اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

  1. #1
    الصورة الرمزية بنت الديدات
    بنت الديدات غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    30-06-2008
    على الساعة
    03:46 PM

    افتراضي اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

    السلام عليكم

    اخواني .. هذا عمل بسيط ..

    أقدمه بين أيديكم , عبارة عن علامات الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

    متماشي مع أحاديث الساعة الآتي ذكرها , وهي أحاديث صحيحة ..يمكن عرضها للأهل والأبناء ..


    بمقارنة العرض والأحاديث ..





    (اقتربت الساعة)



    (التي انقضت )

    وهي العلامات الصغرى التي حدثت وانقضت ..

    (بعثة و موت الرسول صلى الله عليه وسلم )


    قال صلى الله عليه وسلم ( بعثت أنا والساعة كهاتين )

    عن عوف بن مالك قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وهو في قبة من أدم فقال : ( أعدد ستا بين يدي الساعة موتي ثم فتح بيت المقدس , ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطا ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا ) ..

    رثاء فاطمة الزهراء لأبيها .

    عن أنس بن مالك قال قالت لي فاطمة يا أنس كيف طابت أنفسكم أن تحثوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    التراب وقالت يا أبتاه من ربه ما أدناه. وآ أبتاه جنة الفردوس مأواه. وآ أبتاه الى جبريل ننعاه. وآ أبتاه أجاب ربا دعاه ) ..

    فتح بيت المقدس ::

    عن عوف بن مالك الأشجعي قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فسلمت عليه فقال (عوف) فقلت نعم. فقال ادخل قال قلت كلي أو بعضي؟ قال بل كلُك قال يا عوف اعدد ستا بين يدي الساعة أولهن موتي. قال فاستبكيت حتى جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يسكتني قال: قلت إحدى والثانية فتح بيت المقدس. قلت اثنين والثالثة موتان يكون في أمتي يأخذهم مثل قعاص الغنم قال: ثلاثا والرابعة فتنة تكون في أمتي وعظمها .قال أربعا والخامسة يفيض المال فيكم حتى إن الرجل ليعطى المائة دينار فيتسخطها. قل خمسا والسادسة هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر فيسيرون اليكم على ثمانين غاية قلت وما الغاية قال الراية تحت كل راية اثنا عشر ألفا فسطاط المسلمين يومئذ في أرض يقال لها الغوطة في مدينة يقال لها دمشق ) ..

    قتال فئتان عظيمتان :

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان فيكون بينهما مقتلة عظيمة دعواهما واحدة ولا تقوم الساعة حتى يبعث دجّالون كذّابون قريبا من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله )) ..

    انشقاق القمر ::

    وفي رواية لمسلم : عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما قال بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يمني اذا انفلق القمر فلقتين فكانت فلقة وراء الجبل وفلقة دونه فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (( اشهدوا )) ..



    نار الحجاز ::

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال : ( لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضئ أعناق الإبل ببصرى )) ..


    مقتل عثمان رضي الله عنه ::

    عن أبي موسى الأشعري قال : خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوما الى حائط من حوائط المدينة ... الى أن قال .. فجاء أبو بكر يستأذن عليه ليدخل فقلت : كما أنت حتى أستأذن لك . فوقف . فجئت الى النبي صلى الله عليه وسلم : يا نبي الله .. أبو بكر يستأذن عليك , قال : ائذن له وبشره بالجنة , ثم جاء عمر رضي الله عنه .. فقال له مثل ذلك , حتى جاء عثمان .. فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ائذن له بالجنة معها بلاء يصيبه ) بما معناه ..


    فتنة الخوارج ::

    قال صلى الله عليه وسلم ( سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة ) ..

    قتال فئتان عظيمتان ::

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان يكون بينهما مقتلة عظيمة دعوتهما واحدة ) ..

    فتح الروم وفارس ::

    قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده , وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله ) ..

    طاعون عمواس ::

    ( ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم ) ..










    أشراط متتابعات ( المتوسطة ) ..

    كثرة المطر وقلة النبات ..

    عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ليست السنة بأن لا تمطروا ولكن السنة أن تمطروا وتمطروا ولا تنبت الأرض شيئا )) ..

    ضياع الأمانة ::

    عن أبي هريرة قال بينما النبي صلى الله عليه وسلم في مجلس يحدث القوم جاءه أعرابيّ فقال : متى الساعة؟ فمضى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث فقال بعض القوم سمع ما قال فكره ما قال وقال بعضهم بل ل يسمع حتى اذا قضى حديثه قال : ( أين أراه السائل عن الساعة ) . قال ها أنا يا رسول الله قال : ( فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ) ..

    ظهور الربا ::


    عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال أمن حلال أم من حرام ) ..


    قطيعة الرحم ::

    عن عبد الله بن عمروا رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الرحم معلقة بالعرش وليس الواصل بالمكافئ ولكن الواصل الذي اذا قطعت رحمه وصلها ))

    قال صلى الله عليه وسلم :( ولا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والتفاحش وقطيعة الرحم وسوء المجاورة وحتى يؤتمن الخائن ويخّون الأمين ) ..


    عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا أو يمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا ) ..

    عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا مشت أمتي بالمطيطاء وخدمها أبناء الملوك وأبناء فارس والروم سلط شرارها على خيارها ) ..

    عودة جزيرة العرب أنهارا ::

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا ) ..

    ظهور الفحش والتفحش ::

    قال صلى الله عليه وسلم :( ولا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والتفاحش وقطيعة الرحم وسوء المجاورة وحتى يؤتمن الخائن ويخّون الأمين ) ..

    كثرة الخسف والمسخ :

    عن عمران ابن حصين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف ) فقال رجل من المسلمين يا رسول الله ومتى ذاك قال : ( إذا ظهرت القينات والمعازف وشربت الخمور ) ..

    فشو التجارة وظهور القلم :

    عن النبي صلى الله عليه وسلم ( أن بين يديّ الساعة تسليم الخاصة وفشوّ التجارة حتى تعين المرأة زوجها على التجارة وقطع الأرحام وشهادة الزور وكتمان شهادة الحق وظهور القلم ) ..

    انتشار الشرك ::

    قال صلى الله عليه وسلم : ( أخاف على أمتي الأئمة المضلين وإذا وضع السيف في أمتي لم يرفع عنها الى يوم القيامة ولا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد قبائل من أمتي الأوثان وإنه سيكون في أمتي كذّابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبيّ وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي ولا تزال طائفة من أمّتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله )) ..

    عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى تضطرب أليات نساء دوس على ذي الخلصة وذو الخلصة طاغية دوس التي كانوا يعبدون في الجاهلية ) ..

    اتباع الآخرين ::

    عن أبي هريرة رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي بأخذ القرون قبلها شبرا بشبر وذراعا بذراع ) .. فقيل يا رسول الله كفارس والروم ؟فقال : (ومن الناس إلا أولئك ) ..


    التهاون بالمساجد ::

    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ( إن من أشراط الساعة أن يمر الرجل بالمسجد لا يصلي فيه ركعتين ) .. وفي رواية : ( أن يجتاز الرجل بالمسجد فلا يصلي فيه ) ..


    وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : ( إن من أشراط الساعة أن تتخذ المساجد طرقا ) ..


    قال النبي صلى الله عليه وسلم : (اذا زوقتم مساجدكم وحليتم مصاحفكم فالدمار عليكم ) .


    قال صلى الله عليه وسلم : ( من أشراط الساعة أن يتباهى الناس في المساجد ) ..


    ظهور الكاسيات العاريات ::

    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من أهل النّار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها النّاس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإنّ ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) ..

    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على السروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المسجد نسائهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف العنوهن فإنهن ملعونات ) ..

    كثرة الكذب ::

    عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( سيكون في آخر أمتي أناس يحدثونكم ما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم ) ..

    كثرة الشح ::

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( من أشراط الساعة أن يظهر الشح )) ..

    قال صلى الله عليه وسلم ( يتقارب الزمان وينقص العمل ويلقى الشح ويكثر الهرج قالوا وما الهرج قال القتل القتل )..


    نفي المدينة لشرارها ثم خرابها آخر الزمان ::

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( يأتي على الناس زمان يدعوا الرجل ابن عمه وقريبه هلم الى الرخاء هلم الى الرخاء والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون والذي نفسي بيده لا يخرج منهم أحد رغبة عنها إلا أخلف الله فيها خيرا منه ألا إن المدينة كالكير تخرج الخبيث لا تقوم الساعة حتى تنفي المدينة شرارها كما ينفي الكير خبث الحديد )) ..

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لتتركن المدينة على أحسن ما كانت حتى يدخل الكلب أو الذئب فيغذي على بعض سواري المسجد أو على المنبر ) فقالوا : ( يا رسول الله فلمن تكون الثمار ذلك الزمان ؟ قال : ( للعوافي : الطير والسباع ) ..

    قال صلى الله عليه وسلم : ( ليسيرن الراكب في جنبات المدينة ثم ليقول لقد كان في هذا حاضر من المؤمنين كثير ) ..

    التباغض بين الناس ::

    عن معاذ بن جبل رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يكون في آخر الزمان أقوام إخوان العلانية أعداء السريرة ,فقيل يا رسول الله فكيف يكون ذلك ؟ قال : ( ذلك برغبة بعضهم الى بعض ورهبة بعضهم الى بعض ) ..




    فتنة السفيه ::

    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سيأتي على الناس سنوات خدّاعات يصدّق فيها الكاذب ويكذّب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة , قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه في أمر العامة ) ..

    يعود الاسلام غريبا ::


    عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدرس الإسلام كما يدرس وشي الثوب حتى لا يدري ما صيام ولا صلاة ولا نسك ولا صدقة وليسرى على كتاب الله عز وجل في ليلة فلا يبقى في الأرض منه آية وتبقى طوائف من الناس الشيخ و الكبير والعجوز يقولون أدركنا آباءنا على هذه الكلمة لا اله إلا الله فنحن نقولها ) فقال له ( أي لحذيفة بن اليمان ) صلة ( بن زفر ) : ما تغني عنهم لا اله الا الله وهم لا يدرون ما صلاة ولا صيام ولا نسك ولا صدقة ؟ فأعرض عنه حذيفة , ثم ردّها عليه ثلاثا كل ذلك يعرض عنه حذيفة ثم أقبل عليه في الثالثة فقال : يا صلة ! تنجيهم من النّار. ثلاثا )) ..


    افاضة المال ::

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ويفيض حتى يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها منه وحتى تعود أرض العرب مروجا ) ..

    قال صلى الله عليه وسلم ((( يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما ها هنا قد مُلئ جناناً ) ( أي بساتينا ) .

    تقارب الزمان ::

    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر ويكون الشهر كالجمعة وتكون الجمعة كاليوم ويكون اليوم كالساعة , وتكون الساعة كاحتراق السعفة ) ..

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمن )..

    تكليم السباع للانسان ::

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: عدا الذئب على شاة، فأخذها، فطلبه الراعي
    فانتزعها منه، فأقعى الذئب على ذئبه، قال: ألا تتقي الله تنزع مني رزقًا ساقه
    الله إليَّ. فقال: يا عجبى، ذئب مقع على ذنبه يكلمني كلام الإنس، فقال الذئب:
    ألا أخبرك بأعجب من ذلك محمد صلى الله عليه وسلم بيثرب يخبر الناس بأنباء ما قد سبق!! قال: فأقبل الراعي يسوق غنمه حتى دخل المدينة فزواها إلى زاوية من زواياها، ثم أتى رسول
    الله صلى الله عليه وسلم فأخبره، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فنودي الصلاة جامعة، ثم خرج، فقال للراعي:أخبرهم فأخبرهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صدق، والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس، ويكلم الرجل عذبةُ سوطه وشراك نعله، ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده» ..




    موت الفجاءة ::

    عن أنس بن مالك رضي الله عنه يرفعه الى النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن من أمارات الساعة .. ( وذكر منها ) أن يظهر موت الفجأة )) ..

    كثرة الزنا ::

    عن أبي مالك الأشعري أنه سمع الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف , الى أن قال _ يمسخ آخرين قردة وخنازير الى يوم القيامة ) ..

    ظهور المسخ والخسف ::

    عن سهل بن سعد رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يكون في آخر أمتي خسف ومسخ وقذف ) ..

    عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يكون في آخر الأمة خسف ومسخ وقذف ) قالت : ( قلت يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال : ( نعم إذا ظهر الخبث ) ..


    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( يا معشر المهاجرين خمس اذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن. لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا. ولم ينقصوا المكيال , والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المئونة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم .وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل بأسهم بينهم ) ..

    انتشار الخمر والربا ::

    عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( بين يدي الساعة يظهر الربا ) ..

    عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ليستحلن طائفة من أمتي الخمر باسم يسمونها إياه ) ..

    قال صلى الله عليه وسلم ( ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال أمن حلال أمن حرام )..





    موت الصالحين ::


    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يأخذ الله شريطته ( أي أهل الخير والدين ) من أهل الأرض فيبقى فيها عجاجة ( أي الغوغاء والأراذل ومن لا خير فيه ) لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا )..

    سعادة لكع بن لكع ::

    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع ) ..



    تلد الأمة ربتها :: والتطاول في البنيان ..

    قال صلى الله عليه وسلم ( أن لد الأمة ربتها , وان ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاة يتطاولون في البنيان )

    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون الترك قوما وجوههم كالمجان المطرقة يلبسون الشعر ويمشون في الشعر ) ..

    قال صلى الله عليه وسلم : ( والذي نفس محمد بيده ليأتين على أحدكم يوم لأن يراني ثم لأن يراني أحب أليه من أهله وماله ومثلهم معهم ) ..

    تكون تحية الإسلام للمعرفة ::

    عن الأسود بن يزيد قال : أقيمت الصلاة في المسجد فجئنا نمشي مع عبد الله بن مسعود فلما ركع الناس ركع عبد الله وركعنا معه ونحن نمشي فمر رجل بين يديه فقال السلام عليك يا أبا عبد الرحمن . فقال عبد الله وهو راكع صدق الله ورسوله فلما انصرف سأله بعض القوم , لم قلت حين سلم عليك الرجل : صدق الله ورسوله ؟ قال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن من أشراط الساعة إذا كانت التحية على المعرفة )

    تكون إبل للشياطين وبيت للشياطين ::


    قال صلى الله عليه وسلم : ( تكون إبل للشياطين وبيوت للشياطين فأما إبل الشياطين فقد رأيتها يخرج أحدكم بجنيبات معه قد أسمنها فلا يعلو بعيرا منها , ويمر بأخيه قد انقطع به فلا يحمله . وأما بيوت الشياطين فلم أرها ......)

    خروج رجل من قحطان يحكم الناس ::

    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه )


    توقف الجزية عن المسلمين ::


    قال صلى الله عليه وسلم : ( منعت العراق درهمها وقفيزها ومنعت الشام مديها ودينارها . ومنعت مصر إردبها ودينارها . وعدتم من حيث بدأتم , وعدتم من حيث بدأتم . وعدتم من حيث بدأتم ) ..

    قطع المال والغذاء عن العراق والشام ::

    ( يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم . قلنا من أين ذاك ؟ . قال : من قبل العجم . يمنعون ذاك , ثم قال : يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي قلنا من أين ذاك ؟ قال : من قبل الروم ) ..

    ذهاب الصالحين ::

    قال صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى يأخذ الله شريطته من أهل الأرض فيبقى فيها عجاجة لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا ) ..


    الملحمة الكبرى ::

    عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني أجلي الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين ) ..


    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا الذي أنجو))


    قال صلى الله عليه وسلم : ( تصالحون الروم صلحا آمنا , حتى تغزون أنتم وهم عدوا من ورائهم فتسلمون وتفتحون وتنتصرون .... الى أن قال : فيغدرون , فيجتمعون , للملحمة فياتونكم تحت ثمانين غاية , تحت كل غاية إثنا عشر ألفا ) ..


    يتبع الملحمة فتح القسطنطينية وروما ::



    ظهور المهدي ليشارك في الملحمة وتفتح القدس ::



    أشراط كالخرزات ..


    عن عبد الله ن عمرو قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لآيات خرزات منظومات في سلك فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضا ) ..

    قال صلى الله عليه وسلم ( ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا : طلوع الشمس من مغربها , والدجال , ودابة الأرض ) ..


    قال الإمام أحمد : حدثنا سفيان عن الفرات , عن أبي الطفيل , عن حذيفة بن أبي أسيد الغفاري قال : أشرف علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم من غرفة ونحن نتذاكر أمر الساعة , فقال ( لا تقوم الساعة حتى تروا عشر آيات : طلوع الشمس من مغربها , والدخان والدابة ! وخروج يأجوج ومأجوج , وخروج عيسى ابن مريم عليه السلام , والدجال , وثلاثة خسوف : خسف بالمغرب , وخسف بالمشرق , وخسف بجزيرة العرب , ونار تخرج من قعر عدن تسوق أو تحشر الناس, تبيت معهم حيث باتوا وتقيل معهم حيث قالوا )) ..

    أولها :: خروج الدجال ..

    قال صلى الله عليه وسلم : ( يخرج الدجال من يهودية أصبهان , معه سبعون ألفا من اليهود ) ..


    قال صلى الله عليه وسلم : ( وإن من فتنته أن يقول لأعرابي , أرأيت إن بعثت لك أباك , وأمك أتشهد أني ربك؟ فيقول : نعم . فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان : يا بني اتبعه فإنه ربك ) ..


    عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا انا أعلم بما مع الدجال منه معه نهران يجريان أحدهما رأي العين ماء أبيض والآخر رأي العين نار تأجج فإما أدركن أحد فليأت النهر الذي يراه نارا وليغمض ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه فإنه ماء بارد وإن الدجال ممسوح العين عليها ظفرة غليظة مكتوب بين عينيه كافر يقرؤه كل مؤمن كاتب وغير كاتب ) ..

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن الدجال فكان فيما حدثنا به أن قال : ( يأتي الدجال وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة بعض السباخ التي بالمدينة فيخرج اليه يومئذ رجل هو خير الناس أو من خير الناس فيقول أشهد أنك الدجال الذي حدثنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه فيقول الدجال أرأيت إن قتلت هذا ثم احييته هل تشكون في الأمر فيقولون لا , فيقتله ثم يحييه فيقول حين يحييه والله ما كنت قط أشد بصيرة مني اليوم فيقول الدجال أقتله فلا أسلط عليه ) ..


    وجاء عن البخاري من حديث أبي سعيد : ( أن الدجال يأتي , وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة فينزل بعض السباخ التي على المدينة , فيخرج اليه يومئذ رجل وهو خير الناس أو من خير الناس , فيقول : أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله حديثه , فيقول الدجال : أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته هل تشكون في الأمر ؟ ( يعني أنه إلاهـهم ) فيقولون : لا , فيقتله ثم يجيبه فيقول الرجل : والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم , فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلط عليه ) ..

    نزول عيسى عليه السلام ::


    قال صلى الله عليه وسلم : ( لذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها) ..

    يأجوج ومأجوج ::

    خراب الكعبة ::

    عن عبد الله بن عمرو قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة ويسلبها حليتها ويجردها من كسوتها ولكأني أنظر اليه أصيلع , أفيدع , يضرب عليها بمسحاته ومعوله ) ..

    وقوع ثلاثة خسوف ::


    قال صلى الله عليه وسلم : ( ان الساعة لا تكون حتى تكون عشر آيات , خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف في جزيرة العرب ) ..



    ريح طيبة ::

    ( فبينما هم كذلك اذ بعث الله ريحا طيبة , فتأخذهم تحت آباطهم , فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم , ويبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة ) ..

    قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الله يبعث ريحا من اليمن ألين من الحرير فلا تدع أحدا في قلبه مثقال ذرة من إيمان إلا قبضته ) ..

    طلوع الشمس من مغربها ::

    الدابة ::

    الدخان ::


    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يهيج الدخان بالناس, فأما المؤمن فيأخذه كالزكمة , وأما الكافر فينفخه حتى يخرج من كل مسمع منه )) ..

    نار تخرج الناس الى محشرهم
    ::




    سيتم إنزال رابط العرض باذن الله في المرة القادمة ..

    لوجود خلل في مركز التحميل ..




    سناء الشاذلي ..
    [IMG]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/IMG]

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي


    جزاكم الله خيرا
    لكن كان يرجى ذكر تخريج للأحاديث فبعضها لا نعرفه يقينا
    بالنسبة لرابط العرض : يرجى سهولة تنزيله على الجهاز هنا .
    وعموما ، من علامة عجيبة قد ذكرها الله في كتابه إن حدثت كانت القيامة حتما
    ولا حول ولا قوة إلا بالله ، الله المستعان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  3. #3
    الصورة الرمزية بنت الديدات
    بنت الديدات غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    30-06-2008
    على الساعة
    03:46 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله ..

    أتمنى منكم .. انزال رابط لموقع تحميل ملفات البوربوينت ..

    حتى استطيع رفع الملف ..

    وشكرا لكم ..
    [IMG]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/IMG]

  4. #4
    الصورة الرمزية بنت الديدات
    بنت الديدات غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    30-06-2008
    على الساعة
    03:46 PM

    افتراضي

    الاخ الفاضل.......بالنسبه للاحاديث يمكن التاكد منها عن طريق تيسير الوصول لاحاديث الوصول
    واطمئنك بانها صحيحه اخذتها من عدة كتب صحيحه.وتقبل خالص دعائي
    [IMG]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/IMG]

اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب الكتروني شامل لكل قواعد اللغة العربية في ملف بوربوينت
    بواسطة mullaya في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 18-09-2011, 05:27 PM
  2. الصياعة فى البايبل والى هذه الساعة
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-09-2006, 02:57 PM
  3. كيف لا يعرف الأقنوم الثاني تلك الساعة !!!!!!!!!!!!!
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-06-2006, 11:36 PM
  4. حصن المسلم على بوربوينت رائع
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-05-2005, 03:08 PM
  5. خير الكلام لخير الخلق - ملف بوربوينت
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-05-2005, 01:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..

اقتربت الساعة ( عرض بوربوينت ) ..