حقيقة ما حدث فى دير أبوفانا ملوى والأسلحة مخزنة فى الكنائس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حقيقة ما حدث فى دير أبوفانا ملوى والأسلحة مخزنة فى الكنائس

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 18 من 18

الموضوع: حقيقة ما حدث فى دير أبوفانا ملوى والأسلحة مخزنة فى الكنائس

  1. #11
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    كانت اشتباكات اندلعت بين «عرب قصرهور» ورهبان وعمال الدير، بسبب الخلاف علي بناء سور حول الدير، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل المواطن خليل إبراهيم محمد «٣٢ سنة» وإصابة الراهبين باخوم أبافني وفيني أبافني، والعاملين منير لبيب إبراهيم، ورأفت زكريا، وشاب يدعي «بولس».

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=107608

  2. #12
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    عرب القري المحيطة بدير «أبوفانا»: الصحراء مصدر رزقنا.. ومن يريدها عليه أن يتفاوض معنا

    كتب محمود الزاهي ٤/٦/٢٠٠٨

    «الصحراء هي مصدر رزق العرب وعلي من يريد الاستحواذ عليها أن يتفاهم معهم»، عبارة «أشبه بالقانون» تكررت كثيرا مع من التقيناهم سواء من العرب أو من القري المحيطة للبحث عن وجهة نظر الطرف الثاني في حادث دير «أبوفانا»، الجميع هنا يؤكد أن الأمر لا يتعلق نهائيا بصراع بين مسلمين ومسيحيين، وإنما جوهره أن من يرد الاستحواذ علي الصحراء لابد أن يمر عبر العرب، الذين يعيشون فيها منذ مئات السنين، أما من يتخطي ذلك فإنه يشعل فتيل صراع، لا يفرق بين مسلم أو مسيحي.

    كثيرون هنا في قرية «قصر هور» القريبة من موقع دير أبوفانا يتجنبون الحديث في الموضوع خوفا من تعقب الأمن، وهو ما عبر عنه عامر نبيل الرجل الوحيد الذي استطعنا الحديث معه في القرية التي تخلو حاليا من الرجال، وتكتظ فقط بعناصر من مباحث أمن الدولة والنساء.

    يقول نبيل: «الكل هنا يخشي الحديث في الموضوع الذي يتعلق بكون الجبل مصدر رزق العرب، والدير تعدي الحدود الخاصة به، لذلك كان عليه أن يدفع لهم، وهنا الأمر لا يتعلق بالدين ولكن هذه الأرض يعتبرها العرب مصدر الدخل الوحيد لهم».

    ٢ كيلو متر هي المسافة بين قرية «قصر هور» ومقر عرب «بني خالد» علي بعد نحو٢٠٠كم جنوب شرق الدير الذي يمتد لنحو ٥ كيلو مترات في عمق الجبل، السيارات لاتزال تنقل المعزين ومعظمهم من النساء إلي بيت «خليل إبراهيم» الذي قتل في الأحداث، وجود الرجال قليل جدا ومعظم من يظهر بالشارع إما نساء أو أطفال، وهو ما فسره الأهالي بالخوف من إلقاء القبض عليهم من قبل قوات الأمن التي انتشرت في تجمعات العرب بعد الحادث، هارون علوان، أحد الرجال الذين جازفوا بالظهور في الشارع، وافق بعد إلحاح علي الحديث معنا دون التصوير حتي يمكنه أن يربي أولاده الـ١٢ ويظل بينهم.

    أشار الرجل إلي سور الدير، وهو يقول «هم يريدون السيطرة علي الجبل ويبنون سورا علي كل مساحة يضمونها ووقت الحادث كان هناك خلاف علي قطعة أرض مزروعة تبعد عن موقعنا هنا نحو ٥ كيلو مترات، أراد الدير أن يضمها والعرب أرادوا أن يكون ذلك عن طريقهم لأن الأرض تخضع لهم في (العرف) ومن هنا جاءت المشكلة رغم أن الأرض في الأساس ملك الدولة».

    علي بعد عدة أمتار من بيت هارون يقع بيت خليل، وسط النساء وقفت أمه روايح عبدالسلام، تؤكد أن ابنها كان في مزرعته وعندما وقعت الأحداث خرج ليري ما يحدث فأصابته رصاصة من الدير أودت بحياته، ليترك ثلاثة أطفال وزوجة حاملا في طفلها الرابع.

    علي بعد نحو ٣ كيلو مترات شمال شرق بني خالد، يقع تجمع آخر للعرب وهو نجع «عرب قصر هور»، وإلي جواره تقع مزرعة القتيل، عامل المزرعة ويدعي محمد، كان آخر من شاهده وقتها، كان الاثنان يتناولان الطعام وفقا لرواية العامل، وعندما سمع القتيل أصوات المعركة خرج يشاهد ما يدور حوله دون أن يحمل معه سوي تليفونه المحمول، فأصيب بطلق ناري وتم نقله للمستشفي بعد أن فارق الحياة، العامل أكد أن الطلق الناري الذي أصابه مصدره رجال الدير، نافيا أي احتمال لإصابته من العرب، ودلل علي ذلك بكون الطلقة قادمة من جهة الغرب التي يوجد بها الدير، وأن خليل والآخرين كانوا جهة الشرق، وهو الكلام نفسه الذي أكده ابن عم القتيل الذي تواجد بالمزرعة، والذي رفض ذكر اسمه.

    علي مدخل النجع، كان لوري الأمن المركزي هو بطل المشهد، أما رجال الأمن فقد انتشروا بالقرية، بعد أن تخطينا سيارة الأمن بدا لنا اثنان من الرجال في زي العرب، وقتها استبشرنا خيرا لأننا سنقابل من يشرح لنا، وعندما اقتربنا من البيت الذي يتواجدان به تركنا أحدهما ودخل البيت ليعود ومعه ضابطا شرطة، أما النجع نفسه فقد خلا من أي وجود للرجال بعد أن تم القبض علي عدد منهم لتنحصر الإجابة عن مكان الرجال في ثلاث حالات، فهم إما في الجبل وإما في القسم أو في ليبيا، وهو ما عبرت عنه الطفلة دنيا صابر الطالبة بالصف الثاني الإعدادي بقولها: «والدي تم القبض عليه منذ يوم الأحد ومعه الشيخ أبونموش، الذي تم القبض عليه لإجبار ابنه نزيه علي تسليم نفسه ورغم أنه سلم نفسه، إلا أن والده لم يفرج عنه».

    أما الطفل وليد «١٥ سنة» فقال «الرجال هنا إما في القسم أو في الصحراء الواسعة، فمن له قريب ذهب للإقامة عنده خوفا من إلقاء القبض عليه، أما نساء النجع فجميعهن آثرن السلامة ورفضن الحديث عن الموضوع».

    بعد أن غادرنا مدخل «النجع» تصادف مرور اثنين من الرجال علي عربة «كارو» وهو ما دفعنا لمحاولة الحديث معه، كان أحدهما مدير مدرسة «النجع» الابتدائية، وهو في ذات الوقت رئيس قسم التعليم الأولي بإدارة ملوي الابتدائية، تجنب الرجل الحديث عن الحادث لانتمائه إلي قرية «قصر هور» لكنه دعانا لمشاهدة المدرسة، وهي عبارة عن فصل واحد مساحته نحو ٥٠ مترا ـ وفقا للمدير، أما داخل الفصل فقد وضعت ٦ طاولات إلي جوار بعضها وإلي جوار كل منها مجموعة من الكراسي، تمثل كل مائدة فصلا دراسيا بداية من الصف الأول الابتدائي، وحتي السادس يدرس بها بنات النجع من سن ٩ سنوات وحتي ١٤ سنة، أما طاقم التدريس فهو عبارة عن ثلاث مدرسات يأتين من القرية القريبة علي النجع، وماذا عن الأولاد؟ سؤال طرحته علي المدير فجاءت إجابته أنهم يدرسون في مدرسة أخري علي بعد نحو كيلو متر من النجع.

    الحكايات عن العرب وصراعهم مع بعضهم البعض أو مع من يريد الاستحواذ علي الأرض يعرفها الجميع، ومنها ما ذكره سائق السيارة الذي اصطحبنا في الرحلة، إذ أكد أن حياة العرب دائما ما تشهد هذه الصراعات، وهناك شخصيات كبري تتولي الصلح بينهم علي رأسهم شخص يدعي «شواف»، وهو ينتمي إلي العرب وله نفوذ كبير، يذكر السائق أن آخر هذه الصراعات وقع بين «عرب بلنصوة» وأهالي قرية «بلنصوة» أنفسهم ،وقتها خرج شباب القرية علي العرب في الجبل، وأمطروهم بالرصاص بسبب تعديهم عليهم وبعدها تدخل «شواف» للصلح بين الطرفين، وتعهد لأهالي القرية بتأديب من يعتدي عليهم من العرب.


    http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=107872

    الموضوع واضح جدا و صريح, هؤلاء الأعراب الغجر يريدون السيطرة على الصحراء و جنى المال من وراءها, فواجهوا أمثالهم (الرهبان) و دارت المعارك من أجل الأرض. الموضوع لا علاقة له بإجبار الرهبان على التحول للإسلام. اقرأوا المصادر الدقيقة مثل تلك الصحف و كفانا استماعا لأكاذيب القساوسة و أعباط المهجر.

  3. #13
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي هذا ما أقصده تحديدا ! فا أنا أنقل باطلهم لِيُعْرَف منهجهم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_Negm مشاهدة المشاركة
    إلى "عبد مسلم" إذا كان ما يقوله شنودة صحيح و هو أن الرهبان لا يملكون أسلحة و لم يطلقوا النار على الأعراب فكيف قتل العرابى خليل إبراهيم محمد «٣١ سنة» و هو ما أثبته الطبيب الشرعى أنه تلقى رصاصة فى البطن أودت بحياته. أم أنها معجزة وهمية جديدة لتجليات السيدة العذراء؟؟؟

    كفى نقل لأكاذيبهم المفضوحة و الغير منطقية.
    هذا ما أقصده تحديدا !
    كيف قتل الأعرابي ؟؟؟؟؟!
    وكيف تأذى الناس وهم أصلا ليسوا ملتزمين بل اناس عاديين ؟؟؟؟؟!
    بل لو كان المقصود قتلهم لقتلوهم لكنها كانت مشاحنة بين الرهبان الكذابين !
    والناس أصحاب الأرض لما أراد الرهبان طردهم منها بالقوة ؛
    إذ كان البيت المكون من 2 غرفة بعيدا عن الرهبان بـ 2 كم ؟؟؟؟؟!!!
    بل وهذا الدير الذين يدعون بنائة مذ كذا وكذا ...إلخ
    فهل هم صادقون في دعواهم وما حدث ؟ كل الشواهد تكذبهم .

    وانا يا اخ احمد نجم انقل باطلهم لِيُعْرَف منهجهم !عموما الله المستعان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  4. #14
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخى احمد نجم
    خلا فات ونزاعات وفو ضى على قطعة ارض تحولها القساو سة الى اختلا ف ونزاع على خطف رهبان واجبارهم على ترك دينهم ؟؟؟
    القسا وسة وزعيمهم الاكبر لم يجد وا اجابة عن السؤال
    لماذا يعتنق الكثير الاسلام
    لا يستطيعوا ان يقولوا لا انة الدين الحق
    لا انهم اتبعوا شيا طينهم وجحدوا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    لم يحدث ان خطف العرب رهبان المعركة فى مكانها والرهبان مبيتين النية لضرب العرب ولذلك كانوا يحملون اسلحة لانهم عارفين انهم خارجين ح يسرقوا ارض وح يبنوا عليها القلايات ال ربنا يقليهم فى نار جهنم فيها ان شاء الله ثم ان العرب لم تكن تحمل سلاح وقتها بدليل انه لم ترد عليهم بطلقات نارية وكان الاولى لهم القصاص السريع للقتيل المسلم
    ثم ان العرب لم يجبروا احدا منهم على الدخول فى الاسلام بدليل انهم لا يعملون فى الدعوة ولا التبشير بالاكراة زى ال عندهم التنصير مقابل الغذاء الاسلام مبدئة لكم دينكم ولنا ديننا
    والعرب مسلمين وموحدين بالله ويقيمون كل شعائر الدين حتى لا يفترى عليهم احد
    اما الرهبان القتلة فهم حرامية اثار ومخدرات و يعملون فى الرقيق داخل الاديرة وليس برسوم منهم ببعيد
    اليسوعيين كدة يسرقوا الارض وبعدين يقتلوا وبعدين يعيطوا ويقولوا الحقونا
    ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى
    وكبير اليسوعيين لا يريد الصلح عاوز الارض مقابل السلام زى اليهود بالضبط
    حسبى الله ونعم الوكيل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    645
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    05:56 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_Negm مشاهدة المشاركة
    كانت اشتباكات اندلعت بين «عرب قصرهور» ورهبان وعمال الدير، بسبب الخلاف علي بناء سور حول الدير، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل المواطن خليل إبراهيم محمد «٣٢ سنة»
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=107608
    الله يرحمه وينتقم له مادام محدش هياخد حقه

    وإصابة الراهبين باخوم أبافني وفيني أبافني، والعاملين منير لبيب إبراهيم، ورأفت زكريا، وشاب يدعي «بولس».


    الله ياخدهم ويحرقهم
    {إنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(56)}. سورة غافر

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    645
    آخر نشاط
    27-07-2010
    على الساعة
    05:56 AM

    افتراضي

    وبعدين شنشون العبيط ده
    واحد من العرب اتقتل هيروحوا خاطفين رهبان ويجبروهم على الاسلام
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    يا شنوده يا اهبل يا عبيط ربنا ياخدك
    {إنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي ءاياتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(56)}. سورة غافر

  8. #18
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    صف شباب القرية هربوا وأهل القتيل لم يتقبلوا العزاء بعد
    غضب وحزن في* '‬قصر هور*'‬

    لايزال الغضب والحزن يسكن بيوت أهالي عرب قصر هور الذين رفضوا إقامة العزاء لخليل إبراهيم محمد أبو قرين الذي لقي مصرعه إثر إصابته بطلق ناري في صدره أثناء الاشتباكات التي جرت السبت الماضي بين العربان وعمال البناء ورهبان دير أبو فانا بينما لاذ أكثر من نصف شبابها ورجالها هربا خوفا من ملاحقة الشرطة وغادروا بيوتهم حتي تهدأ الأمور ومازال الأهالي متمسكين بمواقفهم بمنع بناء سور للدير الذي يحرمهم من التوسع والزراعة والبناء وأنه أشبه بغلق المستقبل أمام مئات الأسر من عرب قصر هور،* ‬وأهالي هور وبني خالد الذين يكنون جميعا الاحترام والحب للأقباط وأن ما حدث ليس له علاقة بالدين فالصحراء والتوسع بها هي مصدر رزقهم الوحيد وأنهم يعيشون علي هذه الأرض منذ مئات السنين،* ‬وأنهم لن يتركوا ثأر قتيلهم رغم عدم معرفتهم بالقاتل الفعلي،* ‬وهو ما يهدد بثورة تهدد المنيا بأكملها مستقبلا*.‬

    إبراهيم محمد مفتاح القريني* ‬مزارع* ‬63* ‬سنة والد المجني عليه أكد لنا أنه كان في الأرض هو وابنه وشهد مشاجرات عند سور الدير فاندفع هو وخليل نحو مكان المشاجرة التي بدأت بالعصي،* ‬وتطورت إلي استخدام البنادق الآلية والرشاشات بعد قيام المقاول واخيه باطلاق العديد من الأعيرة النارية في الهواء وفي اتجاه أهالي قصر هور وأصابت إحدي الطلقات بطن ابنه فوقع قتيلا*. ‬عدد كبير من الأهالي رفض الحديث أو التعليق علي الموضوع خاصة أن قوات الأمن لاتزال تحاصر القرية،* ‬وتم القبض علي عدد منهم وجاري* ‬البحث عن آخرين بحجة أنهم قاموا باختطاف ثلاثة رهبان وقاموا بتعذيبهم*.‬
    الأهالي أكدوا أن سبب المشكلة يرجع إلي قيام رهبان الدير ببناء سور علي أراضي وضع يد وذلك بموجب أوراق ثبوتية وحكم محكمة صادر لصالح عبدالتواب هارون وآخرين من عائلته منذ عام* ‬1989* ‬بعد نزاع ومحاضر من قبل هيئة الآثار التي أقرت بأن المنطقة ليس بها آثار منذ* ‬19* ‬عاما،* ‬ويقوم عبدالتواب وشركاؤه بزراعة هذه الأراضي بعد استصلاحها علي نفقتهم الخاصة ويعيشون منها،* ‬فهي بالنسبة لهم حياتهم ومصيرهم،* ‬إلا أنهم فوجئوا برهبان الدير يقومون بتشجير الأرض وإقامة سور مع أن هذ الأرض تبعد عن الدير* ‬3*.‬5* ‬كيلو متر*. ‬وأضاف أحد الأهالي* -‬رفض ذكر اسمه*- ‬أن المقاول رفعت مر علي بعض الأهالي قبل الشروع في البناء بثلاثة أيام وأخبرهم بأنه أخذ مقاولة البناء للسور وأنه من يتعرض له سيقتله ويدفنه بالجبل،* ‬مشيرين إلي* ‬أنه يوم الحادثة وأثناء القيام بالبناء تصادف وجود هارون ابن القائم بزراعة الأرض الذي اشتبك في مشادة كلامية مع الأنبا باخوم تطورت إلي مشاجرة تم استخدام العصي والنبابيت،* ‬وقام الراهب باستدعاء المقاول وشقيقه اللذين جاءا يحملان بنادق آلية وقاما باطلاق النار في الهواء الأمر الذي أثار حفيظة أهالي النجع وقاموا بالاشتباك معهم*.‬
    ونفي الأهالي قيامهم بخطف الرهبان وأنه لو كان ذلك حدث للقي أحدهم مصرعه علي أيديهم بعد قيامهم بقتل خليل الذي لم يتعد* ‬33* ‬سنة الذي ترك وراءه ثلاث بنات أكبرهن عندها أربع سنوات*.‬
    وحمل الأهالي الدولة مسئولية ما حدث،* ‬مؤكدين أن الدولة تقوم بسحب الأراضي من الفلاحين واعطائها للدير ذي* ‬المساحة الشاسعة،* ‬مشيرين إلي* ‬أن الهدف من بناء السور هو التوسع فقط وليس لحماية رهبان الدير الذين لم تحدث معهم مشكلة منذ مئات السنين،* ‬متسائلين عن السبب وراء تلك المشاكل منذ* ‬2005* ‬وحتي الآن رغم أنهم سابقا لم تكن هناك أية مشاكل خاصة أن الاعتراف الكنسي من قبل المجمع المقدس بالدير جاء متأخرا،* ‬وذلك في 2004.
    ‬ورفض الأهالي الادعاءات التي يرددها الأقباط بأنهم هم الذين قتلوا خليل أبو قرين متسائلين كيف نقتل واحدا* ‬منا ونصيبه في صدره أو بطنه وفق ما جاء في التقرير الشرعي أن سبب الوفاة طلق ناري سكن في منطقة الصدر وأدي للوفاة مباشرة؟
    وأوضح أحد الأهالي* - ‬رفض ذكر اسمه - قال إنه محام من عائلة* ‬غلاب وأن الرهبان يريدون السيطرة علي الجبل ويبنون سورا لضم المساحة إلي الدير الذي يبعد أكثر من* ‬5* ‬كيلو مرات عن القرية،* ‬والخلاف علي قطعة أرض مزروعة أراد الدير أن يضمها وفق أوراق قال إنه حصل عليها من المسئولين رغم أن هذه الأراضي تخضع للعرب الذين يمتلكونها بحكم العرف ووضع اليد*.‬
    يذكر أن نصف رجال قرية قصر هور تقريبا* ‬غادروا بيوتهم وهربوا خوفا من تعقب الشرطة لهم عقب الأحداث إلي الجبل*.‬
    --------------
    المصدر
    http://www.elaosboa.com/elosboa/issues/583/retosh9.asp

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

حقيقة ما حدث فى دير أبوفانا ملوى والأسلحة مخزنة فى الكنائس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 04:40 PM
  2. شوف فى الكنائس بيحصل اية
    بواسطة ismael-y في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 16-08-2007, 10:38 AM
  3. الكنائس تتسول زبائن
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-09-2005, 03:54 PM
  4. هذه حقيقة الفاتيكان --- و حقيقة حوارات تقارب ألأديان المزعومه
    بواسطة ابنة الزهراء في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-05-2005, 10:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حقيقة ما حدث فى دير أبوفانا ملوى والأسلحة مخزنة فى الكنائس

حقيقة ما حدث فى دير أبوفانا ملوى والأسلحة مخزنة فى الكنائس