئُونَ: الواو استئنافية (الصابئون) مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الواو وخبره محذوف تقديره كذلك
    وَالنَّصَارَى:الواو عرف عطف (النصارى) معطوف منصوب وعلامة نصبه الفتحة المقدرة لأنه اسم مقصور

    و فى النهاية أذكر بأن قواعد الإعراب قد تم وضعها بعد نزول القرآن الكريم أو الافضل أن نقول أن قواعد الإعراب تم استخراجها من القرآن الكريم
    وهناك موضع كثيرة فى القرآن الكريم تم كسر الإعراب فيها لأهداف كثيرة سوف نذكر بعض منها تباعاً فلا أحب أن يكون الموضوع طويلاً
    معذرة للإطالة
    وعلى الله قصد السبيل
    م/أحمد حمدى


    والسؤال الثاني:

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد حمدى الصعيدى مشاهدة المشاركة
    أهلا بالأحباب مرة أخرى و المقالة الجديدة بعنوان

    "بعيداً عن الإعراب"
    و
    "أين العقول"


    موضوع الشبهه هو نصب الفاعل " الظَّالِمِينَ" فى قوله تعالى

    "وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ" البقرة 124

    حسناً
    لنفرض أن طائران تقاتلا على شجرة من أجل ثمرة تفاح



    لا يزال العراك مستمراً


    ولا يزال العراك مستمراً


    وأخيراً سقطت التفاحة,،،،،،،،
    فإذا هى فى أحضان أسد نائم تحت الشجرة ، فاستيقظ الأسد ونظر إلى التفاحة ثم تجاهلها

    فهل نقول أن الأسد نال التفاحة؟!!!!!!!!!!
    أم أن التفاحة سقطت على الاسد؟
    من الفاعل ومن المفعول به

    وكذلك
    هل يبحث الظالمون عن عهد الله
    أم أن عهد الله لا يذهب إليهم
    من الفاعل ومن المفعول

    عَهْدِي:فاعل
    الظَّالِمِينَ:مفعول به

    وشكراً
    م/أحمد حمدى
    عاقل وبكامل قواى العقلية

    وعلى رأى المثل
    اللهم أعطى للنصارى عقول


    هل لاحظتم "أن طائران تقاتلا" بلسان بنى الحارث

    هل انتهت وانتفت الشبهة أم ليس بعد؟

    نسأل الله لكم الهداية
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  3. #3
    الصورة الرمزية jesus_voice
    jesus_voice غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    15-07-2008
    على الساعة
    04:57 PM

    افتراضي

    والله تفسيرات كوميدية

    ابدأ بالتفسير التاني حتي اللي حطوا مش مقتنع بيه عشان كده خانوا كلامه و هوا بيقول

    موضوع الشبهه هو نصب الفاعل " الظَّالِمِينَ" فى قوله تعالى

    نصب الفاعل قالها بلسانه

    اما بنسبة للشرح الطائران فهو كوميدي اكتر

    هنا قال لا ينال عهدي الظالمين ((الظالمون))

    هنا هو نفي اي منع اعطاء عهده للظالمين فعندما نقول فمن الذي سوف لا ينال هنا ؟؟؟؟

    الاجابة لن اقولها بس الاجابة هي الفاعل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية jesus_voice
    jesus_voice غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    15-07-2008
    على الساعة
    04:57 PM

    افتراضي

    اما بالنسبة للاولي

    اللي فهمتوا من الرغي الكتير ده ان الواو قبل الصابئون استئنافية اي تبدأ جملة جديدة صحيح ؟؟؟

    معني ذلك ان التفسير انتقل بنا من جملة بها خطأ نحوي الي جملة غير مفهومة

    فبعد حذف الجزء بعد الواو الاستئنافية تصبح الجملة ((ان الذين امنوا و الذين هدوا ))

    حد فهم منها حاجة ؟؟؟؟؟؟؟

    الخطأ واضح و صريح # #
    التعديل الأخير تم بواسطة وا إسلاماه ; 12-07-2008 الساعة 02:47 AM سبب آخر: حذف الـ smiley لأن الحديث ليس مع رجل فلا يصح هذا..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesus_voice مشاهدة المشاركة
    والله تفسيرات كوميدية

    ابدأ بالتفسير التاني حتي اللي حطوا مش مقتنع بيه عشان كده خانوا كلامه و هوا بيقول

    موضوع الشبهه هو نصب الفاعل " الظَّالِمِينَ" فى قوله تعالى

    نصب الفاعل قالها بلسانه

    اما بنسبة للشرح الطائران فهو كوميدي اكتر

    هنا قال لا ينال عهدي الظالمين ((الظالمون))

    هنا هو نفي اي منع اعطاء عهده للظالمين فعندما نقول فمن الذي سوف لا ينال هنا ؟؟؟؟

    الاجابة لن اقولها بس الاجابة هي الفاعل
    سبحان الله ..

    هو يقول الشبهة على لسان النصارى ، يعني لسان حال النصارى يقول:
    القرآن ينصب الفاعل
    فشرح هو لكم كيف أن الظالمين ليست فاعل وإنما مفعول به لذا فهي منصوبة

    ممكن نعرف الضيف النصراني آخر عهده بالدراسة كان ماذا؟

    يعني ابتدائية قديمة ولا تالته ابتدائي ووقف؟
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  6. #6
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي


    سُمُّ جَهْلِكَ عقيم [وصفا لا سبا]، فلا تبخ سُمُّ جَهْلِكَ علينا
    بالله عليك أتعرف شيئا عن العربية ؟؟؟
    ربما تعرف انها بأربع عجلات ولها قائد و...إلخ


    يا عضو اللغة العربية لغة الكرام فأكرم نفسك وتعلمها ثم أتنا ، هداكم الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  7. #7
    الصورة الرمزية jesus_voice
    jesus_voice غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    15-07-2008
    على الساعة
    04:57 PM

    افتراضي

    بدأنا السخرية و ان عارف ليه ؟؟؟؟ لعدم القدرة علي الرد

    و اذا كنت انت العالم الجليل و انا الجاهل

    علمني يا شيخ ربنا يرضي عنك و فهمني غلطتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesus_voice مشاهدة المشاركة
    اما بالنسبة للاولي

    اللي فهمتوا من الرغي الكتير ده ان الواو قبل الصابئون استئنافية اي تبدأ جملة جديدة صحيح ؟؟؟

    معني ذلك ان التفسير انتقل بنا من جملة بها خطأ نحوي الي جملة غير مفهومة

    فبعد حذف الجزء بعد الواو الاستئنافية تصبح الجملة ((ان الذين امنوا و الذين هدوا ))

    حد فهم منها حاجة ؟؟؟؟؟؟؟

    الخطأ واضح و صريح # #
    يعني حضرتك تأتي بعد الشرح الوافي وتقول أنه ( رغي )
    وبعد ذلك تقول: السخرية لعدم القدرة على الرد

    نحن رددنا عليك، وأنت ليست لديك القدرة على الفهم

    لذا كيف تسأل عن شيء لا يستطيع عقلك إدراكه، وبعدها تقول لا مقدرة لديكم على الرد

    سمِ الله، واقرأ المشاركات من جديد، ونسأل الله لك الفهم والهداية
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    24-08-2008
    على الساعة
    04:21 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا مش حاتكلم فى موضوع اللغه العريه ده وادعاء الاخ الفاضل انه فى اخطاء لغويه فى القران الكريم لانى عارف ومتاكد ان فى ناس اعلم وافقه منى بالموضع ده
    لكن اللى مخلينى مستغرب بجد الموقف الغريب اللى واخده الاخ صاحب الموضوع وانه من البدايه متخيل كده انه عبقرى اللغه العربيه وان مفيش حد حيقدر يرد على اسئلته اللى احنا ممكن نسئل فيها عادى يعنى
    غير كده بلاش تغنى بقى على موضوع السخريه ده واننا هنا بنضطهد النصارى
    الناس بمنتهى البساطه سئلوك انت ايه مدى معرفتك باللغه العربيه(مش العاميه) علشان يعرفوا بس انت حتستوعب الردود وحتفهمها ولا لاء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية jesus_voice
    jesus_voice غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    15-07-2008
    على الساعة
    04:57 PM

    افتراضي

    عزيزي انت وضعت الرد ثم انا وضعت رد عليه انت المفروض تعمل ايه ؟؟؟؟ اكيد ترد انت مردتش لو مش عارف قول مفيهاش حاجة مش لازم المكابرة !!!!

    اسمحلي اعيد الرد تاني و اوضح اكتر

    ن الواو قبل الصابئون استئنافية اي تبدأ جملة جديدة صحيح ؟؟؟

    معني ذلك ان التفسير انتقل بنا من جملة بها خطأ نحوي الي جملة غير مفهومة

    فبعد حذف الجزء بعد الواو الاستئنافية تصبح الجملة ((ان الذين امنوا و الذين هدوا ))

    حد فهم منها حاجة ؟؟؟؟؟؟؟ جملة مش مفهومة يا ريت تكتبلي رد مباشر


    ________________________________________________


    اما بالنسبة للظالمون


    لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ

    مين اللي مش حينال اكيد الظالمون

    و الشرح الكوميدي ده معناه ان لو قلنا ان ((حصل عمرو علي الجائزة ))

    معني كده ان عمرو مفعول به مش فاعل ((حسب التفسير)) لانه متعبش او كان نايم زي الاسد كده

    ارجو الرد و عدم التهرب فانا اناقش بموضوعية و انتم تتهموني بالجهل

    و لكن هذا يزيدني امانا الحمد لله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

اخطاء لغوية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-03-2009, 12:35 PM
  2. قال نصراني:بالقرآن أخطاء لغوية(هذه هي) فهل من يجيبه؟
    بواسطة Heaven في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-04-2008, 10:58 PM
  3. شبهة لغوية أحب معرفة الرد عليها لجهلي في اللغة
    بواسطة kholio5 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-10-2006, 11:26 PM
  4. أخطاء لغوية شائعة
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-03-2006, 11:54 PM
  5. أخطاء لغوية شائعة ===== دعوة لتقويم اللسان =====
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-05-2005, 12:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اخطاء لغوية

اخطاء لغوية