تعليقات الإخوة الأعضاء علي : السيف بين الإسلام والمسيحية مع العضو قاتل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تعليقات الإخوة الأعضاء علي : السيف بين الإسلام والمسيحية مع العضو قاتل

صفحة 42 من 46 الأولىالأولى ... 12 27 32 41 42 43 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 411 إلى 420 من 456

الموضوع: تعليقات الإخوة الأعضاء علي : السيف بين الإسلام والمسيحية مع العضو قاتل

  1. #411
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    يا عزيزي أراك زعلان وأعصابك مشدودة وتتكلم أكثر من اللازم وتُكبر في كلمات تهواها وتُصغر في كلمات أخرى وكأنك جبت الذئب من ذيله .



    اقتباس
    هل دفع لواحد مامور الهيا باخذ جزية من ناس واحتقارهم؟؟!!
    سؤلك يؤكد كلامي بأنك تؤمن بأن يسوعك كان تحت الجزية صاغراً.. وكون أن أخذ الجزية مأمور إلهياً ام لا .. فهذا لا يُغير في الأمر شيء لأنه تعددت الأسباب والجزية واحدة .

    أما موضوع التحقير لقوله تعالى : ((وَهُمْ صَاغِرُونَ )) لماذا ؟

    لأن الحق عز وجل أراد للإسلام أن يكون هو جهة العلو ، وقد صنع فيكم الإسلام أكثر من جميل ، أنقذهم من بطش أعدائكم الرومان والبيزنطيين ولم يقتلكم ولم يرغمكم على الدخول إلى الإسلام ، لذلك فعليكم أن تتعاملوا مع المسلمين بلا كبرياء ولا غطرسة وان تخضعوا لأحكام الإسلام كما خضع يسوعكم لقيصر، وأن تكونوا موالين للمسلمين كما كان يسوعكم موالي لقيصر، لا نافضين الأيدي وأن تؤدوا الجزية يد بيد كما دفعها يسوعكم ولا يدعي البعض منكم أنه يؤدي الجزية علواً ودون انكسار فنقول له :لا ياعزيزي فاليد الآخذه هنا هي العليا ، اما العاجز وغير القادر فالإسلام يعفيه من دفع الجزية لقول رسول الله :

    (( من ظلم معاهداً او انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ شيئاُ منه بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة ))... ابو داود 3052

    اقتباس
    يسوعي كان قبل ان يكون للاسلام وجود! فالامر مختلف
    مضحك جداً ... يا عزيزي إن الدين عند الله الإسلام .. وهذا يعني أن كل رسول ونبي أرسله الله للناس كان يحمل الإسلام وهذا الكلام ينطبق على كلاً من سيدنا موسى وعيسى عليهما السلام .. هذه هي حقيقة الإسلام ... فكن هادئ لتتكلم بفهم .

    كما انني اوجه لك كل الشكر على ما قدمته لنا من تفسيرات تكشف للمتابع أهداف الجزية ولماذا فرضت عليكم بقولك

    يرى القدّيس يوحنا الذهبي الفم أن الرسول قد حوّل ما يراه الكثيرون ثقلاً إلى راحة، فإن كان الشخص ملتزم بدفع الجزية إنما هذا لصالحه ، لأن الحكام "هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه"، يسهرون مجاهدين من أجل سلام البلد من الأعداء ومن أجل مقاومة الأشرار كاللصوص والقتلة. فحياتهم مملوءة أتعابًا وسهر. بينما تدفع أنت الجزية لتعيش في سلام يُحرم منه الحكام أنفسهم. هذا ما دفع الرسول بولس أن يوصينا لا بالخضوع للحكام فحسب وإنما بالصلاة من أجلهم لكي نقضي حياة هادئة مطمئنة (1 تي 2: 1-2).

    فلماذا الجعجعة ؟

    إذن عقيدتك توافق على أن يكون المسيحي تحت الجزية صاغراً كما دفعها يسوعك.. فدفع الجزية لا يحتاج امر من يسوع لأن يسوع كان بالفعل تحت الجزية وقال القمص تادرس يوسف ملطي تأكيداً على كلامي :

    اقتباس
    كان ذلك الموقف فرصة يُعلن فيها السيِّد مبدأً روحيًا يلتزم به تلاميذه، ألا وهو "أعطوا إذًا ما لقيصر لقيصر، وما لله لله"، والعجيب أنه قدّم إعطاء قيصر حقّه قبل إعطاء الله حقّه. التزام المسيحي بالطاعة لقيصر أو للرؤساء وتقديم حقوق الوطن عليه من ضرائب والتزامات أخرى أدبيّة وماديّة فيه شهادة حق لحساب الله نفسه. يقول القدّيس بولس: "لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة، لأنه ليس سلطان إلا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتَّبة من الله، حتى أن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة... لذلك يلزم أن يُخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل أيضًا بسبب الضمير، فإنكم لأجل هذا توفون الجزية أيضًا... فاعطوا الجميع حقوقهم، الجزية لمن له الجزية، الجباية لمن له الجباية، والخوف لمن له الخوف، والإكرام لمن له الإكرام" (رو 13: 1-7).
    .. راجع تفسير (متى22:17).


    انتهينا من قصة الجزية بعد ما تم طرحه من أقوال يسوعك وبولس ورجال الدين المسيحي والمفسرين... تعالى الآن نبحر في أقوال يسوعك .


    انت تقول :

    اقتباس
    في العهد القديم كان القتال بين الشر والخير حسي مادي
    شكراً على إقرارك بأن العهد القديم كان كله إرهاب وسفك دماء وقتل أجنة وهتك اعراض وانتشار الفاحشة (تحت مُسمى قتال بين الشر والخير).. السؤال : هل هذا القتال بأمر إلهي أم بامر شيطاني ؟ وما هي الأسباب التي دفعت الرب لقتال أهل الشر ؟ وما الهدف من هذه الحرب أو بمعنى أخر : هل القتال الذي حدث بين الخير والشر في العهد القديم أنهى الشر إلى الابد؟



    ثم تتحفنا بقولك :
    اقتباس
    .وهذا تغير في العهد الجديد فاصبح القتال روحاني
    مضحك جداً حضرتك لأن المقصود بأن العهد الجديد غير القتل المادي إلى معنوي فهذا يعني في اللغة أنك تدعي بأن العهد الجديد نسخ العهد القديم .. فهل أنت تؤمن بالنسخ .؟


    ثم تقول

    اقتباس
    وكل ذلك كان في مسيرة الله مع الشعب القاسي القلب...
    وهل قتل الشعب قاسي القلب بأطفالهم واجنته ونسائه هو الحل ؟ اضحكتني كثيراً

    يهوه (يسوع) يجعل اكل لحوم البشر عقاب { ارميا(9:19) ، حزقيال (5:10) ، اللاويين (26:29) ، التثنية 28(53-57) ، اشعياء (49:26) ، مراثي إرميا(4:10) ، 2ملوك6(26-29)}.


    اقتباس
    اتحداك ان تخرج لي بحرب واحدة امر بها الرب في العهدين بدون سبب هكذا فقط حبا في الدم!
    كل الحروب يا عزيزي .

    سأختصر لك الطريق لأنني أؤمن بأن خير الكلام ما قل ودل

    عد31
    ِّ. 17فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً، 18وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم.

    أنت تقول: اين الامر الالهي في الاية؟

    لاحظ معي أولاً بأن الجنود سبوا المديانيين ولكن بأمر الرب أمر موسى بقتل الجميع والإبقاء على العذارى فقط (فتجندوا على مديان كما امر الرب و قتلوا كل ذكرالعدد31:7).

    ولو قرأنا بداية السفر سنجد الأمر الإلهي يقول : 1 و كلم الرب موسى قائلا 2 انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضم الى قومك .... 7 فتجندوا على مديان كما امر الرب و قتلوا كل ذكر(العدد31)


    وقال العازار الكاهن لرجال الجند الذين ذهبوا للحرب هذه فريضة الشريعة التي امر بها الرب موسى(العدد31:21) .

    وقال القمص انطونيوس فكري المسؤول الأول من الكنيسة لتفسير العهد القديم : هذه الحرب ضد مديان لم تكن فى مخطط الحروب التى سيدخلها الشعب لإمتلاك الأرض بل هى حرب أمر بها الرب فى (العدد17:25) وهكذا فنحن ندخل معارك لا لزوم لها بسبب الشهوات ... وقال : نلاحظ أن هذه الحرب لم تكن تقليدية فموسى لم يرسل للمديانيين عارضاً عليهم أى عرض سلام ورفضه المديانيين. فالمديانيين هنا أشرار نعلن الحرب ضدهم ولا سلام مع الشرير (راجع تث 10:20).وهدف الحرب هو لقتل الذين إنصاغوا لكلمات بلعام. وهذا إشارة إلى ضرورة بتر العثرة فى حياة المؤمنين...... بدون تعليق

    وعندما وجد القمص انطونيوس فكري نفسه في موقف حرج حين اشارت النصوص بقتل الأطفال والأجنة قال : كل الأطفال الذكور يقتلون لأنه حين يكبر سيحارب الشعب. ويكون أن قتل الذكور والزانيات وحرق المدن لهُ نفس المعنى قتل كل ما يمكن أن يكون سبباً فى الحرب ضد الإنسان أى رفضه.

    فتخيل معي أن إلهك يسمح بقتل اطفال صغار لمجرد أنهم حين يكبروا سيتمكنوا من محاربة الشعب ... يا للهمجية .

    انظر في الإسلام عندما ارسل الله لرسوله نبي الرحمة ملك الجبال لعقاب اهل الطائف قائلاً له إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ولا يشرك به شيئاً.... فكيف لم يفطن إلهك لهذه النقطة وقد يخرج من المديانيين من يؤمن برب بني اسرائيل .؟


    ثم الآن تعالى نرى كيف تم توزيع الغنائم ومطابقة العهد القديم مع العهد الجديد :- قال القمص انطونيوس فكري متفاخراً بالعهد الجديد: الرجل الذى حارب وجاهد يأخذه 50 ضعف من لم يحارب، هكذا يكلل المجاهدين الغالبين بإمتيازات خاصة (يو2:14) + (1كو14:15) فإن كنت لا تهوي كلام القمص أو تعتبره جاهل أو تجد فيه ما لا يروق لك فراجع الكنيسة ولا تراجعني أنا........ وكان للرب نصيب في هذه الغنائم ولكن سؤالي هو : أن هذه الحرب تم سبي 32 ألف عذراء وكان نصيب الرب فيهم 32 عذراء .. جميل جداً .. كيف ؟ وماذا حدث مع الـ 31 ألف وتسعمائة وثمانية وستون عذراء الأخرين ؟

    السؤال الذي حير كل من قرأ هذه الهمجية والتلذذ بسفك الدماء : ما هو سن البنت المحدد الذي يتم من خلاله بدأ الكشف على عذريتها ؟ وكيف تم الفصل بين العذراء والغير عذراء ؟ اتمنى أن اجد لك رد مُفصل عن هذه النقطة واتمنى أن يكون كلامك في صدد الحوار ولا تكثر في الكلام لأن خير الكلام ما قل ودل .



    لهذا السبب جاءت حروب إلهك في العهد القديم

    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء

    فهل للصغير عقل يفكر به ليميز بين الخير والشر ؟

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #412
    الصورة الرمزية antonius
    antonius غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    121
    آخر نشاط
    04-11-2014
    على الساعة
    12:38 AM

    افتراضي

    اقتباس
    يا عزيزي أراك زعلان وأعصابك مشدودة وتتكلم أكثر من اللازم وتُكبر في كلمات تهواها وتُصغر في كلمات أخرى وكأنك جبت الذئب من ذيله .
    زعلان؟ لا بالعكس..انا مستمتع صدقني..ومتفاجا ايضا قليلا(والسبب نوع كلامك)..
    صدقني الذئاب تاتي لوحدها هذه الايام ...غريب يعني ما يحدث في ايامنا هذه
    ...
    اتعرف ما المؤسف في تعليقك هذه المرة؟انك تجاهلت 90% من كلامي تقريبا..المهم..امل ان تكون قد قرأت الباقي على الاقل!

    اقتباس
    سؤلك يؤكد كلامي بأنك تؤمن بأن يسوعك كان تحت الجزية صاغراً.. وكون أن أخذ الجزية مأمور إلهياً ام لا .. فهذا لا يُغير في الأمر شيء لأنه تعددت الأسباب والجزية واحدة .

    لا يغير شيء؟ تساوي اوامر اله يفترض ان يكون كامل القداسة ومعصوم بامر قد يصدر عن بشر ظالم خاطئ ظلما؟؟ غريب!!
    اما قولك ان الجزية واحدة فهو خطا فادح! وانا قد تكلمت عن الامر في ردي السابق..وشرحت لك وسالتك وانت تجاهلت....اعيد لك مُختَصِرا..الضرائب او الجزية التي يامرنا الكتاب بدفعها هي الضريبة التي تفيد الشعب .. تبنى بها المدارس والمستشفيات وتحمى بها الدولة وتعود على الشخص والمجتمع بالفائدة..فالكتاب يعلمنا عدم التمرد وعدم ضرر انفسنا والمجتمع! ولكنه لم يقل ان ندفعها لاننا اذلاء صغرة اشقياء !! ولم يقل ادفعوها حتى لا يقتلوكم!!!..الجزية الاسلامية هي اسوأ من الرق حتى! للاذلال والاهانة لا للافادة! وبدونها يُقتل المسيحي بامر الهي مثبت في القران! فبالجزية الاسلامية يشتري المسيحي دمه وعرض اهله ! وبدونها دمه حلال واهله وماله!...فهمت الفرق ام ساضر اكرر؟
    اقتباس
    أما موضوع التحقير لقوله تعالى : ((وَهُمْ صَاغِرُونَ )) لماذا ؟
    لأن الحق عز وجل أراد للإسلام أن يكون هو جهة العلو ، وقد صنع فيكم الإسلام أكثر من جميل ، أنقذهم من بطش أعدائكم الرومان والبيزنطيين ولم يقتلكم ولم يرغمكم على الدخول إلى الإسلام ، لذلك فعليكم أن تتعاملوا مع المسلمين بلا كبرياء ولا غطرسة وان تخضعوا لأحكام الإسلام كما خضع يسوعكم لقيصر، وأن تكونوا موالين للمسلمين كما كان يسوعكم موالي لقيصر، لا نافضين الأيدي وأن تؤدوا الجزية يد بيد كما دفعها يسوعكم ولا يدعي البعض منكم أنه يؤدي الجزية علواً ودون انكسار فنقول له :لا ياعزيزي فاليد الآخذه هنا هي العليا ، اما العاجز وغير القادر فالإسلام يعفيه من دفع الجزية لقول رسول الله :
    ((
    من ظلم معاهداً او انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ شيئاُ منه بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة ))... ابو داود 3052

    قد اوردنا في ردنا السابق السبب الحقيقي بدون رومانيات الكلام الانشائي والفاظه التي تجعل الامر وكانه عادي! اما قولك ان الاسلام حررنا فهو خاطئ! فالاسلام كان احتلالا فوق احتلال وجزية بدل جزية..وحاكم غريب بدل حاكم غريب!..هذا عند البعض! وكان محتلا فقط في مناطق اخرى كايران والهند وبلاد البربر(الامازيغ) والانبار واسبانيا واجزاء من اوربا...الخ..الذين كانوا احرارا واتى الاسلام محتلا غازيا فارضا لحكم اجنبي بنظام اجنبي وضرائب اجنبية بدل الحياة وسبي والى اخره من الاعمال..
    بالمناسبة ..همسة في اذنك.. المسيح خُتِن ولكننا لا نختتن! (والحليم بالاشارة يفهم) والمسيح لم يأتي لكي يصنح مملكة ارضية او ليحقق كسبا ارضيا ايضا..فلا تتوقعه ان يخرج في مظاهرة او حركة مقاومة ضد محتل كان قد مضى له ما يقارب ال300 سنة في تلك البلاد يحكمها بسلام وبعدل نسبي لو قارنتها بغيرها من دويلات وامبراطوريات التاريخ القديم..وكان يوجد حرية دينية فلم يفرض اليونان دينهم على اليهود او يفرضوا عليهم جزية لانهم على غير دين!
    وقولك" ولم يقتلكم ولم يرغمكم على الدخول إلى الإسلام " خطأ ..مئات الالوف ماتوا في حربهم ضد الغزو الاسلامي..وهؤلاء لم يحاربوا عبثا! هؤلاء حاربوا لانهم كانوا يعرفون ما ياتيهم وما سيفعل بهم!
    اقتباس
    مضحك جداً ... يا عزيزي إن الدين عند الله الإسلام .. وهذا يعني أن كل رسول ونبي أرسله الله للناس كان يحمل الإسلام وهذا الكلام ينطبق على كلاً من سيدنا موسى وعيسى عليهما السلام .. هذه هي حقيقة الإسلام ... فكن هادئ لتتكلم بفهم .
    جميل..اتكلم بفهم؟ الفهم هو ان تفرض علي ان اسلم بايمانك الشخصي بالموضوع؟؟ فعلا منطقك عجيب!
    اقتباس
    فلماذا الجعجعة ؟
    لان الاختلاف بين الاثنتين 180 درجة
    اقتباس
    إذن عقيدتك توافق على أن يكون المسيحي تحت الجزية صاغراً كما دفعها يسوعك.. فدفع الجزية لا يحتاج امر من يسوع لأن يسوع كان بالفعل تحت الجزية
    مرة اخرى نعود لمسلسل الكلام الانشائي والاستنتاجات الشخصية..عزيزي هات لنا كلمة صاغرا التي ادعيتها...
    اقتباس
    فاعطوا الجميع حقوقهم، الجزية لمن له الجزية، الجباية لمن له الجباية، والخوف لمن له الخوف، والإكرام لمن له الإكرام" (رو 13: 1-7).
    اقتباس
    راجع تفسير (متى22:17).
    لم يعارض كلامي..ولو حضرتك دققت في الاية...لوجدت اولها "اعطوا الجميع حقوقهم" فالضرائب امر مفيد اقتصاديا بدليل ان كل العالم يستعملها لليوم..ولكن دفع الجزية للمسلم ليست ضمن "اعطوا الجميع حقوقهم" فانتم ليس من حقكم فرض شيء على احد لانه يحمل معتقدا وايمانا يختلف عما لديكم! وانا نبهت في ردي السابق الى امر مهم جدا انت تجاهلته تماما لابين لك غرض الجزية المذكورة في الكتاب المقدس من نفس تفسير ملطي الذي اتيت به لغير اية وكان"والجزية هنا يقصد بها ما يأخذه الحاكم على النفوس والعقارات، أمّا الجباية فيأخذها على التجارة."فهي ليست مشابهة بتاتا لجزية المسلمين التي هي بدل رقاب!
    اقتباس
    شكراً على إقرارك بأن العهد القديم كان كله إرهاب وسفك دماء وقتل أجنة وهتك اعراض وانتشار الفاحشة (تحت مُسمى قتال بين الشر والخير)..
    كحال اي كلام انشائي اخر مكانه سلة المهملات....فكل تفسير شخصي منك او تقويل لشيء لم اقله او استنتاج بيزنطي او اضافة كلمات استنتاجية للتشويه مكانه واحد...وتستطيع تبليله وشرب مائه..
    اقتباس
    السؤال : هل هذا القتال بأمر إلهي أم بامر شيطاني ؟ وما هي الأسباب التي دفعت الرب لقتال أهل الشر ؟

    مثلا ان اهل الشر هؤلاء يجرون شعب الله وراء الخطيئة..والرب حارب الخطيئة منذ البداية..وقتل البشر والمخلوقات (اطفالا ورجالا ونساءا)في طوفان نوح..او اقوام اخرى ..ورد في القران مثلا اقوام كعاد وثمود..ألأخ...
    اقتباس
    وما الهدف من هذه الحرب أو بمعنى أخر : هل القتال الذي حدث بين الخير والشر في العهد القديم أنهى الشر إلى الابد؟

    الهدف هو وقف الشر او حده..اما قولك بانه انهى الشر فهو مضحك! فالشر لا ينتهي..فهو عبارة عن غياب للخير..ولكن مثلا في حرب المديانيين ..انتهى شرهم وجرهم لرجال بني اسرائيل للخطيئة..
    اقتباس
    وهل قتل الشعب قاسي القلب بأطفالهم واجنته ونسائه هو الحل ؟ اضحكتني كثيراً
    هل حضرتك تعترض على قتل الله الاطفال والاجنة والنساء في طوفان نوح؟
    يا ريت تضحك ايضا مرة اخرى !!
    اقتباس
    يهوه (يسوع) يجعل اكل لحوم البشر عقاب { ارميا(9:19) ، حزقيال (5:10) ، اللاويين (26:29) ، التثنية 28(53-57) ، اشعياء (49:26) ، مراثي إرميا(4:10) ، 2ملوك6(26-29)}.
    فهم خاطئ من حضرتك للايات...
    بالمناسبة..لماذا تعترض اصلا والاسلام احل اكل لحوم البشر عند الضرورة؟
    يعني لو فرضنا جدلا ان فهمكم الخاطئ للايات وتحريف معناها والجهل به فعلا صحيح فهو اصلا ليس حجة لاي مسلم في اي حال لان شريعته احلت اكل لحم البشر!
    اقتباس
    كل الحروب يا عزيزي .

    سأختصر لك الطريق لأنني أؤمن بأن خير الكلام ما قل ودل

    عد31
    ِّ. 17فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً، 18وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم.

    أنت تقول: اين الامر الالهي في الاية؟

    لاحظ معي أولاً بأن الجنود سبوا المديانيين ولكن بأمر الرب أمر موسى بقتل الجميع والإبقاء على العذارى فقط (فتجندوا على مديان كما امر الرب و قتلوا كل ذكرالعدد31:7).

    ولو قرأنا بداية السفر سنجد الأمر الإلهي يقول : 1 و كلم الرب موسى قائلا 2 انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضم الى قومك .... 7 فتجندوا على مديان كما امر الرب و قتلوا كل ذكر(العدد31)
    كلام غير مسؤول! الحرب هذه لم تكن بلا سبب ولسفك الدم هكذا كما ادعيت حضرتك! بل سببها ان نساء المديانيين كنّ يغوين الشعب وكانوا يجروه الى الخطية وكانوا اشرارا يجرون الشعب وراء الهة اخرى وثنية...ولو حضرتك قرأت ما اتيت به في الاية الثانية"انتقم نقمة" لعرفت انهم فعلوا سوءا ولهذا تم حربهم وهذا ياتي من الفهم اللغوي لمعنى "نقمة"..فكما قلنا..حروب العهد القديم كانت حروبا مادية بين الخير والشر( ترمز للحروب الروحانية التي نحارب بها الشر الان كمسيحيين)..ولم تقم حرب واحدة دون سبب واعتداء وشر من الطرف الاخر الوثني..وكان غرض الحروب هو وقف الشر للعودة الى طريق الرب..(كما نحن اليوم نوقف شهواتنا التي يستغلها الشيطان احيانا لجرنا للخطيئة )
    اقتباس
    وقال العازار الكاهن لرجال الجند الذين ذهبوا للحرب هذه فريضة الشريعة التي امر بها الرب موسى(العدد31:21) .

    هذه الفقرة تخض الطهارة في الفقرة التي بعدها ولا شان لها بموضوعك...
    اقتباس
    وقال القمص انطونيوس فكري المسؤول الأول من الكنيسة لتفسير العهد القديم : هذه الحرب ضد مديان لم تكن فى مخطط الحروب التى سيدخلها الشعب لإمتلاك الأرض بل هى حرب أمر بها الرب فى (العدد17:25) وهكذا فنحن ندخل معارك لا لزوم لها بسبب الشهوات ... وقال : نلاحظ أن هذه الحرب لم تكن تقليدية فموسى لم يرسل للمديانيين عارضاً عليهم أى عرض سلام ورفضه المديانيين. فالمديانيين هنا أشرار نعلن الحرب ضدهم ولا سلام مع الشرير (راجع تث 10:20).وهدف الحرب هو لقتل الذين إنصاغوا لكلمات بلعام. وهذا إشارة إلى ضرورة بتر العثرة فى حياة المؤمنين...... بدون تعليق
    المشكلة ان هدفكم ليس حوارا حقيقيا وانما كلاما فارغا!! لانك لو قرات ما لم تنقل لما كنت اثرت الشبهة اصلا ولما قلت مخطئا بان الحرب لم يكن لها سبب! ...نضع بعض اجزاء التفسير التي لم ينقلها السيف البتار بل بترها بسيفه لغرض مجهول!

    المديانيين هم نسل إبراهيم من خطورة وهم كانوا قبائل متعددة فمنهم جزء عاش جنوب كنعان وهؤلاء كان منهم يثرون حمى موسى وهؤلاء طلبوا على عبادتهم للرب ولكن كان هناك جزء عاش شرق كنعان وإنحدر هؤلاء للوثنية فكانوا أعداء لله وهم غالباً أصحاب التحالف النجس مع الموآبيين ضد الشعب الذين تحالفوا وتآمروا لتنفيذ مشورة بلعام. وفى هذه الحرب ضرب الشعب جزء من هذه القبائل فالمديانيين ظهروا بعد ذلك وضايقوا الشعب. لذلك كلمة ملوك مديان هنا تعنى رؤساء مديان كما جاء فى (يش 21:13)
    وهذه الحرب ضد مديان لم تكن فى مخطط الحروب التى سيدخلها الشعب لإمتلاك الأرض بل هى حرب أمر بها الرب فى (17:25) نتيجة الخطية. وهكذا فنحن ندخل معارك لا لزوم لها بسبب الشهوات. ولأن هذه الحرب هى حرب روحية فلم يُذكر أن يشوع قائد الشعب فيها لكن ذكر أن الذى قاد هذه الحرب هو فينحاس. ومادام القائد كاهناً فهدف الحرب هو إزالة العار الذى نشأ عن الخطية، هذا على الرغم من أن يشوع الذى سيخلف موسى ربما كان قائداً لهذه الحرب إلا أن ذكر فينحاس وعدم ذكر يشوع يعطى فكرة عن أن هذه الحرب هى ضد الخطية. كما أننا لا نسمع عن أسلحة سيوف ورماح... الخ بل أن الأسلحة المستخدمة هى أمتعة القدس على الرغم أنه لا حرب بدون سيوف لكن عدم ذكرها أيضاً يعطى هذا المفهوم أنها حرب روحية. وفينحاس هو الذى غار غيرة الرب.
    وقال كخلاصة:
    إذاً هى حرب تقديس غايتها إبادة العثرة التى حطمت الشعب. لم يكن هدف الحرب هجومياً ولا سلب غنائم لكن قتل الذين إنصاغوا لكلمات بلعام. وهذا إشارة إلى ضرورة بتر العثرة فى حياة المؤمنين.
    ووضح عن النساء :
    حسب الناموس فالزانية والزانى كلاهما يقتلان وقد قتل الله الزناة من رجال إسرائيل بالوبأ، وكان يجب قتل الزانيات اللواتى كن سبب عثرة للشعب، لهذا فقد أمر موسى بقتل كل إمرأة قدمت جسدها للشر للشعب وأعثرته
    وقال عن الاطفال
    الذكر يقتلون لأنه حين يكبر سيحارب الشعب. ويكون أن قتل الذكور والزانيات وحرق المدن لهُ نفس المعنى قتل كل ما يمكن أن يكون سبباً فى الحرب ضد الإنسان أى رفضه.
    ..........
    فقراءة التفسير وحده ترد شبهكم! واذكرك بسؤالي عن طوفان نوح الذي مات فيه الاطفال..
    اقتباس
    انظر في الإسلام عندما ارسل الله لرسوله نبي الرحمة ملك الجبال لعقاب اهل الطائف قائلاً له إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ولا يشرك به شيئاً.... فكيف لم يفطن إلهك لهذه النقطة وقد يخرج من المديانيين من يؤمن برب بني اسرائيل .؟
    ان تجهل انت وجود مديانيين يؤمنون بالله امر يخصك! ولكن جهلك ليس بحجة ضدنا! كان يوجد مؤمنين مديانيين..وقال عنهم انطونيوس فكري:
    "المديانيين هم نسل إبراهيم من خطورة وهم كانوا قبائل متعددة فمنهم جزء عاش جنوب كنعان وهؤلاء كان منهم يثرون حمى موسى وهؤلاء طلبوا على عبادتهم للرب ولكن كان هناك جزء عاش شرق كنعان وإنحدر هؤلاء للوثنية "
    فجزء منهم كانوا وثنيين وليس كلهم..
    سؤال:حدد اعتراضك في موت الطفل...اريد تحديد واضح..مع علمي بعجزكم عن الاتيان بواحد! وقد سبق عدد ممن لم يستطعوا الاجابة..
    اقتباس
    وكان للرب نصيب في هذه الغنائم ولكن سؤالي هو : أن هذه الحرب تم سبي 32 ألف عذراء وكان نصيب الرب فيهم 32 عذراء .. جميل جداً .. كيف ؟ وماذا حدث مع الـ 31 ألف وتسعمائة وثمانية وستون عذراء الأخرين ؟
    يتزوجون رجالا يهود حسب الشريعة..بلمناسبة..ممكن مصدر ال32 التي ذكرت؟
    مثال عما يحصل لمسبيات العهد القديم:
    تث21
    10 «إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً
    11 وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً
    12 فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا
    13 وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً.
    ففي الاية 13 يذكر امران مهمان...اولا تحريرها ..وثانيا التزوج بها...
    وليس كما عندكم حلال اغتصاب المسبية! (بغياب اي حكم شرعي يمنعه) ولا يوجد شرط زواج للوطأ!...ترى الفرق الشاسع؟
    اقتباس
    السؤال الذي حير كل من قرأ هذه الهمجية والتلذذ بسفك الدماء : ما هو سن البنت المحدد الذي يتم من خلاله بدأ الكشف على عذريتها ؟ وكيف تم الفصل بين العذراء والغير عذراء ؟ اتمنى أن اجد لك رد مُفصل عن هذه النقطة
    لم يمر علي ذلك في الكتاب المقدس..ربما تستطيع وضع شاهد لي وتذكيري ان كان هناك نص معين تقصده!..! وبعدم تحديد الكتاب لن اضع انا اي اراء شخصية كما لن نقبل اي اراء شخصية غير متخصصة!
    اقتباس
    واتمنى أن يكون كلامك في صدد الحوار ولا تكثر في الكلام لأن خير الكلام ما قل ودل .
    انا احرص ان اجيب كل ما تكتب بادلة وشرح..ليكن كلامي موثقا ومفصلا
    ان اردت البقاء في المسيحيات لخوفك من الدخول في الاسلاميات فانا لن اصر على الزامك بوعدك..ولكن اريدك ان تتفاعل اكثر وتكف عن محاولة تحريف المعاني ووضع ارائك الشخصية الغائب عنها الدليل والعلم!
    سلام ونعمة










  3. #413
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    السيد انطونيوس يدعي بأنني لم ارد على اسئلته متبعاً المثل الشعبي الذي يقول خذوهم بالصوت ..وعجبي


    هنا في هذه المشاركة سأضع كل الأسئلة التي هرب منها المدعو انطونيوس لكي يتأكد المتابع حجم الإفلاس الذي يعاني منه هذا الشخص وأنه جاء للجعجعة فقط وللسفسطة والممارة وليس للجدال .


    في بداية الحوار قلت له :
    اقتباس
    هل مضمون العهدين القديم والجديد كلام من تطلقوا عليه الإله المعبود "رب المجد يسوع" ؟ ...... كان رده في المشاركة رقم 395 : جواب سؤالك لا لان العهد القديم كان قبل التجسد ........ وعندما ضيقت عليه الخناق سألته ما الفارق بين يسوعك والإله ذاته وجد نفسه في مأزق فاعترف بالعهدين

    تعالوا الآن وتعالى يا انطونيوس واتحداك إن كانت لديك القدرة الأدبية والعلمية الرد سابقاً على أسئلتي التي طرحتها عليك


    أين الرد على هذا الكلام ؟

    اقتباس
    اقتباس
    .وهذا تغير في العهد الجديد فاصبح القتال روحاني
    المقصود بأن العهد الجديد غير القتل المادي إلى معنوي فهذا يعني في اللغة أنك تدعي بأن العهد الجديد نسخ العهد القديم .. فهل أنت تؤمن بالنسخ .؟
    ؟


    وأين الرد على هذا السؤال :
    اقتباس
    هل قتل الشعب قاسي القلب بأطفالهم واجنته ونسائه هو الحل ؟
    تطرقت لقصة نوح ونحن لسنا بصددها .


    أين الرد على هذا الكلام :
    اقتباس
    يهوه (يسوع) يجعل اكل لحوم البشر عقاب { ارميا(9:19) ، حزقيال (5:10) ، اللاويين (26:29) ، التثنية 28(53-57) ، اشعياء (49:26) ، مراثي إرميا(4:10) ، 2ملوك6(26-29)}.
    تطرقت للإسلام وقتل أنه يامر بأكل لحوم البشر ولا أعلم هل حضرتك تحب يسوعك بأنه أمر باكل لحوم البشر لأن الإسلام أمر بذلك ؟ مضحك حضرتك .

    ارميا 9
    9 و اطعمهم لحم بنيهم و لحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار و الضيق الذي يضايقهم به اعداؤهم و طالبو نفوسهم

    ملحوظة : الإسلام لم يامر باكل لحوم البشر بل قيل بأنه في حالة الضرورة القصوى وانت جائع وقد تموت جوعاً وتمشي في صحراء أو مكان ليس به ماء أو طعام ووجدت شخص ميت أو خنزير أو غير ذلك فمباح (الإباحة غير الفرض) لك أن تأكل منهم بقدر ما يُنجيك فقط ... فالإسلام لم يأمر بقتل الناس لنأكلهم كما قال يسوعك .


    وأين الرد على سؤالي الاخر :
    اقتباس
    وكيف تم الفصل بين العذراء والغير عذراء ؟
    مكسوف طبعاً وخجلان من معبودك بحيث أن الفصل بينهم أمر خادش للحياء وكيف معبودك امر بهذا الحكم المقذذ والهمجي .. وكم عدد النساء الذين تم فرزهم والفصل بينهم لكي يخرج من بينهم 32 ألف عذراء ؟


    وأين الرد على هذا السؤول :-
    اقتباس
    وكان للرب نصيب في هذه الغنائم ولكن سؤالي هو : أن هذه الحرب تم سبي 32 ألف عذراء وكان نصيب الرب فيهم 32 عذراء .. جميل جداً .. كيف ؟
    ؟


    واين الرد على سؤالي هذا :-
    اقتباس
    لهذا السبب جاءت حروب إلهك في العهد القديم

    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء

    فهل للصغير عقل يفكر به ليميز بين الخير والشر ؟
    ؟


    هذا للحفظ والعلم والإحاطة

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 22-02-2009 الساعة 05:58 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #414
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    أولا قبل أن أبدأ في الرد .. يقول انطونيوس

    اقتباس
    اريدك ان تتفاعل اكثر وتكف عن محاولة تحريف المعاني ووضع ارائك الشخصية الغائب عنها الدليل والعلم!
    فللأسف يا عزيزي .. أنا أتحداك إن كنت أأتي لك بأرائي الشخصية بل أنا انقل لك أقوال علمائك التي تجهلها وتريد أن تخفيها عن القارئ لأكشف للجميع أن ليس هدفك هو الوصول للحقيقة أو الجدال بشكل علمي بل سفسطة تريد بها فرض أرائك فقط فتُكبر في كلمات لتحقق بها أهدافك وتُصغر في كلمات اخر هي كافية للرد على كلامك .


    خلينا في الأهم الآن



    اقتباس
    فبالجزية الاسلامية يشتري المسيحي دمه وعرض اهله ! وبدونها دمه حلال واهله وماله!.
    ظن كما تظن ، فأنا غير ملزم بتغيير أفكار .. فعندما فرض الإسلام الجزية لم تطبق على الطفل أو المرأة أو الشيخ .فهل قتل احد ؟

    فهذا هو إلهك اهدر دم كل من اعتنق أي دين اخر غير دينه .. دفع الجزية ام لم يدفع


    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء


    أظن أن المقارنة بين معبودك والله عز وجل إله الإسلام أمر أصبح واضح للضرير والأغبياء والعقلاء .

    اقتباس
    فالاسلام كان احتلالا فوق احتلال
    ساصدق كلامك في حالة واحدة فقط وهي : إن كنت تملك سند واحد في احد الأزمنة يثبت أن مصر (مثلاً) كانت دولة مسيحية ... يا عزيزي اعلم أنه منذ أن ظهر يسوعك إلى أن جاء الإسلام بالفتوحات ما ظهرت مدينة أول دولة في الشرق الأوسط تعلن أنها دولة مسيحية إلا انها جميعاً كانت دول محتلة من الرومان أزلاء مهانين صاغرين تهتك أعراضهم وتذبح أطفالهم وتفرض عليهم ضرائب وجزية .. وجاء الإسلام وحرر هذه الشعوب ... وكونك لست بقبطي فهذ أمر يزعجك لأنك من الواضح من اسرة تعتنق طائفة اخرى غير الأرثوذكسية التي تكرهونها وتعتبروهم كفار وقد أفسد عليكم الإسلام مخططاكم الإجرامية التي عان منها الأقباط المعتنقين للمذهب الأرثوذكسي.

    اقتباس
    المسيح خُتِن ولكننا لا نختتن! (والحليم بالاشارة يفهم) والمسيح لم يأتي لكي يصنح مملكة ارضية او ليحقق كسبا ارضيا ايضا..فلا تتوقعه ان يخرج في مظاهرة او حركة مقاومة ضد محتل
    أضحكتني .. يوم إدعى يسوع انه ملك اليهود قتل .. وأظن أن يسوع كان جبان ويخاف من اليهود فكان دائماً يمشي متخفي وشوية المقاطيع الاثنى عشر كانوا يحملون صندوق نذور للتسول به بإدعاء أنه صندوق خاص بالفقراء ويأخذون أموال الفقراء لينفقونها على متعهم وانفسهم ... وقد ترك يسوعك صندوق النذور في يد يهوذا مباحاً له اموال الصندوق لكي يكفي شره ... فكيف تتفاخر بأن يسوع لم يخرج مظاهرة او حركة مقاومة وهو أصلاً جبان ولم يأتي ولا يملك بتحرير شعبه من العبودية بل جاء يسوع ليكون عبد مملوك خاضع تحت حكم قيصر ؟

    إذن نستشف من مضمون كلامك أن كرهك للإسلام نابع من أن الإسلام أفسد مخططات أجدادك الإرهابية والدموية من الفتك بالأقباط الذين كانوا يعتنقوا المذهب الارثوذكسي ........ ممتاز

    اقتباس
    والجزية هنا يقصد بها ما يأخذه الحاكم على النفوس والعقارات
    مشكور يا عزيزي .. فراجع كلامك السابق ستجد بأن الجزية المدفوعة للمسلمين هي ما يأخذه الحاكم على النفوس ...... شاطر

    لما الجعجعة ؟ هوا حضرتك مش عارف تقرأ كلامك وتفهمه ؟

    اقتباس
    مثلا ان اهل الشر هؤلاء يجرون شعب الله وراء الخطيئة..والرب حارب الخطيئة منذ البداية
    واضح هذا الشعب شعب ضعيف الإيمان وعقيدته هزيلة فلم يجد إله العهد القديم حل إلا قتل كل من اعتنق عقيدة أخرى . يا له من مبدأ تافه وحشي اجرامي ليس به رحمة أو شفقة .... أليست الجزية أرحم من سفك الدماء وقتل الأجنة ؟

    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء

    فالقصة ليست قصة خير وشر بل نشر الإيمان بإله العهد القديم بالسيف .. فلا جزية ولا ضريبة بل السيف والموت هو الحل .

    اقتباس
    الهدف هو وقف الشر او حده..اما قولك بانه انهى الشر فهو مضحك! فالشر لا ينتهي..فهو عبارة عن غياب للخير..ولكن مثلا في حرب المديانيين ..انتهى شرهم وجرهم لرجال بني اسرائيل للخطيئة..
    ألم أقل لك من قبل أنك مضحك جداً .. بل زدت في الطين بلة وظهر بأنك تجهل مضمون كتابك المدعو مقدس .

    من قال لك أن المديانيين قتلوا وانتهى شرهم ؟ . سامحني فالضحك هو مفتاح مشاركاتك .

    يا عزيزي راجع سفر القضاة ستجد أن جدعون حارب المديانيين وجدعون جاء بعد موسى علماً بأنك قلت جزء منهم كانوا وثنيين وليس كلهم..... فلا تتحفنا المرة القادمة وتقول لنا إن مديانيين موسى غير مديانيين جدعون .. وإلا لأصبح حوارك ماسخ .

    كنت اتمنى أن أتقابل في يوم من الأيام بمحاور كفئ ولكن هذا هو حالكم ... فتثقف في عقيدتك قبل أن تجادل الأخرين بجهالة .

    اقتباس
    هل حضرتك تعترض على قتل الله الاطفال والاجنة والنساء في طوفان نوح؟
    اسطوانة مشروخة يكررها كل مسيحي عندما تقابله نصوص كتابه الدموية المفجعة .

    يا عزيزي : الله عز وجل عندما يأتي بقدر الموت فلا يشعر الإنسان بقبض روحه لأن قضاء الله أرحم من قضاء البشر . اما ما نقرئه في كتاب كنيستك المدعو مقدس لا يمكن ان يكون قضاء الله لأن أحداثه كلها إجرامية .. ولو عرضنا على المحاكم الدولية قصة حرب من هذه الحروب لقضى القضاة بتجريم كل أعلام كتابك المدعو مقدس كمجرمين حرب .


    اقتباس
    الحرب هذه لم تكن بلا سبب ولسفك الدم هكذا كما ادعيت حضرتك!



    اقتباس
    بل سببها ان نساء المديانيين كنّ يغوين الشعب وكانوا يجروه الى الخطية وكانوا اشرارا يجرون الشعب وراء الهة اخرى وثنية
    هل نحاسب المرأة على سلوكها ام نقوم بتوعية المترددين عليهم ؟

    يا عزيزي كلامك يؤكد أن هذا الشعب شعب ضعيف الإيمان وعقيدته هزيلة فلم يجد إله العهد القديم حل إلا قتل كل من اعتنق عقيدة أخرى . يا له من مبدأ تافه وحشي اجرامي ليسه به رحمة أو شفق .

    الأعجب من ذلك تقول :
    اقتباس
    بل سببها ان نساء المديانيين .. وكان غرض الحروب هو وقف الشر للعودة الى طريق الرب
    وهل قتلوا النساء ؟

    يا عزيزي قتلوا نساء وجميع الأطفال الذكور والشيوخ الشباب وحرقوا المدينة بمن فيها وعليها .

    ولكن ليس كل النساء ماتوا بل أخذوا 32 ألف عذراء .

    اتمنى أن تقرأ سفر العدد جيداً ولا تتحدث معي بالعاطفة ... فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن ترى عذراء واحدة من السبي أخوها وامها وابيها يذبحون أمام أعينهم ولا تفكر واحدة فيهم في الإنتقام .. لذلك كان سبي العذارى للشهوة والمتعة الجنسية فقط .


    اقتباس
    ووضح عن النساء :
    حسب الناموس فالزانية والزانى كلاهما يقتلان وقد قتل الله الزناة من رجال إسرائيل بالوبأ، وكان يجب قتل الزانيات اللواتى كن سبب عثرة للشعب، لهذا فقد أمر موسى بقتل كل إمرأة قدمت جسدها للشر للشعب وأعثرته


    طالما أن الرب قتل الزواني الرجال بالوباء فلماذا لم يقتل النساء الزواني بالوباء؟

    وقال عن الاطفال
    الذكر يقتلون لأنه حين يكبر سيحارب الشعب. ويكون أن قتل الذكور والزانيات وحرق المدن لهُ نفس المعنى قتل كل ما يمكن أن يكون سبباً فى الحرب ضد الإنسان أى رفضه.


    لا يقال على هذا الكلام إلا همجية وإرهاب ووحشية وإجرام ولو عرض هذا الكلام على قاضي بمحكمة لأدان قائله قبل الجاني .

    مشكور يا عزيزي على هذه الإعترافات .

    اقتباس
    فجزء منهم كانوا وثنيين وليس كلهم
    ليس كلهم ؟ اضحكتني .. سلملي على جدعون .

    اقتباس
    سؤال:حدد اعتراضك في موت الطفل...اريد تحديد واضح..مع علمي بعجزكم عن الاتيان بواحد! وقد سبق عدد ممن لم يستطعوا الاجابة..

    اقتباس
    ما هو سن البنت المحدد الذي يتم من خلاله بدأ الكشف على عذريتها ؟
    م يمر علي ذلك في الكتاب المقدس..ربما تستطيع وضع شاهد لي وتذكيري ان كان هناك نص معين تقصده!..!
    هذا هو الفارق بيني وبينك .. فأنا أعلم أكثر من ما تعلم أنت عن دينك .

    المهم : هذه نقطة مهمة جداً وتثبت تدليس رجال الدين المسيحي في تفسير كتب اليهود .. لأن علم المنطق والأسلوب الأدبي الصحيح هو أنه إن أردت أن نقرأ كتاب ديني لليهود فوجب أن ناخذ تفسيراته من اليهود أصحاب الكتاب .. كما أنني لو قرأت كتاب كديني مسيحي فيجب أن أقرأ تفسيراته من رجال الدين المسيحي .. لذلك رجال الدين المسيحي فسروا العهد القديم وهو كتاب اليهود على مزاجهم وبما يتلائم مع العهد الجديد لذلك نجد اليهود لا يعترفوا بتفسيرات الكنيسة للعهد القديم .

    ندخل في المهم .

    لو رجعت لكتب اليهود الآتية والتي فسرت ما جاء بالعهد القديم وحروبه وأحداثه :-

    اقتباس

    J. Neusner, The Talmud of Babylonia, vol.XX.A, Tractate Baba Qamma, Atlanta: Scholars Press 1992, 111

    Ibid., vol.XXI.A-D, Tractate Bava Mesia, Atlanta: Scholars Press 1990, p.ix-x

    Ibid., vol.XXIII.B, Tractate Sanhedrin 1984, 150. See also vol.XIX.A, Tractate Qiddushin 10a-b, 1992, 33. "Menstruating" here of course refers to the ritual "flux uncleanness" described in Lev.15.

    Ibid., vol.XXV.A, Tractate Abodah Zarah, 1991, 168. Emphasis original.

    J. Neusner, The Talmud of Babylonia. A complete outline, Part IV. The Division of Holy Things. B. Number 37. 1995, 704

    Neusner 1993, 41

    Neusner 1995, 7

    Kuhn 1959, §157, 652f. My translation. In general, proselytes are not allowed to marry into the priesthood.

    Ibid., §157, footnote 86, 653

    ستجد بأن (السؤال الذي خجلت في الرد عليه) الحكم الذي أمر به إله العهد القديم بقتل كل امرأة ضاجعت رجل بدأ من سن ثلاثة سنوات لأن سن ثلاثة سنوات وهو السن الكافي والمسموح به لأي بنت لبدأ الاتصال الجنسي معها (هذا هو الأمر الذي تلقاه موسى من إله العهد القديم)... ولا اظن أن زمن طوفان نوح كانت البشرية تتعدى ألاف معدودة كما أن الطوفان ليست مهمته الفصل بين الذكر والآنثى والعذارى والغير عذارى .

    فتخيل معي الموقف والجنود خلعت ملابس جميع من سبوهم وكل طفل من سن يوم له عضو ذكري يذبح اما الإناث فيقوموا بفتح مهبلهم للكشف عن بكارتهم ، فمن لها بكارة نجت لتكون عبدة ذليلة لتقضي شهوة بني اسرائيل وكل من ليس لها بكارة فتذبح .

    مشهد غاية في القذارة والشمئزاز الهمجية والإرهاب .

    تعالى نسأل ونقول:

    العلم أثبت بأن المرأة قد تولد بدون غشاء بكارة .. فكم من الأطفال قتل ظلماً .

    والعلم أثبت بأن العذراء قد لا ينزل منها دم الغشاء في حالة اول جماع جنسي .. ماذا سيكون حال هذه العذارء إن مرت من الكشف الأول ولم ينزل منها دم لحظة اختلاط أي جندي يهودي بها ؟ هل ستقتل ؟

    الكلام كثير ولكن ثبت من ما ذكرناه سابقاً الفارق بين الإسلام والديانات الأخرى .


    اقتباس
    اقتباس
    وكان للرب نصيب في هذه الغنائم ولكن سؤالي هو : أن هذه الحرب تم سبي 32 ألف عذراء
    بلمناسبة..ممكن مصدر ال32 التي ذكرت؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله .... تخاطبي في كتابك ولا تعرف مضمونه ؟ يا للهول

    أكرر : هذا هو الفارق بيني وبينك .. فأنا أعلم أكثر من ما تعلم أنت عن دينك .

    تفضل :

    عدد31
    35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفا

    اقتباس
    اقتباس
    وماذا حدث مع الـ 31 ألف وتسعمائة وثمانية وستون عذراء الأخرين ؟
    يتزوجون رجالا يهود حسب الشريعة.
    بالرجوع لكتب التلمود وتفسيراته حول هذا الصدد عرفنا أن من النساء اللاتي لم يُضاجعن رجل يبدأ من سن ثلاثة أعوام .. ممكن حضرتك تقول لنا كيف سيتزوجها اليهود وكيف سيتم إذلالهم بحلق شعرهم وتقليم أظافرهم ثم يتزوجها بعد شهر ؟ .

    اقتباس
    تث21
    10 «إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً
    11 وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً
    12 فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا
    13 وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً.
    اكمل يا عزيزي باقي الإصحاح

    14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها

    فبعد أن حلق شعرها وفض بكارتها وأخذ كل ما يشتهيه منها وبدأ يقرف منها فله الحق أن يطلقها دون أي تعويض لها عن ما حدث بها وكأن الزواج اصبح زنا مُقنع بفض بكارتها وأخذ ما تشتهيه منها وبعد ذلك ارميها رمي الكلاب تحت مُسمى "فاطلقها" ... وهذا كله لمجرد أن تأخذ حريتها .

    اقتباس
    ففي الاية 13 يذكر امران مهمان...اولا تحريرها
    هذه هي الفقرة فاخرج منها أين تحررت قبل أن تتزوج كما ذكرت جنابك !

    وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا

    يا عزيزي ، القمص انطونيوس فكري قال بالحرف :

    إذا أراد أن يتركها لا يبيعها كأمة بل يطلقها حرة. لأنك أذللتها = أفقدتها عذريتها

    إذن هي مازلت امة ولليهودي الحق في بيعها ولكن طلاقها فقط وعدم بيعها هو الذي يعطيها الحرية .. فهي لم تأخذ حريتها المطلقة قبل الزواج منها ولا بعده إلا بعد حلق شعرها وتقليم أظافرها وحبسها شهر وفض بكارتها ثم تطليقها .. ولم تُسأل إن كانت تريد أن تتزوج من اليهودي أم لا بل هي مجبرة على الزواج منه بالقوة... فمن أين جئت بأنها أخذت حريتها قبل الزواج والناموس الذي قدمته لنا لا يذكر بأنه يحق سؤال المتزوجة أولاً بالموافقة على الزواج أم لا .... شاطر


    اقتباس
    وليس كما عندكم حلال اغتصاب المسبية! (بغياب اي حكم شرعي يمنعه) ولا يوجد شرط زواج للوطأ!
    خلي كلامك بدليل
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 23-02-2009 الساعة 12:22 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #415
    الصورة الرمزية antonius
    antonius غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    121
    آخر نشاط
    04-11-2014
    على الساعة
    12:38 AM

    افتراضي

    سيتم الرد لاحقا عندما يتوفر لي الوقت

  6. #416
    الصورة الرمزية antonius
    antonius غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    121
    آخر نشاط
    04-11-2014
    على الساعة
    12:38 AM

    افتراضي

    اقتباس
    السيد انطونيوس يدعي بأنني لم ارد على اسئلته
    اتقصد انك رددت على اسئلتي؟ يا عم خليك ساكت...لك اسبوعين لما وعدت بانك ستجيب على سؤال واحد ولم تفعل! صراحة الا تخجلون من كلامكم؟ انا قلت لك مسامحك في الاسئلة معلش اعرف انك لا تستطيع الخوض فيها...ولكن لا داعي لان تتصرف وكانك رددت!!
    والان سأرد على اسئلتك التي تقول حضرتك باني لم ارد عليها....وعدم ردي عليها او التعليق المختصر الذي وضعته حولها سابقا كان له اسبابا ظننت انك ستفهمها ولكن للاسف! يبدو اني اخطأت الظن...وانا ساماشيك حتى في خروجك عن الموضوع..ولكني انبهك الى ان ذلك لن يطول كثيرا..
    اقتباس
    المقصود بأن العهد الجديد غير القتل المادي إلى معنوي فهذا يعني في اللغة أنك تدعي بأن العهد الجديد نسخ العهد القديم .. فهل أنت تؤمن بالنسخ .؟
    لا اؤمن بناسخ ومنسوخ ونسخ تلاوة وبقاء حكم ونسخ الاثنين الخ من الامور! النسخ معناه الازالة لغةً...بتجسد المسيح وقيامته دخلنا عهد جديد..وهذا العهد الجديد وحلول الروح القدس غير العالم..فالمسيح اكمل ولم يُزِل شيئا...2كور3: 6 الَّذِي جَعَلَنَا كُفَاةً لأَنْ نَكُونَ خُدَّامَ عَهْدٍ جَدِيدٍ. لاَ الْحَرْفِ بَلِ الرُّوحِ. لأَنَّ الْحَرْفَ يَقْتُلُ وَلَكِنَّ الرُّوحَ يُحْيِي.
    فانا لا اؤمن بالنسخ الذي تقصده انت! ولكني اؤمن بتغير جذري في حياة الانسان حصل في العهد الجديد الذي ذكرته الاية السابقة والذي تذكره الاية التالية
    أفسس 6 : 12
    فَإِنَّ مُصَارَعَتَنَا لَيْسَتْ مَعَ دَمٍ وَلَحْمٍ، بَلْ مَعَ الرُّؤَسَاءِ، مَعَ السَّلاَطِينِ، مَعَ وُلاَةِ الْعَالَمِ، عَلَى ظُلْمَةِ هَذَا الدَّهْرِ، مَعَ أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ فِي السَّمَاوِيَّاتِ.

    ....
    انا اقدر محاولاتك وفقزاتك اللطيفة بين المواضيع لستر هزالة شبهاتكم المضحكة...
    اقتباس
    تطرقت لقصة نوح ونحن لسنا بصددها .
    ههههه انا طننتنا في صدد موت اطفال....هل تغير الموضوع ام ماذا؟؟ عزيزي التهرب امر يعيق الحوار...لا مانع لدي بان تسحب شبهاتك او تهمل الكلام..ولكن لا تتهمني بالتقصير والسبب هو عدم اجابتك انت والتهرب من مفصل كلامنا!
    اقتباس
    أين الرد على هذا الكلام :
    يهوه (يسوع) يجعل اكل لحوم البشر عقاب { ارميا(9:19) ، حزقيال (5:10) ، اللاويين (26:29) ، التثنية 28(53-57) ، اشعياء (49:26) ، مراثي إرميا(4:10) ، 2ملوك6(26-29)}.
    طيب..عزيزي...اين السؤال في كلامك؟؟؟!!! ما شأني انا في تفسيرك ورأيك الذي وضعته في جملة بدون اي توضيح في تصريح مثبت!؟ هل اعتراضك هو اكل لحم البشر؟ !!!؟؟؟
    اقتباس
    تطرقت للإسلام وقتل أنه يامر بأكل لحوم البشر ولا أعلم هل حضرتك تحب يسوعك بأنه أمر باكل لحوم البشر لأن الإسلام أمر بذلك ؟ مضحك حضرتك .
    يعني حضرتك تريدني ان اكفر بالكتاب المقدس الذي لم يشّرع اكل لحم البشر واؤمن بدين يشّرع اكل لحم البشر؟! عجيب امرك يا رجل..وضح اعتراضك...
    اقتباس
    ملحوظة : الإسلام لم يامر باكل لحوم البشر بل قيل بأنه في حالة الضرورة القصوى وانت جائع وقد تموت جوعاً وتمشي في صحراء أو مكان ليس به ماء أو طعام ووجدت شخص ميت أو خنزير أو غير ذلك فمباح (الإباحة غير الفرض) لك أن تأكل منهم بقدر ما يُنجيك فقط ... فالإسلام لم يأمر بقتل الناس لنأكلهم كما قال يسوعك .
    الاسلام شرّع اكل لحم البشر ولكن المسيحية لم تفعل! والهي لم يامر باكل لحم البشر كما تدعي! هات دليلك! فعل امر لشخص ان ياكل لحم بشر!
    اقتباس
    ارميا 9
    9 و اطعمهم لحم بنيهم و لحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار و الضيق الذي يضايقهم به اعداؤهم و طالبو نفوسهم
    قصدك ارميا 19 ...جميل..الاية عبارة عن نبوءة عن المدينة..ليس امرا لاحد باكل لحم بشر! بسبب كفر المدينة وتركها الرب
    15 [هَكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: هَئَنَذَا جَالِبٌ عَلَى هَذِهِ الْمَدِينَةِ وَعَلَى كُلِّ قُرَاهَا كُلَّ الشَّرِّ الَّذِي تَكَلَّمْتُ بِهِ عَلَيْهَا لأَنَّهُمْ صَلَّبُوا رِقَابَهُمْ فَلَمْ يَسْمَعُوا لِكَلاَمِي].

    ...وجاء في تفسير الاب انطونيوس فكري في تعليقه عن اصحاح 19 و18 ما يلي في تفسير اسباب ما مر به الشعب
    خلق الله الإنسان كأجمل وأكمل ما يكون، وسقط الإنسان وفسد، لكن الله لم يترك الإنسان لهذه النهاية. فالله يشبه نفسه بفخارى قادر أن يعيد تشكيل الإنسان. ولكننا نرى هنا أن الله يريد أن يعيد تشكيل وتجديد خلقتنا، فنصير فى المسيح خليقة جديدة (2كو17:5). أو إذا رفضنا يكون فى هذا هلاكنا، وهذا ما يعمله الله الأن مع كل منا، فهو يحاول بروحه القدوس أن يعيد تشكيل كل منا فنكون على صورة المسيح (غل19:4)، ولكن من تقسى قلبه فهذا يهلك. فالله يريد أن جميع الناس يخلصون (1تى4:2) لكن إرادتى قد تعوق إرادة الله (مت37:23-39) فكما قال القديس أغسطينوس "الله الذى خلقك بدونك لا يستطيع أن يخلصك بدونك. وهذا رأيناه هنا فالإناء الذى مازال طرياً" هو القلب الذى فيه رجاء أن يقدم توبة، هذا يعيد الله، الفخارى الحكيم تشكيله وتجديده. أما الإناء الذى تقسى تماماً فهذا يتم كسره. وهذا رأيناه مثلاً فى :-
    إسرائيل المملكة الشمالية تكسر كإناء قاس بيد أشور، لكن يهوذا كان ما زال فيها رجاء، إذاً لتذهب للسبى فيعاد تشكيلها. والسبى يقال عنه هنا هأنذا مصدر عليكم شراً وهو سبى بابل. (أية11:18).
    أورشليم كان فيها أنية قابلة لإعادة التشكيل، هذه أرسلها الله إلى بابل وأسماها التين الجيد أرمياء (24) اما التين الردىء فيكسر فى حريق أورشليم وتجديد الخليقة قام به المسيح حين نزل وتجسد، وكان أرمياء رمزاً للمسيح، لذلك نسمع قول الله له إنزل (2:18) وكأنها نبوة عن نزول المسيح ليبدأ الخلقة الجديدة على أن الخلقة الجديدة هى أيضاً عمل الروح القدس، إصبع الله (مت28:12) + (لو20:11) ورمزها هنا أصابع الفخارى، وهنا نفهم أن إعادة التشكيل قد تستلزم بعض الألام والتجارب التى بها يكمل الإنسان، فالأصابع تضغط على طين الإناء ليعاد تشكيله. والضغط قد يؤلم، أصابع الله ضغطت على أيوب وعلى بولس ليعيد الله تشكيلهم.
    واذكرك ياهم نقطة...الهي لم يشّرع اكل لحم البشر بينما من تعبد حضرتك فعل في ظروف معينة !! شرّع اكل لحم البشر!...ولهذا فكان الاولى بك الاعتراض على تشريع اكل اللحم بدل الكلام في عقوبات ونبوءات ليست تشريعات!
    اقتباس
    وأين الرد على سؤالي الاخر :
    وكيف تم الفصل بين العذراء والغير عذراء ؟
    مكسوف طبعاً وخجلان من معبودك بحيث أن الفصل بينهم أمر خادش للحياء وكيف معبودك امر بهذا الحكم المقذذ والهمجي .. وكم عدد النساء الذين تم فرزهم والفصل بينهم لكي يخرج من بينهم 32 ألف عذراء ؟
    كفا سبا...كفا سبا...تأدب!! لم اتي هنا لالقى سبا ..ولست مضطرا لان اتلقاه خاصة من واحد مثلك لا يستقر على اية اكثر من رد واحد فاجده يهرب لاخرى لان كل فعلته حتى الان كان تلزيقا لنصوص وعدم فهم لنصوص اخرى!! مرة اخرى تتكلم هكذا اعتبر ان كلامنا منتهي بسبب سب مقدساتي..

    وقد اجبتك..وقلت لك الطريقة غير مذكورة في الكتاب...ولم اكن هناك لاعلم وليس لي الصلاحية لوضع نظريات في الموضوع...!!
    ومهما يكن السبايا عند اليهود كُنّ يتزوجن ويصبحن اهلهم! وليس كما عندكم يحلل وطئها بدون اذنها وبدون مانع لاغتصابها وبدون زواج!!
    اقتباس
    وأين الرد على هذا السؤول :-وكان للرب نصيب في هذه الغنائم ولكن سؤالي هو : أن هذه الحرب تم سبي 32 ألف عذراء وكان نصيب الرب فيهم 32 عذراء .. جميل جداً .. كيف ؟
    دليلك على ان للرب 32 سبية اين؟؟
    وما قصدك بكيف يا ترى؟؟وضح

    اقتباس
    واين الرد على سؤالي هذا :-لهذا السبب جاءت حروب إلهك في العهد القديم
    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء
    فهل للصغير عقل يفكر به ليميز بين الخير والشر ؟
    هل كان للصغير في قوم عاد وثمود ذلك؟
    جواب سؤالك موجود في مشاركاتي السابقة بصورة غير مباشرة..
    اقتباس
    هذا للحفظ والعلم والإحاطة
    واو...
    ملاحضة* كان اختصاري في اجابتي سابقا على الاسئلة سببه اما عدم وضوحها او سذاجة الشبهة وخروجها عن الموضوع...فكما تعلمون بدا كلامي مع السيف البتار حول السيف والجزية...ولكن بعد مشاركتنا المرقمة 410 نجد الاستاذ السيف البتار ترك موضوعنا كليا بعد ان اتينا بالادلة القاصمة..وقام يتقافز ويثير مواضيع هنا وهناك كالنسخ والسبي واكل لحم البشر !!! ولجأ الى السب لاستفزازي ولكني صبرت...
    ....
    وبهذا نكون انتهينا من مشاركتك الاولى وبانتظار الاجابة على ما سالناه حول توضيحات لبعض الامور في شبهاتك..
    اقتباس
    أنا أتحداك إن كنت أأتي لك بأرائي الشخصية بل أنا انقل لك أقوال علمائك التي تجهلها وتريد أن تخفيها عن القارئ
    رائع...
    طيب..وحتى يكون كلامنا بالادلة وليس انشائيا...ولكي نثبت ان تحديك فاضي..سأطلب منك ان تحضر ما ادعيته حضرتك واضفته من ارائك وفهمك الشخصي (الملون بالاحمر)...اريده من فم علمائي وكتابي كما تحديت طيب؟؟ والا فحضرتك غير صادق!(كلامي اخضر وكلامك اسود واحمر)
    اثبت انه كان صاغرا...والصغار هنا "الذل والشقاء والاحتقار والاذلال"
    "إذن عقيدتك توافق على أن يكون المسيحي تحت الجزية صاغراً"
    اثبت الاحمر بنص
    "فدفع يسوعك الجزية يؤكد بانه يعلم أنه مجبر لدفعها ولو لم يدفعها لقتل"
    اثبت ان يسوع دفع جزية لانه كان يحمل معتقدا دينيا يختلف عن الفارض عنه الجزية وكان ذلك سبب الجزية
    "ليه حضرتك زعلان من الجزية التي فرضها الإسلام ويسوعك نفسه دفعها"
    هات لنا نص يحوي الاحمر
    "فلولا أن بولس يعلم بأن المسيحي هزيل ويده رخوة لما ذكر أن الجزية لمن له الجزية ."
    هل تسحب الشبهة ام ستاتيني بامة من التي اخترعتها؟
    "أن بني اسرائيل فرضت الجزية على أمم كثير بامر من إلهك "
    اثبت كلامك وحاذر ان لا يكون الكلام المردود مليون مرة الذي لا يبين الا عجزكم عن ايجاد اية واحدة
    "أن لديَ ما يُدين يسوع في العهد الجديد وأقواله التي أباحت القتل وسفك الدماء ولكن لكل مقام مقال ."
    ...........
    اقتباس
    ظن كما تظن ، فأنا غير ملزم بتغيير أفكار .. فعندما فرض الإسلام الجزية لم تطبق على الطفل أو المرأة أو الشيخ .فهل قتل احد ؟
    فهذا هو إلهك اهدر دم كل من اعتنق أي دين اخر غير دينه .. دفع الجزية ام لم يدفع
    وهنا ستضطرني لاعادة ما تجاهلته سابقا من افواه علمائك وهو درس امل الا تنساه!
    :::::::::::::::::::::
    لنقرأ من كتاب احكام اهل الذمة لابن القيم...يقول في الجزء الاول صفحة 106
    قالوا وقد أشار النص إلى هذا المعنى بعينه في قوله حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون فالجزية صغار وإذلال ولهذا كانت بمنزلة ضرب الرق
    قالوا وإذا جاز إقرارهم بالرق على كفرهم جاز إقرارهم عليه بالجزية بالأولى لأن عقوبة الجزية أعظم من عقوبة الرق ولهذا يسترق من لا تجب عليه الجزية من النساء والصبيان وغيرهم
    رابط للتاكد
    http://www.islamww.com/booksww/book_...kid=3717&id=28
    يعني ولا اروع...ولا اروع..مثل ما قلت حضرتك تمااااما...بس سؤال صغير..انت متاكد انك مسلم؟؟!! الجزية اسوا من الرق! والنساء والصبيان الذين تفتخر بعدم قتلهم يسترقون!!! هذه الشريعة الاسلامية التي تحاولون اخفائها!
    تريد المزيد؟ خذ اقرا من نفس الجزء والصفحة 121 و122
    وقد قال الإمام أحمد في رواية حنبل كانوا يجرون في أيديهم ويختمون في أعناقهم إذا لم يؤدوا الصغار الذي قال الله تعالى وهم صاغرون
    وهذا يدل على أن الذمي إذا بذل ما عليه والتزم الصغار لم يحتج إلى أن يجر بيده ويضرب
    وقد قال في رواية مهنا بن يحيى يستحب أن يتعبوا في الجزية
    قال القاضي ولم يرد تعذيبهم ولا تكليفهم فوق طاقتهم وإنما أراد الاستخفاف بهم وإذلالهم
    قلت لما كانت يد المعطي العليا ويد الآخذ السفلة احترز الأئمة أن يكون الأمر كذلك في الجزية وأخذوها على وجه تكون يد المعطي السفلى ويد الآخذ العليا
    قال القاضي أبو يعلى وفي هذا دلالة على أن هؤلاء النصارى الذين يتولون أعمال السلطان ويظهر منهم الظلم والاستعلاء على المسلمين وأخذ الضرائب لا ذمة لهم وأن دماءهم مباحة لأن الله تعالى وصفهم بإعطاء الجزية على وجه الصغار والذل
    وهذا الذي استنبطه القاضي من أصح الاستنباط فإن الله سبحانه وتعالى مد القتال إلى غاية وهي إعطاء الجزية مع الصغار فإذا كانت حالة النصراني وغيره من أهل الجزية منافية للذل والصغار فلا عصمة لدمه ولا ماله وليست له ذمة ومن ها هنا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط التي فيها صغارهم وإذلالهم وأنهم متى خرجوا عن شيء منها فلا عهد لهم ولا ذمة وقد حل للمسلمين منهم ما يحل من أهل الشقاق والمعاندة

    :::::::::::::::::::::::
    اقتباس
    ساصدق كلامك في حالة واحدة فقط وهي : إن كنت تملك سند واحد في احد الأزمنة يثبت أن مصر (مثلاً) كانت دولة مسيحية ... يا عزيزي اعلم أنه منذ أن ظهر يسوعك إلى أن جاء الإسلام بالفتوحات ما ظهرت مدينة أول دولة في الشرق الأوسط تعلن أنها دولة مسيحية إلا انها جميعاً كانت دول محتلة من الرومان أزلاء مهانين صاغرين تهتك أعراضهم وتذبح أطفالهم وتفرض عليهم ضرائب وجزية .. وجاء الإسلام وحرر هذه الشعوب ...
    الاسلام جاء محتلا حاله حال الرومان وفرض الجزية وسبى وقتل وهتك الاعراض واستباح الاموال! الرومان فعلوها حربا سياسية والمسلمين فعلوها باوامر الهية!!!......مثال: كانت بغداد تحت الاحتلال الفارسي..ثم جاء الغزو العثماني..او عندما جاء المغول..و تبعتهم قبائل تركية غازية(الخروف الابيض والخروف الاسود) فهؤلاء كانوا احتلال بدل احتلال !!! هكذا كان الحال بالنسبة لمصر! اما بالنسبة لاسبانيا..فقد كان احتلالا صارخا واعتداءا على اهل اسبانيا باوامر قرانية في سورة التوبة...واحاديث صحيحة في صحيح البخاري وغيره
    اقتباس
    وكونك لست بقبطي فهذ أمر يزعجك لأنك من الواضح من اسرة تعتنق طائفة اخرى غير الأرثوذكسية التي تكرهونها وتعتبروهم كفار وقد أفسد عليكم الإسلام مخططاكم الإجرامية التي عان منها الأقباط المعتنقين للمذهب الأرثوذكسي.
    انت لا زلت مصر على نكتتك؟؟حبيبي اعفي العالم من جهلك قليلا!!...انا ارثذوكسي ابا عن جد...عمرك سمعت بالسريان الاراميين؟؟ !! ان تجهل شيء ليس عيبا ولكن ان تصر في كلام مضحك لا يصدر عن طفل هو العيب!!..هناك ارثذوكس يتكلمون العربية كثيرين غير الاقباط! منهم السريان والروم والارمن ..الخ
    اقتباس
    أظن أن المقارنة بين معبودك والله عز وجل إله الإسلام أمر أصبح واضح للضرير والأغبياء والعقلاء
    اكيد....اكيد....اوافقك تماما في هذه...
    لا مقارنة في من يقول "لا تقتل" و "احبوا اعدائكم" وبين من يقول
    "فاقتلوهم حيث وجدتموهم" و "قاتلوا الناس حتى يشهدوا.."
    اقتباس

    أضحكتني .. يوم إدعى يسوع انه ملك اليهود قتل .. وأظن أن يسوع كان جبان ويخاف من اليهود فكان دائماً يمشي متخفي وشوية المقاطيع الاثنى عشر كانوا يحملون صندوق نذور للتسول به بإدعاء أنه صندوق خاص بالفقراء ويأخذون أموال الفقراء لينفقونها على متعهم وانفسهم ... وقد ترك يسوعك صندوق النذور في يد يهوذا مباحاً له اموال الصندوق لكي يكفي شره ... فكيف تتفاخر بأن يسوع لم يخرج مظاهرة او حركة مقاومة وهو أصلاً جبان ولم يأتي ولا يملك بتحرير شعبه من العبودية بل جاء يسوع ليكون عبد مملوك خاضع تحت حكم قيصر ؟

    إذن نستشف من مضمون كلامك أن كرهك للإسلام نابع من أن الإسلام أفسد مخططات أجدادك الإرهابية والدموية من الفتك بالأقباط الذين كانوا يعتنقوا المذهب الارثوذكسي ........ ممتاز
    هذا ما يئوا اليه كل مفلس في النهاية...
    اقتباس
    مشكور يا عزيزي .. فراجع كلامك السابق ستجد بأن الجزية المدفوعة للمسلمين هي ما يأخذه الحاكم على النفوس ...... شاطر
    لما الجعجعة ؟ هوا حضرتك مش عارف تقرأ كلامك وتفهمه ؟
    ...جزية عن النفوس معناها ان كل انسان عليه دفع جزية للحكومة...وليس معناها بدل حياة لشراء دمهم!!! ولو كانت كذلك فهذا يجعل المسلمين كالرومان في ظلمهم فهل هذا ما تحاول اثباته؟ عجبي!!! اثبت على موقف يا زميل!
    اقتباس
    واضح هذا الشعب شعب ضعيف الإيمان وعقيدته هزيلة فلم يجد إله العهد القديم حل إلا قتل كل من اعتنق عقيدة أخرى . يا له من مبدأ تافه وحشي اجرامي ليس به رحمة أو شفقة ....
    اليس هذا ما فعله معبودك في سورة التوبة الاية الخامسة يا زميل؟؟؟
    اله العهد القديم لم يأمر بقتل من اتبع عقيدة اخرى كما تدعي! ولكنه عاقب واباد شعوبا لانها كفرت به! لان عقوبة الخطية الموت...لم يعاقب اهل الهند لانهم يعبدون الوف الالهة!! وانما كل احداث العهد القديم تدور حول شعب اسرائيل ومسيرته مع الرب ...كيف عاقبهم الرب وكيف كافأهم...الخ
    اقتباس
    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء

    ليست الاية امرا بالقتل حتى! بل تتكلم عما فعل الناس بمن لم يطلب الرب
    اقتباس
    فالقصة ليست قصة خير وشر بل نشر الإيمان بإله العهد القديم بالسيف .. فلا جزية ولا ضريبة بل السيف والموت هو الحل .
    لا ابدا...فلو كان الامر كذلك لخرجوا و"فتحوا" البلدان كما فعل المسلمون!!
    ولكنك هنا تدعي ادعاءات انشائية مبنية على فهم معوج للنصوص !! اراء شخصية محلها مكب النفايات ولا ترقى للوصول لحافته حتى!
    اقتباس

    ألم أقل لك من قبل أنك مضحك جداً .. بل زدت في الطين بلة وظهر بأنك تجهل مضمون كتابك المدعو مقدس .
    من قال لك أن المديانيين قتلوا وانتهى شرهم ؟ . سامحني فالضحك هو مفتاح مشاركاتك .
    يا عزيزي راجع سفر القضاة ستجد أن جدعون حارب المديانيين وجدعون جاء بعد موسى علماً بأنك قلت جزء منهم كانوا وثنيين وليس كلهم..... فلا تتحفنا المرة القادمة وتقول لنا إن مديانيين موسى غير مديانيين جدعون .. وإلا لأصبح حوارك ماسخ .
    كنت اتمنى أن أتقابل في يوم من الأيام بمحاور كفئ ولكن هذا هو حالكم ... فتثقف في عقيدتك قبل أن تجادل الأخرين بجهالة .
    ليس في الامر ما يضحك! الحرب ضد المديانيين حدت من شرهم تجاه بني اسرائيل!! انا لم اقل انهم فنيوا وانتهوا من الارض!!..اوتظن انك كفئ يا من تظن ان يهوذا واورشليم ليسوا من بني اسرائيل خلينا ساكتين يا عم ارحملك..
    اقتباس

    يا عزيزي : الله عز وجل عندما يأتي بقدر الموت فلا يشعر الإنسان بقبض روحه لأن قضاء الله أرحم من قضاء البشر . اما ما نقرئه في كتاب كنيستك المدعو مقدس لا يمكن ان يكون قضاء الله لأن أحداثه كلها إجرامية .. ولو عرضنا على المحاكم الدولية قصة حرب من هذه الحروب لقضى القضاة بتجريم كل أعلام كتابك المدعو مقدس كمجرمين حرب .
    اذن حدد اعتراضك وكفا كلاما فارغا! كان قولك قبل قليل اعتراضك على موت البعض والان تحول الامر لان البعض اصبح قاتلا؟؟ انت المامور بالجهاد حتى يوم القيامة تعترض؟؟ فعلا قالوا شر البلية ما يضحك....تذكر قولي بانهم كانوا قساة قلب عله يساعدك !
    اقتباس
    هل نحاسب المرأة على سلوكها ام نقوم بتوعية المترددين عليهم ؟
    فعلا...هل نسبح بين الشياطين ام نقطع يده ونبعده؟؟ عزيزي,,كانت حروبا مادية بين الخير والشر...اخر مرة اعيد!
    اقتباس

    يا عزيزي كلامك يؤكد أن هذا الشعب شعب ضعيف الإيمان وعقيدته هزيلة فلم يجد إله العهد القديم حل إلا قتل كل من اعتنق عقيدة أخرى . يا له من مبدأ تافه وحشي اجرامي ليسه به رحمة أو شفق .
    ان كان ردك القادم بمثل هذا الاسلوب فاعلم ان هذه المشاركة ستكون الاخيرة في الحوار مع حضرتك..وذلك لاسلوبك الواطي في الكلام والسب الذي تقذف به مقدساتي..مع العلم انا لم اقلل من احترامك او اسب اي من مقدساتك!
    اقتباس

    اتمنى أن تقرأ سفر العدد جيداً ولا تتحدث معي بالعاطفة ... فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن ترى عذراء واحدة من السبي أخوها وامها وابيها يذبحون أمام أعينهم ولا تفكر واحدة فيهم في الإنتقام .. لذلك كان سبي العذارى للشهوة والمتعة الجنسية فقط .
    ما رايك بصفية بنت حيي؟
    كلامك عن الشهوة هذا موجود فقط في الوطا بدون زواج كما عندكم! اما في العهد القديم فكانت المسبية تتزوج واحدا من بني اسرائيل

    اقتباس
    هذا هو الفارق بيني وبينك .. فأنا أعلم أكثر من ما تعلم أنت عن دينك .
    طب هات الاية يا شاطر وبلاش تحرج نفسك
    اقتباس
    المهم : هذه نقطة مهمة جداً وتثبت تدليس رجال الدين المسيحي في تفسير كتب اليهود .. لأن علم المنطق والأسلوب الأدبي الصحيح هو أنه إن أردت أن نقرأ كتاب ديني لليهود فوجب أن ناخذ تفسيراته من اليهود أصحاب الكتاب .. كما أنني لو قرأت كتاب كديني مسيحي فيجب أن أقرأ تفسيراته من رجال الدين المسيحي .. لذلك رجال الدين المسيحي فسروا العهد القديم وهو كتاب اليهود على مزاجهم وبما يتلائم مع العهد الجديد لذلك نجد اليهود لا يعترفوا بتفسيرات الكنيسة للعهد القديم .
    ولكن يتم التفسير بعد ان "اُكمِل" وليس قبله فمن لم يؤمن بالعهد الجديد لن يفهم العهد القديم كما يفهمه من يؤمن بالعهد الجديد..وكانك تقطع كتابا واحدا الى نصفين فتتلخبط تسلسل الافكار وتضيع وتضل تائها بدون نهاية!
    اقتباس
    ستجد بأن (السؤال الذي خجلت في الرد عليه) الحكم الذي أمر به إله العهد القديم بقتل كل امرأة ضاجعت رجل بدأ من سن ثلاثة سنوات لأن سن ثلاثة سنوات وهو السن الكافي والمسموح به لأي بنت لبدأ الاتصال الجنسي معها (هذا هو الأمر الذي تلقاه موسى من إله العهد القديم)... ولا اظن أن زمن طوفان نوح كانت البشرية تتعدى ألاف معدودة كما أن الطوفان ليست مهمته الفصل بين الذكر والآنثى والعذارى والغير عذارى .

    فتخيل معي الموقف والجنود خلعت ملابس جميع من سبوهم وكل طفل من سن يوم له عضو ذكري يذبح اما الإناث فيقوموا بفتح مهبلهم للكشف عن بكارتهم ، فمن لها بكارة نجت لتكون عبدة ذليلة لتقضي شهوة بني اسرائيل وكل من ليس لها بكارة فتذبح .

    مشهد غاية في القذارة والشمئزاز الهمجية والإرهاب .

    تعالى نسأل ونقول:

    العلم أثبت بأن المرأة قد تولد بدون غشاء بكارة .. فكم من الأطفال قتل ظلماً .

    والعلم أثبت بأن العذراء قد لا ينزل منها دم الغشاء في حالة اول جماع جنسي .. ماذا سيكون حال هذه العذارء إن مرت من الكشف الأول ولم ينزل منها دم لحظة اختلاط أي جندي يهودي بها ؟ هل ستقتل ؟

    الكلام كثير ولكن ثبت من ما ذكرناه سابقاً الفارق بين الإسلام والديانات الأخرى .

    كلام افتراضي يساوي صفرا بدون ادلة
    اقتباس
    لا حول ولا قوة إلا بالله .... تخاطبي في كتابك ولا تعرف مضمونه ؟ يا للهول

    أكرر : هذا هو الفارق بيني وبينك .. فأنا أعلم أكثر من ما تعلم أنت عن دينك .

    تفضل :

    عدد31
    35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفا
    لم تفهم سؤالي...ال32 نصيب الرب الذي ادعيته اين دليله...ركز شوي!
    اقتباس
    بالرجوع لكتب التلمود وتفسيراته حول هذا الصدد عرفنا أن من النساء اللاتي لم يُضاجعن رجل يبدأ من سن ثلاثة أعوام .. ممكن حضرتك تقول لنا كيف سيتزوجها اليهود وكيف سيتم إذلالهم بحلق شعرهم وتقليم أظافرهم ثم يتزوجها بعد شهر ؟ .
    هل يمكنك وضع رابط لما تقول او المصدر مفصلا بدلا من الكلام الانشائي؟ وتقتبس لنا دليلك مع اثبات حساب نظام السنين عندهم؟
    اقتباس

    اكمل يا عزيزي باقي الإصحاح

    14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها
    فبعد أن حلق شعرها وفض بكارتها وأخذ كل ما يشتهيه منها وبدأ يقرف منها فله الحق أن يطلقها دون أي تعويض لها عن ما حدث بها وكأن الزواج اصبح زنا مُقنع بفض بكارتها وأخذ ما تشتهيه منها وبعد ذلك ارميها رمي الكلاب تحت مُسمى "فاطلقها" ... وهذا كله لمجرد أن تأخذ حريتها .
    بطل...اترك ما يعجبك وخذ ما يعجبك..مع العلم الاية التي ذكرت حجة عليك وليست لك! فانها تقول لا تبعها ولا تسترقها(يعني عكس ما يفعل المسلم في اذلال المسبيات تماما)واطلقها...وقد قال المسيح في العهد الجديد بان الطلاق زنا وان تشريع موسى كان لقساوة قلوبهم..والامر ليس مجرد استمتاع جنسي كما ادعيت ..فنحن لسنا في سبي اوطاس يا رجل.. يقول ان لم تسر بها يعني ان كان الزواج يملؤه الحزن والبؤس(عكس السرور) فيا ريت توفر ارائك الشخصية في تفسيرات النصوص لقلبك وتبدأ بعرض ادلة فانا مللت من الكلام الانشائي لحضرتك الذي لا يدخل اذن سمكة
    اقتباس

    إذن هي مازلت امة ولليهودي الحق في بيعها ولكن طلاقها فقط وعدم بيعها هو الذي يعطيها الحرية .. فهي لم تأخذ حريتها المطلقة قبل الزواج منها ولا بعده إلا بعد حلق شعرها وتقليم أظافرها وحبسها شهر وفض بكارتها ثم تطليقها .. ولم تُسأل إن كانت تريد أن تتزوج من اليهودي أم لا بل هي مجبرة على الزواج منه بالقوة... فمن أين جئت بأنها أخذت حريتها قبل الزواج والناموس الذي قدمته لنا لا يذكر بأنه يحق سؤال المتزوجة أولاً بالموافقة على الزواج أم لا .... شاطر
    رجعنا للاستنتاجات الشخصية.... فعلا امر مثير للشفقة..هات دليل على كل حرف قبل ان تطلب اجابة..
    نعم..ان قام بتطليقها بعد فض بكارتها فذلك سيكون اذلال لها! ولكن هناك شرط للطلاق هو ان يكون الزواج لا يشوبه السرور..والمراة حرة بدليل صريح النص "انزع ثياب السبي عنها"
    ...انا اعجب لواحد يعترض عن سبي وزواج في اوقات معينة قليلة وهو يؤمن بوطأ المسبيات دون زواج ودون موافقتهن والانكى ان الامر الى يوم القيامة!!! ناس غريبة!
    ......
    ......
    يا سيفنا...حاذر السب والا فستخسرني محاورا...وانت تعرف ان ايجاد واحد مثلي يقبل ان يقفز محاوره بين المواضيع هربا امر صعب جدا..وخاصة ان كلامك بدأ يتخذ منحىً مملا انشائيا بعيدا عن الدليل! فارجو التنبه
    وانا لن اسطر لك الاسئلة والكلام الذي لم تعلق عليه كما فعلت انت...وكن على ثقة اني استمتعت بكلامنا كثيرا واكتشفت امورا لم اكن اتوقع ان اجدها في اشخاص مثلك..

  7. #417
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اتقصد انك رددت على اسئلتي؟ يا عم خليك ساكت.
    يا عزيزي تكلم بأدب .. فإن كان يسوعك لم يعلمكم كيف تتكلمون بأدب (لو 11:45) فهنا الكلام بادب .. ولو صدق قولك لذكرت لنا أين هي الأسئلة التي لم ارد عليها ؟

    اقتباس
    لا اؤمن بناسخ ومنسوخ ونسخ تلاوة وبقاء حكم ونسخ الاثنين الخ من الامور! النسخ معناه الازالة لغةً.
    النســــــــخ

    لغةً: الإزالة، يقال: نسخت الشمس الظل،أى أزالته ( لسان العرب لابن منظور 6/4407)

    وعرفه ابن الحاجب بأنه: رفع الحكم الشرعى بدليل شرعى متأخر(مختصر المنتهى لابن الحاجب مع شرح العضد 2/185 الأميرية الكبرى مصر- 1317 هـ) .

    فطالما انك أزلت حكم بدلاً من حكم سابق فهذا هو النسخ .

    إذن كلامك السابق كله هو كلام يدل على جهل بما تقوله انت ولا تفهم شيء في أي شيء .

    اهلاً وسهلاً .

    اقتباس
    لكن المسيحية لم تفعل! والهي لم يامر باكل لحم البشر كما تدعي! هات دليلك!
    التكرار يُعلم الشطار

    أظن كلام يسوعك واضح ويكشف للمتابع إن كان يسوعك يامر كل مُحاصر بأن يذبح ابنه ويأكله كعقاب .

    إلهك إله العهد القديم يقول :

    ارميا 19
    9 و اطعمهم لحم بنيهم و لحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار و الضيق الذي يضايقهم به اعداؤهم و طالبو نفوسهم

    أهلاً وسهلاً

    اقتباس
    قصدك ارميا 19 ...جميل..الاية عبارة عن نبوءة عن المدينة..ليس امرا لاحد باكل لحم بشر! بسبب كفر المدينة وتركها الرب .
    مشكور يا عزيزي على اعترافك بأن إلهك ينشر دينه بأكل لحوم البشر كعقاب لكل من رفض اعتناقه ؟ وهل حُلت المشكلة وكل البشرية عبدته ؟ مضحك جداً حضرتك .

    اقتباس
    واذكرك ياهم نقطة...الهي لم يشّرع اكل لحم البشر بينما من تعبد حضرتك فعل في ظروف معينة !! شرّع اكل لحم البشر!...ولهذا فكان الاولى بك الاعتراض على تشريع اكل اللحم بدل الكلام في عقوبات ونبوءات ليست تشريعات!
    يا عزيزي ؛ بخصوص الإسلام فالإسلام لم يُشرع أكل لحوم البشر بل أباح لكل مسلم إن تعرض للموت من الجوع وهو يمشي في صحراء ووجد جسد ميت(الكلام واضح) أو خنزير أو خلافه فيمكنه أن ياكل ما ينقذه من المحنة ولكنه لم يامره بذبح شخص أخر أو طفله ليسد جوعه .. والإباحة خلاف التشريع .. كتعدد الزوجات : فمن تزوج بامرأة ثانية فهو مباح ولكن الله لم يامر المسلم بزواجة إمرأتان . وهذا هو الفارق يا عزيزي ............. ولنفترض انه لم ياكل من الجسد الميت فلن يكن عليه اثم لأنه غير مأمور وليس بتشريع لأن الإباحة بالأكل من الجسد الميت هو حب الله لحياة الإنسان لأن الحي أبقى من الميت ، فلا يضر الشاه بعد موتها، فلا ضرر سيقوع على الجسد الميت (رمة).. أما الذبح ثم الأكل فهذه جريمة إرهابية وقع فيها إلهك دون ان يشعر.

    أما يسوعك فأمر بذبح ابنك لتسد به جوعك بسبب الحصار .... وهذا اسمه عقاب ..... والعقاب هو احد بنود التشريع ... ومثال لذلك :-

    فالناموس يقول بأنه لو زوجة وجدت زوجها متشابك مع أحد وأرادت ان تنصف زوجها وتضرب الأخر وضربت يدها عضوه الذكري ، تقطع يدها .. إذن قطع اليد هو عقاب (أي ناموس) لما فعلته .

    وفي المقابل : من لم يؤمن بإلهك سيتم محاصرته ويذبح أولاده ليأكلهم .

    إذن هذا تشريع يا عزيزي

    أنا مش فاهم عقلكم متركب إزاي ! انتم بتضحكوا علينا ام على انفسكم؟ .

    فمن رفض الإيمان بإلهك فسيسلط إلهك عليه من يحاصره فينتج عن الحصار الجوع فيذبح ابنه وياكله .

    وقد تحقق ذلك بالفعل واقرأ التالي :-

    يا عزيزي

    حضرتك لو رجعت لكلامي ستجد كل الفقرات التي أقر بها إلهك بأن سيجبر كل مُحاصر لنشر دينه بالسيف بأن يذبحوا اطفالهم ويأكلوا لحومهم .. وهذا ما حدث فعلاً .. فقرأ ما تجهله عن كتابك وإلهك :-

    تعهد الرب بأنه سيعاقب كل من لا يؤمن باليهودية بمحاصرته فيضطر بذبح أطفاله وأكل لحمهم .

    ارميا 19
    9 و اطعمهم لحم بنيهم و لحم بناتهم فياكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار و الضيق الذي يضايقهم به اعداؤهم و طالبو نفوسهم


    أكد الرب بأنهم سيأكلون لحم بنيهم بقوله : سأفعلُهُ بِكُم ....... فلو لم يحدث ذلك فهو إذن كاذب .

    حز-5-9: وما لم أفعلْهُ مِنْ قَبلُ ولا أعودُ أفعَلُ مِثلَهُ، سأفعلُهُ بِكُم بسبَبِ جميعِ أصنامِكُم.
    حز-5-10: فيأكُلُ الآباءُ بَنيهِم، والبَنونَ آباءَهُم، وأدِينُكُم وأُذَرِّي في كُلِّ رِيحِ جميعَ الباقينَ مِنكُم .


    ثم يؤكد الرب ما تعهد به في اكبر كتاب ناموس الذي شهد به يسوع بقوله : تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس

    لا-26-27: وإنْ كنتُم بهذا كُلِّه لا تسمعونَ لي وتَماديتُم في مُخالفتي
    لا-26-28: تَمادَيتُ أنا أيضًا في مُخالفتِكُم ساخطًا وأدَّبتُكُم سَبعةَ أضعافٍ على خطاياكُم
    لا-26-29: فتأكلونَ لُحومَ بَنيكم وبَناتِكُم

    عقاب الخارجين على الشريعة

    جاء في جميع الترجمات داخل احد كتب التشريع وهو سفر التثنية وتحت عنوان عقاب الخارجين على الشريعة يقول الرب :-

    تث-28-15: وإنْ لم تسمعوا كلامَ الرّبِّ إلهِكُم وتحفظوا وصاياهُ وفَرائِضَهُ التي أنا آمُرُكُم بِها اليومَ وتعمَلوا بِها، تَحُلُّ علَيكُم هذِهِ اللَّعناتُ كُلُّها وتَشمَلُكُم:-

    تث-28-53: وفي هذا الحِصارِ والضِّيقِ الذي يَفرِضُهُ علَيكُم عدوُّكُم تأكُلونَ ثمَرَ بُطونِكُم، لَحمَ بَنيكُم وبَناتِكُمُ الذينَ يُعطيكُم الرّبُّ إلهُكُم.
    تث-28-54: الرَّجلُ الكثيرُ النِّعمةِ والرَّفاهيةِ فيكُم تَضيقُ عينُهُ بأخيهِ وزوجتِهِ التي في بَيتِه وبِبَقيَّةِ بَنيهِ الذينَ بَقَوا لَه
    تث-28-55: فلا يُعطي أحدًا مِنهُم مِنْ لَحمِ بَنيهِ الذينَ يَأكُلُهُم ، لأنَّ لا شيءَ بَقيَ لَه في الحِصارِ وفي الضِّيقِ الذي يَفرِضُهُ علَيكُم عَدُوُّكُم في جميعِ مُدنِكُم. فجعان
    تث-28-56: والمَرأةُ المُتَنَعِّمةُ مِنكُم والمُترَفِّهةُ التي لم تُعَوِّدْ قدَمَها أنْ تطَأَ الأرضَ مِنَ الغُنْج والنِّعمةِ تَضيقُ عينُها بِزَوجها الذي في بَيتِها واَبْنِها واَبْنَتِها
    تث-28-57: فلا تُعطي أحدًا مِنهُم مِنْ مَشيمَتِها السَّاقِطةِ مِنها بَعدَ الوِلادةِ ومِنْ بَنيها الذينَ تَلِدُهُم، فتأكُلُهُم في عَوزِهِمِ التَّامِ سِرُا، في الحِصارِ والضِّيقِ الذي يَفرِضُهُ علَيكُم عدُوُّكُم في مُدُنِكُم.

    إرهاب تشريعي دموي لا مثيل له

    المشيمة = الغشاء الذى ينزل مع الجنين. وهذا أيضاً يأكل مع الجنين .

    وقال القمص انطونيوس فكري ليثبت لنا أن إلهك ينشر دينه بالسيف وكل من يرفض سيذبح ابنه ويأكله :-


    أكلوا أولادهم وهذا حدث مع حصار بابل وغيره (2مل24:6-30 + مرا10:4) .

    وقال :- اللعنات والمصائب التى تحل بهم تصير فيهم وفى نسلهم آية أى علامة على سوء أفعالهم وعلى غضب الله عليهم وعلى قوة ضرباته ضدهم وأعجوبة = أى عمل عجيب يظهر سلطان الله على كل إنسان وتصرفه مع الشعب الذى يعصاه


    ويؤكد سفر اشعياء وعلى لسان الرب أنه جعل عقابه بإحلال ذبح الأبناء وأكل لحوم البشر بقوله :

    اش-49-25: أنا الرّبُّ أُخاصِمُ الذينَ يُخاصِمونَكِ، وأُنَجي بنيكِ مِنْ بينِ أيديهِم.
    اش-49-26: ظالِموكِ يأكُلونَ مِنْ لَحمِهِم ويَسكرونَ مِنْ دَمِهِم كالخمرِ. فيَعلَمُ كُلُّ بشَرٍ أنِّي مُخلِّصُكِ وأنَّ فاديكِ جبَّارُ يَعقوبَ .


    ثم نجد مراثي إرميا يكشف لنا ما حلله الرب في ذبح الأجنة وأكل لحومها كعقاب .

    مرا-4-10: حتى النِّساءُ الحنوناتُ طَبَخنَ أولادَهُنَّ، فكانوا لهُنَّ طَعامًا في نَكبةِ بِنْتِ شعبي.
    مرا-4-11: حقَّقَ الرّبُّ غَيظَهُ وصَبَ حِدَّةَ غضَبِهِ فأشعَلَ نارًا في صِهيَونَ أَكَلَت أُسُسَها.

    راجع حصار السامرة 2ملوك6(26-29) .

    السؤال

    هل نحن نتجنى على إلهك ؟

    الإجابة : لا

    لأن قتل وذبح الناس هو احد قرابين ربك يسوع لأنه أباح ذبح الطفل البكر من اجل التقرب له

    تعالوا نقرأ الإرهاب وذبح البشرية كقربان وكأننا نشاهد عقيدة مصاصي الدماء


    ذبح الناس كقربان ليسوع .

    - الإسرائليين مأمورون بتقديم ابنهم البكر ابن للرب سوياً مع الخراف والماشية ، فبعد ذلك اصبح الأطفال البكر هم الذبيح بديلاً عن الحيوان {خروج 13(13، 15) ، خروج 22(28-29) ، خروج (34:20) ، العدد (18:15) ، حزقيال 20(25-26)} .
    - كل انسان (ذكر-انثى) أو حيوان هو منذور للرب ويقتل {اللاويين27(28-29)}.
    - إن ملكت أسرى في الحرب فعليك أن تدفع الجزية للرب منهم بقتلهم (العدد31:40) .
    - احياناً يمكنك أن تطفي غضب الرب بقتل الناس {العدد 25(4-8) ، 2 صموئيل 21}.
    - يفتاح يذبح ابنته لينفذ نذره للرب بعد أن قبل الرب نذره {قضاة 11(30-39)} .
    - ملك مواب يقدم ابنه للمحرقة كقربان ليسوع {2ملوك(3:27)} .
    - بنى حيئيل البيتئيلي اريحا .. فعندما أراد أن يضع أساسها ضحى بابنه للرب ولنصب أبوابها ضحي بانه الصغير للرب {(1ملوك 16:34) ، (يشوع 6:26) }.
    - أسرى الحرب تُذبح كقرابين {قضاة 8(18-21) ، 1صموئيل (15:33) ، 2 صموئيل 21(1-9) ، العدد 21(2-3) }.
    - الرب أجاز حرق الرضيع كقربان له (حزقيال 20:26) .
    - يسوع انتحر ليدفع جزاء ذنب الناس ومازالت الذنوب مستمرة واصبحت اكثر بشاعة عن ما سبق (العهد الجديد)
    - قدموا اجسادكم ذبيحة حية (رومية 12:1).
    - الرب امر ذبح سبعة أبرياء وصلبهم لتقديم قربان للرب ليُنزل المطر وينقذ الأرض من الجفاف بدم أبرياء(2صموئيل21)، والناموس قال : لا يقتل الآباء عن الأولاد، ولا يقتل الأولاد عن الآباء، كل إنسان بخطيئته يقتل (( تثنية 24/16 ))
    .

    إين الرحمة ،أين المحبة ،أين العدل ،أين تطبيق الناموس؟

    هذا هو يسوع المحبة .


    يتبع :-
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #418
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس
    وأين الرد على سؤالي الاخر :
    وكيف تم الفصل بين العذراء والغير عذراء ؟
    مكسوف طبعاً وخجلان من معبودك بحيث أن الفصل بينهم أمر خادش للحياء وكيف معبودك امر بهذا الحكم المقذذ والهمجي .. وكم عدد النساء الذين تم فرزهم والفصل بينهم لكي يخرج من بينهم 32 ألف عذراء ؟
    وقد اجبتك..وقلت لك الطريقة غير مذكورة في الكتاب...ولم اكن هناك لاعلم وليس لي الصلاحية لوضع نظريات في الموضوع
    هروب .. برافو

    يا عزيزي : السؤال كيف يمكنك الفصل بين المرأة العذارء والغير عذراء ؟

    السؤال ليس موحير .

    عموماً نعدي دي علشان انت خجلان من تشريعات يسوعك الجنسية .

    اقتباس
    اقتباس
    وكان نصيب الرب فيهم 32 عذراء
    دليلك على ان للرب 32 سبية اين؟؟
    واضح إن حضرتك ضايع ولا تعرف الألف من كوز الذرة وعامل مثل البغبغاء تكرر ما تكتبه دون وعي ولا تعرف مضمون كتابك الذي تدعي بأنك تؤمن به .

    لمتى سنعلم فيكم ؟

    عد-31-40: و نفوس الناس ستة عشر الفا و زكاتها للرب اثنين و ثلاثين نفساً.

    وفي الترجمة المشتركة :-

    عد-31-40: ومِنَ النِّساءِ ستَّةَ عشَرَ ألفًا، فكانَت جزيَةُ الرّبِّ مِنها اَثْنَينِ وثلاثينَ اَمرأةً.

    روح يابي اقرألك كلمتين في كتابك يمكن ينفعوك بدلاً جهلك به بدلا من كل يوم تسأل عن فقرة منه تجهلها .

    السؤال : كيف سيأخذ الرب نصيبه الـ 32 عذارء ؟

    اقتباس
    اقتباس
    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء
    فهل للصغير عقل يفكر به ليميز بين الخير والشر ؟
    هل كان للصغير في قوم عاد وثمود ذلك؟
    انت مسكين جداً وواضح ان قلة ثقافتك تؤثر على مضمون كلامك لأن ما حدث لقوم نوح وثمود وعاد وقوم سدوم هو قدرة الله وحكم الله وتنفيذ العقاب بيد الطبيعة وليس بيد بشر .. وليت ما حدث من أحداث قتل بالعهد القديم كانت بقدرة الله كما حدث مع عاد وثمود وسدوم ونوح ولكن الإرهاب والجرائم الدموية وإجرام مصاصي الدماء بالعهد القديم كانت بأيدي بشر يدعون بانها أمر إلهي وأنا ما سمعت من قبل أن الله عندما أرسل الطوفان قال بأنه سيقتل كل امرأة ضاجعت رجل اما العذارى فلا ولا سمعت بأنه سيشق بطون الحوامل ليقتل الأجنة قبل أن يرسل الطوفان .

    أهلاً وسهلاً

    اقتباس
    كلامي مع السيف البتار حول السيف والجزية
    حضرتك سكران ! يا عزيزي نحن انتهينا من ذلك وثبت بفضل الله أن الله أمر رسوله بأن لا يقاتل إلا من قاتله وانتهت القصة .. مش تصحصح معايا .

    خلينا في مصيبتكم

    اقتباس
    الاسلام جاء محتلا حاله حال الرومان
    إذن طالما أنك لا تملك سند واحد تاريخي يثبت بأن الشرق كانت به دولة مسيحية فإذن كلامك كله تبله وتمسح به .. وجهك .

    يا عزيزي : مشكلتك الأساسية هي عقلك المحدود .. وأنا قلت لك من قبل بأن كل الأنبياء والمرسلين جاءوا بدين الإسلام .. وكون أن فلسطين كانت مركز أنبياء بني اسرائيل والله عز وجل أرسلهم بالإسلام .. فإذن كل الشرق كان تحت الحكم الإسلامي .. وعندما جاء سينا محمد صلى الله عليه وسلم بالرسالة الخاتمة فكان لزماً فتح بلادالشرق الإسلامية المحتلة من الرومان ليعود كل شيء إلى نصابه .

    اقتنعت أنت بذلك أم لم تقتنع فهذا لا يهمنا بشيء بل المهم هو الشريعة السماوية والتاريخ .

    البقرة 132
    ووصى بها ابراهيم بنيه ويعقوب يا بني ان الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن الا وانتم مسلمون

    إذن الشرق كله خاضع لدين الله الإسلام .

    اقتباس
    .انا ارثذوكسي ابا عن جد...عمرك سمعت بالسريان الاراميين؟؟ !!
    طائفة مهلهلة وليست لهم دولة منذ السنة السابعة قبل الميلاد .. ولم تجد هذه الطائفة ماوى فاعتنقوا المسيحية لعلهم يجدوا فيها ما فقدوه ولكن جميع دول العالم لم تعترف بهم أو تعترف بدولة لهم فأصبحوا مشتتين .. وعندما وجدوا ان المسيحية ديانة فاشلة زادت الإجتهادات في تفسير طبيعة يسوع ، فقسّمت السّريان الآراميين إلى كنائس و طوائف عديدة. و بات كل فريق يدافع عن صحة معتقداته و ينتقد الطّرف الآخر ، فظهرت كنيسة السّريان المشارقة في العراق. ثم انقسم السريان الغربيون إلى :-
    1- السريان الأورثوذكس و مؤخراً كاثوليك و بروتستانت.
    2- السريان الروم (أورثوذكس و كاثوليك).
    3- السريان الموارنة (كاثوليك).

    والحرب التي تسعى لها هذه الطائفة ضد المسلمين كانت بسبب أنهم كانوا على امل أن تمنحهم الدولة الرومانية إنشاء دولة لهم على أرض الشرق المحتلة ولكن فتح المسلمين للشرق وطرد الرومان والفرس أفشل مخططاتهم الإستعمارية والآن يدعون بأن المسلمين محتلين ... اضحكوا اضحكوا

    والآن هم مبعثرين ومشتتين في لبنان وسوريا وتركيا والعراق الأردن، دون أن يُعطى لها الحق في ممارسة وجودها القومي ودون ان تعترف دول العالم بحقوقها بما فيهم الدول المسيحية .

    اقتباس
    جزية عن النفوس معناها ان كل انسان عليه دفع جزية للحكومة
    والإسلام هو الحكومة .. شاطر

    تعالى كل يوم .

    اقتباس
    اله العهد القديم لم يأمر بقتل من اتبع عقيدة اخرى كما تدعي!
    سفر اخبار الأيام الثاني 15: 13
    حتى ان كل من لا يطلب الرب اله اسرائيل يقتل من الصغير الى الكبير من الرجال و النساء

    تعالوا نضحك

    اقتباس
    اله العهد القديم لم يأمر بقتل من اتبع عقيدة اخرى كما تدعي!

    تناقض

    ولكنه عاقب واباد شعوبا لانها كفرت به!


    اقتباس
    ان كان ردك القادم بمثل هذا الاسلوب فاعلم ان هذه المشاركة ستكون الاخيرة في الحوار مع حضرتك..وذلك لاسلوبك الواطي في الكلام والسب الذي تقذف به مقدساتي..مع العلم انا لم اقلل من احترامك او اسب اي من مقدساتك!
    يا عزيزي لا تزعل فيُطق لك عرق ثم تقول اننا السبب .

    يا عزيزي العقيدة التي لم تجد من يعتنقها إلا من خلال التهديد بالقتل وذبح الأطفال وشق بطون امهاتهم ليذبحوا الأجنة فهي عقيدة فاشلة وهزيلة تعتمد على الإجرام والتعطش بسفك دماء النساء وكل من لا يعتنقها لا جزية ولا ضريبة بل القتل للجميع .

    فهل عقيدة بودا تحمل هذا الإجرام الدموي ؟

    اقتباس
    ما رايك بصفية بنت حيي؟
    مسكين ! انت فاكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل يسوعك الذي تأتي له المومسات ليقبلوه ويدلكوا له أقدامه بالطيب وتلمسه وليس بينهم حكم شرعي يسمح لإمرأة غريبة تمس جسده وتقبله وهو واقف امامها يتلذذ بما تفعله معه لتقضي له شهواته الجنسية فاصبح يسوع قدوة للكنائس للتحول هذه الكنائس إلى بيوت دعارة يعتدي القس على النساء والراهبات بحجة أنه يمنحها البركة ؟

    يا عزيزي : الرسول صلى الله عليه وسلم سألها أولاً بقوله : ( اختاري ، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي – أي : تزوّجتك - ، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك ) .. فهي التي اختارت الإسلام بإرادتها واعتقها وجعل عتقها صداقها وتزوجها .

    ألم أقل لك من قبل بأنك بغبغاء تنقل ما تقرئه من مواقعك المسيحية الفاشلة دون أن تبحث إن كان هذا الكلام صحيح أم خطأ .


    اقتباس
    طب هات الاية يا شاطر وبلاش تحرج نفسك
    هيه بالآية ؟ يا للهول

    طيب : سأفضحك :

    عد-31-17: فالآنَ اَقْتُلوا كُلَ ذَكَرٍ مِنَ الأطفالِ وكُلَ اَمرأةٍ ضاجعَت رَجلاً،
    عد-31-18: وأمَّا الإناثُ مِنَ الأطفالِ والنِّساءِ اللَّواتي لم يُضاجعْنَ رَجلاً فاَسْتَبقوهُنَّ لكُم.

    لو حضرتك رجعت لمنظمة حقوق الإنسان ستعرف بأن سن الذي نبدأ ونطلق عليه طفل يبدأ منذ الولادة .. ولكن اليهود قاموا بتفسير هذه النقطة وقالوا بأن سن البنت الذي تصلح له بالمعاشرة الجنسية يبدأ من ثلاثة أعوام ويوم .

    هذه هي مصادر التلمود التي تتحدث عن هذه النقطة يا جهبذ

    J. Neusner, The Talmud of Babylonia, vol.XX.A, Tractate Baba Qamma, Atlanta: Scholars Press 1992, 111

    Ibid., vol.XXI.A-D, Tractate Bava Mesia, Atlanta: Scholars Press 1990, p.ix-x

    Ibid., vol.XXIII.B, Tractate Sanhedrin 1984, 150. See also vol.XIX.A, Tractate Qiddushin 10a-b, 1992, 33. "Menstruating" here of course refers to the ritual "flux uncleanness" described in Lev.15.

    Ibid., vol.XXV.A, Tractate Abodah Zarah, 1991, 168. Emphasis original.

    J. Neusner, The Talmud of Babylonia. A complete outline, Part IV. The Division of Holy Things. B. Number 37. 1995, 704

    Neusner 1993, 41

    Neusner 1995, 7

    Kuhn 1959, §157, 652f. My translation. In general, proselytes are not allowed to marry into the priesthood.

    Ibid., §157, footnote 86, 653

    روح يابني اتعلملك كلمتين من كتابك الدموي .

    اقتباس
    هل يمكنك وضع رابط لما تقول او المصدر مفصلا بدلا من الكلام الانشائي؟ وتقتبس لنا دليلك مع اثبات حساب نظام السنين عندهم؟
    كاذب ومُدلس لأنني ذكرت لك من قبل جميع المصادر من كتب التلمود وأنت الذي تتجاهلها ... وأنا ذكرتها بهذه المشاركة ايضاً لأن التكرار معاك يعلم إيه ... الشطار .

    اقتباس
    تشريع موسى كان لقساوة قلوبهم.
    وكأن موسى هو الذي وضع التشريع ! .. والآن يسوع ينسخه ويقول أن الطلاق للزنا فقط ... شغل فبركة ... فهل جاء يسوع ليبدل وينسخ الناموس أم لينقضه ؟

    اقتباس
    كلامك بدأ يتخذ منحىً مملا انشائيا بعيدا عن الدليل
    لأنه كلامي من قلب كتب المُفسرين المسيحيين ولم تجد ما تقوله وبدأت تتخبط وتدعي أنه كلام إنشائي ... فكلام يحتاج لمثقف يفهمه وليس لبغبغاء يجهل كتابهم وينسخ ويلصق بكلام لا يتأكد من صدقه أو كذبه قبل طرحه ... فللأسف مستواك الثقافي متندى واصبحت تحشوا كلامك بتفاهات وكلام طفولي لا يرقى ونقول بأنه صادر من محاور اديان .. فمازال أمامك الكثير لتصل للقب محاور .

    اقتباس
    اني استمتعت بكلامنا كثيرا واكتشفت امورا لم اكن اتوقع ان اجدها في اشخاص مثلك..
    أنت لم تأتي لي بكلام جديد .. لأنني درست عقيدتكم وكتابات الأولين وعلماء اللاهوت لمدة خمسة عشر عاماً وأعرف كل ما يدور داخل كنائسكم واعرف في عقيتدكم ما لا يعرفه كبار رجال الدين المسيحي وأنا هنا لأكشف همجية عقيدتك وأن كل من يرفض اعتناقها يذح أولاده ويأكل لحمهم ثم بعد ذلك يقتل ..... إجرام ما بعده إجرام .


    يتبع


    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #419
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    الآن ارحمك من جرائم العهد القديم والدموية التي شهدها بأمر من معبودك وتعالى ننتقل إلى العهد الجديد وعباءة الإجرام التي عجز يسوع ان يخلعها من عليه بالعهد الجديد .

    تعالى أولاً نتفق بأن معبودك هو إله العهد القديم وإله العهد الجديد وبذلك نقول : ان يسوعك أعد خطة ذكية لا تصدر إلا من أبالسة ... فنجد يسوع يأمر اليهود بغزو المدن والقرى والقتل والحرق والذبح وسفك الدماء وهتك الأعراض لنشر تعاليمه واعتناق اليهودية بالقوة أو القتل ، وبذلك جعل يسوع اليهود مجرمين ... ثم يأتي يسوع في العهد الجديد كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام بإدعاء أن العهد القديم جاء ببشارته راكباً على حصان أبيض فتى احلام العذارى.

    نأتي للسؤال الأول : هل جاء يسوع للرحمة أم للقتل وحرق قلوب الناس ؟

    اهلاً وسهلاً

    ننتظر ردك
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 28-02-2009 الساعة 07:58 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #420
    الصورة الرمزية antonius
    antonius غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    121
    آخر نشاط
    04-11-2014
    على الساعة
    12:38 AM

    افتراضي

    ..سيكون لي تعليق يوم الجمعة القادم ان سمح لي الوقت بمشيئة الرب..
    اقتباس
    أنت لم تأتي لي بكلام جديد .. لأنني درست عقيدتكم وكتابات الأولين وعلماء اللاهوت لمدة خمسة عشر عاماً وأعرف كل ما يدور داخل كنائسكم واعرف في عقيتدكم ما لا يعرفه كبار رجال الدين المسيحي وأنا هنا لأكشف همجية عقيدتك وأن كل من يرفض اعتناقها يذح أولاده ويأكل لحمهم ثم بعد ذلك يقتل ..... إجرام ما بعده إجرام .

    لم يكن هدفي بالمناسبة ان اتيك بجديد!!! فواضح من كلامك ان لا جديد سيؤثر على طريقة كلامك الذي ليس غرضه الوصول لحقيقة النصوص !..! فنراك تفسر بمزاجك في كل مرة..اخذت النصوص ودرستها 15 سنة لتحرفها كما يبدو لك لتجعل في نفسك سببا لكرهها..ودليل تفسيراتك الخاطئة هي انها غير معتمدة وانما في اغلبها فهمك الشخصي للنص!...وسيكون لنا كلام حولها عند عودتي..
    سلام للجميع ونعمة




صفحة 42 من 46 الأولىالأولى ... 12 27 32 41 42 43 ... الأخيرةالأخيرة

تعليقات الإخوة الأعضاء علي : السيف بين الإسلام والمسيحية مع العضو قاتل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 135
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 09:21 PM
  2. السيف بين الإسلام والمسيحية _مع العضو قاتل
    بواسطة killer في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 216
    آخر مشاركة: 16-02-2009, 10:26 PM
  3. تعليقات الإخوة الأعضاء علي : طلب مناظرة
    بواسطة khaled faried في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 11:03 PM
  4. رجاء من الإخوة الأعضاء
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-10-2005, 05:07 PM
  5. مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعليقات الإخوة الأعضاء علي : السيف بين الإسلام والمسيحية مع العضو قاتل

تعليقات الإخوة الأعضاء علي : السيف بين الإسلام والمسيحية مع العضو قاتل