الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    16-11-2009
    على الساعة
    07:51 PM

    الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    هذا هو الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى
    و قد سجلت هذه الأجزاء على شكل محاضرات مسموعه و رابط الجزء الأول بين أيديكم
    http://eld3wah.com/play.php?catsmktba=3587
    نقض إنجيل مرقس - المحاضرة الأولى - محمد ديدات

    و لمن يحب القراءة ها هو النص مكتوب و نتمنى منكم التعليق على المادة المقدمة حيث أن الكتاب في مرحلة ما قبل الطباعة و نحتاج رأيكم للوصول إلى أفضل نتيجه قبل الطباعة إن شاء الله و نسأل الله لكم السداد و التوفيق


    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحاضرة الأولى
    إثبات تحريف إنجيل مرقص

    إن الحمد لله نستعين به و نستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا من يهده الله فهو المهتدي و من يضلل فلن تجد له و ليا مرشدا ثم أما بعد
    يقول المولى عز وجل :
    فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ " البقرة 79 "
    في هذا المحاضرة إن شاء الله سوف نبحث في أمر أحد الكتب التي نسبها النصارى إلى السماء مدعين أن الله عز وجل قد أوحى به إليهم ألا و هو الكتاب المسمى بإنجيل مرقس و السؤال المحوري و البديهي في هذه المحاضرة هو
    1- هل أعلن الكتاب عن نفسه بأنه موحى به من الله ؟
    إن الفاحص المدقق لكل ما جاء في الكتاب الذي يسميه النصارى بإنجيل مرقص يتبين له و بكل وضوح أن الكتاب ليس فيه إشارة واحدة بأنه كتاب موحى به من الله !! فالكاتب لم يذكر ولا مرة واحدة بأنه قد تلقى وحي من الروح القدس أو يسوع أو حتى رأى رؤية في المنام تقول له قم و أكتب هذا الكتاب يا مرقص هذا لم يحدث إطلاقا فالرجل مثله مثل جميع المؤلفين الذين كتبوا القصص و الأساطير و التاريخ و سير الأبطال مثل سيرة أبو زيد الهلالي و سيرة عنترة بن شداد و كما كتب شكسيير قصة هاملت و أوثيلوا و ماكبث كل هذه قصص رائعة و مسرحيات درامية عالية الجودة كذلك نجد مؤلف رائع للعقاد يسمى بعبقرية المسيح و نجد أيضا تولستوي ذلك الكاتب الكبير و هو يؤلف إنجيل يسوع المسيح كما نجد العالم الكبير تاتيان و هو يؤلف الإنجيل الجامع في القرن الثاني الميلادي الذي يحاول فيه تجميع القصص و الروايات التي كتبت عن يسوع و كل هذه المحاولات رائعة لأنها اجتهاد من أصحابها من أجل توصيل أفكارهم الخاصة عن شخصية و حياة المسيح لكن الشئ الغريب و العجيب أن تتحول هذه الاجتهادات الشخصية إلى وحي مقدس بدون سبب فالكاتب المزعوم "مرقص" لم يشر من قريب أو من بعيد بأنه يكتب بوحي أو بأمر من الروح القدس فلماذا تم الافتراء على هذا الكتاب و جعله مقدسا ؟؟

    ثانيا : من الذي قام بتأليف الكتاب المسمى بإنجيل مرقص ؟
    أحب أن أؤكد أولا أنه لا يوجد لدينا دليل علمي يؤكد صحة نسب هذا الكتاب لمرقص على الإطلاق و لا يوجد سند متصل يثبت فعلا أن كاتب هذا الكتاب هو مرقص فعلى سبيل المثال يا اخوة يا كرام نجد أن علماء النصارى يستعرضون مقتطفات من كتابات الآباء ( بايياس ، يوستينوس الشهيد ، إيريناوس ، أكليمندس الإسكندرى ، ترتليان ، يوساييوس ، القيصرى ، أيفانيوس و جيروم ليثبتوا صحة نسب إنجيل مرقص لمرقص و هذا إدعاء واهي و ساقط لعدم ثبوت رؤية أي من هؤلاء لمرقص بل و هناك فترات زمنية متباعدة بين هؤلاء الاباء يسقط فيها ما يسمى بالسند المتصل فمثلا نجد أن يوساييوسالقيصري يقتبس عن بابياس أنه ذكر مرقص و ان كتاباته ليس فيها زيف لكن هذا الاقتباس لا يصلح لأن الفارق الزمني بين يوسيبيوس القيصري و بين بابياس هو حوالي 200 عام لأن بابياس توفى سنة 120 ميلادي و يوسيبيوس القيصري توفى سنة 339 مما يؤكد إنقطاع السند بينهم فمن أين حصل يوسابيوس ابو التاريخ الكنسي على هذه المعلومات طالما لم يكن معاصرا لبابياس ؟؟ و هكذا نجد في جميع الاقوال كلها مبنية على أسانيد مقطوعة
    و حقيقة الأمر يا أخوة :
    يحتوي هذا الإنجيل على 677 عدد و في كل هذه الأعداد لا نجد إشارة واحدة فيها اسم المؤلف صاحب هذا الكتاب أو أي معلومات عنه و كأن الكتاب هو عمل اشترك فيه أفراد على مر التاريخ كل واحد يضيف و يحذف و يرتب الأفكار كما يشاء و على الرغم من ذلك نجد علماء المسيحية أمثال تادرس ملطي في مقدمة تفسيره لإنجيل مرقص يعطينا معلومات عن الكاتب المزعوم مرقص و يقول :
    "وُلد القديس مرقس في القيروان إحدى المدن الخمس الغربية بليبيا، في بلدة تُدعى ابرياتولس، من أبوين يهوديين من سبط لاوي، اسم والده أرسطوبولس، ووالدته مريم، سيدة تقيّة لها اعتبارها بين المسيحيّين الأولين في أورشليم."
    "حمل مار مرقس اسمين (أع 12: 12، 25، 15: 37): يوحنا وهو اسم عبري يعني "يهوه حنان"، ومرقس اسم روماني يعني "مطرقة"."
    "تعلم اليونانيّة واللاتينيّة والعبريّة وأتقنها."
    "إذ هجمت بعض القبائل المتبربرة على أملاكهم تركوا القيروان وذهبوا إلى فلسطين، حيث تمتع مع والدته بالسيد المسيح، فقد كانت أمه مريم من النساء اللواتي خدمن السيد من أموالهن. فتحت بيتها ليأكل الفصح مع تلاميذه في العُليّة، وهناك غسل أقدام التلاميذ، وسلمهم سرّ الإفخارستيا، فصارت أول كنيسة مسيحيّة في العالم دشنها السيد بنفسه بحلوله فيها وممارسته سرّ الإفخارستيا. وفي نفس العُلية حلّ الروح القدس على التلاميذ (أع 2: 1-4)، وفيها كانوا يجتمعون. "
    "كان القديس مرقس حاضرًا مع السيد في عرس قانا الجليل، وهو الشاب الذي كان حاملاً الجرة عندما التقى به التلميذان ليُعدا الفصح للسيد (مر 14: 13-14؛ لو 22: 11). وهو أيضًا الشاب الذي ترك إزاره وهرب عاريًا عند القبض على السيد (مر 14: 52)."
    "كان القديس مرقس أحد السبعين رسولاً الذين اختارهم السيد للخدمة، وقد شهد بذلك العلامة أوريجينوس والقديس أبيفانيوس"
    "إذ بدأ الرسول بولس رحلته التبشيريّة الثانية أصر برنابا الرسول أن يأخذ مرقس، أما بولس الرسول فرفض، حتى فارق أحدهما الآخر، فانطلق بولس ومعه سيلا، أما برنابا فأخذ مرقس وكرزا في قبرص (أع 13: 4-5)، وقد ذهب إلى قبرص مرة ثانية بعد مجمع أورشليم (أع 15: 39)."
    رائع جدا هذا الكلام لكن المشكلة أن هذا الكلام ليس هو الكلام الوحيد عن مار مرقس فنجد مثلا أن قاموس الكتاب المقدس يتحدث عن مرقص لا كأنه واحد من السبعين الملهمين بالروح القدس بل كمترجم لبطرس بل ربما وقعت في يديه بعض كتابات بطرس و ظل ينقل منها و يقتبس حتى صنع مؤلفه و لنقراء الكلام سويا الواردفي قاموس الكتاب المقدس:
    "اسم لاتيني معناه ((مطرقة)) وهو لقب ليوحنا (اع 12: و 25 و 15: 37). ويرّجح أنه ولد في أورشليم لأن أمه سكنت هناك وكانت ذات اعتبار بين المسيحين الأولين فإن بطرس لما اطلق من السجن ذهب إلى بيتها. ويرَّجح ان مرقس اتبع الرب بواسطة بطرس لأنه يدعوه ابنه (1 بط 5: 13). ويظن أن مرقس هو الشاب الذي تبع المسيح ليلة تسليمه (مر 14: 51 و 52). وتوجه مرقس مع بولس وبرنابا نسيبته (كو 4: 10). في رحلتهم التبشيرية الأولى (اع 12: 25) غير أنه فارقهما في برجة (اع 13: 13). فصار علة مشاجرة قوية بين بولس وبرنابا (اع 15: 36 - 40). وبعد ذلك تصالح مع بولس فرافقه إلى رومية (كو 4: 10 وفل 24). وكان مع بطرس لما كتب رسالته الأولى (ابط 5: 13)، ثم مع تيموثاوس في افسس (2 تي 4: 11). ولا يعرف شيء حقيقي عن حياته بعد ذلك غلا أن الآباء قد اتفقوا على أنه مترجم بطرس وربما كان يترجم له في بعض المواضع أو أنه كتب انجيله تحت ارشاد الرسول كما يستدل من بعض الآيات فظن بعضهم أن بطرس كتب بعض الآيات فظن بعضهم أن بطرس كتب بعض الحوادث التي شاهدها وأن مرقس كتب انجليه بعد مطالعة هذه الكتابات. قال البعض أن خطاب بطرس لكرنيليوس (اع ص 10) هو ملخص انجيل مرقس. وإذا قابلنا ما في (مت 16: 13 - 23 مع مر 8: 27- 33) رأينا أن مدح بطرس محذوف من إنجيل مرقس مع حفظ الانتهار ويرَّجح أن لبطرس دخلاً في ذلك نظراً لتوبته الشديدة وأيضاً ذكر مرقس صياح الديك مرتين (مر 14: 72)، خلافاً لمتى الذي لا يذكر غير صياح (مت 26: 74). وفي ذلك نظر إلى حساسيات بطرس القلبية ولوم ذاته على إنكاره ربه. وقد ذكر المؤرخ يوسيبيوس بأن مرقص كان أول من نادى برسالة الإنجيل في مدينة الإسكندرية في البلاد المصرية وأنه استشهد فيها. ويرمز إلى البشير مرقص في الفن المسيحي بصورة الأسد.
    إذا مرقص ولد في أورشليم و ليس كما أخبرنا تادرس ملطي أنه ولد في القيروان بلبيا و هو ليس من السبعين تلميذ بل بطرس هو الذي أرشده لطريق الرب و لا ينسى كاتب القاموس أن يؤكد لنا عن حدوث مشاجرة قوية بين بولس و برنابا حول إصطحاب مرقص معهم في الخدمة فبولس كان يرفض أن يكون مرقص بينهم ، يا ترى لماذا لم يقبل بولس الرسول مرقص ؟؟ ما هي أسباب هذه المشاجرة ؟؟ هل هي عن التعميد باسم يسوع ؟ عن الختان ؟ عن قبول الغير يهود في جماعة الرب ؟ عن لاهوت يسوع ؟ عن صلب يسوع ؟؟ كلها إحتمالات و ظنون ككل العقيدة النصرانية المبنية على الإحتمال و الظن و الشوك فمرقص كما يقولون كان عبارة عن مترجم لبطرس و لم يكن مشهورا بل و الأقوى من ذلك هو كلام الموسوعة الكاثوليكية بأن مرقص لم يكن ملهما بالروح القدس و هذا بالطبع كلام صادم و محير للعقول و القلوب فكيف بقبلون كتاب من شخص هم يعترفون بأنه كان مجرد مترجم فاشل و خادم للتلاميذ و لم يكن ملهما بالروح القدس
    uncertain in what precise capacity he acted. Neither selected by the Holy Spirit, nor delegated by the Church of Antioch, as were Barnabas and Saul (Acts 13:2-4), he was probably taken by the Apostles as one who could be of general help
    إذا فالرجل لم يكن ملهما و لم يكن سوى خادم للتلاميذ و كان يعمل من أجل الترجمة و هناك سؤال محير يا إخوة يا كرام الجميع أجمع أن مرقص كان يترجم كلام بطرس للرومان أليس هذا الكلام أضحوكة كبرى بل ووصمة عار في جبين كل من يقرأ أعمال الرسل الإصحاح الثاني الأعداد من واحد إلى ستة :
    1و لما حضر يوم الخمسين كان الجميع معا بنفس واحدة
    2 و صار بغتة من السماء صوت كما من هبوب ريح عاصفة و ملا كل البيت حيث كانوا جالسين
    3 و ظهرت لهم السنة منقسمة كانها من نار و استقرت على كل واحد منهم
    4 و امتلا الجميع من الروح القدس و ابتداوا يتكلمون بالسنة اخرى كما اعطاهم الروح ان ينطقوا
    5 و كان يهود رجال اتقياء من كل امة تحت السماء ساكنين في اورشليم
    6 فلما صار هذا الصوت اجتمع الجمهور و تحيروا لان كل واحد كان يسمعهم يتكلمون بلغته
    7 فبهت الجميع و تعجبوا قائلين بعضهم لبعض اترى ليس جميع هؤلاء المتكلمين جليليين
    فلماذا يحتاج الصخرة بطرس الذي بنيت عليه الكنيسة إلى مترجم ؟؟ ألم يكن مملوء بالروح القدس التي جعلته يتكلم بألسنة

    إذا مرقس لم يكن ملهما بالروح القدس و لم يكن سوى خادم و مترجم هذا ما ترويه الكتابات المسيحية فلماذا لا يقرأ المسيحيون كتبهم ؟؟

    الآن ننتقل إلى نقطة هامة جدا ألا و هي هل كان مرقص يهوديا ؟ بالإجماع نعم كان يهوديا في جميع المراجع ستجد أنه كان يهوديا
    الآن سوف نقوم بعمل بعض المقارنات بين كتابات متى الذي ثبت للجميع أنه يهودي بل و مخطوطة إنجيله مكتوبة بالعبرية و بين مرقص الذي يدعى النصارى على جميع طوائفهم بأنه يهودي و سنرى الفرق بين كتابات متى التي تدلل على بيئة كاتبها اليهودي الأصل و بين كتابات مرقص التي تدلل على أن كاتبها جاهلا بالناموس و جاهلا بعادات اليهود و جاهلا بخريطة البلاد التي عاش بها اليهود وزارها يسوع مما يدلل بأنه ليس هو الشاب الذي فقد ملابسه و جرى و هرب من يسوع و ليس هو الشاب الذي كان يحمل جرة المياه مثل نساء اليهود بل هو بالتأكيد شخص أوروبي عاش و مات في أوروبا و لنفحص ألان الأدلة
    الدليل الأول : لا يعرف الفرق بين ما قال الله و ما قال موسى
    فى متى 15 : 4 فان الله اوصى قائلا اكرم اباك وامك .ومن يشتم ابا او اما فليمت موتا .
    مرقص 7 : 10
    10 لان موسى قال اكرم اباك وامك .ومن يشتم ابا او اما فليمت موتا .
    الدليل الثاني : لا يعرف أن يوم السبت يبدأ من المساء
    فى مرقص 15 : 42
    42 ولما كان المساء اذ كان الاستعداد .اي ما قبل السبت
    متى 27 : 57 " حزف كلمة أي ما قبل السبت "
    57 ولما كان المساء جاء رجل غني من الرامة اسمه يوسف
    الدليل الثالث : لا يعرف أن الشراء و البيع يكسر السبت فيقول أن يوسف
    . فاشترى كتانا فانزله وكفنه بالكتان ووضعه في قبر كان منحوتا في صخرة ودحرج حجرا على باب القبر مرقص ( 15 : 46 )
    و متى لم يذكر هذه الواقعة أبدا عن يوسف لأنه يعلم أنها لا يمكن أن تحدث من شخص يهودي يوم السبت
    الدليل الرابع : عدم معرفته بالعهد القديم :

    2 كما هو مكتوب في الانبياء .ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيّئ طريقك قدامك مرقص " 1 : 2 "
    و هذا النص موجود في ملاخي 3 : 1 فمرقص كان لا يعرف اسم السفر الذي يستشهد به و هو بالطبع خطأ لا يقع فيه أحد السبعين تلميذ كما يذكر لنا تادرس ملطي أن مرقص من السبعين
    ملاخى 3 : 1
    1هَئَنَذَا أُرْسِلُ مَلاَكِي فَيُهَيِّئُ لطَّرِيقَ أَمَامِي .
    و إذا قارنا ما كتبه كاتب إنجيل مرقص و ما كتبه متى نجد الفارق الواضح بين اليهودي الدارس و الغير يهودي يقول متى :
    متى 3 : 3
    3 فان هذا هو الذي قيل عنه باشعياء النبي القائل صوت صارخ في البرية اعدوا طريق الرب .اصنعوا سبله مستقيمة " فهنا نجد صحة الإستدلال فهو ذكر الشاهد و هو على بينة من الأمر
    الدليل الخامس : لا يعرف الوصايا العشر
    و هذه هي الطامة الكبرى هل يوجد يهودي يخطئ في الوصايا العشر ؟؟
    مرقص 10 : 19
    19 انت تعرف الوصايا .لا تزن .لا تقتل .لا تسرق .لا تشهد بالزور .لا تسلب .اكرم اباك وامك .
    لكن متى 19 : 18
    18 قال له ايّة الوصايا .فقال يسوع لا تقتل .لا تزن .لا تسرق .لا تشهد بالزور .
    19 اكرم اباك وامك واحب قريبك كنفسك .
    الدليل السادس : لا يحافظ على تشريعات الأطعمة الخاصة باليهود مرقص 7 : 19
    19 لانه لا يدخل الى قلبه بل الى الجوف ثم يخرج الى الخلاء وذلك يطهر كل الاطعمة .
    و متى 15: 17 يحذف عبارة يطهر كل الأطعمة
    17 ألا تفهمون بعد ان كل ما يدخل الفم يمضي الى الجوف ويندفع الى المخرج .
    الدليل السابع : لا يقدر موسى عليه السلام مرقص 9 : 4 وظهر لهم ايليا مع موسى .وكانا يتكلمان مع يسوع .لكن متى 17 : 3 يقوم بتقديم موسى على إيليا لأنه يهودي و يعرف قيمة موسى
    3 واذا موسى وايليا قد ظهرا لهم يتكلمان معه .
    الدليل الثامن : أهمية المحرقات و الذبائح لكل شخص يهودي
    البشير مرقص 12 : 33
    ومحبته من كل القلب ومن كل الفهم ومن كل النفس ومن كل القدرة ومحبة القريب كالنفس هي افضل من جميع المحرقات والذبائح .اما متى (22 : 37 و 38 و 40 ) حزف عبارة أن حب القريب أفضل من جميع المحرقات و الذبائح لأنه شخص يهودي حقا و ليس مدعي مثل كاتب مرقص
    فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك .هذه هي الوصية الاولى والعظمى .والثانية مثلها .تحب قريبك كنفسك .بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس كله والانبياء
    و الأن ننتقل إلى نقطة هامة جدا ألا و هي أمور الاختلافات بين المصادر المسيحية على النصوص الواردة في إنجيل مرقص و صدق الله العظيم إذ يقول في كتابه الكريم
    أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً""
    النساء :82
    الاختلاف الأول : مرقص 1: 1
    ففي أول عدد من إنجيل مرقص نجد أن هناك اختلاف حول عبارة ابن الله فبعض المخطوطات أوردت النص و به عبارة ابن الله و البعض الأخر لا توجد فيه هذه العبارة كما نجد في الفاندايك و الرسالة مثلا
    بدء إنجبل يسوع المسيح ابن الله " الفاندايك "
    The good news of jesus Christ "the message "
    الإختلاف الثاني : الإصحاح التاسع
    نجد في ترجمة الفاندايك المعتمدة لدى الأرثوذكس و البروتستانت أن عدد فقرات الإصحاح ينتهى إلى الرقم خمسين " 50 عدد في الاصحاح التاسع "
    لكن في نسخة الكاثوليك نجد الأمر يختلف فالأعداد في الإصحاح 47 عدد أي أن الفارق يكون في ثلاثة أعداد كاملة رأى الكاثوليك حزفها من كلام الرب أو ربما العكس أي رأى البروتستانت إضافتها إلى كلام الرب في الإصحاح التاسع من الإنجيل المنسوب لمرقص
    أما في نسخة الرهبنة اليسوعية و في العديد من النسخ الإنجليزية سنجد أنهم تركوا الأعداد رقم 44 و 46 لم يكتبوا فيهم أي شئ سنجد فراغ في هذه الأعداد فهي محذوفة عندهم و هذا بالتأكيد دليل على التحريف الواقع إما عند البروتستانت او عند الكاثوليك
    أما سبب هذا الاختلاف هو الجهل بالنص الأصلي و ضياعه و تدخل اليد البشرية بالحذف و الإضافة دون رادع أو مانع
    الإختلاف الثالث : الإصحاح الخامس عشر العدد 28
    وهذا العدد موجود في نسخة الفاندايك وهو غير موجود في النسخة اليسوعية أو في النسخة الكاثوليكية و غير موجود أيضا في العديد من النسخ الإنجليزية و في اليوناني نجد أيضا موجود عبارة أن النص محذوف
    فتم الكتاب القائل و احصي مع اثمة""
    الإختلاف الرابع : الإصحاح الحادي عشر العدد 26
    قام الكاثوليك أيضا بحزف هذا العدد من كتابهم المقدس فلا نجده في نسخة الكاثوليك ولا في الرهبنة اليسوعية و لا في ترجمة الرسالة باللغة الإنجليزية و لا في العديد من الترجمات الانجليزية الأخرى بينما نجده في ترجمة الفاندايك المعتمدة لدى البروتستانت و الأرثوذكس و ترجمة الحياة و الأخبار السارة
    و السؤال محير الأن هل العدد رقم 26 من كلام الله أم من كلام الشيطان الذي أضاف هذا العدد لكي يغير كلام الله ؟؟ أيهما صحيح الذي أضاف النص أم الذي حذف النص ؟؟
    و ان لم تغفروا انتم لا يغفر ابوكم الذي في السماوات ايضا زلاتكم""
    الاختلاف الخامس : الاصحاح الثالث العدد 14
    "و اقام اثني عشر ليكونوا معه و ليرسلهم ليكرزوا"
    نجد أن نسخة العربية المشتركة و نسخة الأخبار السارة أضافت عبارة سماهم رسلا معتمدين على عدد من المخطوطات القديمة التي بها هذه العبارة لكن الفاندايك و الرهبنة اليسوعية لم تضع هذه العبارة فأين النص الأصلي ؟؟ هل قام يسوع بتسمية الاثنى عشر تابع له بالرسل أم لا قبل أن يرسلهم للكرازة ؟؟؟
    الاختلاف السادس : الاصحاح الخامس العدد 1
    "و جاءوا الى عبر البحر الى كورة الجدريين"
    وهنا نجد أن هناك اختلاف بين النسخ بعضها و بعض أيضا نتيجة اختلاف المخطوطات فبعضها يقول أن يسوع جاء إلى كورة الجدريين كما في الفاندايك
    و بعضها يؤكد أنه جاء إلى كورة الجراسيين مثل نسخة الاخبار السارة و الرهبنة اليسوعية و الحياة و هذا الاختلاف دلالة على وقوع التحريف
    و العجيب في الأمر أن متى يذكر اسم الجرجسيين بدلا من الجراسيين أو الجدريين في متى " 8 : 28 "
    فما سبب هذا الاختلاف بين الأناجيل بل و بين المخطوطات لإنجيل مرقس بل و هناك أقوال تؤكد أن يد أوريجانوس هي التي كتبت أدخلت كلمة جرجسيين
    ""كلمة جرجسيين ادخلت غالبا بواسطة اوريجانوس لانه لا جدرا و لا المدينة الرومانية جرجسة (جراسا ) كانتا على شاطىء البحيرة اى بحيرة شرق الاردن " . التفسير الحديث انجيل متى صفحة 174 .
    و فى تفسير لوقا بقلم القس ليون موريس صفحة 159 "يفضل العلامة اوريجون هذا الاسم (كورة الجرجسيين ) و هو يرى ان الاسمين الآخرين يشيرن الى اماكن بعيدة جدا و يعتقد ان الاختلاف فى نطق الاسم راجع الى ان الكتاب لم يكونوا يعرفون بلدة جرجسة الصغيرة و لذلك ابدلوها باسماء يعرفونها
    و نحب أن نوضح ان هذه القرية المتنازع عليها هي التي أخرج يسوع منها الشياطين من الرجل على حسب مرقص أو الرجلين على حسب متى و سمح لهم بالدخول في الخنازير التي ألقت بنفسها في البحر
    و السؤال هنا هل كانت الخنازير مجنحة لكي ترتفع و تطير في مسافة الواضح أنها بالأميال لترمي بنفسها في البحر ؟؟؟؟ فهذه البلدة ليست على الشاطئ بل تبعد عنه بأميال
    الاختلاف السابع : الإصحاح السادس عدد 20
    لان هيرودس كان يهاب يوحنا عالما انه رجل بار و قديس و كان يحفظه و اذ سمعه فعل كثيرا و سمعه بسرور "
    وهنا نجد إختلاف في وصف حال هيردوس هل كان يشك في حقيقة يوحنا أم لا هل كان محتار من في يوحنا المعمدان هل هو نبي أم لا ؟؟ لأننا نجد ان الترجمات الأخرى تختلف مع الفاندايك و تقول
    انه وقع في حيرة كما في الرهبنة اليسوعية او انه إحتار فيه كثيرا كما في ترجمة الأخبار السارة و كلا منهما لم يذكر عبارة " فعل كثيرا " لأنها غير موجودة في المخطوطات التي اعتمدوا عليها
    يتبع إن شاء الله بالجزء الثاني
    و لسماع المحاضرة صوتيا
    أدخل على الرابط
    http://eld3wah.com/play.php?catsmktba=3587
    نقض إنجيل مرقس - المحاضرة الأولى - محمد ديدات
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عيسى ديدات ; 28-06-2008 الساعة 12:31 AM سبب آخر: تغيير في التكست
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    141
    آخر نشاط
    27-07-2011
    على الساعة
    07:32 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    141
    آخر نشاط
    27-07-2011
    على الساعة
    07:32 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماسنيسا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الرابط لا يعمل ...ممكن رابط اخر ؟؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اخي في الله، موقع الدعوة تحت التطوير
    لذا قد تجد صفحة لا تفتح ولكن بعمل ريفريش تفتح معكم بإذن الله

    عموماً جرب هذا الرابط وهو مباشر،
    http://eld3wah.com/mo7adrat/muhammed-deedat-mark-1.rm

    وإن لم يعمل بسبب أي تغيير ففضلاً قم بزيارة الموقع وقم بعمل بحث في الموقع بإسم الملف الصوتي

    بارك الله فيكم جميعاً إخوتي في الله

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال: هل للشيخ أحمد ديدات كتاب اسمه عيسى في الانجيل؟
    بواسطة محمد عثمان في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 08:41 PM
  2. تفنيد إنجيل متى الأصحاح الأول
    بواسطة حفيد ديدات في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2007, 07:17 PM
  3. مشاركات: 61
    آخر مشاركة: 27-06-2006, 04:43 PM
  4. حمل ..... الجزء الأول من كتاب .... "أمة عظيمة ورسول كامل"
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-03-2006, 09:44 PM
  5. الرد علي كتاب الشعر الجاهلي - للأستاذ أحمد عثمان
    بواسطة wela في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-08-2005, 12:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الجزء الأول من كتاب هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى

الجزء الأول من كتاب  هل إنجيل مرقص كلام الله ؟ للأستاذ محمد عيسى