سؤال

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سؤال

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: سؤال

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    07-03-2010
    على الساعة
    04:51 PM

    افتراضي سؤال

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل صحيح ان المسلم لايجوز له ان يتزوج غير الكتابيه والمسلمه لايجوز لها ان تتزوج غير مسلم
    هذا صحيح ماتربينا عليه ودرسناه في مدارسنا ولكن ليس كل مادرسناه كان صحيحا
    فمن الاشياء التي درسناه ان المسلم لايجوز له ان يتزوج بغير كتابيه مثل البوذيه والملحده لانها لاتؤمن بالله بينما اما الكتابيه بحجةانها تؤمن بالله وممكن ان يدعوها للاسلام
    وربما تسلم مدام هدف المسلم الدعوه فما المانع ان يتزوج بالملحده وهي اولى بالدعوه وربما تسلم ولماذا حكمنا ان المراه هي التي تتبع الرجل في الدين مع انه حدث في الواقع كثير من الرجال دخلوا في دين زوجاتهم وحدث هذا حتى لبعض شيوخ الدين او الملتزمين لانه ربما تكون المراه لديها قوة اقناع اكثر واحيانا يدخل الرجل في دينها لمجرد انها استخدمت اسلوب الاغراء
    لماذا يحرم الاسلام على المسلمه ان تتزوج بغير المسلم مع انها ممكن ان تدعوه ويسلم او يضل على دينه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM
    اقتباس
    هذا صحيح ماتربينا عليه ودرسناه في مدارسنا ولكن ليس كل مادرسناه كان صحيحا
    أذا كان الامر يتعلق بقول الله سبحانة وتعالى وقول نبية الكريم
    فهما أصدق القائلين وأصبحت الحقيقة التى لا تحتمل البطلان والصواب الذى لا يحتمل الخطا إذا أستند الى كتاب الله وأحاديث رسولنا الكريم الصحيحة

    اقتباس
    ولماذا حكمنا ان المراه هي التي تتبع الرجل في الدين مع انه حدث في الواقع كثير من الرجال دخلوا في دين زوجاتهم وحدث هذا حتى لبعض شيوخ الدين او الملتزمين لانه ربما تكون المراه لديها قوة اقناع اكثر واحيانا يدخل الرجل في دينها لمجرد انها استخدمت اسلوب الاغراء
    حدث ذالك ولا كن ليس لرجال الدين الاسلامى
    بل لرجال الديانة النصرانية
    وقد فعلوا ماهو أسوا من ذالك وليس بعدج الكفر ذنب
    قساوسة تفتح زراعيها لممارسة الجنس للعشاق بداخل الكنائس
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...=49553&Page=13
    وانظرى الى فضائح ير سوم المحرقى بالكنائس وتحول الدير الى أكبر مجمع لبيوت الدعارة ويخرج بعدها أحد القسا وسة الشواذ ويقول الكتاب المقدس لا يدين الشذوذ
    الأسقف الشاذ: الكتاب المقدس لا يحرّم الشذوذ The Gay Bishop
    وانظرى الى فضائح القسا وسة فى كل وقت
    القس شروس والانبا تكلا واتهام الكنيسة لة بسر قة 5 ملا يين
    وصاحب المر ض الخبيث المصاب بالايدذ شنودة

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد مسلم مشاهدة المشاركة

    "" الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ""
    "" الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ""
    "" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ""
    وهذه [الآتية]فيها النهي صريـــــــح جدا وبأقوى أساليب النهى والتحريم !
    "" وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ""
    "" الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ""
    حيث ذكر حل زواج المسلم من المحصنات المؤمنات والمحصنات الكتابيات ، وطبعا لم يذكر العكس لحرمته فدل هذا على حرمته قطعا! وكذالك للأيات الأُخَر أعلاه
    اظن ان هذا واضح وإلا فسنشرح علم أصول الفقه هنا
    وطبعا هذا اختصار شديد جدا ، ويرجى مراجعة الرابط هذا
    http://www.shareah.com/index.php?/records/view/action/view/id/489/

    &&&&&&&&&
    أباح الإسلام زواج المسلم من الكتابية، و جمهور الفقهاء على إباحة زواج المسلم من نساء أهل الكتاب، وأجمعوا على حرمة زواج المسلمة من غير المسلم، والله تعالى يقول (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن) وقال (ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا) ثم استثنى فقال :( وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب) فأباح زواج المحصنات من أهل الكتاب ولم يجز زواج رجالهم من نساء المسلمين.

    وهنا ادعى المستشرقون ومن تبعهم من المنصرين والعلمانيين أن ذلك دليل على عنصرية الإسلام، لأنه مع الإباحة للمسلم من الزواج من الكتابية، مُنعت المسلمة من زواج الكتابي.وهذا الحكم الشرعي لاعنصرية فيه البتة ، لأن الإسلام لم يأتي ببدع في ذلك الأمر، فكل الأديان الموجودة على ظهر الأرض تحرم زواج المرأة التي تدين بها من رجل على ملة أخرى.فاليهودية على سبيل المثال " تُحرِّم الزواج بين اليهودية وغير اليهودي فقد جاء في العهد القديم: « ولا تصاهرهم. بنتك لا تعط لابنه وبنته لا تأخذ لابنك » (تثنية 7/3).

    ولكن رغم هذا الحظر، فإن أنبياء اليهود وزعماءهم كانوا يتزوجون من غير اليهوديات. وقد تزوج إبراهيم عليه السلام من هاجر المصرية، وتزوج حفيده يعقوب عليه السلام – كما يزعم أهل الكتاب - من امرأتين من الأغيار، وتزوج رءوبين وسيمون ويهودا من كنعانيات، وتزوج دان من مؤابية، وتزوج زبلون (وقبله موسى) من مَدْيَنية، وتزوج يوسف من مصرية، وتزوج داود من امرأة حيثية أنجبت له سليمان الذي تزوج من إناث من جميع الأجناس المعروفة في زمنه.

    ومع هذا، منع يعقوب دينه من الزواج من شكيم"(1) موسوعة المسيري اليهود واليهوديةوإذا انتقلنا إلى المسيحية نجد أنها تحرم زواج المرأة المسيحية من غير المسيحي، بل التحريم يصل إلى تحريم الزواج بمسيحي من طائفة أخرى، مثل تحريم زواج الأرثوذكسية من البروتستانتي أو الكاثوليكي، ويتجاوز ذلك إلى تحريم زواج أبناء الملة الواحدة كالأرثوذكس إذا اختلفت الطوائف، وتطليقها منه إذا تغيرت الملة. وقصة طلاق هالة صدقي الممثلة المسيحية المعروفة ليست عنا ببعيد، فعندما أرادت أن تطلق من زوجها غيرت طائفتها و لجأت إلى حيلة تغيير الملّة من الكنيسة الأرثوذكسية إلى الكنيسة السريانية في العام 2001 لتتمكن من الطلاق. وفي قانون الأقباط الأرثوذكس المصري الصادر عام 1938م تنص المادة السادسة على أن " اختلاف الدين مانع من الزواج"، وفي مادة 24 "أحد موانع الزواج اختلاف الدين أو المذهب ويقصد باختلاف المذهب .. أن يكون الزوجان المسيحيان غير متحدي المذهب او الملة كزواج القبطي الأرثوذكسي بقبطية كاثوليكية .. أو زواج أحد أبناء كنيسة الروم الأرثوذكس المصريين بزوجة سريانية أو انجيليه، والزواج المختلط مذهبيا يظهر في الواقع كثيرا .. في أحوال تغيير أحد الزوجين لمذهبه أو ملته بعد الزواج .. مثل الزواج الذي ينعقد بين زوجين قبطيين أرثوذكسيين .. ثم يغير أحدهما ملته بعد الزواج إلى الروم الأرثوذكس .. فيصبح الزوجان بعد الزواج مختلفي ملة ".

    وفي مادة 13 من مشروع القانون الموحد للآحوال الشخصية" يشترط لصحة الزواج اتحاد الزوجين في المسيحية فإذا اختلفا في ذلك امتنع الزواج المختلط حتى يتم اتحاد الزوجين في تبعيتهما للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وذلك بسبب مبدأ تقديس الزواج باعتباره من أسرار الكنيسة السبعة .. وفي كنيستنا القبطية لا يقبل أي كاهن فيها إجراء مراسم الزواج الكنسي إلا لزوجين قبطيين معمدين في الكنيسة القبطية .. كما أن القانون الكنسي للأقباط يجعل من حق أي من الزوجين – فسخ الزواج الكنسي الذي ارتبطا به في حالة اعتناق الزوج الآخر ديانه آخرى غير الدين المسيحي" أليست هذه هي التفرقة بعينها؟!! فالإسلام لم يمنع الزواج بين المسلمين وغيرهم من أهل الكتاب تمامًا، ولكنه منع زواج المسلمة من غير المسلم، ومع هذا المنع فتح بابًا آخر للتواصل بين المسلمين وأهل الكتاب وهو إباحة زواج المسلم من الكتابية."وهناك وجهة نظر إسلامية فى هذا الصدد توضح الحكمة فى ذلك. وكل تشريعات الإسلام مبنية على حكمة معينة ومصلحة حقيقية لكل الأطراف.فالزواج فى الإسلام يقوم على " المودة والرحمة " والسكن النفسى.

    ويحرص الإسلام على أن تبنى الأسرة على أسس سليمة تضمن الاستمرار للعلاقة الزوجية. والإسلام دين يعترف بكل الأديان السماوية الصحيحة السابقة ويجعل الإيمان بالأنبياء السابقين جميعًا جزءاً لا يتجزأ من العقيدة الإسلامية. وإذا تزوج مسلم من مسيحية أو يهودية فإن المسلم مأمور بإقرارها على عقيدتها ، ولا يجوز له ـ من وجهة النظر الإسلامية ـ أن يمنعها من ممارسة شعائر دينها والذهاب من أجل ذلك إلى الكنيسة أو المعبد. وهكذا يحرص الإسلام على توفير عنصر الاحترام من جانب الزوج لعقيدة زوجته وعبادتها. وفى ذلك ضمان وحماية للأسرة من الانهيار.أما إذا تزوج غير مسلم من مسلمة فإن عنصر الاحترام لعقيدة الزوجة يكون مفقودًا.

    فالمسلم يؤمن بالأديان السماوية الصحيحة السابقة ، وبأنبياء الله السابقين ، ويحترمهم ويوقرهم ، ولكن غير المسلم لا يؤمن بنبى الإسلام ولا يعترف به ، بل يعتبره نبيًّا زائفًا وَيُصَدِّق ـ فى العادة ـ كل ما يشاع ضد الإسلام وضد نبى الإسلام من افتراءات وأكاذيب ، وما أكثر ما يشاع.وحتى إذا لم يصرح الزوج غير المسلم بذلك أمام زوجته فإنها ستظل تعيش تحت وطأة شعور عدم الاحترام من جانب زوجها لعقيدتها. وهذا أمر لا تجدى فيه كلمات الترضية والمجاملة. فالقضية قضية مبدأ. وعنصر الاحترام المتبادل بين الزوج والزوجة أساس لاستمرار العلاقة الزوجية.

    وقد كان الإسلام منطقيًّا مع نفسه حين حرّم زواج المسلم من غير المسلمة التى تدين بدين غير المسيحية واليهودية ، وذلك لنفس السبب الذى من أجله حرّم زواج المسلمة بغير المسلم.فالمسلم لا يؤمن إلا بالأديان السماوية الصحيحة وما عداها تُعد في اعتقاده أديانًا بشرية. فعنصر التوقير والاحترام لعقيدة الزوجة فى هذه الحالة ـ بعيدًا عن المجاملات ـ يكون مفقودًا.

    وهذا يؤثر سلبًا على العلاقة الزوجية ، ولا يحقق " المودة والرحمة " المطلوبة فى العلاقة الزوجية" (2). كتاب ردود على المشككين إصدار وزارة الأوقاف المصرية.ويقول الشيخ محمد الغزالي ـ رحمه الله ـ :رب البيت المسلم يستحيل أن يمر بخاطره أن يهين موسى أوعيسى ، إنه يحترمهما كما يحترم نبيه محمدا ، ويصفهما بالوجاهة والرسالة وقوة العزم وصدق البلاغ! وهذا معنى يلقي السكينة في نفوس أتباعهما. أما اليهود والنصارى فإن ضغائنهم على محمد – صلى الله عليه وسلم - أعيت الأولين والآخرين، وقد استباحوا قذفه بكل نقيصة.

    وفي عصرنا هذا منحت إنجلترا أعظم جائزة أدبية لكاتب نكرة ،كل بضاعته شتم محمد والولوغ في عرضه والتهجم عل حرمه ! فكيف تعيش مسلمة في بيت تلك بعض معالمه؟ إن الزواج ليس عشق ذكر لمفاتن أنثى !!إنه إقامة بيت على السكينة النفسية والآداب الاجتماعي، في إطار محكم من الإيمان بالله، والعيش وفق هداياته، والعمل على إعلاء كلمته، وإبلاغ رسالاته" ( 3) كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي فلماذا ينكرون على الإسلام هذا الحكم وهو ليس غريب عليهم ولم يتفرد به الإسلام ، لماذا يتخذوا هذا الحكم سبيلاً للطعن في ديننا وهم فيما بينهم لا يزوجون بعضهم بعضاً وهم أهل ديانة واحدة ؟!!
    http://www.shareah.com/index.php?/re...n/view/id/489/

    وفى انتظار الاخوة لا اضافة المذيد ولتفنيد السطور التى وضعتيها جزاهم الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلاميه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل صحيح ان المسلم لايجوز له ان يتزوج غير الكتابيه والمسلمه لايجوز لها ان تتزوج غير مسلم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لا يجوز للمسلم أن يتزوج إلا بمسلمة أو كتابية لقوله تعالى (الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلاَ مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)

    ولا يجوز أن تتزوج المسلمة بكتابي لقوله تعالى (وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً)


    اقتباس
    هذا صحيح ماتربينا عليه ودرسناه في مدارسنا ولكن ليس كل مادرسناه كان صحيحا
    وما درجة حضرتك بين أهل العلم والاجتهاد حتى تصححي لنا ما درسناه؟؟؟


    اقتباس
    فمن الاشياء التي درسناه ان المسلم لايجوز له ان يتزوج بغير كتابيه مثل البوذيه والملحده لانها لاتؤمن بالله بينما اما الكتابيه بحجةانها تؤمن بالله وممكن ان يدعوها للاسلام
    وربما تسلم
    النص القرآني قاطع في جواز التزوج بالكتابية وهو الحجة وليس ما ذكرتِ

    وأما حرمة الزواج بالكافرة التي ليست من أهل الكتاب فتفهم من عموم قوله تعالى (وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ)

    وخرجت الكتابية من عموم آية البقرة بتخصيص آية المائدة


    اقتباس
    مدام هدف المسلم الدعوه فما المانع ان يتزوج بالملحده وهي اولى بالدعوه وربما تسلم ولماذا حكمنا ان المراه هي التي تتبع الرجل في الدين

    لا يتزوج بالملحدة لأن الله نهى عن ذلك ... والله هو الذي حكم أن المرأة تابع والرجل متبوع ... وهذا لا خلاف فيه بين جميع المذاهب والملل ... إلا من إتخذوا العقل إلاها يعبد من دون الله تعالى


    اقتباس
    مع انه حدث في الواقع كثير من الرجال دخلوا في دين زوجاتهم وحدث هذا حتى لبعض شيوخ الدين او الملتزمين لانه ربما تكون المراه لديها قوة اقناع اكثر
    كلام مرسل لا دليل عليه ولا قيمة له


    اقتباس
    واحيانا يدخل الرجل في دينها لمجرد انها استخدمت اسلوب الاغراء
    أسلوب ماذا؟؟؟

    هذا ليس رجلا أصلا

    ثم إن المسلمة لا تتبع هذا الأسلوب مطلقا ... قد يتبعه اليهود أو ينتهجه المبشرين بالنصرانية ... لكن المسلمة فكلا وألف كلا


    اقتباس
    لماذا يحرم الاسلام على المسلمه ان تتزوج بغير المسلم مع انها ممكن ان تدعوه ويسلم او يضل على دينه
    الله عز وجل هو الذي يحل ويحرم ... وهو سبحانه لا يسأل عما يفعل




    سؤال لك ... ما دينك ... وما مذهبك ... ومن أي البلاد أنت؟؟؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    682
    آخر نشاط
    07-12-2011
    على الساعة
    12:46 AM

    افتراضي

    أختى الفاضلة الموضوع واضح وليس سبب هذا الشرع هو ما تقولينه ولكن لأن الرجل له قوامه وحكم على البيت قى كل الأديان والمذاهب لذلك يمكنه اضطهاد المرأة فى دينها أما المسلم فدينه يحرم عليه منع الكتابى من ممارسة دينه لذلك نرى الله يحرم على المسلم الزواج بكافرة لأنه لن يستسيغ دينها ويمكنه أن يحطم أصنامها ولا عيب عليه فى ذلك .
    أما المسلمة لا يجوز لها الزواج بكتابى أو كافر والجواب سأتركه لك بعد تخيل الوضع.
    مسلمة تزوجت نصرانى:
    عايزة أصلى.........سيبك من الصلاة الفاسدة دى وحضريلى الأكل
    بقرأ قرآن.........محمد هو اللى كتب القرآن
    عايزة أروح المسجد.........لأ
    عايزة أحج..............متسبيش بيتك
    اللهم صل على سيدنا محمد.................هههههههههه قصدك صلعم (طبعا دمها هيغلى)
    الله أكبر.............هههههههه جاهلة
    قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد..........أمال المسيح بن مين
    سيدنا محمد شأنه عظيم....................ذئب فى عباءة حمل(أستغفر الله طبعا ده كلامهم الجاهل)
    الشيخ قال كذا........................جاهل وكذاب
    ده غير ولادها اللى هيطلعوا مسيحيين ويهينوا دينها وممكن تموت من الحسرة
    ............................................................ ..............................................
    مسيحية تزوجت مسلم
    عايزة أصلى................اتفضلى(دينا هو اللى بيقول كده)وادعيلى
    عايزة أقرأ فى الكتاب المقدس...............اتفضلى
    عايزة أروح الكنسة .............اتفضلى
    سيدنا المسيح قال كذا..................عليه الصلاة والسلام
    دينك بشرى.......ربنا يسامحك
    محمد مش نبى................بالنسبالى نبى
    سيدنا المسيح سيدك.............سيدى وتاج راسى
    سيدنا المسيح شلأنه عظيم..............آه وجيه فى الدنيا والآخرة ومن المقربين
    مريم أم النور.................مش كده وبس ده ربنا اصطفاها وطهرها واصطفاها على نساء العالمين
    القسيس قال كذا.....................ربنا يكرمه ذلك بأن منهم قسيسين ورهبان وأنهم لا يستكبرون
    ده غير ان ولادها مسلمين مؤمنين بدينها عمرهم ما هيجرحوها

    أظن الصورة وضحت أختى الغالية من حكمة الله فى هذه الرخصة للرجل فقط

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    07-03-2010
    على الساعة
    04:51 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي اسد الجهاد ليث ضاري قابضه على الجمر اشكركم على ردودكم واجابتكم المطوله لكن سؤالي كان على سبيل الاستفهام وليس الاعتراض كما فهمتوا رغم اني لم اقتنع باجاباتكم لان الزوج اذا كان بيحترم زوجته بيحترمها على اي دين كانت لاسيما اذا كان هدفه الدعوه ولكن نضل نقول كما وصفنا الله نقول (سمعنا واطعنا) وتضل الحكمة في علم الله ولكن استطعت طمئنتي ان المسلم والمسلمه في نضر الاسلام متساويين في الزواج من غير الكتابيين لان عنصر الاحترام مفقود بل تساوى المسلم مع غير المسلم مداموا في نفس الوضع الحمدالله لم تذهب جهودك هدرا

    اما عن سؤال الاخ ليث فانا مسلمه سنيه من السعوديه
    اما عن كلام الاخت القابضه على الجمر اذا كان ليس كل زوج مسلم بهذه الصوره الرائعه ففي كثير من الاحيان يتزوج المسلم بمسلمه يضطهدها ويمنعها من التزام بدينها فكيف اذا تزوج بغير مسلمه
    وبالتاكيد ليس كل زوج مسيحي بهذه الصوره وربما يكون الزوج المسيحي افضل خلقا من المسلم
    ويتركها تمارس شعائرها وهي مرتاحه

    وفي نهاية الامر نقول قول الله تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ )
    التعديل الأخير تم بواسطة وا إسلاماه ; 06-07-2008 الساعة 09:23 PM سبب آخر: تصحيح الآية، رجاء عدم كتابة الىية باللهجات العامية، وكذلك توخي الحذر لعدم الخطأ بها - بارك الله فيكِ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    07-03-2010
    على الساعة
    04:51 PM

    افتراضي

    ولقد ارحتني اخي اسد حينما قلت لي ان كل الديانات تمنع نسائها من الزواج باخرين ولكن بما ان من سنتنا مخالفة الكتابيين وقد خالفهم الاسلام باشياء كثيره ومنح المراه حقوقا ليست موجوده في الديانات الاخرى فلماذا لم يخالفهم في هذا ليكرم المراه سؤال للاستفهام وليس للاعتراض
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أختي في الله ..
    أهلاً بكِ بين إخوتك وأخواتك في الله ...

    صدقاً.. حينما أرى هذا السؤال من أخت مسلمة أظن، وأستغفر الله لذلك، أن من تسأله تسأل لهوى في نفسها ولمقصد معين ...

    أختي دعينا نتحدث هكذا مثلما تفضلت معكِ الأخت قابضة على الجمر

    ***
    المرأة حينما تتزوج، من الذي يقوم بمصاريف البيت والمأكل والمشرب؟
    الإجابة : الرجل

    ألستِ معي بأن الكلمة تكون لمن بيده الصَرف؟

    ما هو الهدف من الزواج؟
    أليس الزواج لإعمار الأرض..
    الزواج من ثماره الأولاد .. صحيح؟

    ابن المسلمة هذا ... ماذا ستكون ديانته؟

    هل تنجب المسلمة نصراني؟؟؟ أو اياً كانت ديانته تبعاً لديانة الوالد؟

    هل هذا هو ما تحبيه لأولاد المسلمات؟

    أليس رسول الله سيباهي بنا الأمم يوم القيامة؟

    كيف تريدي أن تقللي عدد المسلمين ومِن مَن .. من أمهات مسلمات؟

    هل تستطيع المسلمة أن تقول لزوجها بأي شكل من الأشكال.. دع أبناءنا على ديني؟؟

    يا أختي ....

    كيف تقبل المسلمة أن تكون ولايتها تحت رجل ليس بمسلم ؟؟

    حديثي هذا معكِ لأن الإخوة والأخوات وضعوا لكِ الأدلة ومع ذلك لازلتِ غير مقتنعة وتعتبرينها نقيصة وهي على العكس ...

    واللهِ ما أعزنا الله إلا بالإسلام

    فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة

    والحمد لله على نعمة العبودية لله وحده

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  8. #8
    الصورة الرمزية نوران
    نوران غير متواجد حالياً عضو شرفى بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    12:19 AM

    افتراضي



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية يا من رضيت بالله تعالى ربا وبالاسلام دينا وبمحمد :salla-icon: رسولا اعلمى ان الله تعالى يناديك قائلا

    ( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (208) البقرة )

    التفسير المبسط للاية يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ

    يَقُول اللَّه تَعَالَى آمِرًا عِبَاده الْمُؤْمِنِينَ بِهِ الْمُصَدِّقِينَ بِرَسُولِهِ أَنْ يَأْخُذُوا بِجَمِيعِ عُرَى الْإِسْلَام وَشَرَائِعه

    وَالْعَمَل بِجَمِيعِ أَوَامِره وَتَرْك جَمِيع زَوَاجِره مَا اِسْتَطَاعُوا مِنْ ذَلِكَ . ( ابن كثير
    )


    و ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ

    وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا (36)
    الاحزاب )

    نزلت خاصة فى الزواج عَامَّة فِي جَمِيع الْأُمُور وَذَلِكَ أَنَّهُ إِذَا حَكَمَ اللَّه وَرَسُوله بِشَيْءٍ فَلَيْسَ لِأَحَدٍ مُخَالَفَته وَلَا اِخْتِيَار لِأَحَدٍ هَهُنَا وَلَا رَأْي وَلَا قَوْل

    كَمَا قَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى " فَلَا وَرَبِّك لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوك فِيمَا شَجَر بَيْنهمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسهمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْت وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا "

    وَفِي الْحَدِيث (وَاَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا يُؤْمِن أَحَدكُمْ حَتَّى يَكُون هَوَاهُ تَبَعًا لِمَا جِئْت بِهِ )

    وَلِهَذَا شَدَّدَ فِي خِلَاف ذَلِكَ فَقَالَ " وَمَنْ يَعْصِ اللَّه وَرَسُوله فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا "

    كَقَوْلِهِ تَعَالَى" فَلْيَحْذَرْ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْره أَنْ تُصِيبهُمْ فِتْنَة أَوْ يُصِيبهُمْ عَذَاب أَلِيم " .
    صدق الله تعالى وصدق رسوله :salla-icon:

    اقتباس
    وقد خالفهم الاسلام باشياء كثيره ومنح المراه حقوقا ليست موجوده في الديانات الاخرى فلماذا لم يخالفهم في هذا ليكرم المراه سؤال للاستفهام وليس للاعتراض
    احلت الكتابية المحصنة للمسلم لان الرجل المسلم يومن بكل الانبياء وهى لن تخسر شيئا ان تزوجته

    لانه يامر زوجته بالعدل والاحسان والبر وصلة الارحام ليس فقط حبا فيها بل لانه يخشى الله فيها



    هل من تكريم للمراة وصيانة لمشاعرها وحفاظا على علو قدرها اكثر من هذا

    ان الله تعالى ورسوله :salla-icon: امر المراة بالطاعة التامة للرجل


    فهل تكون هذه الطاعة لرجل لا يؤمن بالله ورسوله :salla-icon: هل سيامرها بالحجاب وطاعة الله ورسوله

    ام سيسقيها خمرا- وهى جزء من عبادته - لتمتلئ معه من روح القدس

    وهل تتزوج البنت لتنعم بالاستقرار النفسى ام لتتمزق فلا تدرى ماذا تفعل ترضى ربها ويغضب زوجها وتدمر حياتها

    ام ترضى زوجها لتكسب دنيا لاقيمة ولا وزن لها وتخسر اخرتها ورضى ربها عنها


    ان الزواج سكن ومودة ورحمة

    ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) )

    اين تلك المعانى الراقية فى تلك الزيجة من ظن ان البيوت لاتبنى الا على الحب فانه اكبر الحمقى لان

    جذوة الحب تخبو ولوعة الفراق تنتهى ولا يبقى سوى الخلق الكريم من كلا الزوجين

    وتقوى الله تعالى من كلا الزوجين ليبنى عليها اعظم بناء واقواه

    الم تلاحظى ان الاسلام اطلق على ليلة الزفاف ليلة البناء؟

    ووالله الذى لا اله الا هو لو ان مسلما يحتسى الخمر وضع الملايين عند قدم ابنتى فلا نرضى به فكيف بكافر ؟!!!


    ان الله تعالى سيسال الولى عن البنت المسئول عنها هل تحرى عند تزويجها ان يعطيها لمن يتقى الله فيها

    ام قصر فى حقها ولم يتاكد من خلقه وتقواه


    لان التقى الخلوق لايسمح لنفسه ان يغضب الله تعالى ويظلم بنات الناس

    فاما ان يمسكها بمعروف واما ان يسرحها باحسان


    او كما قال على رضى الله عنه ( اذا احبها اكرمها وان كرهها لم يظلمها )

    افتردين ان يعطيها لمشرك بالله ليفتنها فى دينها

    والله لا يقول بهذا الا فتيات سمحن لانفسهن ان يتحدثن مع الكافرين( بحجة الدعوة ربما )


    لكن النتيجة بدات انها لاترضى كل الرضى عن ما شرع الله تعالى لها ليحميها حتى من نفسها ومن جهلها

    وكم يكون هذا المشرك سعيدا يرقص قلبه طربا ان اوصلك لتلك الرجة درجة الجدال فى اوامر الله

    وعدم الاعتقاد بانها اعظم ما فى الوجود لانها من ارحم الراحمين العليم الحكيم الخبير

    فمن ظنَّ ان امره فيه قصور فقد كفر بتلك الاسماء والصفات المتصف بها الله تعالى

    و مشاعر الانسان تتغير بكلمة وفى لحظة وكم راينا من زواج تم بعد ما يسمونه حب وعشق وهيام وتحدى للكبير والصغير

    فلما تم كان النكد والهم والشقاء والتعاسة وان لم ينتهى بجريمة من احدى الزوجين ضد الاخر

    انتهى بمشاكل لاتنتهى حتى بعد انفصال الزوجين فلو سلمنا جدلا انه صادق فى مشاعره

    فلماذا لايؤمن هو بمحمد:salla-icon: وما نزل عليه من القران الكريم ولن يخسر شيئا فالمسلم يؤمن بالمسيح :salla-icon:


    ان من تظن نفسها حكيمة زمانها وعاقلة وفاهمة كل حاجة تمام فهى ام جهل لان لااحد اعلم من الله تعالى الذى ( يريد بنا اليسر ولا يريد بنا العسر )

    وان علمت شيئا عن الماضى والحاضر فقد جهلت ملايين الاشياء فضلا عن جهلها بالمستقبل والذى لا يعلمه الا الله تعالى

    اقرائى ايات العلاقات الزوجية فى سورة البقرة وكذا اقرائى ما جاء عنها فى سورة النساء ثم اقرئى سورة الطلاق لترين

    كم مرة ذكرت التقوى التى يجب ان تحمى تلك الاية المقدسة المسماة بالعلاقة الزوجية فى دوامها او عند الانفصال
    وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ

    وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)البقرة)

    تاملى قوله تعالى ولو اعجبكم وانظرى الى اى شئ يدعون ؟

    ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ

    فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) البقرة)

    هل سيطيع ربها وهو الكافر به مثلا فى ذلك الامر الذى اباحه له دينه وهل سيتطهر هو وهو الذى يظن ان عدم تطهره يقربه من الله تعالى ويسخر من المسلم لانه يتطهر ؟!!!

    وهل سينصرف عنها شهرا كاملا فى نهار رمضان الذى علم الله صعوبته فرتب جزاءا على الزوجين ان افطرا يوما بهذا السبب

    صيام شهرين متتابعين ليردع المؤمن عن مخالفة الامر فماذا سيردع غير المؤمن يا مؤمنة ؟!!!

    فمن سيقول لله تعالى سمعنا واطعنا المؤمن التقى ام المشرك الذى يقول عن كتاب ربك ( اساطير الاولين )

    تحذير لك يابنتى ولكل فتاة فى بداية حياتها

    ان انصارى اتبعوا مع بناتنا وشبابنا اسلوب العلاقات الخاصة ( ما يسمونه بالحب ) لايقاع بناتنا وشبابنا غى حبائلهم

    وقد تاكد ان سبب اختفاء عدد غير قليل من الفتيات فى السبعينات من القرن الماضى كان الكنيسة

    وما زالوا يمارسون هذا الدور وهناك قضية تحدثت عنها الاخبار الاسبوع الماضى بنفس الاسلوب الحقير

    عن طريق غواية الشباب للفتيات ثم يخفين البنات حتى تزور لهن بطاقات وجوازات سفر ثم زواج كنسى وتسفير للخارج

    وفى اغلب الحالات كانت تترك فى الغربة فى احدى الاديرة ويعود الشاب ليلعب نفس اللعبة مع اخرى

    اننا نتعبد الله ياابنتى بالزواج ( فالزواج ليس مجرد اشباع لشهوة ) ولكنه بناء لاسرة اى بناء للمجتمع

    وما انحدار المجتمع الا من انحدار العلاقات الاسرية لعدم فهم رسالة الاسرة فى الاسلام

    يابنتى اعلمى ان رسول الله :salla-icon: قال 205567 - من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله الناس ، ومن أسخط الله برضا الناس وكله الله إلى الناس

    وقال رسول الله :salla-icon: ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ، لا يلقي لها بالا ، يرفع الله بها درجات ،

    وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله ، لا يلقي لها بالا ، يهوي بها في جهنم )


    فاتقى الله فى كلماتك فلا تكون فتنة للمؤمنين ولا صد عن سبيل الله لغيرهم

    وقال :salla-icon: ( 202708 - من أسخط الله في رضا الناس سخط الله عليه وأسخط عليه من أرضاه في سخطه ومن أرضى الله في سخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه من أسخطه في رضاه حتى يزينه ويزين قوله وعمله في عينيه )

    واخيرا اسمعى قول الله تعالى

    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70)
    يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) الاحزاب )


    والان ما مدى حبك لله تعالى ؟ وما الدليل على قولك ؟ لا اريد ان تجيبنى بل اجيبى نفسك

    اعلمى ان المحب لمن يحب مطيع

    ان احببت ربك اكثر من حبك لذاتك ستحبين ما جاء منه فى شرعه اكثر مما حبك لما تهوى نفسك

    وان كان عكس ذلك فراجعى ايمانك

    قال الحبيب :salla-icon: ( - لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به )

    انظرى اين انت من طاعة الله تعالى وما مدى رضاك عن ربك واختارى لنفسك

    فلن يغنى عنك احد غير عقيدتك الراسخة وعملك الصالح وحبك لله والمسارعة فى مرضاته

    ولا تنسى " فَلَا وَرَبِّك لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوك فِيمَا شَجَر بَيْنهمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسهمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْت وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا "

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية eL-Farooq
    eL-Farooq غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    50
    آخر نشاط
    08-07-2013
    على الساعة
    05:22 PM

    افتراضي

    سبحان الله تريدين تزويج المسلمه من كافر ..!!؟؟

    انا والله لو اتانى رافضي او صوفي مازوجته .. ازوج نصراني او يهودي .. سبحان ربي

    كأن نوال سعداوي موجوده بيننا
    قال الفاروق عمر بن الخطاب
    نحن قوم اعزنا الله بالإسلام ... فإذا ابتغينا العزة بغير الإسلام اذلنا الله

    يامن رأى عمر تكسوهُ بردتهُ ... والزيتُ أدمٌ لهٌ والكوخُ مأواهٌ
    يهتزُ كسرى على كرسيهِ فرقاً ... من بأسهِ وملوكُ الرومِ تخشاهُ

  10. #10
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلاميه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي اسد الجهاد ليث ضاري قابضه على الجمر اشكركم على ردودكم واجابتكم المطوله لكن سؤالي كان على سبيل الاستفهام وليس الاعتراض كما فهمتوا رغم اني لم اقتنع باجاباتكم لان الزوج اذا كان بيحترم زوجته بيحترمها على اي دين كانت لاسيما اذا كان هدفه الدعوه ولكن نضل نقول كما وصفنا الله نقول (سمعنا واطعنا) وتضل الحكمة في علم الله ولكن استطعت طمئنتي ان المسلم والمسلمه في نضر الاسلام متساويين في الزواج من غير الكتابيين لان عنصر الاحترام مفقود بل تساوى المسلم مع غير المسلم مداموا في نفس الوضع الحمدالله لم تذهب جهودك هدرا

    اما عن سؤال الاخ ليث فانا مسلمه سنيه من السعوديه
    اما عن كلام الاخت القابضه على الجمر اذا كان ليس كل زوج مسلم بهذه الصوره الرائعه ففي كثير من الاحيان يتزوج المسلم بمسلمه يضطهدها ويمنعها من التزام بدينها فكيف اذا تزوج بغير مسلمه
    وبالتاكيد ليس كل زوج مسيحي بهذه الصوره وربما يكون الزوج المسيحي افضل خلقا من المسلم
    ويتركها تمارس شعائرها وهي مرتاحه

    وفي نهاية الامر نقول قول الله تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ )
    1-*
    حرام على المسلم الزواج باليهوديات و المسيحيات لأنهم ليسوا أهل كتاب
    الله تبارك وتعالى ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ) سورة النور – 3

    و قوله تعالى
    قوله تعالى : ((الخبيثاث للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات

    و لا وجود الان لأهل الكتاب و كما قال بن عمر لآ أعرف شركا اعظم ممن تقول أن المسيخ هو ربها
    أهل الكتاب الدين تكلم عنهم القرآ، كانوا بقية مسلمي أهل الكتاب اما الان فليس الا الكفار
    اما الحرص على اسلامهم فهدا يرد عليه
    فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ
    فالايمان يجب أن يكون لأجل الله لا من أجل نساء او رجال
    قوله تعالى: "وقال موسى إن تكفروا أنتم ومن في الأرض جميعا فإن الله لغني حميد

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

سؤال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال: شفاعة الرسول
    بواسطة lelyan في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-11-2009, 02:46 PM
  2. سؤال هام
    بواسطة hussienm1975 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-01-2007, 06:34 AM
  3. سؤال مهم
    بواسطة golder في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-02-2006, 03:44 PM
  4. سؤال
    بواسطة داع الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-01-2006, 07:09 PM
  5. سؤال مهم جدا
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2005, 01:15 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال

سؤال